|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: الامين موسى البشاري)
|
سلام عليكم عتقدقرار معقول . استيراد ودخول مركبات بشكل عام مفروض يتناسب مع البينه الاساسيه للطرق واحسب كميه الوقود المستهلك (مثلا) والبلد مفروض تركز على مركبات النقل العام ونقل البضائع بما يتناسب مع البينه الاساسيه للطرق(المترديه اساسا) وترشيد استهلاك الوقود للصالح العام وقرار زى دا محتاجين قرارات مشابهه بالنسبه مثلا للاجهزه الكهربائيه الاستيراد مفتوح بلا حساب بشكل يضغط على قدره انتاج الكهربا (الضعيفه ومترديه ايضا) طالما البلد محتاجه اصلاح اقتصادى فقرارات زى دى لازمه حتى تتجسن بنيه الطرق ويتحسن حال العمله الحره فى مواجهه احتياجات السودان للوقود --- النسبه للازمات الاخرى سكر ودقيق فالمسئوليه تضامنيه يضاف اليها الحكومات الولائيه (العسكريه/الشق العسكرى) وجهات اتحاديه اخرى تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: Asim Ali)
|
يا عاصم معقول شنو؟
الناس شكلها بتسكر بالليل وبتجي تطلع قرارات الصباح :)
الطيرة مدني ووزارته سمح لأكتر من 100 ألف عربية مهربة وداخلة بصورة غير نظامية للبلد
لا مش كدا بس .. قام بتقنينها وجمركها ...
الفاشر أكثر من 14000 عربية
عطبرة 10000 عربية
واحسب انت الباقي دنقلا حمرة الشيخ نيالا .... الخ
عربات لتجار وسماسرة وبمختلف الموديلات من 1990 وانت طالع
وتجي تقول لي قرار معقول؟
في حين انو المستحقين من المغتربين مضيق عليهم وحاصرهم في موديلات معينة
وهم البدفعوا جمارك وضرايب وزكاة ودمغة جريح ... الخ
يا زول خليهو يشوف العيش والسكر بتاعو وين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: الامين موسى البشاري)
|
Quote: و كشف وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد على عبدالله، عن أن السيارات التى دخلت البلاد خلال 15 شهرا الماضية حوالى 220 الف سيارة |
طبعا الوكيل والوزير كضابين الكضب الواحد دا ... في الكوت يقول (دخلت البلاد) وفي القرار يقول (وقف الاستيراد) ... الأولي معظم السيارات دخلت عنوة من ليبيا وتشاد وافريقيا الوسطي عن طريق مهربين وفارين ومستفيدين من الحرب في ليبيا وهؤلاء لا يستطيع الوزير او الوكيل وقفهم وحا يواصلو ما يقومون به ... ليوضح الوزير او الوكيل كم من ال 220 ألف سيارة دي دخلت عن طريق ميناء بورتسودان او سواكن وسوف تكون أقل من المعدل السنوي المعتاد ... الوزير والوكيل استهدفوا شريحة المغتربين لمصلحة لاعبين مهمين في الحكومة لهم علاقة بالتهريب عبر الحدود .... نعم وقف الاستيراد مستهدف به المغتربين فقط ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: Salah Zubeir)
|
Quote: طبعا الوكيل والوزير كضابين الكضب الواحد دا ... في الكوت يقول (دخلت البلاد) وفي القرار يقول (وقف الاستيراد) ... الأولي معظم السيارات دخلت عنوة من ليبيا وتشاد وافريقيا الوسطي عن طريق مهربين وفارين ومستفيدين من الحرب في ليبيا وهؤلاء لا يستطيع الوزير او الوكيل وقفهم وحا يواصلو ما يقومون به |
سلام يا صلاح
فرق كبير بين الدولة واللا دولة ...
لما تسمح بانك كدولة تقنن اكتر من 100 ألف سيارة أو تزيد لناس مهربين
وسماسرة وتجار وتدخل عن طريق ليبيا وتشاد وبموديلات مختلفة وغير مطابقة اصلا للمواصفات
وبعدين تجي تحرم اصحاب الحق الاصيل والمستحقين من انهم يدخلوا عربات واقصد المغتربين تحديدا
دا تسميهو شنو؟
وبعدين تجي تشحدهم حولوا قروشكم وادعموا الحكومة ...
والله زول يحول ليك دولار واحد ماف
والتهريب دا اصلا ما بقيف وشغال لغاية هسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: احمد حمودى)
|
Quote: فيها تهريب دهب فيها غسيل اموال فيها تهرب من الجمارك كل العربات دى حقت مافيا التجار والدهابة والرشايدة والكرين مافى مغترب ودة عربية نسبة المغتربين 1 % فقط والمصيبة بعد فتح الترانزيت الى تشاد العربات تمشى تخش حدوود تشاد ومنطقة اسمها ادرى وتجى راجعة من تشاد وتشاد ناس جمارك تشاد حدث ولا حرج |
براك جبته المفيد يا حمودي ...
نسبة المستحقين والمفروض يدخلوا عربات لا تتجاوز نسبة 10% سيبك من 1%
والعربات البتدخل كلها موديلات حديثة من 2015 وانت طالع يعني لا استهلاك اسبيرات ولا بتيخ
قرار بليد يشبه مدني ووزارته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: احمد حمودى)
|
Quote: يا بشارى لازم يكون فى تنظيم للشغلانة دى المستفيدين الرشايدة والمهربين وناس الكرين ومراقبة الترانزيت البمشى لى تشاد ويعملوا احصاء للمغتربين
|
الجميل احمد حمودي
في فرق بين انك تضع ضوابط ... وبين انك تعمل قرار عشوائي زي دا
خليني ارد للشباب ديل وبجيك في النهاية
والكلام دا انتشر اليوم لا ادري ما صحته
Quote: توضيح لقراروزير الصناعة والتجارة رقم (39) لسنة 2020 :- أولاَ :- القرار لا يشمل ضوابط إستيراد السيارات المستعملة بواسطة الشرائح المستثناة بموجب قرارمجلس الوزراء رقم (48) لسنة 2012 الخاص بالسماح لإستيراد السيارات المستعملة علي أربعة شرائح هي :- 1- الدبلوماسيون (يتبعون لوزارة الخارجية). 2- المبعوثون ( يتبعون لوزارات مختلفة ). 3-المعارون ( يتبعون لوزارت مختلفة). 4- المغتربون العائدون نهائياَ (يتبعون لجهاز تنظيم العاملين بالخارج ). *جميع هذه الشرائح تقع تحت قرارمجلس الوزراء لأنها تتبع لسلطات وقرارت السيد رئيس مجلس الوزراء مباشرة وفق القرارالصادرأعلاه . ثانياً :- يشمل القراررقم (39) لسنة 2020 ضوابط الإستيراد التجاري وفق الأتي :- 1- وجود سجل تجاري صادرمن الوزارة ساري المفعول يحتوي على السلع المراد إستيرادها. 2- إتباع الاجراءات المصرفية. 3- مطابقة المواصفات. 4- إكمال الاجراءات الجمركية. 5- موافقة الجهات ذات الصلة وفق إختصاص كل منها. * ضوابط إستيراد السيارات لموديلات نفس العام ، بكميات تجارية. أ . أن يكون المستورد مسجلآ بسجل المستوردين ، وله سجل ساري المفعول. ب. أن يتم الإستيراد من أصل المنشاء. ج. أن تكون السيارات جديدة لنفس عام الإستيراد ومن الأنواع التي أخضعت لشروط شهادة المواصفات وقانون حماية الطرق والجسور (الشاحنات والناقلات). د. إتباع الإجراءات المصرفية وفقآ للمنشورات التي يصدرها بنك السودان المركزي فورم (IM). ه. أن يتم الإستيراد عبر الوكيل المحلي المسجل لدى مراقب الوكلاء التجاريين. و. أن يلتزم بتوفير خدمات ما بعد البيع لمدة (5) سنوات لكل عربة إستوردها ، ويودع تعهداً بذلك لدى الوزارة. حسام ذكي 2/4/2020
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: خالد العبيد)
|
طبعاً القرار سيؤدي لإؤتفاع في أسعار السيارات الأصلاً عالية بسبب الجمارك في السودان يوجد عدم توازن بين تكلفة إمتلاك السيارة وتكلفة تشغيلها فأسعار السيارات في السودان عالية جداً مقارنة بتكلفة تشغيلها بوقود مدعوم وربما السودان من أغلى الدول التي تشتري فيها سيارة ومن أرخص الدول التي تشتري فيها لتر البنزين.
سعر السيارة العالي يحصر إمتلاكها لذوي الدخول العالية فقط ويحرم منها شريحة كبيرة من المجتمع المفارقة في أن يدعم أصحاب الدخول المنخفضة (الذين لن يحلموا بإمتلاك سيارة بعد قرار الوزير) سعر لتر البنزين الذي يستهلكه أصحاب الدخول المرتفعة نسبياً.
قرار الوزير يخدم شرائح معينة من ذوي الدخول المرتفعة ويعمل في ضد مصلحة أصحاب الدخول المنخفضة.
الإزدحام المروري والتلوث البئي حله في رفع تكلفة تشغيل السيارات الخاصة ودعم المواصلات العامة وعلى وزارة النقل تطوير نظام إلكتروني يضمن إستخدام الدعم في غرض دعم المواصلات العامة وعدم هروب الدعم عبر السوق السوداء لحفنة مستفيدين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: Hafiz Bashir)
|
Quote: يا أخوانا قرار صائب كيفن من حكومة بتدعم البنزين؟
|
يا مولانا حافظ فى الاسوع فى اكثر من 4 رحلات سيارات ومعظمها دبل قبينة موديل 20 قيمة العربية زى 100 او 120 الف مافى زول مغترب بقدر يشترى العربية دى والزمن العلينا دة المغترب ما قادر ياكل فول وتصدق الاستثنا حق الخروج النهايى وصل 7000 ريال للواحد ولو تشوف الساحات فل كلها دبل قبينة 20 وزى ما قلت ليكم ديل رشايدة وناس الكرين والدهابة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: Mohd Ibrahim)
|
سلام
ياخ دي احسن حاجة عملها ، وتعتبر ضربه قوية " للكيزان " . فهذا المجال بالتحديد ، هو زراع اخري لاخطبوط النظام السابق الهالك ، مثله من تجارة العملة ، بل اشد أذي . وكما قال اخونا احمد حمودي
Quote: فيها تهريب دهب فيها غسيل اموال فيها تهرب من الجمارك كل العربات دى حقت مافيا التجار والدهابة والرشايدة والكرين مافى مغترب ودة عربية نسبة المغتربين 1 % فقط والمصيبة بعد فتح الترانزيت الى تشاد العربات تمشى تخش حدوود تشاد ومنطقة اسمها ادرى وتجى راجعة من تشاد وتشاد ناس جمارك تشاد حدث ولا حرج |
هي شبكة كبيرة من سدنة النظام السابق يعملوا بتنسيق عالي فيما بينهم ، وساهموا بقدر كبير في حرمان الكثير من المغتربيين الحقيقين ، من استيراد سيارته الشخصيه ، وذلك عبر رفع قيمة السيارات في شراءها بسرعه ، واختفت من الاسواق سيارات الاكسنت ، والكثير من السيارات الاخري ، وارتفع سعرها نتيجة الاقبال الكبير . حتي الاستثناء ، اصبح سعره خرافي ، وهي بدعه ابتدعها الكيزان ، تمكن الاخرين باستيراد سيارة ، باسم شخص اخر . وحتي لو العربه باسمك ، وقررت العودة النهائية ( لازم استثناء ) .
------- سير ياابني وربنا يوفقك ، واضربهم بقوة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: Hasheem Karouri)
|
كتب الاخ / احمد حمودى
Quote: افتكر قرار صائب والمفروض يصدر من بدرى واقول ليك ليه تجار الكرين كلهم رحلوا الى جدة والرياض والدمام |
وكتب أيضاً :
Quote: يا مولانا حافظ فى الاسوع فى اكثر من 4 رحلات سيارات ومعظمها دبل قبينة موديل 20 قيمة العربية زى 100 او 120 الف مافى زول مغترب بقدر يشترى العربية دى والزمن العلينا دة المغترب ما قادر ياكل فول وتصدق الاستثنا حق الخروج النهايى وصل 7000 ريال للواحد ولو تشوف الساحات فل كلها دبل قبينة 20 وزى ما قلت ليكم ديل رشايدة وناس الكرين والدهابة |
وكتب أيضاً :
Quote: فيها تهريب دهب فيها غسيل اموال فيها تهرب من الجمارك كل العربات دى حقت مافيا التجار والدهابة والرشايدة والكرين مافى مغترب ودة عربية نسبة المغتربين 1 % فقط والمصيبة بعد فتح الترانزيت الى تشاد العربات تمشى تخش حدوود تشاد ومنطقة اسمها ادرى وتجى راجعة من تشاد وتشاد ناس جمارك تشاد حدث ولا حرج |
التحية للجميع
اتفق تماماً مع اخى العزيز احمد حمودى فى كل ما كتبه هنا فى هذا البوست وهو من اهل الاختصاص شكراً يا حمودى على مشاركاتك الفاعلة فى هذا البوست وهو فى مجال اختصاصك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: علاء سيداحمد)
|
Quote:
ضرورة إنشاء وزارة تمـوين
بقلم: مصعب المشرّف
2 أبريل 2020م
على ضوء الإخفاق الملحوظ الذي صادف وزارة التجارة والصناعة في توفير السلع المرتبطة مباشرة بمعاش الناس وهمومهم اليومية . وحيث لا يلوح في الأفق ما يشير إلى قدرة هذه الوزارة بمكوناتها التمكينية الضلالية الفاسدة القديمة المتراكمة منذ 30 عام أو يزيد . بالإضافة إلى كوادرها القيادية (القحتية) الجديدة الماثلة الحالمة عديمة الخبرة على تقديم خطط ومشاريع وأطروحات جديدة مبتكرة تؤدي إلى حلحلة عُـقـد التمكين من جهة ، ومشاكل القصور والعجز بجهة أخرى في توفير أبسط حقوق الشعب في الحصول على خبز العيش والسلع التموينية الأساسية. .... على ضوء كل هذا فقد آن الأوان للتفكير جدياً في إستحداث وزارة قائمة بذاتها تُعنىَ بشئون التموين ، مع ضرورة توفير الآليات والصلاحيات اللازمة بما يمكنها من أداء عملها.
وأول مقتضيات هذه الآليات هو تكريس فكرة أنشاء هذه الوزارة وبحيث تبدأ من الصفر. وبما يعني أن تستوعب فقط كفاءات من شباب ثورة 19 ديسمبر المجيدة من الغفير إلى الوزير ... كضمانة وحتى تكتسب حصانة وتخلو من فيروسات وباء تمكين الكيزان .
وعن الآليات التي تمكن هذه الوزارة من أداء الدور المنوط بها بكل الشفافية والحزم والكفاء ، هو تسليحها بقوانين ولوائح نافذة تتيح لها العديد من الصلاحيات المطلقة في مجال سن القوانين المتعلقة بتسمية وتوفير ورقابة وتسعير السلع الإستهلاكية الإستراتيجية الضرورية التي ترتبط مباشرة بمعاش المواطن . ومحاربة الإجتكار والزيادات العشوائية في الأسعار .... ومنحها صلاحيات الدهم والتفتيش والمصادرة والإغلاق لأجل مسمى أو غير مسمى وإلغاء الرخص والسجلات التجارية والصحية .. إلخ .... وأن يتم تشكيل شرطة تابعة لها يتم إستيعابها من اللجان الثورية والمقاومة ونيابة منفصلة .... وبما يجعلها تعمل بكفاءة وفاعلية وقدرات مناورة واسعة النطاق مترامية الأطراف ؛ شبيهة بتلك التي يتمتع بها الدعم السريع. وبما يكفل لها النجاح المرتبط بحرية الحركة وسرعة الإنجاز.
إن على قوى الثورة أن تدرك أن قاعدة لكل مقام مقال تسري على كل أمر في هذه الحياة الدنيا ... وأن شعارات الثورة التي تم رفعها وجلجلت بها حناجر اللايفات والمواكب والمليونيات والوسائط وخشبات ساحة الإعتصام وأهازيج المتاريس ... هذه الشعارات والأهازيح كانت مطلوبة في حين وظرف زمان ومكان ذات يوم مّـا . وفعلت فعلتها تلك وآتت أُكلها بنجاح الثورة وإزالة نظام المؤتمر الوطني البائد وتحولت الثورة إلى دولة ..... ومن ثم ينبغي أن نضـع نقطة بعد آخر كلمة من الفقرة أعلاه ونقلب الصفحة كما هو معتاد .... أو ننتقل إلى أول سطر جديد على أقل تقدير.
لقد كان الشعب يتوقع من قوى الحرية والتغيير ووليدته الوزارية الإنتقالية الحزم والحسم الثوري وأن تفعل الكثير ... ولكن لم تأت الثمار بما هو مأمول ومرغوب من أبسط الآمال ناهيك عن غاية الآمال .... والحديث في هذا الأمر ضجت به الوسائط والصحافة والندوات . ولم يعد يحتاج إلى مزيد.
إن على حمدوك الذي تقع على عاتقه مهمة قيادة الوزارة الإنتقالية أن يدرك أن أقصر طريق إلى قلب الشعب هو قوت يومه. وأن السلام والإستقرار لا يأتي قبل الإشباع ...
وعلى حمدوك أن يحمد الله على أن هذا الشعب المؤمن بؤمن بأن الرزق على الله ... ومن ثم فإنه إن لم يكن يسأل غير الله الرزق . فلا يعني ذلك أن لا يسأل وزارة حمدوك توفير إحتياجاته الضرورية وجعلها في متناول اليد بالأسواق .. وهذا هو بيت القصيد ورُمّانة العقد بين الحكومة والشعب . فإذا فشلت الحكومة في ذلك فلا فائدة ولا جدوى من تنميق الكلام . ولا مناص ولا أقل من إبتكار حلول أو تعديلات وزارية تطال مواقع الخلل أو حل الوزارة بأكملها إن إستدعى الأمر.
ومن بين أهم أخطاء الوزارة الإنتقالية أنها أبقت على ذات تجار الجبهة. ودعمت ذات المصانع التي ارتبطت بفساد وشركات النظام البائد النائمة . وأعانت نفس الشركات التي استولدتها سياسات التمكين ورضعت من ثدي الكيزان ... وهلم جـرّا من شركات ومؤسسات إستيراد وتصدير وخدمات وإتصال إحتكارية ؛ يلاحظ أنها من ممتلكات أو تحت هيمنة وإدارة جنرالات سابقون في جهاز الأمن والشرطة والجيش يمثلون الآن حجر الرحى في تحركات أنصار وتنابلة الكيزان المعارضة المضادة للثورة والشعب.
إنها كارثة أن تفشل دولة في هذا الزمان بمهمة توفير خبز الرغيف لمواطنيها .
وقبل أن يطالب الجالسين في الأبراج العاجية الشعب بزيادة الإنتاج . فإن على الحكومة أن تبدأ بنفسها وتوفر لهذا الشعب الزمن اللازم والمناخ الملائم ليتغرع وينوجه للإنتاج .... أو فلتحسب هذه الحكومة كم من الوقت يستغرقه المواطن العامل في صفوف الإنتظار أمام المخابز ومحطات البنزين ودكاكين وكلاء الغاز والجاز .... إلخ . فعن أي تفرغ معنوي وعضلي وفكري للعمل والإنتاج وحسن وترقية أداء تطلبها الدولة من المواطن والحال على هذا الحال والمنوال؟
إن من أبرز الأسباب والعوائق الجوهرية التي صادفت عمل وزارة حمدوك وانحرفت بها إلى طريق الفشل الماثل . أنها جاءت بسذاجة وطيبة قلب وإنعدام خبرة "ولا أقول بلاهة" لتبني بيوتها فوق أعالي الخراب وقيعان الوباء التمكيني ... وعلى وهم منها أن مجرد تغيير وزراء ووكلاء ومدارء أو حتى رؤساء أقسام الوزارات والمصالح الحكومية الأخرى كافية للقضاء على تمكين عن قصد وسابق إصرار وترصّد ممنهج بناه الكيزان طوال 30 عام على مقاسهم ومزاجهم ولمصلحتهم طوبة طوبة وملاط ملاط . وتعهدوه بالسدانة والسقاية والرفادة والحجابة والتحبيل والتوليد ؛ بما جعلوه ينشأ من الصفر على أنقاض من تخلصوا منهم بمزاعم الصالح العام.
لأجل كل ذلك فقد آن الأوان وبعد أكثر من عام على خبرته وهو جالس على كرسي رئاسة الوزراء. آن الأوان بأن بعب حمدوك الواقع ويحسن قراءة المشهد ، ويدرك أنه إنما جاء رئيساً لتحقيق مطالب ثورة ديسمبر المجيدة . وأن يتخلى عن أفكاره يترك عن لسانه مقولة أنه جاء رئيساً لكل السودان .
مقولة حمدوك (في محاكاته لمقولات المهاتما غاندي) أنه جاء رئيسا لكل السودان يشوبها الخلل ... فكل السودان يعني أنه يشمل برئاسته وعطفه وحنانه الكيزان ..... ولكن الكيزان يا حمدوك لا يريدونك ولا يريدون غيرك سواء في قوى التغيير أو السيادي أو الوزاري . يل أثبتوا لك بالبيان في محاولة الإغتيال أنهم يريدون منكم الأشلاء والرقاب .. وينطرون إليكم جميعا على أنكم سلبتم منهم ملكهم وعزّهم وأموالهم ودولتهم ومصادر فسادهم ومسروقاتهم وإنحراف أخلاقياتهم . وبما يجعلهم أحرى بأن لايثقون في أحد منكم وإن حرصتم على إرضائهم ومطايبتهم أو سقيتموهم بأكف أيديكم العارية كل الطبيعي من عسل النحل والسمن والحليب ... ولن ترضى عنك الكيزان با حمدوك حتى لو إتبعت ملتهم ... أو حتى لو كان الكيزان هنود وكنت أنت يا حمدوك غاندي.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: Hasheem Karouri)
|
Quote: ياخ دي احسن حاجة عملها ، وتعتبر ضربه قوية " للكيزان " . فهذا المجال بالتحديد ، هو زراع اخري لاخطبوط النظام السابق الهالك ، مثله من تجارة العملة ، بل اشد أذي . |
ولا ضربة ولا حاجة
ليس كل التجار كيزان ... والتجار ديل عندهم مليون طريقة غير العربات
يعني بكرة ممكنوا يبتكروا طرق اخرى
اراضي مواد بناء سلع اخرى .. الخ الخ
انت كرب الضوابط حقتك مش تخسر موارد الجمارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: Hafiz Bashir)
|
Quote: طبعاً القرار سيؤدي لإؤتفاع في أسعار السيارات الأصلاً عالية بسبب الجمارك في السودان يوجد عدم توازن بين تكلفة إمتلاك السيارة وتكلفة تشغيلها فأسعار السيارات في السودان عالية جداً مقارنة بتكلفة تشغيلها بوقود مدعوم وربما السودان من أغلى الدول التي تشتري فيها سيارة ومن أرخص الدول التي تشتري فيها لتر البنزين |
سلام اخونا حافظ
مع كل ما ذكرت السوق يستوعب كل هذا الكم من السيارات
مشكلة الشوارع وشنو شنو ديل مشكلة الدولة ويجب أن تحلها
بتلاقي شفع صغار اعمارهم لا تتجاوز ال 25 ويتحدثون بالمليارات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: الامين موسى البشاري)
|
قرار مدني يناقض قرارين
الأول اوردته اعلاه وهو السماح لبعض الفئات بالاستيراد وهم 4 شرائح:
1- الدبلوماسيون (يتبعون لوزارة الخارجية). 2- المبعوثون ( يتبعون لوزارات مختلفة ). 3-المعارون ( يتبعون لوزارت مختلفة). 4- المغتربون العائدون نهائياَ (يتبعون لجهاز تنظيم العاملين بالخارج ).
ودا بموجب قرارمجلس الوزراء رقم (48) لسنة 2012 الخاص بالسماح لإستيراد السيارات المستعملة
ولا يملك مدني سلطة الغائه .. وإن فعل فهو فوق القانون
القرار التاني كان في يوم 27 يناير 2020
Quote: ضوابط استيراد العربات والبكاسي التاريخ: 2جمادى الآخر 1441هـ
الموافق: 27 يناير2020م
بنك السودان المركزي – الخرطوم
الإدارة العامة للسياسات والبحوث والإحصاء
منشور إدارة السياسات رقم (7/2020)
معنون إلى كافة المصارف
الموضوع: ضوابط إستيراد العربات والبكاسي
عملاً بسلطات محافظ بنك السودان المركزي بموجب المادة (20) من لائحة تنظيم التعامل بالنقد لسنة 2013م وفي إطار تنظيم عمليات الإستيراد ، فقد تقرر الآتي:
تعديل الفقرة (3)من منشور إدارة السياسات رقم (9/2014) الصادر بتاريخ 06/يونيو/2014م ، الخاص بضوابط إستيراد العربات والبكاسي ، لتقرأ على النحو الآتي :
( يُسمح للمصارف بتنفيذ إجراءات إستيراد العربات والبكاسي عن طريق خطاب إعتماد إطلاع (Sight) فقط ووفقاً لضوابط الإستيراد السارية).
يسري العمل بهذا المنشور اعتباراً من تاريخه مع ضرورة تعميمه على كافة فروعكم العاملة بالسودان .
ع/ بنك السودان المركزي
اميمة صديق عبد الرحمن حنان محمد الحسن عبد الله
إدارة السياسات
الإدارة العامة للسياسات و البحوث والإحصاء
|
هههههههههههههههه ودا قرار كان في نهاية شهر يناير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: الامين موسى البشاري)
|
اخونا أحمد حمودي
يلا ابرر بلادة القرار :
واحد قلته يناقض قرارين واحد من مجلس الوزراء والتاني من بنك السودان . اثنين لم يعطي الناس فرصة قصدي الناس الاشترت وانت عارف انو كل المواني والمطارات مقفلة بسبب كرونا ثلاثة: الاولى والاجدر انك كحكومة ما كان ترخص عربات البوكو ذات الموديلات القديمة والمتهالكة اربعة الحكومة في حاجة للدعم والليلة دي حمدوك مرق يشحد في الشعب للتبرع وايقاف الاستيراد معناها انت فقدته مورد هام كالجمارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: الامين موسى البشاري)
|
اخونا احمد حمودي
انا متفق معاك تماما في استغلال التجار لهذه الثغرة بشتروا الدولار وبدخلوا بيهو سيارات
دا ما غلط التجار غلط وزارة التجارة ومجلس الوزراء في ايجاد ضوابط تحد من هذه الظاهرة
ودي حأرجع ليها في المداخلة الجاية وهي كيفية وضع الضوابط
خطأ ممارسات بعض الزواحف والتجار الجشعين لا يعطي وزير التجارة المبرر في حرمان المستحقين من حقوقهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرار andquot;بليدandquot; من andquot;مدني عباسandquot; ب� (Re: خالد العبيد)
|
Quote: اعرف انك ماكوز ولا علاقة لك بهم لكن ما الفرق بين مداخلتك الاخيرة وبين ما يكتبه : الخال الرئاسي والهندي واحمد البلال وخيش اسحق احمد فضل الله الضبح الغزالة
احترامي |
خالد
تحياتي ...
كتبت من قبل ولا زلت ولي بكرة اقول واردد
بأنه لو لم يكن لهذه الحكومة اي انجاز الا ازاحة النظام السابق لكفاها
لكن فاض بينا يا اخوي ... واهلنا يعانوا الامرين
شكرا لتفهمك
| |
|
|
|
|
|
|
|