كل شئ مجانا.. وثيقة تكشف شروط ومدة استخدام روسيا للقاعدة البحرية في السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 05:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2020, 12:58 PM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 9153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كل شئ مجانا.. وثيقة تكشف شروط ومدة استخدام روسيا للقاعدة البحرية في السودان

    11:58 AM December, 09 2020

    سودانيز اون لاين
    Hassan Farah-جمهورية استونيا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الأسطول الروسي يستطيع استخدام المركز اللوجيستي في السودان لمدة 25 عاما
    كشفت وثيقة نشرت على بوابة المعلومات القانونية الروسية، عن شروط ومدة استخدام القوات البحرية الروسية للمركز اللوجيستي في السودان.

    وبحسب الوثيقة، فإن الاتفاقية المبرمة بين روسيا والسودان في الأول من شهر ديسمبر، والمنشورة على بوابة المعلومات القانونية الروسية، تنص على أن الأسطول الروسي يستطيع استخدام المركز اللوجيستي في السودان لمدة 25 عاما.

    وأوضحت الوثيقة أن “الاتفاقية سارية لمدة 25 عاما، وتُمدد تلقائيا لمدة 10 سنوات تالية أخرى إذا لم يقم أحد الأطراف بإعلام الطرف الآخر كتابيا عبر القنوات الدبلوماسية وفي فترة لا تقل عن عام قبل انتهاء الاتفاقية باعتزامه إنهاء الاتفاقية”.

    وذكرت الوثيقة أن المشروع الذي تم عرضه على الرئيس الروسي ينص على موافقة السودان لروسيا على إنشاء ونشر مركز لوجستي على أراضيه بهدف صيانة السفن الحربية الروسية وتموينها، وسيكون المركز قادرا على استيعاب السفن المزودة بتجهيزات نووية مع مراعات متطلبات السلامة، وفق ما ذمر موقع “سبوتنيك”.
    من جهتها، ستقدم روسيا للسودان مجانا أسلحة ومعدات عسكرية بهدف تنظيم الدفاع الجوي للمركز اللوجيستي المقترح.
    وأكد الطرفان أن المركز اللوجيستي الروسي في السودان يحمل طابعا دفاعيا ويتوافق مع أهداف الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة.

    ويتم توفير الأراضي (بما في ذلك المنطقة الساحلية ومنطقة المياه) والعقارات الخاصة بالكائن الذي يتم إنشاؤه إلى روسيا مجانا.

    وسيقوم الجانب الروسي ببناء المنشأة، ووضع المعدات اللازمة، وتنفيذ أعمال التحديث أو الإصلاح، وصيانة المركز على نفقته الخاصة.

    وتمنح روسيا الحق في إنشاء المركز بكادر لا يزيد عن 300 شخص (يشمل هذا الرقم كلا من العسكريين والمتخصصين المدنيين). لكن بالاتفاق مع الجانب السوداني يمكن زيادة هذا العدد. الحد الأقصى لعدد السفن الحربية الروسية المسموح لها بالبقاء في نفس الوقت هو أربع، بما في ذلك السفن التي تعمل بالطاقة النووية.
    ويتمتع العاملون بالمركز بالحصانات والامتيازات المنصوص عليها في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وسيتم العمل بالقانون الروسي على أراضي المركز. بينما سيتولى الجانب السوداني الحماية الخارجية لحدود المنطقة.

    وبناء على طلب السلطات السودانية، يقدم الجانب الروسي المساعدة في تنظيم وتنفيذ الدعم ضد عمليات التخريب في البحر الإقليمي والمياه الداخلية للسودان، والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ، والمساعدة في توفير الدفاع الجوي للمركز البحري، وتطوير إمكانات القوات المسلحة السودانية.

    وتنص الاتفاقية على تزويد السودان بالأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة بالطريقة والشروط التي سيتم النص عليها في بروتوكول منفصل.

    تعليقات
    يجب محاكمة البرهان بتهمة الخيانة العظمى تبا له ولمن خلفوه معقولة اسوا من البشير لم اكن اظن ان هناك مخلوق اسوا من البشير ولكني رايت برهان وحميدتي وبقية مجلس القتلة

    ود البقعة:
    الناس ديل جابهم بشة زاتو لعنة الله عليه…نشط الذاكرة حبة بالله، ذاكرة السمك دي فترنا منها وهي الموديانا في داهية

    الكيزان ملاعين
    ذاكرة السمك انت ده لانه الاتفاقية تاريخ توقيعها كان في مايو ٢٠١٩ والزمن داك البشير في كوبر الا كان ودوها ليهو هناك وقع فيها البشير الحقير فعلا مشي روسيا في اللقاء الفضيحة زاك وطلب الحماية من بوتين على الهواء مباشرة وفعلا وقع اتفاقيات تعاون واستثمار ودخل شركات روسية سرقت دهب كتير وما زالت لكنه ما لحق يوقع الاتفاقية دي فوقعها البرهان الخاين العميل
    بتاع تبش وعجور:
    جميع الخبراء اكدوا ان الحرب العالمية الثالثة على الابواب وستكون حربا ضروسا لا تبقي ولا تذر بين امريكا وحلفائها من جهة والصين وروسيا في الجهة الاخرى، وهي حرب سوف تحدد من سيكون زعيم العالم في الفترة القادمة. وقد بدأت هذه الحرب فعليا في المضمار الاقتصادي وذلك بمحاولات امريكا في تضييق الخناق على الاقتصاد الصيني والروسي ، وما فيروس كورونا منا ببعيد فقد صرح بعض الخبراء انه جزء من الحرب البيولوجية لتدمير اقتصاد الصين. على حكومة السودان ان تتحسس موقع قدميها قبل ان تخطو هذه الخطوة فالروس يعدون العدة للحرب القادمة واذا صحت تنبؤات الخبراء لاقدر الله فان السودان وبصورة اوتوماتيكية سوف يكون ضمن الحلف الصيني الروسي واول من سيتعرض للضربات العسكرية وذلك نظرا لموقعه الجغرافي القريب نسبيا من الحلف الأمريكي.

    كع:
    وبحسب الوثيقة، فإن الاتفاقية المبرمة بين روسيا والسودان في الأول من شهر ديسمبر،؟؟؟؟؟؟ ديسمبر سنة كم ما الجهة التي وقعت حكومة العهد البائد أم الحالي؟؟ عاوزننا نتهم منو يا زلنطحية الراكوبة؟

    ممغوص:
    ده خبر مؤلم يفقع ألمراره… قاعده روسيه وبالمجان؟؟؟!!! لزومه شنو؟؟؟ والسودان يستفيد شنو؟؟؟ دي من مصايب المخلوع فاكر حسب فهمه المريض وخوفه من الامريكان ان روسيا ستحميه وتطول حكمه الظالم ، كحال بشار الأسد!!! نحذر العسكر وقائدهم البرهان بأن مثل هذه الاتفاقيه من صميم مسئولية الجهاز التشريعي (البرلمان) الذي يمثل جماهير الشعب السوداني ولا سلطه للجيش في منح الأرض السودانيه لمن يشاءون، مثله مثل التطبيع مع إسرائيل، يجب الا يجاز الا بعد موافقة البرلمان بعد تكوينه !!! اي اتفاقيه مصيريه تبرم تحت الطاوله سيتم الغاؤها بعد قيام المجلس التشريعي… انتهى عهد المخلوع البليد الذي اعتبر البلاد تكيه ورثها من ابيه عليه وعلى ملته لعنة الله والملائكة أجمعين!!!
    kkk:
    والآن يحاولون تسويق اتفاقية لانشاء قاعدة حربية روسية بالقرب من ميناء بورتسودان ، احد نصوص بنودها أن تدخل طائرات الشحن العسكرية الروسية الموانئ والمطارات السودانية شحن وتفريغ اسلحة و زخيرة من غير أن تخضع هذه الطائرات للتفتيش من قبل السلطات السودانية وطبعا المقصود هنا قمع الثورات الداخلية اذا اخذت طابع أو الشكل المسلح غير السلمي ، أما الغرض الثاني وفي حالات السلم تهريب المعادن التي تستخرجها الشركات الروسية من باطن ارض السودان وتسليم عملاء ولصوص الداخل العملة الصعبة خارج النظام الجمركي السوداني ، والسلطات الجمركية وفقا لنص الاتفاقية لا تستطيع ان تطالب بتفتيش الطائرات ، وسوف تستمر العملية لمدة 25 عام قابلة للتجديد 10 اعوام ، المؤسف لم ينتبه حتي الآن القوي السياسية ولا المثقفين لخطورة هذه الاتفاقية ، يجب أن يتحرك الناشطين بالضغط علي حمدوك مطالبته برفض هذه الاتفاقية علنا ويطالب من وقعوها تفنيد توضيح الاتفاقية وبنودها وهل نحن في حوجة لهذا النوع من الاتفاقيات

    محمد
    تقديم الأرض وانشاء عقارات لا تكلف روسيا ولا مليم وحلاوة…هذا لم يحدث حتى في زمن الإنجليز


    ….سلمتم دقنكم مقابل لاشي….






                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de