وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أوروبا - تسريب وثائق سرية لـ"قطر الخيرية"| وثائقية DW

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 03:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-10-2021, 09:05 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أوروبا - تسريب وثائق سرية لـ"قطر الخيرية"| وثائقية DW

    08:05 AM February, 10 2021

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر





    Quote:
    وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أوروبا - تسريب وثائق سرية لـ"قطر الخيرية"| وثائقية دي دبليو
    192.196 Aufrufe
    •24.01.2021
    2905
    1407
    Teilen
    Speichern
    DW Documentary وثائقية دي دبليو
    1,02 Mio. Abonnenten
    هل تحاول قطر كسب نفوذ سياسي في أوروبا من خلال منظمة خيرية غير حكومية؟ قام شخص بتسريب آلاف الوثائق السرية لمنظمة "قطر الخيرية" إلى صحفيين فرنسيين. كيف تعمل المنظمة؟ ما هي اهدافها؟
    بدأ كل شيء بذاكرة "يو إس بي" غامضة تحتوي على قوائم متبرعين ومراسلات بريد إلكتروني ومعلومات حول التحويلات المصرفية لأكبر منظمة غير حكومية في دول الخليج، وهي منظمة "قطر الخيرية". تكشف الوثائق الموجودة فيها تفاصيل برنامج تبشير وتمويل لتعزيز الإسلام السياسي في جميع أنحاء أوروبا - بما في ذلك تمويل 140 مسجدًا ومركزًا ثقافيًا ومدرسة، وكلها مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين. لكن السلطات في العاصمة القطرية الدوحة تنفي أي نشاط ديني في الغرب.
    أراد الصحفيان الفرنسيان جورج مالبرونو وكريستيان شيسنو معرفة المزيد وقاما ببعض الأبحاث حول البرنامج. استخدما مثال أكبر مشروع في أوروبا لمركز إسلامي في ميلوز- الألزاس، وهو متحف لحضارات الإسلام تم افتتاحه في عام 2016 في لا شو دو فون في سويسرا، وهي مؤسسة ممولة بأموال مشبوهة لتدريب الأئمة في القسم الفرنسي المركزي من نيفر وأحد مراكز اللاجئين في صقلية، والذي يستقبل المهاجرين في ذروة الأزمة السورية، وهناك تم الكشف عن التمويلات المالية والأيديولوجية الكامنة خلفها. هل هذه الخطط جزء من مشروع بعيد المدى أم أن البرنامج هو مجرد فرع أوروبي لاستراتيجية تستخدمها قطر منذ الربيع العربي لتعزيز مكانتها القيادية في العالم العربي من خلال تقوية جماعة الإخوان المسلمين؟ يلقي الوثائقي الاستقصائي نظرة على المنظمة القوية مالياً والمحاطة بالكتمان، والتي تمتد علاقاتها إلى رأس هرم السلطة في دولة قطر وعائلة آل ثاني الحاكمة.






                  

02-13-2021, 10:18 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)




    قطر ـ تمويل الإرهاب من داخل أوروبا تحت ستار الإسلام

    أكتوبر 1, 2020 | تقارير, دراسات, مكافحة الإرهاب

    إعداد المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات ـ المانيا وهولندا



    وحدة الدراسات والتقارير “3”

    تعمل قطرعلى بناء كثير من المساجد فى أوروبا، مستغلًه المؤسسات الخيرية في تقديم الدعم من أجل الهيمنة على المساجد بدول أوروبا والترويج لمصالحها السياسية عبر الطابع الديني.واتباعها انتهاج سياسية مزدوجة قائمة على دعم الإرهاب وتعزيز العلاقات مع إيران. و ترى كثير من دول الاتحاد الأوروبى أن قطر هي الراعية للجماعات المتطرفة عبر تمويل منظمات وجمعيات خيرية . بالإضافة إلى استضافة الدوحة للمطلوبين أمنياً، وتجنيسهم وإبرازهم إعلامياً.

    أبرز المساجد والجمعيات المرتبطة بقطر

    إيطاليا :أوضح تقرير بعنوان”مدير استخبارات سابق يحذر من تمويل قطر لمساجد المتطرفين”لـ”سكاى نيوز” في 14 يونيه 2017 أن قطر تمول مشروع لتحويل مبنى تاريخي مذهل إلى مسجد بتكلفة (30 ) مليون يورو في مدينة فلورنسا في إيطاليا. ومزيد من المشروعات المماثلة في اسبانيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا، وعادة هى التى تضع كافة القواعد.كشف تقرير وفقا لـ “روسيا اليوم” فى 14 سبتمبر2017 أن قطر أعلنت أن بناء المساجد وصيانتها وتمويلها في إيطاليا تتحمله قطر، التي خصصت عام 2016 مبلغ( 25 ) مليون يورو لبناء (43) مسجدا. كما أن إسبانيا سمحت لقطر بتمويل بناء (150) مسجدا في إسبانيا حتى عام 2020 مقابل تحملها تكاليف صيانة وتحديث مسجد قرطبة، الذي يعدُّ تحفة عالمية في فن العمارة الدينية.
    إسبانيا : مولت دولة قطر وفقا لـ ” القدس العربى ” فى 30 يونيه 2014 بناء أكبر مسجد في أوروبا بتكلفة إجمالية تتجاوز (2.2)مليار يورو (3 مليارات دولار)، ليكون ثالث أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين الشريفين، وسيتم تشييده في مدينة برشلونة الاسبانية ويتسع لأكثر من(40) ألف شخص. ويضم المشروع اضافة الى المسجد مركزأً لتحفيظ القران الكريم بقدرة استيعابية تصل الى (300) طالب، اضافة الى متحف فني، ومركز تعليمي سيركز على تاريخ المسلمين في اسبانيا.
    السويد : افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية في 4 مايو 2017، مسجداً بمدينة مالمو جنوبي السويد، هو الأكبر في المنطقة الإسكندنافية.و كلف أكثر من( 3 ) ملايين يورو، ويحمل اسم مسجد “أم المؤمنين خديجة”، ، ويتسع لنحو (2000) مصلٍّ. قطر ـ مناهج دراسية تدعو للتطرف

    زيارات مسؤوليين ومشايخ قطر إلى أوروبا

    أجرى الشيخ” تميم ” مباحثات مع المسؤولين في بلجيكا خلال زيارة وفقا للـ”الجزيرة” في 7 مارس 2018 . ورافقه فيها عدد من الوزراء ووفد من رجال الأعمال. وتم التأكيد خلال المحادثات على رغبة البلدين في تطوير العلاقات بينهما. وتعزيز التعاون المشترك، خاصة في مجالات الاقتصاد والطاقة والاستثمار والثقافة والرياضة والصحة.

    وتم توقيع اتفاقية بين جامعة قطر وجامعة هاسلت البلجيكية تهدف لتعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين والبحثي بين الجامعتين. وزار ” تميم بن حمد آل ثاني” أمير دولة قطر فرنسا وفقا لـ”سبوتنيك” فى 6 يوليو 2018 ، بصحبة وفد رسمي قطرى ، لبحث آفاق التعاون الثنائي الوثيق بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية، وعدة قضايا إقليمية ودوليةبين البلدين .

    توجه الشيخ “تميم” وفقا لـ”سبوتنيك” في 5 سبتمبر 2018 ، إلى العاصمة الألمانية برلين؛ وذلك في زيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، يبحث خلالها، مع القادة والمسؤولين الألمان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.توجه الشيخ “تميم” وفقا لـ”سبوتنيك” في 5 سبتمبر 2018 ، إلى برلين؛ وذلك في زيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، يبحث خلالها، مع القادة والمسؤولين الألمان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
    تقارير تنتقد سياسات قطر في اوروبا بتمويل المساجد والجمعيات الدينية

    استشهد “تيم كولينز”محقق وباحث ومحلل استخبارات وفقا لتقرير ” ندوة بمجلس اللوردات البريطاني: دعم قطري غير محدود للإخوان” لعرب اللندنية فى 20 يونيو 2018 بدفع أكثر من (125) مليون يورو في جميع أنحاء أوروبا من قطر إلى مؤسسات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين. وذهب أكثر من (18) مليون يورو من جملة هذا المبلغ إلى أقسام بعينها في جامعة أكسفورد. مشيرا إلى أن هناك تنظيمات كثيرة تابعة للإخوان ويحظون بدعم قطر ماليا دون أي قيود وهذا يعني أن على الحكومات الغربية أن تراجع أيضا علاقاتها بالدوحة، التي تقدم نفسها على أنها صديق للغرب. تورط قطر بدعم القاعدة

    حذر مركز “جيتستون” الأميركي للدراسات والأبحاث في 17 أغسطس 2018 من أن النظام القطري يتخذ من التبرع للمساجد في فرنسا ستاراً لتمويل الإرهاب. وأكد مركز “جيتستون” أن النشاط القطري في فرنسا يثير القلق على استقرار الديمقراطيات الأوروبية. وأوضح أنه على مدى السنوات الماضية كانت قطر الداعم الأول لجماعة “الإخوان” وإيران وتنظيم “داعش” وأعضاء القاعدة وحماس وطالبان وغيرهم. واشار الكاتب “جيوليو ميوتي” إن الأموال القادمة من قطر تمول إقامة العديد من المساجد الكبرى في فرنسا. واستشهد المركز الأميركي بموظف سابق يدعى مالك العثامنة ، بجمعية “قطر الخيرية” المدرجة ضمن قوائم الإرهاب في عدة دول عربية، حيث قال إن المنظمة تضطلع بدور كبير في دعم وتمويل الجماعات الإرهابية.

    علقت السلطات في كوسوفو وفقا لـ”سكاى نيوز عربية” فى 9 سبتمبر 2018 ، نشاط مؤسسة “قطر الخيرية” في البلاد، في خطوة تعد بمثابة دليل جديد على استغلال الدوحة لواجهة “الأعمال الخيرية” لتغطية أنشطتها غير الشرعية وتمويلها للإرهاب. ويرى مراقبون أن وقف كوسوفو لأنشطة جمعية قطر الخيرية يكشف للعالم الأدوار المشبوهة للجمعيات الخيرية القطرية في دعم الإرهاب خاصة أن القوائم المتتابعة التي أعلنتها دول الرباعي العربي كانت رصدت العشرات من الكيانات وعلاقتها المباشرة بدعم الإرهاب، ومنها “قطر الخيرية”. المانيا يجب ان تكون بعيدة عن قطر

    ذكر تقرير بعنوان “دليل جديدعلى تخفي قطروراء جمعيات مشبوهة” وفقا لـ “العرب اللندنية “فى 11 سبتمبر 2018 أن الخطوة التي أقدمت عليها كوسوفو دليلا جديدا على تخفّي دولة قطر وراء العمل الخيري لتمويل أجنداتها المشبوهة.ويفنّد قرار السلطات في كوسوفو المزاعم القطرية بأن مؤسستها الخيرية ملتزمة بالقوانين الخاصة بالدول التي تعمل بها. وأنها منظمة خيرية، لا تهدف سوى إلى مساعدة المحتاجين، إلا أنها تحوم حولها الشكوك منذ تأسيسها بضلوعها في تمويل الجماعات المتشددة خاصة في سوريا.

    وذكر موقع “دوروز” الإخباري الفرنسي المتخصص في التحقيقات الاستقصائية أن “قطر الخيرية” تورطت في عمليات ابتزاز للنساء السوريات اللاتي فقدن ذويهن مقابل توزيع المعونات عليهن.و إن النساء مخيمات اللاجئين بسوريا أُجبرن على الاستسلام لتلك الابتزازات القطرية مقابل الحصول على معونة المؤسسات القطرية.
    الخلاصة

    شددت الاستخبارات الأوروبية على أن قطر أنشأت الكثير من المساجد و المؤسسات والهيئات الخيرية التى تستخدم فى أغراض سياسية. وأكدت أنها متورطه فى بعض الأعمال الإرهابية. من خلال تمويل التطرف بطريقه غير مباشرة. و منح جماعات متطرفة مبالغ مالية . بالإضافة إلى دعمها العديد من المتطرفين في الداخل والخارج، وتمويل منظمات وأشخاص يمكن تصنيفهم كـ”إرهابيين” بشكل عادل. مما أدى إلى توتر العلاقات القطريه مع بعض دول أوروبا . لذلك يجب الضغط على قطر وإغلاق جميع الثغرات، ومنع استخدام المنظمات القطرية من قبل نشطاء خارجيين، مثل أعضاء تنظيم “القاعدة”. وهذا يعني أن على الحكومات الغربية أن تراجع أيضا علاقاتها بالدوحة.

    رابط مختصر:https://www.europarabct.com/؟p=49936https://www.europarabct.com/؟p=49936

    * حقوق النشر محفوظة إلى المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب و الإستخبارات

    الهوامش

    سكاى نيوز عربية

    http://bit.ly/33xQ1Kchttp://bit.ly/33xQ1Kc

    روسيا اليوم

    http://bit.ly/2Gtip7yhttp://bit.ly/2Gtip7y

    القدس العرب

    http://bit.ly/30CmYDzhttp://bit.ly/30CmYDz

    سبوتنيك

    http://bit.ly/2GDMDEShttp://bit.ly/2GDMDES

    العرب اللندنية

    http://bit.ly/2GovhvYhttp://bit.ly/2GovhvY

    سكاى نيوز عربية

    http://bit.ly/34sateNhttp://bit.ly/34sateN

    العرب اللندنية

    http://bit.ly/33C9j1khttp://bit.ly/33C9j1k
                  

02-13-2021, 10:32 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    سلامات اخى ياسر..
    المعلومات المذكورة فى التقرير لا ارى انها لها علاقة بالإرهاب per se وأنا شخصياً درست الثانوى العالى فى ارسالية دولة الفاتيكان فى
    بورتسودان. (كمبونى).. لم اقابل فى التقرير اى اتجاه لتدريب ارهابيين.
    لاحظ كل الذين قاموا بعمليات ارهابية لا علاقة لهم بقطر.. تونسيون وجزائريون.. واظن واحد شيشاني.

    تحياتى

    (عدل بواسطة Abureesh on 02-13-2021, 10:35 AM)

                  

02-13-2021, 10:44 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Abureesh)

    سلامات يا عزيزي أبو الريش

    وشكرا لك

    Quote: سلامات اخى ياسر..
    المعلومات المذكورة فى التقرير لا ارى انها لها علاقة بالإرهاب per se وشخصية درست الثانوى العالى فى ارسلية دولة الفاتيكان فى
    بورتسودان. (كمبونى).. لم اقابل فى التقرير اى اتجاه لتدريب ارهابيين.
    لاحظ كل الذين قاموا بعمليات ارهابية لا علاقة لهم بقطر.. تونسيون وجزائريون.. واظن واحد شيشاني.

    تحياتى


    أظن أنك لم تشاهد التقرير من DW

    قطر الخيرية شاركت في تمويل الحركات الإخوانية في أوروبا عبر تمويل المساجد والمراكز الإسلامية.
                  

02-13-2021, 11:26 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    نعم أخى ياسر.. شاهدت بعض الفيديوهات التى تكرمات برفعها هنا.. خصوصا الفيديو الاول.. الفيديو يبدأ بـ: "قطر الخيرية التى تدعم مساجد (لها ارتباطات) بجماعة الأخوان المسلمين!!
    قطر الخيرية ليست مؤسسة حكومية.. ثم أن عبارة "لها علاقات أو ارتباطات بالأخوان المسلمين" عبارة مطاطة غير محددة.. المتحدث فى الفيديو يذكر هذه العبارة فقط ثم يتحدث الوقت كله عن جماعة الأخوان المسلمين
    وكم قتلت وكم تامرت ووتأريخها مع عبدالناصر..الخ. شفت كيف يا حبيب!! فى حاجة غلط فى التقرير يا ياسر. جملة واحدة فقط.. (مولت مساجد لها ارتباطات بالأخوان المسلمين)، الذين (قد) تكون لهم ارتباطات بالإرهابيين..
    واضح التهافت فى هذا (التداعى) وليس فيه أى وحدة منطقية. بعض الذين قاموا بتفجيرات اوروبا كانوا يرتادون المساجد.. ولكن المسجد ليس مثل الكنيسة التى لها أعضاء مسجلون.. المسلم اليوم يصلى هنا وغدا هناك..
    والاربيون يعلمون هذه الحقيقة (بعد أن لم يكونوا يعلمونها من قبل).. وتعرف الشيخ الضرير عمر عبدالرحمن الذى خطط لتفجير مبنى التجارة العالمى فى نيويورك.. كان هو إمام المسجد بتاعنا فى جيرسى ستى.. يعنى
    مربع واحد.. دقيقتين مشى من البيت.. هذا الامام حكم عليه بالسجن المؤبد ومات فى السجن قبل سنين قليلة.. ولكن شوف.. الحكومة الأمريكية حتى اليوم تدفع حوالى 20 الف شهريا دولار (على ما أذكر) لنفس المسجد دعما
    مجانيا. المصلين أنفسهم لم يعرفوا حقيقة الأنفار الخمس الذين يصلون معهم وقاموا بالتفجير.. هؤلاء الإرهابيين نبت شيطانى لا علاقة له بأى مجتمع للمسلمين. يستغلون التجمعات الاسلامية ولكنهم منظمة غاية السريـة
    غير معروفة أهدافها الحقيقيـة.
    وأخيرا اؤكد لك ولضيوفك الكرام، أن أل ثانى - الطبقة الحاكمة فى قطر هى ضد الارهابيين وقد عشت هناك بالسنين.
                  

02-13-2021, 11:55 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Abureesh)

    Quote: نعم أخى ياسر.. شاهدت بعض الفيديوهات التى تكرمات برفعها هنا.. خصوصا الفيديو الاول.. الفيديو يبدأ بـ: "قطر الخيرية التى تدعم مساجد (لها ارتباطات) بجماعة الأخوان المسلمين!!
    قطر الخيرية ليست مؤسسة حكومية.. ثم أن عبارة "لها علاقات أو ارتباطات بالأخوان المسلمين" عبارة مطاطة غير محددة.. المتحدث فى الفيديو يذكر هذه العبارة فقط ثم يتحدث الوقت كله عن جماعة الأخوان المسلمين
    وكم قتلت وكم تامرت ووتأريخها مع عبدالناصر..الخ. شفت كيف يا حبيب!! فى حاجة غلط فى التقرير يا ياسر. جملة واحدة فقط.. (مولت مساجد لها ارتباطات بالأخوان المسلمين)، الذين (قد) تكون لهم ارتباطات بالإرهابيين..
    واضح التهافت فى هذا (التداعى) وليس فيه أى وحدة منطقية. بعض الذين قاموا بتفجيرات اوروبا كانوا يرتادون المساجد.. ولكن المسجد ليس مثل الكنيسة التى لها أعضاء مسجلون.. المسلم اليوم يصلى هنا وغدا هناك..
    والاربيون يعلمون هذه الحقيقة (بعد أن لم يكونوا يعلمونها من قبل).. وتعرف الشيخ الضرير عمر عبدالرحمن الذى خطط لتفجير مبنى التجارة العالمى فى نيويورك.. كان هو إمام المسجد بتاعنا فى جيرسى ستى.. يعنى
    مربع واحد.. دقيقتين مشى من البيت.. هذا الامام حكم عليه بالسجن المؤبد ومات فى السجن قبل سنين قليلة.. ولكن شوف.. الحكومة الأمريكية حتى اليوم تدفع حوالى 20 الف شهريا دولار (على ما أذكر) لنفس المسجد دعما
    مجانيا. المصلين أنفسهم لم يعرفوا حقيقة الأنفار الخمس الذين يصلون معهم وقاموا بالتفجير.. هؤلاء الإرهابيين نبت شيطانى لا علاقة له بأى مجتمع للمسلمين. يستغلون التجمعات الاسلامية ولكنهم منظمة غاية السريـة
    غير معروفة أهدافها الحقيقيـة.
    وأخيرا اؤكد لك ولضيوفك الكرام، أن أل ثانى - الطبقة الحاكمة فى قطر هى ضد الارهابيين وقد عشت هناك بالسنين.


    شكرا يا عزيزي أبو الريش
    وماذا عن علاقة الطبقة الحاكمة في القمة بالشيخ القرضاوي وهو مسئول عن نشر الإرهاب ودعمه عالميا وسأذكر مثالا واحدا فقط هو فتواه بجواز العمليات
    الانتحارية!!!!

    يعني لو الدولة الإسلامية في العراق والشام رأت ضرورة أن يفجر أحد نفسه فليفعل!!!

    ــــــــــــــــ
    Quote:
    القرضاوي: العمليات الاستشهادية من أعظم أنواع الجهاد

    اسم الكاتب: الشبكة الاسلامية - الدوحة
    تاريخ النشر:22/04/2001
    التصنيف:اخبار

    أكد الدكتور يوسف القرضاوي أن تفجير المجاهدين المسلمين أنفسهم ضد المحتلين تعد مقاومة شرعية، ومن أعظم أنواع الجهاد في سبيل الله. وشدد على أنها "فدائية بطولية استشهادية، وهي أبعد ما تكون عن الانتحار، ومن يقوم بها أبعد ما يكون عن نفسية المنتحر".وأوضح الشيخ القرضاوي في تصريح خاص للجزيرة نت أن "المنتحر يقتل نفسه من أجل نفسه، أما الفدائي فيقدم نفسه ضحية من أجل دينه وأمته، ويقاتل أعداء الله بسلاح جديد وضعه القدر في يد المستضعفين ليقاوموا به جبروت الأقوياء المستكبرين".وجاءت تصريحات القرضاوي تعقيبا على ما صرح به المفتي العام للمملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أمس بأن طريقة قتل النفس بين الأعداء أو ما يسمى بالطرق الانتحارية "لا أعلم لها وجها شرعيا ولا أنها من الجهاد في سبيل الله وأخشى أن تكون من قتل النفس". وأضاف مفتي السعودية في حوار نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أمس السبت ونقلته وكالة الأنباء الفرنسية أن "إثخان العدو وقتاله مطلوب، بل ربما يكون متعينا لكن بالطرق التي لا تخالف الشرع".وكان المفتي العام للسعودية يرد على سؤال مفاده أن "بعض الدول الإسلامية تتعرض لحرب أو احتلال من دول أخرى، فيعمد بعض أفرادها إلى مهاجمة أفراد البلد المعتدي بالطرق الانتحارية فيقتل نفسه ويقتل غيره من الأعداء، ويرون أن هذا لون من ألوان الجهاد في سبيل الله، وأن المنتحر شهيد".وتنتشر هذه العمليات بشكل خاص بين المقاتلين الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي.

    ــــــــــــ
    Quote:

    فتوى القرضاوي بشأن التفجيرات الانتحارية.. تكريس للإرهاب ودعوة للدمار
    داليا عريان
    الخميس 2017/4/13 10:56 م بتوقيت أبوظبي

    القرضاوي أجاز في فتوى قتل النفس بتدبير من جماعة، وبعد أن تقرر الجماعة أهدافها واحتياجاتها ينفذ الشخص الأوامر

    "الأصل في هذه الأمور أنه لا يجوز تنفيذ عمل انتحاري إلا من خلال تدبير جماعي؛ فقرار الشخص أن ينفذ عملا انتحاريا ويفجر نفسه في الآخرين، يجب أن يدار من قبل جماعة ولا تترك للأفراد هذه الممارسات، وتحدد الجماعة لهذا الشخص ما يجب عمله، بعد أن يسلم نفسه لها، وبعد أن تقرر الجماعة أهدافها واحتياجاتها ينفذ الشخص الأوامر".. هذه العبارة كانت نص فتوى لـيوسف القرضاوي أجاز فيها تنفيذ العمليات الانتحارية بتدبير من الجماعات.

    وأجاز القرضاوي في هذه الفتوى قتل النفس بتدبير من جماعة؛ الأمر الذي أثار غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين هذه الفتوى التي تدعم الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية.

    وجاءت فتوى القرضاوي ردا على سؤال طرح عليه في إحدى القنوات الفضائية، وكان نص السؤال: "هل يجوز أن يفجّر شخص نفسه مستهدفا مجموعة من البشر حتى لو حدث خسائر في أرواح المدنيين، خاصة في سوريا، واستهداف جماعات تابعة للنظام السوري؟".

    الفتوى المحرضة على الإرهاب قوبلت باستنكار واسع النطاق، وأكد عالمان بالأزهر، استطلعت بوابة "العين" الإخبارية آراءهما بشأن هذه الفتوى في ترسيخ الفكر المتطرف ووجود جماعة تدعم قتل النفس بدون وجه حق.

    ووصف عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهر السابق، أن هذه التصريحات هي دعوة للدمار والخراب، وفتح نافذة لبحور الدماء والقتال بين البشر، ودعم الأفكار المتطرفة؛ فالإسلام لم يفرق بين مسلم وأي إنسان آخر.

    واستنكر الدكتور محمد أبو ليلة، أستاذ الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر، هذه التصريحات من القرضاوي، قائلا: "ندين ونكرر إدانة كل العمليات الإرهابية والتفجيرات الأخيرة التي وجهت ضد أبناء مصر؛ لأن ما حدث يُعد إساءة بالغة في حق الإسلام والأمة الإسلامية كلها، فطوال التاريخ الإسلامي لم يحث أحد على ضرب المدنيين أو توجيه ضربات للكنائس ودور العبادة وزهق الأرواح وقتل الأطفال والنساء"، رافضا هذه التصريحات التي تدعم التمزق والتقسيم والانقسام بين أبناء الأمة الواحدة.

    وأضاف أبو ليلة قائلا: التفجير الانتحاري أو استهداف أي شخص هي ممارسات لا يرضاها الإسلام ولا تتفق مع تعليمات النبي محمد ونصوص القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، التي تحث دائما على التسامح والمحبة والتآخي واحترام معتقدات الغير، معتبرا أن هذه الفتاوى بعيدة كل البعد عن صحيح الدين وتتنافى مع كل تعاليمه.

    وفي الوقت نفسه، أعلن الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، رفضه التام لهذه التصريحات، مؤكدا أن التفجير الانتحاري أمر يرفضه العقل ويرفضه الدين ويرفضه الشرع، خاصة أن الشخص المنتحر هو شخص يأس من رحمة الله سبحانه وتعالى، وما يقدم عليه من تفجير نفسه والآخرين يُعد خسارة لنفسه ولدينه ولربه.

    وأشار الأطرش إلى أن حق الحياة والحفاظ على الدماء والنفس البشرية هي أساس الإسلام، مستشهدا بالحديث الشريف الذي أكد فيه الرسول أن حرمة الإنسان أشد من حرمة الكعبة، ونهى القرآن عن إلقاء النفس في التهلكة؛ نظرًا لأن الإنسان هو بنية الله.

    تكرار كلمة جماعة في تصرح القرضاوي، اعتبرها أبو ليلة تكريسا للإرهاب وتصدير صورة غير حقيقية عن الإسلام، قائلًا: "لا داعي لسكب البنزين على النيران المشتعلة؛ فالأوطان حاليا لا تحتمل هذه العبارات"، مطالبًا بضرورة وجود تفاهم سياسي واجتماعي وتقارب بين أبناء المجتمع الواحد.

    بينما وجد الأطرش أن مصطلح جماعة يجب إطلاقه فقط على جميع المسلمين الذين يكرسون العدالة والإنصاف والسماحة، ولا يجوز أن يخرج أي شخص من الجماعة، مشيرا إلى أن إطلاق مصطلح الجماعة على جماعات التكفير والإرهاب هو عبث وهزين، وأن هذه الكيانات بعيدة كل البعد عن الدين.

                  

02-13-2021, 10:46 AM

محمد محمد قاضي
<aمحمد محمد قاضي
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 1605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    أخ ياسر تحياتي ليك ولضيوفك الكرام
    بصراحة حيرتنا معاك يا دكتور إنت عايز نصل لشنو بالضبط ؟
    ممكن تشير لينا وتحدد وين تورط دولة قطر في التقرير (الفيديو)
    وين مكانها أو في الدقيقة كم؟
                  

02-13-2021, 11:28 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: محمد محمد قاضي)

    Quote: أخ ياسر تحياتي ليك ولضيوفك الكرام
    بصراحة حيرتنا معاك يا دكتور إنت عايز نصل لشنو بالضبط ؟
    ممكن تشير لينا وتحدد وين تورط دولة قطر في التقرير (الفيديو)
    وين مكانها أو في الدقيقة كم؟


    مرحب محمد محمد قاضي
    هل شاهدت فيديو DW؟


    كل التقرير من DW يؤكد أن قطر الخيرية تمول منظمات الإخوان المسلمين في أوروبا. وبالتحديد على سبيل المثال في الدقيقة 3 وما بعدها تجد أسماء نافذين في الأسرة الحاكمة .
    وفي الدقيقة 4 إلى الدقيقة 20 تفاصيل أكثر. ظهر فيها إسم القرضاوي بالتحديد.


                  

02-13-2021, 12:06 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    فتوى القرضاوى يا ياسر عبارة نفاق وإلا لذهب هو اولا ودخل الجنة بدل القصور الفخمة فى الدوحة
    والنبى عليه الصلاة والسلام فى غزوة أحد بقى وحده فى ميدان المعركة يواجه الموت فى اى وقت.
    ليش كل ما يعرف يقال. واكرر آل ثانى لا علاقة لهم بالإرهاب.
    الله يحقق الامانى ونلتقى.. احكى لك الكثير.
                  

02-13-2021, 01:26 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Abureesh)

    Quote: فتوى القرضاوى يا ياسر عبارة نفاق وإلا لذهب هو اولا ودخل الجنة بدل القصور الفخمة فى الدوحة
    والنبى عليه الصلاة والسلام فى غزوة أحد بقى وحده فى ميدان المعركة يواجه الموت فى اى وقت.
    ليش كل ما يعرف يقال. واكرر آل ثانى لا علاقة لهم بالإرهاب.
    الله يحقق الامانى ونلتقى.. احكى لك الكثير.


    يا عزيزي أبو الريش
    ما هو معروف مسنود بالأدلة. والحاصل أن الغرماء اختصموا فظهر المستور. وبالغرماء أقصد القطريين وخصومهم السعوديين والإماراتيين، والمستورهو دعم الإرهاب، فكل فريق يتهم الآخر بدعم الإرهاب.


    كيف صارت قطر أول دويلة "إخوانية" في العالم؟
    إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى.. كتاب يفضح "الحمدين"
    العين الإخبارية - محمد الطيب
    السبت 2018/1/27 05:46 م بتوقيت أبوظبي

    قبل 60 عاما نسج تنظيم الإخوان الإرهابي خيوطه على دويلة كانت أبعد ما تكون عن الأذهان ليختارها قاعدة له وتصبح أول دويلة يحكمها بالكامل.

    لم تعلن قطر يوما أنها محكومة بفكر أو تنظيم الإخوان الإرهابي، ولكن مؤسساتها الحيوية ومناهجها وأموالها وقعت بالفعل منذ عقود في يد التنظيم الحاكم الحقيقي لقطر، حتى باتت أول دويلة إخوانية في العالم تسخر مواردها وثرواتها لمشروع التنظيم في تخريب الدول العربية والإسلامية التي لا تدين له بالولاء.

    وتعود العلاقة تاريخيا على الأقل إلى عقد الستينيات في عهد الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، حين ضيق الخناق على تنظيم الإخوان الإرهابي بعد محاولاتهم قلب نظام الحكم والتعاون مع بريطانيا ضد القاهرة، ففر عدد منهم إلى قطر الناشئة، ذات المؤسسات الرخوة وقتها والتي يسهل التحكم فيها وتشكيلها.

    ووفق كتاب "قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى" للصحفي المصري بلال الدوي، فإن قطر استقبلت أخطر 10 قيادات إخوانية بعضهم من رفاق مؤسس التنظيم حسن البنا، وهم من قاموا بأخونتها بالتغلغل في مؤسساتها الحيوية والمناصب المهمة المقربة من الحكم.

    وعلى رأس هؤلاء يوسف القرضاوي الذي سيطر على جامعة قطر وأنشأ فيه كلية الشريعة، وعبد البديع صقر الذي بات المستشار الثقافي لحاكم قطر، وحسن المعايرجي الذي سيطر على وزارة التعليم وكان من معلمي أمير قطر السابق حمد بن خليفة، وأحمد العسال، وعبد الحليم أبو شقة الذي سيطر على الجمعيات الخيرية، وكمال ناجي وعز الدين إبراهيم وعبد المعز عبد الستار الذين أشرفوا على تأليف الكتب المدرسية القطرية، وصولا إلى سيطرة التنظيم على الجمعيات الشرعية والأوقاف.



    أذرع السرطان

    وبعد تمكن تنظيم الإخوان من قطر، بات يوجه ثرواتها، بالتنسيق مع دول أجنبية وفروعه في بقية العالم، لصنع تنظيمات إرهابية سرطانية جديدة، تحمل أسماء تبعدها عن شبهة العلاقة بالإخوان، ولكنها على الأرض تنفذ أجندتهم في إضعاف الدول العربية والإسلامية الغير محكومة من الإخوان، ولخدمة شبكة توزيع المصالح بين التنظيم وحكومات غربية في الدول المستهدفة.

    والأمثلة على ذلك كثيرة، منها مد قطر الإخوانية يدها بالمال والدعم الإعلامي والسياسي لتنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن عبر توفير منبر إعلامي واسع الانتشار كقناة الجزيرة لإيصال رسائله، ومد يد العون لحركة طالبان بفتح مكتب لها في الدوحة لإعطائها "شرعية سياسية"، وهو ما تسبب في إطالة أمد أزمة أفغانستان وزيادة ضحاياها.

    لم تجرؤ قطر على البوح بأنها تقدم تمويلا مباشرة لتنظيمات الشيطان الإرهابية، ولكن سارت على نهج تنظيم الإخوان في خلق جمعيات خيرية وحقوقية وتعليمية ودينية تتخذها ستارا لتوصيل هذا التمويل إلى الجهات المقصودة.

    ومن أبرز الأمثلة على ذلك ما قام به المستشار بالديوان الأميري عبد الرحمن النعيمي، الذي بات يوصف بأنه الممول الأول للإرهاب في الدول العربية، بإنشائه منظمة "الكرامة" لحقوق الإنسان في سويسرا، لتكون بعيدة عن رقابة أجهزة المنطقة، وفتح فرع لها بالدوحة، وجميع أعضائها من تنظيم الإخوان، مثل رشيد مسلي وعباس العروة وخالد العجيمي وعبد اللطيف عربيات.

    وبخت هذه المنظمة سمومها في العالم عبر إزكاء الحرب وسفك الدماء بسوريا بتقديم المدد لـ"جبهة النصرة"، فرع القاعدة في سوريا، و"شباب المجاهدين" في الصومال، وجماعتي "أنصار الدين" و"أزواد والجهاد" فى غرب أفريقيا، وحركة "الرشاد" في اليمن، التي يقودها عبد الوهاب الحميقانى، و"أنصار الشريعة" في ليبيا بهدف تسليمها إلى حكم تنظيم الإخوان بعد مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي، وتنظيم القاعدة في مالي بما يخدم المصالح الفرنسية التي تبرر وجودها العسكري في غرب أفريقيا بأنها تحارب الإرهاب.

    كذلك مدت تنظيم الإخوان الإرهابي من بوابة قطر حبال العلاقات مع إيران، رغم الاختلاف المذهبي المعلن، للاستفادة من خبرة إيران في إنشاء المليشيات واختراق الدول، ومن الوسطاء في ذلك سالم حسن الكواري وعبد الله غانم الخوار، وهما كانا ضمن العاملين في الديوان القطري، ومسؤولَين عن العلاقات بين قطر وتنظيم القاعدة وإيران.


    [يوتيوب يناير 2018]

    مصر الهدف الأكبر

    كان لمصر النصيب الأكبر في المخططات التخريبية لتنظيم الإخوان وقطر، والتي لم تتوقف بداية من الستينيات وحتى اليوم، فإتمام السيطرة على المنطقة في مشروع التنظيم لن يكون إلا بحكم مصر، وكان من أكبر شواهدها ما وقع بعد أحداث 25 يناير 2011 تسببت في تنحي الرئيس المصري محمد حسني مبارك، الخصم اللدود لقطر، عن منصبه، وبات الإخوان يتأهبون للانقضاض على الحكم بدعم قطري سياسي ومادي وإعلامي واسع، معززا بالدعم الغربي.

    ففي ذلك الوقت كانت قناة "الجزيرة" القطرية الصوت الإعلامي الأعلى الذي أخذ على عاتقه توجيه الرأي العام في مصر إلى دعم الإخوان، وبالتزامن كان الساسة القطريون يتحركون جيئة وذهابا بين الدوحة والقاهرة للتفاوض على توقيع عقود واتفاقيات تسهل لقطر، وتنظيم الإخوان الدولي من ورائها، السيطرة على قناة السويس شراء أو استئجارا عبر صفقات كان راعيا لها بقوة داخل مصر القيادي الإخواني خيرت الشاطر.

    ووفق الكتاب فقد قدمت قطر إغراءات مالية طائلة بلغت 4 مليار دولار لتسهيل الحصول على تلك الصفقات، ومن ضمنها كذلك السعي لشراء سندات حكومية مصرية بـ 2 مليار دولار ونصف المليار، والاستثمار في الرحلات الجوية عبر شركة قطر للطيران وشراء عدد من محطات الكهرباء المصرية والبنوك المهمة.

    كما تم الاتفاق بين أمير قطر حينها حمد بن خليفة بحضور زوجته الشيخة موزة ويوسف القرضاوي على الترويج للحضور الإخواني بمصر بكل الصور باسم دعم الاستثمار، ولكن الهدف الحقيقي كان التحكم في الاقتصاد المصري للسيطرة على الدولة المصرية التي كانت تمر بأشد أزماتها الأمنية والمادية وحالة ارتباك، وإن كانت استعادت توازنها بعد فترة قليلة تجلت في ثورة 30 يونيو التي أسقطت أحلام قطر في حكم مصر من أعلى علين.



    العلاقة بإسرائيل

    برقيات أمريكية.. قطر فضّلت إسرائيل على مصر وخذلت السلطة الفلسطينية
    محطات "القطار القطري" للتطبيع المجاني مع إسرائيل

    يفرد كتاب "قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى" مساحة للعلاقة بين الإمارة الإخوانية وإسرائيل، رغم ما يدعيه التنظيم الإخواني من أنه من أبرز أهدافه ومعاركه هو محاربة النفوذ الصهيوني في المنطقة والقضاء على إسرائيل.

    وأقامت قطر مع إسرائيل علاقات بارزة منذ تسعينيات القرن الماضي على الأقل، وكان من مفاتيحها العلاقة بين الشيخة موزة ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، إضافة للعلاقة بين أمير قطر السابق حمد بن خليفة والرئيس الإسرائيلي الراحل شيمون بيريز، والذي كان حينها رئيسا لوزراء إسرائيل.

    وأثمرت هذه العلاقات المشبوهة فتح مكتب التمثيل والتبادل التجاري الإسرائيلي الدوحة عام 1996 وتطورات العلاقة إلى الزيارات المتبادلة على مستوى الوزراء والقادة، حتى قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون إن قطر (ومن وراءها تنظيم الإخوان) تجعل نفسها في خدمة جميع المخططات الإسرائيلية.

    وكان هذا بالتزامن مع الهجمات التي تشنها قناة الجزيرة على الحكام العرب، إما عبر اتهامهم بالضعف في مواجهة إسرائيل، أو بمهاجمة الدول التي وقعت اتفاقيات للتطبيع معها مثل مصر والأردن، وذلك بالرغم من أن البلدين وقعا اتفاقيات مع إسرائيل معلنة وبعد سلسلة حروب بينهم استدعت أخذ استراحة محارب، وعلاقاتهما مع إسرائيل واضحة معالمها وأهدافها، في حين أن قطر لم تعلن الأهداف الحقيقية لعلاقات مع إسرائيل ولا دوافعها لإقامتها.



    ــــــــــــــــــــــــ
    برقيات أمريكية.. قطر فضّلت إسرائيل على مصر وخذلت السلطة الفلسطينية
    العين الإخبارية - خاص
    الإثنين 2017/10/9 11:59 ص بتوقيت أبوظبي



    بوابة العين الإخبارية تابعت ما كتبه دبلوماسيون أمريكيون حول حقيقة المال القطري لغزة، وتفضيل الدوحة تقديمه عبر إسرائيل

    - لماذا رفضت قطر تقديم الدعم إلى الشعب الفلسطيني من خلال السلطة الفلسطينية؟

    - ولماذا فضّلت إسرائيل على مصر في إدخال المساعدات لقطاع غزة؟

    - وكيف شجّعت على استمرار الانفصال بين الضفة وغزة؟

    - وكيف سعى حمد بن خليفة للظهور كبطل أمام الرأي العام العربي من خلال استغلال قضية غزة؟

    تساؤلات تجيب عليها برقيات سرية كتبها دبلوماسيون أمريكيون، واطلعت عليها بوابة "العين" الإخبارية، في إطار استمرارها فضح المستور في سجل قطر التآمري.

    وتُظهر البرقيات هذه المرة، كيف سعى الأمير السابق حمد بن خليفة آل ثاني لأن يظهر كبطل للرأي العام العربي من خلال استغلاله قضية غزة؟.

    كما تُبرز البرقيات التي نشرها موقع التسريبات "ويكيليكس"، واطلعت عليها بوابة "العين"، تفضيل قطر لإسرائيل على مصر في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ورفض الدوحة تقديم المال للسلطة الفلسطينية، وتشجيعها على استمرار الانفصال بين الضفة الغربية والقطاع.

    ففي اجتماع عقده السفير الأمريكي الأسبق في الدوحة جوزيف لابارون مع وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية أحمد آل محمود في 2 فبراير/ شباط 2009 "حث الأول، قطر على تقديم مساعدات سخية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والمدنيين الفلسطينين في غزة، كا حثّ على إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة من خلال السلطة الفلسطينية وليس حركة حماس، لكن آل محمود قال إنه يعتقد، ولا يمكنه أن يؤكد، أن قطر ستوجه مساعداتها من خلال آليات الأمم المتحدة".


    ذات السفير الأمريكي كان قد حذّر في برقية سرية، اطلعت عليها بوابة العين الإخبارية، كتبها في 12 يناير/كانون ثان 2009 من أنه " لأسباب إيديولوجية سياسية واستراتيجية، تبنت قطر موقفاً من القتال في غزة والذي من شأنه أن يقوّض بشكل خطير جهودها لتصبح لاعبا إقليميا مؤثرا".

    وكشف في هذا الصدد النقاب أنه"حتى وقت قريب، كان بإمكاننا أن نعوّل على سعي قطر لعقد علاقات جيدة مع الكل تقريبا، وكان ذلك جزءاً من استراتيجيتها لتصبح لاعبا دبلوماسيا إقليميا".

    مستدركاً "استراتيجيا، يحاول الأمير حمد (بن خليفة آل ثاني) أن يضع نفسه في قضية غزة كبطل للرأي العام العربي، وتحاول عائلة آل ثاني الحاكمة أن تروّج هذا الرأي بشكل غير مباشر من خلال دعمها المالي وتوجيهها السري لقناة الجزيرة".

    وفي هذا الصدد، حذر من أن" قطر تفقد توازنها بشأن قضية غزة. وهذا سيحد من هدفها المتمثل في أن تصبح لاعبا إقليميا مؤثرا"، مشيرا إلى أن الأمير حمد "هو نفسه المسؤول عن هذا التغيير"، لافتا إلى أن نهج الدوحة الحالي تجاه غزة يرتبط اتباطا وثيقا مع مصالح آل ثاني.

    بالمقابل قال السفير الأمريكي" ستواصل السفارة في الدوحة إخبار المحاورين القطريين أنه إذا ما أصرت قطر على الحفاظ على علاقاتها السياسية مع حماس، فإن رسالة قطر إلى قادة الحركة يجب أن تركز بشكل مباشر على ضرورة تبنيها شروط اللجنة الرباعية" في إشارة إلى مطالب الاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف والقبول بالاتفاقيات الموقعة.

    نفضل إسرائيل على مصر

    وفي موقف صادم قال وزير الدولة القطري للتعاون الدولي خالد العطية للسفير الأمريكي نفسه، في 3 فبراير/شباط 2009: "قطر تريد إدخال مساعداتها من خلال إسرائيل.

    واستنادا إلى البرقية السرية فإن العطية كشف عن 80% من مساعدات قطر إلى غزة تم توجيهها من خلال مؤسسات غير حكومية أمريكية لها علاقات وثيقة مع إسرائيل.




    ونقلت البرقية عن العطية أنه سعيد بعلاقة قطر مع مؤسسة أمريكية غير حكومية "لها علاقات مع الحكومة الإسرائيلية، وهو ما مكّنها من إدخال المساعدات عبر الطرف الإسرائيلي"، مشيرا إلى أن " الدوحة لن ترسل مساعداتها إلى غزة من خلال مصر".

    حجة العطية في تفضيل إسرائيل كانت وفق قوله إن "المساعدات التي توجه عبر مصر لا تصل إلى الناس المحتاجين وإنما إلى عائلة (الرئيس المصري السابق حسني) مبارك وحزبه".

    وتكشف برقية سرية أمريكية أن رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم كان قد طلب من وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني أن توافق حكومتها على نقل المساعدات القطرية إلى غزة من خلال تل أبيب.



    ففي برقية كُتبت يوم 14 يناير/كانون ثان 2009، لخّص القائم بأعمال السفير الأمريكي في الدوحة مايكل راتني، نتائج اجتماع له مع الممثل التجاري الإسرائيلي بقطر روي روزنبليت.

    وكتب راتني نقلا عن روزنبليت" في مكالمة هاتفية بين رئيس الوزراء حمد بن جاسم آل ثاني ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني في وقت سابق من شهر يناير ، طلب الشيخ حمد من إسرائيل المصادقة على السماح بهبوط طائرتين محملتين بالمساعدات الإغاثية في مطار بن غوريون ومن ثم نقلها برا إلى غزة".

    وأضاف" وعدت ليفني بالنظر في إمكانية القيام بذلك".

    وعلق راتني على هذا الموقف بالقول: "يبدو أن القطريين ما زالوا يفضلون تنسيق شحنات مساعدات غزة مع إسرائيل وليس مع مصر".

    فرق شاسع بين التعهدات والصرف

    وتكشف برقية سرية أمريكية الفرق الشاسع بين ما تعلنه قطر عن مساعدات لغزة في العلن وبين ما تصرفه فعلا.

    وكتب القائم بأعمال السفير الأمريكي في الدوحة مايكل راتني في برقية سرية يوم 12 مايو/آيار 2009، إن غالبية المساعدات القطرية إلى غزة ستوجه من خلال قنوات غير تابعة للأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية.

    وأشار راتني إلى أن قطر تعهدت بتقديم 250 مليون دولار كمساعدات لغزة ولكن فعليا أعلنت مؤسسة قطر الخيرية عن تقديم 100 مليون تم الإعلان عن صرف 40 مليونا منها.

    ولفت إلى أن مؤسسة قطر الخيرية أُدرجت في مارس/آذار 2008 كمؤسسة داعمة للإرهاب من قبل لجنة المخابرات المشتركة للوكالات المعنية بالإرهاب، بعد أن أبدت استعدادها ورغبتها في تقديم مساعدات مالية لمنظمات إرهابية مستعدة لمهاجمة أمريكيين أو مصالح أمريكية، أو تقديم دعم تشغيلي لمنظمات متطرفة.
    الدور السياسي مقابل المال

    وتكشف برقية سرية أمريكية أن أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، على استعداد لدفع المال مقابل أن يكون له دور سياسي.

    وكتب السفير الأمريكي جوزيف لابارون في البرقية التي وجهها إلى المبعوث الأمريكي السابق لعملية السلام جورج ميتشيل يوم 15 أبريل/نيسان 2009، عشية زيارته إلى الدوحة إن "أفضل طريقة لاستدراج رد ايجابي من الامير حول مساعي الولايات المتحدة، هو جعله شريكا لنا. من خلال الشراكة، نحن لا نقترح شارعا ذات اتجاه واحد حيث نطلب المال من قطر (كما فعلت حكومة الولايات المتحدة عدة مرات خلال العام الماضي وحده من أفغانستان إلى العراق إلى كوسوفو). الحصول على دعم الدوحة والمال للنهوض بالوضع الإسرائيلي الفلسطيني يتطلب جعلها أحد أصحاب المصلحة في قضية قريبة جدا وعزيزة على الأمير".

    استمر السعي القطري للحصول على دور سياسي مقابل المال إلى ما بعد ذلك.



    ففي برقية سرية كتبها السفير الأمريكي لابارون يوم 8 فبراير/شباط 2010 ووجها إلى عضو الكونغرس السابق آنذاك جون كيري عشية زيارة له إلى قطر ، كتب فيها" لم تتمكن رئيسة الكونغرس بيلوسي في مايو/آيار من إقناع الأمير بدعم السلطة الفلسطينية ماليا. ففي زيارته إلى واشنطن في أوائل يناير ، قدم حمد بن جاسم هكذا التزام، مفترضا فهمه أن هذا هو ثمن تمكين قطر من تواصل أكبر مع واشنطن".

    وتابع: "لم يتم تحويل المال، وأسرّ حمد بن جاسم للسفير ، بعد زيارته إلى واشنطن، بأنه سيكون من المفيد إذا ما قدمت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون (تمت دعوتها إلى المنتدى الأمريكي الإسلامي، ولكن لم تحضر) لفتة للأمير بقبول الاتفاق" في إشارة إلى دفع المال للفلسطينيين مقابل علاقات أكبر مع واشنطن.

    وحث السفير في برقيته، كيري على تشجيع أمير قطر على دفع المال إلى السلطة الفلسطينية وليس حماس.
    تحذير من انهيار السلطة الفلسطينية

    المناشدات الأمريكية المتكررة لقطر بتقديم المساعدات للسلطة الفلسطينية بدأت مبكرا، مرفقة بتحذير من إمكانية انهيار السلطة في حال عدم تقديم المساعدات من خلال جامعة الدول العربية.

    ففي برقية سرية أكد مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية السابق ديفيد ويلش في لقاء مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم، يوم 6 أبريل/نيسان 2008، على " الحاجة لأن تقدم قطر المساعدات إلى السلطة الفلسطينية من خلال جامعة الدول العربية".

    وجاء في نص البرقية التي كتبها القائم بأعمال السفير الأمريكي في الدوحة مايكل راتني، واطلعت عليها بوابة العين، "أشار ويلش إلى أن 58% من ميزانية السلطة الفلسطينية تذهب إلى غزة، وأنه لا يتوفر لدى رئيس الوزراء سلام فياض ما يكفي من المال لدفع رواتب الموظفين، وأنه من المهم عدم إيصال السلطة إلى الإفلاس".

    وأضافت البرقية" رد حمد بن جاسم بأنه سينظر في الأمر ، فقال له ويلش إن أية مساعدة ممكنة ستُحدث فرقا".

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



                  

02-13-2021, 01:05 PM

محمد محمد قاضي
<aمحمد محمد قاضي
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 1605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    ياسر يعني إنت كسر رقبة عايز تدين دولة قطر وحكامها
    إذا كل الدول المذكورة في التقارير بكل مخابراتها وجواسيسها
    وعملائها بما فيهم دول الحصار (سابقا) لم تستطيع أن تقدم دليل
    واحد أحد تدين بيها قطر عايزنا نقتنع بتقرير DW ؟
    أقلاها يشكر لدولة قطر إنها تبني وتعمر المساجد وبيوت الله في
    هذه الدول وإلا فلماذا لا تمنع وتحظر هذه الدول دولة قطر؟؟؟

    -------
    الجمهوريين وأتباعهم لا بينبوا مساجد ولا بيعمروا بيوت الله ولا
    حتي بنشوفهم في صلاة جماعة ولا جمعة ولا صلاة عيد ولا صلاة
    جنازة ولا إستخارة ولا صلاة حاجة ولا في أي صلاة.
                  

02-13-2021, 05:07 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: محمد محمد قاضي)

    الحبيب ياسر .. تحياتي
    قطرحتى باجماع الاوربيين اكثر قوة ناعمة مؤثرة اليوم
    اقوى اربعة دول عربية لم تستطيع التأثير على قطر
    وفي الأخير رجعوا خاضعين لقطر
    قناة الجزيرة فقط تأثيرها اكبر من تأثير أي جيش في العالم
    الدولة اصبحت نموذج ..
    اذكر ذلك اليوم الذي هبطت فيه طائرة هيلوكوبتر عندنا في البلد
    كنت في اجازة وهي تقل الشيخة ميساء آل ثاني جاءت الى آثارات كوش
    عندنا في الدفوفة في كرمة وتبرعت بمبلغ محترم قيل 45 مليون جنيه في ذلك الزمن
    بعد أن زارت متحف كرمة ( شارلي بونيه )
    من ذلك اليوم أحببت قطر حتى الثمالة

    وكما هو معلوم أن اخوان المسلمين من ساندهم وجعلهم قوة ضاربة هي سي آى ايه
    وكذلك حتى بن لادن لمحاربة الشيوعية

    لماذا بتر التاريخ وقراءته خلال العشرة او حتى عشرين سنة الاخيرة
    دعم امريكي غير محدود كان للاخوان لاسقاط عبدالناصر
    ونحن في تلك الفترة كنا في ريعان الشباب نصف الاخوان بالرجعيين وتابعي
    أمريكا .. ثم بعد ذلك رجعت امريكا تدعم المحاهدين والسلفيين في حرب الافغان
    من اجل محاربة الشيوعيين والتقوا بقادة طالبان في البيت الابيض

    البتر في قراءة التاريخ مشكلة .. اليوم يمكن الامريكان يتعاملوا مع داعش في سوريا
    في بعض المناطق لتقارب المصالح

    تحياتي الحبيب ياسر

    أمريكا لديها من الذكاء والحنكة والبرغماتية بلاحدود وكل شيء
    في قطر وغيرها لا تتم بدون علمها ..
    قطر نموذج للدولة الناجحة في كل المجالات .. اقتصاد ، الاعلام ، استثمار

    أما البرامج التلفزيونات والافلام الوثائقية معروفة احيانا تقوم بعض
    الشركات ببرامج وافلام مدفوعة الاجر لتحسين أو تشويه صورة الدول
    حسب الطلب ..

    ولا حرج في ذلك .. شركات جاهزة لتحسين وتشويه الصورة ( معروفة)
    لماذا خضعت أربعة دول لقطر .. لماذا أطلقت مصر سراح المراسل الجزيرة المحتجز
    في مصر منذ 4 سنوات .. لماذا لم توقف مصر الاستثمارات القطرية الضخمة
    لاحظ رغم العلاقة المتوترة قطر لم تطرد شخص واحد دول الحصار

    قطر تعتمد على خبراء واختصاصيين في كل المجالات ولا تعمل عشوائي

    تحياتي الحبيب ياسر ..









                  

02-13-2021, 05:08 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    ياسر أمس معليش اختلاف في وجهات النظر
    تحياتي يا جميل ..
                  

02-13-2021, 05:38 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    Quote: كيف صارت قطر أول دويلة "إخوانية" في العالم؟


    الأخ العزيز ياســر،

    صدقنى لو قطر دولة أخوانية تدعم الإرهاب، فإن حكم الدولة الإسلامية يكون أصلح نظام للدول الإسلامية والعربيـة. وكما ذكرت أنا عشت ردحا من الزمن هناك ورأيى هذا من
    عاش النظام First hand وليس تحليل أخبار أو تقارير.. معليش انا الحين مسافر لولاية تانية ولما ارجع نهاية اليوم إن شاء الله أفصل أكتر..

    تحياتى

    (عدل بواسطة Abureesh on 02-13-2021, 05:41 PM)

                  

02-13-2021, 06:59 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Abureesh)

    Quote: الجمهوريين وأتباعهم لا بينبوا مساجد ولا بيعمروا بيوت الله ولا
    حتي بنشوفهم في صلاة جماعة ولا جمعة ولا صلاة عيد ولا صلاة
    جنازة ولا إستخارة ولا صلاة حاجة ولا في أي صلاة


    محمد محمد القاضى
    هل فعلا تريد نقاش البوست هذا يمتد ليشمل الجمهوريين.. ام يكون محصور
    على نقاش مادة البوست واراء الأخ ياسر.. ؟
    ما عندى مانع بس انت حدد. ولو رأيت تمديد البوست ليشمل نقاش حول الجمهوريين فستكون فرصة كويسة.
    بس لو تعتقد ان سيادتك تقول اى كلام عن الجمهوريين وما عاوز زول يناقشك فيه فاقترح عليك ان تنسى هذا.. لن يكون.
                  

02-14-2021, 10:57 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Abureesh)

    محمد محمد قاضي
    أنت سألت سؤالا محددا وأنا أجبتك، ولكنك عدت لتقول:
    Quote: ياسر يعني إنت كسر رقبة عايز تدين دولة قطر وحكامها
    إذا كل الدول المذكورة في التقارير بكل مخابراتها وجواسيسها
    وعملائها بما فيهم دول الحصار (سابقا) لم تستطيع أن تقدم دليل
    واحد أحد تدين بيها قطر عايزنا نقتنع بتقرير DW ؟

    لا، أنا ما عايز أجبرك على أن تقتنع بأي شيء. أنت حر، وأنا حر في جلب ما أراه ذا قيمة.
    Quote: أقلاها يشكر لدولة قطر إنها تبني وتعمر المساجد وبيوت الله في
    هذه الدول وإلا فلماذا لا تمنع وتحظر هذه الدول دولة قطر؟؟؟

    الدين لا يُخدم بالترويج لفكر الإخوان المسلمين، ونحن في السودان أصحاب تجربة. وقد ثبت الآن في أوروبا أن جماعة الإخوان المسلمين متورطة في نشر الفكر الإرهابي

    Quote: صناعة الموت حرب الإخوان في أوروبا
    3.639 Aufrufe
    •02.08.2019
    84
    21
    Teilen
    Speichern
    AlArabiya العربية
    8,46 Mio. Abonnenten
    في أوروبا عانى المسلمون طويلا من الاستقطاب الخبيث.دول مثل قطر وتركيا وإيران..وتنظيمات مثل الإخوان المسلمين ..وأيديولوجيات مثل الإسلام السياسي والولي الفقيه .. كلها عناصر أسهمت في اختطاف الجاليات الإسلامية لتحقيق مصالح خاصة... والنتيجة كانت دائما كارثية وتقود إلى المزيد من الضغط والتشوية والعزلة وتسرّب أفكار التشدّد والعنف إلى هذه الجاليات. في هذه الحلقة نحاول أن نرصد حال المراكز الإسلامية في أوروبا ومعاناتها من محاولات السيطرة التي تقوم بها دول وتنظيمات تدعم التشدد والإرهاب.


    تقول:
    Quote: -------
    الجمهوريين وأتباعهم لا بينبوا مساجد ولا بيعمروا بيوت الله ولا
    حتي بنشوفهم في صلاة جماعة ولا جمعة ولا صلاة عيد ولا صلاة
    جنازة ولا إستخارة ولا صلاة حاجة ولا في أي صلاة.

    الجمهوريون أصحاب دعوة سلمية تخاطب العقول ولا تجبر أحدا على شيء، يمكنك قبولها أو رفضها.
    بمناسبة بناء المساجد، أهو الوهابية عملوا في السودان أكثر من 2000 مسجد. ماذا استفاد السودان؟
    دا نموذج


    ونموذجان آخران هما مزمل فقيري وعبد الحي يوسف القابع الآن في تركيا.

                  

02-14-2021, 11:47 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    الحبيب علي عثمان عبد الوهاب

    تحية المودة والمحبة والتقدير
    Quote: ياسر أمس معليش اختلاف في وجهات النظر
    تحياتي يا جميل ..

    يا زول أنت تختلف معاي زي ما عاوز، فأنت إنسان طيب النفس طيب القلب، وخلافك معي ينير ويضيء ولا يعتم أو يجلب الظلام. مع أني ما شايف خلاف.
    تقول:

    Quote: وكما هو معلوم أن اخوان المسلمين من ساندهم وجعلهم قوة ضاربة هي سي آى ايه
    وكذلك حتى بن لادن لمحاربة الشيوعية

    لماذا بتر التاريخ وقراءته خلال العشرة او حتى عشرين سنة الاخيرة
    دعم امريكي غير محدود كان للاخوان لاسقاط عبدالناصر

    Quote: ونحن في تلك الفترة كنا في ريعان الشباب نصف الاخوان بالرجعيين وتابعي
    أمريكا .. ثم بعد ذلك رجعت امريكا تدعم المحاهدين والسلفيين في حرب الافغان
    من اجل محاربة الشيوعيين والتقوا بقادة طالبان في البيت الابيض

    البتر في قراءة التاريخ مشكلة .. اليوم يمكن الامريكان يتعاملوا مع داعش في سوريا
    في بعض المناطق لتقارب المصالح

    ليس هناك بتر. وثائقي DW ذكر أن الأخوان المسلمين وجدوا الدعم من السعودية ضد مصر، وطبعا هذا كان في إطار الحرب الباردة بين المعسكر الشيوعي وأمريكا، ومن هنا كان دور ال CIA ودول الغرب في حرب "المجاهدين" في أفغانستان. والآن انقلب السحر على الساحر.



    Quote: الإخوان المسلمون ... أوروبا منتجع الخلافة الأخير | وثائقي
    2.255 Aufrufe
    •20.02.2020
    39
    5
    Teilen
    Speichern
    Alghad TV - قناة الغد
    2,79 Mio. Abonnenten
    الإخوان.. أوروبا منتجع الخلافة الأخير، من إنتاج شركة MM Multi mediavision GmbH للإنتاج الإعلامي، سيناريو وإخراج يوسف زكريا.

    تمثل أوروبا الحاضنة والملاذ الآمن لجماعة الإخوان المسلمين ـ المحظورة، والتي نجحت بتأسيس شبكة علاقات من جنسيات مختلفة، تداخلت فيها المصاهرات السياسية بالعلاقات الشخصية، وجمعتها الخطط والأهداف، وامتدت نشاطاتها في أوروبا عبر مؤسسات ومراكز كثيرة وحصلت على الدعم من الدول الداعمة للجماعة ابرزها من قطر وتركيا، والتنظيم الدولي للاخوان
                  

02-15-2021, 01:32 PM

محمد محمد قاضي
<aمحمد محمد قاضي
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 1605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: محمد محمد القاضى
    هل فعلا تريد نقاش البوست هذا يمتد ليشمل الجمهوريين.. ام يكون محصور
    على نقاش مادة البوست واراء الأخ ياسر.. ؟
    ما عندى مانع بس انت حدد. ولو رأيت تمديد البوست ليشمل نقاش حول الجمهوريين فستكون فرصة كويسة.
    بس لو تعتقد ان سيادتك تقول اى كلام عن الجمهوريين وما عاوز زول يناقشك فيه فاقترح عليك ان تنسى هذا.. لن يكون

    يا أبو الريش
    مين قال عايز يناقشك أصلا عشان إنت تحدد لي سيادتنا نناقش شنو وناكل شنو ونشرب شنو؟ في ياتو بوست ولا في ياتو مطعم
    وكمان تكون عندك مانع وأنسي ولن يكون وما فضل ليك إلا تقول كن فيكون؟
    صاحب البوست ياسر
    أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا ما عندي شغلة بي إخوان مسلمين ولا إخون شياطيين ولا إخوان جمهوريين ولا إخوان سلفيين ولا طائفيين
    ولا صوفيين ولا حتي أي فرقة تدعي الإسلام (فكلهم تجار دين وإن إختلفت الطرق والسبل) وسؤالي في عضم البوست
    ليه ما في ولا دولة في العالم أدانت دولة قطر ولا حكام قطر ولا منظمة قطرية ولا حتي مواطن قطري بصريح الإدانة في أي قضية أو عملية إرهابية؟
    ليه ما في ولا دولة في العالم قطعت علاقتها الدبلوماسية (بإسثثناء دول الحصار سابقا) أو جمدت إتصالاتها في كل المجالات مع دولة قطر ؟
    مثل هذه التقارير الهلامية الفضفاضة الإنشائية موجودة في كل فضاء إعلامي ينوم ويصحي عليها العالم كل يوم.
    -----------
    جميل أن تكون الفكرة الجمهورية دعوة سلمية - بس سؤال بسيط ليه ماعندكم ولا مسجد؟ ولا ياهو إنشادكم ومديحكم في صالات البيوت والمجالس؟
                  

02-15-2021, 03:02 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: محمد محمد قاضي)

    الاخ العزيز ياسر
    التقرير الضافى الذى تكرمت بإنزاله هنا يصب فى مصلحة قطر خصوصا التطبيع مع إسرائيل. اما الفلسطينيون بل الغزاويون فيلهجون بمدح قطر حتى الأمس القريب. قطر التى أعرفها فيها حريات لا توجد فى أى دولة عربية او شرق أوسطية ربما ما عدا إسرائيل او تركيا.. والقضاء عندهم مستقل. زور الستى سنتر اى أى مول آخر.. حتى الأجانب الذين يزورون قطر يلبسون النساء متهم يلبسن ما (يعجبهم) وما فى زول يقول ليهم يعم. هل هذا هو حكم الاخوان المسلمين؟ قطر يعمل بها كل الطيف السياسى من السودانيين .. الحريات الشخصية فى قطر لا تقارن إلا بدولة الامارات. وكل مواقف قطر فى السياسة الدولية بعلم واتفاق مع أمريكا.. حتى ان حوارات الأمريكان مع طالبان كانت فى الدوحة.
    معليش أكتب من التلفون وان شاء الله اناقش التقرير بتفصيل اكتر قريبا.
                  

02-15-2021, 06:29 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Abureesh)

    سلام للجميعأرجو من المهتمين قراءة هذا العرض لكتاب "أوراق قطر"...



    "أوراق قطر".. كتاب جديد يفضح تمويل الدوحة للإرهاب في أوروبا
    هايدي صبري
    الخميس 2019/4/4 06:40 م بتوقيت أبوظبي

    كتاب جديد يفضح التمويل القطري للإرهاب في 6 دول أوروبية، أبرزها فرنسا وإيطاليا وسويسرا، عبر مؤسسة "قطر الخيرية".

    كشف كتاب جديد يحمل اسم "أوراق قطر"، الخميس، عن التمويل القطري للإرهاب في أوروبا، عبر مؤسسة "قطر الخيرية"، التي تبث سمومها تحت ستار المساعدات الإنسانية وتمول بناء مساجد ومراكز ومؤسسات تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي.

    إرهاب قطر في مرمى الاستخبارات السويسرية [هايبرلينك]
    صحفي فرنسي ذاق من نفس الكأس: قطر تقمع مواطنيها بقانون المافيا [هايبرلينك]

    ووصف الصحفيان الاستقصائيان، كريستيان شينو، وجورج مالبرنو، في كتابهما "قطر الخيرية" بـ"المؤسسة الأقوى في تلك الإمارة الصغيرة"، مؤكدين أنها تمكنت من "التوغل في 6 دول أوروبية أبرزها فرنسا، وإيطاليا، وسويسرا"، كما حذرا من خطورة هذا التمويل.

    ويأتي هذا الكتاب في أعقاب نشر كتاب "أمراؤنا الأعزاء"، الذي فضح التمويل القطري لسياسيين أوروبيين.



    ملايين قطر تغذي التطرف

    رسم كتاب "أوراق قطر" المؤلف من 295 صفحة خرائط توضيحية لمحاولة الدوحة بث التطرف في أوروبا، كما كشف للمرة الأولى، تفاصيل أكثر من 140 مشروعاً لتمويل المساجد والمدارس والمراكز، لصالح الجمعيات المرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي.

    وجمع الصحفيان مالبرنو (من صحيفة لوفيجارو) وشينو (من إذاعة فرانس إنتر)، آلاف الوثائق الداخلية لمؤسسة قطر الخيرية التي تكشف الملايين التي أنفقها أمير قطر على عملائه في أوروبا أبرزهم: طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان المتهم في قضايا اغتصاب في فرنسا، الذي كان يتلقى شهريا 35 ألف يورو كمستشار لإحدى مؤسسات المجتمع المدني القطرية في أوروبا.

    كما أظهر الكتاب الذي أصدرته دار نشر (ميشيل لافون) الطموح الجيوسياسي الذي يرسمه أمير قطر خارج حدوده لتوسيع نفوذه خاصة في أوروبا تحت ستار الأعمال الخيرية، حيث يأخذك الكتاب في رحلة خلف كواليس إحدى منظمات المجتمع المدني القطرية التي تتصل مباشرة بالسلطات القطرية، يمولها شخصيات عدة من آل ثاني المقربين من أمير قطر تميم بن حمد.

    وفي نهاية 2016، كشف جورج مالبرونو دور قطر في فرنسا، ثم تحدث عن "صندوق قطر الخيرية"، النشط جداً في فرنسا وأفريقيا، خاصة فيما يتعلق بتشييد المساجد في أوروبا مثل أكثر مسجد في أوروبا "مولهاوس"
    تمويلات مشبوهة في إيطاليا

    وفي عام 2014، مولت قطر 113 مسجدًا ومركزًا إسلاميًا في جميع أنحاء أوروبا، بنحو 71 مليون يورو، وأظهر الكتاب أن إيطاليا هي الدولة التي استثمرت فيها أكثر من غيرها، حيث أقامت 45 مشروعاً بقيمة 22 مليون يورو.

    وتتبع الصحيفان مسار ما كشفته صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، في تقرير سابق، أشارت فيه إلى أن قطر استثمرت في نحو 45 مشروعا في إيطاليا، بشكل رئيسي في جزيرة صقلية، وشمال البلاد في مدن "سارونو" في بياتشينزا، مروراً بـ"بريشيا" والساندريا.



    وكشف كتاب أوراق قطر وثائق موقعة من يوسف القرضاوي (الإرهابي المقيم في قطر حالياً)، تفيد بحث ممثلي المراكز الدينية في إيطاليا في مطلع عام 2015 بدعم مشروع بناء مركز جديد في ميلان، يتضمن مسجدا ومدارس.

    وفي مواجهة هذه المعلومات، دعا برلمانيون إيطاليون، بينهم كارلو فيدانزا، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، بحظر أي إمكانية أي تمويل أجنبي للمؤسسات الإسلامية في البلاد".
    في سويسرا

    على الرغم من الدراسات الاستقصائية التي استهدفت التنظيمات المتطرفة في أوروبا منذ 2001، عقب أحداث 11 سبتمبر/أيلول، إلا أن "أوراق قطر" فتح هذا الملف على نطاق واسع، راصداً تفاصيل الإيرادات وأجور عملاء الإمارة، بينهم طارق رمضان.

    وحصل الكاتبان على مذكرة من وكالة الرصد للشبهات المالية في فرنسا، بعد القبض على رمضان على خلفية اتهامات عدة عام 2018، كشفت أن "طارق رمضان تلقى 19 ألف يورو من مؤسسات تابعة لرابطة مسلمي سويسرا مقرها بيرلي".

    كما رصد الكتاب تمويل "قطر الخيرية" للمشروعات في سويسرا، الذي بلغ نحو 3.6 مليون يورو ضختها قطر في 5 مشروعات مختلفة في سويسرا بينها مراكز في بيرلي، ولا شو دو فون" وبيان، ولوجانو".

    ومن بين عملاء قطر الذي كشف الكتاب النقاب عنهم، الثنائي محمد ونادية كرموس، اللذان لهما دور كبير في الاستثمارات القطرية في سويسرا، عن طريق متحف الحضارات الإسلامية في "لا شو دو فون" حيث تلقيا من قطر بين عامي 2011 حتى 2013 نحو مليون و394 ألف فرنك سويسري، (قرابة المليون و200 ألف يورو) عبر 7 تحويلات بنكية من قطر الخيرية".

    وكان الثنائي كرموس، يجريان تحركات على أعلى مستوى لجمع الأموال، كما تلقت نادية كرموس توصية مباشرة من القرضاوي بدعمها، صاحب الخطاب الأكثر تطرفاً في العالم الإسلامي الذي يدعو لغزو أوروبا عبر المنصات الإعلامية القطرية"، بحسب وصف الكتاب.

    أما عن محمد كرموس، الذي كان يعمل أمين صندوق لجامعة تابعة لتنظيم الإخوان في أوروبا "المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية"، الممول من قطر في وسط فرنسا، فقد أظهرت وثيقة أنه في عام 2007، اعتقلت السلطات السويسرية في القطار فائق السرعة كرموس، لحوزته 50 ألف يورو نقداً مباشرة من قطر لصالح المعهد.

    ويدير كرموس الذي ينحدر من أصل تونسي، (رابطة المسلمين في سويسرا وجمعية "واقف" السويسرية) اللذان يمولان مراكز دينية في مدينة بيرلي ومادريتشستر في مدينة بيان.

    وفي بيرلي، تلقى المجمع الثقافي الإسلامي في لوزان قرابة 1.6 مليون فرنك من قبل (قطر الخيرية) عام 2011، وفي بيان، أظهرت مذكرة داخلية للمؤسسة جاء فيها أنه "قطر ووزارة الخارجية للشؤون الإسلامية قامت بشراء مسجد صلاح الدين في مدينة "بيان" بضاحية بيرن السويسرية، ونشكر دولة قطر وحكومتها وشعبها".

    وحاول الكاتبان التواصل مع محمد كرموس لتوضيح هذه المعلومات، لكنه رفض الرد على هذه المعلومات حول النفوذ القطري قائلاً: "ليست هناك مشكلة طالما نحترم القانون السويسري".

    ويحذر الكتابان مالبرنو وشينو من تنظيم الإخوان الإرهابي في أوروبا وعرابيه القريبين الذين يهدفون إلى التحكم في مسلمي أوروبا برؤية سياسية تهدف في نهاية المطاف إلى شكل من أشكال الهيمنة العالمية.

    كما يشير الكاتبان الفرنسيان إلى أن الإخوان هم التنظيم الوحيد الذي لديه طاولة مفتوحة مع السلطات الفرنسية لا سيما رؤساء البلديات، ولديهم قدرة على التأثير.



    الإخوان وخطورتهم

    من جانبه، اعتبر الخبير الإيطالي لورينزو فيدينو أن "هذا الكتاب يكشف مدى الدعم القطري للشبكة الأوروبية للإخوان المسلمين بدقة"، موضحا أن" هذا المال يعزز نشاط هذه الحركة النشطة في أوروبا.

    وطرحت صحيفة "لاتريبين دو جنيف" السويسرية تساؤلاً: من هم الإخوان ومدى خطورتهم، موضحة أن التنظيم الذي تأسس في مصر عام 1928 تحت شعار "الإسلام هو الحل" ومناهضاً للغرب، والدعوة للخلافة العالمية وهي أفكار تتقارب مع تنظيمي "القاعدة وداعش" الإرهابيين.

    وعلى الصعيد الدولي، فإنه يمثل خطورة لكونه مرتبط بمنظمات متنوعة حول العالم، مثل الجناح المسلح لحركة حماس، ومنظمة "اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، ورابطة المسلمين في سويسرا، كما فر بعض الزعماء التاريخيين للحركة إلى سويسرا، مثل المصرفي يوسف ندا الذي يعيش في قلعة شاهقة في مدينة "تسينو".

    وأضافت الصحيفة السويسرية أن التنظيم الإرهابي في الدول العربية يبني خلايا سرية مركزية بنظام التسلسل الهرمي، بدعم من قطر ضد النظم العربية في مصر وليبيا.

    ويقول تقرير صادر في المملكة المتحدة عام 2014: "لا يزال هذا الهيكل قائماً حتى اليوم"، موضحاً أن "المشكلة الأساسية في خطاب هذا التنظيم وموقفه الغامض تجاه الإرهاب".

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-15-2021, 10:21 PM)

                  

02-15-2021, 06:43 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)



    شايف الهواية بتاعتك يا محمد محمد قاضي هي القراءة ثم القراءة ثم القراءة. وهذه مواد للقراءة.

                  

02-15-2021, 07:30 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: رسم كتاب "أوراق قطر" المؤلف من 295 صفحة خرائط توضيحية لمحاولة الدوحة بث التطرف في أوروبا، كما كشف للمرة الأولى، تفاصيل أكثر من 140 مشروعاً لتمويل المساجد والمدارس والمراكز، لصالح الجمعيات المرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي.

    وجمع الصحفيان مالبرنو (من صحيفة لوفيجارو) وشينو (من إذاعة فرانس إنتر)، آلاف الوثائق الداخلية لمؤسسة قطر الخيرية التي تكشف الملايين التي أنفقها أمير قطر على عملائه في أوروبا أبرزهم: طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان المتهم في قضايا اغتصاب في فرنسا، الذي كان يتلقى شهريا 35 ألف يورو كمستشار لإحدى مؤسسات المجتمع المدني القطرية في أوروبا.
                  

02-15-2021, 09:19 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    توفيرا لنقر الأزرار أضع مادة هذا التقرير للصحفي الذي عاش في الدوحة وعرفها برضو first hand
    طبعا بالنسبة لي هو برضو مقصر في معرفة الحال في الشرق الأوسط بالدقة الكافية، فهو قد وصف أن هناك حرية صحافة في القاهرة وبيروت وهذا غير الحق.



    صحفي فرنسي ذاق من نفس الكأس: قطر تقمع مواطنيها بقانون المافيا
    هايدي صبري
    الأحد 2018/1/14 02:09 م بتوقيت أبوظبي

    كريستيان شينو يوضح الممنوعات التي يفرضها النظام القطري على مواطنيه والمقيمين الأجانب، والتي تتناقض مع دعواته لخصومه بإتاحة الحريات

    "السياسة، دوائر المال، الغاز".. 3 محرمات ممنوع الحديث عنها في قطر، سواء بالنسبة للإعلام أو مواطني الدولة أو الأجانب المقيمين، وفق ما كشفه الصحفي الفرنسي كريستيان شينو الذي أقام لفترة في قطر، وأصدر حولها عدة كتب تسببت في قيام الدوحة بمنعه من دخولها.

    مؤتمر عالمي بفرنسا لفضح دعم قطر للإرهاب [هايبرلينك]
    قطر في فرنسا.. تفاصيل الصفقات القذرة للتأثير على الإليزيه [هايبرلينك]

    وقال شينو لإذاعة "ﻓرانس انتر" الفرنسية إن مهنة الصحافة غير محبذة في الدوحة، كما أن مناخ الحرية التي تكاد تكون منعدمة لا يشجع على العمل الصحفي، عدا صحفيي "المدح الأنا لتميم" و"التملق لغرور" أمير البلاد.



    وأشارت الإذاعة إلى أن كريستيان شينو يعرف قطر لأنه مكث فيها عدة سنوات، وكوَّن فكرة كبيرة عن أوضاعها الديموغرافية والسياسية، وعلاقة النظام بوسائل الإعلام.

    وقال شينو للإذاعة الفرنسية إن هناك خطوطاً حمراء لا يمكن للصحفيين التحدث فيهما، حتى الصحفيين الأجانب الذين يأتون الدوحة، وهي السياسة، والدوائر المالية، والغاز الخام (من أين يأتي؟ وأين يذهب العائد؟).

    وتابع أن هذه الموضوعات تعد مثلثاً محظوراً التحدث عنه، وكأنه تطبيق لقانون "أوميرتا".

    وقانون "أوميرتا" هو عرف نشرته المافيا في مدن إيطالية، حيث يحرم على السكان الإدلاء بأي معلومات للشرطة عن أي جريمة رآها أو عن أي مجرم مطلوب للعدالة، وإلا الثمن يكون حياته.

    وعن مناخ الحرية لوسائل الإعلام في قطر التي تتهم خصومها بالديكتاتورية وقمع الحريات، قال الصحفي الفرنسي: "الكلمة في الدوحة ليست حرة، مثل البلاد التي تتمتع بحرية صحافة مثل بيروت والقاهرة"، محذراً الصحفيين الذين يحصلون على معلومات تهدد مصالح أمير البلاد، فإن عواقب نشر تلك المعلومات على الصحفي "خطيرة جداً".

    وكريستيان شينو له عدة مؤلفات كشفت عن الكواليس والأنشطة الخفية للنظام القطري، منها كتاب "أمراؤنا الأعزاء جداً "الذي أصدر عام 2016، وكشف عن تواطؤ ساسة ومسؤولين فرنسيين مع النظام القطري للحصول على الامتيازات في الضرائب، كما رصد الكتاب الهدايا والشيكات التي حصل عليها ساسة من سفير الدوحة لدى باريس.



    وفي كتاب "قطر.. سر الخزائن المغلقة" عام 2013، كشف الكاتب عن تمويل النظام القطري للجماعات الإرهابية، وتقديم الدعم من أموال وأسلحة لإثارة القلق في المنطقة.

    كما كشف عن الدور القطري في إسقاط الأنظمة عبر تمويل الجماعات الإرهابية.

    وعام 2005، أصدر مؤلفا بعنوان "ذاكرة الرهينة" عن تجربته عندما اتخذ رهينة لدى جماعات إرهابية في 2004، وكشف في كتابه أن تلك الجماعات كانت مدعومة من قطر، وأنها هي التي توسطت لدفع الفدية.

    وروى شينو للإذاعة الفرنسية أنه بعد نشره تلك الكتب، خاصة مؤلفه الأخير، فإنه في زيارته الأخيرة للدوحة وبمجرد هبوطه من الطائرة، تم اعتقاله من قبل السلطات القطرية، ومنعه من دخول البلاد، مشيراً إلى أنه حتى المساعي الدبلوماسية الفرنسية لم تفلح في وقف هذا المنع.



    وعاد شينو يروي الأوضاع السياسية في قطر، قائلاً إن "المجتمع المدني غير موجود، أفراد معدودون على أصابع اليد هم حكام البلاد الذين يملكون المليارات".
                  

02-16-2021, 05:21 AM

محمد محمد قاضي
<aمحمد محمد قاضي
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 1605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    مركز المليح الإستراتيجي لمحاربة الخطر وكشف أوراق قطر هههههه

    بعني أنا لو هوايتي قراءة ثم قراءة قراءة ماشي أضيع زمني في قراءة
    مثل هذا الغثاء والهراء والإدعاء الكاذب لصحفيين باحثين عن الشهرة
    والغنائم وبعض من فتات المراكز والقنوات المشبوهة.... طيب ما أحسن
    لي أضيع وقت في موقع الفكرة ههههههه
    غايتو شغل طفولي ما أكتر
    ليه ما في ولا دولة في العالم أدانت دولة قطر ولا حكام قطر ولا منظمة قطرية ولا حتي مواطن قطري بصريح الإدانة في أي قضية أو عملية إرهابية؟
    ليه ما في ولا دولة في العالم قطعت علاقتها الدبلوماسية (بإسثثناء دول الحصار سابقا) أو جمدت إتصالاتها في كل المجالات مع دولة قطر ؟
    وأسأل كذلك عن الدول الأوربية الستة بما فيهم بريطانيا وفرنسا وإيطاليا ليه ما قادرين يوقفوا دولة قطر في حدها؟ ما المانع؟
                  

02-16-2021, 09:29 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: محمد محمد قاضي)

    Quote: مركز المليح الإستراتيجي لمحاربة الخطر وكشف أوراق قطر هههههه

    وأنا أقول يا ريت يكون عندي مركز يحارب خطر الإخوان المسلمين الذي تقف وراءه قطر وتركيا، وأيضا خطر دول محاور الشر الذي تمثله الإمارات والسعودية ومصر وإيران.

    Quote: بعني أنا لو هوايتي قراءة ثم قراءة قراءة ماشي أضيع زمني في قراءة
    مثل هذا الغثاء والهراء والإدعاء الكاذب لصحفيين باحثين عن الشهرة
    والغنائم وبعض من فتات المراكز والقنوات المشبوهة.... طيب ما أحسن
    لي أضيع وقت في موقع الفكرة ههههههه
    غايتو شغل طفولي ما أكتر

    ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا * ويأتيك بالأخبار من لم تزوِّد
    أما موقع الفكرة، فهو، في تقديري، أبرك من بناء المساجد في وقتنا الراهن. وسوف يأتي اليوم الذي تُحرر فيه المساجد التي يقف وراءها الجهل والتضليل الإسلاموي بكل ألوان طيفه.

    Quote: ليه ما في ولا دولة في العالم أدانت دولة قطر ولا حكام قطر ولا منظمة قطرية ولا حتي مواطن قطري بصريح الإدانة في أي قضية أو عملية إرهابية؟
    ليه ما في ولا دولة في العالم قطعت علاقتها الدبلوماسية (بإسثثناء دول الحصار سابقا) أو جمدت إتصالاتها في كل المجالات مع دولة قطر ؟
    وأسأل كذلك عن الدول الأوربية الستة بما فيهم بريطانيا وفرنسا وإيطاليا ليه ما قادرين يوقفوا دولة قطر في حدها؟ ما المانع؟

    للأسف كثير من الدول تهتم بمصالحها الاقتصادية والتجارية، خاصة تجارة الأسلحة والطائرات، كما أن بعض سياسيي هذه الدول يخضعون للابتزاز والرشاوي القطرية كما جاء في مثال نيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي الأسبق، وذلك في المادة التي وضعتها بعاليه، وكما شاهد كل العالم في موقف دونالد ترامب من السعودية، خاصة إزاء جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشوقجي وتقطيع أوصاله داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، ولكن الإعلام الاستقصائي الحر يكشف كثيرا من المستور وكذلك ويكيليكس. ومن هنا جاء كتاب "أوراق قطر" وبرنامج ال DW الألمانية. وخليك من قناة العربية واسكاي نيوز عربية، فدول مقاطعة قطر بكل جبروتها عجزت عن مواجهة قطر وذراعها الإعلامي المتمثل في قناة الجزيرة.


    Quote: جرائم القرضاوي

    كما ينوه الكاتب الإيطالي في عرضه المختصر لكتاب "أوراق قطر"، أنه تمت الإشارة أيضاً إلى دور عدد من الإسلاميين، ومن بينهم يوسف القرضاوي المقيم في الدوحة، الذي أصدر فتوى تبيح قتل الجنود الأميركيين في العراق، وشجع المسلمين على السفر إلى الخارج للقتال في الحروب الأهلية في سوريا وليبيا.

    كما دعا القرضاوي إلى "غزو روما"، على حد قول الكاتب الإيطالي.

    وينقل الكاتب الإيطالي ميوتي عن سعاد السباعي، رئيس مركز دراسات ابن رشد الإيطالي، قولها: "لقد قمنا بالإبلاغ عن التغلغل الإيديولوجي والديني الذي تقوم به الدوحة منذ سنوات"، مضيفة إلى أن التغلغل يتم في "شكل استثمارات وعمليات مالية، مع إحداث أضرار جسيمة للمجتمعات الأوروبية، بما في ذلك إيطاليا".

    كما اقتبس من صحيفة "لوبينيون ديلا ليبرتا" ما نشرته على لسان سعاد سباعي في وصفها قطر بأنها "ذئب يتنكر في زي حمل".
    اعتراف إمام فلورنسا

    ومنذ 3 سنوات، اعترف إمام فلورنسا عز الدين الزير، الذي يرأس اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية في إيطاليا UCOII (الذي يدير 130 مسجداً، من مجموع 500 مسجد في إيطاليا): "بأنه وصل 25 مليون يورو من قطر".

    وكانت قطر أيضاً وراء تأسيس جامعة إسلامية لخمسة آلاف طالب في بلدة ليتشي الصغيرة، في جنوب إيطاليا.

    وقبل عامين أيضاً، وباستثمار أكثر من 2.3 مليون يورو، قامت قطر بتنفيذ مشاريع إسلامية مهمة في جزيرة صقلية، بجنوب إيطاليا، حيث تدعم قطر ما يقرب من ربع المساجد هناك.
    دور الآلة الإعلامية الموجهة

    ويتطرق الكاتب الإيطالي إلى ما ذكره رئيس منتدى الشرق الأوسط، دانيال بايبس، حول أن الدوحة "لا تعتمد فقط تعزيز أجندتها في الغرب، بل إنها تعمل أيضاً على التأثير على صانعي السياسة والجمهور الغربي مباشرةً".

    فقال: "تنشر المحطات الإعلامية القطرية، التي تصدر باللغة الإنجليزية، دعاية بليغة ضد أعداء قطر، وهي تتدثر بثوب الخطاب الليبرالي الغربي. إن الجزيرة بلاس هي أحدث مشروع لشبكة الجزيرة، وهي عبارة عن قناة لوسائل التواصل الاجتماعي، تستهدف الشباب الأميركي التقدمي، وتركز على إسرائيل وأخبار السعودية وإدارة ترمب، من خلال موضوعات غير متجانسة بالنسبة لمذيع يسيطر عليه من قبل نظام متشدد دينياً".

    وبحسب الكاتب، تسعى الدوحة أيضاً إلى التأثير على المؤسسات التعليمية الغربية، حيث تقوم مؤسسة قطر، التي تسيطر عليها الحكومة القطرية، بتسليم عشرات الملايين من الدولارات إلى المدارس والكليات والمؤسسات التعليمية الأخرى في جميع أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية. وأصبحت قطر الآن أكبر مانح أجنبي للجامعات الأميركية. وتتبرع بالأموال لتدريس اللغة العربية وإعطاء الدروس حول ثقافة الشرق الأوسط ولديها عقيدة أيديولوجية واضحة في بعض الأحيان، كما هو الحال في خطة للمناهج في المدارس الأميركية بعنوان "عبر عن ولائك لقطر".
    رصد تحركات قطرية بالزمان والمكان

    ويستعرض الكاتب الإيطالي ما نشته واحدة من كبريات الصحف الإيطالية، وهي "إل كوريري ديلا سيرا"، عن النشاط القطري في إيطاليا قائلة: "في 24 مايو، افتتح الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة القطرية، المركز الإسلامي الجديد في بياتشنزا، يرافقه كبار المسؤولين في المدينة، وفي نفس اليوم، انتقل إلى بريشا، لقص الشريط الخاص بأعمال توسعة المسجد المحلي، ثم ظهر الشيخ مبتسماً بعد يومين في ميراندولا بمقاطعة مودينا، لافتتاح أعمال الترميم والتجديد للمركز الإسلامي، الذي كان قد تضرر من زلزال عام 2012. وفي 28 مايو، تم تكريم الشيخ بافتتاح مركز إسلامي في فيتشنزا، ثم مرة أخرى في يوم 5 يونيو، جرى قص شريط افتتاح مركز إسلامي، يضم مجمعا للصلاة ومدرسة لتعليم القرآن في سارونو (فاريزي)، التي تحيط بها الكنيسة الأسقفية".
    على الساحة الإسبانية والألمانية

    وينتقل ميوتي من إيطاليا إلى إسبانيا، حيث يستشهد باتهام وجهه إميليو سانشيز دي روخاس، المحلل في المعهد الإسباني للدراسات الاستراتيجية بوزارة الدفاع، لقطر بشن "حملات للتأثير في الغرب"، حيث تقوم بتمويل المساجد الضخمة في جميع أنحاء أوروبا، فيما يبدو وكأن "هدف قطر هو أسلمة الشتات الأوروبي".

    ومن ألمانيا ينقل الكاتب الإيطالي عن النائب الألماني وخبير الشرق الأوسط، رولف موتزينيتش، في عام 2016، قوله: "لبعض الوقت تجمعت لدينا دلائل وأدلة على أن السلفيين الألمان يحصلون على المساعدة، والتي وافقت عليها حكومات عربية، في صورة أموال، وإرسال الأئمة وبناء مدارس تحفيظ القرآن ومساجد".
    تمويل الإرهاب وممارسات مشبوهة بالربيع العربي

    وركزت صحيفة "ذي إيكونميست" الأميركية أيضاً على استحواذ قطر على مساجد أوروبا، حيث نشرت في عام 2014 أن وزارة الخزانة الأميركية لم تحدد قطر كمصدر لتمويل القاعدة فحسب، بل إن الدوحة كانت داعماً رئيسياً لحماس، المنظمة الفلسطينية المصنفة إرهابية.

    وخلال ما أطلق عليه تسمية "الربيع العربي" في عام 2011، دعمت قطر، من خلال شبكة الجزيرة، جهود الإسلاميين للمشاركة "في تهيئة بيئة مواتية للربيع العربي" بغرض إحلالهم زعماء تونس وليبيا ومصر في ذلك الوقت.

    كما تم اتهام قطر بتمويل تنظيم داعش الإرهابي، حيث أعلن الجنرال جوناثان شو، مساعد رئيس الأركان السابق في بريطانيا، أن قطر هي إحدى الدول المسؤولة عن انتشار الإسلام الراديكالي.

    ويختتم الكاتب الإيطالي ميوتي المقال قائلاً إنه بينما تتدفق الأموال القطرية باتجاه الغرب في إطار توجه إيديولوجي، يبدو أن كثيراً من الأوربيين لا زالوا يتخبطون ليستمروا في اتهاماتهم حول "خطاب الكراهية" و"العرقية" و"الإسلاموفوبيا"، بينما يتسرب الراديكاليون من خلال ديمقراطية الغرب ويستمرون في تطويقه.


    https://www.alarabiya.net/arab-and-world/gulf/2019/04/13/%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%A8-%D8%A7%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D9%86%D8...B1%D9%88%D8%A8%D8%A7
                  

02-17-2021, 09:40 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    كتب علوب علي من نافذة الفيسبوك

    Quote: Aloop Ali
    بوستات موجهة وعندها غرض معين في الوقت الراهن وواضح . من يعرف قطر ويعرف أعداءها ويعرف كاتب هذه البوستات يدرك ذلك تمام ..... غثاء .............


                  

02-17-2021, 10:03 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)

    سلام يا عزيزى ياسر..
    المقالات الأخيرة وخصوصا للكاتب الإيطالى مليئة بالكذب والإثارة و إلقاء الكلام على عواهنه، دون أى دليل .. ولو أردت الرد عليها سأحتاج الى مجلد.
    يجب التفريق بين الإرهاب وبين دعم الحفاظ على المهاجرين من المسلمين وابنائهم فى بوتقة الإسلام والثقافة العربية.. هذه ثقافة وتراث. المدرسـة الإسلامية
    فى مدينتنا، وأحسب فى كل المدن الأمريكية، وهى جزء من نشاط المسجد، تتلقى دعما من الحكومة كما أسلفت أعلاه.. بل أن دولة عربية إسلامية بعض مواطنيها
    يأتون هنا لبناء المساجد مخصوص لتلقى الدعم الحكومى وعدم دفع ضرائب لأعمالهم الخاصة التى يسجلونها بإسم المساجد وكذلك يستطيعون إحضار رجال
    دين كوعاظ.. الواعظ عنده فيزا خاصة ويأتى (طابق) القرين كارد بتاعه، ونحن إنتظرنا سنين لنحصل عليه. الحكومة الأمريكية أذكى من الأوروبيين لأن هنا يوجد
    مئات من المساجد ولم تسجل حالة إرهاب واحدة عبر العقود. إلا حالة الشيخ عمر عبد الرحمن، وحتى هذا المصلون لم يكونوا يعرفون عن نشاطه الإرهابى لذلك
    معونات الحكومة لذات المسجد لم تتوقف حتى الان. يوجد الملايين من المسلمين فى اوروبا وامريكا، ولو دعمت قطر هؤلاء ببناء مؤسسات تعليمية لأطفالهم وأماكن
    عبادة لهم، فلا أعتقد ان هذا دعم للإرهاب (فى حد ذاته) بل هو واجب على دولة حباها الله بالمال الوفير. طبعاً الإرهابيون يجدون ملاذ امن فى هذه الأماكن دون أن
    يكتشفهم أحد.. وهذا ليس ذنب قطر.
    بالنسبة للحريات فإن القطريين كلهم خمسة أنفار، وكلهم مبسوطين ما عدا القلة. ولا أريد التدخل فى سياستهم الداخلية أو تحديد من هم المعارضون.. ولكن ما يمكن
    أن أقوله هنا هو أن قطر منذ مئات السنين تحكمها عشائر تواضعت وتوافقت على عقد إجتماعى.. وشيوخ العشائر وأفرادها سواء كانوا كبارا أو صغاراً يحترمون هذا
    النظام.. أل ثانى وال جبر وال المسند.. الخ، كل واحد يعرف مكانته الإجتماعية ويعملون تناسق وتفاهم.. وهذه المجموعات معروفة اسباب نشأتها، فإن قطر أساسا
    بلد ال ثانى.. إضافة لبعض الشيوخ من اسرة أخرى.. فنشأ النظام من هذا المنطلق.. وأهم من ذلك الكل فى توافق وإنسجام. لماذا لا نحترم نظامهم الإجتماعى الذى
    ارتضوه .. ونحن اساسا ليس الحق كأجانب فى ذلك.. لو إمتلات المانيا بلاجئين قطريين مثل السوريين، وكانت قبور جماعية فى قطر للمعارضين السياسسين
    فى هذه الحالة الإنسانية تفرض التضامن معهم. قطر ما فيها تأشيرة خروج لمواطنيها، فهل تعتقد زول مضطهد يخرج ويعود بدون مساءلة.. كم قطرى هرب للخارج
    أيام المقاطعة السعودية الأولى.. ولا واحد.
    باقى الحكى يا دكتور لا يصلح للنشر الان.. politically incorrect

    قطر فيها الأخوان المسلمين، والوهابية، والشيوعيين، والإرهابيين.. كما فيها (حزب البهجة) زاتو.. وكل واحد حر ما لم يلجأ للعنف... بالنسبة لمنع الحديث
    عن السياسة فإن السودانيين يتحدثون عن سياسة بلدهم بكامل الحرية.. ويشاركون فى الإنتخارات.. والكيزان عندهم تجمعاتهم والشيوعيين عندهم تجمعاتهم
    بل فى إنتخابات الجالية الخديث كله عن السياسة السودانية.. أما لو الكاتب الإيطالى يقصد الحديث عن السياسة القطرية فما أعرف أقول شنو؟ أولا قطر
    ليست وطننا حتى نضع أنفنا فى سياستها الداخلية.. ثم ان لهم نظام إجتماعى ارتضوه ونظموا حياتهم عليه، حكومتها وفرت لشعبها كل شئ، من التعليم
    المجانى حتى الجامعة الى المنح الخارجية المدفوعة كاملة.. الى توفير المسكن والمأكل لمواطنيها العجزة او المتعفيين مجانة وكامل الرعاية الصحية مجاناً.
                  

03-24-2021, 07:39 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Abureesh)

                  

03-24-2021, 07:40 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثائقي | قطر وتمويل الحركات الإخوانية في أ (Re: Yasir Elsharif)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de