يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 08-12-2020, 03:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-02-2020, 05:36 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 20989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants

    05:36 AM July, 01 2020

    سودانيز اون لاين
    بكرى ابوبكر-Peoria AZ USA
    مكتبتى
    رابط مختصر





    Abdullahi Ahmed An-Na’im was born in a village on the Nile in Sudan. As a law student in the 1960s at the University of Khartoum, An-Na’im joined a movement led by the Muslim Sufi reformer Mahmoud Mohamed Taha. Taha argued that Islam embraced the equal treatment of women and religious minorities, a view that clashed with strict interpretations of Islamic religious law known as sharia. Taha’s teachings helped An-Na’im reconcile his Islamic beliefs with his commitment to defend human rights, and put him on a lifelong path examining the relationship between the two.

    An-Na’im excelled in his studies, winning a scholarship from the University of Khartoum to pursue his postgraduate studies abroad. He went to Scotland and received a PhD in law from the University of Edinburgh. After graduating, An-Na’im returned to the University of Khartoum, where he served as a lecturer and associate professor of law, eventually heading the Department of Public Law.

    When Jaafar Nimeiry, then the president of Sudan, began to institute sharia law in the 1980s, Taha and his adherents became targets for persecution. An-Na’im was detained from May 1983 to December 1984 without charge. After Taha was executed in 1985 for sedition and apostacy, An-Na’im fled the country.

    At first, An-Na’im held a number of visiting positions, including at the University of California; Los Angeles School of Law; the Washington, D.C.-based Woodrow Wilson International Center for Scholars; and Uppsala University in Sweden. Although Nimeiry was overthrown shortly after Taha’s execution, a new Islamist regime made An-Na’im’s return impossible. In 1993, An-Na’im became the executive director of the Washington, D.C.-based Africa Watch (which later became part of Human Rights Watch).

    An-Na’im joined the faculty of Emory University School of Law in 1995, where he is currently the Charles Howard Candler Professor of Law. An-Na’im is a leading expert on Islam and human rights, Islam and the secular state, constitutionalism in the Arab world, and human rights from a cross-cultural perspective. At Emory, he launched a project on human rights in Africa, a study of how Islamic family law is applied globally, and a fellowship in Islam and human rights.

    One of An-Na’im’s central arguments is that human rights should be people-centric rather than state-centric. He maintains that human rights are often used by states to attack each other instead of being universal principles, and that they should be seen as a work in progress, accessible to everyone whose rights are at risk.

    An-Na’im is the author of, among others, Toward an Islamic Reformation: Civil Liberties, Human Rights and International Law (1990), African Constitutionalism and the Role of Islam (2006), Islam and the Secular State: Negotiating the Future of Shari’a (2008), Muslims and Global Justice (2010), and What Is an American Muslim؟ Embracing Faith and Citizenship (2014). His work has been translated to Arabic, Bengali, Indonesian, Persian, Russian, Turkish, and Urdu. An-Na’im’s latest project is “The Future of Shari’a,” which investigates secularism from an Islamic perspective.

    Reflecting on his work, An-Na’im explained, “In my view, human rights should be defined by the people who accept and live by them on the ground, and not imposed by former colonial powers on their former colonies or by delegates of post-colonial states, and international bureaucrats.… We need to go beyond bureaucratic, formulistic ideas — to inspire the imagination of people, and to drive change.”


    المصدر
    carnegie.org/awards/honoree/abdullahi-ahmed-naim








                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 05:37 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 20989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: بكرى ابوبكر)

    carnegie.org/awards/great-immigrants/2020-great-immigrants
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 05:40 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 17400

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: بكرى ابوبكر)

    قامت مؤسسة كارنيغي للديمقراطية بتكريم البروفسور عبد الله أحمد النعيم بين مجموعة المهاجرين العظماء لعام 2020
    ويدعم برنامج مؤسسة كارنيغي للديمقراطية في نيويورك الاندماج المدني للمهاجرين. كما يدعم البرنامج حماية حقوق التصويت ويعزز مشاركة الناخبين لجميع المواطنين، كما يعمل على تعزيز الديمقراطية العادلة والمتنوعة والحيوية التي توفر الفرص للجميع.

    وقد جاء في بيان كارنيغي للتعريف بالبروفسير عبد الله أحمد النعيم:
    هو أستاذ القانون بكلية الحقوق بجامعة إيموري ومولود في السودان، في قرية على النيل. درس القانون في الستينيات في جامعة الخرطوم، وانضم النعيم إلى حركة يقودها المصلح الصوفي المسلم محمود محمد طه. وقد جادل طه بأن الإسلام يدعو للمساواة في المعاملة بين النساء والأقليات الدينية، وهو الرأي الذي تعارض مع التفسيرات الإسلامية المتزمتة، والمعروفة باسم الشريعة.
    وقد ساعدت تعاليم طه النعيم على التوفيق بين معتقداته الإسلامية والتزامه بالدفاع عن حقوق الإنسان، ووضعه على مسار ظل من خلاله، وعلى مدى حياته، يفحص ويمحص العلاقة بين الاثنين.
    تفوق النعيم في دراسته، وحصل على منحة دراسية من جامعة الخرطوم لمتابعة دراساته العليا في الخارج، فسافر إلى اسكتلندا وحصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة أدنبرة. وبعد تخرجه عاد النعيم إلى جامعة الخرطوم، حيث عمل محاضرًا وأستاذًا مشاركًا في القانون، ثم ترأس في نهاية المطاف قسم القانون العام. وعندما بدأ جعفر نميري، رئيس السودان آنذاك، بتطبيق الشريعة في الثمانينيات، أصبح طه وأتباعه هدفاً للاضطهاد، فاعتقل النعيم خلال الفترة من مايو 1983 إلى ديسمبر 1984 بدون تهمة. وبعد إعدام طه عام 1985 بتهمة الفتنة والردة ، غادر النعيم السودان. وشغل النعيم في البداية عددًا من المناصب كأستاذ جامعي زائر، بما في ذلك كلية القانون في جامعة كاليفورنيا. بلوس أنجلوس؛ ثم عمل بمركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين، ومقره واشنطن، العاصمة الأمريكية، وكذلك جامعة أوبسالا في السويد.
    وعلى الرغم من الإطاحة بالنميري بعد وقت قصير من إعدام طه، إلا أن النظام الإسلامي الجديد جعل عودة النعيم مستحيلة. وفي عام 1993، أصبح النعيم المدير التنفيذي لـمنظمة آفريكا ووتش Africa Watch ومقرها واشنطن، العاصمة الأمريكية، (والتي أصبحت فيما بعد جزءًا من منظمة هيومن رايتس ووتش). ثم انضم النعيم إلى كلية الحقوق بجامعة إموري في عام 1995، حيث يشغل حاليًا منصب أستاذ كرسي تشارلز هوارد كاندلر للقانون.
    والنعيم خبير بارز في قضايا الإسلام وحقوق الإنسان، والإسلام والدولة العلمانية، والدستورية في العالم العربي، وحقوق الإنسان من خلال المنظور متعدد الثقافات.
    وفي جامعة إيموري، أطلق مشروعًا حول حقوق الإنسان في إفريقيا، ودراسة حول كيفية تطبيق قانون الأسرة الإسلامي عالميًا، وزمالة في الإسلام وحقوق الإنسان.
    وتؤكد إحدى مناظير الرؤية الرئيسية لـلنعيم بأن حقوق الإنسان يجب أن تكون متمحورة حول الناس وليست متركزة في الدولة. ويؤكد أن الدول غالبًا ما تستخدم حقوق الإنسان لمهاجمة بعضها البعض بدلاً من اعتبار كونها مبادئ عالمية، وأنه ينبغي النظر إليها على أنها عمل مستمر التكوين، ومتاح لجميع من تتعرض حقوقهم للخطر.

    النعيم هو مؤلف كتب، من بين عديد المؤلفات الأخرى، نحو إصلاح إسلامي: الحريات المدنية ، حقوق الإنسان والقانون الدولي الصادر عام (1990)، والدستورية الأفريقية ودور الإسلام الصادر في (2006) ، والإسلام والدولة العلمانية: التفاوض على المستقبل الشريعة الصادر في (2008)، والمسلمون والعدالة العالمية الصادر في (2010)، وما هو المسلم الأمريكي؟ احتضان الإيمان والمواطنة الصادر في (2014). وقد ترجمت أعماله إلى اللغات العربية والبنغالية والإندونيسية والفارسية والروسية والتركية والأوردو.
    وأحدث مشروع لـ "النعيم" هو "مستقبل الشريعة"، الذي يدرس العلمانية من منظور إسلامي. ويقول النعيم، في معرض تناوله لمحورية عمله، "من وجهة نظري، يجب تعريف حقوق الإنسان من قبل الأشخاص الذين يقبلونها ويعيشون بها على الأرض، وألا تفرضها السلطات الاستعمارية السابقة على مستعمراتها السابقة، أو من قبل مندوبي دول ما بعد الاستعمار والبيروقراطيين الدوليين. فنحن بحاجة إلى تجاوز الأفكار البيروقراطية والتركيبية - لإلهام خيال الناس ودفع التغيير."
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 05:44 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 17400

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: عبدالله عثمان)

    عبدالله النعيم: وهل تغرس الا في منابتها النخل
    بقلم عبدالله عثمان - جامعة أوهايو

    عندما أدخلت اسم النعيم بالصورة المميزة التى يكتبها به، والتى أصبحت علامة أكاديمية مميزة للرجل، فى محرك البحث "غوغل" لم أفاجأ بأن النتيجة كانت عشرون مليونا وستمائه ألف خيط ورد بها اسمه، ذلك فى اللغة الإنجليزية فقط، وأنا أعلم ان للرجل نشاطا جما باللغة العربية، وقد ترجمت مؤلفاته مؤخرا وأقيمت لها مواقع أثيرية بست لغات حية على الأقل فى جنوب شرق آسيا يتحدث بها حوالى نصف مليار بشر، هذا فضلا عن الترجمات التى قد تمت لكتاب "الرسالة الثانية من الأٍسلام" والذى ترجمه بروفسير النعيم للإنجليزية ثم تمت ترجمته لعدة لغات آخرى نقلا عن تلك الترجمة.



    آخر عهدى بالرجل كان قد جآءنا بدعوة من جامعة أوهايو ليكون متحدثا رئيسيا فى افتتاح الجامعة لإختفالها بمرور مائة عام على ميلاد الأستاذ محمود محمد طه والتى ستستمر عاما كاملا. كان الرجل، وقد احتفل بآخر كتبه الذى طبعته أحد أكبر الجامعات الأمريكية، قادما لتوه من حاضرة الانجليز التى أمها بدعوة منهم ليعينهم فى تقعيد قانون يعين ملايين الهنود والباكستان والبنغال وغيرهم الذين ارتضوا بريطانيا لهم وطنا ولكنهم يريدون قانونا يستنبط لهم من شريعتهم الأسلامية.. ثمة اشكالات تواجههم كأن تكون هناك طبيبة ماليزية ناحجة أرادت أن تكافى والدها القصاب
    على حسن اعالته لها فتشترى له منزلا، يموت الوالد فيجلس الجودية من أهلها ليعطونها وراثة نصف ما يعطون لشقيقها السكير مثلا من ذات المنزل الذى اشترته بكدحها، أو أن تكون ثمة قاضية بريطانية بروناوية الأصل اذا ما تحاكمت لأهلها طلبوا منها أن تأتيهم بقاضية أخرى حتى تكافىء شهادنهما شهادة حاجب محكمتها!! ومثل ذلك كثير، ولعله ليس سرا أن المجلس الأوربى الاسلامى الآن، وبعضوية يوسف القرضاوى، يبحث فى استصدار فتوى تبيح للنساء المسلمات فى أوربا الزواج بغير المسلمين (راجع موقع المجلس على الشبكة) ..



    كان ذلك لقائى بالنعيم وهو قادم من لندن ويتهيأ للذهاب لبلجيكا فقد ازمعت جامعة لوفن البلجيكية أن تمنحه الدكتوراة الفخرية تقديرا لجهوده العلمية وبخاصة فى مجال حقوق الإنسان وقد ذهب الى هناك معتمرا عمامته وزيه التقليدى الذى يفخر به مثلما يفخر بالجواز السودانى الذى ظل يستخدمه زمانا طويلا رغم ما يحيط به من أخطار!! هذا وغير هذا وصحافتنا فى السودان لا تأبه للرجل!! أجل!! فصحفنا فى السودان مشغولة بشريف نيجيرى "مبسوط" من مغنية سودانية!!



    كتب الصحفى الراحل - محمد طه محمد أحمد فى باب خفايا بصحيفة الوفاق 26/1/2002



    (حينما انتهت امريكا من حملتها الضارية ضد بلاد الافغان، وتم اسر قيادات من حركة طالبان وتنظيم قاعدة الجهاد الذي يقوده اسامة بن لادن وايمن الظواهري وتم نقل الاسرى للسجون والمعتقلات في كوبا ونشرت وسائل الاعلام ما يتعرض له الاسرى من تعذيب وهوان، فان اول صوت ارتفع كان هو صوت الدكتور عبدالله احمد النعيم وسرعان ما دعمته منظمات حقوق الانسان وطالبت بمعاملة انسانية كريمة للاسرى وتحدثت وسائل الاعلام في العالم كله عن النعيم وقالت انه مواطن امريكي من اصول سودانية وعمل من قبل استاذاً في جامعة الخرطوم بكلية القانون) انتهى.



    لاغرو فالرجل يترسّم خطى أستاذه الأستاذ محمود محمد طه والذى، ورغم خلافه العميق مع الشيوعيين، الا أنه أقام اسبوعا للدفاع عنهم وعن الحريات وذلك ابان أزمة حل الحزب الشيوعى السودانى. شعاره كان ولا يزال "الحرية لنا ولسوانا" ولذلك عندما أعدم عبدالناصر قادة الاخوان المسلمين – أعداء الرجل التقليديين – كتب لناصر "سوف تلقى الله وفى يديك من دمائهم أغلال" وذهب لدار جبهة الميثاق معزيا. حكى عنه تلميذه سيف الدين ابراهيم محمود – المقيم بايطاليا حاليا – أنه فى ستينات القرن الماضى قرأ للأستاذ محمود جزءا من تحقيق نشرته مجلة التايم الأمريكية عن وضع المرأة فى الإتحاد السوفيتى وكيف أنها تفقد آدميتها ولا تحظى الا بعد الستين من العمر بوظيفة جامعة قمامة!! قال أن الأستاذ تضايق من ذلك التقرير وقال له (هذه دعاية غربية سمجة). خلافه الفكرى العميق مع الطائفية وبخاصة مع الأنصار لم يمنعه من زيارة السيد عبدالرحمن فى داره ومن زيارة الخليفة عبدالله فى ام دبيكرات والعمل على بناء سور لائق به عندما وجده مهملا وقد حدثنى بذلك الأستاذ سعيد الطيب شايب أحد كبار تلاميذه.



    أتيحت لى فرصة مؤخرا أن أرافق وفدا من المحامين الأمريكان ليتباحثوا مع حكومة السودان فى محاولة لإطلاق سراح رعاياهم الذين لا يزالون فى غوانتانمو .. جلست العميد سوزان لانشير الى يمين السيد محمد الحسن الأمين نائب رئيس المجلس الوطنى .. ثمة شاب ملتح الى شماله عرفوه لها بأنه ممثل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس .. همت رئيسة الوفد وهى محامية برتبة عميد، تتحدث الإنجليزية والفرنسية كلغات رئيسية، بجانب عدة مهارات أخرى، همت بمد يدها لتصافح الرجل، اكتفى الرجل بإيماءة فهمت منها (عفوا!! لا أصافح النساء)!! وأكتفى بمصافحة أعضاء وفدها من الرجال الكتابيين!! بدأت سوزان تقريرها بأن حدثتهم عن رجل من بنى جلدتهم قالت لهم "لكم أن تفخروا به" فقد اقتطع من وقته الخاص وبلا مقابل كان مبذولا له، ورافقنى فى ظروف جد صعبة الى ذلكم المعتقل وسهل لى أمر مقابلة معتقليكم!! لولاه لما كان هذا ممكنا!! أنا أعلم أنه مشغول وله جدول مكتظ بالمواعيد والأسفار.. أنا أجلس معكم هنا وأعرف أنه سيكون قد طار أمس الى وشنطوان مدعوا لإلقاء محاضرة فى جامعة جورج تاون .. لعلكم تعرفونه اسمه: بروفسير النعيم .. عبدالله النعيم!! هز نائب الرئيس رأسه ملتفتا لغازى سليمان ومادا اصبعه قائلا بالعربية: جمهورى!! جمهورى!! ولم يشأ أن يزد على ذلك ليثمن للسيدة المتدفقة حماسا دور ذلكم الرجل!!



    رددت العميد سوزان ذات الحديث فى عطبرة أمام حشد ضخم من أسرة آل القوصى والإعلاميين وقالت لهم "حدثنى أنه ابن مدينتكم ولكم أن نفخروا به"!! كتب الصحفيون ذلك وسجلوه بكاميراتهم ولكن على كثرة ما قرأت فى تقارير تلك الرحلة لم أجد أحدا يشير للرجل!!



    عبدالله النعيم مواطن سودانى، من حق كل سودانى أن يفخر به، وبجلائل أعماله، فقد نذر الرجل حياته، منذ مطلع شبابه، يجوب آفاق السودان مبشرا بفكر انسانى راق يضع السودانيين فى مقدمة الشعوب، تخرج على يديه آلاف الطلاب فى السودان وفى غيره، قضى فى سبيل الدفاع عن أفكاره وعن السودان والاسلام حوالى العامين سجينا بكوبر، له مذكرات تطبع، بلا مقابل مادى يتقاضاه الرجل ولا يسعى ليتقاضاه، وان هو أراد ذلك، فهو بذلك لخبير، جعلها "سبيلا" أعانت ولا تزال تعين آلآف الطلاب على اجتياز امتحانات المعادلة فى القانون، وفى سبيل الدفاع عن مبادئه ووطنه هجر السودان ليعيش ويعيش أبناؤه فى غربة لا يعلم بنكدها الا من يعانيها ويقينى أن لو الأمر بيده لما أرتضاها. ترى بعد كل ذلك، وغير ذلك، أفلا يستحق الأستاذ عبدالله النعيم وقفة اعتبار من اعلامنا ومن مثقفينا؟؟ أم ترانى قد طلبت غولا وعنقاء!!


    ://
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 05:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 26355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: عبدالله عثمان)

    نهوض السودان مرتبط بنهوض الفكرة الجمهورية وبرنامجا المتكامل
    شوفو الاستاذ محمود وصل وين كمان في مشارق الارض
    https://top4top.io/
    اها يا الاخوان الجمهوريين بقت عندكم قدم راسخة في جامعات محترمة ودول محترمة ايضا ذات حضارة وفكر
    بقا هناك مفكرين غير سودانيين من اهل الطريق
    اتمني ان يتواصل مركز الاستاذ محمود مع هذه الجامعات وارسال اخوان جمهوريين يقدمون فكر الاستاذ لي الناس ديل بانفسهم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 05:57 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: adil amin)

    الف مبروك للبروف عبد الله النعيم التكريم الذي هو اهله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 06:15 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 17400

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    *كتب الاستاذ احمد عبدالله الطاهر
    "In my view, human rights should be defined by the people who accept and live by them on the ground, and not imposed by former colonial powers on their former colonies or by delegates of post-colonial states, and international bureaucrats.… We need to go beyond bureaucratic, formulistic ideas — to inspire the imagination of people, and to drive change.”

    مهداه لمن ظلوا يصدعون ادمغتنا بفارغ القول عن عمالة النعيم و خضوعه للغرب.

    لقد ظللت لأكثر من عشرة سنين متابعا بحرص لكل محاضراته في اليوتيوب و كنت كثيرا ما اطرب و احيانا اشفق علي جمهوره من مواجهته الشديدة لأمريكا و تدخلها في العراق و وضع حقوق الإنسان المنقوص في العالم بسبب هيمنة الدول الكبري و بالذات امريكا. و وضع حقوق الانسان المعيب داخل امريكا نفسها.

    الدكتور عبدالله النعيم رجل كما يقول الدكتور منصور خالد عن الرجال "لايمضغ الكلمات".

    * الأستاذ أحمد عبدالله الطاهر
    اصلا من منطقة المحمية غرب ونشأ بودمدني
    اقتصادي درس التنمية الريفية بجامعة الجزيرة وماجستير من جامعة اوهايو بأمريكا
    أحمد شاعر ومنشد
    أحمد متزوج من الاستاذة هنادي (نوال) الأمين عبدالغفار ولهما فاطمة وآمنة ومحمود حفظهم الله
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 06:33 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 22646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: عبدالله عثمان)

    شكرا يا ريس.. سبقتنى

    https://www.carnegie.org/awards/grear-immigrants/2020-great-immigrants/https://www.carnegie.org/awards/grear-immigrants/2020-great-immigrants/
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 06:41 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 22646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: Abureesh)


    (عدل بواسطة Abureesh on 07-02-2020, 06:44 AM)
    (عدل بواسطة Abureesh on 07-02-2020, 06:45 AM)
    (عدل بواسطة Abureesh on 07-02-2020, 06:46 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 07:33 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 37085

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: Abureesh)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 07:25 AM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1551

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: بكرى ابوبكر)

    يستحق البروف التكريم ونفخر به كسوداني وكرجل قانون من طراز عالمي ورفيع
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 07:34 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 16185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: Khalid Abbas)

    سودانا والله مدهش .. أنجب أفذاذ .. ألف مبروك للبروف النعيم .. هذا التكريم

    السودان ظل علي طوال التأريخ مثل بائع العطور .. ينفح العالم بكل ما هو طيب ومفيد، و بروف عبد الله النعيم هو من طيب هذا السودان الفواح.

    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 07:49 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 50507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: Biraima M Adam)

    تحية وتهاني الى الدكتور عبد الله النعيم.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 09:06 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 37085

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا فخرنا د.عبد الله النعيم ضمن 2020 Great Immigrants (Re: Khalid Abbas)

    About the Program

    Every Fourth of July, Carnegie Corporation of New York honors the legacy of our founder Andrew Carnegie, a Scottish immigrant, by recognizing an extraordinary group of immigrants who have made notable contributions to the progress of American society.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 07:48 AM

قسم السيد يوسف
<aقسم السيد يوسف
تاريخ التسجيل: 06-07-2020
مجموع المشاركات: 18

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
يافخرنا د.عبدالله التعيم. (Re: بكرى ابوبكر)


    مشكور باشمهندس بكري علي هذا الخبر الجميل والذي يضئ شمس أحلام الوطن والثورة والثوار بإعادة السودان لدوره الريادي وبروز اسمه واسم العلماء من ابنائه لاحتلال مقاعدهم في صفوف العلم وبين والعلماء وللمساهمة والمشاركة في ووضع بصمات سودانية في الفكر والمعرفة العالمية..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 08:20 AM

نصر الدين عثمان
<aنصر الدين عثمان
تاريخ التسجيل: 03-24-2008
مجموع المشاركات: 3909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يافخرنا د.عبدالله التعيم. (Re: قسم السيد يوسف)

    الأستاذ الدكتور عبد الله النعيم جديرٌ بهذا التكريم وزيادة..
    وهو مفخرة لجميع السودانيين...

    ألف مبروك للدكتور عبد الله النعيم هذا التكريم ومزيداً من الفتوحات

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 09:19 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يافخرنا د.عبدالله التعيم. (Re: نصر الدين عثمان)

    الف مبروك للبروف عبد الله النعيم ...

    و التباريك موصولة للصديق الباشمهندس صلاح النعيم ... و الاسرة ...

    شرفت اول مره بالاستماع للبروف عبد الله النعيم في محاضرة دسمة القاها علينا
    في جامعة ماكماستر بمدينة هاميلتون الكندية في اوائل الالفية الثانية ...و كانت بدعوة
    من رابطة ابناء دارفور ...
    من اكثر ما لفت نظري في البروف .. و هي سمة كل الجمهورين هدوء الاعصاب و دماثة الخلق
    و البروف صاحب ذكاء عالي و حنكة ... فلن انسى كيف كان حكيما في ادارة ندوته و الاسئلة
    و الاجوبة ... ساقها كربان ماهر ... و قائد محنك ...

    فخر لكل السودانيين عامة و للاخوة الجمهوريين بصفة خاصة ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 11:45 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 21198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يافخرنا د.عبدالله التعيم. (Re: يحي قباني)

    مفخرة

    تهانينا للدكتور وللسودان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2020, 06:05 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 19762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يافخرنا د.عبدالله التعيم. (Re: ابو جهينة)


    مليون مبروك للسودان
    ولعموم المهاجرين .
    حياك الله يا أيها النعيم .. نعم النعيم الذي
    نزل علي السودان .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2020, 01:30 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 6944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يافخرنا د.عبدالله التعيم. (Re: Osman Musa)

    فخر للسودان ولكل سودانى وسودانيه .
    والتهانى المباركات للبروفيسور عبدالله النعيم .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2020, 05:56 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 26355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يافخرنا د.عبدالله التعيم. (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    الندوة دي مهمة جدا في طريق ريادة السودان وقدم عبدالله الفكي دراسة قيمة بالبور بوينت عن الفكرة والاستاذ

    (عدل بواسطة adil amin on 07-06-2020, 05:56 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2020, 01:02 PM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يافخرنا د.عبدالله التعيم. (Re: adil amin)

    ألف مبروك للدكتور عبد الله النعيم هذا التكريم المستحق ..


    _
    شكرا يا ريس ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de