مهندس سوداني يبتكر منظومة آلية لفرز المشتبهين وغير المشتبيهن بكورونا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 09:32 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-03-2020, 02:15 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مهندس سوداني يبتكر منظومة آلية لفرز المشتبهين وغير المشتبيهن بكورونا

    01:15 PM December, 03 2020

    سودانيز اون لاين
    HAIDER ALZAIN-
    مكتبتى
    رابط مختصر






    الخرطوم – السوداني
    أقدم مهندس سوداني مقيم بالمملكة العربية السعودية، على ابتكار جديد لمنظومة تعمل آليآ تقوم بفرز المشتبهين وغير المشتبهين بإصابتهم بكورونا، وذلك بالاعتماد على قياس درجة الحرارة بما يساعد على رفع درجه الحماية من الفيروس للطواقم الطبية ورجال الأمن فى البوابات، خصوصاً في المطارات ومحطات القطارات والمؤسسات والمحلات العامة.
    ويقول المهندس احمد حسن احمد علي المشهور بأحمد كسمبر: نسبةً لمكان ميلاده قرية الكسمبر بولاية الجزيرة، “والذي تخرج في جامعة البحر الأحمر قسم هندسة الاتصالات ومسؤةل مكتب الدعم والدعم اللوجستي لفريق المبتكرين الصغار بالسودان، ويعمل حالياً كمهندس مشروع مع شركة التقنية للاتصالات والمقاولة لشركة الاتصالات السعودية STC بمنطقة القصيم، يقول إن فكرة الابتكار الذي صمم نموذجه الأولي تقوم على منظومة متكاملة مكونة من كاميرا حرارية وشاشة لعرض درجة الحرارة والأشخاص وحساسات وأبواب إلكترونية تفتح وتغلق آلياً بالاعتماد على القياس لدرجة حرارة الشخص، موضحاً أن المنظومة تقوم بإرسال رسائل لجهة يمكن تحديدها داخل اي مبنى مفادها أن الشخص الذي قد عبر خلالها يشتبه بإصابته بكورونا بالاعتماد على تقنية انترنت الأشياء IOT.
    ويؤكد أحمد أن كل المنظومة تعمل آلياً بدون تدخل أي شخص، عكس الطريقة الحالية المستخدمة في المطارات والمحلات العامة، حيث يتم فحص درجة حرارة الأشخاص عن طريق موظفي الأمن في البوابات أو بالاعتماد على كاميرات حرارية تحتاج من يقف عندها ليراقب القراءات وفرز المشتبهين وغير المشتبهين وكذلك توجيههم، وهذا ما حاول تجنبه من خلال ابتكاره الذي يقوم بفحص درجة الحرارة، وفرز الأشخاص بفتح آلي لبوابة مخصصة للمشتبهين وبوابه أخرى لغير المشتبهين لمواصلة إجراءاتهم ومعاملاتهم كالمعتاد؛ دون المرور بالطواقم الطبية أو جهات العزل.
    ويطمح المهندس أحمد في تركيب تلك المنظومة في مداخل الحرمين الشريفين دعماً للإجراءات الوقائية فيهما كونهما من أكثر الأماكن حركةً وازدحاماً. ويضيف: إن الابتكار بصورة مجملة يتكون من جزئين، جزء منها مخصص للتعقيم الآلي لكل من يمر خلال المنظومة بالاعتماد على احساس حركة وهذا مطبق في كثير من الأماكن، وجزء خاص بقياس درجة الحرارة والفرز للأشخاص بشكل آلي كلياً؛ وانه عمل عليه لمدة تقارب ثلاثة أشهر من برمجة وتوفير الكاميرا الحرارية والقطع الإلكترونية من الصين، وكذلك ربطها وتجميعها في بورت لتعطي الشكل الأخير للنموذج الأولي. وأوضح أنه يعمل على تسجيل الابتكار ومن ثم عرضه على شركات هندسية لتعمل عليه تجارياً.






                  

12-03-2020, 02:19 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهندس سوداني يبتكر منظومة آلية لفرز المشت (Re: HAIDER ALZAIN)

    خبر المهندس الفوق دا معاهو فيـديو معبر ورائع للجهاز المبتكر بتاعه ..

    بالاضافة لذلك هنالك خبر فرعي عن الاتي :

    Quote: أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، عن تشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية مكون من (29) عضواً وهم: الفريق اول عبد الفتاح البرهان والفريق أول شمس الدين كباشي والفريق ياسر العطا والفريق ابراهيم جابر والفريق عبد الرحيم دقلو ودكتور عبد الله حمدوك، فيما نالت الحرية والتغيير (13) عضواً وهم: عمر الدقير وعلي الريح السنهوري وطه عثمان إسحاق ومحمد ناجي الأصم وفضل الله برمة ناصر ومريم الصادق المهدي وبابكر فيصل بابكر وحيدر الصافي شبو وكمال حامد بولاد ويوسف محمد زين وجمال إدريس الكنين ومعاوية حامد شداد ومحمد فريد بيومي. ونالت الجبهة الثورية تسعة مقاعد ويمثلها مالك عقار اير ومني اركو مناوي والهادي إدريس يحيى والطاهر أبكر حجر وخميس عبد الله أبكر وجبريل ابراهيم والتوم الشيخ هجو. وخصصت مقعدين لمؤتمر سلام شرق السودان، وحددت اللائحة اختصاصات المجلس وسلطاته في توجيه الفترة الانتقالية بما يخدم المصالح العليا للسودان، وحل التباينات ووجهات النظر المختلفة وحشد الدعم اللازم لإنجاح الفترة الانتقالية.


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de