هذه هى الحركة الرابعة من السيمفونية التاسعة لسيدنا بتهوفن قدس الله سره.. و فى نهايتها الكورال الذى كتب فصيدته ولى الله شيلــر نفعنا الله بجاهه. ولقد يستغرب البعض إضفاء هذه الأوصاف المقدسة على هذين الرجلين.. و لكن لو عرفوا معانى الكلمات لأتفقوا معى. كثيرة هى فرق الهارمونيك التى تؤدى هذه السيمفونيات، و لكنى منذ وقت طويل كنت أبحث عن المايسترو بيرنشتاين.. و وجدته هنا. هذا الدرويش المجذوب الغرقان الذى ينفصل عن الدنيا حين يبدأ الذكر.
07-08-2020, 05:12 PM
Ahmed Yassin
Ahmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507
دا كلام كبير يا ابوالريش.. ادخلتنا في اجواء اوركسترا فيينا الفيلهارموني السيمفونية.. في راس كل سنة ادخال الصوت البشري في السيمفونية كان تحديا .. الحركات الثلاثةالاولى على سلم ( ري ماينور) او (D min تبدأ الاولى هادئة هدوءا عجيبا ولكن الثانية( السكيرزو) تدخل بقوة وصخب ومجموعة ابوتريات ترد زاصوات ( التشيللو) تلمهد لذلك الزخم الاوركسترالي .الثالثة كانت كأنها معبر او جسر خفي. ويكرر الاولى والثانية والثالثة ا بكل العنفوان والتسارع للحركة النهائية الرابعة والتي وضعت قي سلم (لا) ماينور الكورال وهو يرفع يده متضرعا خلف مغنى ( البارتون). في انشودة الفرح
07-09-2020, 07:56 AM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
سيدنا بتهوفن يتلكم مع بتينا فون أرنيـم Bettina von Arnim و هم ماشين فى الشارع.. أو كما قالت كان يتكلم و لا يهتم برد فعلها أو حتى سماعها لكلامه، و كأنه يتكلم مع نفسه.. قال من لا يتذوق الموسيقى حى كميت.. و مرة هو و صديقه جوتة (المسمى عليه معهد جوتة) Goethe.. ماشين فى الشارع مر موكب أحد النبلاء.. و عادة الرعية يرفعون القبعات حتى يمر.. جوتة رفع قبعته ولكن بتهوفن لم يرفعها. و بعد مرور الموكب جوتة سأله ليه ما رفعت قبعتك إحتراما للنبيل.. بيتهوفن قال ليه لو بيقدر يؤلف مقطوعة واحدة ممكن أرفع له قبعتى و لكنه لا يستطيع.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة