وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب في منو ؟؟!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 04:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-15-2021, 08:34 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب في منو ؟؟!

    08:34 AM March, 15 2021

    سودانيز اون لاين
    HAIDER ALZAIN-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    تتذكروا حركات شالو اللمبي وجابو اللمبي
    وختو الخضر وجابو بكري وهلمجرا دواليييك هكذا حكايات!

    أخيراً اكتشفت انه الحركة ما بتاعت كيزان او فساد او شللية الحكم او تبادل كراسي المكاتب الوثيرة أو مثل هيييك حكي وسوء ظن..

    اليـوم ومع بشريات الحكومة الإنتقالية الممهدة للحكومة المدنية حكومة المؤسسات والتنافسية واللوائح والنظم التي لا يمكن ان تخون شهداءها وثوارها وشعبها وبعد ان قرأت هذا الخبر الصباحي:

    Quote: الخرطوم: السوداني

    أصدر رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، قراراً بتعيين عدد من المديرين والمستشارين بمكتبه.

    وتم تعيين د. آدم بريمة الحريكة، في منصب المدير التنفيذي، وفيصل محمد صالح مستشاراً إعلامياً. وتمت تسمية عمر قمر الدين اسماعيل مستشاراً للشراكات الدولية، بينما تم تعيين علي بخيت الشريف مديراً إدارياً.

    ووجه القرار، وزارات شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والإصلاح الإداري والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.


    من بعض القراءات بقول انه العيب في حواء السودان - سواء كانت ذات عجيـزة او دعجاء العينين او كانت نافرة ساي - فكل هؤلاء الحواءات يعجزن عن تكرار ولادة امثال من يستوزر او يًسترأس ..

    وإلا فبالله هل في سبب تاني؟







                  

03-15-2021, 09:05 AM

عبد اللطيف السيدح
<aعبد اللطيف السيدح
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: HAIDER ALZAIN)




    كلام سمح يا حيدروف

    لكن نريد أفعالا وليس أقوالا

    ما تخلوا الكيزان يضحكوا فيكم.
                  

03-15-2021, 09:11 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: عبد اللطيف السيدح)

    نفس الناس ونفس الدول ونفس الفشل
    لغاويس مايو وايتام الترابي والمخابرات الاقليمة للدول الناهبة للسودان
    ق جت كيسا فاضي جابت حمدوك الكيسو فاضي جاب الكعوك الكيسهم فاضي بامتياز شيوعي بعثي ناصري كوز شعبي
    ثورتك حنك بيش يا حيدر وتعتذر لي علنا في البورد
    وترجع تمسك الدرب بس
    https://top4top.io/
                  

03-15-2021, 10:13 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: adil amin)


    .................
    خخخخخخخخ
                  

03-15-2021, 11:49 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: طلحة عبدالله)

    سلام حيدر
    قريبى الفكى ود فافنقا, قال لي البيزنز بتاعو رجع زى زمان.

    ___________
    و لمن لا يعرف الفكى ود فافنقا, هو (كان) الفكى الشخصي لمعظم اهل الانقاذ.
                  

03-15-2021, 01:41 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: Mahjob Abdalla)

    سلامات حبيبنا محجوب..
    ياهو والله .. أظن قريبك دا سوقوا حايكون راشي تحت ظل أي وضع يتقاسم حكم السودان ..!


    مما قرأت اليوم جميلاً هذا المقال لفتحي الضو بصفحة الأراء :




    Quote: هناك مآسٍ لن تُنسى وإن تطاول عليها الزمن، فالقيم الأخلاقية التي عمل (الإخوان المُسلمون) على تدميرها لا تُحصى ولا تُعد، منذ أن ناؤوا بكلكلهم على ظهر الشعب السوداني، وتمطوا فيه لسنواتٍ عجافٍ. وهي المهمة التي ألبسوها ثوب القُدسية، وانبروا لها بهمة من أمَن العقاب فأساء الأدب. وقد نجحوا في ذلك نسبياً، إذ جذبوا لحياضهم بعض ضعاف النفوس - ترهيباً وترغيباً - فشاركوهم الضراء بُغية توسيع دائرة الفساد المادي والأخلاقي، لا سيَّما وأن لديهم قدرات هائلة في ما يمكن أن نسميه (متلازمة التشظي) ومن سمات هذه المتلازمة شيطنة الآخر حتى يتساوى معهم في الأبلسة، ثمَّ التلون كما الحرباء، ثمَّ المزايدة بالإطراء على واقع وهمي غير مرئي، ثمَّ الترعيب في حال التمنع أو الرفض أو التردد، وأخيراً الترغيب بتبني مواقف رمادية تنحني للعاصفة، متى ما بدأت الأمور تنذر بعذاب واقع!
    (2)
    على الرغم من كثرة ما أهدروا من قيم كما ذكرنا، إلا أن المُتابع لسلوك هذه الجماعة النشاز يلتمس ثلاثة قيم أُهدرت حتى النخاع. وكان مأمولاً أن ترممها ثورة ديسمبر المجيدة حتى يسترد المجتمع عافيته وتعود إليه لُحُمته. تلك هي قيم المبدئية والشفافية والصدقية. ولسنا في حاجة للاستدلال على هتكها، فالتنكر للمبدئية تجلي في حدوث الانقلاب وما صاحبه من خيانة واستغلال للدين. وعلى مدى سنوات القحط والجفاف لم تعرف هذه الجماعة الفاجرة طريقاً نحو الشفافية، فجعلت للبلاد حكومتين، ظاهرية قوامها المؤلفة قلوبهم وباطنية تدير شئون العباد من وراء حجاب. أما الصدقية فقد فصَّلوا لكل حالة لبوسها، فكانوا يكذبون مثلما يتنفسون حتى لم تبق في وجوههم مزعة لحم، وتستروا وراء فقه الضرورة واحتموا بالقرآن، بظنهم أنه (حمَّال أوجُه) كما في المقولة المنسوبة للإمام علي بن طالب إلى عبد الله بن عباس عندما بعثه لمحاجة الخوارج!
    (3)
    عندما اندلعت ثورة ديسمبر رفعت شعارات جاذبة (حرية، سلام، وعدالة) لكي تكون ترياقاً للقيم التي دمرها الأبالسة، باعتبارها الأكثر ضرراً في ثقافة السودانيين التي جُبلوا عليها وتوارثوها كابراً عن كابر. فجاء توقيت الواحدة ظهراً كميقات لانطلاق مواكب الثورة دلالة على المبدئية. ولا يخفى على أحد أن ظاهرة عدم احترام الوقت جلبت علينا الكثير من السُخرية والاستهزاء وأورثتنا من أمرنا عُسراً. ثمَّ ظهرت أثناء الحراك مفردة (زمن الغتغتة والدسديس انتهى) وسرت حتى أصبحت جزءاً من عبقرية الثقافة الشعبية المتداولة، ولن تجد دعوة للشفافية أبلغ من ذلك. ومعلوم أن انتشارها جاء كرد فعل لأفعال الحواة التي كانت تتم في الظلام. أما الصدقية فقد طبقتها الدعوة للسلمية في أبلغ معانيها لتصل للعالم أجمع وبها دخلت الثورة التاريخ!
    (4)
    بيد أن (متلازمة التشظي) أصابت شرورها قوماً آخرين، كان ينبغي أن يكونوا من سُراة وهداة الأمة بعد ثورتها العظيمة، لكن تعثرت الخُطى وتلعثمت الأفواه. فما أن استوت مركب الثورة على الجُوديّ حتى ظهر الداء الوبيل الذي سماه مولانا أبيل ألير (التمادي في نقض المواثيق والعهود) تجلى أولاً في التفاوض مع اللجنة الأمنية للنظام البائد بوهم أن ذلك أبغض الحلال. ثمَّ أسفر عن وجهه في مواقف القوى السياسة التي تواثقت على عدم المحاصصة تمظهراً بالزهد في المغانم، فإذا بها تدخل ابتداءً بالشباك وانتهاءً بالباب كما هو الحال راهناً. وشمل الجُرم الجميع إلا من استمسك بعروة الوطن الوثقى. أما الذين نقضوا غزلهم من بعد قوة أنكاثاً ولاذوا بالمحاصصة فهم: حزب الأمة مروراً بالمؤتمر السوداني واستصحاباً للكتلة الاتحادية وختاماً بحزب البعث، غير عابئين بفظاعة الجُرم. علماً بألا أحد يغمط ناشطيها حقوقهم باعتبارهم شركاء في صنع الثورة!
    (5)
    مضى سفهاء أهل السودان إلى مزبلة التاريخ، لكن بقيت (متلازمة التشظي) تنحر الرقاب نحراً. فبعد المواقف الجماعية المخزية للقوى السياسية، جاء الدور على الأفراد لإظهار ملكاتهم في إرث اللا مبدئية وعدم الصدقية وهتك الشفافية، وفيهم من كان ينتظر ويترصد طمعاً في منصب زائل، فتهافتوا تهافتاً سارت به الركبان. ومن سوء حظهم أن للتقنية الحديثة وسائل لا يُظلم عندها أحد، فوثقت ما تستحي من رؤيته العين. فقبل الثورة ببضع أشهر (أبريل 2018) انبرى إبراهيم الشيخ يدعو سراً وجهراً لما يُسمى (الهبوط الناعم) بصورة سافرة تُخجِل الأجنة في الأرحام. فبات يدعو لحوار لا يستثني الطغمة الحاكمة. علماً بأن (الحوار الاستثماري) كان قائماً بينه والنظام طيلة حقبة التمكين. التقط بعض الأبالسة تلك الدعوة العوراء وصاروا يروجون لها. وعندما زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الثورة أثقالها، لم يتوار المذكور خجلاً بل تقدم الصفوف غارساً خنجره في خاصرة الثلاثية المُهدرة إلى أن أناخ بعيره في منصب وزير الصناعة. وهو منصب يقف شاهداً ناطقاً على ما يُسمى (تضارب المصالح) Conflict of Interest ونزعم حتى سيدنا يُوسف لو كان في مكانه لما استطاع كبح جِماح النفس الأمارة بالسوء من إغوائه!
    (6)
    قبيل الثورة ببضع أشهر أيضاً (مايو 2018) أسفر خالد عمر (سلك) عن وجه كالح ينفر منه أي ثائر صادق ضد نظام ديكتاتوري. فنيابة عن النظام صوَّب رصاصة لصدور الشباب الثائرين والتواقين للديمقراطية. إذ راح يقلل من شأن التظاهرات بسخرية مُوجعة. ومما يزيد الأمر ضغثاً على إبالة أن المذكور كان يتقلد منصباً قيادياً في حزبه، بينما شباب هذا الحزب كانوا يشهرون حناجرهم في الطرقات والميادين والأسواق استنفاراً للجماهير لتقوم بواجبها الثوري. فلا مندوحة عندئذٍ من أن يسري الإحباط بينهم سريان النار في الهشيم. لكن ذلك لم يدم طويلاً، فما إن التهبت الثورة، فإذا بالمذكور يعتلي أكتاف ذات الجماهير التي فقد الإيمان بها. ومثل سابقه طعن المبدئية في مقتل وكذا الصدقية. وكأن هذه وتلك لا تكفيان، فتوجه نحو ميدان الاعتصام ليملأ سماءه بالأكاذيب مشفوعة بوعود جوفاء ابتزازاً لمشاعر الشباب الثائر، وذلك ما وثقته مختلف وسائل التقنية، وقد ادَّعى الزهد في المناصب بقسم غموس، ولكن بعد حين لم يجد حرجاً في نفسه من الظهور ضمن ثلة من خارقي العهود، وتبوأ منصب وزير شئون الرئاسة!
    (7)
    جاء جبريل إبراهيم نموذجاً لثالثة الأثافي، فقد سمعنا منه أثناء الثورة حديثاً يدمي القلب ويفطر الفؤاد. سخر منها - وكذا الثوار - بقول لا يجرؤ حتى سدنة النظام البائد على ترديده. فمثله مثل قوم آخرين أظهر وجهاً وأخفى ثانٍ ضد نظام طغى وتجبر، فإذا به هو مثالٌ للطغيان والتجبر، إذ لم يكتف بازدراء الثورة بل قتل القيم الثلاثة التي ضعضعها وفطسها مجايلوه القدامى. ثمَّ مضى وصحبه يتداعون على المناصب كتداعي الأكَلة إلى قَصْعتِها. فلولا الثورة المُفتَرى عليها لما وجد المُفترُون علينا موطئ قدم فيها. ولا عزاء للذين جرت دماؤهم مدراراً في ذلك الجزء العزيز من الوطن!
    صفوة القول: تلك بقع سوداء في ثوب الثورة الأبيض، لكنها ماضية في سبيلها لا خوف عليها ولا يحزنون.. أما نحن فلن ننسى!
    آخر الكلام: لابد من المُحاسبة والديمقراطية وإن طال السفر!!

    عن صحيفة الديمقراطي


    ثلاثة قيم وئدت.. بأي ذنب قُتلت!
                  

03-15-2021, 01:42 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: طلحة عبدالله)

    تسلم طلحتوف يا رايق

    مودتي
                  

03-15-2021, 01:22 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: adil amin)



    جقود خليـك جادي..!

                  

03-15-2021, 01:20 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: عبد اللطيف السيدح)

    العملتوهو في البلد دي ما بيطلع بأخوي وأخوك يا السيدح
    فأضحكو على خيبة البلد ساي .. أصلاً دا عماركم
                  

03-15-2021, 08:13 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وتااااااني رجعنا لنفس القصة!..يا ترى العيب (Re: HAIDER ALZAIN)

    حيدروف,

    أديك من الآخر. إشتغلت في دشليون حتة في إنجلترا. مافي حتة ما لاقاني فيها فساد.. من تزوير في أوراق رسمية (شوف عيني وجاييك بإختصار), لي سرقة مال عام, وكل حاجة ممكن تخطر على بالك.

    الملخص: انجلترا دولة الرجل غير المناسب في المكان المناسب. تبداها من رئيس الوزراء المهرج الأشقر: اعترف بعضمة لسانو إنو تآمر من موقعه كصحفي لإعطاء بيانات شخص ليتم إيذاؤه جسديا. مات (ماثيو) هانكوك وزير الصحةو لا حتى درس طب. جايبنو سدة فرقة, لأنو لو جابو طبيب ما حيقدروا يضقلوا بيه يمين شمال. وحيتفاصح معاهم لأنو عارف شغلو. وحيقول ليهم ضبط أمراض ومضاعفات وكادر صحي, وحيوريهم بالمنطق اللمبة يفترض يطفوها كيف والحقنة مفروض يديها منو وعلى أساس شنو. ما نقة ساي لكن علم.

    أرجع ليك لي شوف عيني. مرة في اجتماع في المؤسسة بتاعتنا: المدير, وزميلي مهندس آخر وشخصي, ومعانا بتاع ضبط الجودة بتاع المؤسسة, والمسؤولة عن مراجعة الجودة من خارج المؤسسة.

    المدير قبل الإجتماع قال لي تتكلم إنت ده. شوف عيني المسؤولة مؤسستنا أدتها وثيقة كلها غلط لا تصلح تلف بيها طعمية. وكمان شنو ختو فيها إسمي (دون علمي طبعا) على أساس إنو أنا عملتها. في الإجتماع إحنا كلنا قاعدين, المسؤولة جات عليّ تكش تكش تكش. وختت كرسيها قصادي وأنا بعاين الورقة كلها معلمة بالقلم الأحمر.

    المسؤولة (بابتسامة زول زنقك وراجيك تتكبكب): عاوز أناقشك في الوثيقة بتاعتك دي.
    أنا: جدا سعادتك, بس دي ما وثيقتي.
    المسؤولة (وشها كلو بقول آآآآآآآآ): ده مش إسمك, ده مش إنت مازن؟
    أنا (بكل هدوء): الإسم سالم, لكن ما أنا العملت الوثيقة دي.

    الولية (ليس تقليلا من شانها, فهي مهندسة جيوفيزياء) عاينت كداااااا لي المدير يمين الغرفة, ولي بتاع الجودة بتاع مؤسستنا يسار غرفة الإجتماع, وطبقت ورقها ورجعت محل طربيزتها. زميلي المهندس التاني داك قربت تجيو سكتة :)

    قام بتاع ضبط الجودة (علاقات عامة لضبط الجودة, فهو لا يفقه في الهندسة شيئا, زي ما وزير الصحة البريطاني ما بيعرف في الطب الفرقة بين الشولة والواو الضكر). قام عمك قال, مازن ده طبعا جديد في المؤسسة, ورأيه موضوعي
    impartial
    ومنو ما عارف شنو.


    ما كنت أتخيل بعد كل الشفتو من فساد إداري إنها تصل لي تزوير في أوراق رسمية. طبعا ختوني في الموقف ده عشان أتورط معاهم (مشروع إبتزاز) بعد ما عيني تكون إتكسرت قدامهم, وياخدوا الإمضاء بتاعي يشتغلوا بيه القرف. بس على مين!

    طبعا ما عملت دراما ولا قومت وقعدت الدنيا. فعندي نضج انفعالي جيد. إتصرفت التصرف الصحيح بكل هدوء وثقة دون أن ألوث سمعتي أو أتورط في شغل بتاع تلاتة ورقات. لكن أدركت إنو أيامي في المؤسسة بقت معدودة. وقد كان. قبل الإجتماع ده, كنت مرشح أكون المهندس المسؤول عن ضبط الجودة في قمس الإنجنيرنق. بعد الإجتماع بدوا يماطلوا. وفي النهاية أدوها لي واحد هندي لا بيهش ولا بينش.

    وكان قدمت إستقالتي بعد أشهر معدودة من تلك الحادثة. طبعا في ناس وهم هنا الكلام ده ممكن يجيب ليهم جلطة. ممكن بكل قوة عين يقولوا يا ريت لو نحصل مستوى فسادهم, على الأقل يكون عندنا تعليم وصحة والذي منو. دي طبعا إسمها متلازمة النعام: رد فعل عنيف لتغطية سوءة السادة الإنجليز.

    ده ولا يلحق عشرة في المية من الفساد الشفتو خلال شغلي في انجلترا.

    أهه الليلة خم وصر.




                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de