|
Re: شكرا حمدوك لحسمك هذه المهزلة (Re: صديق مهدى على)
|
Quote: اسأل الله لك التوفيق فى مشوار حياتك السياسية |
حياته السياسية ياتا يا صديق؟ فضل ليه سنة ونص ويرجع لحياته المنظماتية ولكن لو غير كل الوزراء والمسؤولين المثيرين للجدل يكون قصر شوية .. الوضع ما بيحتمل جدل وتجريب وتناقض والافضل يكون الوزراء والمسؤولين على قدر من المعرفة والخبرة و الموضوعية والقبول.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدوك لحسمك هذه المهزلة (Re: Asim Ali)
|
Quote: ده ما حسم، ده تخاذل ويمكن حيكون سبب لاستقالة عدد من التربويين الافاضل |
القراي يا تهراقا ما عندنا شك في قدراته ولا رأي في معرفته ولكنه للاسف مثير للجدل وماقادر ينفك من اطاره الحزبي حتى وهو مدير مركز قومي.. والمؤهلون كثر والتربويون أكثر، ومن الافضل ان تظل المناهج كما هي حتى تنتهي الفترة الانتقالية ويتم التجديد بناءا على مؤتمرات علمية وعصف ذهني عميق يستصحب المبادى العامة والأطر المجتمعية الراسخة مع المتغيرات الحديثة وعناصر الحداثة. يقيني ان أي مسؤول يثير الجدل والجدال لن يخدم للوطن قضية ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدوك لحسمك هذه المهزلة (Re: علاء سيداحمد)
|
سلااام ود التاج اعتقد ان حمدوك كان بامكانه ان يخرج القرار بصورة تحتفظ لادارة المناهج بمكانتها من خلال تكوين لجان مراجعة للمناهج برئاسة السيد القراي اقرارا بقدرة وكفاءة الرجل في علم المناهج وبقية الاساتذه تراعي فيها المذاهب المختلفة والتنوع لكن اخراج القرار تحت تهديد السلاح من الجماعات المتطرفة يرسل اشارات سالبه ويفتح الطريق لمزيد من التنازل في قضايا لاحقه وممارسة مزيد من الارهاب الفكري المرؤ يتساءل من يفكر لحمدوك وكما يتساءل عن مفهوم الثورة والتغير لدي النخبة الحاكمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدوك لحسمك هذه المهزلة (Re: عمر التاج)
|
اهلاً عمر راجعت الفيديو ( جزء صغير ) القراي شخص يحترم نفسه ودي محمدة بس همسة في اذنه اقعد بس.
حرك جمود العقل رغم كل شئ. الاباء معترضين من حقهم ، الشئ ما شخصي واللوحة موضع النزاع موجودة والثورة المهدية حقيقة ، هو وضح لماذا لجنته فعلت هذا الا ان الامر ( يخص المجتمع ) .
استقالته تجعل الامر يخصه وهنا تكمن مشكلة ليس كل اختلاف معناها نكسر المجاذيف .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدوك لحسمك هذه المهزلة (Re: عمر التاج)
|
حبيبنا التاج .. تحياتي هناك تكاليف مترتبة على كتب تم طبعها والآن يعاد مراجعتها عن طريق وزير التربية قبل قرار حمدوك وهذا مقتطف من مقال طاهر ساتي
Quote: وعلى سبيل المثال، كتاب رياضيات الصف السادس، اكتشفوا فيه الأخطاء بعد طباعة ما لا يقل عن (50.000 نسخة)، فأوقفوا الطباعة ثم أخضعوا الكتاب للمراجعة والتصحيح، فمَن يتحمّل هذه الخسائر؟.. وكتاب التاريخ، المثير للجدل، اطلع عليه وزير التعليم – بالفضول – بعد طباعته، ليكتشف ضُعفاً كبيراً في المادة المثيرة للجدل، وهي وحدة النهضة الأوروبية، ثم أصدر قراراً بتشكيل لجنة لمراجعة هذه المادة..!!
:: هذا الكتاب المراد مراجعته، بلغ حجم المطبوع منه (800.000 كتاب)، بتكلفة قيمتها (56.000.000 جنيه)، ستة وخمسين مليون جنيه.. ولو حكمت اللجنة التي شكّلها الوزير التوم بضعف المادة، كما حكم الوزير، فليس هناك حل لمعالجة هذا الضعف غير إعداد وطباعة كتاب آخر.. هذا أو سوف تتبع وزارة التعليم نهج (مشِّطوها بي قملها)، أي دعوا المادة تمر كما هي، وبذات ضعفها الكبير..!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدوك لحسمك هذه المهزلة (Re: Yasir Elsharif)
|
ادناه رابط فيديو من التلفزيون التاني .. يوضح فيه وزير التربية في احد كتب القراي ويقول ان فيه ضعف وغير مقبول ويقول انه تم طباعته على عجل .. https://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=1314556532219286andid=100009948552415 الفيديو من صفحة زميلة المنبر دينا خالد وكذلك صورة كتب الجغرافيا التي يقال ان عدد طبعتها بلغت ٦٠٠ طبعة راحت شمار في الباذنجان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا حمدوك لحسمك هذه المهزلة (Re: عمر التاج)
|
شمائل النور 07-01-2021
حمدوك.. الحصة رضوخ.!
رئيس الوزراء وبقراره تجميد المناهج الجديدة تحت ضغوط الحملة التي تتولى كبرها القوى المضادة للثورة وضعها في المسار الخطأ، فببيانه أمس أكمل تسييس القضية تماما وخرجت من كونها قضية مهنية وفنية إلى معركة سياسية استجاب فيها حمدوك لضغوط النظام البائد، في أسرع استجابة على الإطلاق منذ توليه المنصب.
بعد كل الذي خرج إلى السطح واضح جداً أن هناك ملاحظات على بعض المواد، وينبغي وضع ملاحظات المختصين والخبراء موضع الاهتمام وهو موضعها الصحيح لطالما ان هناك لجنة مختصة تشكلت لهذا الغرض، ويظل عمل لجنة المناهج قابل للصواب والخطأ فهي ليست منزلة. السؤال المهم هل وصلت الكتب مرحلة الطباعة والتوزيع قبل أن تبت فيها اللجنة المعنية مثلاً، وهل مدير المناهج؛ عمر القراي يعمل لوحده بمعزل عن اللجنة، ولماذا اللجنة صامتة في هذه الحملة، ومن يتحمل هذه الخسائر الفادحة؟ أما بيان رئيس الوزراء فهو كفيل جداً بطرح السؤال، ما الذي سيستجيب له حمدوك خلال الأيام القادمة من القوى المضادة للثورة؟
هذا البيان كارثي بكل المقاييس، بغض النظر عن الموقف من القراي أو المناهج الجديدة والتي يمكن معالجة ملاحظاتها بشتى الطرق وعملياً فقد شرع وزير التربية والتعليم في المعالجة.
صدور بيان من رئيس وزراء على هذا النحو وأيا كانت الرسالة المقصودة منه، فقد أوصل رسالة واحدة لا غير وهي أن مطالب القوى المضادة مستجابة تحت الضغط والابتزاز بينما مطالب الثورة تترنح.
قبل صدور بيان رئيس الوزراء الكارثي، عبر المكون العسكري عن وجهة نظره عبر مقال كتبه مستشار البرهان والذي جاء فيه رفض ضمني لمدير المناهج، ثم أكمل حمدوك المطلوب تماماً.
وإن كان يحمد لحمدوك في هذا القرار شيء فهو ربما يكون أسرع استجابة منذ توليه منصبه، هذا أسرع قرار يتخذه حمدوك؛ لكنه قرار يلبي مطالب من تفجرت الثورة ضدهم.
الواضح أن رئيس الوزراء لايرغب في خوض أي معركة تخص التغيير والواضح أنه لا يحتمل كل ما بإمكانه أن يسبب له إزعاج. لكن ما ينبغي تذكره على الدوام أن هذه الثورة غير قابلة لهذا الرضوخ وغير قابلة للاستكانة. إن كان رئيس الوزراء غير قادر على خوض أي معركة تخص الثورة فليذهب.
| |
|
|
|
|
|
|
|