♤ رايكم بمقولة"اخطب لبنتك ، لا لابنك"

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 02:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-23-2021, 04:14 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
♤ رايكم بمقولة"اخطب لبنتك ، لا لابنك"






                  

01-23-2021, 04:24 AM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 7424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولةandquot;اخطب لبنتك ، لا لابنكandquot (Re: دفع الله ود الأصيل)

    واحتمال في ناس بشوفو العكس ويقولوا اخطب لابنك وليس لبنتك..
    يعني اجتهد مع ابنك واخطب ليه البنت المناسبة ،اما بنتك لمن يجي
    الخاطب تديها النصيحة ،،،،لكن اظن البنات بقن براهن يخطبن لنفسهن..
    الزمن اتغير....
                  

01-23-2021, 04:54 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:اخطب لبنتك ، لا لابنك (Re: امتثال عبدالله)

    Quote:
    واحتمال في ناس بشوفو العكس ويقولوا اخطب لابنك وليس لبنتك..
    يعني اجتهد مع ابنك واخطب ليه البنت المناسبة ،اما بنتك لمن يجي
    الخاطب تديها النصيحة ،،،،لكن اظن البنات بقن براهن يخطبن لنفسهن..
    الزمن اتغير....

    امتثال أيتها النحلة، ياختي إتي شنو المساقد بيك
    صاحية لهسي¿ و لَّا أيوااء إنتو عندكم في عم ريكا
    هناك " شالو الليل و قلبوه نهار و أنا ما قايل"
    ● عمومن جيدن جيتي و هدي ختفتيها من خشمي
    الاحتمالية التانية حسب ما جرى به العرف و العادة :
    2} أنو الناس حريصة تعرس و تنبسط لأبنائها.و لكن قبال
    نمش، من هنا يطل سؤال برأسه ليطرح نفسه بقوة: فما مدى
    احتكام هذين العرف و العادة لضابط"تخيروا لنُطَفِكم"؟
                  

01-23-2021, 05:10 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:"اخطب لبنتك ، لا لابنك" (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《نقطة نظام》:
    ● يا جماعة الخير ، بدل ما تخلونا نخرمج برانا
    مع ناس امتثال، و نحن لسة عزابة ، أقلو (حالياً) ،
    فدايرين يدكم معانا، أخوانَّا الكوامر العايشين في
    عسل سُبات و سكر نبات و مخلفين صُبيان و بنات
    و في جلاكين كمان يمكن ماليين الواطة أحفاد .



                  

01-23-2021, 05:29 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ● فيلا يا صلاح زبير أظهر و بان عليك اللَّمان؛
    عامل تفتك دي؛ يعني الود خلاس"عمر الظهور عمر
    الغرام عمر المنى" عارفنك ختمي و نشمي؛ تلقاهم أهلك
    عملوها و عرسو ليك من أيام جدي حي و أبوي صِبَي .

    ● و إتا برضك الكلام ليك معاوية ود المدير ، يا المشتح
    عضنيك ؛ يعني هدا ظاهر إنو كول معطيات الوالد (الرؤوم)
    معاك ، علا عاد تكون براك "ماك قادر تبوح و ماك قادر تبرهن
    يمكن قول يروح يمكن قول يجر و يمكن شيء يفوح و الناس
    ما بتصهين". فمطلوب حضورك هنا فورن لتُدلي بدلوِك!!
                  

01-23-2021, 04:26 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)


    1} أن نشتغل خاطبينَ و خاطباتٍ لبناتنا
    دون أبنائنا ؛ لنفكهم في الطبيعةِ، يأكلون تومَ
    مكادةٍ و بصلَ كلابٍ و يُحلُّون قُضَيماً و عرديباً
    وفقاً لهذه الحكمةِ التي لا تنقصُها بلاغةٌ.
                  

01-23-2021, 05:14 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك}

    لا هذا ، ولا ذاك،

    ماعدا في الثقافة الابوية.

    كيفك دفع الله؟
                  

01-23-2021, 06:08 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: osama elkhawad)

    Quote:
    لا هذا ، ولا ذاك،
    ماعدا في الثقافة الابوية.
    كيفك دفع الله؟

    ▪في نعمة و لله الحمد و المنة؛ أستاذي خواض ؛
    وطمنا عليك أنت بعد وعثاء ذاك السجال الحامي مع
    أخونا/ حاتم إبراهيم . و أما طرحُك المُؤسس على النفي ،
    ب"ألا هذا و لا ذاك" فلعله سائقنا ولا محالةَ إلى فرَضيات أُخَرَ.
    و من العجائب إتلفت لقيت نمرة ( 2 ) قد قفزت قدام نمرة { 1 }
    بقدرة قادر كدا، لا بل ، و عنوةً و اقتداراً . كما العربة أمام الحصان
    فشايفين كيف بالله شلاقة الحريم . و برضو يا أستاذي " : تقوللي :
    شنو و تقوللي: منو !؟ ياخي هو فضلت فيها أبوية بعد "سيدااااو"؟
    دي مجرد جملة اعتراضية ليست إلا. و دا بحفزنا للذهاب إلى نمبر:
    {3} كأن نعدل بين فِلْذاتِ أكبادنا لنزاوج بينهم، ذُكرانا و إناثاً نقوم
    نمشي نفتش ليهم عروساتٍ و عرسانا و نفكها شِبكة ، نرتاح.
                  

01-23-2021, 06:37 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ول أبا ود الأصيل،
    سلامات ..
    طبعاً نحن البقارة بنحسب الأمر حساب برغماتي .. الولد ينجب أبناءه لعصبته .. أي عشيرة والده .. أما البنت تنجب لأناس أخرين، فأنت لا تريد أن تنجب إبنتك لأعدائك .. لازم تختار لها زوجها في هذه الحالة.

    ----------------------------------
    الغريبة ولدك لو قدر تزوج من أعداءكم يكون خير وبركة .. سوف يتم تحييد الأعداء من خلال أبناء أختهم .. شفت الزواج مهم ككيف؟

    ودا كلام زمان .. أما الأن أتفق مع أمتثال في كلامها وزيادة .. يختار الأبناء بنات وأولاد أزواجهم ..

    بريمة
                  

01-23-2021, 07:35 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: Biraima M Adam)


    سلام ول أبا شيخ عروبنا بريمة ، جيتنا في القاطرة.
    ▪ بالمناسابة محور الخيت بيختنا أصلاً في محك عويص
    مع واحد من مظاهر تنوعنا (المفترض) ثقافياً ، اجتماعياً و
    حتى إثنياً و عقائدياً . و هذا يعيدنا بدوره إلى أرجوزة "وحدتنا
    في تنوُّعٍ" و التي سادت حتى بادت على مدار عهد زواحف بني
    كوزان على نطاق أحياء بني يقظان . و هي أيقونة حقٍّ و ظل يراد
    بها باطلُ؛ مجرد صورة مائية نمطية ( Strereo~type ) تمامن
    كجعجعةٍ بلا طحينٍ ، أو كهيام عشقٍ عذريٍّ فلا ينجب أطفالاً .
    ● فيا ريت أخوي بريمة تستطرد لينا في سرد ما يليك من طقوس
    و عادات أهالينا البقَّارة ، حوازمة على نوبة في كبفة يتصاهرون؟!
    فلا بُدَّ في المية أن هنالك الكثير المثير مما يجمع أكثر مما يفرق
    بين قوالب و أنماطٍ قبليةٍ رعويةٍ كانت ، زراعية أم تجارية؛
    و مجتمعية بدوية قروية كانت أم حضَرية و هلم جرا.

    .
                  

01-23-2021, 03:17 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ● كمان ما ننسى شغل الأمهات النحلات عشان ما نقول
    " تاتشرات " الواحدة تلقاها حالفة بالتكطعا و متنضرة
    علا تخم أولاد أخونا نظام (دعم سريع) تعرسم لي بناتا ؛ و
    بجاي برضو داسة سمها و راكدة فوق نية ، حاجزة وليداتا لي
    بنات أخواتنا . فبالله وين تاني ذكورية و لا أبوية زاتو. جنس دا
    بقى حال مجتمع أموي راسو عديل. طبعن دي أمور ممكن
    تمشي على أي زول علا بس نحنا ديل يانا اللسد النتر من
    تبينا مفطومين بعجبن مُر و مكحلين بشطة قبانيت.
                  

01-23-2021, 04:28 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ود الاصيل كيفنك .. وشكرا على الموضوع الحي في اللحم الحي
    أخطب لبنتك واختك بالنسبة لي مقدمة لاخطب لابنك وأخوك
    ورغم أنه ماعندي اخت في البيت (كلنا ضكور) .. وماعندي بت بقت الخطوبة
    لكن بشوف الخطوبة للبنت والاخت مهمة لأنها بتساعدها في مستقبلها بزوج صالح..
    طبعا الخيار في النهاية للبنت لكن انت دورك توسع لها الخيارات الجيدة ، وتقدم لها النصائح
    بتوسع لها الخيارات لمن :
    ١- تحسن اختيار امها
    ٢- تكون لها غدوة حسنة، ما تظهر قدامها بمظهر السكير الرعديد الخفيف الكاره لامها.. الخ.
    ٣- تربيها تربية حسنة وتأدبها فتحسن تأديبها
    ٤- تعلمها تعليم حسن وتساعدها في دروسها..
    ٥- تملأ عينها ولا تحولها لشئ من غيرك .. ولو كان على حساب قوتك ووسائل راحتك وترفيهك
    ٦- تكسبها الثقة في نفسها، وتشجعها على الاختيار المتأني الدقيق لاشيائها الخاصة ..
    ٧- ..الخ
    البنت لمن تنشأ في جو زي ده مؤكد حا تكون الفرص امامها وافرة، بعيدا عن الذئاب البشرية و اولاد الحرام .
    أما الولد والأخ فهو بحاجة لنفس الرعاية ، ولكن فرصه في الزواج أوسع ، ولذلك يفضل منحه مساحة اوسع وارشادات صديقة ..
                  

01-23-2021, 07:54 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: عمر التاج)


    حباب عشا البايتات مقنع الكاشفات و مدرج العاطلات
    (تخريمة :معليش مدج دي يعنيى تخت ليهن ضهرك مزلقان/
    (slipway). و عاجبني فيك يا جنا اولن بتشبعني ونسة؛ و بنقاط
    ون، تو، ثري ؛ يعني بتاع "حبيبي أمسك لي و أنا بكطع ليك "مش
    متل ود مهدينا الله يهديه و يهدينا يدخلةعليك لا تعرفو مُقبلٍ
    لا مُدبرٍ لا مِكَرٍّ مِفَرٍ .. كجلمود صخرٍ حطه السيل من علٍ".

    ● سمح قرب تعال ندخل في الغريق و ناولني المجهر دام النخت
    تحتو حديث : "تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ؛ و في رواية :
    و انتخبوا المناكح و عليكم بذوات الأوراك فإنهن أنجب". و السؤال
    هنا: هل المقصود بالظبط نُطَف الضكور بعني: يختارو ليهنالمواعين
    البكبوهن قصدي (ينطفوهن) فيهن؟!! و لا كمان ممكن يكون برضو
    مقصودة نُطف النتايات و دا طبعن حيسوقنا للسؤال ااتاني المُفخ:
    و دا اادابىك ليو تقرب أكتر، تديني أضانك و تغمد عينيك اللتنين:
    إتا ثحي النتايتت دبل عندهن نُطف؟!! لو عارف قول ؛ و لو ماك
    عارف خليني ماش افتش في عم غوغل إيرث و اجيك راجع.



                  

01-23-2021, 08:23 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)


    • ( فبم يشبه الولد )
    صحيح البخاري 3328
    قالت أم سليم الأنصارية: يا رسول الله، إن الله لا يستحي
    من الحق، فهل على المرأة الغسل إذا احتلمت ؟ قال : ( نعم ،
    إذا رأت الماء ). فضحكت أم سلمة، فقالت: تحتلم المرأة ؟
    فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم:(فبم يشبه الولد ).
    • (وهل يكون الشبه إلا من قبل ذلك )
    مسلم 314
    ▪قالت امرأة لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-: هل تغتسل
    المرأة إذا احتلمت وأبصرت الماء ؟ فقال " نعم " فقالت لها عائشة:
    تربت يداك. وألت. قالت: فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم :
    " دعيها. وهل يكون الشبه إلا من قبل ذلك. إذا علا ماؤها ماء الرجل
    أشبه الولد أخواله. وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه
                  

01-23-2021, 08:41 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ♤متى يشبه الولد أباه، ومتى يشبه أمه؟

    ● إلى يومنا هذا لم يستطع الطب أن يكتشف أثر سبق ماء
    الرجل أو المرأة على الشبه، و لا يزال الأطباء يردون موضوع
    الشبه إلى قوانين الوراثة ، و قد تتخلف هذه القوانين.وبالرغم من
    ذلك فإن علينا أن نؤمن بهذا الحديث طالما ثبتت صحته، و هيدعوة
    إلى العلماء المختصين أن يواصلوا البحث العميق ، و الدارسات
    المتلاحقة ليصلوا إلى العلاقةبين سبق المني وشبه الولد.

    ● يقول الدكتور سليمان بن فهد العيسى أستاذ الدراسات العليا
    بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ما يلي :الشبه جاءت به
    الأحاديث النبوية أيضاً، فقد يشبه الولد أباه،وقد يشبه أمه أو
    أخواله ، و قد يشبه أحد أجداده، وقد لا يشبه أياً من آبائه.

    قال الدكتور محمد علي البار في كتابه (خلق الإنسان بين الطب والقرآن)
    ص((164): الخلاصة: أن عوامل الشبه لأحد الوالدين أو للأسلاف، أو بظهور
    صفات جديدة كما حدث للفزاري الذي جاءته امرأته بولد أسود دون أن يكون
    أحد والديه أسود، أمر بالغ التعقيد،وتعمل فيه الجينات بصورة خفية ومعقدة،
    وبعضها يتبع قوانين مندل حسب الصفة: سائدة (DOMINANL)، أو منتحية
    (RECESSIVE)، وبعضها يتبعها وحتى تلك التي تعتبر خاضعة لقوانين الوراثة
    قد تختلف عن تلك القوانين، ويعتبر الجنين عندئذ كامل التعبير أو ناقص التعبير..
    ولا يزال العلم الحديث يجهل الكثير والكثير من الحقائق التي تحدد الشبه في
    الولد ، و لا ندري إلى الآن ما هو دور السبق في ماء الرجل أو ماء المرأة في
    الشبه من الناحية العلمية، وحتى يتسع مدى العلم في هذا الباب فإننا نقبل
    الحديث الشريف بقلوب مطمئنة واثقة بصدق المصطفى صلوات الله
    عليه الذي لا ينطق عن الهوى، والذي لا يقول إلا حقاً.

    وينبغي أن يحفز ذلك العلماء المختصين في هذا الباب لدراسته،
    فقد تنفتح لهم أبواب وتكشف لهم كشوفات، وهذا معلم من معالم البحث
    التي ينبغي أن يدرسها العلماء المسلمون المختصون في هذا الفرع من العلم،
    انتهى محل الغرض منه، هذا وقد نقلت للسائل والمطلع على هذا السؤال والإجابة
    عليه كلام الدكتور محمد البار لعظيم فائدته وكونه في نظري كافياً في الإجابة عن
    استشكالات السائل، وعلينا جميعاً التسليم بما جاء عن الله، وعن رسوله – صلى
    الله عليه وسلم- والإيمان بأنه الحق لأنه من عند الحكيم العليم، وصدق الله
    حيث يقول: “وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلا قَلِيلاً”[الإسراء: من الآية8).

    هذا و العام عند الله.

                  

01-23-2021, 09:30 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)

    وداللصيل يا صديقى

    اخطب لهم اللتنين بالنصائح الغالية ولكن لا تشارك فى الاختيار
    دعهم يختاروا براهم عشان بعدين مايجيبو ليك اللوم ويقولو دا خيارك انتا .
                  

01-23-2021, 10:59 PM

بابكر قدور
<aبابكر قدور
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 1561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: علاء سيداحمد)

    Quote:
    ● يقول الدكتور سليمان بن فهد العيسى أستاذ الدراسات العليا
    بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ما يلي :الشبه جاءت به
    الأحاديث النبوية أيضاً، فقد يشبه الولد أباه،وقد يشبه أمه أو
    أخواله ، و قد يشبه أحد أجداده، وقد لا يشبه أياً من آبائه.

    أخي الأصيل ود الأصيل وضيوفه الكرام
    يقول الباحثون في علم قراءة حركات الجسد أن تنظر لوجه الإنسان جيداً وتقسم وجهه
    إلى نصفين من الحاجبين لأسفل ومن الحاجبين لأعلى ثم تقسم أيضاً الوجه بالطول
    من أعلى لأسفل على أن ينقسم "المنخر" على نصفين أيمن وأيسر .... وبذلك تكون قد قسمت الوجه
    إلى أربعة أجزاء فالجزء الأيمن السفلي مع الجزء الأيسر العلوي .. هذا الجزء مأخوذ
    من وجه الأب .. والنصف السفلي الأيسر مع الجزء العلوي الأيمن من الأم أي ن وجه
    الإنسان يأتي من وجه أمه وأبيه .. هل في المسألة تعقيد؟
    سآتيك لاحقاً لموضوع الخطوبة ..... مع تحياتي ....
                  

01-24-2021, 05:18 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: بابكر قدور)

    Quote:

    وداللصيل يا صديقى
    اخطب لهم اللتنين بالنصائح الغالية ولكن لا تشارك فى الاختيار
    دعهم يختاروا براهم عشان بعدين مايجيبو ليك اللوم ويقولو دا خيارك انتا

    نزلتَ و حللتَ سهلاً صديقي الرؤوف الولوف/ علاء
    سيد أحمد وينك يا رجل؟ حتى كدنا نخرج نفيراً في طلبك.
    كما تفضلت "دعهم يختاروا " دا الخَيار ربما بكون الأوجه و
    أقرب إلى ذهنية جيل اليوم من الجنسين ، سواءٌ أشئنا أم أبينا
    و هم أميل إلى حصر دورنا ضمن هوامش "خانة تمامة الجرتق "
    مع إطلاق الحبال لهم علىالغوارب . رغم أنني لستُ ميالاً إلى
    نظرية "بابا سامح لي" هذه إلا أنه "مكرهاً أخاك لا بطل"
                  

01-24-2021, 06:04 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ♤ على طاري ترك الحبال على أسنمة البُخْت المائلةو نظرية ؛
    " بابا سامح لي" طرأت لي قصاصةٌ قديمة منسية فنكتهامن عرق
    النساء حيث" يعبثون ببكارة عذرية بنت حواء" :
    ♧ دفع الله ود الأصيل[ بابا سامح لي]
    [} من باب الترويح عنكم هنا حكاية مثيرة جداً
    رواها لي صديق ( شامي) كان يعمل محاضراً بالجامعة
    الأردينة قال : أن زميلاً له كهلاً كان دخل على طلابه.

    ¶ فإذا بفتاة ممشوقة القوام كما بنات الريل: عظيمة
    الكفلين، ناهدة الثديين، واسعة العينين و ضيقة ما بين
    الصدر و العجزين (ملء الدرع بهكنة يكاد إذا تقوم إلى
    جارتها الخصر ينخذل لمحها الراجل الكُهنة و هي تحتل
    أقرب مقعدٍ منه في طليعة المدرج و ترتدي حتة"بكيني"
    (عبارة عن مايوه مجلوط متل الوسخة، بفنيلة ليسفيها
    سوى الحمَّالتين تشدانها لصدرها مثل سن الورم) يعني كارينا
    ماتبارينا جنبها متل الهودج و كدي ، عند أهالينا عرب الكبابيش.

    ¶ رمقها عمنا الأستاذ بنظرة استهجانٍ فانتهرها مستنكراً:
    ما هذا يا بنت!؟قالت هذا اسمه (بابا سامح لي) فاشتاط عمك غضباً
    و طردها من حيثه إلى خارجقاعة المحاضرة؛ و لكنها عاندت و استكبرت
    و أبت كأنها جعلت أصابهعافي أذنيها. قائلة: ما ليك خص فيني، وهي
    تتمايل و تدندن بكوبليهلأم كلثوم: "هذه حريتي..أعطنيحريتي
    و أطلق يديَّا .. .. إنني أعطيت ما استبقيت شيئا !!.

    ¶ هنا انفجر باقي الطلاب بالضحك أمام دهشة و غيظ البروف
    وانتفاخ أوداحه . و زادوه في الشعر بيتاً قائلين:يا أستاذيا عمك ،
    يا لك من رجل طيب و ابن حلاليعني قولة المصاروة (غشيم و دقة
    قديمة)!! أما سمعت كمان بموضة تانية (أولادي) و هي من شدة ضيقها
    لمان يزلقونها بالصابون زلقاً؟و لها مسميات ما أنزل الله بها من سلطان
    زي: (كشف رقم) ،(أوعة تصلي )وتدليعاً،(يلا شطفني)(أديني حُقنة)
    و (دردقني في النجيلة)؛ و هلم جرا.مما زاد طين أستاذنا المسكين بلة.

    ¶ و أمام دهشة الجميع هذه المرة، حدث تطور دراماتيكي
    لا يخطر على بال. فإذا بأستاذنا الجليل يخرج عن طور لياقته
    و بحركة هستيرية يضع الطبشور و يتنحيجانباً عن سبورته بعد أن خلع
    سترته و قميصه فطرحهما أرضاًَ ثم نزع ربطة عنقه و حل حزام سرواله ؛
    لا بل كاد يتعرى تماماً (مولاي كما خلقتني) ثم جعل يسبل عويناته و هويدنو
    رويداً رويداً من حيث تجلس تلك الثلعبة مقصوفة الرقبة التي أثارت بفعلتها
    التي فعلت كل حفائظة الداخلية و حركت جحافل فحولته نحوها.

    ¶ و ربما جلس يلاقصها في المقعد و لم يرتدع حتى هُرِع إليه الصف برمته
    أخيرن و لكن للأسف، متأخراً جدن، ليبعدو البيضة عن الحجر و ينتزعوا البطة
    من مخالب الهِر ؛ و هم يمسكونه بيديه و رجليه يترجونه ليثنوه عن ارتكاب حماقة
    و شرٍّ مستطيرٍ رأوه بادياً في عينيه و هو يرغي و يزبد مرددا: عبارات تشي بأنه
    فعلاً طار من أبراج عقله و ربما أنزل شيئاً و يقول: طب خلوني، أنا برضو بابا
    سامح لي و ماما كمان سامحت لي ، أيوة و جدو سامح لي و حبوبتي برضها
    سامحت لي..فتأكدالحضور بأن عمك خلاس سحلب
    و شكنب. و الهبيكة النقر غرقت في شبر موية.

    ¶ أها يا جماعة الخير إن شاء الله متل دا ذنبو
    يقع على منو الكان السبب!و لسنا بحاجة إلى مفتي
    ليدلنا على من كان السبب..إنها واحدة من أياهم مارقة
    على فطرة الله التي فطر الناس عليها :و أمنا حواء و
    أبونا آدم بالتاكيد بريئان منها و من كل أمثالها و من
    يحذبن أو ينوين أن يحذين حذوها ، فلتفتشوا عنهنَّ!

    [} يلا نعيد تاني نعيد السؤال: متى تضيع الانوثة ؟
    [} مَتَىْ نَعْبَثُ بِعُذْرِيَّةِ الْأُنُوثَةِ؟! ألَيْسَ حِينَما نُخَلْخِلُ الرُّجُولَة،
    فنُفَتِّقَ رتْقاًَ مَا بَيْنَ مَنْكِبَيْهَا؛ فَنُحْدثَشْرَخاًَ بَيْنَ مَحَاذِيْ قَدَميْهَا؟!!!
    مع تأسُّفِنا للإطالة و لأية بذاءةٍ عارضةٍ، إن وُجِدَتْ،(If any)

    صَدَرَ تَحْتَ توقيعِي في بكاملِ قِوايَ العقليةِ المعتبرةِ شَرْعَاً و قَانُونَاً

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 01-24-2021, 11:23 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 01-25-2021, 01:06 PM)

                  

01-24-2021, 10:05 AM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 7424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)

    هنا في نيويورك عاصمة العالم مافي حاجة اسمها ليل ونهار...فكل الاوقات نهار يا ود الاصيل ...يعني الساعة ثلاثة الصبح زي الساعة ثلاثة الضهر،،،
    وحتى الان في زمن الكرونا وحظر التجول والتحذيرات المليانة في الشوارع ناس نيويورك ما ممكن يتحبسوا في البيوت ،ونسوا النوم ....بياخدوا غفوات قليلة عشان ما يفوتوا زمن كبير بالاستمتاع بحياة نيويورك العامرة..
    انت نسيت انها عاصمة العالم،،،

    (عدل بواسطة امتثال عبدالله on 01-24-2021, 07:38 PM)

                  

01-24-2021, 10:49 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: امتثال عبدالله)

    حبيبنا ود الاصيل
    يا هلا
    وعساك بخير
    ولكم في قصة شعيب وابنتيه وموسى عظة وعبرة
    اردفها بقصة سيدنا عمر وبنته حفصة وهو يعرضها على اخويه او قل صديقاه
    ابوبكر وعثمان
    رغم ذلك فالشرع يعطيه للمرأة فهو حق اصيل لها
    فالبكر تشاور
    والثيب عصمتها في يدها
    لك وللمتداخلين مودتي واحترامي
                  

01-24-2021, 12:27 PM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: Ali Alkanzi)

    ودالبادية وآخرين
    المهم الاخلاق
                  

01-24-2021, 07:19 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: Ahmed Yassin)

    Quote:

    أخي الأصيل ود الأصيل وضيوفه الكرام
    يقول الباحثون في علم قراءة حركات الجسد أن تنظر لوجه الإنسان جيداً وتقسم وجهه
    إلى نصفين من الحاجبين لأسفل ومن الحاجبين لأعلى ثم تقسم أيضاً الوجه بالطول
    من أعلى لأسفل على أن ينقسم "المنخر" على نصفين أيمن وأيسر .... وبذلك تكون قد قسمت الوجه
    إلى أربعة أجزاء فالجزء الأيمن السفلي مع الجزء الأيسر العلوي .. هذا الجزء مأخوذ
    من وجه الأب .. والنصف السفلي الأيسر مع الجزء العلوي الأيمن من الأم أي ن وجه
    الإنسان يأتي من وجه أمه وأبيه .. هل في المسألة تعقيد؟
    سآتيك لاحقاً لموضوع الخطوبة ..... مع تحياتي‚

    عجيب يا قدور كعهدنا بك دوماً. قراية حركات
    الجسد يا ربي ياها لغة الجسد في علم الألسُن.
    الاجتماعي ؛ زي ما كانو مفهمننا و لا دي مسألة
    تشريحية بحتة. شخصياً افترعت الخيت دا و
    عامل الود مقددا لكن بقيت أطرش في زفة .
    عمومن التطول النجعة راجينك للخطوبة.
                  

01-24-2021, 08:06 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:
    حبيبنا ود الاصيل
    يا هلا
    وعساك بخير
    ولكم في قصة شعيب وابنتيه وموسى عظة وعبرة
    اردفها بقصة سيدنا عمر وبنته حفصة وهو يعرضها على اخويه او قل صديقاه
    ابوبكر وعثمان
    رغم ذلك فالشرع يعطيه للمرأة فهو حق اصيل لها
    فالبكر تشاور
    والثيب عصمتها في يدها
    لك وللمتداخلين مودتي واحترامي

    أحينت ولله يا كنزي إذ تعيد أمورنا القهقرى
    إلى نصابها لنضعها في ميزان الشرع الحنيف ،
    متكئين على ىكن ركين من سير السلف الصالح.
    ♤جاء في »كتاب النكاح» من سنن على
    ابن ماجه باب من زوج ابنته و هي كارهةٌ:
    ♤حدثنا هناد بن السري حدثنا وكيع عن كهمس
    بن الحسن عن ابن بريدة عن أبيه قال جاءت فتاة
    إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت إن أبي زوجني
    ابن أخيه ليرفع بي خسيسته قال فجعل الأمر إليها
    فقالت قد أجزت ما صنع أبي و لكن أردت أن تعلم
    النساء أن ليس إلى الآباء من الأمر شيء".

    ♤ و عن ابن عباس أن امرأة ثابت بن قيس أتت النبي
    -صلى الله عليه وسلم- فقالت: يا رسول الله، ثابت بن قيس،
    ما أعْتِبُ عليه في خُلُقٍ ولا دِيْنٍ، و لكني أكره الكفر في الإسلام،
    فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «أتردين عليه حديقته؟»
    قالت: نعم، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:
    «اقبل الحديقة وطلقها تطليقة».
    حاشية حول شرح الحديث :
    ♤ أفاد هذا الحديث أن امرأة ثابت بن قيس -رضي الله عنه وعنها-
    و كان ثابت من خيار الصحابة: جاءت إلى رسول الله -صلى الله عليه
    و سلم-، وأخبرته أنها لا تنكر من أمر ثابت -رضي الله عنه- خُلُقًا ولا دينًا،
    فهو من أحسن الصحابة خلقًا وديانةً، و لكنها كرهت إن بقيت معه أن يحصل
    منها كفران العشير بالتقصير في حقه ، و كفران العشير مخالف لشريعة الله ،
    و كان سبب كراهتها له دَمَامَةُ خِلْقَتِهِ -رضي الله عنه-كما في بعض الروايات،
    فلم يكن جميلاً، فعرض -عليه الصلاة والسلام- على ثابت أن ترد عليه
    امرأته الحديقة التي أعطاها إياها مهرًا، ويطلقها تطليقة تكون
    بها بائنًا، ففعل -رضي الله عنه-، وهذا الحديث أصل
    في باب الخلع عند الفقهاء -رحمهم الله-"
                  

01-24-2021, 08:15 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♤ رايكم بمقولة:{اخطب لبنتك ، لا لابنك} (Re: Ahmed Yassin)

    Quote:
    … ودالبادية وآخرين
    المهم الاخلاق ‚

    ▪و الأخلاق الدين إءن،"فاظفر بذات
    الدين تربت يداك " يا ود ياسين!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de