|
Re: نعم للسلام مع إسرائيل ... نعم للتطبيع (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
حبيبنا هاني .. تحياتي .. صدقني يا هاني أننقا نحن فقط عايزين اكل عيش مثل الشعوب الاخرى على الأقل مصر كنموذج أقرب الوضع عندنا اقتصادياً وامنياً اصبح خطير جداً اهم شيء المعايش ( السكن ، المأكل ، التعليم ، الصحة ... الخ ) القليل من جودة الحياة المصري زميلنا في شغل يشتري شقة في مصر بـ100 الف ريال .. وفي الخرطوم في الصحراء بضعف هذا المبلغ بطاقة تموين ، وعلاج وتعليم .. الخ ، ده في مصر فقط .. ياريت نصل هذا المستوى في السودان لا بد ان تكون علاقتنا مع كل دول العالم على مستوى المصالح فقط تخيل الاردن إذا لم تصالح اسرائيل كانت اليوم ( زيرو) وكذلك مصر .. وغيرها
يا ريت أكبر مسئول في السودان يزور تل ابيب اليوم .. وقبل الانتخابات الامريكية نساوم على رفعنا من قائمة الارهاب
هاني أننقا .. الظاهر مع عمرنا لن نرى أي ازدهار في السودان .. ولكن الخوف على أولادنا وأحفادنا
وبدون أمريكا لا يمكن حتى حوالة بريدية مستحيل .. وأمريكا مفتاحها في اسرائيل ..
خلاص حان وقت العودة الى البلد .. لا كفيل .. لا زفت .. ولكن حال البلد لا يسر
تحياتي هاني اننقا ..
| |
|
|
|
|
|
|
haroon diyab مساء الخير وشكراً ليك على الاتفاق في الرؤية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم للسلام مع إسرائيل ... نعم للتطبيع (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
Quote: حبيبنا هاني .. تحياتي .. صدقني يا هاني أننقا نحن فقط عايزين اكل عيش مثل الشعوب الاخرى على الأقل مصر كنموذج أقرب الوضع عندنا اقتصادياً وامنياً اصبح خطير جداً اهم شيء المعايش ( السكن ، المأكل ، التعليم ، الصحة ... الخ ) القليل من جودة الحياة المصري زميلنا في شغل يشتري شقة في مصر بـ100 الف ريال .. وفي الخرطوم في الصحراء بضعف هذا المبلغ بطاقة تموين ، وعلاج وتعليم .. الخ ، ده في مصر فقط .. ياريت نصل هذا المستوى في السودان لا بد ان تكون علاقتنا مع كل دول العالم على مستوى المصالح فقط تخيل الاردن إذا لم تصالح اسرائيل كانت اليوم ( زيرو) وكذلك مصر .. وغيرها
يا ريت أكبر مسئول في السودان يزور تل ابيب اليوم .. وقبل الانتخابات الامريكية نساوم على رفعنا من قائمة الارهاب
هاني أننقا .. الظاهر مع عمرنا لن نرى أي ازدهار في السودان .. ولكن الخوف على أولادنا وأحفادنا
وبدون أمريكا لا يمكن حتى حوالة بريدية مستحيل .. وأمريكا مفتاحها في اسرائيل ..
خلاص حان وقت العودة الى البلد .. لا كفيل .. لا زفت .. ولكن حال البلد لا يسر
تحياتي هاني اننقا .. |
عمنا علي
مساء الخير
نعم للسلام مع إسرائيل ، اختلف مع بعض آرائك لكنني احترمها
السلام مع إسرائيل من أجل السلام ولأنه لا مشكلة بين السودان وإسرائيل هو سلام مبدئي ليس مسبباً أو متطلعاً للحصول على مقابل.
أما العلاقات الندية المحترمة بين الدول والتعامل وفقاً للمصالح المشتركة فهو شيء طبيعي يحكم علاقات جميع الدول مع بعضها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعم للسلام مع إسرائيل ... نعم للتطبيع (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
يقول ابن كثير: "قال صاحب مرآة الزمان: وفيها ابتدأ عبد الملك بن مروان ببناء القبة على صخرة بيت المقدس وعمارة الجامع الأقصى، وكملت عمارته في سنة ثلاث وسبعين، وكان السبب في ذلك أن عبد الله بن الزبير كان قد استولى على مكة وكان يخطب في أيام منى وعرفة ومقام الناس بمكة وينال من عبد الملك ويذكر مساوئ بني مروان"..(البداية والنهاية: 8/ 308)
ويقول ابن تغري.."وسبب بناء عبد الملك أن عبد الله بن الزبير لما دعا لنفسه بمكة فكان يخطب في أيام منى وعرفة وينال من عبد الملك، ويذكر مثالب بني أمية ويذكر أن جده الحكم كان طريد رسول الله ولعينه، فمال أكثر أهل الشام إلى ابن الزبير فمنع عبد الملك الناس من الحج فضجوا، فبنى لهم القبة على الصخرة والجامع الأقصى ليصرفهم بذلك عن الحج والعمرة فصاروا يطوفون حول الصخرة كما يطوفون حول الكعبة وينحرون يوم العيد ضحاياهم وصار أخوه عبد العزيز بن مروان صاحب مصر يعرف بالناس بمصر ويقف بهم يوم عرفة"..( النجوم الزاهرة: 1/ 188)
ويضيف ابن تغري.." سنة اثنتين وسبعين: فيها بنى عبد الملك بن مروان قبة الصخرة بالقدس والجامع الأقصى، وقد ذكرناه في الماضية، والأصح أنه في هذه السنة"..(نفس المصدر)
ويقول اليعقوبي.." ومنع أهل الشام من الحج إلى مكة، وبنى قبة الصخرة في بيت المقدس، وعلق عليها ستور الديباج، وأقام لها سدنة، وأخذ الناس بأن يطوفوا حولها، بدلاً من الكعبة، وأقام الناس على ذلك أيام بني أمية".. ( تاريخ اليعقوبي 2-261 )
ويقول الدميري.." لما ولي عبد الله بن الزبير الخلافة بمكة، ولى أخاه مصعب بن الزبير المدينة، وأخرج منها مروان بن الحكم وابنه، فصار إلى الشام ولم يزل يقيم للناس الحج من سنة أربع وستين إلى سنة اثنتين وسبعين، فلما ولي عبد الملك بن مروان منع أهل الشام من الحج من أجل ابن الزبير، لأنه كان يأخذ الناس بالبيعة له إذا حجوا، فضج الناس لما منعوا من الحج، فبنى عبد الملك قبة الصخرة فكان الناس يقفون عندها يوم عرفة ".. ( حياة الحيوان الكبرى صـ412 )
وأخيرا يقول ابن تيمية.." لما تولى عبد الملك الشام ووقع بينه وبين ابن الزبير الفتنة كان الناس يحجون فيجتمعون بابن الزبير، فأراد عبد الملك أن يصرف الناس عن ابن الزبير فبنى القبة على الصخرة وكساها في الشتاء والصيف ليرغب الناس في زيارة بيت المقدس ويشتغلوا بذلك عن اجتماعهم بابن الزبير"..( اقتضاء الصراط/ 435، ومجموع الفتاوى: 27/ 12) انتهى
واضح من الروايات اتفاقها على أن الأقصى لم يكون موجودا قبل زمان عبدالملك، وبعضهم حدد السنة التي بُني فيها مع قبة الصخرة وهي 72 هـ، وروايات أخرى تقول أن تتمة البناء كانت في عهد الوليد بن عبدالملك، لذلك عزا البعض بناء المسجد للوليد بوصفه من أتم بناؤه، وهذا هو موضع الشاهد أنه حتى لو كان الوليد هو من بنى المسجد فالإشكال قائم، أين كان الأقصى في فلسطين وقت نزول آية الإسراء؟!
| |
|
|
|
|
|
|