من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 00:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-31-2021, 00:46 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي

    00:46 AM May, 30 2021

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر





    الخرطوم: أحمد طه صديق
    ربما كان التلفزيون القومي من أكثر الاجهزة الاعلامية التي شهدت احتجاجات من العاملين  متباينة  في مطالبها منذ العهد البائد وصولاً إلى ثورة ديسمبر . وقد شهد العهد البائد عدداً من الوقفات الاحتجاجية للعاملين مطالبين بتحسين الاوضاع المالية وبيئة العمل ، لكن مع ذلك لم تعط الحكومة آنذاك أي اهتمام بالتلفزيون وتقديم الدعم المادي والتقني له ، وربما يعود ذك بحسب المراقبين إلى أن التلفزيون ظل رغم تلك الظروف القاتمة الاستمرار في تغطية انشطة النظام في المجالات المختلفة وتحركات مسؤوليه داخل وخارج البلاد بل إن كاميرا خاصة خصصت للقصر الجمهوري لتغطية اخبار الرئيس ونوابه .

    وعمد النظام بتغيير مستمر للقيادات العليا في التلفزيون دون أن يقدم أي معينات للعمل وتحسين البيئة للعاملين،  بل حتى في العهد المايوي برئاسة جعفرنميري طالب ذات يوم وزير الثقافة عمر الحاج موسى باحداث تطهير إداري واسع بيد أن الوزير تجاهل الطلب وبعد إلحاح النميري اقنعه بأن تحقيق الطلب مستحيل وقالها بعبارات فكاهية ضحك على اثرها النميري وصرف النظر عن القرار .

    احتجاجات في العهد البائد
    في العهد البائد رسم الكاتب الصحفي الطاهر ساتي في عموده قبل سنوات واقعاً متردياً داخل جهاز التلفزيون حيث قال   ( نصف المراسلين بالولايات يكتفون بإرسال اخبارهم وتقاريرهم نصاً مكتوباً فقط لاغير بعد أن تعطلت كاميراتهم – ( طابعات قسم الأخبار بلا عطاء بالعطل أو لأزمة الحبر ولذلك ولم يعد مدهشاً أن الزملاء بالأخبار يكتبون أخبارهم بخط اليد منذ عام ونيف ) ثم سرد الكاتب التردي المريع في بيئة العمل هناك فتحدث عن النفايات في (الحوش) التي تزكم الأنوف وعن الأطباق الفضائية التي تحولت إلى ركام وعن الفئران التي تزاحم العاملين في قسم الأخبار وعن الأحجار المستخدمة في تثبيت ديكور الأستديو وعن الكراسي المربوط بعضها بحبال البلاستيك)

    وفي ظل ذلك الواقع نفذ العاملون بالتلفزيون عدداً من الوقفات الاحتجاجية دون أن تثمر بنتائج مثمرة ففي العام 2013 نفذوا وقفة احتجاجية بمبنى التلفزيون طالبوا فيها بتحسين بيئة العمل ، وصرف استحقاقات ومتأخرات للعاملين . ورفعوا شعار ” جهاز بلا معينات ، جهاز بلا رسالة ” . وطالب العاملون في خطاب لمدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون  بعدد من المطالب أبرزها : فروقات الأجور لـ (3) أشهر لسنة (2014م) ، وعدم تشريد العاملين تحت أي مسمى كان ، وصرف متأخرات المتعاونين وتوفيق أوضاعهم ، بجانب صرف بدل لبس للعمال لسنة (2014م) وتحسين بيئة العمل ، والأجهزة وتأهيل الأستديوهات ،
     وفي نوفمبر 2014 نفذوا وقفة احتجاجية أيضاً بمبنى التلفزيون للمطالبة بسداد متأخرات مستحقاتهم المالية وتحسين بيئة العمل المتردية. واضطر مدير القناة القومية يس إبراهيم بحسب «سودان تربيون» آنذاك لمخاطبة المحتجين، وطالبهم بالصبر لجهة أن التلفزيون يعاني من ديون تصل إلى «35» مليون جنيه، وهناك مخاوف من أن يبدأ الدائنون في المطالبة بمستحقاتهم في ظل عدم وجود ميز




    احتجاجات في عهد الثورة
    قدم مجموعة من العاملين بالتلفزيون مذكرة لرئيس مجلس الوزراء تطالب بإقالة مدير الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون لقمان أحمد وقالت إنه لم يقم بتصفية عناصر النظام البائد، كما إنه يخالف اسس العمل الاداري ويكرس السلطات الادارية والمالية دون تفويض لأي حد غيره ويصدر قرارات  إدارية اغلبها شفاهية . كما اشاروا إن قضايا الثورة والانتقال الديمقراطي لم تعد من ضمن أولوياته.

    ووصفوا بيئة العمل بانها متردية مشيرين إلى نقص في معدات الأستديوهات وأقسام الجرافيك، وقالوا  إنه لم يتم الانتقال من البث بصيغة ال SD إلى صيغة ال HD  مما اثر على جودة الصورة ووصفوها بالباهتة وتفتقد الوضوح .
    وعلى صعيد العمل الاعلامي اشاروا في المذكرة أن مدير الهيئة لم يعمل على تطوير البرامج والخارطة البرامجية بما يتناسب مع قضايا الثورة والفترة الانتقالية ووصفوا البرامج بأنها تعاني من العشوائية وتفتقر الشاشة لجماليات الصورة.
    المطالب         

    وقدم العاملون في مذكرتهم حزمة من المطالب  منها  المطالبة بإعفاء المدير العام وتعيين مدير جديد بغرض تحقيق شعارات الثورة وإصدار قانون هيئة الإذاعة السودانية وقانون التلفزيون وعدم المصادقة عليه إلا بعد عرضه على أهل المصلحة وهم العاملون بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. وإرجاع كافة حقوق التلفزيون و الصلاحيات من هيئة البث، وكذلك ونقل البث من صيغة ال SD إلى صيغة الHD . بالاضافة إلى مطالب تتعلق بحقوق العاملين منها رفع طبيعة العمل ل 70٪ والتوجيه بصرف بدلات الصحة المهنية وتحسين بيئة العمل. والتوجيه بإعطاء من فصلتهم لجنة إزالة التمكين خطاباتهم وحقوقهم مع توضح أسباب الفصل. و ارجاع السقف والقطعة بقرار من وزارة المالية والتوجيه بفتح فرص التدريب للعاملين بالإذاعة والتلفزيون.
    أخيراً
    هل يوافق رئيس الوزراء على تلك المطالب خاصة المتعلقة بتحسين البيئة ودفع العمل الاعلامي والاهتمام بادخال تقنيات حديثة في جهاز التلفزيون علاوة على تنفيذ المطالب المادية للعاملين أم ان مسلسل الاحتجاجات سيظل مستمراً إلى أجل غير مسمى ؟ .








                  

06-01-2021, 06:11 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 8795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: زهير عثمان حمد)

    انا اطالب بقوة
    باقالة مدير التلفزيون
    التلفزيون الان لا يمثل اعلام الثورة
                  

06-01-2021, 06:37 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: mohmmed said ahmed)

    الخرطوم – الحاكم نيوز – الراكوبة
    دفع العاملون في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بمذكرة لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك تطالب من خلالها باقالة مدير الهيئة لقمان أحمد .

    وقال المذكرة ان تصرفات لقمان اصبحت مصدر قلق للعاملين وللجمهور المتابع للإذاعة والتلفزيون ولقوى الثورة الحية فلا يمكن ترك الهيئة دون رعاية من الدولة من خلال توفير معينات العمل وإنصاف العاملين وتعيين القوي الأمين على رأسها.

    فيما يلي نص المذكرة :

    الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون
    مذكرة العاملين للسيد رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي
    (الرحمة والمغفرة لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة , الشفاء للجرحى والعودة للمفقودين)
    السيد/ رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي الدكتور عبد الله حمدوك.
    تحية طيبة .

    منحت ثورة ديسمبر المجيدة الإعلام السوداني فرصة نادرة للنهوض والقيام بدوره الريادي الذي يجب أن يتماشى مع روح الثورة والتغيير بعد أن كان خاضعاً لسلطة الإستبداد التي أطاحت بها جموع الشعب السوداني معلنين بذلك عن عهد جديد تمثلت أهم مكاسبه في حرية التعبير وحق الحصول على المعلومة .

    نجاح ثورة ديسمبر المجيدة أدخل الأمل في نفوس العاملين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بأن يكون هناك إعلام حُر يخدم قضايا الشعب السوداني ويراعي التنوع الثقافي ويجسد الوعي الثوري الذي تشكل بعد سقوط نظام البشير ويحقق شعارات الثورة حرية سلام وعدالة. بيد أن هذه الأمنيات والآمال تحتاج لإرادة سياسية قوية تضع الخطط وترصد الأموال وتلتقط المبادرات وقبل ذلك كله تراعي معايير الكفاءة والخبرة و الروح الثورية في الشخصيات التي يجب أن تكون في قمة الهرم الإداري بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وهذا بدوره سيكون كفيلاً بإحداث نقلة في بنية الوعي المعرفي للعاملين بالهيئة وسيساهم في رسم سياسات جديدة تخدم تطلعات الشعب السوداني في التعبير عن قضاياه ونقل ثورته السلمية لكل العالم.

    شهد العام الأول من الثورة تحولاً كبيراً في شكل البرامج في الإذاعة والتلفزيون وكان ذلك بسبب الروح الثورية التي نقلها الثوار وبعض الإداريين والعاملين في الإذاعة والتلفزيون عبر البرامج المختلفة التي أكدت على تنوع المشهد الإعلامي بعد الثورة رغم عدم توفير المعينات والحقوق المهنية للعاملين.

    بعد أن منحت ثورة ديسمبر المجيدة إذاعة وتلفزيون السودان واقعاً جديداً أنسانا سنوات الإستبداد والقهر والتمكين وتطلع العاملون بالهيئة إلى وضع إداري جديد وبعد إصدار السيد رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك لقرار تعيين الأستاذ لقمان أحمد صاحب التجارب الإعلامية المتنوعة مديراً عاماً للهيئة إستبشر الجميع به خيراً باعتبار أنه الرجل المناسب في المكان المناسب وفقاً للخبرة التي اكتسبها في الغرب ووعوده التي قطعها لحكومة الفترة الإنتقالية وللشعب السوداني بأنه سيقوم بإنشاء هيئة على غرار هيئة الإذاعة البريطانية BBC وتحويل الإذاعة والتلفزيون إلى هيئة حرة مستقلة مملوكة للشعب عمادها العلم والخبرة إلا أن هذه الوعود العظيمة وبمرور الأيام ذهبت أدراج الرياح , فعلى الرغم من الأساس المتين الذي وضعته ثورة ديسمبر والذي يجب أن ينشأ بموجبه إعلام موضوعي حُر وسياسات إدارية تراعي المهنية والجودة والشفافية في إدارة هذا الجهاز الإعلامي الحساس إلا أن سياسات المدير العام لقمان أحمد تؤكد أننا عدنا إلى الماضي الأليم فبعد تعيين لقمان أحمد كأول مدير أتت به الثورة كنا نظن بأنه سيعمل في محاور محددة ولازمة وهي:

    تصفية الهيئة من عناصر الثورة المضادة. وفي هذا الجانب لم يقم لقمان أحمد بعمل شيء بل قام بالتماهي مع هذه العناصر وقربها إليه ورفض أي تعيينات جديدة على عكس ما حدث في السنة الأولى من عمر الثورة فقد عاد التلفزيون إلى حضن الجمهور وحدثت نقلة نوعية على مستوى البرامج والخطاب الإعلامي وتم الإستثمار في قدرات الشباب والثوار لكن بعد أن تولى الأستاذ لقمان منصبه حدث العكس عادت الثورة المضادة إلى الواجهة وبشكل منظم نتيجة لسياسات المدير حيث أصبحت قيم الثورة هشة في ظل وجوده ولم تعد قضايا الثورة والإنتقال الديمقراطي من ضمن أولوياته.

    في المجال الإداري. لم يقم لقمان أحمد بخلق مناخ ديمقراطي، وهو شخص متسلط وليس هناك أي تفويض مالي أو إداري لأي شخص غيره في الهيئة وأغلب قراراته شفاهية.
    سلطة الشخص الواحد. لم يسعى لقمان أحمد لتكوين مجلس الإدارة وليست هناك جهه تحاسب المدير العام.

    إعادة الأرشفة الإلكترونية والتي تحتاج إلى خلق بيئة تخزين جيدة وبمواصفات علمية، فمكتبتي الاذاعة والتلفزيون الآن بلا تكييف , فالمدير لم يقم بحل هذه المشكلة وهناك إرث ثمين معرض للتلف والضياع.

    بيئة العمل. كان من المتوقع أن يقوم أول مدير أتت به الثورة للهيئه بتحسين بيئة العمل، فالهيئة الآن تعيش في بيئة عمل غير إنسانية، لاتوجد مياه للشرب لا توجد كافتريا مهيأة للعاملين ولا صالة للضيافة، هناك نقص في معدات الأستديوهات وأقسام الجرافيك، لم يتم الإنتقال من البث بصيغة ال SD إلى صيغة ال HD فصورة التلفزيون الآن باهتة وتفتقر للوضوح , لا توجد ميزانية للبرامج والديكور، تفتقر الهيئة إلى استراحة للنساء ومنافع نظيفة ، لا توجد غرفة مكياج وملابس مهيأة للمذيعين والمذيعات لا توجد تراحيل مهيأة هناك مشكلة في المكاتب وأجهزة الكمبيوتر ونقص في الورق وماكينات التصوير.

    المحتوى. لم يشتغل مدير الهيئة على تطوير البرامج والخارطة البرامجية بما يتناسب مع قضايا الثورة والفترة الإنتقالية ( تطوير الأخبارـ التغطيات الحية ـ الإهتمام بأخبار المجلس السيادي ومجلس الوزراء ـ وشركاء السلام ـ قضايا الإنتقال الديموقراطي ـ ملف السلام ـ قضايا الشباب ـ ملف الإقتصاد إذ لا يوجد برنامج إقتصادي متخصص في التلفزيون حتى الآن ـ تغطية ملف سد النهضة ـ عمل تقارير متخصصة واستضافة محللين من داخل وخارج السودان ـ نقل نشاطات رئيس الوزراء وحكومته عبر البث المباشر ـ الخارطة البرامجية تعاني من العشوائية وتفتقر الشاشة لجماليات الصورة.

    في الجانب الهيكلي. إستطاع لقمان أحمد أن يجعل التلفزيون في حالة من السيولة الإدارية حيث قام بإلغاء قرار تعيين المدير العام لإدارة البرامج السياسية والأخبار الذي أصدره السيد رئيس الوزراء.وقام أيضاً بإلغاء قرار تعيين المدير العام للإدارة العامة للإنتاج البرامجي الذي أصدره وزير الثقافة والإعلام السابق, ومن المعروف أن أي تدخل في الهيكل بالحذف أو الإضافة لا يتم إلا بموافقة مجلس الوزراء أو مجلس الإدارة في المؤسسة وهذا مالم يحدث.
    التصرف في المال وفي البرامج وفي شؤون العاملين أصبحت كلها في يد المدير العام يفعل ما يشاء.

    أخيراً هناك تجارب أثبتت أن لقمان أحمد لا يتصرف وفقاً لقوانين الخدمة المدنية بل يتصرف حسب أهوائه والشواهد كثيرة حيث أصدر الكثير من قرارات الإيقاف للعاملين بطريقة شفاهية وأيضاً قام بإيقاف بعض الزملاء عن العمل دون إخضاعهم للتحقيق مثال: المخرج عثمان حسن مصباح وغيره من الزملاء وقد ذهب المدير لأبعد من ذلك وقام بفصل المخرج زهير حسن أحمد عن الخدمة بسبب الغياب وهو لم يكن غائباً , كذلك قام المدير العام بتهديد العاملين بعدم عمل الوقفات الإحتجاجية وقام بمنعهم بواسطة الشؤون القانونية من الكتابة على وسائل التواصل الإجتماعي أو التصريح لوسائل الإعلام وقام بتجاوز قوانين الخدمة المدنية بتعيين أشخاص في مناصب لا تؤهلهم درجتهم الوظيفية لها كذلك قام المدير بإنتهاك حقوق المتعاونيين وتأخير مرتباتهم الضعيفة للغاية فالمتعاون لا يزيد مرتبه عن الخمسة آلاف وسبعمئة جنيه في الشهر ومازال لقمان أحمد يماطل في إعطائهم حقوقهم ومنحهم وظائف ثابتة.

    رغم دخول الثورة في عامها الثاني وتولي الأستاذ لقمان أحمد إدارة الهيئة إلا أن الإذاعة والتلفزيون لم يشهدا تقدماً كبيراً في شكل البرامج والتغطيات الإخبارية الحية بل أصبح المواطن السوداني يتابع أخبار حكومته وأهم الأحداث الجارية في البلاد من خلال قنوات الخارج التي تتميز بالجودة والمهنية فقد ثبت لنا بأن سياسات المدير وعدم إهتمامه بالإنتاج البرامجي ألّبت المشاهدين على التلفزيون وأثارت إمتعاضهم فلا يكاد يمر يوم أو يومان دون أن نجد إنتقادات في الصحف أو مواقع التواصل الإجتماعي حول ما يُقدم في التلفزيون , فلأول مرة في تاريخ تلفزيون السودان يفشل المدير وإدارة الإنتاج البرامجي في عمل الفترة المفتوحة في شهر رمضان.

    السيد رئيس الوزراء الموقر إن تصرفات مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لقمان أحمد أصبحت مصدر قلق للعاملين وللجمهور المتابع للإذاعة والتلفزيون ولقوى الثورة الحية فلا يمكن ترك الهيئة دون رعاية من الدولة من خلال توفير معينات العمل وإنصاف العاملين وتعيين القوي الأمين على رأسها , لكل ما ذُكر نتقدم لسيادتكم بهذه المطالب التي نؤمن بأنها ستجد الحلول الناجعة والعاجلة لديكم.

    المطالـب:

    1/ إنهاء تكليف الأستاذ لقمان أحمد و إرجاع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى حضن الثورة واختيار مدير جديد يُسرع في تبني سياسات برامجية تخدم أهداف الفترة الإنتقالية وتُحقق شعارات الثورة حرية سلام وعدالة وتدعم تطلعات شعبنا الأبي.

    2/ التوجيه بإزالة كل من لهم علاقة بالنظام البائد والثورة المضادة من الواجهات الإدارية بالإذاعة والتلفزيون واستبدالهم بمن يخدم أهداف الثورة والإنتقال الديمقراطي في السودان.

    3/ إنجاز الهيكل.

    4/ إصدار قانون هيئة الإذاعة السودانية وقانون التلفزيون وعدم المصادقة عليه إلا بعد عرضه على أهل المصلحة ألا وهم العاملون بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

    5/ تكوين إتحاد الإذاعة والتلفزيون.

    6/ تكوين هيئتين منفصلتين (إذاعة وتلفزيون). فقد أثبتت تجربة الدمج أن تكريس الصلاحيات في يد المدير العام أضعف قدرة مديري الإذاعة والتلفزيون في تشغيل الجهازين بصورة مثلى و وجدت كثير من التقاطعات والإخفاقات في منهج العمل.

    7/ التوجيه بحل مشاكل المتعاونيين وتسكينهم في وظائف ثابتة ومنحهم كافة حقوقهم ومتأخراتهم.

    8/ تكوين مجلس إدارة الإذاعة السودانية.

    9/ تكوين مجلس إدارة تلفزيون جمهورية السودان.

    10/ التوجيه بتعديل لائحة المرتبات في الإذاعة والتلفزيون.

    11/ تعديل لائحة الأجور للمبدعين المتعاونيين مع الإذاعة والتلفزيون وغيرهم.

    12/ إصدار توجيهات تعطي المرأة حقها في التمثيل الإداري في الإذاعة والتلفزيون بالتساوي مع الرجل.

    13/ إرجاع كافة حقوق التلفزيون و الصلاحيات من هيئة البث.

    14/ التطور التقني ونقل البث من صيغة ال SD إلى صيغة الHD .

    15/ التوجيه بالإسراع في إنجاز الأرشفة الإلكترونية لإرث الإذاعة والتلفزيون وعمل موقع يوتيوب للتلفزيون وربطه بمواقع التواصل الإجتماعي.

    16/ التوجيه بتكوين لجنة متخصصة لتحديد البرامج والخارطة البرامجية التي تتماشى مع روح الثورة و التغيير.

    17/ رفع طبيعة العمل ل 70٪ والتوجيه بصرف بدلات الصحة المهنية وتحسين بيئة العمل.

    18/ التوجيه بإعطاء من فصلتهم لجنة إزالة التمكين خطاباتهم وحقوقهم مع توضح أسباب الفصل.

    19/ التوجيه بإرجاع السقف والقطعة بقرار من وزارة المالية.

    20/ التوجيه بفتح فرص التدريب للعاملين بالإذاعة والتلفزيون.

    لجنة الدفاع عن حقوق العاملين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

    الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™
                  

06-01-2021, 06:43 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: خضر الطيب)

    لقمان من افعال قحت والاستعجال في الاختيار حقيقة ؟
    لقيادة الاعلام الرسمي نحن في ازمة اعلامية بحق الرجل مقدم برامج ناجح ويعشق الظهور علي شاشة التلفاز
    ليذهب غير مؤسف عليه
                  

06-01-2021, 07:24 AM

أمير فرح
<aأمير فرح
تاريخ التسجيل: 08-20-2015
مجموع المشاركات: 169

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: زهير عثمان حمد)

    مافي فائدة، الحل طلب رسمي من وزير الاعلام الى المانيا بالعودة الى ادارة القناة، و إنشاء قنوات اخرى متخصصه رياضية ، اخباريه، فنيه ودعمها بالأجهزة المتطورة والبرامج الثقافيه والافلام والوثائقية والترفيهية الالمانيه كما كان في فترة السبعينات والثمانينات
                  

06-01-2021, 07:47 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: ليذهب غير مؤسف عليه

    حتى لوذهب لقمان و أتى غيره لن يستقيم الحال
                  

06-01-2021, 07:37 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: خضر الطيب)

    سلام ابو الزوز و محمد سيد احمد
    عندما تم ترشيحي لتولي مهمة ادارة التلفزيون القومي
    كان لدي اشتراطاتي و التي سأجملها في عدد من النقاط
    * إيقاف بث التلفزيون القومي لمده لا تقل عن ثمانية شهور و لا تتجاوز السنة
    * فتح ميزانية للتأهيل و التدريب و الأجهزة الحديثة و التي تعمل بنظام (HD (High Definition
    * البدء فوراً في بناء مقر جديد للتلفزيون و بمواصفات عالمية و بعدد خمسة استوديوهات كبيرة
    *إنهاء عقود كل العاملين و غربلة كاملة لمن يصلح منهم و تعيينهم بعقود جديدة تراعي كامل حقوقهم
    * استمرار رواتب العاملين بعد الغربلة بنسبة 70% خلال فترة خضوعهم للتدريب و تعود النسبة كاملة بعد اكتمال التدريب و بدء التشغيل
    * فتح فرص عمل لعدد من الخبراء الأجانب في كافة الإدارات
    *تأهيل إدارة الموارد البشرية و الإدارة المالية و الاستعانة بخبراء في هذا المجال
    *تزامناً مع كل هذا إنشاء مركز تدريب يضاهي مراكز التدريب العالمية و استجلاب خبراء في هذا المجال
    *وضع خارطة برامجية ثابتة لا تقل عن تسعة أشهر
    * اشراك المبدعين من خارج التلفزيون لتقديم أفكار برامج مختلفة و في عدة مجالات
    * إنشاء حسابات على اليوتيوب و الفيس بوك و تويتر لبث البرامج متزامنة مع البث المباشر
    * ان يكون هناك موقع بإسم تلفزيون السودان نت يتم تلخيص كامل البرامج فيه كتابة ورفده بالفيديوهات
    * اخضاع كل التلفزيونات و الإذاعات الولائية تحت مظلة الهيئة القومية للإذاعة و التلفزيون
    و بغير هذه الاشتراطات التي ذكرتها لن يستقيم أمر التلفزيون يا أستاذ محمد حتى لو ذهب لقمان و جاء مدير عام للهيئة بمواصفات عالمية
    الزميل الاستاذ لقمان احمد يا استاذ محمد رغم انه مدير عام للهيئة لكنه لا يعمل لوحده , انا أحمل كامل المسئولية لوزارة الإعلام و للحكومة
    حقيقة اندهش زملائي المحليين لهذه الإشتراطات و اعتبروها صعبة التنفيذ في ظل الظروف الحالية
    سيظل التلفزيون على هذا الوضع البائس ما لم يتم تنفيذ هذه الإشتراطات
                  

06-01-2021, 07:45 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: خضر الطيب)

    Quote: مافي فائدة، الحل طلب رسمي من وزير الاعلام الى المانيا بالعودة الى ادارة القناة، و إنشاء قنوات اخرى متخصصه رياضية ، اخباريه، فنيه ودعمها بالأجهزة المتطورة والبرامج الثقافيه والافلام والوثائقية والترفيهية الالمانيه كما كان في فترة السبعينات والثمانينات

    احييك يا أمير الفرح
    انت فاهمني
    كتاريخ بدأ التلفزيون القومي بدعم كامل من المانيا في بداية الستينات و استمر لسنوات طويلة على هذا الدعم
    و بمجئ الهالك الطيب مصطفى تم تغيير الوجة من ألمانيا الى اليابان
                  

06-01-2021, 07:46 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: خضر الطيب)

    العيب ما في لقمان ، لقمان كفء

    لا توجد اموال ، والعاملون يريدون مرتبات
    عالية و بعضهم غير مدرب ، والمتلقي يقارن .
                  

06-01-2021, 09:02 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 8795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    اشك فى كفاءة لقمان

    سمعت له تصريح يقول فى كيزان في التلفزيون معوقون للعمل ولا استطيع معاقبتهم او فصلهم

    ببساطة الاداري الناجح يجب ان يسيطر على طاقم العمل
    اى تقصير من موظف توجد اجراءات ادارية بسيطة لمعاقبته
    لجنة تحقيق
    خصم من الراتب
    ايقاف عن العمل
    نقل الى جهة اخرى
                  

06-01-2021, 09:04 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    يا دكتورة والاخوان الكرام
    تعرفوا احيانا التاهيل الراقي يكون سبب فشل لقمان في تخصصه كاعلامي بلغ قمة الهرم مع البي بي سي
    ولكنه في تلفزيون اصبح مدير بلا فاعلية ومقدم برامج ناجح وهذا ليس مطمحنا نريد مديرا فاعل يحقق

    لنا في اول الامر نظافة هذا الجهاز من انصارالظلام وبعدها وضع رؤية بصريةلتلفزيون السودن مع تدريب
    شباب الاعلاميين
    قد لا تعلموا هنا في قارة اسيا يوجد اكثر ثلاثين اعلامي واعلامية يعملون في الوسايط العربية بل حتي
    الجامعات بها اساتذة اعلام يحملون درجات عليا في تخصص الاعلام المعاصر وبسالوني الزملاء العرب في
    التناقض الذي يحدث مابين وجود هذا الكم من الاعلاميين الافذاذ والمميزين ووضع علامنا الحالي
    بالجد نحس الغضب ونرسل المناشدات ولكن لاحياة لمن تنادي
    ولازال الامل في وزير الاعلام الجديد في اصلاح الاحهزة الرسمية
    ونحن نمد جهودنا للمساعدة في كل امر نري اننا قظ نخدم فيه الوطن
                  

06-02-2021, 10:53 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: زهير عثمان حمد)

    مرحب استاذ محمد سيد احمد
    Quote: سمعت له تصريح يقول فى كيزان في التلفزيون معوقون للعمل ولا استطيع معاقبتهم او فصلهم

    هذه حقيقة ان ليس في مقدور لقمان فصل اي احد من العاملين إلا في حالات محدودة جداً
    و لكن يمكنه بعد توصية من مدير التلفزيون تشكيل لجنة محاسبة للعاملين في حالة الخطأ
    و بعدها اللجنة تقرر العقوبة و التي لا تتجاوز لفت النظر او الخصم من الراتب او غيره مما تراه على حسب الحالة
    لجنة ازالة التمكين هي التي يقع عليها عبء ازالة الزواحف و قد قامت بهذه المهمة و سبقتها بإعادة عدد كبير من الزملاء
    الذين تم فصلهم من قِبل النظام البائد , لكن لقمان ليس في مقدوره فعل هذا الأمر
    انا هنا لا ادافع عن لقمان و افهم كل ما يجري هناك
    دعنا نتفق ان لقمان احمد مذيع متمكن و مدير مكتب لقنوات متميزة في اكبر عاصمة للعالم
    لكن ادارة مكتب يتكون من عشرة اشخاص ليس كإدارة هيئة تتكون من آلاف الاشخاص
    و المعدات و البرامج و غيرها
    في سنة من السنوات اتاحت لي السفارة الامريكية زيارة مكتبتهم العامرة و مناهجهم التعليمية
    وجدت ان هناك تخصص للدراسات العليا في مجال الإعلام يجمع بين الإعلام و الإدارة
    ملخص الفكرة هي يجب على من يقوم بإدارة جهاز إعلامي ان يكون ملماً بالإدارة و الاعلام
    لا أعتقد ان لقمان درس هذه الدراسة المتخصصة
    عليه يبقى الأمر كما عليه و لن يحدث اي تطور في التلفزيون القومي
                  

06-02-2021, 03:12 PM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 8795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: خضر الطيب)

    سلام خضر
    عدم القدرة على الفصل لا تقف عائقا
    لديه إجراءات إدارية
    الموظف المعرقل يحاسب اداريا بالخصم من الراتب او الايقاف عن العمل
    او النقل
    والمدير الكفء يمكنه إدارة اى عدد من الموظفين
    يمكن إعادة الهيكل الإدارية
    يمكن إلغاء إدارات ودمج إدارات
    يمكن ترتيب داخلى بابعاد الكيزان من الوظائف الحساسة
    لقمان مشغول فقط بتلميع صورته
                  

06-02-2021, 03:47 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: mohmmed said ahmed)

    سلام يا أحباب انا لقمان عرفته كاعلامى ومراسل ناجح لكن لم أعرف عنه شيئا فى الادارة امكن تكون المشكلة ليسلديه صلاحيات كافية يعنى مكبل أو هو متعاطف مع الكيزان أو الميزانية المخصصة للهيئة من قبل الدولة غير كافية لكن النصيحة لله اسوأ قناة
    فضائية هى القناة القومية
    ملحوظة:-
    من المسئول؟
    تحياتى
    للجميع
                  

06-04-2021, 06:16 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 8795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: صديق مهدى على)

    هل يقدم لقمان تبرير عن سبب إيقاف
    برنامج من أفضل البرامج التى تتناول موضوعات الثورة بكل جرأة وأمانة
    وهو برنامج فضاءات حرة
    من اعداد السر السيد
    وتقديم سلافة ابو ضفيرة
                  

06-04-2021, 07:45 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: mohmmed said ahmed)

    معليش بس يا استاذ محمد سيد احمد
    انت بتتكلم عن توظيف ورفد ، دي ما اظن
    مشكلة التلفزيون.
    المشكلة غير كده و لقمان ما له فيها دخل.
    المفروض يبدأ تدريب وتأهيل ووضع منهج
    المهمة والرؤية والتنفيذ .
    بعدين القنوات الاخري زي الخرطوم والشمالية
    مفروض تتبع له مباشرة ، الخلل من هنا ، يحتاج
    لنظرة متكاملة بحيث يضع برامج تعليمية وتثقيفية
    ويعطي للمناطق حقها وحتي اللهجات ، انت بتتكلم
    عن بوق ثوري وده اخر ما نحتاج له.
    انت زول متخصص بس انا بتكلم من زاوية تانية
                  

06-04-2021, 09:06 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 8795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    سلام
    إخلاص
    انا ما بتكلم عن توظيف ورفد خاصة بعد تصريح لقمان وافادته ان قرارات الرفد ليست بيده

    انا اتحدث عن ما بيده من سلطات تمكنه من السيطرة على إدارة التلفزيون
    لقمان يستطيع أن أراد معاقبة ومحاسبة كل من يعيق العمل


    لا اظن لقمان لا يعرف إجراءات المحاسبة الإدارية
    قد يكون حذر او خايف
                  

06-04-2021, 09:32 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: mohmmed said ahmed)


    لكن مشكلة التلفزيون ما هنا
    طبعاً انت يا استاذ تابعت ايام رمضان
    اغاني واغاني ، لي سنتين ما قدرت تصدق.
    انسي قصة معاقبة الكيزان المشكلة ح تظل قائمة
    لو ما غيرنا النظرة ، لو ما غيرنا الهدف والطريقة
    والا ح نشيل ده ونجيب ده ، انت طبعاً اعلامي
    انا مشاهدة بتكلم من منطلق مشاهد عاوز معلومة
    وترفية وشئ لابنائه ، انتم الخبراء نظرتكم غير.
                  

06-04-2021, 04:28 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من يطالب باقالة مدير التلفزيون القومي (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    يا دكتورة الزملاء البورداب والضيوف
    بالجد كلام استاذنامحمد عميق القصة ماقصة امكانيات

    الان نحن بنكلم عن ادارة التلفزيون الفشل هنا في تخصص الان بيدرس لطلاب الاعلام هو الادارة الاعلامية مضاف اليه التخطيط الاعلامي
    ومن نحن بنشوف في خلل في ادارة تلفزيون السودان يبدا من الهوية البصرية للتلفزيون الي محتوي المادة الاعلامية
    قصة قنوات الاقاليم الامر الواضح انو ولاة الولايات هم اصحاب القرار في قنوات ولاياتهم
    اعود اكرر مشكلة تلفاز السودان محتاج لاصلاح كامل وليس اقالة المناصرين للنظام السابق هؤلاءيمكن محاصرتهم بسياسة محكمة
    ولكن اذا كان الفشل في ادارة المرفق نفسه يظل الوضع علي ما هو عليه
    اننا نناشد السيد وزير الاعلام ان يعطي من وقت للتلفزيون القومي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de