وفاة سيبنكس الملاكم الذي هزم الأسطورة محمد علي كلاي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 09:14 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-08-2021, 07:25 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وفاة سيبنكس الملاكم الذي هزم الأسطورة محمد علي كلاي

    06:25 AM February, 08 2021

    سودانيز اون لاين
    Osman Musa-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    بزغ نجم سبينكس، بعد فوزه بذهبية وزن خفيف الثقيل لصالح الولايات المتحدة في أولمبياد مونتريال 1976، لكنه صعق عالم الملاكمة بعد عامين في نزاله الثامن فقط كمحترف، عندما هزم أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي في لاس فيغاس.

    وكانت هذه أبرز لقطة في مسيرة سبينكس، ونجح محمد علي في الثأر لهذه الخسارة في إعادة للنزال بينهما بعد 7 أشهر أخرى في نيو أورليانز.

    ونافس سبينكس على لقب الوزن الثقيل مرة واحدة أخرى، لكنه خسر أمام لاري هولمز في 1981.

    واعتزل سبينكس في 1995 وعمره 42 عاما، بسجل مثير للإعجاب يضم 26 انتصارا، من بينها 14 فوزا بالضربة القاضية.











                  

02-08-2021, 10:46 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفاة سيبنكس الملاكم الذي هزم الأسطورة محم (Re: Osman Musa)


    رحل هوروكين النزالات القوية .
                  

02-08-2021, 11:28 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفاة سيبنكس الملاكم الذي هزم الأسطورة محم (Re: Osman Musa)


    BOXING NEWS ANALYSIS BOXING NEWS and RESULTS

    Leon Spinks, former world heavyweight champion, dies at age 67

    27

    Best-known for his win over Muhammad Ali in 1978 and his trademark smile, Spinks battled cancer for the last five years.

    By Scott Christ@scblh1  Feb 7, 2021, 9:40am EST

    Share this storyShare this on Facebook (opens in new window)Share this on Twitter (opens in new window)SHAREAll sharing options

    Getty

    Leon Spinks, known for his 1978 win over Muhammad Ali and his trademark toothless smile, died on Friday, Feb. 5, at the age of 67. Spinks had been battling prostate cancer and other cancers for the last five years.

    Spinks, a native of St. Louis, served in the United States Marine Corps, and also represented the U.S. at the 1976 Olympics in Montreal, where he won a gold medal.

    His biggest win, of course, was that ‘78 victory over Ali. In just his eighth pro fight, the 24-year-old Spinks won a 15-round split decision over the 36-year-old Ali, claiming the world heavyweight championship. He wound up stripped of the WBC title (we had the WBC and WBA back then) because he opted to do an immediate rematch against Ali instead of fighting No. 1 contender Ken Norton.

    Spinks would lose the rematch to Ali seven months later in front of 63,350 fans at the Superdome in New Orleans, and then was knocked out in the first round by Gerrie Coetzee in Monaco in June 1979.

    His boxing career never quite reached the heights of the Ali shocker again. He was stopped in three by Larry Holmes in 1981 challenging for the WBC belt in Detroit, and gave the early days of the organized cruiserweight division a run from there. He fought Dwight Muhammad Qawi for the WBA belt in 1986, losing by sixth round stoppage in what was really Spinks’ last notable fight.

    All in all, “Neon Leon” went 26-17-3 (14 KO) in his boxing career.

    He dabbled elsewhere, too, and will be remembered by more than just boxing fans. Spinks worked about 30 professional wrestling matches, starting in 1986 when he had a match with Antonio Inoki in New Japan Pro-Wrestling. He also wrestled Jerry Lawler in Memphis in 1990, but the bulk of his wrestling fame comes from a run in Frontier Martial-Arts Wrestling (FMW), a renegade-style phenomenon promotion in Japan at the time, considered legendary and heavily influential now.

    Spinks actually won their biggest singles title in Mar. 1992, beating Tarzan Goto at Korakuen Hall in Tokyo. For what it’s worth, that makes Spinks one of only two men — Primo Carnera the other — to hold a version of a “world title” in both boxing and pro wrestling. He would lose the title in a cage match against Atsushi Onita in May 1992, and worked dates for the company for another 16 months. Spinks was not considered a good pro wrestler in terms of his ability in the ring and all that, but he brought a certain strange charm to what was a strange place in FMW in the first place; oddly, he fit right in with the misfits and weirdos there, and that’s meant in a sincerely kind way. He was one of a wild gang for a while.

    In the boxing world, the Spinks name has become synonymous with St. Louis boxing. Leon’s younger brother Michael won titles at light heavyweight and heavyweight himself, and Leon’s son Cory won titles at welterweight and junior middleweight in the 2000s.

    NEXT UP IN BOXING NEWS ANALYSIS

                  

02-08-2021, 12:35 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفاة سيبنكس الملاكم الذي هزم الأسطورة محم (Re: Osman Musa)


    مايكل سبينكس

    ملاكم من الولايات المتحدة الأمريكية

    اللغةتنزيل بصيغة PDFراقبعدل

    مايكل سبينكس (بالإنجليزية: Michael Spinks)‏ مواليد 13 يوليو1956 في سانت لويس، الولايات المتحدة، هو ملاكم أمريكي يصنف ضمن فئة الوزن الثقيل. حقق بطولة رابطة الملاكمة العالمية وبطولة المجلس العالمي للملاكمة وبطولة الاتحاد الدولي للملاكمة. شارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية. السنوات المبكرة

    مايكل سبينكس

    معلومات شخصيةالميلاد13 يوليو 1956 (العمر 64 سنة)
    سانت لويس، الولايات المتحدةالطول6 قدم 2 بوصة (1.88 م)الجنسيةأمريكيالوزنالوزن الثقيلالحياة العمليةالمهنةملاكم  نوع الرياضةملاكمة  بلد الرياضة الولايات المتحدة  سجل الملاكمةفئة المنافسةالوزن الثقيل،  والوزن الثقيل الخفيف  [لغات أخرى]،  والوزن المتوسط،  والوزن المتوسط الخفيف  [لغات أخرى]  الفوز31الفوز بالضربة القاضية21الخسارة1التعادل0لا منافسة0تعديل مصدري - تعديل 

    تحولت سبينكس ثم المحترفين بعد فوزه على ايدي بنسون الذي خرج في جولة واحدة على 17 أبريل 1977 في لاس فيغاس. بدأت سبينكس مع ذلك، و31 معركة متتالية من شأنه أن يمدد تقريبا إلى نهاية حياته المهنية. بعد أربعة انتصارات أكثر من ذلك، أنهى سبينكس '77 مع المعركة الأولى التي بدأت في الصعود التدريجي في نوعية المعارضة: قرار ثمانية على مدار أكثر من غاري Summerhays، الملاكم الشاب شعبية في ذلك الوقت.

    في عام 1978، فاز سبينكس اثنين من المعارك، بما في ذلك قرار ثمانية جولة على العالم سابقا متوسط الوزن عنوان منافسه توم بيثيا، في نفس undercard حيث شقيقه ليون خلع علي النحو بطل العالم للوزن الثقيل في لاس فيغاس.

    1979 شهد سبينكس الحصول على أقل من ثلاث دقائق من العمل الملاكمة داخل الحلبة، مع نظيره الوحيدة المعركة تنتهي في أول خروج المغلوب جولة من مارك هانز، ولكن في عام 1980، تولى سبينكس صعوده نحو الأعلى إلى مستوى آخر، عندما تغلب على سوبر اتحاد الملاكمة العالمي في المستقبل بطل -middleweight موراي ساذرلاند، ديفيد كونتيه، والمتنافسين هامش رامون Ronquillo وألفارو لوبيز ياكي (الذي تحدى للقب بطولة العالم أربع مرات). له خمسة انتصارات في تلك السنة، ثلاثة جاء بالضربة القاضية، ساذرلاند وجوني يلبورن هي الوحيدة التي استمرت المسافة. أول لقب عالمي

    وبحلول عام 1981، كان سبينكس بالفعل أعلى مرتبة المنافس، وبعد فوزه على ضوء الوزن الثقيل بطل العالم السابق والمستقبلي مارفن جونسون بالضربة القاضية في أربع جولات، أدلى رابطة الملاكمة العالمية سبينكس على منافسه رقم واحد، وذلك في 18 تموز من ذلك العام، التقى رابطة الملاكمة العالمية ضوء الوزن الثقيل بطل ايدي مصطفى محمد، مرة أخرى في لاس فيغاس. انخفضت سبينكس مصطفى محمد في الجولة 12 وذهب ليصبح رابطة الملاكمة العالمية بطل ضوء الوزن الثقيل مع قرار 15 جولة الفوز. ودافع عن اللقب مرة واحدة في '81، والضرب فونزيل جونسون بالضربة القاضية في سبع.

    1982 بدأ مع انتصار بالضربة القاضية على مصطفى Wassaja. قد سبينكس تصبح نجما، على الأقل في العالم الملاكمة. بدأ الظهور على أغلفة المجلات الملاكمة ومشجعي الملاكمة التي يطالب معركة التوحيد مع بطل مجلس الملاكمة العالمي دوايت محمد عبد القوي. ضربت مأساة حياته، ولكن عندما وزوجته البالغة من العمر 24 عاما، ساندي ماسي، توفي في يناير كانون الثاني عام 1983 في حادث سيارة، وترك سبينكس الوالد واحد من ابنته البالغة من العمر عامين، ميشيل. سبينكس مقابل عبد القوي المقال الرئيسي: مايكل سبينكس مقابل دوايت محمد عبد القوي

    وفي الوقت نفسه، كان قد طلب من المعركة جميع المشجعين يريدون لمن قبل النقاد الملاكمة والمحررين مجلة، أيضا. في 18 مارس، بعد شهرين من وفاة زوجته، التقى سبينكس وعبد القوي في حلبة الملاكمة للبطولة وزن خفيف الثقيل بلا منازع. [8] تم بث المعركة التي كتبها HBO بطولة العالم للملاكمة، وفقا لكتاب الطوق: للملاكمة للقرن 20th، كان سبينكس لحظة صعبة جدا للتغلب حتى قبل أن تبدأ: سأل ابنته له، بينما كان في غرفته خلع الملابس، إذا الدتها سيأتي لمشاهدة المعركة. بعد اقتحام الدموع وهو يتألف نفسه ويسيطر على المعركة مع نظيره ضربة بالكوع والكثير من السنانير الاستراتيجية والصلبان. وتوقف مرارا عبد القوي في تحركاته خلال الجولات ال 11 الأولى (جولات 7 و 10 يكون أفضل له)، ولكن انتظر بحذر لعبد القوي للخروج من الدفاع جاثم له لاستئناف هجومه. أفضل لحظات عبد القوي لانهم يكثفون بطريق الخطأ على الأقدام سبينكس "في الجولة ثمانية (ويبدو أن هذا كان رسميا وسجل ضربة قاضية من قبل القضاة) وعدد قليل من" قليلا جدا ومتأخرا جدا "القنابل في الجولة 14. وعشرات الرسمية 144-140، 144- 141 و144-141 ينعكس بالتأكيد الثالثة، وسجل سوء. 8 "ضربة قاضية" كما سبينكس واقعيا استسلم فقط 2 جولات الممكنة (1 و 14). ودافع عن اللقب قبل أحد مزيد من الوقت في نهاية العام، ضد أوسكار Rivadeneira في ألاسكا، الذي فاز بالضربة القاضية عشرة جولة.

    قاتل سبينكس مرة واحدة فقط في عام 1984، والإبقاء على لقبه مع قرار الأغلبية اثني عشر جولة على ايدي ديفيس. كان هو وعبد القوي سوى بضعة اسابيع من القتال مباراة العودة في سبتمبر من ذلك العام، ولكن تلك المعركة حصلت ألغى عندما أصيب عبد القوي خلال التدريب. كما تم الاعتراف سبينكس وبطل اتحاد الملاكمة العالمي للوزن الثقيل الضوء في عام 1984. هولمز مقابل سبينكس

    في عام 1985، وفاز سبينكس ديفيد سيرز وجيم ماكدونالد، سواء عن طريق خروج المغلوب، في الدفاعات اللقب، قبل تحدي لاري هولمز للاتحاد الملاكمة العالمي ومباشر بطولة الوزن الثقيل. [9] وكان هولمز محاولة لادراك التعادل، سجل روكي مارسيانو من 49-0 كبطل للوزن الثقيل، ولكنه كان سبينكس الذين صنعوا التاريخ في تلك الليلة، والفوز قرارا بالإجماع خمسة عشر جولة مثيرة للجدل والضيق ويصبح أول عالم وزن خفيف الثقيل بطل منذ تومي بيرنز في 1908 للفوز بلقب العالم للوزن الثقيل. كان اسمه فوزه المثير للجدل على لاري هولمز مجلة حلقة مستاء من السنة. مع هذا، كان مايكل وليون أصبح أيضا أول زوج من الأشقاء من أي وقت مضى ليكون بطل العالم للوزن الثقيل، وبعد عقدين من الزمن من قبل فلاديمير وفيتالي كليتشكو.

    في عام 1986، وخاض سبينكس وهولمز مباراة العودة، وكان ما يقرب من نفس النتيجة، وهذه المرة سبينكس الفوز بقرار تقسيم 15 جولة. بعد ذلك، احتفظ ببطولة العالم للوزن الثقيل مرة أخرى، بالضربة القاضية في أربعة ضد ستيفن Tangstad. في عام 1987 تم تجريده من التاج من قبل اتحاد الملاكمة العالمي لرفضهم القتال منافسه على إلزامية، طوني تاكر، وقبول عرض أكبر لمحاربة جيري كوني بدلا من ذلك. طرقت سبينكس من كوني في خمس جولات، وبعد مايك تايسون قد موحد الأحزمة في الوزن الثقيل، بدأ المشجعين يطالبون معركة بينهما كما لا يزال كثير من المعترف سبينكس كبطل ينيل الشرعي. سبينكس مباراة تايسون المقال الرئيسي: مايك تايسون ضد مايكل سبينكس

    اتخذت المعركة بين سبينكس ومايك تايسون مكان في يونيو 1988، مع تايسون يطرق سبينكس أسفل مرتين في طريقه إلى دور الستة عشر في الدور الأول. وكان تايسون المقاتل الوحيد لسبينكس الأرض. وسيكون أول هزيمة سبينكس في حلقة المهنية، فضلا عن آخر، كما انه تقاعد بعد الحرب.

    كان سبينكس سجل 31 انتصارات و 1 خسارة، مع 21 فوزا بالضربة القاضية قدر كبير من الكفاءة.

    بالإضافة إلى نجاحه ككاتب الوزن الثقيل، سبينكس يعتبر عموما واحدا من أعظم أبطال ورجال وزن خفيف الثقيل في كل العصور. وكان بطل الوحيد للضوء الوزن الثقيل أن تظل غير مهزوم في التاريخ كله من الانقسام منذ إنشائها في عام 1903 (حتى جو Calzaghe)، وكذلك فقط حامل لقب وزن خفيف الثقيل


                  

02-08-2021, 05:11 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وفاة سيبنكس الملاكم الذي هزم الأسطورة محم (Re: Osman Musa)


    متحدث باسم ليون سبينكس يوم السبت، إن الملاكم الذي فاز بميدالية ذهبية أولمبية، ثم هزم محمد علي ليصبح بطلاً بالإجماع للوزن الثقيل، توفي بعد صراع طويل مع السرطان.

    وتوفي سبينكس، 67 عامًا، يوم الجمعة في وجود عدد قليل من أسرته وأصدقائه المقربين بسبب قيود كوفيد 19.

    وبزغ نجم سبينكس بعد فوزه بذهبية وزن خفيف الثقيل لصالح الولايات المتحدة في أولمبياد مونتريال 1976، لكنه صعق عالم الملاكمة بعد عامين في نزاله الثامن فقط كمحترف عندما هزم علي في لاس فيجاس.

    وكانت هذه أبرز لقطة في مسيرة سبينكس، ونجح علي في الثأر لهذه الخسارة في إعادة للنزال بعد 7 أشهر أخرى في نيو أورليانز.


    ونافس سبينكس على لقب الوزن الثقيل مرة واحدة أخرى، لكنه خسر أمام لاري هولمز في 1981.

    واعتزل في 1995 وعمره 42 عامًا بسجل مثير للإعجاب يضم 26 انتصارًا من بينها 14 فوزًا بالضربة القاضية.
     
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de