كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 08:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-06-2020, 09:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخرة

    09:32 AM July, 06 2020

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    Quote:
    ✅كتب د. كمال الجزولي (الشيوعي) في روزنامته:
    الخميس

    *يا لعظمة المهدي والثورة المهدية في السودان*
    🌹🌷🌱🌴
    https://top4top.io/
    ❌يؤلمني جدَّاً أن الكثيرين من مثقَّفي بلادنا، مِمَّن يعارضون حزب الامَّة القومي ، لا يميِّزون، للأسف، بينه وبين المهديَّة، ثورة ودولة، فيلحقونها به!
    ومن منطلق هذا الخلط اللاتاريخاني الفادح درج بعضهم، وفيهم أصدقاء، على مراجعتي في ما أكتب، أحياناً، هنا أو هناك، متباهياً بمناقب المهديَّة! لكنَّني، مهما حاولت أن أوضِّح لهم أن هذه الكتابات هي من قبيل إبراز ما يزخر به تاريخنا من خصائص وطنيَّة رفيعة، فإن محاولاتي ظلت تذهب، دائماً، أدراج الرِّياح، رغم أنها ليست محض جخٍّ أجوف، أو مبالغات كذوب، كما اعتاد أن يفعل، مثلاً، بعض إخوتنا في الجِّوار (!) بل هي حقٌّ مستحقٌّ يجدر أن نوليه عنايتنا، وننشِّـئ عليه أطفالنا، ونجعله أساساً لمناهجـنا في التَّربية الوطنيَّة!
    🚫لهذا أطربتني، مؤخَّراً، مقالة عبد الله علي إبراهيم النَّابهة، بالاستناد إلى مخطوطة محمد مصطفى موسى، حول تأسِّي الإيرلنديِّين، في بعض تاريخهم الوطني، بالثَّورة المهديَّة، حيث ورد، في ذلك، أن أمير ويلز، أواخر القرن التَّاسع عشر، والذي صار، لاحقاً، ملك بريطانيا إدورد السَّابع، زار بلدة في إيرلندا، أوان كانت جزءاً من بريطانيا، فانشقَّت حناجر أهلها تهتف في وجهه: «Up the Mahdi, Up the Mahdi عاش المهدي، عاش المهدي»، معتبرين أنهم وشعب السُّودان صنوان في طلب الحريَّة تحت قيادة المهدي الذي لم تكن محافل الوطنيِّين الإيرلنديِّين لتخلو من الهتاف تحيَّة له: «Cheers for the Mahdi»! بل وحدث أن ظهر، مرَّة، في أحد اجتماعاتهم الشَّعبيَّة، رجل معتمٌّ بعمامة، ممتطياً صهوة جواد، وقد تزيأ بجبَّة الأنصار، وعلق على صدره شارة مكتوباً عليها «مهدينا»، وذلك في طليعة موكب يطلق صيحات متقطِّعة، محاكياً ما يمكن للسُّودانيين أن يهتفوا به!
    وأورد عبد الله، عن المخطوطة، أن الإيرلنديِّين، من فرط توقهم للتَّحرُّر من بريطانيا، أطلقوا لقب «المهدي» على اثنين من كبار زعمائهم: البرلماني وليام أوبراين الذي لطالما هدر داخل البرلمان منادياً باستقلال إيرلندا، وصدح بالفرح، يوم تحرير الخرطوم في 26 يناير 1885م، وتشارلز ستيوارت بارنيل «مهدي إيرلندا» الذي شاع استبشار الخطب الوطنيَّة بأنه سيصلي الإنجليز ناراً على خطى سميِّه الأصل في السُّودان! كذلك رفض الوطنيُّون الإيرلنديُّون المحاولات البريطانيَّة الخبيثة للتَّشنيع على المهدي بتجارة الرَّقيق، ووصفوا ذلك بأنه العار بعينه! فالمهدي، كما قالوا، حقيقي كالفولاذ، وأحد قرَّاء المسيح مِمَّن أرسلتهم السَّماء ليفرح به كلُّ موطوء في الأرض. وعلى هذا الأساس رفضوا الاستماع لمزاعم بريطانيا عن فظاظته، وعن يده الحديديَّة! كما لم يستشعروا أدنى أسف على مَن وصفوهم بالمغامرين مِن قتلى الجَّيش البريطالمفترض، إنجليز كانوا، أو حتَّى إيرلنديِّين، فقالوا: «دعوهم ينزفون حتَّى الموت وهم يتمرَّغون في أموال الخديوي الملعون»! وقالوا إن المهدي اكتشف داءهم ودواءهم، «فحوَّل جزءاً كبيراً منهم لمحض طحالب تتوق لأن يُفتك بها»! وسخرت صحيفة إيرلنديَّة من إضفاء الإنجليز بطولة قدسيَّة على غردون القتيل، قائلة إنه، في الحقيقة، لقي النِّهاية التي يستحقها، فهو الذي اختار الحرب، وعليه أن يتحمَّل تبعاتها! وزادت أن صفات النُّبل الإلهي التي أسبغوها عليه هي شمائل لا تمتُّ لهم بصلة! ولعلَّ هذا الجُّزء من المخطوطة يومئ إلى ذات الشَّمائل الملفقة التي حاول رسَّامهم أن يصوِّر بها مشهد «الثَّبات المزعوم» لغردون أثناء قطع رأسه على دَرَج سرايته بالخرطوم!
    🚫وضمن أشواقهم إلى «مهديهم» المنتظر، اشتهرت بين الإيرلنديِّين مقالة نُشرت كافتتاحيَّة لإحدى صحفهم، عام 1884م، بعنوان «Harry, Harry, the Mahdi أسرع، أسرع، أيُّها المهدي»، وذلك عندما بلغتهم أخبار الهزائم التي ألحقها جيشه بفيالق فالنتين بيكر في شرق السُّودان، بينما توجُّه غردون من مصر ليتقلد حكمداريَّته العامَّة، فتمنَّت المقالة/ الافتتاحيَّة لغردون نفس مصير بيكر، بل وتنبَّأت بأنه «ليس بوسع بريطانيا عمل شيء حيال انتصارات المهدي التي هزَّت نظام القهر البريطاني الذي ترزح تحته بلادنا إيرلندا». وإلى ذلك تمنَّى الكاتب على الله «أن تبلغ خيول المهديَّة الظافرة أسوار القاهرة، جزاءً وفاقاً للبريطانيِّين على حروبهم الآثمة، واحتلالهـم لأراضـي الشُّـعوب».
    في تعليقه على المخطوطة أشار عبد الله إلى تباهينا القديم بأننا معلمو الشُّعوب علم الثَّورة، قائلاً إنه لطالما كان يعتقد أن في ذلك قدر كبير من المبالغة، إلى أن اطلع على هذه المخطوطة فخالجه أننا ربَّما حتَّى لم نعرف، بعد، قدر أنفسنا جيِّداً، إذ نحن، في حقيقتنا، أفضل بكثير مما نعتقد، بل وينتظرنا شغل كثير في الدِّراسات السُّودانية. وأجدني متِّفقاً مع عبد الله، تماماً، في ما ذهب إليه. بل وربَّما لزمني أن أضيف، في باب التَّأكيد على هذا التَّقدير، الوقائع الحديثة المتعلقة بالانفجار الجَّماهيري العاصف الذي عمَّ الولايات المتَّحدة، احتجاجاً على حادثة القتل العنصريَّة البشعة التي راح ضحيَّتها المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، حيث استخدم المحتجُّون آليَّات تأثَّرت، ولا بُدَّ، وبشكل واضح، بآليَّات انتفاضة ديسمبر المجيدة في السُّودان، والتي لطالما ضجَّت بها أجهزة الإعلام على نطاق العالم بأسره، وهو ما جرى التَّنويه به ضمن تقارير منصة «المختبر الرقمي لأبحاث الطبِّ الشَّرعي» التابعة للمجلس الأطلسي، والتي رصدت مسار الحراك الأمريكي بدقَّة. لقد ظهرت بصمة الانتفاضة السُّودانيَّة جليَّة في هذا الحراك، من حيث استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الحشد والتَّنسيق بين المشاركين، واعتصامهم السِّلمي، آناء الليل وأطراف النَّهار، في أحد ميادين مينابولس، بمنيسوتا، والإشراف على تنظيم إدارة المكان، ذاتيَّاً، بعد «تحريره» من أيِّ وجود حكومي أو شرطي، وابتداع مختلف الوسائل لتأمين الدُّخول إليه والخروج منه بلا عوائق «أرفع إيدك فوق .. التَّفتيش بالذُّوق»، وتزيين حوائطه بالجِّداريَّات، والملصقات، والشِّعارات المطلبيَّة، وترديد النِّداءات المنغَّمة، والهتافات الموقَّعة، فضلاً عن التَّضامن مع المعتصمين بمختلف الأشكال، كتزويدهم بالمأكل، والمشرب، وسائر احتياجاتهم، مجَّاناً، وما إلى ذلك.


    تعقيب جقود
    كمال الجزولي وعبدالله علي ابراهيم
    لو كان عندهم ارث صوفي وخلفية فكرية تراثية دينية سودانية محترمة
    وقرو الراتب او سمعوه بصوت عبدالله السحاق الساحر وانسابت المعاني العرفانية
    التي اثبتت علميا ان المهدي كا عميق المعرفة بالذات الالهية وفعلا تحول الي قوة روحية حركت كل القبائل السودانية علي صعيد واحد وكانت ثورة سودانية حقيقية حققت اهدافا وطردت الاتراك وقضت علي الخلافة المزيفة في السودان
    وكان اول انعتاق كوشي من الاستلاب الاقليمي والدولي في العصر الحديث
    لكن هل كانو فاضين في زمن النرجسية والطاووس لي مفاهيم ذي حصلوها في ارزل العمر
    علي قاعدة سهيل بن عمر اليت علي نفسي اي مجلس جلست فيه بي جاهلية اجلس فيه بالاسلام بعد فتح مكة
    هسة الكوامر صحت وبدت بي المهدي وباقي يردو الاعتبار لي السيد عبدالرحمن والسيد الهادي المهدي ...اما الصادق المهدي معذورين ده الزول الوحيد شبهم ..وقاعد معاهم في كوجيتو د منصور خالد النخبة السودانية وادمان الفشل
    اسمعو الراتب يا شيوعيين ...احسن ليكم
    قال عنكم الشاعر الراحل صلاح احمد ابراهيم عن الخرطوم عاصمة الكعوك*...

    تقول لي مثقفو الخرطوم كالصحراء لا تنبت فيها بذرة
    اخطات في التشبيه للصحراء في المساء روعة وبهرة
    وكانت الصحراء في ماضي الزمان شاعرا ذا قلم وقدرة
    لكنه استكان للخمول وللذبول واذل شعره
    فرط في خياله وما الخيال للصحرا ء الا الخضرة
    مثقفو الخرطوم قهوة ونومة وسهرة وسكرة
    تفحمني حلمك با هذا لقد اشبهتهم انت وهم في هجرة
    (ديوان بوق العاج منشورات دبي الثقافية )

    الكوامر صحت البصحي الركشات خالد العبيد وشاهين واسامة الخوض ومنتصر شنو
    جقود السمح الفات الكبار والقدرو
    https://top4top.io/








                  

07-06-2020, 09:47 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    اها الفي سيدنا الكوشي الدنقلاوي البطل السيد محمد احمد المهدي اتعرفت
    السيد عبدالرحمن كيف ؟؟
    برضو اقطاعي وما ادراك ما اقطاعي وحدوتة علي عبداللطيف المستلب والدفع ثمن استلابو لي مصر
    Quote: السيد عبدالرحمن المهدي و الإستقلال*

    2 يناير، 2015

    https://top4top.io/

    بالرغم من حالة الشتات التي نعيشها لدرجة فقدنا معها معنى الإستقلال لا بد من تهنئة الشعب السوداني بيوم رفع العلم و تحية أرواح السادة الأزهري و المحجوب و كل الذين بذلوا النفس و النفيس من أجل أن ينال السودان إستقلاله، و هم رجال و إن ضاق المقام بذكر كل أسمائهم هنا صدقوا ما عاهدوا الله عليه فرحم الله الذين إختارهم إلى جواره منهم و أطال في عمر الذين بيننا، و في هذا المقام لا بد من ذكر السيد عبدالرحمن المهدي الذي شهد له الكثيرون من الباحثين و المؤرخين بأنه كان العقل المدبر و الدينمو المحرك لإنتزاع السيادة السودانية من براثن التاجين المصري و البريطاني، و وصولاً لهذه السيادة إتخذ السيد نهجاً مغايراً لنهج السلف بقيادة الإمام المهدي في تحقيق الاستقلال الأول مما جعل البعض يشك في مصداقية توجهه في بادئ الأمر لكن هيهات فقد قام ابن المهدي بدم الشهادة و قيد الهزيمة مما جعله مكبل بالمسئولية تجاه بلاده و الواجب في أن يكون السودان للسودانين، ذلك الشعار الذي رفعه و لم يهدأ له بال حتى تحقق بعد مسيرة ناطحت الخمسة عقود و هي مسيرة لا مكان لإيفائها حقها هنا لكن و بمناسبة الفاتح من يناير رأيت إلقاء بعض الضوء على ما نشر من سيرة قائدها مع التركيز على الجانب الإقتتصادي لأهميته.
    أدرك السيد عبدالرحمن منذ البداية أن إختلال ميزان آلة الحرب مع العدو لن يمكنه من القيام بواجبه الوطني تجاه أهل السودان بالصراع المسلح، و لذا سلك نهج تكتيكي مهادن في شكله و صفه السيد باللين في غير ضعف و القوة في غير عنف و وصفه الشاعر و المعلم المرحوم عبيد عبد النور بالصبر و التسامح، فتحقيقاً لشعار السودان للسودانين سلك أسلوب الجهاد المدني و هو على علم بطول طريقه و حوجته لتنظيم محكم يخاطب عبره الآخر و من خلاله يضغط عليه متى ما دعت الضرورة لذلك، و قد كان ذلك من الصعوبة بمكان في ظل الظروف العدائية التي كان يعيشها و من حوله من النساء و الأطفال لكن كما قال الشاعر:
    بقدر الكد تكتسب المعالي و من طلب العلا سهر الليالي
    كانت بداية متواضعة في 1906 و هي تقديم طلب للحكومة للتصديق له بأرض زراعية في الجزيرة أبا بحجة أنه يعول أسرة فبعد الأخذ و العطاء كان له ما يريد و أعطي أرض مليئة بالأشجار و ملكها بعد خمسة سنوات لأن قانون الأراضي وقتها يملك الأرض لمن ينظفها و يزرعها لمدة خمسة سنوات متتالية، و أخذت البداية المتواضعة تنمو و أتت الوفود من مختلف بقاع البلاد للوقوف جنبا إلى جنب مع ود المهدي و هو بدوره يقوم بواجبه معهم من إستقبال و إستيعاب و إرشاد …إلخ مع التوسع المستمر للأنشطة الإجتماعية، الدينية، و الإقتصادية.
    بعد توفيق المولى عز و جل و مقدرات السيد عبدالرحمن الشخصية نجد أن السيد إستفاد الكثير من الحرب العالمية الأولى حيث لم يكن الفحم الحجري متوفر للإنجليز فقام بتوريد أخشاب لهم مما در له مال كثير أحدث به نقلة كبيرة في مشاريعه الزراعية أيضاً توفرت عمالة من الصعب وجودها في أي مجال إستثماري و لا نستطيع القول أنها كانت رخيصة بل نقول أنها كانت مخلصة و الكل يعمل كصاحب حق و وصف هو تلك العلاقة في مذكراته بأنها تقوم على أسس أبوية محضة يلتزم فيها بسداد حاجات العمال بغض النظر عن إنتاجهم و لما تغير هذا النظام ليصبح بالنسبة على حسب النظام المعمول به في مشروع الجزيرة كانت تكلفة النظام الجديد أقل حسب دفاتر الحسابات. و قد أفلح السيد في خلق بعد جديد وهو ربط المذهب و العقيدة بمشاكل الناس اليومية أي المسألة الحياتية.
    مع تنامي نفوذ السيد الديني و السياسي علاوة على المالي رأت الإدارة الإستعمارية أن لاتقف في طريق توسعه الرأسمالي بل تدعمه ما أمكن حتى يهتم بجمع المال و يتناسى دعاواه الدينية و السياسية لكن عوضاً عن ذلك إستخدم نفوذه الرأسمالي المتنامي للكسب السياسي و الديني و كان يحتفل بسخاء بالمولد النبوي و قدم المساعدات المالية لطائفة من طلاب العلم السودانين و طلاب الخلاوي و رجال الطرق الصوفية و الأدب و الأدباء و عمل على إنشاء الصحف و ساهم في تأسيس أول نادي للخريجين و قد وصفه الشاعر المرحوم محمد أحمد المحجوب و هو يرثيه:
    الواهب المال لا من يكدره و الصادق الوعد لا من و لا كذب
    العطاء السخي أكسبه شعبية و سط ثلاثة مجموعات أساسية:
    (1) المريدين (2) الإدارة الأهلية و مشايخ الطرق الصوفية (3) القيادة السياسية لممثلي الرأي الحضري
    ذلك الكسب الشعبي مكنه من توحيد المثقفين مع العناصر الدينية و التقليدية في تحالف وطني قوي من الإستقلالين أصبح شوكة في جنب الحكومة الإستعمارية.
    مكونات التحالف أعلاه تقودنا للحديث عن دائرة المهدي كأكبر دائرة إقتصادية في تاريخ السودان و كانت الداعم الحقيقي لكل جهود السيد عبدالرحمن في تحقيق الإستقلال و تعريفه لها (بأنها مؤسسة دينية و إقتصادية و إجتماعية تشترك في خدمة أنصار الله في كل ما يتعلق بحياتهم و إسعادهم، أما عملها السياسي فقد كان عملاً وطنياً إقتضته الظروف لإنقاذ البلاد و تحقيق إستقلالها) هذا التعريف للدائرة يجعلنا نعتقد أن تكوينها أصلاً كان لخدمة الدين و الوطن و ليس بدافع الثراء كهدف و هذا يتضح أيضاً من أول بند في وصية السيد عبدالرحمن حيث يقول (نتيجة للإلتزامات الوطنية الدائرة مديونة) و قيمة الدين وقتها كانت بقدر قيمة الأصول لكن شاء القدر أن يصبر الدائنون و يأتي نظام مايو و يضع الدائرة تحت الحراسة و نتيجة للتضخم عندما أعيدت للورثة فاقت قيمة الأصول أصل الدين. أيضاً عندما جاء زعماء العشائر للسيد عبدالرحمن مستنكرين إتفاقية صدقي بيفن التي أعطت مصر السيادة على السودان فقال لهم (إنني عشت ردحاً من حياتي في ضيق و حرمان حتى أكلنا ورق الأشجار و أنني الأن مستعد و مصمم على أن أعود لما كنت عليه أو أسوأ منه في سبيل الإستقلال فلن نفرط في الإستقلال مهما كلف الثمن فإن لزم الأمر للتضحية و الفداء فسأكون أول من يلبي النداء).
    المقدرة المالية التي أتيحت له مكنته من تطوير العنصر البشري عبر التعليم الديني و الدنيوي و التدريب المهني و ما للبشر من أهمية قصوى في أي عمل إنساني نجد أن السيد عبدالرحمن إهتم بهذا الجانب كثيراً وجعل له مناديب و وكلاء في كل مناطق الوجود الأنصاري في السودان و إلتف من حوله رجال يمثلون الهرم المهدوي فكان أبناء الخلفاء و زعماء العشائر و أنصار الله أحباب الإمام المهدي ثم توسع الجسم في حزب الأمة ليشمل من هم خارج الهرم المهدوي من السودانين الذين إستجابوا لنداء السودان للسودانين كما وضح من تكوين التحالف المذكور أعلاه و أصبح إعمار الدنيا لخير العباد المنفذ لعمار الأخرة هو ديدنه. و كما أشار إليه شاعر الحقيبة المرحوم محمد عبد السيد أبوصلاح في البيت القائل:
    بك يا نور الهدى نتنور و القلوب تنسر و بنجلك عبدالرحمن اللنا بي فضله الإله يسر
    أبو الإقتصاد السوداني الأستاذ دكتور المرحوم محمد هاشم عوض في ورقته المقدمة لمداولات الندوة العلمية للإحتفال المئوي للإمام عبدالرحمن سماه رائد التمويل بالصيغ الإسلامية في القرن العشرين حيث ذكر أن السيد عبدالرحمن سبق كافة المحاولات المرصودة لبعث صيغ التمويل الإسلامي و بالفعل قام بتمويل مشروع الجزيرة الزراعي في عام 1926 بصيغة الشراكة المتناقصة، و هي صيغة إسلامية متفق عليها تقوم على المشاركة في رأس المال والناتج المحتمل مع تخارج أحد الشريكين تدريجياً عن طريق بيع حصته للشريك الآخر، وبذلك تؤول ملكية المشروع بالكامل بعد فترة إلى أحد الشركاء، و تمكن السيد عبدالرحمن التوسع من عائدات هذا المشروع و إنشاء مشاريعه الأخرى.
    الزراعة هي الحرفة الأولى للإنسان السوداني و يشتتغل بها أكثر من 80% من الشعب السوداني لذلك نجد أن أي عمل تنموي في السودان لا يتعلق بالزراعة يفقد جديته في التنمية الحقيقية و لما كان للسيد عبدالرحمن من إهتمام بالإنسان السوداني نجد أنه كان له دور مفصلي في التنمية الزراعية في السودان و شهد له الدكتور محمد أدم الجلابي المدير السابق للبنك الزراعي السوداني في ورقته المقدمة لمداولات الندوة العلمية للإحتفال المئوي للإمام عبدالرحمن بالأتي:
    (1) أول من أدخل زراعة القطن في مشاريع القطاع الخاص.
    (2) أول من أدخل التكنلوجيا و الميكنة في المشاريع الخاصة.
    (3) أول سوداني أدخل الزراعة المختلطة الحديثة أي التي يتكامل فيها النبات مع الحيوان.
    (4) أول سوداني فكر و نفذ مشروعات التصنيع الزراعي معصرة و محلج و مستخرجات البان.
    (5) خلق فرص للعمالة الموسمية و الثابتة مما ساهم في تحسين المستوى المعيشي للكثيرين.
    (6) أول من طبق نظام التكافل الإجتماعي بالسودان (أنظر أعلاه العلاقة مع العمالة).
    (7) وظف كل ثروته داخل البلاد في الإستثمار و التنمية و دعم الإقتصاد.
    مع كل هذه الإبتكارات في مجال الإقتصاد و العمل السياسي الدؤوب و سفر الوفود داخل و خارج السودان بدون توقف سعياً وراء السيادة الكاملة للسودان ذكر السيد في مذكراته أن دائرة المهدي قد تحصنت تماماً من أي قرش أجنبي بغرض سياسي و قال أننا نتعامل مع الأجانب لكن على أسس تجارية محضة.
    الأن و البلاد فقدت جزء عزيز من أرضها و أخوة أعزاء كان يجمعنا معهم وطن واحد و مهددة لأن تفقد أجزاء أخرى و أهلنا في كل بقاع السودان يقبعون بين قتيل و مشرد و ضحية إغتتصاب ناهيك عن اولئك الذين لايجدون ما يسد الرمق و الفاقد التربوي على طول البلاد و عرضها و سوء الأحوال الصحية و تدهور العناية الطبية التي تكاد تكون منعدمة و مصادرة كل حقوق الإنسان المتعارف عليها و كل هذا لا من مصري و لا بريطاني بل من بني جلدتنا الذين وصف ظلمهم طرفة بن العبد بأن قال:
    و ظلم ذوي القربة أشد مضاضة على المرء من ضرب الحسام المهند
    و بالتأكيد نحن في حال أسوأ من ما عاشه الأباء و الأجداد زمن الإستعمار و سيادتنا السودانية مسلبة مما جعلنا أحوج ما نكون للإستقلال اليوم قبل غد.
    [email protected]



    تعقيب جقود
    الاشتراكي الاعظم في السودان السيد عبدالرحمن مؤسس مشروع الجزيرة كان باكل السعودية ملعونة والديها البتلهثو ليها بي حمدوكم وجنرالاتكم وخاتاكم تحت حذءاها ترجع الماشية تموت في سواكن والبشر ايضا
    برضو انتو اهل الوعي والذوق والفهم السودان متسول دولي 2020
    https://top4top.io/

    الشيوعيين هل ذهبت السكرة وجاءت الفكرة فعلا
    ام علي القلوب اقفالها
    البوست ده برعاية الحملة الوطنية لاستئضال شلل الافكار (الجرعة الاخيرة )
                  

07-06-2020, 10:01 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    Quote: Harry, Harry, the Mahdi أسرع، أسرع، أيُّها المهدي

    ده شنو الكلام الفاضي ده يا جقود ...

    اسرع بالانجليزية تكتب Hurry و ليس Harry

    و اذا ناديت احد ان يسرع تقول Hurry Up و ليس Hurry Hurry

    جقود ...

    كل هذا ينسف المقال اعلاه و مقال د.عبد الله علي ابراهيم

    و اشك ان كانت هناك مخطوطة ان تكون صحيحة ...

    كل ما هناك ان الايرلنديين كان معظمهم مع الانجليز في مشاريعهم الاستعمارية
    و كان هناك من يعترض ، و قد وقفوا مع المهدي ليس تبركا و لكن عداء للانجليز
    الذي يعتبرهم الانجليز محتلين لاراضيهم الايرلندية ...

    كلام غير متسق ما ذكره الدكتورين اعلاه ...
                  

07-06-2020, 10:06 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: يحي قباني)

    ثم لستة التبرعات دي عندي فوقها اجدادي اتنين
    دافعين كل واحد ٢٠ جنيه ... و ديل تجار اولا تجار من يومهم ...

    عبد الرحمن المهدي دافع ١٠٠ جنيه من وين ؟ بيت مال المسلمين و لا بيت مال الانجليز ...

                  

07-06-2020, 11:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: يحي قباني)

    Quote: ثم لستة التبرعات دي عندي فوقها اجدادي اتنين
    دافعين كل واحد ٢٠ جنيه ... و ديل تجار اولا تجار من يومهم ...

    عبد الرحمن المهدي دافع ١٠٠ جنيه من وين ؟ بيت مال المسلمين و لا بيت مال الانجليز ...


    تجار من يومهم وين....حلاتك والعصير شرباتك
    وما سمعت نظرية الريش والجداد في الحزب الشيوعي ايام الغيبوبة الماركسية
    كانو بشترو الجدادة من الجنوبي بي 5 جنيه ويبيع ليه الريش للزينة بي 20 جنيه
    السيد عبدالرحمن اتسلفا من نسيبتو ملكة بريطانيا بعد طلقا يونس ود دكيم

    حقك سميج وحق الناس ليه شتيح
    انت هسة زح البوست ما تشوش
    امشي بوست فاطمة احمد ابراهيم
    الشيوعيين اهاونها في اخر اياما ومنعو الناس من زيارتا قالو زهمرت وقد تسرب اسرار الحزب الشيوعي
    امشي هناك لو بتعرف تلفون او بريد هاشم صديق رسلو لي في الخاص
                  

07-06-2020, 11:41 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: يحي قباني)

    Quote: ده شنو الكلام الفاضي ده يا جقود ...

    اسرع بالانجليزية تكتب Hurry و ليس Harry

    و اذا ناديت احد ان يسرع تقول Hurry Up و ليس Hurry Hurry

    جقود ...

    كل هذا ينسف المقال اعلاه و مقال د.عبد الله علي ابراهيم

    و اشك ان كانت هناك مخطوطة ان تكون صحيحة ...

    كل ما هناك ان الايرلنديين كان معظمهم مع الانجليز في مشاريعهم الاستعمارية
    و كان هناك من يعترض ، و قد وقفوا مع المهدي ليس تبركا و لكن عداء للانجليز
    الذي يعتبرهم الانجليز محتلين لاراضيهم الايرلندية ...

    كلام غير متسق ما ذكره الدكتورين اعلاه ...

    يا قبة
    انت اخر ما اتوقعو يجي يهرج هنا
    قلنا زمان في موقع الراكوبة الثورة المهدية مقال الثورة المهدية والبندول البيزنطي يجب ان تراجع من الوثائق البرطانية مش تراهات مصر وخدمهم في السودان
    وفعلا عمي عبدالله علي ابراهيم بعد ردمتو في فيس بوك بدا يراجع القصة دي ولحقو كمال الجزولي وايضا عمنا شوقي بدري
    راجع مقالاتي في الراكوبة ما بتفتح عندنا هنا موقع الراكوبة

    وانت يا البرعم جاييي تهترش وتغالط في القشور وفي كلام كملل الجزولي وعبدالله ابراهيم
    اها كان فارقت ديل بتباريني عمك جقود ده خطير جدا تباري يا تجن يا توعي

    ما تتطاول علي من راى الحزب الشيوعي قبلك
    ده كمين للركشات الهنا ديل امشي شوف ليك اغاني حقيبة وجلسن يا حلاتن
    البوست ده
    شعر ما عندك ليه رقبة طال ما انت انصاري منفصم تباري الكعوك وترهات الشيوعيين لحدي هسة
    باري الديناصورات ديل احسن ليك
    البوست ده في الارشيف هنا شوف اعادة التاريخ من جديد وباسس واعية ومحترمة كيف
    التاريخ مش ماضي وراح يجب ان يعاد تحليل التاريخ لتنقيته من الشوائب وده ذاتو المجتاجين ليه الانصار وحزب الامة
    محاضرة صوتية : تاريخ المهدي والمهدية في السودان محاضرة صوتية : تاريخ المهدي والمهدية في السودان
                  

07-06-2020, 10:20 AM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    يا عادل انا مشكلتي واحدة مع المهدي وما بتتحمل كلام كتير ياصاح ياغلط
    هل محمد احمد هو مهدي الله المنتظر المذكور في الكتب التراثية ؟ ام هو رجل كذاب ؟
                  

07-06-2020, 10:55 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: Khalid Abbas)

    عادل امين.

    شايفك مازالت مضطرب ذهنيا وبتشوت في جميع الاتجاهات ومن غير تميز.
    ده نوع من أنواع الضلال.

    يا جماعة عادل امين شاييت على وين؟
                  

07-06-2020, 12:19 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: Deng)

    Quote: عادل امين.

    شايفك مازالت مضطرب ذهنيا وبتشوت في جميع الاتجاهات ومن غير تميز.
    ده نوع من أنواع الضلال.

    يا جماعة عادل امين شاييت على وين؟


    دلال المشروع الامريكي المخستك دينق
    زمانك فات وغنايك مات
    انا جقود دي اسما علمية موسى
    https://top4top.io/
    انا من سحرة موسى
    كل يوم في ناس بتتفضح في السودان والبورد وانا دربي عديل واخضر
    مع مهدي السودان الجديد د جون قرنق دبمبيور وانت من كعوك المركز الجنوبيين ما بنفعو معاك
                  

07-06-2020, 12:10 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: Khalid Abbas)

    Quote: يا عادل انا مشكلتي واحدة مع المهدي وما بتتحمل كلام كتير ياصاح ياغلط
    هل محمد احمد هو مهدي الله المنتظر المذكور في الكتب التراثية ؟ ام هو رجل كذاب ؟

    المهدي فكرة من صميم الفكر الاسلامي ومستمرة عبر العصور وملهمة للثورات في العالم الاسلامي وايضا في العالم المسيحي ومتطورة ايضا كما ونوعا
    هو ما المهدي المنتظر
    وايضا ما كذاب
    لان فكرة المهدية طورا الاستاذ محمود وايضا اليوم السيد حسين بدر الدين الحوثي في اليمن قال المهدي ما شخص...قال المهدي هو القران
    المصحف الموجود في بيت اي زول في العالم هو مهديهو
    كذاب دي قولا لي الترابي ولي القرضاوي او سديس
    اهل الرجس ديل
    الهدف من المهدية مناهضة الاسلام المزيف عبر العصور والمهدي ناهض الخلافة التركية وهي ليس اصلا في الاسلام وحرر السودان من الاتراك وزول كضاب ما بحرر نفسو والثورة بنتائج
    وامشي اسمع الراتب واقراه عشان تعرف اخلاق المهدي هو هو ولي من اولياء الله والله ينصر اولياءه علي الوليا الشيطان عبر العصور لو انت بتؤمن بالقران وكلام الله فيه ... ولي انت مع خستكة علمانيو دي القاشر بيها الشيوعيين في السودان
    في القران في المرسلون وفي الاولياء وكده
    انا يعنيني انه حرر السودان والمركز تحديدا من الوغش والدولة المركزية الفاسدة والفاشلة والفاشية
    وهسة فكرة المهدية ايضا عند محمد ابوالقاسم حاج حمد ابداع عديل شوفا هنا

    عودة الاخ دينق

    عادل الامين

    الحوار المتمدن-العدد: 5607 - 2017 / 8 / 12 - 19:08
    المحور: مواضيع وابحاث سياسية


    https://top4top.io/




    من كتاب محمد ابوالقاسم القيم السودان مازق التاريخ وافاق المستقبل (جدلية التركيب) ونحن في 2017 والتتار على الابواب اخذكم في سياحة في رؤية الكاتب عن نهوض كوش وجدلية التركيب باسس جديدة لان الراحل انقطع عمله الله يرحمه وبقى له العلم الذي ينتفع به وهذا السفر القيم .. كما هي دعوة لكل السودانيين للعودة في قراءة الكتب التي تركها لنا الرعيل الاولي وفيها عصارة تجاربهم حتى نملك الجيل الحاضر مفاتيح لمستقبل جديد للسودان قائم على وعي حقيقي ومعرفة حقيقية ..وما اكثرها الكتب القيمة التي اندثرت عبر الزمن في كهف النسيان..ونحن نعيش اسوا سنوات التيه ..سأتناول قضية حساسة تتعلق بالمركز والشرائح الاجتماعية التي استوطنته عبر العصور ولماذا ظل عائق امام نهوض السودان الحقيقي حتى الان ..
    تحت عنوان جانبي((كلية غردون ضد القاهرة)) ذكر المفكر السوداني الراحل محمد ابوالقاسم: قد عمد الانجليز على تخطيط اكثر خبثا حين استقطبوا لكلية غردون اعدادا من الطلاب السودانيين ((السود)) من سلالات عهد الاسترقاق حتى بلغ عددهم (67) طالبا في1906 مقابل(138) طالبا من ابناء القبائل العربية في كل السودان والهدف من الخطة كان واضحا اذا اعتقد الانجليز ان ابناء سلالات الرقيق بحكم وضعهم التاريخي الاجتماعي سيكونون اكثر ولاءا للبريطانيين واقل طموحا في سلم الترقي الإداري ما يعني استبدال المصريين بعناصر موالية لا تطرح في المستقبل أي نوع من الطموحات الوطنية وقد كذبت حوادث 1924 هذه النظرية كما سياتي شرحه =انتهى الاقتباس
    الكتاب ص 184 و185
    ****
    طبعا وفقا للرؤية الايدلوجية التي كان يعاني منها محمد ابوالقاسم نفسه في كتابه القيم وعداءه للإنجليز وموالاته من وراء حجاب لمصر وتركيا والخلافة المزعومة التي يتغنى بها الاخوان المسلمين في السودان حتى الان على حساب المهدية وقبلها الشايقية ومعركة كورتي والجعليين وحرق اسماعيل باشا في المتمة تعكس تماما ان يكون الانجليز خبثاء وهم يمارسون السودنة ويدعمون شعار السودان للسودانيين كما زعم..الخبثاء كانوا المصريين في حركة 1924 ومن الكتاب نفسه توصلنا الي حقيقة مرة ان مصر تعاملت مع السودان والسودانيين عبر العصور من دخولهم مع الاتراك1821 بطريقتين فقط توصفا بالخساسة والانتهازية ووعي اتفاقية 1899 ما عدا فقط محمد نجيب الله يرحمه فقط لا غير وقد فقد علي عبداللطيف عقله بسبب خذلان المصريين له وانقلب كثير من السياسيين السودانيين ضدها وبقي فقط نخب المركز من احفاد هؤلاء الاقليات المسترقة يشكلون شريحة اجتماعية كبيرة في الخرطوم مصرين يكونوا عرب الي يومنا هذا ويتهافتون على مصر وأيدولوجياتها المشبوهة ووعي الدولة المركزية الذى لا يتجاوز جمهورية العاصمة المثلثة ويجهضون أي مشروع سوداني فدرالي للنهوض بكوش من مشروع الحزب الجمهوري محمود محمد طه و اسس دستور السودان 1955ويهينوا الجنوبيين وكل ابناء الهامش الغربي في المركز بالكشة وفي الهامش بحروب الابادة تحت اشراف البنك الدولي ومشاريعه الشيطانية المعروفة في العالم وعقدة استكهولم التي تجعلهم يتهافتون على مصر والعرب وتركيا الى اليوم ..نحن اصلا جاءنا الاسلام قبل الف عام عبر التجار اليمنيين والهاشميين والطرق الصوفية من العراق تلاميذ الشيخ عبدالقادر الجيلاني وجعلوا اسلام السودان صوفي مرتبط بمحبة ال البيت كما هم الانصار والختمية والجمهوريين ولم يطالبونا بان نكون عرب اطلاقا ..فما الذي يجعلنا الان نبحث عن عروبة مستعارة بالكريمات والحقن واسلام مشوه جاء به الفلاتة والتكارين من جامعة ام القرى السلفية في السعودية او الاخوان المسلمين المصرية او الخلافة الداعشية التركية ونسقط التاريخ المشين للوجود التركي المصري في السودان الذى استدعى ان تتوحد كل قبائل السودان بما في ذلك الكجوريين تحت راية المهدية للتحرر منه في 1885 ووفقا لنظرية جدل التركيب نفسها التي ابتكرها ابولقاسم حاج حمد لقد مثل المهدي الشمال وانجز مهمته في تحرير السودان من الاتراك والمصريين وايضا نقفز ونتجاوز انتكاسة عبدالله التعايشي لأنه لا يمثل الغرب ..الذى يمثل الغرب هو السيد عبدالرحمن الذى جلب عبقرية سلاطين الفور من امه وايضا جمع السودانيين كلهم بطريقة حديثة تناسب المرحلة وحولهم من مقاتلين الى مزارعين ثم ناخبين في حزب الامة العريق ليخرج الانجليز بطريقة راقية عبر الانتخابات في 1 يناير 1956 ثم جاءت انتكاسة اخرى بالأيدولوجيات المصرية بعد الاستقلال من ناصريين وشيوعيين انقلاب 1969 ثم الاخوان المسلمين انقلاب 1989 ليدخل السودان من جديد جحر ضب خرب مع اقليات المركز المذكورة انفا والوافدين الجدد على السودان ...ويأتي اخونا دينق الذى جعله ابوالقاسم عنوان الفصل الثامن (عودة الاخ دينق ) في دور الجنوبيين في نهوض كوش جاء مهدي الجنوبيين دينق في صورة د جون قرنق ورؤية السودان الجديد واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 لاستعادة كوش واستنهاضها لاكتمال (جدلية التركيب) والدور الرائد لكتلة الجنوب..ومات جون قرنق بصورة فاجعة 2005 وبقيت الرؤية تنتظر فارس جديد يكمل مهمة كل الرعيل الاول للنهوض بالسودان او كوش الثانية من عباءة المهدية وشعار السودان للسودانيين الذى استهجنه نخب الخواء المزخرف في مؤتمر الخريجين والتحرر من هذا الاستلاب المصري المشين لابد من العودة الى مسار مهدي الجنوب دينق تقديرا لأبناء الجنوب الذين حاربوا في المهدية واطلقوا علي المهدي دينق كما ذكر فرانسيس دينق في كتابه القيم السودان صراع الروى والهوية ..اقروا يا سودانيين كثيرا في كتب الرعيل الاول لتبصروا طريقكم من جديد واتركو العبث في الواتس اب واستهلاك نفسكم فيما لا طائل تحته.اقرا 50 صفحة في اليوم ستكون قرات كتاب كل اسبوع سيكون حصيلتك المعرفية 48 كتاب في السنة وهذا كافي جدا لتكون واعي وفاعل في استعادة روح السودان سودان الحضارة الكوشية .والحديث ذو شجون


    *******
    تعقيب جقود
    المهدية مفهوم متحرك كما ونوعا اياك وتجمد عقلك في مفاهيم الحزب الشيوعي البالية اطلاقا
    الحق الديناصورات
    خليني انجض ركشات البورد ديل
    جون قرنق مهدي ايضا
                  

07-06-2020, 12:26 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    Quote: والثورة بنتائج
    صدقت ..

    ونتائج المهدية معروفة للجميع .. :)


    قلت الحوثي طور الفكرة وقال المهدي هو القرآن ؟!

    قول ليهو جدك العلوي كان سمعك بيطهرك تاني ؛)

    إنت يا جقود " تباً لك " حا تقعد تباري الطائفيين المستنكحين ديل لي متين.. ؟
    مرة ود المهدي ومرة ود الحوثي..

    بعدين بالمناسبة قول لي كمال الجزولي بالإضافة لكلام عمك قباني ما تنسى انه الايرلنديين في الفترة الإستعمارية عندهم تار إسترقاق وإستعباد بايت مع الإنجليز الشحنوهم أمريكا شحن الضأن ..
    فبالتأكيد البيضرب عدوك حبيبك .. وعدو عدوك صديقك ..!

    هسه كرونا دي رغم ضررها ومرضها في أقوام مافاضل يهم إلا يقولوا فيها قصائد وشعر
    ويهتفوا هاري بوتر كرونا هاري بوتر كرونا .. فقط عشان ضربت أمريكا !

    الجزولي ما سأل يا ترى عن رأي البرلماني الايرلندي في هدية ولد المهدي للملكة كان شنو ؟
    في ظني بيكون البرلماني الإيرلندي قال Fire is ####ting ash


    ...

    (عدل بواسطة HAIDER ALZAIN on 07-06-2020, 12:30 PM)

                  

07-06-2020, 12:56 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    اجابة غير مقنعة ياعادل مفهوم المهدي المنتظر المنتظر المنتظر معروفة تفصيلاً في كتب التراث والاحداث التي سوف تتوالى بعدها حسب المعتقد
    ومحمد احمد نفسه تحدث عن هذا المفهوم بالتفصيل وامن به البعض وفقاً لهذا المفهوم .
    انا شايف الموضوع عادي جداً نقول كذاب ونمشي قدام للرجال مجاهدات عظيمة ضد الإستعمار حتى تكون الحقيقة مكتملة
                  

07-06-2020, 12:56 PM

Khalid Abbas

تاريخ التسجيل: 12-16-2017
مجموع المشاركات: 1993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    اجابة غير مقنعة ياعادل مفهوم المهدي المنتظر المنتظر المنتظر معروفة تفصيلاً في كتب التراث والاحداث التي سوف تتوالى بعدها حسب المعتقد
    ومحمد احمد نفسه تحدث عن هذا المفهوم بالتفصيل وامن به البعض وفقاً لهذا المفهوم .
    انا شايف الموضوع عادي جداً نقول كذاب ونمشي قدام للرجال مجاهدات عظيمة ضد الإستعمار حتى تكون الحقيقة مكتملة
                  

07-06-2020, 01:06 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: Khalid Abbas)

    عادل امين.

    أخر الزمن بقيت مروجا للطائفية وللدجل وللشعوذة كمان؟
                  

07-06-2020, 02:47 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: Deng)

    Quote:
    وانت يا البرعم جاييي تهترش وتغالط في القشور وفي كلام كملل الجزولي وعبدالله ابراهيم
    اها كان فارقت ديل بتباريني عمك جقود ده خطير جدا تباري يا تجن يا توعي

    يا طروش

    لما اي زول يكتب Harry يعني اسرع
    و انت زي العوير الفرحان بي شعرتو جاي داقي طار
    يبقى خساره الكلام معاك يا درويش ...
                  

07-06-2020, 04:03 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: يحي قباني)

    Harry Harry

    لا احسن

    Harry Potter

    خخخخخخخخ
                  

07-06-2020, 04:29 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: يحي قباني)

    والله يا ناس علماينو انتو ناقصين عقل ودين
    وما قادرين تكونو في مستوي الصراع الكوني والدولي
    عشان كده من الصعب تحريك الجانب الغيبي في دماغكم اطلاقا
    عشان كده لو قعدتو في راس الناس لي يوم الدين زول بباريكم مافي
    ليقتو شباب مغيب زعل من البشير وكبرتو بيهم كومكم الي حين
    هسة انا مع الكوامر المهدي بطل سوداني والمهدية حررت السودانيين من الخلافة المزيفة والمهدي اوعي من الترابي خريج السربون المستهبل
    طبعا ذى عينة حيدر الزين بفتكر الاسلام جابو الترابي في السودان يجدعو من اصلو
    اي حركة دينية سياسية تناهض الامبريالية الجديدة الان حركة متقدمة جدا جدا بس العيب في وعيك من الاساس
    خلاك اداة رخيصة للمشروع الامريكي الجديد والبنك الدولي تريدون جلب ضباع بروكلين وذئاب ووستريت تنهش الشعب السوداني فقط
    المهدية الثالثة هي الحل


    Quote: من نحن؟
    https://top4top.io/
    هل نحن شعب متجانس؟
    الشعوب المتجانسة يجمعها روح العرق بتراكماته الثقافية وتراثه الموروث عبر التاريخ مما يصعب تفتيته واختراقه
    الشعب السوداني يمثل ما يعرف بالعرق التاريخي وهو انصهار عدة ثقافات فتحمل سمات وروح العرق المتجانس بل أقوى فيصعب تفتيته.
    أبناء جنوب الوطن أرواحهم مازالت تقاوم الانفصال وتهيم في سماء الخرطوم تبحث عن أرواح أسلافهم وهي روح الشعب السوداني بكل موروثاته الثقافية وتقاليده وعاطفته الفطرية
    الذوبان الثقافي
    هو أصل وروح الثقافة السودانية أما القهر الثقافي (بالتحريض والتأكيد والعدوى) تولد ثقافات راكده زمر تحاول تأكيد نفسها بعنف وتلاحق الحلم فتكون لقمة في أيدي صانع الحلم وهنا يأتي الانحطاط ثم الموات






    كيف يصنع الحلم وكيف يفرغ؟
    مؤشرات الانحطاط
    1- الفراغ الروحي بهدم المثل العليا للمجتمع وطمس هويته

    2- ينغلق الفرد حول ذاته وتسيطر الأنانية عليه ويصبح الجمهور ركام
    3- يهندس البنك الدولي الركام ويحوله إلى خام ومن ثم تدويره

    4- تغسل الحكومة المخلوعة كغسل الأموال ويعاد تدويرها عقب افتعال ثورة

    5- نلاحق الحلم ويفقد الحلم قوته ويفرغ ويعم الوهن الجمهور إنه الانحطاط

    6- نطالب المجتمع الدولي أن يصنع لنا حكومة تحكمنا ويفصل لنا البنك الدولي حكومة ترعى مصالحه زمر تعيد ما قد كان إنه الموات
    وطن واحد بعرق تاريخي سلاحه روح أسلافنا نهزم المتربصين لنشبه ذلك بقذف حجر على نهر ساكن تتكون حلقات تضعف كلما تحركت نحو الأطراف ولكن إذا ما ارتدت هذه الحلقات بالقهر الثقافي تصبح مدمره للوسط
    أما الحلقات الضعيفة التي وصلت إلى الأطراف فهي تتغلغل في روح الشعب وتذوب ببطء ولكن اثرها عميق دائم فتصبح أحد مكنزمات الطرف وترتد تذوب في ثقافة المركز إن لم تعترضها ثقافة قاهرة
    إن النيل لن يعود إلى منابعه ولكن حتما سيعود غيثا وروحا ورحما.
    إن النهر يسعى إلى مصبه والعواصف على سطحه لن توهن

    عزما. لن يغير خلق الله انسانا
    و بقلم الاتبراوي


    حارب حتي الكجوريين مع الامام المهدي
    وهذه نظرية المجال الروحي الكوشي
    عندما اتكلم عن القران الكريم هذه ليست شعوذة يا اهل الخواء المزخرف
    القوى الروحية في المجتمع السوداني قتلت بصورة منهجيةومدروسة
    بواسطة البروبقندا والتدليس الاكاديمي
    ولازال ركشات البورد لم تكتمل فيهم شروط الاستيقاظ
                  

07-06-2020, 04:32 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    برضك مصر تورجغ...

    تاني بكرر
    ترجمة خطأ و ووثيقة لا اساس لها من الصحة

    و انت جاري بيها زي الفرحان الوصفتو فوق

    Harry قال
                  

07-07-2020, 04:59 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: يحي قباني)

    Quote: برضك مصر تورجغ...

    تاني بكرر
    ترجمة خطأ و ووثيقة لا اساس لها من الصحة

    و انت جاري بيها زي الفرحان الوصفتو فوق

    Harry قال


    يا عمي قباني
    ليس ناقل الكفر بكافر
    امشي زر الشيوعيين الكوامر
    الجزولي وعبدالله علي ابراهيم
    انا بهمني المهدي شخصية وطنية سودانية عظيمة ذى بعانخي وتراهاقا
    بعدين بدل حررررراق الروح الماسكك علي الصادق المهدي ومباري شيوعيين فالصو في البورد
    امشي فعل شريحة السيد الهادي المهدي ونسخة حزب الامة الروحية الاصل
    الدنيا صدام حضارات
                  

07-07-2020, 05:06 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    احسن تسمع يا عمنا قباني قبل تشوف
    https://top4top.io/

    الروح المهدية مهمة في المرحلة دي في السودان ويعرقلا الصادق المهدي شخصيا


    فعل شريحة جناح الهادي المهدي بس
                  

07-07-2020, 05:15 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    قلت للفاضل .. ابوك كان اولى و اكرم بالامامة من عبد الرحمن ...
    و انت الان اولى و اكرم و افيد للحزب و للكيان من الصادق ...
    جاوب الجواب الدبلوماسي المهذب ... و قال الاخ الصادق له الخبره ... و في سري و سره اعرف السبب ...
    و الفاضل على نفس نسق والده ... لا يسعى لجاه او مال ... و ولاؤه لبيت عبد الرحمن المهدي لا يضاهيه فيه احد ....
                  

07-07-2020, 05:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    الصادق المهدي شخصيا مسؤال من تدمير وتشويه حزب الامة بي تحالفو مع الاخوان المسلمين المشروع الماسوني المجرم والمفضوح بواسطة نسيبو الترابي من 1964 علي حساب المحجوب وعبدالرحمن علي طه
    وفقد البوصلة لحدي هسة 2020
    حزب الامة اضحي حاضنة بايولجية لاخر فيروس سياسي دمر السودان
    قبل من هم الاخوان المسلمين
    نعرف من هو حسن البنا الساعاتي
    Quote:
    *ماذا كتب العقاد عن حسن البنا منذ ٧٣ عاما*
    https://top4top.io/
    الأديب الكبير عباس محمود العقاد: *حسن البنا يهودي مغربي من إم وأب يهوديين زرعته الماسونية لتأسيس جماعة الإخوان*

    في 2 يناير 1949 وتحت عنوان "الفتنة الإسرائيلية" كشف الأديب الكبير عباس محمود العقاد في جريدة "الأساس" سراً لا يعرفه كثيرون عن نشأة الإخوان المسلمين وحقيقة داعيتهم وزعيمهم حسن البنا، مؤكداً انه يهودي من أب يهودي وأم يهودية، وهو ليس مصرياً وانما مغربي قدم إلى مصر هرباً من الحرب العالمية الأولى، وتلقفته الجماعات اليهودية بمصر ووفرت له المأوى والعمل، حيث التحق والده بهيئة السكة الحديد في مهنة اصلاح ساعات الهيئة، وهي المهنة التي كان يحتكرها اليهود في مصر.

    وقال ان زعيم الاخوان دخل باسم حسن أحمد عبد الرحمن وقد أضاف له والده كلمة البنا بأمر من الماسون المصريين اليهود حتى يكون تنظيم الماسون له فرع عربي، حيث إن كلمة بنا بالعامية تقابلها كلمة mason بالإنكليزية، حسن البنا ولد في البحيرة وهي أكبر منطقة يهودية في مصر، وفيها ضريح أبو حصيرة الذي يحج إليه اليهود اليوم، وأغلب يهود البحيرة جاؤوا من المغرب ومعظمهم تأسلم ومنهم جد اليهودي حسن البنا الذي كان صوفياً كعادة أغلب يهود العالم العربي في افريقيا.

    وعلق العقاد على الحي الذي ولد فيه حسن قائلاً: انه لا يعرف مصرياً يعمل فيه غير اليهود، وكانت مهنة تصليح الساعات من المهن اليهودية، فكيف أصبح الساعاتي بناء بقدرة قادر.

    ولم يكن العقاد الوحيد الذي كشف سر البنا، فقد دخل على الخط الإمام المجدد محمد الغزالي الذي طرده الاخوان لأنه يعرف حقيقة زعيمهم، فأصدر كتاباً تحت عنوان "قذائف الحق" شرح فيه ماسونية حسن البنا وحسن الهضيبي الذي لم يكن من الاخوان ولكن الماسونية نصبته خلفاً لحسن بعد مصطفى السباعي الماسوني الحمصي المعروف وتلميذ حسن البنا الذي عمل تحت قيادة غلوب باشا الماسوني اليهودي البريطاني.

    الماسونية رفعت شعار: حرية.. عدالة.. مساواة، واخوان حسن البنا رفعوا نفس الشعار: حرية.. عدالة وبقيت المساواة.

    لقد أجاد اليهود العرب التجسس وتقمص الشخصيات والماسونية لا تعمل إلا بحماية مشايخ وذقون خونة أو قادة من ذوي الكاريزما لتبييض صورتهم بين عامة المسلمين، ويهود المغرب لهم باع طويل في ذلك، هذه حقيقة حسن البنا الذي غسل عقول شبابنا وجعلهم أدوات للهدم والتخريب والدمار في المنطقة. العقاد تساءل: لمصلحة من تثير جماعة البنا هذه الفتن في مصر وهي تحارب الصهيونيين؟

    وأجاب: نظرة إلى ملامح الرجل "حسن البنا" تعيد النظر طويلاً في هذا الموضوع، ونظرة إلى أعماله وأعمال جماعته تغني عن النظر إلى ملامحه، ويكفي من ذلك كله أن نسجل حقائق لا شك فيها وهي أننا أمام رجل مجهول الأصل، مريب النشأة، يثير فتنة بين المسلمين في بلد اسلامي، ويجيد اتباع نهج اليهود والمجوس لهدم الدولة الإسلامية من داخلها وخارجها، كان البنا يجمع تلاميذه كل يوم ثلاثاء ليشرح لهم الاسلام من وجهة نظر يهودية، كما كان يفعل قديماً كعب الأحبار وعبدالله بن سلام ووهب بن منبه حين كانوا يشرحون التوراة في المسجد.

    مصر التي ابتليت بالإخوان رفعت فيها دعاوى قضائية ضد حسن البنا تؤكد ان مؤسس الجماعة من أصول يهودية وتتهمه بتحريف القرآن.

    المحامي فرج زكي غانم واحد من الذين رفعوا قضايا حيث سجل دعوى في محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تحمل رقم 2642 طالب فيها بحل جماعة الاخوان ومنعهم من ممارسة العمل السياسي أو ممارسة طقوسهم الدينية في مصر، وكشف ان مقدمة كتاب البنا الذي يحمل عنوان "مذكرات الدعوة والداعية"، كتب مقدمته الداعية الهندي أبو الحسن الحسيني الذي تأثر البنا بفكره وادعى في جلساته الخاصة انه مؤمن بفكره الأحمدي، هذا الداعية هو في الحقيقة زنديق وملحد يؤمن بأن الوحي ينزل على رؤساء طوائفهم ليأتي لهم بأوامر الله من السماء، واتهم غانم مؤسس الاخوان بتحريف آيات القرآن الكريم مستنداً على ذلك بما كتبه البنا في صفحة 39 قائلاً: "وان الله وملائكته يصلون على معلمي الناس الخير" وهذا تحريف للآية 56 من سورة الأحزاب التي تقول "إن الله وملائكته يصلون على النبي"، يقول البنا في كتابه "يصلون على النبي صلى الله عليه وسلم معلَّماً وهذا الوصف بوضع الفتحة فوق الشدة هو ما كان الكافرون يصفون به سيدنا محمد، وفي صفحة 127 كتب البنا "وتعالت دعوته عند ذلك علوا كبيراً" وهذا تحريف للآية 43 من سورة الأحزاب، وفي صفحة 141 كتب "فأصلحوا بينهما صلحاً والصلح خير" وهذا تحريف للآية 128 من سورة النساء، وفي صفحة 151 كتب "نفسك يا هذا واياك والخلق ربك ونفسك وحسبك الله ومن اتبعك من المؤمنين" وهذا تحريف للآيات 62 و63 و64 من سورة الأنفال.

    هذه الحقائق تقود إلى سؤال وحيد: أما آن للعرب والمسلمين ان يتخذوا موقفاً موحداً من هذا التنظيم الماسوني اليهودي الصهيوني الذي يتخفى وراء مسمى الإخوان المسلمين ويهدف إلى بث الفتنة والفرقة والنزاعات بين صفوف العرب والمسلمين كما هو حاصل في مصر وتونس وليبيا وسوريه.
    • منقول
    ‏‫Adil amin
                  

07-07-2020, 05:31 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    بعد ده كلو ما عايز الصادق المهدي يطلع من المسننقع ده اطلاقا
    Quote: الصادق المهدي .. مُهندِّس كوارث الهامش و أزمات السُّودان
    https://top4top.io/
    عادل شالوكا

    ألقى الصادق المهدي خطاباً مُضلِّلاً بالورشة التي أقيمت بجنوب كردفان بتاريخ 4 يوليو 2020، وهي ورشة أقيمت للنظر في النزاعات الإثنية و القبلية التي تفاقمت مؤخَّراً. بالطبع لم نندهش لخطاب الصادق المهدي لأنه لا يمكن أن يقول شيئاً آخر خلاف ما قاله، إذ صب جام غضبه على الحركة الشَّعبية و مؤسِّسُها الدكتور/ جون قرنق ديمبيور، و إنتقد إتفاقية السَّلام الشَّامل 2005 و وصفها بـ(الفاسدة)، و (نظَّر) كعادته للمُستمعين عن ما أسماه (نزاعات الخاصرة) – و يقصُد بها النزاعات العرقية الدامية في عدة مدن في السُّودان. و لم ينسى بالطبع أن يُروِّج لـ(عقده الإجتماعي الجديد). و لكن هنالك حقائق لأبد أن يعرفها الجميع و هذا ما دفعنا لكتابة هذا المقال، فلقد ذكر الصادق المهدي إنه :

    (في مرحلة المواجهة العدائية قالت الحركة الشَّعبية بقيادة المرحوم جون قرنق إن النزاع في السُّودان ليس جهوياً بين شمال و جنوب، بل إثني بين عرب و أفارقة و رفع شعار إجلاء العرب من المنطقة) .... !!!.

    لا ندري من أين أتى الصادق المهدي بهذا "التَّصريح" ؟. و من أين جاء بهذا "الشعار" الغريب، و عن أي حركة شعبية يتحدَّث ؟ و عن أي (جون قرنق) ؟ فالحركة الشعبية عندما دخلت جنوب كردفان كان أول ما فعله القائد/ يوسف كوة مكي - إنه أرسل خطابات لعمد و مشايخ (البقَّارة) يوضِّح لهم فيها إن الحركة الشعبية تُقاتل الحكومة المركزية في الخرطوم و ليست لديها مشكلة مع أيٍ من مُكوِّنات شعب الإقليم. كما قام بإطلاق سراح كل من تم القبض عليه من "البقَّارة" بإعتباره عدو "مُتخيَّل"، أو "يتخابر" مع العدو. و حمَّلهم تلك الرسائل للعُمَد و الإدارات الأهلية في مناطقهم. و لكن الصادق المهدي هو الذي أطلق هذا الشعار ليجد المُبرِّر لتسليح و تجييش البقَّارة ضد النوبة في الإقليم. و هذا ما قام به فعلياً في الفترة (1986 – 1989) عندما كان رئيس الوزراء، و هو شخصياً كان وراء كل الكوارث و جرائم الحرب و الإبادة إلتى لحقت بمواطني جنوب كردفان منذ الستينات و حتى اليوم . حيث أكَّد هذا في خطابه المذكور، عندما قال أنه مكث ثلاثة أشهر بجنوب كردفان فى 1958، ثم مكث فيها أكثر من أربعة أشهر أخرى من ديسمبر 1960 و حتَّى أبريل 1961 طاف خلالها جنوب كردفان من أقصاها إلى أدناها خمسة مرات، و إطَّلع على التعدُّد و التنوُّع، و وصف المنطقة بقوله : (أن هذه المنطقة هي السُّودان مصغراً)، و أن مصيرها ينعكس سلباً أو إيجاباً على السُّودان الكبير.

    لقد قرَّر الصادق المهدي هندسة مُستقبل المنطقة إجتماعياً منذ ذلك الوقت المُبكِّر من عمر البلاد بعد خروج المُستعمرين لتستمر آثار و تداعِيات أفكاره الشَّريرة تلك إلى يومنا هذا في شكل إقتتال و نزيف و أهوال يصعب توصيفها. و نحن نشكره على كشف الحقيقة عن تلك الزيارات التي وفَّرت لنا إجابة، و قدَّمت لنا تفسيراً لما كان متداولاً من معلومات عن دور الصادق المهدي فى تحريض (البقَّارة) فى عام 1967 لإحتلال أراضى النوبة. فالمُتداول أن الصادق المهدي قال للمناديب (العُقداء) من قبائل البقَّارة الذين قاموا بتوريد (الزكوات) أو "الإشتراكات" بالمفهوم الحديث و التي تُجمع سنويا و تُرسل إلى دائرة المهدي ( بيت مال الأنصار- حزب الأمة)، قال لهم :

    ("ضهر التور" لن يكون لكم وطناً .. و لذلك عليكم بإحتلال أراضي فى مناطق النوبة الغنية بالمراعي و المياه و الصالحة للزراعة بدلاً عن أراضي القوز القاحلة و التِّرحال المُستمر).

    و بعد ذلك، و منذ العام 1968 بدأ (البقَّارة) في إحتلال المواقع و الأراضي الواقعة على ضفاف "الخيران" و "الوديان" الغنية بالمياه على طول المسارات و المراحيل من شمال كردفان (علوبة، جعيبات، الحمَّادي ... إلخ - الموطن الأصلي للبقَّارة - إلى أقاصي المناطق الجنوبية من مديرية جنوب كردفان). و هذه التحرُّكات بالطبع كانت مدعومة بواسطة جهاز الدولة المُتحيِّز ، و في ظل عدم إمتلاك النوبة للسِّلاح.

    مرة أخرى قام الصادق المهدي بصب الزيت على النار عندما قام بصياغة قانون الأراضي غير المُسجَّلة فى 1967، و لكن بسبب فقدانه لموقعه كرئيس وزراء لم يتمكَّن من إجازته حتَّى جاء (جعفر نميري) و تبنَّاه ليُصدَر بإسم : (قانون الأراضي غير المُسجَّلة لسنة 1970) و الذي إعتبر أن كل الأراضي غير المُسجَّلة بـ"مناطق الهامش" ملك للدولة، و ذلك حتَّى يتم مصادرتها و توزيعها للتُّجار و المُتقاعدين من الإداريين لإقامة مشاريع الزراعة الآلية الواسعه و بدعم مالي و تسهيلات كبيرة لأولئك المُلَّاك الجُدُد بواسطة البنك الزراعي. و مرة ثالثة قام الصادق المهدي أثناء رئاسته الثانية لمجلس الوزراء في ما يُسمَّى بالديمقراطية الثالثة، بإنشاء (قوات المراحيل) بصفة أساسية فى جنوب كردفان، أي قام بتسليح (البقَّارة) الرُحل ضد النوبة و دينكا أبيي رغم أن الذريعة التي ساقها هي مقاومة الجيش الشَّعبي الذي يُقاتل فى الجنوب. و لكن الواقع أن المُستهدف الأساسي هم (النوبة) و أراضيهم. و لكنه و للمرة الثانية لم يتمكَّن من إجازة مسودَّة و مشروع (قانون إنشاء قوات الدفاع الشَّعبي) بسبب إبعادِه من رئاسة الوزارة عبر إنقلاب (الجبهة الإسلامية القومية) التي سُرعان ما تلقَّفت الفكرة و قامت بإجازة "قانون قوات الدِّفاع الشَّعبي" و هذه القوات (الدفاع الشَّعبي) هي التي نفَّذت مع القوات المُسلَّحة السُّودانية أبشع الجرائم ضد النوبة من : (تشريد، تهجير، أبادة، إحتلال الأراضي، و إرتكاب أفظع الإنتهاكات). و هذه الإنتهاكات ما زالت مُستمِرَّة حتَّى اليوم.

    جميع (الفظائع، الفتن، و الجرائم) كانت نتاج لزيارات الصادق المهدي التي ذكرها في خطابه، و التي تمَّت فى نهاية الخمسينات و بداية الستينات لمنطقة جنوب كردفان، و كل (الجرائم ضد الإنسانية، جرائم الحرب، و الإبادة) كانت من بنات أفكار الصادق المهدي و تصوُّراتِه المريضة عن الدولة (الإسلاموعروبية) القائمة على الأُحادية الثَّقافية و مبدأ النقاء العِرقي .. و الذي إستوجب إبادة (غير العرب) و إحتلال أراضيهم.

    الذي يؤكِّد حقيقة ما ذهبنا إليه هو دور الصادق المهدي فى مذابح و جرائم الحرب الجارية في دارفور حتَّى الآن. حيث كان دوره - بجانب حسن الترابي - فى مؤتمر (فرولينا) بنيالا 1967 كبداية للتَّخطيط و التآمر ضد (الزُرقة) في دارفور. ثم بدأ فعلياً و إنفرد في 1987 بتبنِّي و دعم مشروع (التجمُّع العربي) الذي قدَّمه (عبد الله صافي النور، و عبد الله مسار .. و غيرهم). و تكفي ورقة الصادق المهدي : (خمسة خطوات لأسلمة و تعريب جنوب السُّودان) و دورها فى دفع شعب جنوب السُّودان لإختيار الإنفصال و الإستقلال للعيش بعيداً عن مثل هذه العقليات الشريرة.

    أمَّا إنتقاد الصادق المهدي المُستمر لـ(نيفاشا 2005) لدرجة إصداره كُتيِّباً بعنوان : (اتفاقية السَّلام و الدَّستور في الميزان - مايو 2005) - كما ذكر في خطابه - فذلك لأن الصادق المهدي لا يختلف كثيراً عن صاحب "منبر السَّلام العادل" الطيب مصطفى في تصوُّراتِه المريضة، فهما - و آخرون غيرهما كذلك - لا يتقبَّلان إتفاقية تضع من يُفترض أن يكون (محكوماً) طوال حياته، في درجة واحدة مع الذي من المُفترض أن يكون (حاكماً) إلى أن تقوم السَّاعة. كيف يتساوَى أحفاد (الرقيق) مع أحفاد (الزبير باشا). و كان توزيع الأدوار بينهما واضحاً : هذا يصدر "كتاب"، و الآخر يؤسِّس "صحيفة" حتَّى تكون التعبئة العنصرية مُستمِرة بصورة يومية، و لذلك كان من الطبيعي أن يقع إنفصال الجنوب. و هذه العقلية يُمكن أن تقود إلى وقوع (إنفصالات) أخرى، و هذا يُفسِّر تعثُّر الوصول إلى إتِّفاق سلام حتى هذه اللحظة برغم سقوط (النظام البائد) و برغم إن الحكومة هي (حكومة ثورة)، و لكن عقلية الصادق المهدي (مُهندِّس أزمات السُّودان) لا زالت موجودة .. و لا زالت هي المُسيطرة على المشهد في السُّودان.


    ومشا تاني لايتام الترابي منزوعي الحياء من اهل الرجس في المؤتمر الشعبي
    شفتو كيف؟؟؟
    وقاعد في قحت مرة ومرة لا
    مدور بي نفسه وبي السودان لحدي الليلة
                  

10-11-2020, 12:13 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    البوست رفعتو ضر
    خلاس الكلام
    كمل
    عواجيز الحزب الشيوعي بقو يعملو مراجعات ترايخية غير مغرضة
    وعندنا براعم شيوعيين هنا بتعلمو دابهم في سواقة العجلة قاشرين بي دودي المسكين درق سيدو
    تاني بس لحدي 1يناير 2021 رفع بوستات ضر كده
                  

10-12-2020, 05:30 PM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    برضو مضرة
                  

10-13-2020, 02:42 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: نادر الفضلى)

    Quote: وعندنا براعم شيوعيين هنا بتعلمو دابهم في سواقة العجلة قاشرين بي دودي المسكين درق سيدو


    ياخ بعضهم مزعج بشكل ...لكن دى الديمقراطيه خليهم يتعلموا يا عادل
    قايتو النور حمد تركهم ام فكو فى السهله

    دودى
                  

10-13-2020, 03:27 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: Mohamed Doudi)

    انت يا دودي تسمع التسجيل المصاحب وتنقلو في قروبات الانصار الجد جد
    عشان يعرفو من هو المهدي وما هي الثورة المهدية من الاساس
    المهدية الثالثة جاية تحرر السودان عبر السيد الهادي المهدي ورد الاعتبار له وادانة انقلاب الشيوعيين القذر 1969 والعولاق المعاهم الناصري والبعثي وقحت وتسقط بس قحاب امريكا والامارات
    البديل الاخلاقي للاخوان المسلمين المقبوحين ليس بعاعيت مايو ابدا
    والصادق المهدي ده اكبر عائق للمهدية الثالثة في السودان
    اذا عايز تدافع عن مخازي الصادق المهدي والترابي اختاني طوالي
    انا لا بنفع معاي الترابي ولا بابكر عوض الله ادوات المستعمر السري الرخيصة
    اذا عرفت فالزم
                  

10-13-2020, 03:39 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    Quote: عادل امين.

    أخر الزمن بقيت مروجا للطائفية وللدجل وللشعوذة كمان؟

    انت يا دينق الامريكي الاغلف
    كلم ترامب الامريكي الاغلف
    يكلم مومبيو الامريكي الاغلف
    https://top4top.io/


    كان جا يهددنا تاني في السودان بي ارهاب ولي تطيبع
    بنطهرو بي موس ميتة ذى سلاطين باشا
    ومش بطهرو اب جلة شيخ المسيرية الحمر
    تطهرو الداية حليمة ماضي بس
    انا جقود الحوثي الانصاري المسيري
    ترجم الكلام ده وختو في تويتر الخارجية الامريكية

    الحقارة ما بتنفع معانا
    فضل لينا شنو تاني نخسرو في السوداان مع خدم المركز وكعوك الترابي وبابكر عوض الله ديل
    الذين جعلو السودان الازل الان في العالم
    اوعك تخوفني بي امريكا بتاعتك القاطعة من راسك
    انا ما قاعد معاك في امريكا


    بريمة بلل مطلوب حضورك
    المهدية بدت في السودان
    سكتنا 54 سنة لي شرمطة المصريين وعربان الخليج والهوان ده
    كمان جانا حق امريكا كمان
                  

12-02-2020, 10:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    ...
    كما تسامي الجنوبيين عن جراحاتهم ونعوك يا سيد الصادق
    ايضا انا اسف جدا جدا علي كل كل نابية قلتها في حقك
    لان موتك احياء ما كنت اريد
    الله يرحمك
    انعيك بي قصيدة البرودوني
    Quote: عبدالله البردُّوني - قصيدة مصطفى
    تاريخ الإنشاءJan 14, 2018
    فليقصفوا، لست مقصف ••• وليعنفوا، أنت أعنف
    وليحشدوا، أنت تدري ••• إن المخيفين أخوف
    أغنى، ولكن أشقى ••• أوهى، ولكن أجلف
    أبدى ولكن أخفى ••• أخزى ولكن أصلف
    لهم حديد ونار.. ••• وهم من القش أضعف
    ***
    يخشون إمكان موتٍ ••• وأنت للموت أألف
    وبالخطورات أغرى ••• وبالقرارات أشغف
    لأنهم لهواهم.. ••• وأنت بالناس أكلف
    لذا تلاقي جيوشاً ••• من الخواء المزخرف
    ***
    يجزئون المجزا.. ••• يصنفون المصنف
    يكثفون عليهم.. ••• حراسة، أنت أكثف
    ***
    كفجأة الغيب تهمي ••• وكالبراكين تزحف
    تنثال عيداً، ربيعاً ••• تمتد مشتىٍ ومصيف
    نسغاً إلى كل جذر ••• نبضاً إلى كل معزف
    ** *
    ما قال عنك انتظار: ••• هذا انثنى، أو تحرف
    ما قال نجم: تراخى، ••• ما قال فجر: تخلف
    تسابق الوقت، يعيا ••• وأنت لا تتوقف
    فتسحب الشمس ذيلاً ••• وتلبس الليل معطف
    ***
    أحرجت من قال: غالى ••• ومن يقول: تطرف
    إن التوسط موت ••• أقسى، وسموه: ألطف
    لأنهم بالتلهي ••• أرضى وللزيف أوصف
    وعندك الجبن جبن ••• ما فيه أجفى وأظرف
    وعندك العار أزرى ••• وجهاً، إذا لاح أطرف
    ***
    يا (مصطفى): أي سر ••• تحت القميص المنتف
    هل أنت أرهف لمحاً ••• لأن عودك أنحف؟
    أأنت أخصب قلباً ••• لأن بيتك أعجف؟
    هل أنت أرغد حلماً ••• لأن محياك أشظف؟
    لم أنت بالكل أحفى ••• من كل أذكى وأثقف؟
    من كل نبض تغني ••• يبكون «من سب أهيف«
    إلى المدى أنت أهدى ••• وبالسراديب أعرف
    وبالخيارات أدرى ••• وللغرابات أكشف
    وبالمهمات أمضى ••• وللملمات أحصف
    ***
    فلا وراءك ملهى ••• ولا أمامك مصرف
    فلا من البعد تأسى ••• ولا على القرب تأسف
    لأن همك أعلى ••• لأن قصدك أشرف
    لأن صدرك أملى ••• لأن جيبك أنظف
    ***
    قد يكسرونك، لكن ••• تقوم أقوى وأرهف
    وهل صعدت جنياً ••• إلا لترمى وتقطف
    ***
    قد يقتلونك، تأتي ••• من آخر القتل أعصف
    لأن جذرك أنمى ••• لأن مجراك أريف
    لأن موتك أحيا ••• من عمر مليون مترف
    ***
    فليقذفوك جميعاً ••• فأنت وحدك أقذف
    سيتلفون، ويزكو ••• فيك الذي ليس يتلف
    لأنك الكل فرداً.. ••• كيفية، لا تكيف..
    ***
    يا (مصطفى)، يا كتاباً ••• من كل قلب تألف
    ويا زماناً سيأتي ••• يمحو الزمان المزيف

    حزب الامة الجديد
    كان جنوبيا هوانا
                  

12-02-2020, 10:10 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    يا عادل، ياخي انت قاعد تقرأ كتير (بتوقع كدا حسب متابعتي ليك) لكن شنو الخرابيط البتقول فيها دي؟ شنو الجاب المهدي على الخليفة عبدالله على قرنق على المرغني على الهادي الضلالي؟ ياخي استقل بنفسك وانسى الخزعبلات دي تماماً.

    أعمل لك مشروع مستقبلي لأن حكاية المهدية وكنّا ونحن دي ليست سوى خرافات ما كسبنا منها غير التخلف والتفاهة في التفكير.

    البريطانيون الذين وضعوا جُل العالم تحت رايتهم غيّروا كتب التربية بعد نهاية الإمبراطورية. لو قابلك أي بريطاني شاب وسألتو، ما حيعرف مصيبة اسمها السودان. دي ناس عارفة عايزة تعمل شنو وما دايرة تربط عيالها بعد انهيار الإمبراطورية بتاريخ يمكن يعمل ليهم عُقَد نفسية، زي ما تاريخ الإسلام الخرافي دا عامل عقد للمسلمين ليوم الدين، وقدامك المسلمين وهم حتى الآن مقتنعين تماماً أنهم "خير أمة أخرجت للناس". ومستحيل تقنعهم بأنهم أصبحوا "أخرا أمة أُخريت للناس". استغفر الله. وانت ذاتك شغال في الاتجاه دا ومقتنع أن المهدي كان مهدي من الله. يا زول أعقل ها.

    لا مهدية ولا جهادية ولا تاريخ كان كلو ضلالات. عندك مشروع أبداه من بعد هؤلاء الذين ما أورثونا إلا خبالا.

                  

12-03-2020, 04:18 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: Shinteer)

    Quote: لا مهدية ولا جهادية ولا تاريخ كان كلو ضلالات. عندك مشروع أبداه من بعد هؤلاء الذين ما أورثونا إلا خبالا.

    لمن مخك يشتغل يا بتاع الفجر الكاذب بعد الاستقلال ايتام بابكر عوض الله والترابي
    بتفهم
    الزمان المزيف بعد الاستقلال ده عايز امشي فيه بالاستيكة عشان يرجع سودان وست منستر مش قحاب المخابرات المصرية والخليجية الان
    قاعد في البورد ده 20 سنة مع قرود الفيتوري وقدمت مشاريع بي الطن ما جا قرد زيك ناقشني فيها
    ده مشروعي شايفو ولي ما شايفو ::؟
    https://top4top.io/
                  

04-05-2021, 05:38 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    Quote: كان عم سعد الذى يعمل خفير فى حوض السباحة فى جامعة الخرطوم فى التمانينات مثال للانسان الامى العفيف ..كان انصارى على السكين يضىء وجهه الطيب بنور القران
    فى ايام زهونا اليسارى واوهام النخبة التى يعانى منها طالب جامعة الخرطوم كنا نثير معه جدل
    _يا عم سعد الطائفية تستغلكم
    _لا يا ابنى نحن نعطى بطيب خاطر حتى ننال البركة فينا وفى اولادنا وفى زرعنا هؤلاء من اولياء الله الصالحين ولا يجوز تبخيسهم
    ثم يحتدم الجدل بيننا ..ويحسمنى الرجل الطيب الذى يبغض الانظمة الشمولية اليسارية واليمينية على حد السواء كان ديموقراطى بالفطرة
    _يا ابنى ياكلا الاسد ولا تاكلا الضبعة
    *********
    الان بعد كل هذه السنين عرفت الحقيقة الغائبة ان الانسان السودانى البسيط السليم الفطرة لا يقبل كل اشكال الايدولجيات الوافدة "الشيوعيين والكيزان والبعثيين وانصار السنة
    انهم فقط ختمية وانصار ولو تطورت هذه الاحزاب الامة والاتحادى وتم فصل المكتب السياسى عن العباءة الطائفية حتى يمتدا جنوبالا ستيعاب الاخوة فى الجنوب لكانو كفونا شر الافكار المستوردة التى شوهت المتعلمين ولم تفلح ابدا فى اختراق الاميين ما عدا الكيزان وذلك لاستغلالهم الدين الحنيف
    يا ترى ماذا يفعل هذا الرجل الابى النبيل الشجاع البر الكريم فى زمن الضبعة والجباية التى لا يواكبها اى سند روحى
    **********
    ونحيطكم علما ان عم سعد هذا هو والد محمد نور سعد قائد حركة يوليو1976




    حكاية عم سعد خفير حوض السباحةحكاية عم سعد خفير حوض السباحة
                  

04-05-2021, 05:42 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    يا اب شريحتين مختون العقل اسامة الخواض
    مصطلح ختان العقل يرجع ل د حيدر ابراهيم
    تم نقل المعركة عن المهدية والمهدي هنا بس


    فكنا من نعوم شقير الحلبي الاغلف ود الغلفا
    ما لم وما تارخينا

    المهدية شينة وعاجباني مع الاعتذار للكابلي
    في السودان
    المهدية الثالثة هي الحل
    وكان جنوبيا هواها
                  

05-05-2022, 03:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    البوست ده رفعتو مخصوص عيدية لي قبة والخواض
    لي رجرجة الحزب الشيوعي المات وزمان 1971 لانهم ما سمعو كلام عبدالخالق محجوب ومبارين معتوهين مايو القوميين العرب لحدي هسة
    تقول لي مثقفو الخرطوم كالصحراء لا تنبت فيها بذرة
    اخطات في التشبيه للصحراء في المساء روعة وبهرة
    وكانت الصحراء في ماضي الزمان شاعرا ذا قلم وقدرة
    لكنه استكان للخمول وللذبول واذل شعره
    فرط في خياله وما الخيال للصحرا ء الا الخضرة
    مثقفو الخرطوم قهوة ونومة وسهرة وسكرة

    تفحمني حلمك با هذا لقد اشبهتهم انت وهم في هجرة
    (ديوان بوق العاج منشورات دبي الثقافية )
                  

08-30-2022, 10:40 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    31 اغسطس 2022
    تعال يا الخواض بي ميماتك الفالصو هنا
    والوعي المزيف القاشر بيه في البورد
    المثقف الحقيقي ما عايز رجرجة وهتيفة عشان يسوق تراهاته التاريخية
    المثقف من يضع الحق في مواجهة القوة
    المهدية ثورة سودانية يجب ان يتعز بها كل السودانيين طردت الاتراك والمصريين والبازنقر من السودان 1885
    وجو قعدو في راسكم 2022
    https://www.0zz0.com
                  

02-26-2023, 04:15 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    دخلنا مرحلة الاعلام السوداني الحر 25 فبراير 2023
    ولازم تتهيكل وزارة الثقافة باسس جديدة يا جراهام
    لترد الاعتبار للسودان الحضاري ومفكريه ومثقفيه الحقيقيين وتاريخ الحقيقي وخلي ضفداع الايدولجيات الخمسة ديل ينعقو في اعلام الخليج بس

    وتاكيد لكلام الجنرال ياسر العطا في ود حامد المواجه مع التاريخ امام الشعب السوداني كلو حتى في جنوب السودان هي اخلاق الفرسان
    اعادة تصحيح التاريخ السوداني بصورة واعية مهمة المرحلة للاعلام السوداني

    ونشوف هل الاعلام السوداني بقدر يفتح ملف جيل الاستقلال والمؤسسين بطريقة جديدة
    24 مارس 2023
    وتبدا بي السيد عبدالرحمن المهدي المؤسس وكتاب العرش والمحراب الدكتور الزاكي الطيب _موجود في سلطنة عمان
    الشباب يعرف من هو السيد عبدالرحمن المهدي بطريقة واعية
    والعنقليز كمان ويفكونا من ترهات بوق صوت العرب ومخلفات الايدويلجيات المصرية المنتهية الصلاحية في السودان
    المؤسسين ياهم دييييل
    دخلنا مرحلة الاعلام السوداني الحر
    ولازم تتهيكل وزارة الثقافة باسس جديدة يا جراهام
    لترد الاعتبار للسودان الحضاري ومفكريه ومثقفيه الحقيقيين وتاريخ الحقيقي وخلي ضفداع الايدولجيات الخمسة ديل ينعقو في اعلام الخليج بس

    وتاكيد لكلام الجنرال ياسر العطا في ود حامد المواجه مع التاريخ امام الشعب السوداني كلو حتى في جنوب السودان هي اخلاق الفرسان
    اعادة تصحيح التاريخ السوداني بصورة واعية مهمة المرحلة للاعلام السوداني

    ونشوف هل الاعلام السوداني بقدر يفتح ملف جيل الاستقلال والمؤسسين بطريقة جديدة
    24 مارس 2023
    وتبدا بي السيد عبدالرحمن المهدي المؤسس وكتاب العرش والمحراب الدكتور الزاكي الطيب _موجود في سلطنة عمان
    الشباب يعرف من هو السيد عبدالرحمن المهدي بطريقة واعية
    https://www.0zz0.com
                  

02-26-2023, 04:39 AM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 4450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    عادل يا عادل سلام~
    كتب الاستاذ تاج السر عثمان الباحث ومعلم الرياضيات
    Quote:
    …كان الشعور القومي طاغيا في بداية الثورة المهدية، التي وحدت القبائل في الشمال والجنوب والشرق والغرب ضد المستعمر(شاركت حتي قبائل الدينكا والشلك في الثورة).


    **أنا من رأي مع عدم معرفتى الشديدة بالتاريخ - جاط الدنيا ولخبطها عبد الله التعايشي وإتخلص من أولاد المهدى زاتهم
    اما فترة المهدى نفسها ما عاجبانى بعد عرفت تجارتهم فى الرقيق ، نزلت المهدى من رف التقدير درجات
                  

02-26-2023, 04:57 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: هدى ميرغنى)

    هدى ميرغني
    سلام
    فرق بين الثورة المهدية والدولة المهدية وفكرة المهدية ذاتا ما فيها خلافة فيها ولاية بس التعايشي عمل انقلاب على المهدية
    تجارة الرقيق توخذ في زمنا عبر العالم مش السودان بس
    واكبر من مارسا في السودان الاتراك والمصريين ولحدي هسة ينظرو للسودانيين خدم وشوفي الاعلام المصري
    اقري البوست كويس واتحرري ما في زمن تاني
    الشيوعيين يشوهووعي الشباب والكيزان يجهلونهم والنتيجة قدامك
    شوفى كيف كان الصراع بين الختمية والانصار بعد مؤتمر الخريجين 1938 حتى الاستقلال 1956 وشوفي الرفس والعفص
    بين اليسار البائس واليمين المازوم في السودان وصلنا وين في قحت1 وقحت الشعبي 2 والفلول والجنجويد والبازنقر
    واتاملي الصور دي واعتبري
    https://www.0zz0.com
    الختمية والانصار هم حقيقة سودانية وليس زبد كما يتوهم مثقافيتة الشيوعيين
    والليلة الانصار سجلو موقف بدعمهم لتحالف الختمية مع الحلو وخلو الرفس والانانية للقحاتة
                  

11-06-2023, 04:40 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كمال الجزولي والمهدي صحوة الكوامر المتاخ� (Re: adil amin)

    الله يرحم كمال الجزولي رحمة واسعة ورفعت البوست ده تخليدا لذكراه العطرة في الزمن المؤسف ده
    انا لله وانا اليه راجعون
    راتب الامام المهدي على روحه في عليين

    اليقظة الروحية هي التي تسبق التغيير الجذري في المجتمع
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de