كتـب البـوال .. حنبنيهو ! من الصينية بنبنيهو..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 10:42 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-04-2020, 07:04 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كتـب البـوال .. حنبنيهو ! من الصينية بنبنيهو..

    06:04 AM November, 04 2020

    سودانيز اون لاين
    HAIDER ALZAIN-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    نذكركم بكل شي أذا نسيتم فأن الذكري تنفع المؤمنين أن كنتم مؤمنين حقاً .. هل تذكرون إيام فترة حملة جنيه حمدوك والقومة للوطن كان هناك هاشتاق *” حمدوك باع بيته لدعم الإقتصاد “* هكذا كانوا يقولون وكنا قد سألنا في وقتها وما زلنا نسأل ؟ حمدوك بيته دا كان وين وجاب كم مليار دولار ؟ وهل دعم الإقتصاد فعلاً ؟ الا يكون بيت حمدوك دا البيت الإبيض في إمريكا ؟ خلال عام ونصف العام حتي هذه اللحظة لم يتم صرف فكة حديد في تنمية البلاد ؟ ولا حتي صيانة طريق واحد من طرق البلاد ولا حتي بناء *” غرفة “* ولو من القش أو الجالوص ؟ وين ناس *” حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي ” وصار حلم المواطن ” عيش “* هذا هو الحلم الذي لم يتحقق ويبتهج المواطن فرحاً ورقصاً عندما يحصل علي كيس عيش وزمان إيام الثورة المزعومة لما نقول أي كلمة فكان الرد *” حلم الجعان عيش “* فصاروا الأن هم يحلمون بالعيش ولم يجدوه وكان هناك كميات من الجداد الإلكتروني الذي *” أصابهم الهيم ومرض سمير “* فأختفوا الأن من كل المواقع الإلكترونية خجلاً من شعاراتهم الجوفاء الفارغة والكاذبة وكانت الشعارات للخم والخداع والتدليس فأين الذين كانوا يهتفون حتي بح صوتهم وتضخمت حناجرهم *” حنبنيهو ” بنيتو شنو وحتبنو شنو ؟* الأسمنت أتحجر ولا السيخ مُصدي ولا ما لقيتو المقاول ؟ المعارضة كانت سمحة والهتاف والرقيص سمح والواقع مر وشين ؟ ويكفي أنكم تستمتعون بأنجازات الإنقاذ فأين إنجازاتكم ؟
    حملة جنيه حمدوك ؟ سفريات حمدوك لأكثر من 18 دولة حول العالم والعودة بخفي حنين ، حملة القومة للوطن ؟ صندوق البرهان وجرام دهب ومؤتمر إصدقاء السودان بأوربا ثم مؤتمر إصدقاء بالسعودية ، ومؤتمر سالمة يا سودان بقطر ودعومات الكرونا وملايين الجنيهات التي تأتي كصدقات وهبات من الخارج ؟ إين كل هذا ؟ دعكم عن كل هذا بل إين مبلغ 20 مليون دولار الذي كان يصرفه الرئيس البشير شهرياً كنثرية لمكتبه حسب ما قاله وجدي طلس في مؤتمرات الطلس أو حلقات إراضي وإراضي ؟ شهرياً كان الرئيس البشير يصرف مبلغ 20 مليون دولار ؟ وتوقف الصرف منذ إبريل 2019 م مش المفروض المبلغ من إبريل للأن 14 شهر المفروض يكون المبلغ المتوفر 240 مليون دولار ولا ما كدا يا وجدي صالح ؟؟ طيب وين المبالغ التي ضبطت ،، ترليون و٧٠٠ مليون في بدروم بالمنشية منزل طارق سر الختم ؟ وإين ال 100 مليار دولار الذي قال عنه تاور عضو المجلس السيادي أنهم وضعوا يدهم في ال ١٠٠ مليار دولار ؟ إين الجرارات المحملة بملايين الدولارات التي دخلت بنك السودان المركزي حسب الفيديو المنتشر آنذاك ؟ وإين الأموال التي ضُبطت بحوزة أحمد هارون في خزائن لا تفتح الا ببصمة العين ؟ وإين ال ٦٤ مليار دولار في ماليزيا ؟ بل إين أموال الكيزان في جزيرة الباهاما ؟ هكذا قامت الثورة علي الكذب والدجل ووجدت من يصغي إليهم وينقاد لهم ويهتف معهم علي كل هذا الكذب وسواقة القطيع بالخلا ، يمكنكم أن تخدعوا القطيع بعض الوقت ولكن ليس كل الوقت ؟
    وحبوبة عائشة عضوة السيادي تستجدي وتطلب من الشعب المساهمة بالساندوتشات لعدد محدود من البصات القادمة من مصر فترة العالقين ؟ والكل يشحد ويتسول المواطن ، يتم تأجيل عام دراسي كامل وتأجيل المدارس والجامعات لآجل غير مسمي لعدم وجود خبز ودقيق ومواصلات ؟ المواطن يشحد ربنا فب الوضع الأليم والحكومة تشحد المواطن وتستجدي جنيهاً عبر حملة سميت بحملة جنيه حمدوك والمواطن يقول للحكومة ” الله يدينا ويديكم ” ومؤتمرات خارجية للتسول بأسم السودان ودقيق إسرائيلي منحة ومساعدات الكرونا منحة وحتي الافران لصناعة الخبز منحة من مصر ؟ طيب مادام الدقيق ملح والفرن ملح بتبيعوا الرغيف للمواطن لشنو ؟ وأنتم تتسولون بأسم المواطن والشعب ؟ المفروض الصدقات توزع مجاناً لمستحقيها إليس كذلك ؟
    العيال الصغار شفع وقطيع قحت سبقوا كبارهم في الشحدة والتسول ولم يتركوا ، ” أستوب في الشوارع الرئيسية ” الا ووقفوا فيها ” بكراتين فاضية مقدودة من الأعلي وهم يرددون *” يا أخونا الشير للبوهية وصيانة الشارع “* ويوقفون عربات المارة ويستولون ، وحتي الأن لم نري صيانة لشارع واحد ولو رقعة بالزفت والأسفلت ، *” حنبنيهو “* بالشحدة والتسول وبدأت الشحدة من ميدان الإعتصام .. *” اذا كان ربُّ البيت بالدف ضارباً .. فشيمة أهل البيت الرقص والطرب “* غايتو نقول ليكم شنو غير الله كريم وما نقول ليكم كلام شين لانه ربنا قال لينا *” وأما السائل فلا تنهر “* صدق الله العظيم .

    إبراهيم بقال سراج

    *الإربعاء 4 . 11 . 2020 م*


    ـــــــــــــــ..







                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de