يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوبيا**

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 07:49 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-01-2020, 10:36 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوبيا**






                  

07-01-2020, 10:49 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    عذرا في حالة ممارسة ميزة التعديل البوست حينفتل
    و قدراتي التقنية و معارفي في سودانيز قد لا تسمح
    لي بمعالجة الامر؛

    التعديل: اصحاب الوجوه المحروقة
                  

07-04-2020, 02:47 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    ( يقول الكاهن المصري**؟؟ المسن لسولون الاغريقي:
    يا سولون, سولون انتم معشر الاغريق اطفال دائما
    اذ لا يوجد شئ يمكن اعتباره يوناني قديم و عنما سال
    سولون عن هذا استطرد الكاهن:
    انتم شباب في الروح, كل واحد منكم, ذلك انكم لا تملكون
    اعتقادا واحدا يمكن اعتباره قديم و منبثق من التراث القديم
    و لا حتي يعلم واحد شاب مع الزمن. و هذا هو السبب في
    ذلك؛ فقد حدثت و ستحدث تدميرات كثيرة و مختلفة لبني
    البشر, اعظمها يكون بالنار و بالماء و افلها يكون بطرائق
    اخري لا تحصي.)

    نقلا عن كتاب:
    اثينا السوداء
    الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية
    الجزء الاول- المجلد الاول
    مارتن برنال






                  

07-05-2020, 06:39 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    "وذهب رجل من بيت لاوي واخذ بنت لاوي."

    الرجل هو عمرام ابن قهات ابن لاوي والمرأة هي يوكابد. وولدوا مريم
    وهارون وموسى. ومن تواضع موسى أنه لم يفخم في أبيه وأمه ولم يذكر
    هنا اسميهما وهناك رأيين في هذه الآية: الأول أن عمرام تزوج عمته يوكابد
    بنت لاوي وزواج الرجل من عمته لم يكن ممنوعًا في هذا الوقت، ولم يمنعه
    سوى شريعة موسى. والرأي الثاني يقول أصحابه أن كلمة عمته قد تترجم
    بنت عمه وتصبح بنت لاوي أي من بيت لاوي.






    فحبلت المراة وولدت ابنا.ولما راته انه حسن خباته ثلاثة اشهر.
    3 ولما لم يمكنها ان تخبئه بعد اخذت له سفطا من البردي وطلته
    بالحمر والزفت ووضعت الولد فيه ووضعته بين الحلفاء على
    حافة النهر. 4 ووقفت اخته من بعيد لتعرف ماذا يفعل به
    5 فنزلت ابنة فرعون الى النهر لتغتسل وكانت جواريها
    ماشيات على جانب النهر.فرات السفط بين الحلفاء فارسلت
    امتها واخذته. 6 ولما فتحته رات الولد واذا هو صبي يبكي.
    فرقت له وقالت هذا من اولاد العبرانيين. 7 فقالت اخته لابنة
    فرعون هل اذهب وادعو لك امراة مرضعة من العبرانيات
    لترضع لك الولد. 8 فقالت لها ابنة فرعون اذهبي.فذهبت الفتاة
    ودعت ام الولد. 9 فقالت لها ابنة فرعون اذهبي بهذا الولد وارضعيه
    لي وانا اعطي اجرتك.فاخذت المراة الولد وارضعته. 10 ولما كبر
    الولد جاءت به الى ابنة فرعون فصار لها ابنا.ودعت اسمه موسى
    وقالت اني انتشلته من الماء.


    ومعنى اسم موسى المنتشل من الماء mwou’’’si (mwou= ماء
    ،’’’si = يأخذ) وبالعبرية نجد له نفس المعنى (ميم يوشيه: ميم =
    ماء + يوشيه = منتشل).

    و في رواية نوبية شعبية(مون+سا) الذي أبوه اي رفضوه
    مونسا و تتنطق موسي.(بفهم ابنة الفرعون)

                  

07-05-2020, 07:45 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)






    **
    عند انفجار غضبك تكوم البحر
    و قام الماء كما لو كان ضفة,
    خارج البحر, وصار القاع
    العظيم يابسا
    و ضربت ضرتك
    و غشيهم البحر.
    **
    (الاغنية التي تغني بها مونسا ( موسي) عند النصر
    و التي من المعترف انها قديمة جدا)

    نقلا عن كتاب:
    اثينا السوداء
    الجذور الافرواسيوية للحضارة الكلاسيكية
    الجزء الثاني - المجلد الثاني
    مارتن برنال

                  

07-10-2020, 10:52 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    ** فاصلة **
    **********

    تقول الرؤيا لاحد ابطال ابراهيم الكوني:

    (من طلب الرؤية ليؤمن ليس مؤمنا حقا.......
    ما حاجة المريد لان يري وجهي اذا كات قد سمع قولي
    ......من سمع فقد سمع صوت الحق.................
    من راي فقد
    راي وجه الباطل

    .............................................................فاحترس.....)






                  

07-10-2020, 11:19 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)








    ***فاصلة ثانية***
    ***************


    كل من احترف الحقيقة.....
    فهو ضحية...............
    شاء....ام.....ابي....!!!!
    .... احدهم...............
    ..................................
    ...................................
    ...................................
    ثم..............
    ان الوطن المادي لا معني له....
    اذا قيس بالوطن الروحي......الذي
    تقطنه تلك النفوس الشاردة..........
    د. عبد الرحمن بدوي
    .....................................
    .....................................
    .....................................
    هذا غريب لم يتزحزح عن مسقط راسه,
    و لم يتزعزع عن مهب انفاسه,
    و اغرب الغرباء من من صار غريبا في وطنه
    , و ابعد البعداء من كان بعيدا في محل قربه,
    لان غاية المجهود ان يسلو عن الموجود,
    و يغمض من المشهود , و يغضي عن المعهود.


    ابو حيان التوحيدي

    - في فضاء أخر بتاريخ 10. Juli 2012

    سؤال لصديق؛
    هل تعرف اين تباع فاكهة (الطوبي)؟؟
    ان كان ذاك!
    فانت هالك.

                  

07-11-2020, 10:56 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    الكتاب المقدس - العهد القديم
    سفر المزامير
    المزمور الثالث عشر

    لإمام المغنين. مزمور لداود.

    1 إلى متى يارب تنساني كل النسيان ؟ إلى متى تحجب وجهك عني

    2 إلى متى أجعل هموما في نفسي وحزنا في قلبي كل يوم ؟ إلى متى يرتفع عدوي علي

    3 انظر واستجب لي يارب إلهي. أنر عيني لئلا أنام نوم الموت

    4 لئلا يقول عدوي: قد قويت عليه. لئلا يهتف مضايقي بأني تزعزعت

    5 أما أنا فعلى رحمتك توكلت. يبتهج قلبي بخلاصك

    6 أغني للرب لأنه أحسن إلي


    *******




    *******
    ترهاقا الفرعون السودانى الذى حكم مصر


    الخرطوم 21-3-2017م (سونا) رصد ومتابعة - سعيد الطيب معلوم
    بالضرورة ان التاريخ وقائع وحقائق لاتتغير ابدا الا اذا دخلت فيها ايادى بالتزوير
    والسرقة التاريخية بدون اختشاء علمى او اخلاقى ..والتاريخ نفسه لايرحم من
    يحاول تشويهه خاصة اذا كان شقيقك او اخوك بالتبنى حيث تبقى السرقة والحس
    د والغيرة الثقافية والحضارية مؤشر سلبى على الدناءة والابتذال والصفاقة والضعف .
    تتضمن صفحات التاريخ السودانى القديم قبل ميلاد سيدنا المسيح عليه السلام قيام
    حضارات وممالك عديدة تتابعت فى سلسلة زمنية تجسدت فى اسر حكمت السودان
    ثم فى ممالك قديمة حكمت ليس السودان الوطن العزيز بل امتد حكمها ليشمل الجارة
    الشمالية , ومن الشخصيات والرموز الوطنية السودانية الملك ترهاقا احد ملوك نبتة
    حيث لا يختلف إثنان في عراقة حضارتها وسودانيتها الخالصة . بعد موت الملك بعنخي
    المفاجئ ، خلفه على الحكم الملك كاتشا الذي كان من عامة الشعب ولم تكن تجري في
    عروقه دماء زرقاء ، بل كانت جل مكانته الاجتماعية أنه متزوج من إبنة كاهن مصري
    الأصل كان مستشارا مقربا في بلاط بعنخي وبعد موت الملك كاتشا تولى الحكم إبنه
    الملك شباكا وينطق أحيانا شباكون ثم خلفه بعد وفاته إبنه الملك شبتاكا وينطق احيانا
    كذلك شبيكون ثم قاد الملك ترهاقا انقلابا عسكريا عليه ,وعلى هذا النحو وصل ترهاقا
    إلى عرش مملكة نبتة.... وتربع فيما بعد على قلب أهل السودان ومصر وفلسطين على
    حد سواء ...... ويصنف ترهاقا من فئة الشخصيات الكارزمية التاريخية لمواهبه العسكرية
    وديناميكيته وشجاعته وعدم اعترافه بالهزيمة ووقوف ندا قويا ، في مواجهة آشور بانيبال
    أشهر ملوك العالم القديم في زمانه ، والذي كان يقاتل وفق تحالفات معقدة المصالح بحيث
    شملت جيوشه كتائب عسكرية من نصف قارة آسيا تقريبا. تولى ترهاقا مقاليد الحكم عام
    690ق.م تقريبا و توجه إلى مدينة منف حيث انتزعها من يد اسطيفانيس وقضى بعد ذلك
    في زمن قياسي على جميع بؤر التمرد التي اشتعلت في مصر ابان حكم الملك شبتاكا
    استدعى الملك ترهاقا والدته من نبتة إلى الأقصر حيث توجها حاكمة على الوجه البحري
    والقبلي ، وخلع عليها لقب (سيدة الأمم)ونقش إسمها على جدران معبد جبل البركل..... كما
    نقش إسم مصر كدولة خاضعة لملكه ولأسباب تتعلق بخشية الاشوريين من احتمال تمدد
    سلطة مملكة نبتة في الشام ، وعلى نحو يشكل تهديدا مباشرا للسلطة في مملكتهم او
    مصالحهم الاقتصادية والتجارية في هذه المنطقة الحساسة ... وحتى لا يعيد التاريخ نفسه
    حين تحالف ملك نبتة شباكا مع بعض ملوك الشام من قبل .... فقد كان لابد للصدام ان يسفر
    عن وجهه بين مملكة آشور ونبتة ، فتعرضت مصر لغزو آشوري بقيادة الملك أسرحدون ،
    أعاد بعده نظام الحكم في مصر على نحو النسق الذي أقره الملك بعنخي من قبل ، حيث
    كانت مصر مقسمة إلى 20 ولاية مستقلة على راس كل ولاية امير مصري ... أما ترهاقا
    فقد تقهقر تكتيكيا إلى نبتة وظل بها إلى عام 669ق.م وحين مرض الملك أسرحدون زحف
    ترهاقا على الحاميات الاشورية التي تركها اسرحدون في مصر وقضى عليها واعاد بسط
    سلطته على مصر ثانية ,وحينما تولى اشور بانيبال عرش مملكة اشور 669ق م جعل اول
    مهامه غزو مصر وإبعاد ترهاقا فكان له ما اراد بعد انتصاره في موقعة قرنبيت التي كانت
    عام 667ق.م ، فعاد ترهاقا إلى نبتة تاركا مصر لحكم الآشوريين حيث أعاد بانيبال تنظيمها
    بتعيين ولاة آشوريين عليها ، ثم عاد قافلا إلى عاصمته نينوى,وكانت غلطته حينما ابطل في
    العاصمة الدينية (طيبة) عبادة آمون وغيره من الأوثان ، وجعل بدلا منهم إله الآشوريين العجل
    (ابيس) معبودا دون غيره ... فكان ذلك مدعاة لسخط الكهنة والمصريين بنحو عام ولأجل ذلك
    وقبل أن يلقي آشور بانيبال عصا الترحال ، ويطيب له المقام في قصره بنينوى ، إلا وكان ترهاقا
    قد زحف مرة أخرى إلى مصر فاسترجع طيبة إلى ملكه وابطل عبادة العجل (أبيس) ولكنه لم
    يستقر في (طيبة) بل عاد سريعا إلى عاصمته نبتة حيث توفى بها ودفن داخل هرمه المعروف
    في منطقة نوري كان ذلك التاريخ وصفحاته تشهد ان ترهاقا الفرعون السودانى الاسود اللون
    قد حكم مصر ردحا من الزمن ولاهمية هذه الشخصية وعظمةالتاريخ الكوشي الذى استرعى
    اهتمام الكثيرين من الكتاب والمخرجين وبعد صدور كتاب الصحفى الكندى هنرى اوبين عن
    انقاذ الآفارقة النوبيين بقيادة ترهاقا لاورشليم (القدس) يحاول اليوم الممثل الزنجى الامريكى
    ويل سميث الذى يعد من احد اشهر نجوم هوليوود تمثيل دور ترهاقا في اضخم عمل سينمائي
    يتناول الحملة العسكريه النوبيه التى قادها الملك النوبى ترهاقا لانقاذ بنى يعقوب فى اورشليم,
    ولاشك ان عرض فيلم ( الفرعون الاخير ) سيكتشف العالم قيمة حضارة كوش ودورها الكبير
    فى تاريخ البشر. لقد اثبتت كل الشواهد والاكتشافات الاخيرة ان الملوك الذين حكمو مصر
    كانو يحتلونها وليسوا من الاقباط وانما هم من شعب النوبه وبعد وفاة ترهاقا فإن مصر عادت
    بسرعة إلى حكم الاشوريين حيث جرى إعادة تقسيمها إلى عشرين ولاية ، وإعادة الحكم إلى
    امرائها العشرين على نفس النسق الذي تركها عليه بعنخي من قبل ، وأثبتت السنوات والأحداث
    فيما بعد انه النظام الأفضل لاستقرارها في ذلك الوقت على ان يكون ذلك مرهونا بعدم انفراد
    امير بقوة ومقدرات على نحو تجعله يشكل تهديدا لسلطات غيره من الأمراء في الولايات الأخرى .
    لم يك ترهاقا السودانى وحده الذى حكم مصر 750 ق.م فقد سبقه الهكسوس الذين احتلوها العام
    1780 ق.م وبعدهم جاء الليبيين مصر واحتلوها ق.م 935 علي يد( شيشنق)
    (وتأسيس الأسرة الثانية والعشريين) ق.م671 ثم جاء العراقيين ( الآشوريين )
    واحتلوها علي يد أشور اوبالت وحكموها لسنه 655 ق م ثم جاء الفرس( الاخمنيين )
    علي يد كسري (خسرو بن هرمز ) وحكموها فى الفترة من 525- 405 ق م. ثم جاء
    الفرس ثانية يحتلون مصر علي يد( قمبيز) حتي 332 ق م ثم قام باحتلالها اليونانيين
    علي يد( الاسكندر الأكبر). وجاء الاحتلال البطلمي ( اليوناني ) وهو بداية عصر البطالمة
    علي يد ( بطليموس الأول ) 330ق.م وبعده مباشرة احتلها الرومان على يد 30ق.م
    (اوكتافيوس ) اما فى العصر الحديث فكان الاحتلال الفرنسى على يد نابليون بونابرت
    1798م وبعده مباشرة جاء الاحتلال البريطانى 1882م والذى استمر حتى انقلاب
    الضباط الاحرار العام 1952 ومجىء اول مواطن مصرى ليحكم مصر والملاحظ
    هنا انه منذ احتلال الهكسوس لمصر العام 1780ق.م وحتى ثورة جمال عبد الناصر
    العام 1952م كانت الشقيقة ولفترة قرنين متتابعين تحت نير الاحتلال.

    وكالة السودان للأنباء

    **(احتفظ لنفسي ببعض الملحوظات ان اضطررت للخوض حولها)**

    مهتدي بجة
                  

07-13-2020, 10:08 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    ** فاصلة **


    https://www.trtarabi.com/opinion/%D8%AE%D8%B7%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D8%B1%D8%AF-%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B2%D...A8%D9%8A%D8%A9-16823



    خطة برنارد لويس المزعومة لتقسيم الدول العربية

    عبد الله العودة 8 مارس 2019


    عند كل حراك شعبي مطالب بالديمقراطية والحرية والعيش الكريم،
    تخرج الأنظمة السياسية وأتباعها للترويج بأن هذا الحراك مرتبط
    بقوى خارجية هدفها تقسم الوطن العربي. ويسندون ذلك إلى خطط
    موضوعة مثل خطة "لويس" المزعومة.

    قبل عدة أيام وصلني مقطع صوتي غريب لشخص يتحدث بكل ثقة
    عن خطة ومؤامرة عالمية لتقسيم وتفتيت الدول العربية في الشرق
    الأوسط، يزعم أن المستشرق البريطاني الأمريكيى (برنارد لويس)
    وضعها، وأنه رسم خريطة التقسيم تلك. وبسرعة قفزت إلى ذهني
    شخصية مؤامراتية أيام الربيع العربي تزعّمت فكرة الخطة هذه،
    وعوّلت عليها كثيراً لدعم نظريتها المؤامراتية تلك، وتفسير الحراك
    الشعبي، لكنّها في نفس الوقت تركت نفس هذا التفسير حين حصلت
    الثورات المضادة. كانت فكرة "خطة برنارد لويس للتقسيم" فزّاعة
    يلوّح بها سدنة الاستبداد والطغيان السياسي لتطويع الناس للوضع
    القائم والواقع، مهما كان ظالماً وبئيساً ومخزياً.

    المهم، ذلك كلّه جعلني أنقّب في كتابات برنارد لويس، وقد كنتُ أعرفه
    وأقرأ له من قبل، لكن "فوق كل ذي علمٍ عليم"، وطفقت أبحث من كتاب
    لآخر وأتتبّع مظانّها حتى أعجزني البحث، فصرت أرجع للمختصين في
    برنارد لويس وفي كتابات تحليلية حول "خرائطه"و"خططه"؛ فتبين لي
    أن قصة "خريطة التقسيم" تلك ليست إلا نتيجة خيال مؤامراتي مريض،
    ليس لها أي وجود حقيقي في تراث برنارد لويس ولا في عمله السياسي
    أو في طرحه مطلقاً. لكن للأسف الشديد تلك المعلومة المغلوطة لن تغيّر
    من الحكم والفهم عند هؤلاء، ما دامت النظرة المسبقة لهذه القصة منحازة،
    وغير منطقية من الأساس.

    ***فكرة خطة برنارد لويس لتقسيم لوطن العربي فزّاعة يلوّح بها سدنة
    الاستبداد والطغيان السياسي لتطويع الناس للوضع القائم والواقع،
    مهما كان ظالماً وبئيساً ومخزياً.***
    عبد الله العودة

    هذا بالتحديد ما حصل مع مجموعة من الذين رُهنوا أو ارتهنوا أنفسهم،



    الشيء الطريف في كل هذا أن الخطة المزعومة لبرنارد لويس تصبح
    مرجعاً مهماً لدى معارضي الأعمال الشعبية ودعوات الإصلاح بحجة
    مواجهة تلك الخطة الأمريكية القديمة. آلاف الخطط الأخرى قبلها
    وبعدها بشكل دوري يتم بحثها واعتبارها ودراستها في الغرب لأجل
    التعامل مع الشرق الأوسط، وآلاف التحليلات المختلفة مع توصيات
    لصناع القرار، حول قضايا مختلفة من باحثين بحجم لويس وأكبر منه
    وأصغر، وكل ذلك لا يكون مثيراً للانتباه، ولا للنظر عند النظرة التآمرية تلك.

    الغريب أن ذلك التفسير، والخطة المزعومة نفسها لبرنارد لويس تنطبق
    على تفسير الثورات المضادة، مثل انطباقها تماماً على الثورات الشعبية،
    ولكن هؤلاء المجموعة من المتحدثين يتذكرونها، فقط لتفسير الثورات الشعبية،
    بينما لديهم خطط وتفسيرات أخرى لفهم الثورات المضادة بوصفها "تصحيحاً"
    أو شيئاً آخر تجود به قرائحهم الفقيرة.

    ****هؤلاء الذين ملأوا أسماعنا بالتحذير من الربيع العربي وقتها بوصفه خطة
    أمريكية هم أنفسهم الذين لا يمانعون من الترتيب والتنسيق مع خطط أمريكية
    أخرى في الثورات المضادة.****

    عبد الله العودة

    هؤلاء الذين ملأوا أسماعنا بالتحذير من الربيع العربي، وقتها بوصفه خطة
    أمريكية، هم أنفسهم الذين لا يمانعون من الترتيب والتنسيق مع خطط أمريكية
    أخرى في الثورات المضادة وملفات مختلفة؛ لأنها توافق سدنة الاستبداد وحماته،
    فحينها تعلم بأنهم يكتشفون أن شيئاً ما خطة أمريكية، حينما يتعلق الأمر بأي دور
    مفترض للشعوب في الحياة والمشاركة السياسية والتنمية المستدامة،
    ولكنهم ينسونه في كل الأشياء الأخرى.

    وشيء آخر، خطة التقسيم المزعومة تلك، حتى لو صدقناها فهي تنطبق بالدرجة
    الأولى على أذرع الاستبداد في الوطن العربي قبل غيرهم فهم الأدوات التقليدية
    للتقسيم عبر إدارة البلد بشكل سيئ وتعريضه للاهتزازات وصناعة الكوارث
    الداخلية والخارجية، وأطرف مثال على ذلك الحالة السودانية في وجود استبداد
    سياسي مطلق تسبب بحروب داخلية واهتزازات خارجية وكوارث سياسية متعددة
    و حكم عسكري وقبضة حديدية أنتجت بالضرورة حالة تقسيم غير مسبوقة،
    وحالة تقسيم إضافية تلوح في الأفق، إضافة للكوارث المختلفة.
    واعتقلوها في تلك الخطة القديمة، التي يزعمون أن (برنارد لويس)
    أطلقها قبل أكثر من عقدين. هؤلاء علت أصواتهم جداً، ولاتزال، منذ
    بواكير الربيع العربي لتحذّر من "مؤامرة" و"خطة" مرتبة مسبقاً
    رسمها برنارد لويس لأجل تفتيت الدول العربية في الشرق الأوسط
    من أجل حماية مصالح أمريكا والدول الصناعية الكبرى، كما ينقل هؤلاء.

    هذا الفهم المتكرر والمعلومة المزيفة حول وجود شيء اسمه "خطة برنارد
    لويس للتقسيم" تكاد تسمعه في كل لسان معارض لتحركات الشعوب السابقة
    واللاحقة ودعوات الإصلاح السياسي، بحجة أن كل ذلك "خطة مرسومة"
    و"مؤامرة محكمة" رتبتها الدول الكبرى لأجل تفتيت العالم العربي.

    أية خطة تقسيم هي بالدرجة الأولى نتيجة كوارث السلطة المستبدة التي
    تنكّبت طريق الناس ورفضت الشراكة السياسية ورفضت احتواء الشعب.

    عبد الله العودة

    إذاً، حتى لو قالها برنارد لويس، وهو لم يفعل، وحتى لوصدّقناه، ونحن لن نفعل،
    فإن أية خطة تقسيم هي بالدرجة الأولى نتيجة كوارث السلطة المستبدة التي
    تنكّبت طريق الناس، ورفضت الشراكة السياسية ورفضت احتواء الشعب،
    ورفضت طريق التمثيل السياسي وطريق الحقوق والحريات.

    ومن يفعل كل ذلك فهو يصنع خطة التقسيم تلك، ولكن كذَبَتْ الخطة المزعومة
    لبرنارد لويس، وكذب المنجّمون، وصدق الله حين حذر من الظلم الذي يسبب
    الهلاك والفتنة:

    "واتقوا فتنة لاتصيبنّ الذين ظلموا منكم خاصة".

    جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر
    بالضرورة عن TRT عربي.

    المصدر: TRT عربي






                  

09-03-2020, 09:47 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    *** ***
                  

09-26-2020, 08:02 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    ذهبت قديما
    لاسكن حواف ظلك
    فتعال
    كي نسال عن مبتدأ الكلام
    و
    اساطير الشبه....


    مهتدي بجة

    18. Februar 2017
    الخرطوم






    كتاب/ انقاذ اورشليم “ التحالف بين العبرانيين والافارقة”

    فى سنة 701 قبل الميلاد وبعد هزيمتهم لمملكة يهوذا , تحولت انظار الأشوريين الى القدس ,
    يتفق اغلب العلماء بان المدينة لو كانت سقطت بأيد الاشوريين لانتهى امر الثقافة العبرية ,
    وما كان هناك ازدهار للديانة اليهودية وبالتبعية ما كنا لنسمع عن المسيحية ولا الأسلام
    ( باقى الديانات الأبراهيمية)
    ولكن نجت القدس من الأشوريين اذ فجأة تراجعوا عن حصارهم لها ,
    يخبرنا الكتاب المقدس فى سفر الملوك 2 , بأن ملائكة اتت وذبحت الغزاة
    فى معسكرهم , الا ان السبب الحقيقى والذى بقى كثيرا مكتنف بالغموض ,
    هو التحالف مابين النوبيين والعبرانيين ضد الأشوريين ,
    اذ ارسل الملك النوبي “طهارقا” احد فراعنة الأسرة الخامسة والعشرين
    النوبين , جيشا جرار لملاقاة الأشوريين الذين كانوا ينون تدمير القدس ,

    هذا ما تحتويه صفحات كتاب
    the rescue of Jerusalem :
    The Alliance of Hebrew and Africans in 701 B.C.
    البالغ عددها 450 صفحة , الكتاب من تأليف
    Henry Aubin
    صدر فى العام 2002 بالانجليزية







    ***مصر هي الاقوي...أما كوش فتتطلع الي جهوفا ***
    العهد القديم








    “ فأياً كنت، وأيّ شيء فعلت، فإنك عندما تريد شيئاً بالفعل، فهذا يعني أن
    هذه الرغبة قد ولدت في " النفس الكليّة " ، وأنها رسالتك على الأرض . ”

    الكاتب باولو كويلو

                  

09-26-2020, 08:16 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)






    حذاري....
    فقهوانا مرة....بطعم
    سكر - بيتنا - الصحراوي
    و بخور الرمل....
    و احاديث الجن في - هير - النيل...

    فلا تاتي....

    لا تاتي قبل اعتياد اللحمة الملعونة
    بلب فمك....
    مرارة الكلام - الطين -

    و عسل الاشارة......

    فتعالي.
    مهتدي بجة...... الخرطوم
    21. Oktober 2013
                  

10-16-2020, 01:46 PM

مهتدي الخليفة محمد نور

تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوليوز(بيان الخطيئة- جدل الخروج)**نجمة نوب� (Re: مهتدي الخليفة محمد نور)



    *** فاصلة ***


    اخر كلمات مثلث العظمة هرمس:

    "كلمات حكيمة كتبتها يدي الفانية, استمرت باقية علي طول العصور,
    مضمخة ببلسم الأبدية الذي ابدعه المعلم الأكبر. لم تكتشفها عيون
    العامة الرائحين الغادين الجائلين في خضم الحياة القفر.
    و ظلت خافية حتي خلق الرب قدير الاحسان الكائن الانساني
    الجدير بفهم حكمته"






    رواي كلمات الفيديو الشيخ قريب الله الطيار رضي الله عنه و رحمه
    و كل عام و انتم بخير بمناسبة حلول مولد المصطفي المحجوب الماحي
    سيدنا محمد عليه و علي اله الطيبين الطاهرين المكرمين افضل الصلاة
    وأتم التسليم في كل لمحة و نفس عدد ما وسعه هلم الله... أمين




                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de