Quote: ناشط الهامش مهووس بالجلابي .. يكره الجلابي و في نفس الوقت يتوق لان يكون مثله ..
يكره الجلابي .. لكنه يريد أن يحكم الدولة بذات الأدوات التي حكم بها الجلابي ..
يشتم الجلابة .. ثم يرتدى آزيائهم .. يبغض لغتهم لكنه يتكلم بها و يكتب بها و يعبر عن نفسه عبرها ..
يكره الجلابة .. و لكنه يبحث عن زوجة (صف راء) .. يحارب فكرة التعدد لأنه أرث عربي بطرياركي متخلف .. ثم يتقدم لسكرتريته (الشمالية ) لتكون زوجة ثانية ..
و فوق ذلك هو حريص على ان ينال الاعتراف من مجتمع (الجلابة ) .. تماما كالاطفال يريد من كيان متوهم في رأسه اسمه (الجلابة) أن يعترف به و يقول له (انت شاطر .. انت فالح ) .. يبدو لي كطفل مشاغب يسعى بكل الطرق ليلفت انتباه الناس حتى لو اضطر لتهديد حياته و حياتهم ..
ابناء نخبة النيل يتوقون لأن يصبحوا (خواجات ) تماما كالبريطاني الذي أسس كليتهم المحبوبة (غردون) .. و لكن نخب الهامش يتوقون لأن يصبحوا (جلابة) ..
لذلك فأن كلمة (شمالي) لا توجعني و لا أشعر تجاهها بشئ هو محض توصيف للجهة التي قدمت منها .. لكن كلمة (غرابي) تكفي لآندلاع مشاجرة كبيرة .. لأن هذا الناشط يعجز عن تقبل نفسه و هويته و ماهيته ..
هنالك جرح نرجسي .. صنعه الزبير باشا على ظهر التعايشي .. الزبير باشا الذي جلد التعايشي مئة جلدة و هو عاري الظهر و المؤخرة .. حين حاول التعايشي اقناع الزبير الذي كان يقيم امارة اسلامية في جنوب غرب السودان بانه (المهدي المنتظر) ..
الزبير باشا الذي هدم مملكة الفور و عاصمتهم .. و تمدد في السودان التشادي ..
الزبير باشا ثم طلائع السناجك التي دخلت مع الدفتردار في حربه على ذات الاقليم .. هي ما جعلت التعايشي متلهفآ للحملات الانتقامية على بقايا (الزبير باشا الجعلي العباسي) ..
و لذلك فقد جاءت دولة التعايشي انتقامية مهووسة كما كان (خليفتها) .. و عندما ذهبت حمد اهل النيل الله على فنائها .. و لا يزالون ..
لا شئ يتغير في السودان .. فقط ود تورشين غير جبته .. و الجهادية اصبحوا دعم سريع .. و التاريخ يعيد نفسه ..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة