خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ محمود والجمهوريين الأربعة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 09:52 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-05-2021, 10:28 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ محمود والجمهوريين الأربعة






                  

01-05-2021, 10:29 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ م� (Re: عزالدين عباس الفحل)




    خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ محمود والجمهوريين الأربعة
    ،،،،،،







    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

                  

01-05-2021, 02:01 PM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ م� (Re: عزالدين عباس الفحل)




    كفريات وطوام مدير المناهج القراي ... د. عبدالحي يوسف

    ،،،،،،







    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

                  

01-05-2021, 02:10 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48793

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ م� (Re: عزالدين عباس الفحل)



    أزهري محمد علي


    ذكرى الاستاذ محمود محمد طه
    يابوي صباح الخير
    يعزي في السجان
    ويواسيه ببسمة
    ويحكيلو طول الليل
    عن باكر الأسمى
    يوم يرجف الجلاد
    يضحك أبو أسماء
    محمود محمد طه
    ما أعظم الأسماء

    يابوي صباح الخير
    من اخر الأعماق
    انا حالي غيرك غير
    في منتهي الأشواق
    يامستجير بالله
    من كل ضيق ونفاق
    معصوم بسر الله
    حق اليقين ميثاق
    لله شي لله
    باب الكريم ماضاق
    الدم فاه الدم
    ودم الحقيقة يراق
    اعصم رؤى الأطفال
    من لعبة الأوراق
    لسه الحبل ممدود
    مشدود وثاق في وثاق
    ومن تحتو واقف هو
    في كامل الإشراق
    طائر خفيف الروح
    في واسع الآفاق
    يغزل خيوط النور
    ببسمتو الرقراق
    وينزع مشاعر الخوف
    من رعشة الشناق
    يكتب رسالة الموت
    عبر الطريق الشاق
    يطلع عفيف الإيد
    من حافة الإملأق
    يشهد صعود الروح
    بنشوة العشاق
    من حيز المحدود
    لمطلق الإطلأق
    عند إنتفاء الضد
    حيث البصر مازاغ
    إنت بتروح وين
    يامستبد ياعاق
    من غضبة الطوفان
    ومن شعبنا العملاق
    يوم تشخص الأبصار
    يلتف ساق بساق
    بيناتنا يبقي الحق
    ومكارم الأخلاق...!
                  

01-05-2021, 06:18 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ م� (Re: Yasir Elsharif)



    هو دا عبد الحى يا باشمهندس؟
                  

01-05-2021, 06:41 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ م� (Re: Abureesh)

    سليل المجاذيب دعوته على النميرى تحققت بعد حوالى اسبوعين فقط:

    عبدالله الطيب:
    حـكمـتـنـا وقـلـدت أمرنا صعـ ا ليـ ك قـوم فـغـرّه التـقـلــيـد
    طـبـقـات مـن الزعانـف فى الضوء تـَوَارَى وفى الظـلام تـَـرود
    دأبـها المـيـن والخـيـانة والغدر وليسـت غير الفسـاد تجـيـد
    يصـدر الأمـر كى يوقـعـه جـلـدٌ ثخــين عنـها وحس بليـد

    ويـدٌ كـزّة ووجـه بلا مـاء حيـاء وخـبث نفـس عـتـيـد
    لـيـس يبغـى إلا البـقــاء ولا يحـفـل والـشــعب جائع مكدود
    ينقــض اليــوم كـلّ ما قالـه أمس وفــيـه غــدا بنقـضٍ يعـود
    فانـزع المـلك منـه، رب لك الملك وذو العـرش أنت أنت الـمـجــيد

    وأذقــه كأسـا بـهـا قد سـقى قـومـاً ولا ينــج الفاسق الرعديد
    وهــلاكا له كـمـا هلكـت عــاد وبُـعـداً كمـا أبيــرت ثمود
    وعـسـى الله أن يشـاء لنا النصــر وللـظـالم العــذاب الشديد
    ولأحــزابـه اللئـام فـكـبـّوا فى مضيـق طريقهـم مسدود

    تـتـلـقـاهـم جـهـنـم يصلـون بها ســآء وردها الــمــورود
    لا تخيـب دعاءنا ربّ وانصرنا وأنت المولى ونحـن العـبـيـد
    وصــلاة عــلـى الـنـبـى وتسليم به نـبـلــغ المـنـى ونزيـد
    وعلـى الآل والـصحابــة سادتى وتــغــشـاك رحمـة محمود
    ................................................
    فرغ من نظمها يوم 2 مارس 1985

    القصيدة بالصوت (ليس بالضرورة صوت الدكتور عبدالله الطيب)



    القصيدة كاملة:
    قصيدة الدكتور عبد الله الطيب
    مصَابٌ وحَزن
    في استنكاره لإعدام الأستاذ محمود محمد طه

    *******

    قد شجانى مصابه محمود مارق قيل، وهو عندى شـهـيد

    وطنيّ مجــــــاهد وأديــب منشئٌ، فى بيـانه تجـويد
    وخطـيـبٌ مـؤثر ولــديـه سرعـة الـرّد والذكاء الفريـد
    وجرئ، وشخـصـــه جـذّاب ولدى الجــد، فالشــجـاع النجيد
    ذاق سجن المستعمرين قديماً ومضت فى الكفاح منه العقـود

    سيق للقتل وهـو شيخ أخو ست وسبعين أو عليها يزيد
    لم يراعوا فيه القوانين ظلما فهو قـتلٌ عــمدٌ وجَرمٌ أكيـد
    قد سمعنا يوم الخميس من المذياع أن شنقه غدا مشهـود
    لم نصدق ما قد سمعناه، قلنا سوف يأتى عفوٌ وهذا وعيد

    وإذا بالقرار قـيـل لـنـا نـُفـذ جــلّ المــهـيــمـن المعبود
    مـا قضــاه يكـن وما لإمرىء عنه مفـرٌّ ووقـته معــــــدود
    وإلـيه نعـنو هو المالك الملك ويقـضـى سـبحـانه ما يريد
    كان حكم الإعدام تنفيذه سرا فـهـذا الإشـهـار شئ جديد

    ليت إذ أجمعوا على الإثم أخفوه كما اغـتـال خـمـسـةً عـبـود
    أى شىء جناه حتى يرى الإعـدام فيه هو الجـزاء الوحيد
    لم يجرد سيفا وأصدر منشوراً وهـذا أســلوبه المعـهود
    وهو نهج من النضال حضاريٌّ بأمــثـاله السُّراة تسـود

    ولقد رام أن يجـدد مـحـمـود فـقـد صـار جـرمــه التجديد
    والذى قد قال فقد قيل من قـبل وفـى الـكـتـب مـثـلـه موجود
    ولقد يعلمـون أن قضايا الدين فـيـهـا الخـلاف وهـو تليد
    زعمـوا أنــه تزندق وارتد وقـالـوا هـو العدو اللّدود

    وكأنّا فى عصر محكمة التفتيش هـذا هـو الضــلال البـعــيد
    قـتـلـته الأفـكار فى بـلـد الجهل الذى سيطرت عليه الــقـيود
    واثقا كان فى الخصومة بالفكر لـو الفـكــر وحده المنشــود
    سـبـق النـاس فـى السياسة رأيا حين فيها تفكيرهم مـحـدود

    وقد احتج وحده حين لم يُلفَ عن البرلمـان صوتٌ يذود
    ذلكم أوّل انقــلاب بلوناه وللشـر مُــبدىء ومعيد
    ما سهرنا نحمى مقاعد شورانا فأودى بالبرلمان الجنـود
    نحن قوم نعيش فى العالم الثالث وهـو المعـذب المنكــود

    فـَتَنَتْنَا حـضــارة الغرب، لا الرفض إنتفعنا به ولا التقليــد
    وأحتوتنا عماية من صــراع دائـم للقوى به تـبـديـد
    صاح هل نحن مسلمون؟ أرى الإسـلام فينـا كأنه مفقــود
    وكأن صار مظهـر الدين لا المَـخْـبَر فينا فاعلم هو المقصـود

    فـشــت الآن برجوازية فى الدين من قبل عُلّقتها اليهــود
    وتفان على الحطام كأن الدين أركــانه الشـداد النقود
    قد أباها المسيح عند الفريسيين إذ قـلبـهم بــها جلمــود
    عـلــنــا عـلّـقوه يشنق للجمهور ذاك الـمــفــكــر الصنديــد

    أخرجــوه لحتفــه ويــداه خـلــفـه هو مـوثـق مشدود
    جعلـوه يرقى به الَّدرج الصاعد نحـو الهــلاك خـطــو وئــيد
    كشفوا وجهــه ليُعرف أن هـذا هــو الشخــص عينــه محمود
    قرىء الحكم ثم صاح به القاضى ألا مثــلـه اقتلـوه أبيــدوا

    كـبـّر الحاضــرون للحـدّ مـثل العيــد إذ جمعـهــم له محشود
    وأراهم من ثغره بسمة الساخر والحـبـل فوقـه مـمــدود
    وعلى وجهــه صفــاء وإشراق أمـام الردى وديــع جـليد
    وإذا بالقضـاء حـُمَّ وهــذا جسمـه طـاح فى الهواء يميد

    ثم جــاء الطـبيب يعلن بعد الجـس أن مات ما لحىٍّ خلــود
    ثم طارت طـيـارة تحمــل الجثة لم يـُدرَ أىَّ فـجٍ تريــد
    قـيـل لــن يقبــروه إذ فارق الملّة هـولٌ يشيب منه الوليـد
    يــا لــهــا وصمة على جبهة القطر ســتـبــقى وعارها لا يبيـد

    قتلوا الفكـر يوم مقتلـه فالفكــر فيـه مــيـت البـلاد الفقيد
    أحضروا صحبه لكى يشهــدوا الإعــدام فيـه وتائبين يعودوا
    ذبحـوه أمـام أعينـهم ذبحـا وقالــوا درس لكم فاستفيـدوا
    أعــلــنـت قتله الإذاعة من بعـد أمـتـنــاه ذلك النمــرود

    أذعــن الناس خاضعـى أرؤس الـذّلـة كـلٌّ فـؤاده مفئـود
    أذعـنــوا خاضـعـيــن للجــور والقهـر وكــلٌّ لسانــه معقود
    بـقــى الخـوف وحده وتوارت قـيم أمسٍ قد رعتها الجدود
    ذهـب الفـضـل والتـسـامـح والعـفـو وجاء الإعــدام والتشــريد

    فيــم هـذا الطـغـيان ما هذه الأحــقاد ما هـذه القلوب السود
    ما الـذى جــدّ ما الذى جلب القسوة من أين ذا العتـم الشـديد
    قد أســأنا إلى الشـريعة والإسلام مـا هـكـذا تقـام الحدود
    مـا كـذا سنة النبـى ولا الوحـى الـذى أنـزل الحـكيـم الحـميد

    سنة المصطفى هى اللّيـن، هـذى غلظة بــل فــظاظة بل جمود
    إن عـنــدى حـرية الرأى أمـر يـقـتضيـه الإيـمـان والتوحيد
    لا أحـب التطـرّف المفـرط، الرفـق سبيـل الإســلام لا التشــديد
    إننـا نحن مالكيون سنيون حــب النبـى فينـا وطيد

    وسـطـور الآيــات قالت عليكم أنفسـاً لا يضـرّكم من يحيـد
    وتلـونـا فيهـن آيــة (لا إكراه فـى الـدين) بئس عنها الصدود
    جـعـلـوه ضـحـيـة لـم يكـن منه شـروع فى الحـرب أو تهـديد
    رب إنـا إليــك نجــأر بالشـكـوى أغـث يا لطيف أنت الودود

    حـكمـتـنـا وقـلـدت أمرنا #################### قـوم فـغـرّه التـقـلــيـد
    طـبـقـات مـن الزعانـف فى الضوء تـَوَارَى وفى الظـلام تـَـرود
    دأبـها المـيـن والخـيـانة والغدر وليسـت غير الفسـاد تجـيـد
    يصـدر الأمـر كى يوقـعـه جـلـدٌ ثخــين عنـها وحس بليـد

    ويـدٌ كـزّة ووجـه بلا مـاء حيـاء وخـبث نفـس عـتـيـد
    لـيـس يبغـى إلا البـقــاء ولا يحـفـل والـشــعب جائع مكدود
    ينقــض اليــوم كـلّ ما قالـه أمس وفــيـه غــدا بنقـضٍ يعـود
    فانـزع المـلك منـه، رب لك الملك وذو العـرش أنت أنت الـمـجــيد

    وأذقــه كأسـا بـهـا قد سـقى قـومـاً ولا ينــج الفاسق الرعديد
    وهــلاكا له كـمـا هلكـت عــاد وبُـعـداً كمـا أبيــرت ثمود
    وعـسـى الله أن يشـاء لنا النصــر وللـظـالم العــذاب الشديد
    ولأحــزابـه اللئـام فـكـبـّوا فى مضيـق طريقهـم مسدود

    تـتـلـقـاهـم جـهـنـم يصلـون بها ســآء وردها الــمــورود
    لا تخيـب دعاءنا ربّ وانصرنا وأنت المولى ونحـن العـبـيـد
    وصــلاة عــلـى الـنـبـى وتسليم به نـبـلــغ المـنـى ونزيـد
    وعلـى الآل والـصحابــة سادتى وتــغــشـاك رحمـة محمود

    ................................................
    فرغ من نظمها يوم 2 مارس 1985

    (عدل بواسطة Abureesh on 01-05-2021, 06:51 PM)
    (عدل بواسطة Abureesh on 01-05-2021, 07:00 PM)

                  

01-05-2021, 07:17 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ م� (Re: Abureesh)

    والطيب صالح

                  

01-06-2021, 06:08 AM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ م� (Re: Abureesh)

    http:// هكذا حكم علماء الأمة الإسلامية بردة محمود محمد طه عن الإسلامhttp:// هكذا حكم علماء الأمة الإسلامية بردة محمود محمد طه عن الإسلام


    .. هذا البيان صدر عن علماء السودان وبه حيثيات ردة محمود محمد طه ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أولاً:
    1/ يدعي أن رسولاً ثانياً جاء في القرن العشرين ليفصل أصول القرآن وأن النبي (ص) لم يفصل جميع القرآن، وإنما فصل الفروع فقط وترك تفصيل الأصول لرسول القرن العشرين، فقال في مقدمة كتابه " الرسالة الثانية " الإسلام رسالتان: أولى قامت على فروع القرآن ورسالة ثانية تقوم على أصوله، فقد وقع التفصيل على الرسالة الأولى ولا تزال الرسالة الثانية تنتظر التفصيل، وسيتفق لها ذلك حين تجئ أمتها وذلك مجيء ليس منه بد كان على ربك حتماً مقضياً.

    2/ يعترض على التشريع الإسلامي الذي جاء به النبي (ص) مدعياً أنه لا يصلح للقرن العشرين، فقال في مقدمة كتابه الرسالة الثانية " من الخطأ التشنيع أن يظن الإنسان أن الشريعة الإسلامية في القرن السابع تصلح بكل تفاصيلها للتطبيق في القرن العشرين ".
    3/ يدعي أن النبي (ص) لم يرسل بالإسلام وإنما أرسل بالإيمان فقط وأن رسول القرن العشرين هو الذي أرسل بالإسلام، فقال في كتابه الرسالة الثانية – أسمها المؤمنون لدى الدقة وإنما أخذت اسم المسلمين ينطلق عليها عادة من الإسلام الأول وليس على التحقيق من الإسلام الأخير.
    وأنت حين تقرأ قوله تعالى ( أن الدين عند الله الإسلام ) يجب أن تفهم أن المقصود الإسلام الأخير وليس على التحقيق الإسلام الأول لأن الإسلام الأول ليست به عبرة).

    4/ وتحت ستار الإسلام الجديد الذي بعث به رسول القرن العشرين فإنه يعمل على القضاء على أركان الإسلام الخمسة ويسقط التكاليف الشرعية بادعاء أنها أعمال تقليدية يتجاوزها المقلد إلى أن تسقط عنه حين يبلغ الإسلام الجديد وتفرض عليه أعمال أخرى بالأصالة.

    5/ يذكر أن المترقي في مدارج الرسالة الثانية يتخلى عن شهادة أن محمدا رسول الله ثم عن شهادة لا إله الا الله قال في كتابه الرسالة الثانية ص 165 " فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله يجاهد ليرقى بتقليد المعصوم إلى مرتبة فاعلم أنه لا اله الا الله. ثم يجاهد باتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد الى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ".

    6/ العمل على نشر الشيوعية تحت هذا الستار الخادع فقال: " الزكاة ذات المقادير ليست أصلا في الاسلام " وقال " ولقد عاش المعصوم الشيوعية في قمتها " ويقول عن هذا الدجل " أنه السلام الجديد المبنى على أصول القرآن أو أنه " سنة النبي عمل بها في خاصة نفسه"..

    7/ يعمل على أباحة المحرمات مثل الدعوة الى الاختلاط، والدعوة الى السفور، ويقصد به التعري عن الثياب كما شرح ذلك في كتابة الرسالة الثانية تحت عنوان
    "والأصل في الإسلام السفور" كما ذكر عن المجتمع المسلم الذي سيظهر في القرن العشرين أنه لا شرع له، فقال في كتابه الرسالة الثانية ص 133 معللا إباحة السفور والتعري لمجتمع القرن العشرين " بأن الشارع أراد به إلى سد الذريعة من مسؤولية باهظة وثقيلة لا ينهض بها المؤمنون وإنما ينهض بها المسلمون وما لهؤلاء شرع".

    8/ يعارض النصوص الصريحة في القرآن الكريم والتي أجمع عليها المسلمون ، ولا تقبل التأويل فهو يطالب بإلغاء قوامة الرجل في الأسرة واعطاء المرأة حق تطليق الرجل وجعل شهادة المرأة مساوية لشهادة الرجل وقال أن المرأة حقها مبخوس في الشريعة المحمدية فهي على النصف منه في الشهادة والميراث وعلى الربع منه في النكاح.

    9/ يتباكى على أهل الكتاب والوثنيين مدعياً أن الشريعة الأولى ظلمتهم فجعلت على أهل الكتاب الجزية وعلى الوثنيين السيف.

    10/ يتهم الشريعة المحمدية بأنها قامت على إكراه الناس على الدخول في الدين وتلك فرية اعداء الإسلام.

    11/ يطالب بالغاء كل المؤسسات الاسلامية التي قامت على حفظ ونشر رسالة الاسلام مدعياً بأنها قامت على الشرعية السلفية المتخلفة.

    12/ يسب علماء الدين وهون من قدرهم وله كتب في ذلك منها كتاب (الدين ورجال الدين عبر السنين) كله سباب وقذف.

    13/ يهون من قدر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ويفضل عليهم أتباعه ويسميهم "الإخوة" كما يتهم الصحابة المهاجرين والانصار والذين أتبعوهم باحسان رضى الله عنهم ورضوا عنه يتهمهم بأنهم كانوا قصراً لا ينهضون بتحمل السفور وإنما ينهض بها هؤلاء الأخوان، يعني أتباعه.

    وقد حصرنا جميع أفكاره التي ينادي بها فوجدناها محصورة في هذه الأفكار فقط، وليس لديه غيرها من الأفكار – ويطلق عليها ( الإسلام الجديد القائمة على أصول القرآن ) أو ( أنها سنة النبي التي عمل بها في خاصة نفسه ).

    وهذا كله دجل وتضليل واحتيال باسم الدين وإساءة بالغة للمسلمين في عقائدهم التي لا تقبل الجدل والتي هي معلومة من الدين بالضرورة، وقد حكمت الجهات المسؤولة عن الإسلام بأنه مرتد وكافر، فكيف يتحدث الإسلام وهو مارق عنه؟ ولا يعتبر هذا حرية فكر لأن حرية الفكر مكفولة فيما تختلف فيه وجهات النظر، وهذه الأمور من المعلومات الضرورية في الإسلام ولا تختلف فيها وجهات النظر.

    أ/ حكمت عليه المحكمة العليا الشرعية بالخرطوم بأنه مرتد عن الإسلام في يوم الاثنين 17 شعبان 1388 الموافق 18/1/1968م القضية رقم 1035
    ب/ أرسل مجمع البحوث بالأزهر إلى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بتاريخ
    5/6/1972م بأن ما يدعو إليه محمود محمد طه كفر صراح.
    ج/ كما أرسلت رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة وهي تضم ممثلين من جميع علماء العالم الإسلامي.. أرسلت كتاباً إلى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بتاريخ 5 ربيع الأول 1395 بأن محمود محمد طه مرتد وطالبت بأن يعامل معاملة المرتدين. " المرتد في الشريعة الإسلامية يقتل كفراً في حال بعد أن يستتاب ثلاثة أيام فيقتل بعد ذلك ".
    د/ كما أرسل جماعة علماء السودان وثيقة إلى مجلس الشعب في 1/10/1977م لوقف هذا الضلال الذي يقوم به محمود محمد طه باسم الإسلام.




    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

                  

01-06-2021, 08:08 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطاب النميري في تأييد الحكم على الأستاذ م� (Re: عزالدين عباس الفحل)

    لباشمهندس العزيز عزالدين..
    جبنا كلام رجل الدامر وسليل الصالحين، ومفسر القران ومالك ناصية اللغة العربية، البوفيسور عبدالله الطيب، طيب الله ثراه.. والأديب السودانى العالمى الطيب صالح.. هل ديل تقابلهم
    بعلماء السودان؟ الذين يفصلون الفتاوى للرؤساء ولا يهم من هم؟ العلماء ديل يا مولانا، بما فيهم علماء الأزهر، لا وزن لهم ولا خطر.. يوظفون ما درسوه (ولم يعيشوه يوما) من أجل لقمة العيش.

    طيب

    نوريك من هم أولاً.. والدليل على إرتزاقهم وتملقهم للحكام.. الشيخ محمود شلتوت رحمه الله.. شيخ الأزهر الأسبق، كتب قبل اسبوع فى مجلة الأزهر واصفا الملك فاروق "يذكرنى بعمر الفاروق"
    ولكن حين قام الإنقلاب، وأطاح بالملك فإن نفس الشيخ شلتوت، فى العدد التالى مباشرة، كتب عن نفس الملك فاروق: "كان أية من ايات إبليس، وكان لا يخرج الى صلاة الجمعة إلا من المضجع الحرام"
    هل هؤلاء المرتزقة الذين يشترون بايات الله ثمنا قليلا، تأخذ منهم الدين.. والرسول عليه الصلاة والسلام قال "...خذ ممن استقاموا ولا تأخذ ممن قالوا"؟

    أكتب فى قوقل "الدين ورجال الدين عبر السنين"

    https://www.alfikra.org/book_view_a.php؟book_id=56https://www.alfikra.org/book_view_a.php؟book_id=56

    (عدل بواسطة Abureesh on 01-06-2021, 08:11 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de