الخرطوم: منى رضوان كشف البنك الزراعي الحقائق كاملة حول عطاء لتوريد السماد. وقالت إدارة البنك أن الاعلان الذي تم فيما يخص السماد ليس عطاء وإنما تقديم عروض لأسعار. وأثار الاعلان جدلا كثيفا لدرجة أجبرت البنك على اصدار تنويه وتوضيح للهدف من الاعلان. وقال البنك في التنويه الصادر يوم الاربعاء أن الإعلان الذي تم بخصوص السماد هو ليس عطاء، بل هو لتقديم عروض أسعار، وهنالك فرق كبير في الإجراءات بين العطاء وعروض الأسعار وأي شركة أو رجل أعمال مرموق مهني يعرف هذه الحقيقة. مبينا أن الطلب بتقديم عروض الأسعار لا يتطلب الإعلان وإنما يتم بمخاطبة الشركات المؤهلة المقيدة في سجلات البنك الزراعي، ولكن لمزيد من الشفافية ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات والأعمال لتقديم عروض وللحصول على أقل سعر تم الإعلان في التلفزيون السوداني وإذاعة أمدرمان بواقع 4 فترات ولمدة 5 أيام وطُلب من الذين لديهم الرغبة تقديم عروضهم في الفترة من 22-27 إبريل. واشار البنك الى أن هناك 4 شركات تقدمت بعروض أسعار وفق التاريخ المحدد، وإتصلت بالبنك بعض الشركات بعد التاريخ المحدد وطلب منها التقدم بعروضهم، وتقدمت 3 شركات. وأكد أن وزارة المالية صدقت للبنك بالحصول على مدخلات الموسم الصيفي بكافة طرق الشراء القانونية وهي الشراء المباشر، الشراء عن طريق عروض الأسعار، الشراء عن طريق المناقصة العامة أو العطاءات وذلك لتوفير هذه المدخلات بالسرعة المطلوبة خاصة في الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة