لا تساوم على مبادئك...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 09:35 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-05-2020, 03:02 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا تساوم على مبادئك...

    03:02 PM April, 05 2020

    سودانيز اون لاين
    سيف اليزل برعي البدوي-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    لا تساوم على مبادئك...
    إن الإيمان في قلوبنا والاستسلام لما جاء به النبي - صلى الله عليه وسلم - يجعل كل واحد منا صاحب مبادئ وقيم عظيمة وسامية, وإن قيمتنا الحقيقية تنبع من التمسك بتلك المبادئ والقيم.

    أنتم تعرفون يا بناتي وأبنائي الدفق الثقافي الهائل الذي نتعرض له اليوم, وتعرفون أن كثيراً منه يفد إلينا من ثقافات ومن أمم لا تدين بما ندين به, كما أن العولمة التي تنشر أشرعتها في كل مكان من الأرض, تعمل على دفع الناس نحو البحث عن مصالحهم المادية بعيداً عما تقتضيه القيم والتعليمات الإسلامية السامية, وهذا كله يشكل تحدياً كبيراً لنا جميعاً.

    كلما كبرتم وتفتح وعيكم على الحياة وجدتم أنكم أكثر عرضة للمساومة من قبل أشخاص كثيرين, لا يرجون الله واليوم الآخر: مساومة على المبدأ وعلى الضمير والمروءة والكرامة, وينبغي أن تكونوا مستعدين للمقاومة.

    ستجدون كثيرين من حولكم يخضعون للإغراء, ويخبطون في الحرام خبطاً, وليس هؤلاء بأكرم الناس ولا أسعد الناس, ولا ينبغي للمرء أن يتأثر بكثرتهم، فهم عند الله ضئيلون, لا وزن لهم ولا قيمة, ورحم الله القائل: (لا تستوحش من طريق الحق لقلة السالكين فيه, ولا تغتر بطريق الباطل لكثرة الهالكين فيه).

    لا تنسوا يابناتي وأبنائي أننا هنا في دار ابتلاء, وأننا لن نستطيع الحصول على كل شيء, ولهذا فإن الواحد منا لن يستطيع تحقيق مصالحه ونيل مشتهياته إلى الحد الأقصى مع التمسك التام بمبادئه وقيمه, ولا بد أن يجد نفسه في لحظةٍ ما مضطراً إلى التنازل عن شيء من هذه أو تلك، فكونوا ممن يناصرون المبدأ, وينحازون للحق, ولا تنسوا القاعة الذهبية: (من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ).

    ماذا يعني هذا بالنسبة إلى أبنائي وبناتي؟
    إنه يعني الآتي:

    1 ـ أظهروا براعتكم الشخصية في تحقيق مصالحكم في إطار مبادئكم وأخلاقكم الإسلامية, فهذا هو التحدي الكبير.

    2 ـ عودوا أنفسكم التنازل عن بعض الأشياء المادية في سبيل البقاء على المنهج القويم.

    3 ـ المال ليس كل شيء في هذه الحياة, ويجب أن نثبت لجميع الناس أن في حياتنا أشياء عزيزة غير قابلة للمساومة أو البيع أو التنازل؛ والله يثبتنا على الحق وإياكم.
    ا.د.عبدالكريم بكار-اسلام ويب
    اﻹستغفار منبع الخير واﻵمال.
    باﻹستغفار تحقق كل اﻷمانى واﻵمال الطيبه وذلك مصداقا لقول الحق سبحانه وتعالى فى سورة نوح :وقلت إستغفروا ربكم أنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا مالكم لاترجون لله وقارا. وكذلك نجد هذه اﻷمانى واﻵمال تتحقق فى حديث النبى صلى الله عليه وسلم:من لزم اﻹستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لايحتسب. فالرزق ليس رزق المال فقط فهنالك رزق الوظيفه ورزق الولد ورزق الصحه والعافيه ورزق الزواج وأرزاق أخرى. وقصة اﻹمام أحمد بن حنبل قصه عجيبة توضح ثمرة اﻹستغفار حيث ذهب اﻹمام أحمد إلى قرية وأراد المبيت بالمسجد فلم يعرفه حارس المسجد وقال له إن المبيت بالمسجد ممنوع حسب قوانين القرية ورفض رفضا باتا للإمام بالمبيت. ولكن أصر اﻹمام بالمبيت فقام الحارس بجر اﻹمام أحمد من يده إلى خارج المسجد فرأه خبازا صاحب فرن فعطف على اﻹمام أحمد ولم يكن يعرفه فأخذ اﻹمام معه إلى الفرن وأعطاه سريره لينام فيه. وبدأ الخباز فى عمله وكان كثير اﻹستغفار كل الليل يستغفر ومع بزوغ الفجر سأله اﻹمام احمد رأيتك كثير اﻹستغفار فما ثمر إستغفارك؟ فأجابه الخباز بأن الله حقق لى كل شيء رجوته منه إلا دعوه واحده وهى رؤية اﻹمام أحمد بن حنبل فتعجب اﻹمام فقال له أنا اﻹمام أحمد فقد جرنى إليك اﻹستغفار جرا.
    اﻹستغفار يزيل الهموم ويفرج الكروب ويكثر الأموال واﻷولاد. هنالك موظفة معنا فى كلية الطب جامعة وادى النيل لديها مشكله كبيره سعت فى حلها ست أشهر وبحثت كل السبل فلم تحل مشكلتها. فوصفت لها روشتة اﻹستغفار الرهيبه وقلت لها إلزمى اﻹستغفار وبعد إسبوع تماما حلت مشكلتها نهائيا ولله الحمد والمنه. تكلمت عن اﻹستغفار فى مسجد الجامع الكبير بعطبره فوائده وثمراته وحكى لى مهندس قصته مع اﻹستغفار. فقال لى كنت أعمل لدى شركة وكانت تصير على مايرام ولكن حصلت للشركه مشكله كبيرة وقررت تصفية الموظفين والعمال وأصبحت بدون وظيفه وخلا جيبى من المال وأصبح عيالى يعانون. وفجأة تذكرت اﻹستغفار فلزمت اﻹستغفار وبعد ثلاثه إيام أحصل على عمل وبراتب أعلى.
    ولى قصص عجيبة مع اﻹستغفار فى علاج المرضى. اﻹستغفار روشتة ناجحه وناجعه فى علاج العقم عند النساء والرجال. وقد كتبت مقالا فى مجلة الحكيم تصدر عن مستشفى عطبرة وكان عنوان المقال يا أخصائي النساء والتوليد إجعلوا اﻹستغفار روشتة ووصفه دائمة لمرضاكم. وسوف أحكى لكم هذه القصص قصة بعد قصة. القصة اﻷولى:
    بدأت قصتى مع اﻹستغفار وأنا طبيب عمومى لدى إبنة أخت لها سبع أعوام ولم تنجب. وقابلت عدد من اﻷطباء ولم تكن هنالك نتيجة. فقلت لها ولزوجها تعالا إلى الخرطوم لمعالجة المشكله وقابلا إستشاري نساء وتوليد كبير فقرر عمل منظار للرحم وكان موعد المنظار بعد شهرين ولم يوصف لهما دواء ولو بندول. ولكنى وصفت لهم روشتة اﻹستغفار وقلت لهم إلزموا اﻹستغفار، أكثروا من اﻹستغفار أنت وزوجك وبعد شهرين ذهب الزوج لإحضار زوجته لعمل المنظار فوجدها قد حملت بروشتة اﻹستغفار فلها اﻵن ما يقارب خمسة من البنين والبنات حفظهم الله وبارك فيهم.
    القصة الثانية :
    إمرأه من قريتى فى العشرين من عمرها حضرت إلى وقالت لى مضى عاما ونصف من زواجها ولم تنجب وأعطيت علاجات ولم تكن هنالك نتيجة. فقلت لها ليس لدى علاج سوف اﻹستغفار. وبعد شهر فقط حملت وأنجبت إبنا أسأل أن يجعله من الصالحين.
    القصة الثالثة:
    أخى وشقيقى يصغرنى بإثنى عشر عاما مضى على زواجه سبعة أعوام وأصبح قلقا بسبب عدم اﻹنجاب. بحث كل الطرق ذهب إلى مختلف اﻹطباء وذهب إلى من يحسبهم صالحين للدعاء ولم تكن هنالك نتيجة. فقرر الذهاب إلى مصر وقد قرر لزوجته عملية طفل اﻷنابيب فبرغم أن كان هنالك أمل كبير فلم تنجح العمليه. ودخل أخى وزوجته فى حاله نفسيه وقلت ﻷخى إلزم اﻹستغفار أنت وزوجتك. وتفقد الزوجة أمها وحزن الناس لها حزنا شديدا ﻹنها تعيش حزن بعد حزن وتحصل المفاجأة وأثنا العزاء يكتشف الناس أنها حامل فياسبحان الله فالله أخذ منها وأعطاها فى نفس الوقت. وأنجبت بنتا سميت بإسم جدتها فالإستغفار أصلح الزوجة وأنجبت بنتا أخرى بعد مده لم تكن بالطويلة. العلاج هو اﻹستغفار طرق أخى كل اﻷبواب فلم يجد بابا مفتوحا إلا باب اﻹستغفار. القصة الرابعة :
    قابلت موظفا فى جامعة وادى النيل فى إجتماع مجلس اﻹدارة بمستشفى السلام الجامعى وبعد إنتهينا من اﻹجتماع سألت عن أخبار أولاده فقال لى ليس لدى أطفال ومتزوج منذ أربعة أعوام وقابلنا أخصائي النساء والتوليد ولم تكن هنالك معضله ولا مشكله ونحن فى إنتظار فرج الله سبحانه وتعالى. فقلت عندى لك روشتة ناجحه وناجعه ألا وهى اﻹستغفار. ألزم إلإستغفار أنت وزوجتك. وبعد عام كنت مارا بقرب عنبر الولاده بمستشفى عطبرة فسمعت صوتا يناديني يا دكتور فالتفت فإذا هو صاحبنا قلت له ما الذى أتى بك إلى هنا فقال لى اﻹستغفار زوجتى فى غرفة الولاده وله اﻵن إبن وبنت فنسأل الله أن يحفظهما.
    القصة الخامسة :
    حضر إلى فى العياده بصحبة زوجته التى تعانى من اﻵم فى البطن سألته متى كان زواجكما قال لي قبل عام ونصف لم ننجب شيئا. فوصفت لهما روشتة اﻹستغفار. بعد شهر يرن جرس هاتفى فقلت له من؟ فقال أنا فلان زوجتى حامل. والله بعد أن خرجنا من العياده أكثرنا من اﻹستغفار وأنجبا بنتا نسأل الله أن يبارك فيها.
    القصة السادسة:
    كان يعمل معنا فى مجمع العيادات عطبرة وتزوج وحملت زوجته عدة مرات وكانت المحصله إما إجهاض للجنين أو موته. فوصفت له روشتة اﻹستغفار وبعدها أنجب عدة أطفال كلهم بصحه جيده. نسأل الله أن يحفظهم ويبارك فيهم. القصة السابعة:
    تكلمت فى ندوة عن اﻹستغفار وذكرت بعض هذه القصص و روشتة اﻹستغفار وبعد انتهاء الندوه حضر إلى شاب فى الثلاثين قال لى قصة عجيبه تزوجت الزوجة اﻷولى ولم أنجب وذهبت إلى أخصائي النساء والتوليد ووصف لى علاجات ولم تكن هنالك نتيجة وتزوجت الثانيه ولم يكن هنالك إنجاب وتزوجت الثالثة وقال لى اﻷخصائ ليس لدى علاج إلا روشتة د.سفيان روشتة اﻹستغفار وكان اﻷخصائ قد قرأ المقال فى مجلة الحكيم. وقال لى الشاب بعد شهر من اﻹستغفار وهب الله لى إبنا بعد معاناة من رحله شاقه ومتعبه.
    القصة الثامنة واﻵخيره:
    ابنة عمتى تزوجت منذ عشرين عاما مكثت مع زوجها اﻷول أعوام عديده ولم تنجب وقد بحثت فى فحوصاتها ووجدت صوره لﻷنابيب بين الرحم والمبيض حسب تقرير الصورة فإن اﻷنابيب مغلقه وحصل لها تليف وقلت فى نفسى صعب جدا أن يحصل حمل. وإنفصلت من زوجها لعدم اﻹنجاب. وتزوجت زوجا آخر ولم تنجب منه وتوفى ذلك الزوج. وتزوجت الزوج الثالث وهنا بدأت القصه العجيبه وهنا تجلت عظمت الخالق الرزاق الفتاح العليم. كان كل همها أن تنجب طفلا. إتصلت على وسألتنى الدعاء قلت لها أكثري من اﻹستغفار وبعد شهر يرن هاتفي فإذا هى أمى تخبرنى أن منى قد حملت جنينا وأنجبت إبنا سمته أبابكر أنجبته بعد عشرين عاما. فاﻹستغفار قد فتح اﻷنابيب المغلقة المتليفة إنها عظمة الخالق سبحانه وتعالى. وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين. وهنالك قصصا أخرى عن اﻹستغفار وثمراته ولكن لا يسع المجال لذكرها.
    ولكن اختم هذه القصص بقصة عجيبة حيث تكلمت في الحج في مكة المكرمة عن فوائد الاستغفار ومنها :الاستغفار والانجاب ،وذكرت القصص اعلاه للحجاج ،وعندما فرغت من كلامي اتى لي بعض الحاجات لكتابة روشتة الاستغفار للانجاب ،وعندما حضرت الى السودان، حضرت الي موظفة في مستشفى عطبرة، تخبرني ان والدتها سمعت بمحاضرة الاستغفار في الحج من اختها الحاجة،وطلبت مني ان اكتب روشتة الاستغفار لابنتها في قطر التي لم تنجب منذ ١٧ عاما ،وقد كتبت لها روشتة وضحت فيها انواع الاستغفار،وقلت لها ان تستغفر وقت السحر ،وصورت الروشتة وارسلتها لها عن طريق الواتس اب في قطر ،وبعد شهرين ،حملت بجنين ،وانجبت ابنا بعد ١٧ عام، بسبب روشتة الاستغفار،لا بحبة ولا بكبسولة ولا بحقنة وانما بالاستغفار فقط!
    من هذا المقال علينا أن نستخلصه العبر والمواعظ. علينا أن نلزم اﻹستغفار حتى نعيش حياة سعيده خاليه من المشاكل والهموم.علينا أن نكثر من اﻹستغفار. أنت ماشى إستغفر وأنت جالس إستغفر وأنت تقود عربتك إستغفر وأنت فى المواصلات إستغفر حتى تجنى ثمار اﻹستغفار. و كى تتحقق نتائج إلإستغفار يتطلب ذلك من العبد اليقين بأن الله يحقق آماله بالاستغفار.
    من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فالنحيينه حياة طيبه ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون.
    بروفيسر سفيان خالد محمد نور . إستشارى الطب الباطن.
    كلية الطب جامعة وادى النيل،
    عطبرة، السودان.






                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de