كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكينِ £
|
04:44 PM June, 27 2020 سودانيز اون لاين دفع الله ود الأصيل- مكتبتى رابط مختصر
《ماسورة الوادي اللخدر ..》!! •••••• منقول ( بِتصرُّفٍ) عن أحد المغبونين في الأرض. ••• ●》 سنة ٢٠١١ تم الإعلان عن تخصيص أراضٍ للمغتربين درجة أولي ، ثانية و ثالثة و تحديداً في الوادي الأخضر . • تم تكثيف الدعاية حول تلك القطع السكنية حتي صوروها للمغتربين و كأنها مطلة علي شواطئ مقرن النيلين؛ بل كأنها ضمن مشروع شجرة دبي ؛ لا بل كأنها جنةٌ في شِعب بوان التي لو سار فيها نبي الله سليمان لسار بترجمان..و كانوا يروجون أن هناك لجنة ستسافر ( خصصصييييصصن) للمغتربين (في محلهم) لكي تسهل عليهم مسألة الحصول علي الأراضي السكنية( وكدا ) (يا سلاااااااام ياخ :《لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء 》.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
●》واحد كرستلاوي ساكن الديوم الشرقية و كل يوم يساسق بالمواصلات يكابس لحد الكبري عشان يمشي يطشم في أمبدة دار السلام ناس كرور و أب نيران و كل مرة لجان المقاومة يقرعوه يرجعوه منقلب حانف وشو بسبة كرونة و حظر التبول.
●》ففي يوم غيمة كدي و الجو فول ، قال النوبة دي موش منعوني لو كطعوا إضنيني ديل عديييل ما بنقرع سجن سجن غرامة غرامة. فهو طالع يملأ قرنو ؛ و كان اليوم دا يوم جمعة و اللِّمَّة مجتمعة ؛ قال كدي نغشى نصلي الجمعة في جامع الحلة ده ؛ نعمل شوية حسنات لعلها تجب لنا ما بعدها. بعداك نمشي القدم ليه رافع نواصل نجازف نضرب السنة بمزاج..
●》يلا الإمام في الخطبة هايج ليك يرغي و يزبد و يكورك و هو يتلو قول عز من قائ : {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} : عباد الله ، يعني كيف دايرين ربنا يكشف عننا جوائح الأوبئة و الكرونيات ،رضي الله عنها و أرضاها ( دا نظام كسير تلج)و ما هي إلا جنودٌ مجندةٌ من عنده. ياخ البلد دي انتهت خلاس البلد فيها فسوق.. البلد فيها المنكر البلد أخلاق فسدت. و أقرب مثال لما يؤكد كلامي دهأهو البيت الشمال الجامع البيت الفيهو المزيرة و قدامو لساتك مدفونات ده ساكناه ست إنداية اسمها (علوية عرقي ) هديك شادة (بوصتا) علي عينك يا تاجر في جوار بيتٍ من بيوت الله. لكن هو ما كرستال نصاح، دا بلح أصل بلادو عصير موز كارب و عسلية دُخُن الدخدخاني أكل الحمار والعاني. ترمي في الشوق المشيت ليهو و كمان عندها كوارع عجالي ، دي تمعط شنيباتك وراها. أقول ما تسمعون و أستفغر الله لي و لكم.
[} يلا زولنا الكرستلاوي الكلام وقع ليهو في {جرح جرحي براي منو البقاسي معاي} بعد الصلاة أصلو ما كضب و لا لف جاي لا جاي. من حيسو فللي فووو مشى ليك راسو عديل دق للمرة الباب؛ جاتو قال ليها: معقوولة بس يا علوية يكلمني اللمام؟ ياخي إعلامك قوي لكن، ما ينقشك إل زول غبي ولمَّاح! علوية قالت ليهو: تصدق يا دا ، و تراكا ماك طالبني حليفة؛ شفت كلمتين الدعاية البسيطة العاملا لي عمك مولانا اللمام ديل إتا ظنيتك قايلن ملحوتي، بري ياي يمة كلو بي بتمو و يمكن زاتن طالعات معاي بالخسارة كل يوم بشيل لروحو فيها عبّار (بقنية) مسحة شنب سايمع الفطور و يطبق معاه نص عرقي و كورية كوارع نظام (برتيتة). ماك شايفو متل كديس اللكوندة رقبتو غليدة السيف ما يدليها. كانو مولانات الكيزان محرتحينها علينا ؛ الله لا طراهم و لا جاب عقابمعلا لاكين داراجل (قحاطي) طلع تفتيحة و ما عندو أي أ قشة مرة و عديم ضمير خالس. لكنبرضك نقول شنو:"بارك الله في من نفع استنفع" أها و إتا كمان طلبك شنو؟!
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-12-2020, 02:07 PM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 09-03-2020, 01:19 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
●》الماغسني بالجد ، حد انفقاع كبدي الرطب أن أحدهم قال لي: توقفت عن قراءة جنس خزعبلاتك دي خسوين حين تنامى إلى علمي اعترافك بعضمة لسانك أنك زول { عنقالي }.
●》بالله دي أمة تستاهل يشفعو ليها البختفو طاقية مادح الرسول بقروشا في أسواق أربعين و تمبول؟! و هي كمان نعلها بس المرحومة الراحلة المقيمة (عنقلة) زاتا بقت شتيمة ينبزو بيها متل (لكرو)؟! ياخ أقول ليك حاجة: اولن كويس طمنتني الله يطمنك :إنو أمة محمد لا تزال (بتقراً)، هذه أولن ، ثم ثانياً إن العنقلة لنعمةٌ مغبونٌ فيها كثير من الناس. ماكم جايبين خبر.
●》عمومن ، نفارقكم نودعكم لا لا ما بنقدر نودع ودع ودع كيف!!و حتى لو دا حصل نبشركم إننا حنفضل نُقرئ سلامنا لكل من نعرف و من لا نعرف و من نخطر له أو لا نخطر له على بال ثم إلى حين ميسرةٍ هدا لينا محجورين منزلياً بجزيرة مالطة و يبقي عزاؤنا في أن نسخر من أنفسنا و نرقرقص مذبوحين من وطأة الألم؛ و من شر ابتلاءاتنا ما يهيج فينا جرثومة الضحك حتى يسيل لعبانا ، ثم يجهشنا البكاءُ. في زحام متناقضات كقطع الليل الأسود يضائل بعضُها بعضاَ. كأن تجد أحدنا ينفجر باكياً في لمة زفاف بصالة للأفراح ، بينما ينفجر ضاحكاً في سرادقَ منصوبٍ لتلقي واجب العزاء في أعز عزيزٍ لديه مثلما تداهمه عطسةً منفلتة في سوق تشاشة لبيع البهارات و التوابل و أهو كلها انفجارات في انفجارات بطبقة الأوزون. ثم أياك إياك ياخي ، لا تغزس مسماراً في الحائط.. فلا بدَّ غداً أنتَ العائد و لا تتعلم لغةً أخرى..و ماذا تصنع باللغة الأخرى،!!
●》لكأن أحدَنا يناجي عالماً مسحوراً طفولي الأنانية ، غزير الوجاهات..حينما تكتب شيئاً يتململ القرطاس تحت يديك؛ *** و تسونامي البحار يزلزل الأرض تحت قدميك.. *** و حمائمُ زواجلُ بيضاءُ ترفرف عند شحمة أذنيك *** و نار الجوى تشب في ممحاتك *** و مطر هتون يزرف دمعه من بين سبائب لحييك *** و تين شوكي بأزهارٍ ربيعيةٌ ينبت في سلة مهملاتك *** و تحط فراشات ملونة ، سكرانة حيرانة على كتفيك *** ▪》ثم حين تهم بتمزيق كل ما كتبت تصير بقايا قصاصاتك قطعاً مهشمةً من حطام مرايا مشروخة. تمامن نقضت غزلها من بعدِ قوَّةٍ أنكاياً..أو شئت الأحرى ، قلتَ: كممكنةٍ من ضرعها كلَّ حاالبٍ ثم رافسة ٍ فدافقةٍ من بعد كلِّ ذلك كل ما حلب!!
♤ ود ال ح ي ش ان ال ت ل ا ت ة/ مؤذنٌ محجورٌ منزلياً بجزيرة مالطة؛؛
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-09-2020, 01:21 PM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-09-2020, 04:36 PM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-09-2020, 05:23 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكين£ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكين£ {]دفع الله ود الأصيل)
[} في شركة لبيع الملابس الداخلية ذات الماركات العالمية، لاحظت الإدارة إنو المخزون بتاع (الأنكسة) لا مؤاخذة ماشي في نقصانٍ مريعٍ بصورة غير متكافئة مع عوائد مبيعات الصنف . فقدر ما تابعو كاميرات المراقبة ، أبدن ما قدرو ينقشو أي شي غريب؛ لامن وصل بيهم الحد بقو يهبشو(مؤخرات) طواقم العاملين بالمحل بعد نهاية الدوام، عشان يتأكدو انو كل موظف لابس مايوه واحد و ما مهمبت ليه دستة من (حفاضات) الشركة مدبل بيها !!
▪》فيوم عمتك بتاعة الشاي تفتيحة، جات تصبح على المدير العام و سألتو : ممحن مالك يا كافي البلا و يا حايد المحن؟! فصارحا قال ليها: والله محيراني حكاية ستوكات اللباسات الماشة متناقصة دي و عملنا السبعة و زمتا لدرجة بقينا نتحسس دفرنشيات كل الشغالين هنا وهم مارقين نهاية الدوام و ما عارفين هسة نسوي شنو. زولتك أخدت ليها صنة كدا ثم قامت قالت ليو بكل عفوية : أنا لقيتا. شن لقيتي ياختي؟! - الحل في البل. وليه انتو ما تفتشوهم وهم جايين داخلين! ياخ دي مووبالغة لامن المدير دا نط لا فوق؛ راقت ليو الفكرة الجوهنمية.
●》و تاني يوم طوالي ختو ليهم أمنجي جنب مكنة التايم كيبر ، يشبح ليك كل زول(ة) جايين داخلين، يملصو الواحد(ة) يكشف يشوفو حاجاتو(ها)خاسة الخااااسة جدن حتين تبقى لا جوة.
[} ياخي قال ليك: عمالة الشركة دي عن بكرة أبائهم و أمهاتهم؛ عدا من رحم ربك، لقوهم ليك أولاد و بنات اللزينة آمنو و أملو الساحات ، قاعدين يوماتي يجو أم فكو.. ميطي .. مولايا متلما خلقتني يعني: من فوق هدا هلا هلا و من تحت عاد يعلم الله. و الحاجة ست الشاي قالوا من يوما داك جدعت (عدتا) متل هنووووك ، و هديك ليها شنة و رنة معيننها مديرة شؤون موظفين موارد بشرية (H.R)قدر الدنيا و على نطاق فروع مجموعة الشركات التابعة لمقر الشركة الأم😂
● الشاهد ، أنو ، بالله عليك ست الشاي دي لو لقيناها من زمانك نائب عام موش كان كشفنا الناس الحرامية الركبو الموجة عراةً حفاةً غُرلاً وطلعو دراكولات مصاصين دماء !!!؟ 😜 😜 😜 😜
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-11-2020, 00:15 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-14-2020, 04:35 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكين / : دفع الله ود الأصيل ) ● تاني حباب شيخي ود عمي، بالنسبة للكضباشي هاك دي قصة رمزية و أنت اللبيب وأدسنا رايك: إليكم قصة رمزية تحل إشكالية الانفصام عن هوية الإنتماء و الولاء لأرباب النعم. ● إذ يُروى أن سائق أجرة تاكسي كانت لديه سيارة هي مصدر رزقه، و لخوفه الشديد عليها كان يحرسها في الليل ، ولما تعب من العمل في النهار والحراسة بالليل، اشترى له كلباً من بدوي في الصحراء حتى يحرس له سيارته. ففي يوم من ذات الأيام صحا الرجل و لما ةم يجد سيارته ،ذهب و بلّغ عنها مركز الشرطة . ● ضابط الشرطة خرج مع الرجل لمعاينة مسرح الواقعة، و لمّا وصلوا منزل صاحب السيارة رأى الضابط كلباً .ثم تجوذبت بين الضابط و الرجل أطراف هذا الحوار التالي :
- الضابط :امن هذا الكلب أهو كلبك!؟ - الرجل : نعم هو كلبي . - الضابط : أنت ربيّته منذ صغره أم اشتريته و هو كبير ؟ - الرجل :لا ، بل اشتريته و هو كبير . - الضابط : ممن اشتريتَه ؟ - الرجل : الحقيقة، جاني هوادة في بيعة و شروة من بدوي يسكن في الصحراء في مكان كذا وكذا . هز الضابط رأسه ، و عض على شفيته ، و التفت إلى الرجل ، و قال: حسناً إن شاء الله . ثم انطلق الضابطُ مسرعاً لا يلوي على شيءٍ إلى حيث مكان البدوي - قبلان يتصرّف بالسيارة و فعلاً وجد ها بحوزته.
● القى الضابط القبض على البدوي و أخذ منه السيارة .اتصل الضابط من حيثه و فوره بمالك العربة و بلغه البشارة بأنه خلاس، لقد تم العثور عل ضالته عند البدوي الذي اشترى هاوده الكلب من ضمن بيعة السيارة بثمنٍ بخس درتهمَ معدودةً ! فاستغرب صاحب السيارة كيف وجد الضابط سيارته بهذه السرعة ؟! قال الضابط : البدوي الذي هاودك الكلب فوق البيعة كان ذلك لحاجة في نفس يعقوبيريد قضاءها ؛ و فعلن لقد كان الذي كان و حدس ما حدس : جاء وسرق سيارتك ، و الكلب لم ينبح عليه ببنت شفةٍ واحدةٍ ؛ لأنه هو من ربّاه في حضنه و رعرعه في كنفه. و لذلك بقي ولاؤه له ، و راعة السيارة و الكلب زيادة و احتفظ بانتماءه إلليه فقط ليقضي منك وطر المصالح الضرورية و الأجندة ذات الأبعاد الاستراتيجية لدولته (العميكة) .
● درس العصر المستفاد :كثير من الساسة المسوِّسين فعلن ، في ربوع جمهورية موزنا الكضبن كاضب حالهم كحال هذا الكلب. فهم قد تربّوا عند اسيادهم ، علفوهم و سمّنوهم، وحمّلوهم شهاداتهم و هوياتِ و لبسوهم أسبليطات و حمَّلوهم أبواقاً و شعاراتٍ ، زمن ثمةَ دسوهم عملاءَ مزودجين بين محاذي و مناكب أقدامكم ؛ ليركبوا موجة ثورتكم ، متربعين على عروش مجالس سيادتكم حيث يرفلون في أثواب العزة الآثمة و الكاذبة و يمتطون أفخم ليكزس و آخر موديل. و ولاؤهم باقٍّ لأوياء نعمائهم ، أولئك القابعون خلف قضبان كوبر و يظلةدليل ولائهم لهم أنهم لا ينبحون عليهم ، و لا يعصون لهم أمراً و لا ببرحون لهم أثراً و ليس أمر البلهان و هذا الفريغ الكضباشي منكم ببعيدٍ . لقد جاء هؤلاء يزايدون علينا بمظاهرهم الخادعة وشهروا ولاءهم لثورتكم .و دليل انتمائهم لهم لايخفي علي ذي عقل واعٍ و كبدٍ رطب !هذا هو الحال باختصار. ♧ فشنو ؛متل ما قلنا : البباري الجِداد الالكتروني بوديهو وين؟! طبعن الكوشة.
■ التوقيع / دفع الله ود الأصيل ☆ود اادلح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة مؤذنٌ محجورٌ منزلياً بحزيرة مالطا/
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-14-2020, 05:32 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكينَ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
( عطاء من لا يملك لمن لا يستحق) حرامي بتاع تُلُّب حرقتو الرمضاء أوى إلى أقرب مسجدٍ جامع لسيتظل بظلة يوم لم يجد ظلاً غلا ظله تحت شمس الهجيرالحجارقة . ثم جاء المؤذن لرفع نداء لصلاة الظهر . و بعد قليل دخل رجلً كهلٌ يعرض حالة للمؤذن على أنه قد بلغ من الكبر عتياً وشاتعل الرأس شيباً ؛ و أنه ثريٌّ و و مع شعوره بقرب شبح المنية و أن لديه بنتاً و حيدةً . و قد جاء يطلب من المؤذن أن يدله على أتقى رجل يعرفه كيينكحه إياها على سنة الله ورسوله الأمين ، كأمانة في عنقه ، حتى يطمن قلبه عليها فيحضنه فدله المؤذن بغباءٍ على رجلٍ أشعث أغبر يطيل السفر وقد سبقه إلى محرابا لمسجد و قدرآه يطيل يتنفل و يشبع أركان الصلاة ركوعاً و سجوداً فكان ذلك العابد الزاهد ( الورِع) المفلوق بعلامة الصلاة هو ذاه جاغوم بن بلَّاع بن زاحف ( الكوزني ). و في دور المؤذنكان السيد اللمام الداقس عاشق السلطة و زعيم الهزائم وقد سلمه سلمه البنية ضحيةًً ، تميرات فوق راس فكي (مفترس) فكانت بمثابة عطية مزين ممن لايملك لمن لايستحق..
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-12-2020, 01:02 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكين £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
♡سلام باشمهندسنا الصحفي الألمع/ عثمان ميرغني، و تسمح لينا بتعليقٍ خاطفٍ ، مع اعتذرنا سلفاً لأية بياخات إن وُجِدت ( If Any ).
♧أولاً، أنو حمدوك دا عايش نفس مأساة ثورتنا اللي تحورت وراثياً ، و بقدرة قادر ، إلى (أنثى ثورٍ ) تماماً كبقرةٍ لبني إسرائيلَ { إِنَّهَا بَقَرَةٌ لَّا ذَلُولٌ تُثِيرُ الْأَرْضَ وَ لَا تَسْقِي الْحَرْثَ} رغم إنها { مُسَلَّمَةٌ لَّا شِيَةَ فِيهَا ۚ }و لكنهم {قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ ۚ فَذَبَحُوهَا وَ مَا كَادُوا يَفْعَلُونَ}!
♧ فمأساتنا كما هي مأساة حمدوك و اللى هو شخصياً شريكٌ أصيلٌ وبامتياز في انتاجها ، سواء بعلم أم بغشامة و طقاشة لا ندري. و هو بلا ريبٍ ، كان يعتبر مشروع خامة بشرية نادرة قد نُحسَد عليها؛ و لكن هو و أركان حربه بقوا مزنوقين في عنق فتيل ، كالبغلة في ألإبريق، ما بين كذا شاخص مروري فمثالاً، لا حصراً:-
1》من ناحية؛ هم في حالة زواج متعةٍ مع وقف، بل و حظر (التنفيس) و بالتالي منع ( الحمل ) مع مجلس (سواطة) قوامه واحد تيس حلبة بدل (يشد) و يركب ( يعشِّر ) هداك ليه راقد تحت (يرضع): و التاني حميرلاي خلا (زقلو ) لينا كدا بس أخنق فطس ؛ كجلمود صخرٍ حطه سيل العرم من علٍ ؛ و أما ثالثة الأثافي ، فريخ أول كضباشي فرحان راكب ليه ليكزس؛ و الباقي شلة حريم همل و هايفات و عديمات شغلة كانهن في لمة عواسة آبري .
2》و من ناحية تانية، للأسف مدنيتم دي منتمية إلى شعب معلِّم بس نقناق و محبط جنو طك حنك بلا طائل و جعجعة بلا طحينٍ يُذكر.
♧ فصار وضعهم تماماً كشأن الغيد الحسان خضراوات الدمن في منابت السوء. ♧لذالك أخشى ما نخشاه أن تقضي هذه الانتقالية(عدتها) كالمنت لا أرضاً قطع و لا ظهراً أراح. لا بل و الطامة الكبرى أن يغلبها سدها فتُضْطَر تقوم توسع قدها. و يلا ،تبقى علينا نحن حكاية《 يبخرو فوقا و هي قاعدة تعمل بوركينا فاسو》
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-12-2020, 06:42 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
♧ بكل أمانة ، بين أولئك (الرماد) و هؤلاء (قدحو ) تراها باقية علينا حجوة أم ضبيبينة : إنو داك كان حار ، و دا غلبني عدييبل كدا ما أنكوي بيه. و لعل في ما نحن فيه من زنقة في عنق فتيل مصداقاً لقول ذاك الشاعر الجاهلي امرؤ القيس حين راح يناجي: { ألا أيها الليل الطويل ألا انجلِ، بصبحٍ و ما الإصباح منك بأمثلِ!
●》فشنو دا وأحد كرستلاوي كان في قعدة دكاكينية ما منظور مسيلا مع شلة رفقاء سلاح يمخمخون المِزَزَ بآخر مزاج و يعاقرون بنت الحان. فبيخكي قال : كنت في ذلكم (المجلس ) السيادي بامتيازٍ ، ولكني لم أكثر من الشراب ، حيث أجغم كاس و أمرر كاسين. فكنت علي عتبة من الوعي كافيةٍ لتمكنني ع الاقل أميز راسي من كرعيني و لكني تركت عربتي و أخذت لي ليموزيناً أوبر(ترحال) للذهاب عائداً أدراجي إلي داري ؛ من باب الالتزام بقواعد المرورة، و حفاظاً علي حقوق الأمن و السلامة لكافَّة مستخدمي الطريق من مارة و سائقين آخرين .
●》فقام انبرى له أحد ندماء (المجلس ) في تلكم الأمسية الصاخبة في عزِّ صمتها، كأشبه ما تكون بليلة القبض على أنثى ذلك الثور و فضضان بكارة ذاك الاعتصام. وسأله مستنكراً: أجل، لقد كان تصرفك رائعاَ بلاشك و لكن قل لي:إلي أية وجهةٍ أخذتك عربة الأجرة وقد كان مجلسناً في عقر داركم العامرة بأهلها؟!!
● نان و تب نحنا حبكنا الغلوتية دي و حكيناها لامن جابت الدم لشنو؟😎 لأنو الحزب الأكثر (شيوعاً ) في هذه المرحلة يحشد و يتآمر و يتوعد بقدح فتيل الفتن في (غباش ) الأرض المحروقة أصلن، بدعوى إحداث التغيير المنشود بين ليلة و ضحاها . هذا الحزب (المشعشع) دوماً ، مع الطشمة و قبال ما تجيه(القَسمة) نسيَ أنو القعدة في(قعر) معقودة داره ، و أنو دي عواستم😎 ♧ التوقيع/ ود اللصيل ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة مؤذنٌ محجورٌ منزلياً بجزيرة مالطا
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-14-2020, 07:28 PM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-14-2020, 10:16 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
حميد قالا قبال يرحل : مرة شافت في رؤاها طيرة تاكل في جناها حيطة تتمطى و تفلع في قفا الزول البناها .............. ▪ نحنا آسفين يا حميد سيطول إنتظارك للعوالم الزي رؤى الأطفال حوالمالوداعية قالت لي :أنا شايفة كده إن طبخة إعادة إنتاج السيناريو المصري العقيم نجضت على نار خدرا.. إتا شاؤف كيف.و شايفة البوش في حوش الويحيد ود الصرة.
●و كمان أججيش يا يابا حتطلع مجموعة اسما نحن آسفين يا ريس و في قريبٍ عاجل جدن حيطلع عليكم تنظيم نيقرز مشابه لحركات تمرد أنانيا -1 and -2 يقوم بجمع توقيعات الحشود الرافضة لتكاوين الحكومة الإنتقالية برمتها العاملة متل راس النجيفة الباسم عاى خيبت رجاه.
▪ و البلد بلك أركانها متحمداها زحفة مليونية يائسة تطالب بأستيلاء الجيش على السلطة... ودا المشهادو حيحصل و تاني الحرية حتشموها قدحة .. و غايتو ربك بجيبو قوي. و قالت كدي الوداعية قلبت ليها ودعة، اتنحنحت و قالت: أحيييَّا أنا من العدو الماهو صليح !!
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-15-2020, 11:44 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: سلام عند الأصيل على الرجل الأصيل شن رأيك فى الانسان البقول حليل شجرة المقيل فوق ليها طير وتحتها هباب مقيل و يجرى تحتها نيل يسقى الخضر والفواكه حتى المحاصيل اظنه دا كلام جميل لكن شن جاب حجوة ام ضبيبنة يا اصيل؟ مع خالص التحايا يا جمل الشيل]
|
●》 سلامي حاار مع النسيم العليل لصاحبي ود مهدي ، الزول الجميل و آسف جدن إني ما لاحظت مداخلتك في وكتها مع زحمة الأحداس و تواتر قومة الأنفاس. و تسمح لي كمان أبث في روعك شهادتي لله بنكهة حنضلالقيزان : ● إنو كثافة ظهور الجمهوريين و العلمانيين على الساحة و طلوعهم في كفر المرحلة الراهنة يثبت أن نهر الثورة يوشك يختلط بمياه الصرف الصحي الآسنة و هنالك للأسف الشديد من يسع ن لأرغامنا انعب منها فنشراب شراب مودعبن.
| |
|
|
|
|
|
|
♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكين (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
《 ... قبال ميعادنا بي سنتين أبيتو أناو أباني البيت و لا يزال سؤالنا يغالط نفسوفي إصرار و يقول يكمن أنا الما جيت》
{في قاعة تحليل و إستقراء وتنبؤ إستراتيجي}
🔴🔴جرد حسابات الكسور و البواقي £ ● الوتيرة التى تتعقد بها الحالة السياسية السودانيه متسارعه و مزعجة و مخيفه .. من يجرد حساب ماذا؟ و منو يحاسب منو ؟ و يحاسبوه علي شنو ظاطو !!!؟
● صورة طنين الأشعة المقطعية للحالة السياسية (الر اكدة) الماثلة تقول إن الأورام الخبيثه تنتشر في مساحات شاسعة و تنبعث من فجاجٍ شتى .. و تقول إن المظاهرات و المواكب هي مؤشرات للأزمة . و ليست لحلها .. و إن المسار السياسي منذ أبريل نفرة 2019 أصبح مساراً دائرياً مغلقاً حاد التعاريج و المنعطفات، و لكن ماهو أصل الأزمة؟ و أين مثارها؟ ٕ ● مصدرها بلا شك هم (متعهدو التغيير) ، الأيدي الإقليمية والدولية الذين حاولوا (توليد) وضعٍ جديدٍ عن طريق الحقن المجهرى ثم استعجلوا مجئ المولود أبنوبياً (خديجاً) منذ شهره الخامس فكان قدوم هذه الكارثة:تشوهات خلقية و نقص (مناعة) عنه أربع جهاتٍ سعى متعهدو التغيير عبثاً للعمل من خلالها ثم خابت جميعهاً وعادت بخفَي حُنين منقوببن.
1》الجهة الأولي هى حزب ( المنظمات غير الديمقراطي) الذى جمعته أيدى سبأ (المتعهدين) و جعلت علي رأسه الديك/تور حمدوك . أما بالنسبة للحزب ذات نفسه هو ليس حزباً بدقة المعني الاصطلاحي فهم شلة شباب كفروا بأحزابهم فانسلخوا و التحقوا بركب المنظمات الدوليه ؛ إذ رأي فيهم (متعهدو) التغيير أنهم من الممكن أن يقيلوا عثَرات الأحزاب السياسية، و التى كانت تعارض الإنقاذ بلا حولٍ و لا قوةٍ؛ بظنهم أن هؤلاء الخامات و الكوادر نالوا قسطاً من التدريب و الممارسةً لردح من الزمن لا بأس به ؛ فكانت أولي طلقات المخاض (الفشنك).
2》ما رئيس هذا الحزب فقد ساقته أكثر من مجرد صدفة إلى هذا المقعد الساخن:منها صدفة أن رشحته مجموعة من الوطنى لمنصب وزاري فقبل ثم لحقت به شلة من (المعارطة) و اقنعوه بأن يعتذر عن قبول المنصب فاعتذر فصار بطلاً قومياً خرافياً . بطلٌ بمنطق(لو) و هي حرف امتناعٍ لوجود ليست إلا. و الغريبة أنهم لم يعدوه خائناً عند قبوله الترشيح الأول .. و المدهش أنه بين الترشيحين و بين الرفض و القبول كان هناك ترشيحً آخر، بمثابة علوق (شدة) و (بوخة) مرقة و الأغرب كان طرفه من لا ؤملك الأخ / صلاح قوش، لمن لا يستحق ؛ عندما زاد للرجل علي عرض البضاعة المزجاة كيلَ بعيرٍ ، فاقترح عليه أن يرقيه إلى منصب رئيس وزراء الفترة الإنتقالية برئاسة البشير وفق السيناريو الذي تخيله في خطاب( 22 فبراير) والغريب في الأمر أن حمدوك قبل الثلاث عروض كأنه يشترى (كوم فُجَّاخ بانضورة صلصة بالجملة) و لايبالي .. واضح أن جمل شيل بهذه السيرة السياسية البائسة حيث يترك خطامه للصدف تقوده حبثنا اتفق، فهو لايصنع حدثاً و لا يخطط لأمر ما (مركب على بركة الله محل تمسي ترسي ) رجل بهذه المواصفات كان هو نقطة الضعف البِكر في كل ماخَطَّط له (المتعهدون) بل كان بمثابة القطرة التى أسالت كأس الفشل إلي يوم الناس هذا ...
3》نقطة ضعف أخري مرتبطة بحمدوك أيضاً و تحديداً هذه المرة بدائرة أركان حربه التى من حوله (حزب المنظمات) والشلة التى تديره .. فلم يخطر في بال المتعهدين أن يقع انقسامٌ سريعٌ داخل القوسين اللذَين يحيطان بحمدوك بين الشفيع خضر و الشيخ خضر .. الأول يمثل العمق الذي نظر لكل هذه الترتيبات وصاحب اللَّوح في كل التلاوة النشاز والثانى يمثل العمق الإجتماعي لحمدوك والرئة التى يتنفس بها خارج عركة السياسة ..إختطاف الكرة من الشفيع جعل حمدوك مثل عادل إمام (في شاهد ماشافش حاجة) إذ يخرج كثيراً من النص و هو (مبتسم).
▪و نقطة ضعف جانببة كثالثة الأثافي، مرتبطةٌ بحزب المنظمات الذي يدير حكومة حمدوك الآنألا و هى حالة الانفصام بينهم و بين كل القوى السياسية الأخري المكونة لقحط (رغم فرية قوائم الترشيح القادمة من ناس قحط) فقد تم إختيارهم تحت حجة ( كفاءات غير حزبية ) و هي من أضعف الكوادر التى ليس لديها أي عمقٍ حزبيٍّ فاعلٍ و كانت هذه هي قنبة الدخان التى مُرِّرت تحت مقعد حمدوك وأمام أعين (المتعهدين) أنفسهم و كنت ( و الكلام للأخ / تبيدي ) قد قلت في حوار منذ أول شهر لتعيينهم لصحيفة الإنتباهةأنهم ( مجرد شوية (عنقالة) ثم اتضح أنهم أقل و أبهت من كل ذلك بكثيرٍ.
4》ثم نقطة ضعف رابعة مرتبطة بمجموعة معالي رئيس الوزراء وهى أن الجسم المنوط به أداء دورٍ سياسيٍّ بحت لحمدوك (شلة المستشارين الكثر هؤلاء) أصابهم سريعاً نهم أن يمارسوا سلطات الجهاز التنفيذي و أصبحوا يركضون خلف ذات الكرة و أحياناً (يجلونها ) واكداً تلو الآخر حتى حارس المرنى( قبضت الريح)ويكسرون سيقان بعضهم بعضا مثلما حدث للبدوى الذي غادر ( وبقيَت سياساته) .. ملخص نتائج نقطة الضعف الرابعة أن حمدوك بعد إبعاد الشفيع ( نسبيا) أصبح بلا قرني إستشعار سياسي فتقوست الحالة التى هو عليها أكثر مما كانت في السابق فأصبح سجين المحبسين .. محبس قلة الخبرة ومحبس فقر(دم) الإستشارة
● تبقت أربع كتلٍ كل منها يشكل مصدراً من مصادر التعقيدات التي تؤسس للورم الذي ذكرناه في صدر المقال.الكتل الأربع تشترك مجتمعة في علة أساسية وهى أنها تركت (للمتعهدين) حرية ترتيب أوراق المرحلة الإنتقالية لأن دورها في التغيير الذي تم لا يتجاوز بالميت (عشرة في المائة ) فبلعت كل الكتل ترشيحاتها و قبلوا بحمدوك و حزب منظماته علي أمل واحد هو أن ينتظروا جثته (لافضة) علي ضفاف النهر غير بعيدٍ (مكاناً و زماناً) ● ثم تعالوا لنأتي على ذكر و بسطر واحد لكل كتلة نبين قيمة سهمها في بورصة الفشل هذه.
● فقوى الإجماع الوطنى والتى فحلها الحزب الشيوعي فهو يعلم يقيناً أن لقاح ملكة النحل (السلطة) ستنتهى بفنائه فهو واجهة غير صالحة للحكم .هؤلاء لم يفهموا انهم ممكن أن يكون تيار ضغط إجتماعي فاعل نسبيا أكثر من كونهم حكام، ولعل شعورهم بهذه العقدة هى التى تجعلهم رقما سالبا لكل معادلة موجبة وبالعكس رقما موجبا في كل معادلة سياسيةسالبة. هم تكتيكياً مع الوثيقه و مع حميدتى و مع حمدوك و مع الإمارات وفعلياً هم ضد الكل دون فرزٍ . فالحزب الشيوعي كيانٌ قائمٌ علي إرث المناحة فإن لم يجدها افتعلها ..فهم مغبونون من اعتلاء مرافيدهم لذروة سنام الحكم و قرروا كل يوم مسيرةً حتى يجعلوا حمدوك (مدلداً) من رجليه ( ورتابة) بين السماء و السحابة كدا بس ( متل فرخ القطا الأمهاتو ركَّن و فرَّن).
● أما كتلة نداء السودان التى يرأسها الإمام الصادق فهو عند (المتعهدين) اللاعب الوحيد الذي سدد عشر ركلاات ترجيحٍ خاطئة و ظل يعيد حزم ردائه (الناصل) و ربط حذائه و هو (ينقر ) قدمه بالأرض لسداد الضربة الحادية عشرة؛ مع أن صافرة الحكم أنهت (الغيم) وحسمت نتيجة اللقاء. فاللَّمَّام المهدى كلاعب يحاور نفسه (في شبر موية) .. رشح الولاة ثم (نكرهم) ثم توعد بمحاسبتهم ثم تركهم ... ( وأنسي) ـ ● ثم الحركات المسلحه التى صدقت مثل أشعب أن في البيت (عضة) وليمة!! ـ ثم هؤلاء..ٕ ● الذين خرجوا يطالبون حمدوك بتصحيح مسار ( الثورة) دون أن يسألهم أحد أو أن يسألوا أنفسهم ومتى كان حمدوك جزء من ( الثورة ) ليصحح مسارها؟ أو يخربه؟ من منكم سلم الرجل قماش (التيترون) ليخيط منه جلابية (الثورة) لكى تعيدوها مرة أخرى له ليراجع مقاساتها؟ من يضحك علي من ؟ ومن يخدع من ؟ من البطل ومن الخائن؟ من الذي لقنكم الهتاف الأول ( شكرن حمدوك )؟ ثم من حرضكم علي الهتاف الأخير ( جوك حوك و لا حمدوك )!!!؟
●كل هذا ونشاط مخابرات أنصاف الدول الهزيلة تأكل (منسأة) جبهتنا في الشرق و فقاسة غيلان الفشل الإقتصادى يضرب بقوة و الجميع هاربون من الإنتخابات و يتحاشون سيرة التحول الديمقراطى ● خلاصة الخلاصات ... ☆ نحن أمةْ مثقوبة الحظ كسيحة النخب فخيمة الإدعاء ..بسيطة حد (المسكنة) . أمةٌ ... تعد المشرفية و العوالي وتقتلها (الحظوظ) بلا قتالٍ. منقول بتصرف عن الأخ / حسن إسماعيل و الذي قام بنقله (بضبانته ) من صفحة الأخ الأستاذ / محمد حامد تبيدي.
ود الأصيل
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-20-2020, 04:55 PM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-20-2020, 05:52 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
《 كن كحجاج العراق أو تنحى 》 _____________________ السيد / رئيس الوزراء الانتقالي د. عبد الله آدم حمدوك، انت لست توني بلير جاءت به صناديق الاقتراع بعد مارغريت تاتشر في دولة تحكمها المؤسسات ويحكمها ميراث طويل من الفكر الاجتماعي و ثمرته من الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان، إنك جئت محمولا على أكتاف هدها التعب والشقاء والعوز والرهق المادي والمعنوي، ومحمولا على مركب يسير على بحر من دماء الشهداء من لدن مجدي و جرجس إلى أحمد الخير مروراً بالكدرو ورفاقه وعشرات الألوف في دارفور و النيل الأزرق وجبال النوبة وشرق السودان وشماله حتى آخر شهيد غدرت به الأيدي الآثمة ليلة العيد،، جئت لتكون على رأس السلطة في وطن هدته ثلاثون عام من الهمجية والقتل والسحل والسرقة تحت مظلة دين الله، وطن اهريق دمه ونزع لحمه ودق عظمه، ثلاثون عام من الكذب والتخليط والتدمير الممنهج والتمكين القذر، ثلاثون عام من الخوض في بحار الباطل،، ميراث مثل هذا لا يمكن أن تواجهه بأحاديث رومانسية رناينة كهادي صديق في شنقلي طةباية و خطوبة سهير ، وأفادات توني بلير في 10 داوننغ ستريت .
● لا ياسيدي يجب أن تكون أمام هذا الميراث كالحجاج بن يويف الثقفي، كن مثله و لاتخف فليس فيهم سعيد بن حبير يدعو عليك، يجب أن تقرع على دورهم دارا دارا، وتسألهم فردا فردا، من أين لك هذا؟ أفعل ذلك ولا تتردد في إعادة حقوق الشعب لخزينة الشعب، أعد الشركات التي بنيت من عرق الشعب للشعب، أعد للشعب شركة سوداني التي تربح مليارات الجنيهات في اليوم الواحد، أعد إليه شركة سين للغلال التي يباع قمح الشعب المدعوم من جراراتها على طول الطريق من بورتسودان للخرطوم ويدخل في جيوب الفاسدين، أعد للشعب إمبراطورية زادنا التي تمددت في كل شبر وأصبحت دولة في داخل دولة، أعد لشعبك عشرات الامتيازات في التعدين التي سطا عليها الجلاوذة مع شركائهم الأجانب في نهب ثروات البلاد،.
● كن كحد السيف المهند في وجه الميراث العسكري للنظام المباد، و ذكره بمقولة ابن خلدون: " إذا إشتغل السلطان بالتجارة أفسد التجارة و أفسد الدين وأفسد اادبن والدنيا' وقل له إن مهمتك ليست الحكم و إنما حماية البلد وحدودها وثرواتها من الأعداء،، لا تتردد في هيكلة جيش الوطن و إعادة بنائه على أسس قومية، جيش قوي حديث جيد التدريب و التسليح تشترك فيه كل الأعراق الوطنية، ولا تتردد في طرد الاستثمارات الأجنبية الطفيلية التي تسرق موارد الشعب وتضارب في العملات الحرة، أغلق البلد ولا تسمح إلا بتراكتور وتيراب ومبيد ولقاح ومدخل إنتاج،،لا تدعم خبزاً ولا وقوداً للأجانب والقطط السمان، ضع في يد كل فقيرٍ ٍبطاقة للخبز المدعوم و الدواء المدعوم و الطاقة المدعومة،، اصرف ما إستطعت على الريف السوداني تنمية وصحةً وتعليماً و زرعاً و ضرعاً وصناعة ، استعن فيها بعلاقاتك الدولية حتى تفرغ المدن المكتظة بملايين البؤساء الهائمين على وجوههم ليجدوا حياةً أفضل في ريفٍ منتجٍ و معافًى.
● كن كالحجاج، لأنك إن لم تطعم المقاصل بجماجم الفاسدين ستجدهم يملأون تراب الوطن و يبنون دورهم الفاخرة من جمجمتك وجماجم الشعب،، لا تردد فإنك إن تركت ألسنتهم حِداداً بين تلعلع فكاكهم سيسلقونك بها كذباً و ينشرون بها الفتن في الشمال والجنوب والشرق والغرب وسيغنون بها أناشيد العودة لباطل طغاتهم وخبثهم ومكرهم،،، لا تتردد فإن هذا الشعب الذي قال لك شكرا سيقول لك هات عرض اكتافك، لأن تاريخ الوطن يحتاج لصرامة لحجاج و لا يحتاج بطلاً رومانسياً للشاشة. __________________________________
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-23-2020, 07:06 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
▪اسمع أخونا ود فكي بلة، يا زاحف ثكلتكم أمهاتكم و أخواتكم من الرضاعة؛ و هاك دي كمان نزبدك بيها فوق الشعر بيت: ♧حكمة و الله و حكاية..أدهشتني من البداية£ ▪رجلٌ(جزَّازٌ)، يعمل بجز الغنم و البغال و الحمير لتركبوها و زينة و امرأته (هزَّازةُ) اللبن ، بتهز الروب. ذهبا إلى مسيد أبوي الشيخ/ العبيد ود بدُر ، و قال ليه الراجل : يابوي الشيخ ، أنا جابيك ترقد لي بالخيرة، تبقيني شيخ عرب و زعيم قبيلة و ناظر خت كمان. قام ود بدُر قال ليو: اسمع ، إتا كان داير تبقى زعيم ليك شنة و رنة لازماتنك خمس صفات، أولاهن : عينك تتعود على السهر ، تانى ليومك تضوق القهر، و تالت يكون ليك قوة ضهر ، رابع يكون عندك خلق وخامس يكون لسانك فلق و إيدك طلق. و الما عندو محبة ما عندو الحبة. أها لو ماعندك ديل كلهن بس من حيسك دا تحقب سكينك تجز و مرتك ترجع تهز ،انتهى البيان.
●》فياجماعة الخير ، قلنا : (المحرش ما بكاتل) و الزول أكان بقى بُلهان و سجمان و صلبو مرخرخ و حديثو متختخ، دا عمرو ما ينفع للزعامة.تحين جنس الكلام دا ليك يابو برنيطة هووي إنتا يا المشتح لي إضنيك ، عَراض متل صفق العُشَر. توقيع/ دفع الله ود الأصيل ود ال ح ي ش ا ن ا ل ت ل ا ت ة مؤذنٌ محجورٌ منزلياً بجزيرة مالطا
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-28-2020, 12:37 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
من أرشيف : يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ :[ نُنافِقُ و نتحرى النفاق] (دفع الله ود الأصيل)
الرجل الذي عاشر زوجته بجواز سفر عادي
عقيد شرطة ( م ) عباس فوراوي
¤ في العام 1994م كنت رئيساً لشرطة كرري ( الثورات ) ، و أنا في رتبة العقيد شرطة ، حضرت مبكراً صباح جمعة ما لزيارة قسم الشرطة ، فوجدت حراسة المنتظرين مكتظة بالمشتبه بهم و بهنَّ جراء أفعال ليالي الخميس الحُمْر زمانئذٍ ، أثناء تفقدي الأحوال أخطرني الرقيب المناوب بأن ثمة فتاة ثلاثينية تم احضارها عند الواحدة صباحاً وبصحبتها رجل ، بعد أن تم ضبطهما وهما عاريان تماماً داخل منزل بالحارة ( ...) بواسطة الملازم أول " م " ورهط من اللجنة الشعبية بالحي .. أين الرجل !!؟ داخل الحراسة !؟ أين الفتاة !؟ داخل مكتب الضباط !؟ ولماذا داخل مكتب الضباط !!؟ الفتاة شبه عارية ، إلا من قميص نوم و( فِرْكَةٍ قرمصيص ) تغطي بعض عورتها ! وأين ملابسها !؟ الملازم أول " م " قال يحتفظوا بملابسها في مخزن المعروضات عشان المحكمة !! لا حول ولا قوة الا بالله !!! اصطحبته لتحري أمرها فسبقني أنفي متكرفاً روائح الخمرة والدلكة ، و بعدها لحظت الفتاة ، و هي تحاول عبثاً لملمة فركتها القصيرة المُتعَبة بحثاً عن سترة ، ولَّيت راجعاً ووجهت الرقيب المناوب بتسليمها ملابسها كاملة لترتديها ، و من ثم إحضارها لمقابلتي بالمكتب برفقة الرجل ، الذي تم ضبطه معها وهما على متن سرير واحد !!.
¤ تم احضار الرجل والفتاة وهما على قدر من الصحة والمنعة ، وتبدو عليهما آثار الدعة والنعمة ، كانا متألمان ومتأثران للموقف المحرج الذي أوقعهما فيه القدر .. باغتُّه بالسؤال ، يا زول الحاصل شنو !؟ بت الناس دي بتعرفها من وين وجبتها من وين !؟ كانت الفتاة وقتها مطرقة على الأرض خجلة وهي تجهش بالبكاء .. قال لي بكل ثقة : دي زوجتي يا سعادتك ! زوجتك كيف يا رجل ؟ زوجتي على كتاب الله وسنة رسوله !! و بعدها أخرج من جيبه جواز سفره وعليه إقامة بالمملكة العربية السعودية ، ومعه نفس المرأة مرفقة صورتها بجواز السفر ، ومرفق معهما طفل ذكر وطفلة أنثى ، هما أبناؤهما بالاسم والصورة .. المهنة زوجة !! دا كلام شنو دا !!؟ طيب جابوكم هنا كيف !؟ قال لي : والله يا جنابو أنا ذاتي مستغرب !! الحقيقة أنا من سكان بري الدرايسة، ومقيم بالسعودية، وزوجتي دي ليها فترة مع أهلهارهنا، وأنا جيت في إجازة ، وبيت أهلها في بُرِّي ضيق ومليان ضيوف، اقترح عليَّ صديقي حسن و الذي قدر موقفي الاجتماعي أن أستعين بمنزلهم بالثورة ليلاً ، لمباشرة أداء واجباتنا الزوجية و تلبيةً نداءات غرائزنا الفطرية المعلومة البحتة، و بالنهار نرجع لأطفالنا في البيت الكبير حتى تنتهي إجازتي. ¤ و بعدين؟ - أمبارح منتصف الليل داهمتنا قوة من الشرطة و اللجنة الشعبية نطو لينا بالحيكة،لقوني وزوجتي مولانا كما خلقتنا على سرير واحد، فاعتدوا علينا وضربونا وخفرونا ضيوفاً بحراستكم ، بالرغم من محاولاتي عبثاً اقناعهم بأنها زوجتي . بالخلعة كابست جلابيتي ، وسروالي ذاتو لبستو بالقلبة... عرضت عليهم جواز سفري و إقامتي وصورة زوجتي داخل جوازي كإثبات ، وحاولت اقناع الضابط ولكنه صفعني وسألني وين قسيمة الزواج ؟ .. طلبت منهم امهالي وارسال شرطي معي لاحضار القسيمة ، ولكنهم رفضوا وأركبونا في بوكس كاشف وزوجتي شبه عارية ، ولم نسلم من الاساءات البذيئة والتهديد !! المهم دا الحصل بكل أسف !!! ..
¤ لم يكن أمامي شئ سوى الاعتذار بشدة لهذا الرجل ولزوجته ، وعلى الفور وجهت باتخاذ اجراءات منفصلة وفتح يومية تحري عاجلة ، وارفاق جواز السفر كاثبات ، ورفع الأمر لمولانا المغربي وكيل النيابة ، مع التوصية بشطب البلاغ ، و إطلاق سراح الزوجين فوراً .. تم الأمر ، فقمنا بتوصيلهما بعربة الشرطة الى نفس المنزل الذي شهد الحادثة ، حتى يعلم الجيران وأهل الحي حقيقة الأمر قبل صلاة الجمعة ، وأيضاً تم توصيلهما الى منزلهما الكبير ببري الدرايسة ، ولسانهما يلهج بالشكر لله على الأوبة الآمنة ، ولملمة الموضوع بحكمة فوجئنا في اليوم التالي بالرجل يحضر لرئاسة القسم و بصحبته أربعة لساتك جديدة، و بطارية لعربتنا شبه الملجنة ، والتي أوصلتهم بعد أن ( ضربت ) إطارين في الطريق و تم ( دفرها) عدة مرات لنفاد البطارية وكل ذلك بجانب ثلاثة ( باكتات ) ورق فلسكاب للتحري كهدية لقسم الشرطة الفقير !!! أما ضابطنا الهمام الذي أساء تقدير الموقف فهو الآن برتبة العميد شرطة ، وقبل التمكين الانقاذي الذي أتى به ، كان برتبة الرقيب ( كاتب ) بالقوات المسلحة ... بالطبع أصدرنا توجيهاتنا اللازمة القائلة بعدم قبول أو تدوين أي بلاغ من قبل جماعة اللجان الشعبية ، والشرطة الشعبية بخصوص بلاغات أمن المجتمع وبالأخص ليلاً ، إلا بعد موافقة رئيس القسم شخصياً . توقفت هذه المهازل فوراً . ¤ ولكن الضربة القاصمة أتتنا عاجلاً من السيدين الوزير العقيد عبدالرحيم محمد حسين ، والمدير العام الفريق حسن أحمد صديق ، فقد تم استدعائي لمكتب الوزير ومن ثم تقريعي بسبب شكوى وردت اليهما من معقل الكيزان المشهور بالحارة التاسعة ، بعدم تعاوني مع ( ناس ) اللجان في بلاغات ضبط المجتمع !!! ، تم نقلي الى ولاية غرب الاستوائية بعد أن تم تدوين اسمي ورتبتي بقلم ( Bic ) ، بعد آخر ملازم تم نقله في كشوفات مارس 1994م ، نفذت النقل ولم أعد للسودان إلا على آلة الصالح العام الحدباء محمول داخل طائرة كارقو في 30/10/1996 ، حيث لا بواكي ولا يحزنون ... فيا ترى أين زول بري الدرايسة الذي عاشر زوجته متكئاً على جواز سفر ممضي بواسطة وزير الداخلية نفسه عبدالرحيم م حسين وبه تنويه يقول ( يرجى تقديم المساعدة اللازمة لحامله) فهل يا ترى قدم الملازم قائد الكشة المساعدة لحامله أو حاملته !!!؟ ليس بعد.
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 12-27-2021, 09:08 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
♧ قِراةٌ ثانيةٌ في أدَبِياتِ التَّنَحِّي (Re: دفع الله ود الأصيل) ® و أما أنا يا سيدي السالم القطبي، فحدسي المتشائم دوماً و ظني الأقرب للإثم يقوللي، و ليته يگذبني ذات مرة و هو صدوق: لو أمد اللهبأعمارنا لحين ذاك التاريخ، فأخشى ما أخشاه أن تگونتلك هي آخر لحظة نرى فيها ما نسميه {سوداني الجوة ورداني بريدو} بأعيننا المجردة. ●》 و گما تفضلتم و قسمتم أمتنا إلى قسطاطين فقط لا ثالث لهما: 1) إما إمعة مؤيداً فباصم بالعشرة، و إما 2) معارضا فعاصياً بالنظر{يعني : بي شوف العين الما گتللو غزال}؛ © بيد أنني أود لفت عنايتگم الگريمة إلى وجود فصيلٍ ثالث في منطقة رمادية وسطى ما بين الجنة و النار؛ و أنا مسميه لگ اصطلاحاً بحزب الگنبة الورانية ( ناس قريعتي راحت و كدي); المذبذبين بين ذلگ ، لا إلى هؤلاء و لا إلى أولائك؛ رغم أنهم يمثلون، و للأسف، السواد الأعظم من {أهلنا الغبش أبان مسوحن موية}. و هم من شكت أم رخم الله حالها إلى بوكي مون الملايات الملتحفة العمرانية غو/طير/ إيش و هي تتبرأ من تشبيهم بحالها من حيث الخمالة، على اعتبارأنها متفوقة عليهم حضارياً . شأنهم في ذلك رهط من ثلاثة عواطليه، و هم: 1) الاندلى البحر و جانا راجع بي جنابتو؛ 2) و الباني بيتو هداك ، و قاعد متنح ساكن مع نسابتو 3) و القاعد محكر في نص اللمة، و بسعل شن قالت رفاقتو 4) و أما رابعهم فتراياهو شعبنا المسكين دا؛ و لكن أم رخم الله سكتت عن ذكر اسمه خوفاً عليه ، وليس منه. ●》و لكن يبقى العزاء الوحيد في أمثال هؤلاء البسطاء أنهم يشگلون الفئة الباقبة رغم الداء و الأعداء، گما النسر فوق الصخرة الشماء. و لعلهم يكونون من أشار إليهم و نعاهم الراحل/ حميد برمز {النخلة}، و قال في حقهم من خلال كتاباته، گدي نديكم منها حتة: ¶ النخلة في الليل المهول وحيدة في عز الرياح فارس يدارق في الرماح الجايه من كل اتجاه،،، رغم الجراح شح المي والزاد والسلاح راكز يصول لا أنة لا حني للجباه لا خان بصيرتو الانتباه،،،، لا حتي قال ديل المغول و لا اختاه علي عز قديم روح عجول طول مداميك الصبر سادابه شرمات النباح كل ما نزف من جوفو دم كل ما عزف لحنو الصباح .. نجم الميامين الحمش.. ينضارا شان تشرق شمش .. تدي الحياة الناس الحقول.. الدابة والطير و البمش لكنو ماب يخبر افول و الأرض مخلاية التعب مصلاية العشق الصعب ماب تستباح 000 زي نخلة في الليل المهول كانت بتختبر الفصول 00 كانت بتمتحن الرياح كلما تطول والدنيا خوف عابر يشوف عنف الرياح في النخلة و لا النخلة في عنف الرياح ليل مهول 000000طوالي راح يحلف يقول: النخلة ماب ترجي الصباح والطيب الصابر سنين راجيها باكر حقو راح ..لا فك دين لا سد جوف.. رزقو المعلق في السبيط.. مشهادو اصبح بين وبين لكين ضراعا في البلدعارف عروق النخلة وين خابر صمود المن متينضامن ثبات ساقا الهطيط سامع مناتقتا الرياح ساكت صياح, ,,,,,/center]
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 12-28-2021, 04:02 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكي� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: • 》السمسار قال ليهو معقول باعوها ليكم ب٩ الف ريال يا زول طلاق تلاتة أجعص كطعة في الوادي اللخدر ما بتفوت ٩٠٠ ريال |
ابو الدفاع سلامات ههههه غشونا غشه اسع لو جابت لي 4 الف ببيع امها زي ما قت الاعمي شايل المكسر في قطع الوادي الزمن داك تسويق الف .. وفي كتار هنا قاعدين اشترو ولبدو وممغوصين وفي واحدين اشترو ليم ولي عيالم وزوجاتكم من الدوحه الوادي الاخدر كان شفتو بخدر
| |
|
|
|
|
|
|
|