مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 05:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-12-2021, 12:44 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث

    11:44 AM August, 12 2021

    سودانيز اون لاين
    Khalid Abbas-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر



    كتبت- رنا أسامة:

    تشهد قطر انتفاضة غضب بين أفراد قبيلة "آل مرة"، اعتراضًا على ما وصفوه بـ"القانون التعسفي ضدهم والذي يمنعهم من الترشح لانتخابات مجلس الشورى"، واعتقال السلطات 7 من أفراد القبيلة شاركوا في الاحتجاجات.

    وتُخيّم على الشارع القطري حالة من الجدل والانقسام. وأعلنت وزارة الداخلية القطرية في تغريدة عبر حسابها على تويتر، يوم الأحد، إحالة 7 أشخاص إلى النيابة العامة، مُتهمة إياهم "باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر أخبار كاذبة وإثارة نعرات عنصرية وقبلية".

    وقالت الوزارة في بيانها: "إنه بعد وقوف الجهات المعنية على المحتوى المنشور في حساباتهم وارتباطه بموضوع الاتهام، تمت إحالتهم للنيابة العامة لاستكمال إجراءاتها المتبعة في هذا الخصوص".


    من أبرز المُعتقلين القطريين، المحامي البارز، هزاع بن علي المري، الذي نظّم وقاد تظاهرات "آل مرة"، بعد اجتماع احتجاجي ضم نخب قطرية من أدباء وشعراء وأساتذة جامعات ومحامين، حيث ألقوا خُطبًا وكلمات منددة بـ"عنصرية النظام الحاكم" في قطر.


    وظهر المري، بحسب مقطع فيديو متداول، وهو يصعد في سيارة دورية الأمن التي جاءت لاعتقاله، أمس الاثنين، بينما يتجمع مناصرون له حول السيارة، ويحاولون منع اعتقاله. لكن المري بدا متعاونا مع رجال الأمن، وطلب من المتجمعين حول السيارة عدم عرقلتها.


    وقُبيل اعتقاله، غرّد المري عبر تويتر: "البحث الجنائي عندي في مجلسي الآن، يطلبون ذهابي معهم وسوف أذهب متحصّنا بالله أولا، ثم أبناء قبيلتي آل مرة والمواطنين ثم الدستور والقانون".


    كان المري، وهو أحد القطريين المُجنسين الذين اعتبروا أن قانون الانتخابات الجديد "سلبهم حقهم في الترشح"، وجّه رسالة جريئة لأمير قطر تضمنت تهديدًا صريحًا برفض شروط الانتخابات الحالية، وربط فيها البيعة بعدل أمير البلاد تجاه رعيته.

    وقال في رسالته إن حرمان أفراد قبيلته من الترشح يعني أنهم "مماليك"- على حد تعبيره- وإنهم سيرفضون القرار حتى لو دخلوا السجون.



    ما هو قانون الانتخابات المثير للجدل؟
    قبل أيام، صادق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على قانون انتخابي لأول انتخابات تشريعية في البلاد، من المقرر إجراؤها في أكتوبر المقبل.

    قسّم القانون رقم (6) الخاص بنظام انتخاب مجلس الشورى، المواطنين القطريين إلى 3 درجات: قطريون أصليون ويحق لهم الترشح والانتخاب، وقطريون مُجنّسون مولودون في قطر وجدهم قطري ويحق لهم الانتخاب لا الترشح، وقطريون مجنسّون ولا يحق لهم الترشح ولا الانتخاب.

    بموجب القانون الجديد، يتمتع بحق انتخاب أعضاء مجلس الشورى "كل من كانت جنسيته الأصلية قطرية، وأتمّ 18 عامًا"، ويُستثني من شرط الجنسية الأصلية كل من اكتسب الجنسية القطرية، "بشرط أن يكون جده قطريًا، ومن مواليد دولة قطر".

    أما المُرشح فيتعين أن يكون "جنسيته الأصلية قطرية، ولا يقل عمره عند غلق باب الترشح عن 30 عامًا".

    ويتم اختيار ثلثي أعضاء مجلس الشورى القطري عن طريق الانتخابات، أو 30 عضوا في المجلس المؤلف من 45 مقعدا، وسيُعين الأمير الأعضاء الباقين.

    وستقسم البلاد إلى 30 دائرة انتخابية ينتخب مرشح واحد فقط لتمثيل كل منها.

    وفي استفتاء أجري في 2003 وافق القطريون، الذين يشكلون 10 بالمائة فقط من عدد السكان، على دستور جديد ينص على إجراء انتخابات جزئية للمجلس الذي يجري تعيين جميع أعضائه في الوقت الراهن.

    وسيتولى مجلس الشورى عند انتخابه، سلطة التشريع، وإقرار الموازنة العامة للدولة، وممارسة الرقابة على السلطة التنفيذية للدولة.

    ردود فعل غاضبة: "قطر تنتفض"
    بيد أن شروط ذلك القانون أثارت جدلًا واسعًا بين رواد التواصل الاجتماعي في الإمارة، لا سيّما بين أفراد قبيلة "آل مرة" التي لا تنطبق عليها الشروط اللازم توافرها من أجل اكتساب أصول قطرية.

    وتحت هاشتاجات #ال_مره_قطر_قبل_الحكومه، و#ال_مره، و#انتخابات_مجلس_الشورى، و#قطر_تنتفض، أبدى قطريون كُثر رفضهم "لأسلوب التهديد والوعيد المُبطّن وإذكاء العصبية القبيلة الذي صدر عن البعض"، معتبرين أن القبيلة وجدت في قطر قبل الحكومة.

    كتبت لؤلؤة بنت جاسم آل ثاني: "كان الأجدر أن يلجأ المعترضون لجهة التظلم التابعة للجنة الانتخابات قبل أن يختار وضع قبيلتهم في مواجهة مع الدولة".


    ووجه الشاعر سعيد الدحابيب في مقطع فيديو يتضمن قصيدة، اتهامات شديدة لقطر بإثارة النزاعات والانقسامات داخل المجتمع على خلفية قوانين الانتخابات، جاء فيها: "العنصرية في اتخاذ القرارات ..أخس وأردى نوع للعنصرية".


    فيما اعتبر أنور الرشيد أن "قانون الانتخابات القطري قد لا يلبي الطموح وبه ثغرات ولكني معه جملةً وتفصيلًا وإن كان البعض يرى عكس ذلك فليتفضل بإعطائنا البديل".

    وأضاف: "قطر والكويت تتعرضان لحملة تشويه غير مسبوقة كونهما النظامين الوحيدين اللذان بهما رائحة ديمقراطية".


    تهكم على "صمت الجزيرة": أين الرأي الآخر؟!
    في خِضم عاصفة الاعتراضات والاعتقالات هذه، كان من اللافت والمثير للدهشة أن يُقابل هذا الغضب الشعبي غير المسبوق بالتجاهل من جانب وسائل الإعلام القطرية، وعلى رأسها قناة "الجزيرة"، التي يقع مقرها الرئيس على مقربة من التظاهرات المنددة بقانون الانتخابات المثير للجدل.

    ودفع ذلك التجاهل الإعلامي، القطريين للاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية والأجنبية، لمعرفة ما يجري في البلاد، حيث ينشر مشاركون في الاحتجاجات العديد من مقاطع الفيديو للكلمات والخُطب التي تلقى على الحضور.

    ونشر الصحفي السعودي المعروف، عبدالعزيز الخميس، عددا من مقاطع الفيديو للاحتجاجات، منتقدًا تجاهل الإعلام القطري لها: "لو حدث هذا في القاهرة لصدعتنا الجزيرة بقصص عنه… لكن أن يكون خارج باب قناتها ووسط الدوحة فالصمت يحل… ما أكذب مقولة الرأي والرأي الآخر… هذا الآخر ضعوه مباشرا على الهواء".


    وفي تغريدة منفصلة، وجّه رسالة غير مباشرة إلى أمير قطر، قائلًا: "لا يمكنك تصميم شعبًا على مزاجك ليسوا حذاء.... لا يمكنك الغاء قبائل من خارطتك السياسية الانتخابية…ليسوا لاعبين اولمبيين تشتريهم من مجاهل افريقيا.... أنت أمام عرب أحرار.. وأهل بلد قبل قدوم جد جدك".


    كما استنكر الخميس تجاهل الإعلاميين العرب العاملين في الإعلام القطري والنخب العربية المؤيدة لسياسة الدوحة، قائلًا: "منذ أن أعلن عن قصة الانتخابات في قطر… انطلقت حناجر المرتزقة في أماكن عديدة تهلل وتبارك وتغني لديمقراطية الحمدين… واليوم صمت مهين على هبة أهل قطر ضد الإجحاف في قانون الانتخابات… ما أسخف المرتزقة".


    وهاجم الشاعر القطري الشهير محمد بن الذيب، الجزيرة، بسبب غيابها التام عن تغطية الاحتجاجات القبلية في قطر.

    وقال في مقطع فيديو، الثلاثاء، عبر تويتر: "الجزيرة عاهرة متسترة، وإلا حدث مثل هذا لا يتم ذكره ولا يتم التطرق إليه من قريب أو بعيد؟ أين فيصل القاسم، جمال ريان، وأشكالهم؟ أين المرتزقة اللي عندهم ما يتكلمون عنه؟ أين الإعلاميون والصحفيون؟ وأين الشعراء؟".


    كما وجهت الكاتبة والإعلامية الإماراتية، مريم الكعبي، تساؤلاً ساخراً لقناة الجزيرة عن سبب تجاهلها للتطورات اللافتة في الداخل القطري، مُغرّدة: "إلى قناة الجزيرة في قطر، ماذا يحدث في قطر؟".


    ونشر مستشار وزير الإعلام اليمني، ورئيس رابطة الإعلاميين اليمنيين، فهد طالب الشرفي، مقطع فيديو لأحد المحتجين القطريين الغاضبين وسط مئات آخرين يحيطون به. وكتب: " تخيلوا أن هذه الاحتجاجات لا تفصلها عن مبنى الجزيرة سوى أمتار، قناة الرأي والرأي الآخر لا رأي فيها لأهل قطر".


    ردود فعل مضادة: ولاؤنا لتميم
    في المقابل، وتحت هاشتاج #شعب_واحد_وولائنا_تميم، عبّر قطريون، من بينهم أفراد من الأسرة الحاكمة، عن غضبهم من الاحتجاجات المناهضة لقوانين الانتخابات، مُعتبرة أنها تمثل "تطاولُا وقلة أدب"، مؤكدين التفافهم حول القيادة الحكيمة للبلاد.

    فكتبت الشيخة مريم آل ثاني عبر تويتر: "يعتقد البعض أنه بالتطاول وقلة الأدب وأسلوب التعالي والتهديد سيحصل على ما (يعتقد) أنه (حق)! ما تريد التفاوض عليه هو (مطلب) والمطالب لا تؤخد بهذا الأسلوب الذي يجعل منك شخصا في نظر الآخرين (عديم التربية ومنبوذا ومكروها)! طالب بما تشاء، ولكن بأدب واحترام لذاتك قبل غيرك!".


    وفيما تبدو وكأنها رسالة غير مباشرة للمحتجين، غرّد شقيق أمير قطر، خليفة بن حمد آل ثاني: "الكثير يفهم الحرية أنها تمرد وخروج عن دائرة الأدب، بينما هي مساحة ثقة تعطى للذات".


    وقال الكاتب الصحفي القطري جابر بن ناصر المري: "لكل مواطن حق الاعتراض على مادة في القانون، فهي ليست مُنزلة من السماء، ولكن بأسلوب متحضر يتفق ونهجنا الحضاري كشعب مثقف وواعِ، فليس من الحصافة أن تعترض على قانون بمخالفة القانون". وتابع: "أمن الوطن فوق الجميع".


    وأشار صادق محمد العماري، رئيس تحرير صحيفة "الشرق" القطري، في تغريدة عبر تويتر، إلى أن "معظم أهل قطر صوتوا لصالح الدستور في عام 2003، ومن ضمن مواده ما يتعلق بتنظيم انتخابات الشورى، فلماذا الآن ننتقده؟!". وتابع: "إن كنت مظلومًا فهناك وسائل حضارية للتعبير وبالتأكيد ليس من بينها التجمعات غير القانونية أو التحريض".


    ما هي قبيلة آل مُرة؟
    أحد أهم وأشهر القبائل العربية ذات الجذور الضاربة في أعماق قطر، وأكثرهم عددًا منذ مئات السنين.

    وفي حين تتكتم قطر على عدد مواطنيها وانتماءاتهم القبلية، تقول تقارير إعلامية إن عدد أفراد قبيلة "آل مرة" يفوق 40% من عدد القطريين، وإن ذلك العدد الكبير قد يكون سببا في التشديد الذي يواجهونه في بلادهم.

    ربطتهم علاقة وثيقة بـ آل ثانى منذ عهد المؤسس الأول لدولة قطر الشيخ قاسم بن محمد آل ثانى، وشاركوا في كثير من المشاهد التاريخية للدفاع عن قطر، وساهموا مساهمة فعالة في بناء الدولة منذ نشأتها، حتى شابت توتّرت العلاقة مع الأسرة الحاكمة منذ اعتلاء حمد بن خليفة الحكم في السبعينيات.

    يُنظر إلى "آل مرة" في قطر باعتبارها سعودية الأصل، وحصلت على الجنسية القطرية، بعد أن تم فتح الباب لمن يريد الجنسية القطرية من القبائل في السبعينيات.

    ولكن اضطهاد القبيلة الأكبر في قطر ظهر جليًا في التسعينيات، حينما انقلب الابن الشيخ حمد بن خليفة، على الحاكم الأب الشيخ خليفة بن حمد، وتولى مقاليد الحكم عام 1996، الأمر الذي رفضه "آل مرة" واعتبروا الشيخ خليفة هو الحاكم الشرعي لقطر، وأدوا القسم القانوني بالولاء والطاعة له.

    وشارك في محاولة الانقلاب –حينها- عدد من الضباط والأفراد التابعين لقبيلة آل مرة، والصقت بهم تهمة التحريض والقيادة، وتم الزج بأكثرهم في السجون، وبدون محاكمة، ومارست ضدهم التعذيب والإهانة، وبعد ذلك أسقطت جنسياتهم.

    كما تم فصل الكثير من الموظفين والعسكريين من أبناء القبيلة واستمر ذلك القهر حتى عام 2004، وصدر قرارًا تعسفيًا وقتها بإسقاط الجنسية عن عدد كبير من "آل مرة"، ليتبع ذلك إنهاء خدمات من هم على رؤوس أعمالهم، ومطالبتهم بتسليم المساكن التي يقيمون فيها كمواطنين، وقيام الجهات الأمنية بتهديدهم بالاعتقالات، ومداهمة بيوتهم، واعتقال بعض الأشخاص من المساجد.

    وبعدها اتهمت إدارة الهجرة والجوازات القطرية أفراد "آل مرة" بحمل الجنسيتين القطرية والسعودية دون غيرهم من القبائل، والأسر الأخرى، ومن ثم تم سحب جنسية ما لا يقل عن 55 منهم إبّان الأزمة الخليجية مع قطر.

    من هم القطريون أساسًا؟
    بحسب المادة الأولى من قانون الجنسية القطرية، القطريون أساسًا هم:

    • المتوطنون في قطر قبل عام 1930 وحافظوا على إقامتهم العادية فيها، واحتفظوا بجنسيتهم القطرية حتى تاريخ العمل بالقانون رقم (2) لسنة 1961.

    • من ثبت أنه من أصول قطرية، ولو لم تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في البند السابق، وصدر باعتباره كذلك قرار أميري.

    • من ردت إليهم الجنسية القطرية طبقاً لأحكام القانون.

    • من ولد في قطر أو في الخارج لأب قطري بموجب البنود السابقة.


    منقول موقع مصراوي






                  

08-12-2021, 12:46 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    BBC
    شهدت قطر خلال الأيام القليلة الماضية جدلاً واحتجاجات من جانب بعض أبناء قبيلة آل مرّة القطريين، حول قانون الانتخابات البرلمانية (مجلس الشورى) المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، والذي تم التصديق عليه مؤخراً من قبل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

    وسيقتصر حق الترشح والتصويت في هذه الانتخابات، على القطريين "الأصليين"، بينما القطريون المجنسون المولودون في قطر والذين حصل أجدادهم على الجنسية القطرية، فيحق لهم التصويت فقط، ولن يُسمح لباقي المجنسين بالترشح أو التصويت.

    وجاءت الاعتراضات على البند الذي ينص على "أن تكون جنسية الشخص الأصلية قطرية"، هذا الشرط بالتحديد أدى إلى خروج قبيلة آل مرّة، في المظاهرات احتجاجاً على "إقصائهم من حقهم الطبيعي في الترشح أو حتى التصويت بالنسبة لبعض أبناء آل مرّة".

    ويقول بنو مرّة، إن جذورهم عريقة في البلاد وتعود إلى ما قبل ولادة دولة قطر أساساً.
                  

08-12-2021, 12:48 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    Alghad TV - قناة الغد
    3.28M subscribers
    هاشتاج "قطر تنتفض" و"مظاهرات قطر" وطالب فيها المحتجون بالإفراج عن الأشخاص السبعة الموقوفين رغم عدم الإفصاح عن أسمائهم من قبل الداخلية القطرية
    البعض قال إن إيقاف واحتجاز هؤلاء جاء بسبب تعبيرهم عن رأيهم في قوانين الانتخابات القطرية الجديدة , خاصة أنه يتضمن بندا يمنع الترشح للانتخابات لغير القطريين من أصول قطرية.
    أبرز الفيديوهات التي تداولها المغردون تحت هاشتاج قطر تنتفضكانت للمحامي هزاع بن علي المُري وهو يخاطب مجموعة كبيرة من المحتجين بشأن الموقوفين
                  

08-12-2021, 12:51 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    قناة الجزيرة طلع ماعندها مراسلين في الدوحة سبحان الله يعني البلد مقلوبة عندهم وهم لا حس ولا خبر
                  

08-15-2021, 09:46 AM

Mortada Adam
<aMortada Adam
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 223

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    سبحان الله
    دولة قطر يرهبها الاعلام الحر وسائل التواصل الاجتماعي
    وهي من صنعت اكبر قناة في المنطقة تنشر الكذب وتثير النعرات وتزعزع امن مصر والسودان وليبيا وسوريا
    الان منزعجة من نشطاء في توتير
    مراسلي الجزيرة في السودان ماذا يحصل في الدوحة ؟

    تاني ماا يجي مخموم يحدثنا عني مهنية قناة

    المهنية موجودة في وسائط التواصل الاجتماعي فقط
                  

08-12-2021, 01:18 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    قال ليك المواطنين 3 درجات احااااااااا
    درجة من حقها تترشح وتصوت
    ودرجة من حقها بس تصوت
    ودرجة تشجع اللعبة الحلوة

    البشوف برامج قناة الجزيرة يقول قطر زعيمة الديمقراطية في العالم
                  

08-12-2021, 02:37 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    وتقول أكثر مواد القانون الانتخابي المثير للجدل "لا يكون لمن اكتسب الجنسية القطرية (المتجنس) حق الانتخاب أو الترشيح أو التعيين في أي هيئة تشريعية"، وبما أن هذه المادة لم تربط بأي مدة من الزمن، فهي تعني إلى ما لا نهاية للمتجنس ونسله،
    وهو ما لا يتوافق مع أنظمة التجنيس في دول العالم التي تعامل أبناء المجنسين الذي ولدوا بعد تلقي والدهم الجنسية كمواطنين كاملي الأهلية.

    وحاولت "اندبندنت عربية" الحصول على تعليق رسمي قطري على المستجدات الأخيرة التي تضمنها التقرير، لكنها لم تتلقَ رداً حتى هذه اللحظة، واكتفت الدوحة بالبيان الصادر عن وزارة الداخلية، وتلتزم الصحيفة بنشر الرد فور وروده.
                  

08-12-2021, 05:14 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    مفروض المواطنين براهم يطلعوا يقفلوا قناة الجزيرة ديل
    معفنين وقت ما شايفين جوه الدوحة
    مالم ومال باقي الدول اطردوا الوسخ
                  

08-12-2021, 05:37 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    نظام الفصل العنصري في قطر

    يحرم مواطن قطري ـ صاحب جنسية بالميلاد ـ وكمان قطر ي لحدي جده من حق الترشح
    - كما يحرم قطري ـ نال الجنسية القطرية بعد إستيفاء كافة الشروط ـ من الترشح و الانتخاب.
    ـ وهذا يعني أن القطريين الذي مثلوا قطر ـ دوليا ونال بعضهم ميداليات بإعتبارهم قطريون ـ محرومون من أبسط حقوق المواطنة ـ يستأجرهم نظام
    الفصل العنصري لتمثيل قطر فقط لزيادة الحضور القطري في الفعاليات والمنصات الدولية مستفيدا من زخم الفعاليات الدولية ـ ثم يسلبهم حقوق المواطنة
    ـapartheid system in qatar
                  

08-12-2021, 08:06 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: كمال عباس)

    ديل مؤجرين ياكمال
    المهم وين مذيعين الجزيرة الفصيحين
                  

08-12-2021, 08:51 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    ووين بدر الدين :)
                  

08-13-2021, 10:51 AM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: ووين بدر الدين

    ده شعر ماعندو ليهو رقبة
                  

08-15-2021, 08:40 AM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    حبيبنا خالد عباس .. تحياتي
    لا أظن أن العالم يوجد به اعلام نزيه 100% حتى في الدولة الديمقراطية
    ولكن بصراحة دولة قطر كانت على درجة عالية جداً من الذكاء عند انشاء قناة الجزيرة
    لأن هذه القناة أقوى من أي جيش ولا حتى اعتى القنابل .. لأنها ورقة ضغط في يد حكومة قطر
    كل الدول التي دخلت عداوة مع قطر رجعت تجرجر أذيالها .. خوفاً من الجزيرة
    لا أبالغ إذا وضعتها في مقام القنبلة الذرية .. وقطر أمورها تسير وفق نظام خطط وخبراء من حول العالم
    الاعلام ، الصناعات ، الرياضة ... الخ ، تعتمد على العقول والمقدرات ..
    أنا أحببت قطر وامراءها عندما حطت الشيخة ميساء آل حمد بطائرة هيلوكوبتر في قريتنا في اقصى الشمال
    وزارت الدفوفة في كرمة وتبرعت بمبلغ محترم ولكن ربما الكيزان لهطوهو ..

    ولم تقصر قطر في دارفور وقد حقنوا الدماء ولو لفترة ومازالوا يسعون لارجاع اللاجئين وبناء قراهم

    حبيبنا خالد يا جميل ربما نختلف في وجهات النظر ولكن أجمل معاني الود والاخوة
    تحياتي الحبيب ..

    كمان لا تنسى حميدتي رجع وزير خارجية قطر من المطارولم نجني من الامارات والسعودية إلا وديعة 500 مليون
    يا ريت كنا مع قطر اصلوا ما دام اقتصادنا قائم على ( مد اليد )

    تحياتي مرة اخرى الرائع خالد ..










                  

08-15-2021, 08:50 AM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    Quote: يا ريت كنا مع قطر اصلوا ما دام اقتصادنا قائم على ( مد اليد )

    تحياتي علي
    الموضوع ماعندو علاقة بالمحاور . الموضوع متعلق بدولة ملأت الدنيا ضجيج دفاعا عن الديمقراطية وفي أول تجربة شكلية (المجلس استشاري فقط) قسمت الشعب الى ثلاث درجات في اكبر عملية فصل عنصري في الاعوام الاخيرة
    وصمت كل مرتزقة قناة الجزيرة كأن على الرؤس الطير كل التجارب الاخيرة اثبتت انهم فقط مجموعة المرتزقة يقاتلون اعلامين من اجل المال وعندما يسكتهم سيدهم يصمتون وما قصة السعودية ببعيدة بعد المصالحة ، هل تغير النظام السعودي سياسياً الامر مضحك
                  

08-15-2021, 09:33 AM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    الحبيب خالد تحياتي يا جميل
    شكرا للنقاش الهاديء
    طبعاً الاعلام علم قائم بذاته ومجاله واسع جداً وأنا فقط انسان مجتهد
    بعيد أن التخصص ..
    أي اعلام هدفه الرئيسي الدفاع عن الممول وصاحب الوسيلة ..
    في أمريكا ايام ترامب كان فرق كبير بين فوكس نيوز وسي إن إن
    كل حسب مصلحته واحياناً شركات الدعاية تتحكم في الاعلام
    لا توجد نزاهة في الاعلام ..

    لوبيات تتحكم مالياً في الاعلام ( لاحظ اسرائيل محمية كيف ؟) أذكياء يعرفوا
    كيف التصرف وقيادة الاعلام لصالحهم

    تحياتي لك يا جميل البوست مفيد لمناقشة الاهداف الحقيقية للاعلام
    يا ريت ناس متخصصين

    تحياتي الحبيب خالد ..


                  

08-15-2021, 10:41 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    Quote:
    لا يمكنك الغاء قبائل من خارطتك السياسية الانتخابية…ليسوا لاعبين اولمبيين تشتريهم من مجاهل افريقيا.... أنت أمام عرب أحرار.. وأهل بلد قبل قدوم جد جدك".

    ده رأي المفترى عليه
                  

08-15-2021, 11:18 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: ترهاقا)

    Quote: ليسوا لاعبين اولمبيين تشتريهم من مجاهل افريقيا
    دا قاصدنا احنا عديل كدا
                  

08-15-2021, 01:20 PM

محمد حمزة الحسين
<aمحمد حمزة الحسين
تاريخ التسجيل: 04-22-2013
مجموع المشاركات: 1437

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote:
    وتقول أكثر مواد القانون الانتخابي المثير للجدل "لا يكون لمن اكتسب الجنسية القطرية (المتجنس) حق الانتخاب أو الترشيح أو التعيين في أي هيئة تشريعية"، وبما أن هذه المادة لم تربط بأي مدة من الزمن، فهي تعني إلى ما لا نهاية للمتجنس ونسله،
    وهو ما لا يتوافق مع أنظمة التجنيس في دول العالم التي تعامل أبناء المجنسين الذي ولدوا بعد تلقي والدهم الجنسية كمواطنين كاملي الأهلية.

    يا خالد موش كان في حمله ضد عرب دارفور طالت حميدتي والآن البني عامر يعانون من مثل تلك الحملات ...
    والله أنا غلطان

    ارفعوا أيديكم عن قطر بترول قطر وغازها للقطريين وهم أحرار يحددوا مين اللي يشاركهم ...
    بدر تعال رافع رأسك يا زول ...
                  

08-15-2021, 01:38 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: محمد حمزة الحسين)

    Quote: يا خالد موش كان في حمله ضد عرب دارفور طالت حميدتي والآن البني عامر يعانون من مثل تلك الحملات ...
    والله أنا غلطان

    والجزيرة بتقطع قارة كاملة عشان تصور وتحلل الوقائع دي . داخل الدوحة شكلوا بعيدة منهم
    هم احرار ان شاء الله يحرقوا بالجاز لكن يكونوا في حالهم وقت كل ما يظهرهم منهم عورة
                  

08-16-2021, 10:45 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 22968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Khalid Abbas)

    .
                  

08-17-2021, 06:41 AM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: بدر الدين الأمير)

    دا تقرير Tendayi Achiume مبعوثة ومقررة الامم المتحدة عن الفصل العنصري في قطر
    ونشر في ال The Guardian البريطانية .. تقرير مختوم وموثق ومصدق من الامم المتحدة
    كبعا تقرير طويل ومما جاء فيه:
    there is a “de facto caste system based on national origin” in Qatar,
    “according to which European, North American, Australian
    and Arab nationalities systematically enjoy greater human rights protections than south Asian
    and sub-Saharan African nationalities
    يعني:
    كشفت المشاورات والتقارير في قطر أن القوالب النمطية العرقية والاثنية تعمل في المجالين العام والخاص،
    ويفترض حسبها على سبيل المثال أن الرجال المنحدرين من أفريقيا الواقعة في جنوب الصحراء الكبرى غير نظيفين
    صحياً وأن النساء المنحدرات من نفس المنطقة متاحات جنسياً، كما يفترض أن بعض أبناء جنسيات جنوب آسيا غير أذكياء"،
    في المقابل "يفترض أن أبناء أمريكا الشمالية والأوروبيين والأستراليين أعلى مكانة
                  

08-17-2021, 07:25 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Ahmed Yassin)

    والله يا أحمد إلا يكون ترجم ليك كومار المقهوي كدي غير نظيفين ومتاحات جنسياً وأقل ذكاء دي وين بالإنجليزي 😂
                  

08-17-2021, 07:41 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: muntasir)


    هنا يا منص :)

    Quote: 14. Racial and ethnic stereotypes operate on the basis of implicit and explicit biases. Racial stereotyping inflicts considerable harm on society, especially when left unchallenged. Without a concerted effort to eliminate stereotyping, persistent social behavior and organization can entrench these stereotypes, undermining equal enjoyment of human rights in both the public and private sphere.11 UN human rights experts have observed that racial stereotyping, among other harms, skews judicial proceedings; stigmatizes and excludes racial minorities; leads to impermissible inequalities in access to education and social services; and increases the likelihood of violence against racial minorities.12 Consultations and reports revealed that racial and ethnic stereotypes operate in both the public and private sphere, according to which, for example, sub-Saharan African men are presumed to be unsanitary; sub-Saharan African women are presumed to be sexually available; and certain South Asian nationalities are presumed unintelligent. North Americans, Europeans and Australians, on the other hand, are presumed superior, and whites in general are presumed to be inherently competent.
                  

08-17-2021, 07:44 AM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    منتصر انجلش
    ياخي الترجمة حقت العربي دي ما ليك.

                  

08-17-2021, 07:47 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Ahmed Yassin)

    اي كده حيدر الزين جابها ليك ما عارف ليه عادل حكم عليه إنه جحبور مع إنه لا يخشى في حقوق الإنسان لومة لائم ، السب سحارن ديل أنعنو نحن
                  

08-17-2021, 07:46 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 6157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote:
    .


    عداه العيب "نأطكم بالسكوت"
                  

08-17-2021, 08:02 AM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Hassan Makkawi)

    شكرا يا ود الزين على الاسناد الفوري
    يا منتصر... طبعا انا من سياق ال" سمليتنيوس انتربرتيشن" الصياغة جابت توجهات قطر
                  

08-17-2021, 09:49 AM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: Ahmed Yassin)

    Quote: الرجال المنحدرين من أفريقيا الواقعة في جنوب الصحراء الكبرى غير نظيفين
    صحياً وأن النساء المنحدرات من نفس المنطقة متاحات جنسياً، كما يفترض أن بعض أبناء جنسيات جنوب آسيا غير أذكياء"،
    في المقابل "يفترض أن أبناء أمريكا الشمالية والأوروبيين والأستراليين أعلى مكانة


    فنانا الجميل احمد تحياتي
    رائع يا احمد .. هذا المحتوى المقتبس من مداخلتك فيه عمق
    أشعر انه احساس موجود لدى كل البشر في هذا الكون الواسع
    إذا لم يكن ظاهرياً يكون في اللاشعور أو يتم تداوله بين الاخوان في الجلسات الموثوق فيها
    وفي بقاع الآرض .. هناك اشياء في دواخل البشر لا يستطيع أي احد ان يتخلص منها .. أحياناً يكون فقط ظاهرياً
    خوفاً من القانون والتشريعات أو لخلق نوع من المثالية والتميز لشخصه

    لم تخلو منها مجالس الصحابة ونموذج سيدنا بلال وأحد الصحابة ربما أبوذر الغفاري ..وعبارة ( ابن سوداء ) ثم الاعتتذار
    والتوبة ... الخ

    لا يخلو مجتمع من هذا السلوك .. حتى نحن الافارقة نتعرض للكثير من مثل هذه المواقف في المهاجر والاغتراب ونستهجن الأمر
    ولكن فيما بيننا نمارسها وأحياناً بالمجاهرة .

    ولا أبريء ناس حقوق الانسان من يكتبون هذه التقارير ليسوا هم ملائكة .. أنا شخصياً اعتبر أن الالتزام خوفاً من القانون والعقاب
    لا يعتبر سلوك انساني .. اتمنى أن نصل يوماً الى عالم انساني لديه قيم وسلوك والانضباط دون الخوف من القوانين والتشريعات

    حتى الحيوانات والطيور لديها غريزة الانتماء للنوع ويكون ذلك دافعاً لاضهاد الآخر

    مع التحية للحبيب خالد والاحباب في البوست







                  

08-17-2021, 10:18 AM

عمر نملة
<aعمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مظاهرات واعتقالات دولة قطر ماذا يحدث (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    افو يا الامير ..مداخلة فاضية...لي ١٢ سنة في المنبر
    اول مرة اشوف مداخلة بيش..افو
    يا الترجمان...نا قبلتها منك و انت المترجم للغات العجم
    لما جاتك في لغة ضاضتك سردبت
    لكن الخواف ربى عيالو عفيت منك تب
    شفت الكوز الشفت قال شنو
    غاز و بترول و معاها حرية كمان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de