|
Re: ♧ دُلْدُماسيةُ العصا و الجزَرةِ £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
● كان هنالكَ خببرٌ يابانيٌّ متخصصٌ في علوم :الأجناسِ (Anthropology) و فقه اللغاتِ (linguistics) , و قد قدِمَ إلى بلاد العُرْبِ اوطاني. حيثُ قدر له أن يعيشفيها ردحاً من الزمان. و راح يهيم أربعينَ سنةً في ربوعها و بين شعابها. إلى أن خرج منها بفهمٍ وحيد مؤداه أن هؤلاء رعاة الشاة و سائسي الإبل ليسوا إلا قومٌ رعاع و أجلافٌ مناكيدُ. إذ لا يحسنون صنعاً سِوى تبني سياسةٍ واحدة صماء، و حادة كسهم برأسين (فإما القمع و إما الترغيب). ● أما الترغيبُ فهو أفضل حالاً، حالَ إعماله مثلاً فيعميلة التربية و التعليم . فغالباً ما ينجح و قد يؤتي أكلاً طيباً. و حتى إذا لم يستطلع إلى ذلك سبيلاً، فسون لن يخسر الناس شيئاً.
● و أما سياسات القمع و البطش فإن ممارستَها فاشلةٌ بلا أدنى ريب. و حتى إن حدثت مفارقة و نجحت، فلا بد و أن تُخلفَ كدماتٍ نفسيةً غائرةً في نفوس النشء المستهدفين.
● هذا فضلاً عن اعتماد التربويين لعوامل أكاديمية أخرى لا تمت إلى التحصيل الأكاديمي بأية علاقة ، لا من بعيد و لا قريب كسياسة الحشو و التلقين و استهداف مرور الامتحان بحد ذاته كمرور الكرام كغاية قصوى، دونها و عدة وسائلَ، و وسائلُ عقيمةٌ شتى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ♧ دُلْدُماسيةُ العصا و الجزَرةِ £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
الدنيا امانى سندسية لاصحاب الانفس الرضية انا ودالتاج ماعندى معاه قضية هو ماخدها عنترية يكتب دون نوعية سياسية بدل يشج حكومة الانتقالية يقوم يسئ ليها صباح وعشية انا مابرضى بعد الشباب اطاحوا بحكومة الجبهجية وفدوا الوطن بدماهم الزكية اجى ودالتاج بفت بوست يرجعنا لحكم التركية دى ما بنرضاها ياودالاصيل اب نفسا رضية
| |
|
|
|
|
|
|
|