٦ أبريل خلده الشعب لا صلاح قوش/الفاتح حسين / المحامي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 02:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-08-2020, 02:22 PM

خالد صهيبة
<aخالد صهيبة
تاريخ التسجيل: 03-26-2016
مجموع المشاركات: 66

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
٦ أبريل خلده الشعب لا صلاح قوش/الفاتح حسين / المحامي

    02:22 PM April, 08 2020

    سودانيز اون لاين
    خالد صهيبة-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    نشرت الصحفية الأستاذة Lina Yagoub لينا يعقوب بتاريخ ٦ أبريل ٢٠٢٠ مقالا" تحت عنوان (اليوم الخالد) أوردت فيه الآتي:-
    (مدير جهاز الأمن الأسبق (صلاح قوش) بالتنسيق مع قيادات التغيير يفتح شارع القيادة لعبور الثائرين.
    وألحقته بمنشور آخر بتاريخ ٧ أبريل ٢٠٢٠ في صفحتها منسوب للأستاذ محمد وداعة مع صورة مرفقة له تحت عنوان (القيادي في قوي التغيير محمد وداعة.. تواصلنا مع قوش قبل ٦ أبريل وتلقيت معلومة منه بفتح مسار القيادة).
    تأكيدا" لما نشرته سابقا" ، والمؤسف أن نشر المقال الأخير جاء بعد اعتذار خحول من أستاذة لينا عن المقال الأول بعد تعليقات عديدة من متابعي صفحتها غالبيتها حوت انتقادا" للمقال.
    .
    لا أريد أن أصف ما ذكرته الأستاذة لينا والأستاذ محمد وداعة بالكذب لأن ما َكتباه يفوق ذلك بكثير..

    وما كنت أود أن أذكر شيئا كتمته لاعتبارات عدة لولا إصرار الأستاذة لينا يعقوب على الخطأ ، وهو وجودي مع زميلة وزميل ممثلين لتجمع المهنيين ومعنا ١٠ رفاق آخرين ممثلين لقوى الإجماع وقوي نداء السودان والقوى المدنية والتجمع الاتحادي في هيئة اسمها (تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير) وهم جميعهم معروفين وأحياء يرزقون ، لا أريد أن أذكر اسم ايا" منهم لأنهم سيكتبون عن هذا أو عن ما يريدون بمحض إرادتهم ووفق تقديراتهم ، بعضهم كوادر إعلامية تحدثت ومثلت قوي الحرية والتغيير في منابر وأجهزة إعلامية مختلفة.

    ملحوظة :
    الأستاذ محمد َوداعة لم يكن من ضمن أعضاء التنسيقية التي لم تتواصل أو تتصل مع نظام الإنقاذ أو أحدا من رموزه حتي سقوطه ، ولا يمكن أن تفكر في ذلك ، لأنه خيانة عظمى لدماء الشهداء وتضحيات جماهير شعبنا ، ولذاك استغربت جدا لعبارة (تواصلنا) التي جاءت على لسانه ولا أدري ان كان يقصد بها التفخيم أم جهة أخرى غير قوي الحرية والتغيير التي كنت عضوا" في تنسيقيتها في ذاك الوقت .

    علما" بأن التنسيقية هي الجسم السياسي القائد لقوى الحرية والتغيير حينها ، وهي التي قادت ونظمت ونسقت ووزعت المهام الثورية منذ انطلاقة الحراك وحتى سقوط البشير ، وتدفعها القوي الموقعة على إعلان الحرية والتغيير وهي كل القوى الحية للشعب السوداني ، ومعلوم أن هنالك جهات عدة لم تكن ممثلة في التنسيقية وهذا ما يجب مراجعته من قبل قوي الحرية والتغيير، وأعلم أنه قد تم الشروع في ذلك منذ ما يقارب العام من تاريخ يومنا هذا..

    اعضاء هذه التنسيقية عملوا في تناقم وتفاهم وإيثار ونكران ذات ، لأن سندهم نساء ورجال وبنات وأولاد عظيمين ومصميين على الانتصار ، بخيارهم الأوحد الذي أسماه السفاح البشير خيارا" صفريا وهو (تسقط بس) وكان كل أعضاء التنسيقية مطاردين من صلاح قوش وجهاز أمنه بل كل الثائرات والثوار إن لم يكن كل الشعب السوداني.

    التنسيقية من اسمها جهة تنسيقية للمجهودات الجبارة لبنات وأبناء الشعب السودان الذي صمم على الانتصار وحقق منه الكثير وسبكمل مسيره نحو الحرية والسلام والعدالة .

    عند إعلان وجهة موكب ٦ أبريل إلى القيادة العامة قبل حوالي أكثر من شهر إن لم تخني الذاكرة من ميعاد الموكب ، كان أغلب رؤساء وقيادات الأحزاب السياسية وبعض قيادات تجمع المهنيين داخل معتقلات صلاح قوش وجهاز أمنه.

    وكانت جميع التصورات للمواكب والفعاليات الجماهيرية الأخرى من وقفات احتجاجية واضرابات وخلافه تضعها لجنة العمل الميداني لقوى الحرية والتغيير و/أو لجنة فعاليات تجمع المهنيين وكنت على صلة ايضا" بهاتين اللجنتين أيضا".

    لم يرد ولم يذكر ولم يتم التطرق ولم ينمو إلى علم جميع هذه الهيئات ما جاء على لسان الأستاذة لينا يعقوب والأستاذ محمد وداعة.

    جماهير شعبنا وحدها بعزمها وصبرها وجسارتها ويقينها وتوقها إلى التغيير صممت وقررت أن تكون وجهة الموكب أمام القيادة العامة.

    وبالمقابل كانت جميع هذه الهيئات تدرس كافة الخيارات في حال نجاح الموكب أو فشله واعضاءها ايضا" موجودين وأحياء وسيكتبون عن هذا اليوم المجيد متى ما قرروا وقدروا وسمحت لهم ظروفهم واوضاعهم.

    هذا تاريخ قريب جدا وذاكرة هذا الشعب قدحتها سني الأنقاذ الكالحة لذلك جميع من كانو بساحة الاعتصام رإوا بأعينهم تحركات جهاز الأمن بقيادة صلاح قوش فجر يومي ٦ و٧ أبريل ٢٠١٩م وهجومهم الواسع على الثوار بساحة الاعتصام ولم يحمهم منهم إلا يقينهم وعزيمتهم وبسالة صغار الضباط والجنود البواسل من أبناء قوات شعبنا المسلحة وليس برهان وحميدتي ومن معهم كما يزعمون ، لن ننسي أو نغفر جرائم وانتهاكات صلاح قوش وجهاز أمنه والتي سيحاسب عليها طال الزمن أو قصر.

    ولا يسطيع أحد من العالمين أن يحول هذا المجرم القاتل المنتهك لحقوق الإنسان بطلا" أو مساهما" في أحداث ثورة ديسمبر العظيمة ، وهو الذي أعمل كل ما ملكت يداه من قوة ومن ترسانة أمنية مدججة بالأسلحة قتلا" وسحلا" وتعذيبا وجراحا" وفقئا" لأعين بنات وأبناء جماهير شعبنا ، ليجهض الثورة ، وقد خاب وفشل وسقط هو وسيده بإرادة وعزم الشعب

    لذلك أنا في غاية الاطمئنان لأن أصف ما ذكرته الأستاذة لينا والأستاذ محمد وداعة بأنه يفوق الكذب ، لأنه ينتقص من إرادة الشعب وقوته وجسارته ويطعن في قيادة ثورة ديسمبر المجيدة تمجيدا" للمجرم صلاح قوش.

    إنني أؤمن بالشعب حبيبي وأبي صاحب القدرة وصاحب الانتصار في موكب ٦ أبريل، وأختم بما قاله شاعر الشعب ﻣﺤﺠﻮﺏ ﺷﺮﻳﻒ:-

    ﻧﻬﺮ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﻌﻤﻴﻖ
    ﺟﻠﺠﻞ ﺷﺪﻳﺪ ﺍﻻﻧﺤﺪﺍﺭ
    ﺯﻟﺰﻝ ﺣﺪﻳﺪ ﺍﻻﻧﻜﺴﺎﺭ
    ﺃﻣﺘﺪ ﺣﻮﻟﻚ ﻭﺍﺳﺘﺪﺍﺭ
    ﻭﻣﻼ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ

    الفاتح حسين / المحامي






                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de