|
# تسغط.. و بث#
|
02:14 PM June, 09 2021 سودانيز اون لاين دفع الله ود الأصيل- مكتبتى رابط مختصر
▪And So , What Then؟ يعني سمح، هدي ليها سغطت و شبعت سقطان لامن مرقت في سقط لقط.. يلا و بث خلاث يعني نسقف على كدي#
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-30-2021, 01:13 AM)
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
سلام ودالاصيل راجلا بشم فيهو ريحة اهلنا قبيل ريحة الدعاش ونسيام الليل ليل حجاوى فاطمة ام حجل وسيوف وصهيل خيل حليلهم ديل وحليل زمنهم الجميل ياود الأصيل وحليل السينما المتجولة وحمار تور الجر وحبلو الطويل وجايى يا اصيل تقول لى سغطت بالغين وين القاف ورمز القطية يا اصيل كفاية علينا يا اصيل الكل اصبح عليل مع الكورونا تور الشيل شالت اهل القران والتورات والانجيل ما تركت إلا خفافيش الليل عزائنا البكاء على الاجيال جيل بعد جيل والمحطة ياها المحطة يااصيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
☆ ☆ إليكم قصة رمزية على غرار قولتهم:《إياكِ أعني و اسمعي با جارة》 لتحُل إشكالية [انفصام الولاء عن الإنتماء] ● إذ يروَى أن سائق أجرةٍ كان لدبه سيارة هي مصدر رزقه ، و من يعول؛ ولحرصه الشديد عليها كان يحرسها ليلَ زهارَ ، ولما تعب من العمل في النهار و الحراسة بالليل ، اقتنى لها كلباً من بدوي في الصحراء لمي يسد له حراسة سيارته .
☆ و في يومٍ من ذوات الأيام صحا الرجل صباحاً وما وجد السيارة ، فذهب وبلّغ عنها مركز الشرطة .
☆صاحب الشرطة خرج مع الرجل إلى مكان الواقعة ، و لمّا وصلوا منزل صاحب السيارة رأى الضابط كلباً . دار بين صاحب الشرطة والرجل هذا الحوار التالي نصُّه:
~صاحب الشرطة : هذا الكلب كلبك ؟ ~ صاحب الكلب : أجل ، هو كلبي . ~ أنت ربيّته منذ صغره أم اشتريته وهو كبيرٌ؟ ~ كلا بل اشتريته و هو كبيرٌ . ~ ممن اشتريتَه ؟ ~ من بدوي يسكن في الصحراء في مكان كذا وكذا .
هز صاحب الشرطة رأسه ، وعض على شفيته ، وقال للرجل : خيرا إن شاء الله . ثم ترك صاحب الكلب وذهب ا مسرعا الى بيت البدوي قبل ان يتصرّف بالسيارة وفعلاً وجد السيارة عنده ! و ألقى القبض عليه وأخذ منه السيارة المسرةقة.
اتصل صاحب الشرطة براعي الكلب وأخبره أنه وجد سيارته عند البدوي الذي اشترى منه الكلب !
استغرب صاحب السيارة كيف وجد صاحب الشرطة سيارته بهذه السرعة ؟! فقال صاحب الشرطة:البدوي الذي باعك الكلب جاء و سرق سيارتك ، والكلب لم ينبح عليه لأنه هو من ربّاه ، لذلك بقي ولاؤه لصاحبه ، وأعطاك الكلب لضمانه ثقتَه بانتماءه إليه ، وقد فعل ءاك فقط ليقضي منك مصالحه الضرورية و المستعجلة .
ما قد يُستفاد من درس ااعصُر: كثيرٌ من السساة المسوسين في بلاد العُرب أوطاني حالهم كحال هذا الكلب .فهم قد تربَّوا و ترعرعوا في أكناف أسيادهم ، علفوهم و سمَّنوهم ، وحمَّلوهم أعلى شهاداتهم و منحوهم هُوياتِ بلادِهم ، و"خندقوهم" في أو بالأحرى أنهم"فندكوهم " في "فنادقهم" ثم أرسلوهم إلينا يرفلون في أثواب العزة الزائفة الآثمة، ليظل ولاؤهم لولاة نعمتهم ، ودليل ولائهم لهم أنهم لا ينبحون عليهم ، و لا يَعصون لهم أمراً، إذ رجعوا إلى بلادنا يُزايدون علينا بمظاهرَ خدَّاعةٍ بخلاف ما يُبطنون.ودليل انتمائهم لهم لايخفي علي ذي فطنةٍ !
و هذا هو الحال باختصارٍ و{إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ}
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 06-10-2021, 02:51 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 06-10-2021, 03:02 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
الجيرك.. والتوستي يا اللابس البمبي شرحبيل و علي نورالجليل او مايعرف بى هارد روك السودان. ... عارف يا ودالبادية ... العساكر ديل ومن شايعهم لو خلونا في حالنا.. في السهلة "قعد نسمر ونسهر ونغني لامن ديكنا بصيح" دا ملام نقد لى غسان شربل. كان احسن من البسوو فينا دت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
قحت غلفا وشايلة موسا تتطهر والمحاصصة بدون فيش من المحكمة الدستورية والمراجع العام جابت ايتام الترابي في وزارة المالية ورب ورب ورب ورب والموز نجض تحت الكنب وجرعات البنك الدولي والفرق شنو بين جبريل وعبدالرحيم حمدي ؟؟والشركة القابضة المصرية وسيرك جوبا مدور بالفاشلين وتمديد الزمن غير المفيد بدل الترابي بنطط مع جنرال واحد هسة ستة سابعهم كلبهم قاعد في مصر حارس المصالح المصرية https://top4top.io/ داير ابراهيم منعم منصور ولي نوديك زي خضر البطة الخور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
《 STOP! عُضَّ قلبي، و إياك ،لا مساس بكرامَتي》 ☆ أثناء وجود الاستعمار في درة التلج البريطاني الهند، حدث أن ضابطاً بريطانيا صفع مواطناً هندياً بسيطاً على وجهه، فما كان من المواطن الهندي أن ردَّ الصفعة للضابط صفعتين و بكل ما أوتيَ من قوة و من ىباطة جأش الخيل فأسقطه أرضاً انبطاح.
☆ و من هول الصدمة المذلة انسحب الضابط من المكان مندهشاً كيف تجرأ هنديٌّ هلفوتٌ وسولت له نفسه صفع ضابطٍ عظيمٍ له شنةٌ و رنةٌ في صفوف جيش امبراطوريةٍ لا تغيب عنها الشمس، واتجه إلى مركز قيادته ليحدثهم بمول ما جرى ، ويريد السماح له بلقصاص ذاك الهندي رويعي البقر و راكب الأفيال و الذي تبوأ مرتقًى صعراً مرغ أنفه وارتكب جرماً لا يُغتفر.
☆ لكن حاكمه العام هدأ من روعه، وأخذه إلى مكتبه، و فتح خزينة ممتلئة بالنقود وقال له: خذ من الخزينة خمسين الف روبيةً، واذهب إلى المواطن الهندي واعتذر منه على ما بدر منك، وأعطه هذه النقود مقابل صفعك له. ☆جن جنون الخواجة وقال مستنكراً: ألستُ من لي الحق في صفعه و إذلاله، لقد فعلها بدون وجه حقٍ، هذه أهانة لي ولك ولجيش صاحبة الجلالة، بل أهانه لصاحبة الجلالة ذاتِ نفسِها.
☆ قال القائد: للضابط الغِر: اعتبر هذا أمراً عسكرياً و عليك تنفيذه دون نقة كتيرة، امتثل الضابط لأوامر قائده، وأخذ المبلغ وذهب إلى المواطن الهندي وعندما عثر عليه قال له: أرجو أن تقبل اعتذاري، لقد صفعتك ورددت لي الصفعة، وأصبحنا درون، وهذه خمسون الف روبيةً لقاءَ ما تجنؤتُ عليك مع ختلص اعتذاري لك.
☆ رضي الهندي بالاعتذار والعطية ونسي انه صُفع على تراب وطنه من غاشمٍ يحتل أرضه.
☆ كانت الخمسون ألف روبيهًً في تلك الفترة تعتبر ثروةً ط ائلةً، فاشترى المواطن بجزء منها منزلاً، و ادخر جزءاً ليومٍ أسودَ وجزءاً اقتنى به "ركشة"، واستثمر جزءاً في بزينيس في وسائل النقل وتحسنت ظروفه وأصبح مع مرور الوقت رأس مالية وطنية يُشار إليه بالبنانة و نسي أمر الصفعة بل اعتبرها فألاً حسناً، لكن الخواجات لم ينسوا أبدن إهانته وهو هنديً لابنهم.
☆ وبعد ىدحٍ من الزمان استدعى القائد الانجليزي مرؤوسه الذي صُفع وقال له : أتذكر المواطن الهندي الذي صفعك؟قال الضابط: كيف أنساها و لسة موجعاني هدي بحك فيها ؟!.قال القائد: لقد حان الوقت لتذهب وتبحث عنه وبدون مقدمات تصفعه أمام أكبر حشد من الناس. ☆ قال الضابط: لقد رد الصفعة وهو لا يملك فلساً؛ أما اليوم وقد صار من رأس مالية وطنية ولديه كلاب حراسة و بطانة سوءٍ مقربين و ماسحي جوخٍ و طالقي بخور و مالئي أباريقَ فهو لن يصفعني فقط بل سوف يأكلني بأنيابه.
☆ قال القائد لن يفعل لك شيئاً، اذهب ونفذ الأمر بدون ورجغة جدال. امتثل الضابط لأوامر قائده وذهب إلى حيث الهندي المهراجا، و كان حوله أنصاره وخدمه وحراسه وجمع من الناس، فرفع يده وبكل ما يملك من قوة صفع المواطن الهندي على وجهه حتى أرداه ناشفاً أرضاً ثم لم تبدر من الهندي أي ردة فعل، حتى أنه لم يجرؤ على رفع نظره في وجه المستعمر الغاصب، و الذي اندهش وعاد مسرعاً إلى قائده..
☆ قال له القائد: إني ارى على وجهك علامات الدهشة والاستغراب؟قال: أجل؛ في المرة الأولى رد الهندي الصفعة بأقوى و أسخنَ منها وهو فقيرٌ، واليوم وهو يملك من القوة ما لبس لسواهاكنه أكل صفعتي في حنان اللَّباد و لم يجرؤ على أن بتبس ببنت شَفةٍ واحدة فكيف هذا؟!
☆قال القائد الانجليزي: في المرة الأولى كان الهندي لا يملك إلا كرامته ويراها أغلى ما يملك فدافع عنها، أما في المرة الثانية و بعد ان باع كرامته بخمسين ألف روبيه فهو لن يدافع عنها فلديه ما هو أهم منها.
▪إهداءٌ للفسدة (قواد) غوات شعبنا المشلخة، من باعوا دينهم و دنياهم و شرف صقور الجديان بثمنٍ بخسٍ (دراهمَ) معدودة.
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 06-13-2021, 05:35 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: 《مقتبس منقول بي تصرف》 يا ود الأصيل.. كدي فرق يا ود الأصيل ما بين حاجتين .. بين "المستلزمات المهنية" .. ومابين "حاجات تانية خانقاني"... أما حكاية "شلب عبر الحدود" .. فدي فكِّر فيها كده طيل مليح.. - حسي شركات الطيران لي شنو بيشطِّفو هي ، قصدي بيشغلو "مضيفات يرمن في الشوك"" . ما عدا سودانير مضيفاتهن قردات و بالواسطة بس!!) - ليه الشغالات في الدعاية والإعلان لازم يكونو سمحات..؟؟عشان يصطادوك تشتري السلعة.. موش؟؟ - و ليش قناة الجزيرة والحدث والعربية .. يشغلو مذيعات ... سمحات موت (الله يجازيهم!!) * يا ود الأصيل ما تظلم ... سهير.. وتخرب خطبة أخوك الليمبي لسهير ...
شوقي
|
☆شوقي يا فتى الأدغتل يا نكهة الدرب التحت..قوم بي و أخد سندة،تجاه ربوع ينجة .. با السايق الفيات" تعرف يامان رغم شوقي ليگ في كل المواسم و الفصول ، أصلاً ما اوقعتك تلبي و تجي راجع سريع هوا كدا. [} بالعكس ، كنت متوجساً خيفةً من خالتو تگون شايلة في خاطرها حبتين ، تقوم تطنقر لتُقيم الدنيا بوجهنا فلا تُقعدها من هبابنا القلناه في حقها لمجردإنها عبرت بكل أريحية عن عطفها الجياش تجاه سبابي حمير في (سوق اامواسير) و بقدرة قادر أصبح في رمشة عين رجل دولــة. [} عمومن ، ليها مني شخصياً العُتبى حتى تستغيث مني بالرضا ؛ و شرطن يكون عربون رضاها توافق على خطوبة عريس غفلتنا عمك اللمبي المدشدش في غبار كريعاتا بخلاف ظنو فيها بأنو حيكون عشم أبو الدرداق فيى القمرة . [] علا تعال كدي نسعلك آجنا، إنا حتى لو خالتو دي فصلت -و دا طبعن شيء بالموناسبة وارد جدن بدليل السكات علامة الرضا- ، أها صاحبنا اللمبي الواحد دا المعروف لحد اللحظة إنو مكلبش بأحفظ مالك و هداك مجدوع و حداني في كوبر؛فكيفَ للمخلوع دا أن يجلس مع جقة في كوشة جوة زنزانة. دي تعرف يامان، تكون أيقونة عَرسات القرن؛ و ح نسميها «زفاف خلف القُضبان!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
》《 تمكنا كلو لاق و مخستك 》 (6) ∆ على ذمة سوداني عايش في عم ريكا .. يقول : ذهبت إلى محل شمام و بتيخ التمك الواحد دا قلنا نشتري لينا بتاتيخ نبرد جوفنا سااااه من حرور رفع الدعم (السريع) عن سلع أهلنا اللساسية؛ فدقشت أحد الأسواق العمركانية! وكالعادة بدأت أشيل و أطبطب على البتاتيخ حتى أطمانت نفسي و وقع اختياري على واحدة ! يقول : لاحظتني خواجية عجوز شمطاء كانت على مقربةٍ فسألتني: لماذا تطبطب علي الووترميلون هكذا !؟ ∆ قلت ليها حتى أختار واحدة تكون حلا و حمراء و يلا رحت فاتح معاها حنك ثرثرة و ربقي: نحن أصلن من عاداتنا أن نطبطب على بتيخنا كويس قبال ما نشتريه. يقول :فطلبت مني: ممكن بالله تربت لي معاك على كتف بطيخة و تختارا لي!يقول: رحبت بطلبها و حمدت الله و أثنيت على الله لأني حسيت إني بقيت خلاس أبو عرام خبير في طبطبة البتيخ و بدأت أطبطب عليهن البتيخة تِلو البتيخة إلى أن هداني ربي عز و جل بمنه و توفيقه لاختيات واحدةٍ لها وفعلن لامن خُدُرجي المحل قام شقاها ليها لقاها حلا و حَمار ما تخلس. قالت : شكرن جزيلن ، قلت ليها هذا من فضل ربي. ∆قالت لي: ممكن أتعرف عليك، أنت أصولك من أي بلد ؟ قلت ليها: أنا طبعن من أم سودان،، ماك شايفة الشفتنة دي أسلي كيييف،، ولاي سهي؛ ابتسمتبي هنجكة كدا، وقالت لي : يا ريتكم بالله تطبطبوا على المسئولين اللي عندكم قبل ما تختاروهم! ∆ فبالله موش افحمتني لامن دنقرتني العلجة بت الكلب المعفنة و أنا ادافتكرتها خلاس فصلو معاي حياتي قلنا ندبل بيها نگسب يانصيب الغرين كارد. علا لاكين هن جيت للحق ، معاها حق، لأنو فعلن نحنا بتيخنا كلو طالع مخستك لاقي و سجم رماد. و هي ميها جايبة خبر، نحن ما قاعدين نختارم، بس كلو شوية ناطي لينا واحد متل ود أم بعللو، من على ضهر دبابة. .
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-05-2022, 05:01 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
هههههههههههه ود الاصيل يا جميل و لذيذ اديبنا الحلو والله بى بطيخك بردت يومى و جوفى ... بس بتشبيهك البليغ .. انطوت ف القلب حسرة من افاعيل من يسوسوننا او من يدعون ذلك هداهم الله .. صباح الفل يا ناثر الجمال يا معطرنا ..مودتى و تقديرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: . (الدَّفْعُ قَبْلَ الرَّفْعِ) وفي المقابل كذلك عبارة (الكاش بيقلل النقاش.)...دي عبارة بتاعة سماسرة سوق (آخر) غير السوق الأولاني...يعني عبارةبدون مجاز أو...ما فيها: (قال الشاعر كذا ..و يقصد كذا).. المهم يا ود الأصيل تحياتي.. و الله لو قرأنا العنوان فقط يكفي مؤونة أن نقرأ مقالاً...!!
|
المقتبس عاليَه بطبيعة الحال لأستاذي ود الحسين فا شنو ، يا سلاااام عليك ، و أثلج الله صدرك أستاذي و تاج رأسي و طوق نجاتي بروف/ محمد عبد الله الحسين و أنت كقديم عهدي بك الأقدر دوماً حتى مني على فك طلاسمي العويصة و الذهاب بمقاصدي إلى مغاصاتٍ لأمداء أبعد من أرنبة أنفي. تعرف أنت باقي لي كدا متل دكتور جيكل و أنا مستر/ هايد عند تشارلز ديكن ؛ كلما أدخل في الوهقات و أكابس في المحن ياما البتصرفن فسائل ربي يجزيك عني كل خير. ● فلعل أبرز حدثين، منذ ثورة اللواء الأبيض 1924، و أ كتوبر 1964م، بعد نيلنا استقلالنا الذي في نظرنا لم نجد أية سانحةٍ لنتذوق طعمه منذ يناير 1956م • نقول : أبرز أيقونتين تصنعان لنا علامتين فارقتين هما"سلام جوبا"ً مالِك عليا انا .. جوبا شلتي عينيا أنا و (رفع)نا من وهمة رعاة الإرهاب. و الذي نعيش على أمله بعد (دفع)نا الجزية عن يدٍ و نحن صاغرون . • أفتكر بعدا لو فضل السيد/ حمدوك و أركان حربه محقبين يدينم كدا ساي بس حنى يعودوا أدراجهم إلى من حيث أتَوا و الله لكفاهم انجازاً و شرفاً كُبَّاراً و لقلَّدناهم أوسمة وأنواط استحقاقٍ و جدارة. ولا حد يقدر يسألم عن تلت التلاتة كام¿¿!! • كونهما قد تحققا بشقِّ الأنفس و بجهد جهيدٍ و في ظرفٍ ماراثونيٍّ عنيدٍ و زنقة فتيل أضيق من سَمِّ الخياط، و بنوايا وطنيةٍ خالصةٍ سليمة من غير مرضٍ.. و خالية من غرَضٍ حزبي عُضال أو ذاتية كريهة الانبعاث في وطن محدودب الظهر من من ثقل قضاياه العالقة منذ عهود ظلاميةٍ فاشيةٍ فاشلةٍ طويلاً سادت ثم بادتْ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
الدَّفْعُ قَبْلَ الرَّفْعِ) ● سمعنا قالو و قااو تطير أنو: بما أنو مبلغ تعويض ضحايا إرهاب بني زاحف آل كوزان سيوضع فى جزلان Escrow Account و هو حسابٌ محايدٌ بحيث يودع فيه المبلغ و لا يستطيع المستفيد (الحكومة العمركانية أو ممثل عوائل الضحايا) سحب المبلغ منه إلا فى حالة تحقُّق شرط [رفع] اسم السودان من قائمة الإرهاب ، وعليه يمكن شقلبة الآية و يبقى "الرَفِعْ قًبْل الدَفِعْ"
• كويس جدن ، و يا ريت باخوانا يكون صندوق حساب الضمان في أيادي [أمينة] في حال لو العلوج ديلك لعبو بي ضنبم و وحاولو ينكرونا حطب يرجعن لينا ابنم في حضنك ؛ و علىالأقل أكان فشلت التجارة يبقى كفانا (الحُمارة). و لو إنهن القريشات يعني ملقطات متل دم الحجامة و حتى كان رجعن لاهن مسمناتننا و لاهن سدات رمقنا من جوع.
• و لكن العزاء و ما يُثلج الصدر حقَّاً أن المسيرة الآن تشق طريقها بخطًى ثوابِتَ، وبصائرَ ثواقِبَ وفق ترسيمٍ عقلانيِّ مُتقنٍ و دِربةٍ مؤسساتيةٍ متمرسةٍ، و ليس عشوائياً ول اعتباطياً كما جرت عليه العادة أيام ناس (البصيرة أم حمد).
● عشمانين - و عشم اتجبعان رغيف) عيش)- في حمدكتنا الكاتل حيلو دا و أركان حربه تكون لديهم قناعةً بأن مفتاح الحل لم يكن فقط في البل، بقدرما هو كامنٌ في جلب الأمن و السلم داخلياً و التصالح مع الأسرة الدولية؛ خارجياً كضربة عصا موسى لكسر جمود طوق التنمية العنيد عبر وقف نزيف دم الإنسان على يد أخيه البهلوان ، و ضرورة النأي بسمتنا عن وصمة رعاية إرهابٍ قد كتبتْ علينا حتى كلفتنا كثيراً من دم قلوب الغلابة الأبرياء. ● فكانت أشبه بحال ذئبٍ ذهب يزيل نجاسةً لطعة دمٍ كذبٍ عالقة بثيابه بأن يريق عليها سَجلاً (عبَّاراً) من الخمرٍ بنت الحان ( الخندريس ) المُعتق.
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-10-2021, 02:17 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: 《البغلة في الأبريق》 فعندما تكون بريئا ..فمن الهوان الخضوع لإبتزاز شركات المحاماة الأمريكية. أنا كمواطنة سودانية..متضررة من العقوبات الأمريكية وغيرها.. أرفض رفضا باتا الدفع لضحايا لم نتورط في قتلهم. بل بالعكس، ،،( نحنا كنا الضحايا) لنظام عواليق ومعفن... ساهمت أمريكا وغيرها..في بقائه.. كنا كلما نحاول الفكفة من النظام ..تأتي أمريكا كي تقدم له يد العون Z AMNA MUKHYAR
|
●حيَّ الله أميرة أميرات الشرق، جيدن جيتي؛ و خلينا أولن ننصب السواري ، و ( نرفع ) البيارق ، و نُشعِل المسارج ، و ندُق الطبول و نُطلِق البخور و نملاً الأباريق لنتقدم سبعينَ ألفِ مُرحِّبٍ بقرع كعبكم العالي يطرب آذان بلاط البوردِ، عائدةً كالدم مدراراً في عروق جتةٍ هامدةٍ. أما بعدُ،،،، ●فلله دركِ و لا فُضَّ فوكِ . صدقتِ و الله ، فكُلُّنا ضحايا لنزوات حفنةٍ فلول ملاقيط عواليق لا يتعدَّون أصابع اليد الواحدة ؛ و ربنا يجازي اللي كانوا السبب في كل ماحل و يحل بنا من محنٍ و فتنٍ كقطع الليل الأسود و مخازٍ يندى لها جبين بنات إبليس اللعين خجلاً ، و يشيب لها الوليد .لا و كمان شوفي الأدهى و أمر و ألعن وأظرط : ما يلقوا ثغرة بين محاذي مناكب و أقدام الجماهير إلا استغلوها لتشويش المشهد واتخذوا فيها لهم فيها موطء قدمٍ و موقفٍاً مريباً للتسلل . و كانت آخرها ليس بعيداً .حينما خرجت جماهيرُهادرةٌ من قوى الشعب العاملة إحياءً الذكرى (56) لأكتوبر فأبت نفوسهم الأمارة بكل سوءٍ إلا الزحف وسط صفوفها . ●إذن فذاك ما كان ينقصنا: أن يخرج علينا "هؤلاء" من حيث هم مندسون، في ثياب الثائرين إحياءً لذرى أكتوبر الأخضر رغمت أنف عم جقود دافنشي و لا عزاء لرأيه فيها. ● و نحن إذ نفرد هذه الصحافِ البيض للتقليب في دفاترها و للنبش في قبرها المندثر في هذا المنعطف الخطير من عٌمر زماننا هذا ، في بلدنا الحبوب هذا، فإنما لأننا نرى لكأنماالزمان قد استدار ليعود بنا القَهْقَرَى إلى الحادي و العشرين من أكتوبر لعام1964 يوم أن سقط القرشي و صحبه شهداءَ دونها. و يوم أن تغنينا بنشيد (أصبح لصُّبْحُ.و لا السحنُ و لا السَّجان باقٍ .. و إذا الفجرُ جناحانِ يُرُفَّانِ عليكا) !!! ●و هنا تخريمة: اعتراضيةٌ لا بد في المية منها: - ففي آخر مرةٍ يصدح فيها الفرعون/ وردي ب" أصبح الصبحُ"قبيل رحليه المُر، بدأها بمقدمةٍ خطابيةٍ تساءل فيها مستنكراً سر احجام الكل عن احتفال البلاد بإحياء ذكري أكتوبر الأخضر؟!! على الرغم من إنو كلُّ من هبَّ و دبَّ من أدنى اليمين إلى أقصى اليسار كان يدَّعي أنه قد قام بإشعال جذوة الشرارة الأولى لأكتوبر كغيرها من الانتفاضات و قدم لها أرواح الشهداء من أبنائه قرابين رخصية في سبيلها. إذن فلماذاالتنكر لها كما لو كانت ابنا لقيطاً و غير َشرعيٍّ .بينما هؤلاء هم أولاء يستغلون اليوم ركوب الموجة لإحياء ذكراها ذرَّا لرماد السجار بالذقون؟! فبالله شوفي لحدت وين وصل بينا هوان الزلابية ، لامن جاء يبزَّغ فيها الضبان تبع االليان!¿
| |
|
|
|
|
|
|
Re: # تسغط.. و بس# (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: Quote: والله الشرمطة لمن تفوت حدها تنقلب لي ضدها. Adil Amin
|
♡يجازي محنك عم جقود و يكلبش لي بنات أباليسك عمو جقود أظنك هابش ليك عصير بركاوي و الدنيا قبايل عيد عضة. لا، عاد دي الليلة نكتها من بيت الكلاوي، مخزن الكيماوي المخصب.. يعني كيفن تنقلب لضدها يعني يبقى بلطلجة دي ولا(منتشة) عديل و لا كيفن؟! ● عمومن ، صبحكم الله بصباحاتٍ و مساكم بأماسي رابحاتٍ و بكل خيرٍ نافحاتٍ،، برضك بالغتا في حكاية إننا شعب الله المحتار لامن (راسو مكطوع) و لامن عالباهو البسويها. ● بالمناسبة ، أم رخم الله تتبرأ من حالنا زمان قلت ليك مناي نتلاقى في قعدة(بهجة) علا و لكن قل لي بربك في أي بلد تنوي العثور على بقايا من حطام رفاة واحد زي حلاتي ؟! هل في ربوع هذا الذي إذا شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي؟! ● أم يا تُرى في ذاك المحمول جواً ، و نحن فيه طُرُشْ في زفة. ♤ و بقى حالنا أسوأ من تلاتة تنافر تدعي أم رخم الله تفوقها عليهم حضارياً، و رفعت بذلك دعوى لدى " بوكيمون عصبة عِمم الملايات الملتحفة العمريكانية" ، كان السيد / بان غي مون و هديك لسة مجمبعة فوق طربيظة خليفتو غو طير إيش حيت احجتجت فيها : ضد هم و التلاثة و أساميهم كالآتي:~ 1) الإدلى البحر و جانا راجع بي جنابتو ؛ 2) و لا داك البانيبيتو و ساكن مضايق نسابتو؛ 3)و لا كمان داك المحكر وسط اللمة و قاعد يسأل شن قالت رفاقتو؟!!. ● و طبعن السيدة/ أم رخمو ما قالتم كولهم. فقد أحجمت ، أو بالأصح ألجم لسانها عنوةًو اقتداراً عن كشف شبيه رابع لجماعتها التلاتة . ألا و هو شعب بلادي المغلوب على أمره (الغنماية تأكل عشاءه) . و معروف إنو حذف الفاعل إما يكون بدافع الخوف منه ، أو الخوف عليه . و لعلها بس تكون ضحت بينا و أخذت بالأخرانية دي، خوفاً على ضنبا.غايتو ، نحن فالحين ليك بس في انتفاضات(المناديل) . و كلما نقوم نتنفض، تنزل علينا كتاحة غبار كثيف يفضل مكدك فينا سنين و دنين. بعدين ما براهم.وراهم ناس "تمساح الأربعين، يا مكدك نايبك سنين نادر ود بدُر الفي أم ضُبان ساسك متين"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ عرضُ حالٍ عاجلٍ للجنة إطالةِ التَّمْكين� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: ● ففي تسجيلٍ للبُلهان شايفو مرة بعازل في الراستات و الناس الوقفو قنا، و طبظا قال إيه: يا جماعة تعالو نقعد تاني نلتقي على كلمةٍ سواءٍ قبال ما يقع انقلاب ( تاني ) . يلا أنا عبارة(تاني) دي بصراحة هدي واقفة لي في لهاتي، غالباني كلو كلو (أظرطا) و قعدت أقلِّب فيها طُرة و كتابة لقيتا تعني گارثة من اتنين لا تالتة لهما أو الاتنين معن :
|
(}عاد ، ما قلنا ليك يا المشتح عضنيك ، انفد بجلدك يا سعد ، لقد هلك سعيد!!
| |
|
|
|
|
|
|
|