فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١٠٠ ٪ خلاف التجاري

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 01:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-27-2020, 07:38 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١٠٠ ٪ خلاف التجاري

    07:38 PM October, 27 2020

    سودانيز اون لاين
    بلدى يا حبوب-kahrtoum
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الانتباهة او لاين


    الرئيسية/الأخبار
    السودان: أسعار مخيفة وصادمة للبنزين والجازولين .. تعرف على التفاصيل
    أكتوبر 27, 2020

    الخرطوم: الانتباهة أون لاين
    أعلن وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبد الرحمن زيادات صادمة ومخيفة لأسعار البنزين والجازولين الجديدة. وقال الوزير في بيان اليوم الثلاثاء أنه استناداً على الميزانية المعدلة لعام 2020 والمجازة بواسطة الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء الذي التأم في اغسطس 2020م وبناء عليه أصدرت وزارة المالية قراراً بإلغاء كل الاسعار للمواد البترولية الحالية التجاري والخدمي واعتماد السعر الخدمي من الانتاج المحلي 46 جنيه للتر الجازولين و56 جنيه للتر البنزين. واعتماد سعر الاستيراد الخاص عل النحو التالي 106 جنيه للتر الجازولين و120 جنيه للتر البنزين. أضاف: (سوف تتم أسعار المنتجات للاستيراد الخاص اسبوعياً بواسطة لجنة مشتركة بين المستوردين ولجنة السلع الاستراتيجية وبإشراف وزارة الطاقة والتعدين ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي).
    وبذلك يكون السعر الخدمي لجالون الجازولين (207) جنيهات والسعر الخدمي لجالون البنزين (252) جنيهاً، بينما قفز سعر الجازولين التجاري إلى (477) جنيهاً وسعر جالون البنزين إلى (540) جنيهاً.






                  

10-27-2020, 07:45 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: بلدى يا حبوب)

    كنت أتوقع أن يتم ارجاء رفع الدعم عن البترول خاصة في احتفالات الشارع السوداني وحكمته برفع السودان من قائمة الإرهاب والتي تعني
    Quote: مكاسب الخرطوم

    الإعفاء من الديون: هناك وعود كبيرة بإعفاء الديون من نادي باريس، والمجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، والدول الدائنة الأخرى، ومن المتوقع أن تحصل السودان على 7.1 مليار دولار سنويًا بعد سداد ديونه الخارجية، وتتوجه هذه الأموال في مجال تطوير البنية التحتية.
    التعاملات مع النظام المالي العالمي: من خلال تيسير إجراء العامليين في الخارج للتدفقات المالية، وهذه العمليات ستدخل النظام المصرفي السوداني، مما يعزز قيمة الجنية السوداني، وعليه، يتوجب تعديل سعر الصرف، حيث أعلنت وزيرة المالية السودانية “هبة محمد على”، بأن بلادها ستعمل على صياغة قوانين جديدة للاستثمار، وتغيير سعر الصرف، ووقف الاستدانة وسداد ديون الحالية.
    دخول التكنولوجيا الحديثة: السماح للشركات السودانية بالوصول إلى رأس المال ودفع المشتريات عبر الإنترنت من خلال التكنولوجيا والبرمجيات؛ بطاقات الائتمان والخصم غير المتوفرة على نطاق واسع في السودان خاصًة التكنولوجيا الأمريكية والغربية، علاوًة على الانفتاح على التكنولوجيا بداية من الطائرات لنظم الملاحة المساعدة وأنظمة الرادار الحديثة، والخطوط الجوية والبحرية السودانية، وخطوط السكة الحديد، والتي دُمرت بنيتها التحية بسبب حظر استيراد قطع الغيار.
    إعادة الثقة للمؤسسات المالية الدولية: من خلال حصول السودان على قروض ميسرة وتمويل من مؤسسات التمويل الدولية مثل صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والدول الكبرى المانحة للبدء في مشروعات وبرامج تؤكد الدعم المالي للسودان.
    استقبال الاستثمارات العالمية: من كل الدول والمنظمات والمؤسسات المالية، وزيادة دعم الاقتصاد السوداني بما يفتح مجالات جديدة من أجل التنمية، ويعول السودان على استثمارات الخليج العربي لقربه الجغرافي وقدرته المالية، وأيضًا الدول الأوروبية.
    تحسن واضح فيما يتعلق بتصنيف السودان بالمخاطر: من دولة عالية المخاطر إلى دولة آمنة، ومن شأن ذلك استعادة الجدارة للدولة السودانية، وفك عزلة السودان وعودته إلى المجتمع الدولي وتسريع انضمامه لمنظمة التجارة العالمية وإقامة علاقات في كافة المجالات مع دول العالم، وإمكانية قيام السودان بدور هام في سد الفجوة في منطقة البحر الأحمر.
    مؤشرات لإعلان التطبيع المرتقب

    ظهرت العديد من الإشارات التي تظهر تحسن العلاقات بين السودان وإسرائيل بالتزامن مع الاجتماع التاريخي بين “نتنياهو” رئيس الوزراء الإسرائيلي و”البرهان” رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان في فبراير 2020 بأوغندا لمناقشة تطبيع العلاقات مع إسرائيل، حيث بدأت الطائرات الإسرائيلية التحليق فوق السودان وازدادت الاتصالات بين المسؤولين الأمريكيين والقادة السودانيين، مما يشير إلى تكثيف الجهود للمساعدة في تحقيق اتفاق إسرائيلي – سوداني.

    في الثاني والعشرين من أغسطس 2020 أثير ملف تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل في اجتماع بواشنطن بين “نتنياهو” رئيس الوزراء الإسرائيلي، و”مايك بومبيو” وزير الخارجية الأمريكي، حيث حثت إسرائيل إدارة “ترامب” على الالتزام بطلب السودان للحصول على مساعدات اقتصادية كجزء من أي صفقة تطبيع.

    وبعد هذا الاجتماع بيومين فقط جاءت زيارة “بومبيو” إلى الخرطوم في الخامس والعشرين من أغسطس 2020 بعد زيارته إلى إسرائيل بهدف تطبيع السودان العلاقات مع إسرائيل، بجانب مناقشة قضايا أخري؛ التأكيد على استمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمرحلة الانتقالية في السودان، وأيضًا السلام والأمن وتوفير الحماية للمدنيين خاصًة في إقليم دارفور، وأن هناك ثمة اتفاقًا أمريكيًا – سودانيًا لتحقيق اتفاق مفيد لكلٍ من السودان وإثيوبيا ومصر بشأن ملء وتشغيل السد الإثيوبي الذي يعد أمرًا حاسمًا للاستقرار الإقليمي.

    وفي الثاني والعشرين من سبتمبر 2020 جاءت زيارة “البرهان” إلى الإمارات بجانب وزير العدل “نصر الدين عبد الباري” ووفد رفيع المستوي لمناقشة القضايا الإقليمية المرتبطة بالسودان، وبحث شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مع الوفد الأمريكي بأبو ظبي.

    برزت تيارات داخل السودان تدعو لانتهاج سياسة واقعية في العلاقة مع بلدان العالم الخارجي بما في ذلك إسرائيل، ويضم هذا التيار مجموعات من مختلف التوجهات والأعمار بما في ذلك شباب ورجال دين مثل “عبد الرحمن حسن حامد” رئيس دائرة الفتوى بهيئة علماء المسلمين، الذي أكد أنه ليس هناك ما يمنع من إقامة علاقة مع إسرائيل طالما في مصلحة السودان، فالأمر يتعلق بالسياسة الشرعية وليس له علاقة بالعقيدة.

    يحاول “أبو القاسم بورتوم” نائب سوداني سابق، تنظيم وفد مدني من المواطنين السودانيين لزيارة إسرائيل لتسريع عملية التطبيع بين البلدين، وكسر الحاجز النفسي بين البلدين، حيث وضع “بورتوم” قائمة بـ 40 سودانيًا من جميع مناحي الحياة والمناطق والأعراق التي تريد الانضمام إليه. أشار “بورتوم” أن الزيارة مدتها خمسة أيام مقررة في نوفمبر القادم بتكلفة 160 ألف دولار، حوالي 4000 دولار للفرد مع إسرائيليين من المجتمع المدني، لكن لم يذكر أسمائهم.

    أوضح “بورتوم” إن الوفد يخطط للتركيز على بناء ما أسماه روابط “ثقافية إنسانية” بين المواطنين العاديين على عكس العلاقات السياسية والاقتصادية من أجل تشجيع الحكومة السودانية على تسريع التطبيع مع إسرائيل، وأن المواطن السوداني العادي ليس لديه مشكلة في إقامة علاقات مفتوحة مع إسرائيل، وأن أكثر من 1000 سوداني اتصلوا ببورتوم للانضمام إلى وفده، وهذا دليل على أن فكرة التطبيع مع إسرائيل حظيت بتأييد الشعب السوداني العادي.

    في 18 أكتوبر الجاري، عقدت المبادرة الشعبية للتطبيع مع إسرائيل في السودان مؤتمرها الأول للإعلان عن المبادرة وأهدافها وخطواتها للتأثير على القطاعات المختلفة للتطبيع مع إسرائيل، قال “أمير فايت” رئيس المبادرة إن الأصل بين الأمم التعايش والتعاون، وإقامة علاقات مع إسرائيل لا يعني التنازل عن حقوق الفلسطينيين. فيما كشف “نجم الدين آدم عبد الله ” الأمين العام للمبادرة عن إجراء استفتاء عشوائي أسفر عن موافقة 83% على التطبيع مع إسرائيل.

    وفقًا لهيئة الإذاعة “كان ” الإسرائيلية، في 21 أكتوبر الجاري، زار وفد إسرائيلي العاصمة السودانية، حيث سافر الوفد من مطار بن جوريون إلى الخرطوم، وغادرت الطائرة في الرحلة مباشرة إلى السودان على غير المعتاد.


    وختامًا، يُعد رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب نجاح دبلوماسي نحو استعادة الدولة وعلاقاتها الخارجية، وتوظيف الانفتاح لبناء قاعدة لمشاريع تنموية جديدة، وإعادة تأهيل مؤسسات الدولة المُنتجة التي دمرها نظام “البشير”.

    نسرين الصباحى
                  

10-27-2020, 07:52 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: بلدى يا حبوب)

    السؤال من المستفيد من تحريك الشارع السوداني في هذا الوقت الصعب وحكاوي وفتاوي التطبيع ما زالت حبلي رغم إكمال التطبيع
    الاحساس بأن هنالك من يريد لهذه الثورة ان تتعلق بالقشطة.
    والدليل رفع الدعم ومليارات الدولارات والمساعدات تملإ القنوات الفضائية.
    و تصريحات المكون العسكري توعدنا بحل المعضلة الاقتصادية بعد التطبيع
    والشق المدني رغم انقسامه هو الاخر يزيد من وتيرة رفع الازمه الطاحنه بعد التطبيع ورفع اسم السودان
                  

10-27-2020, 08:00 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: بلدى يا حبوب)

    يا بلدي يا حبوب

    الناس ديل برنامجهم وتفكيرهم الاقتصادي
    محصور في دائرة اقتصاد السوق الحر
    (موظفي بنك دولي واذرعه واخرين صناعته)
    لا يهمهم المستضعفين والفقراء , منظورهم بكون
    في ان ميزان التجاري يكون متعادل مهما كان الثمن
    (حتى لو طحن كل الشعب من الفقر) فاقصى حلم لهم
    ان يكون هنالك مظاهر مشابه لما تم في دول اسيا )
    و طبعا دي اورشته البنك الدولي ,, الجربناها من زمن نميري
                  

10-27-2020, 08:13 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    الأخ عمار
    Quote: طبعا دي اورشته البنك الدولي ,, الجربناها من زمن نميري

    للأسف مجموعة وزراء ووكلاء وزارات الحكومة الانتقالية لم بعرفوا كما قلت المعاناه والجوع والمرض حتى الموت وده طامه كبري فما فائدة دفع مبلغ ٣٣٥ مليون كتعويضات لرفع اسم السودان ليكون الناتج للشعب الصابر. مزيدا من المعاناةَ
    كنا قبل رفع اسم السودان نتمتع بدعم المواد البترولية واليوم بعد الرفع تزداد همومنا اكثر. لامنا موعوددون بزيادات فلكية في السوق في ظل عزم وجود قوانين حكومية تحكمه
                  

10-27-2020, 09:24 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: بلدى يا حبوب)

    سلام عليكم
    رفع الدعم كسياسه عامه يسير فى طريق ان يكون امر واقع وفق توقيتات تدرج تنفيذو فى قطاعات مختلفه بدت بالبترول والخبز وقريبا الكهرباء
    والادهى جعل السلعه المدعوه طارده وغير مقبوله للدفع باتجاه استهلاك السلعه بالسعر التجارى
    Quote:
    شعبة المخابز تكشف أسباب رداءة الخبز وتهدد بالإضراب
    الخرطوم: منى رضوان -27 اكتوبر 2020 -الانتباهه اونلاين
    أكد عضو شعبة المخابز بكري السر أن رداءة نوعية الخبز التي يشكو منها المواطنين، تعود إلى نسبة استخلاص (قشرة القمح) التي استخدمتها المطاحن ووزعتها على المخابز بينما يتم الطحن بنسبة استخلاص عالية الجودة للمخابز التجارية. وقال السر لـ (الانتباهة أون لاين) أن كل المطاحن تطحن القمح بالردة (قشرة) معللين ذلك بأن المخابز تبيع الدقيق لمصانع الحلويات التي تصنع (الباسطة وغيرها)، وأضاف أن المخابز بريئة من اتهام المواطنين الذين قالوا أن أصحاب المخابز يخلطون دقيق القمح بالذرة. وكشف السر أن نسبة الاستخلاص غير الجيدة ستستمر هكذا لفترة طويلة. وأضاف: (ورغم ذلك لا يتم توزيعها بنسب كبيرة للمخابز). وقال السر أنهم سلموا اليوم خطاب لوالي الخرطوم للرد على مطالبهم وفي حالة عدم الرد ستتوقف المخابز عن العمل والدخول في إضراب.


    مايحدث الان ضمن تعديل موازنه 2020 لكن الكارثه الاكبر ستقع فى موازنه 2021 والتى لم تتضح اى ملامح لها فى وجود وزيره ماليه لانكهه لوجودها فى سده الوزاره او انجاز سوى عجز مؤسسات الدوله عن الايفاء بالتزاماتها سواء بالعمله المحليه او الصعبه
    سيواجه المواطن عام صعب (2021) اصعب حالا من العالى الحالى بكل مافيه من صعوبات وازمات واوبئه وكوارث
    رفع اسم السودان من قائمه الارهاب السوداء وكذلك التطبيع بيس مطر من ذهب او مائده من السماء كم ينتظرها الشعب مالم توجد مبادرات ومشاريع وانتاج وطتي بشكل جاد -وشفافيه وحكم قانون يقضى على جذور الفساد- يكون محفز لبيئه الاستثمار واستيعاب طاقات الشباب والخحبرات الوطنيه
                  

10-27-2020, 11:04 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: Asim Ali)

    يا بلدى يا حبوب

    ما علاقة التطبيع برفع الدعم.. التطبيع ببساطة هو إنشاء سفارة فى دولة أجنبية.. والسودان كل يوم ينشئ سفارة ويغلق سفارة..
    والتطبيع مع إسرائيل بالذات وضعته أمريكا، ليس لأنها تريد خدمة إسرائيل، ولكن لأن إقامة علاقة مع إسرائيل بالذات هو المعيار
    الذى وضعته أمريكا لقياس مدى (إرهابية) أى دولة.. ما عندهم معيار تانى.. كل المعايير الأخرى خبروها مثل التى كان يتبجح بها النظام
    السابق، الذى لم يوفر حتى أخوانه الإسلاميين وارسل ملفاتهم لوكالة المخابرات.. والامريكان يعلمون أن كل ذلك يمكن أن يكون مناورات ونفاق..
    ولكن ما لن تقدم عليه أى دولة إرهابية هو إقامة العلاقات مع إسرائيل.. لذلك كان هذا هو المعيار الأمريكى.
    وحسناُ ان أخذت الحكومة القفاز وأقامت العلاقات.. وهذه كما أسلفت، لا تعنى أى شئ، إلا فى مل يخص فرص التعاون مع اسرائيل فى مجالات
    إسرائيل متخصصة فيها وتملك ناصية التقنية فيها، مثل الزراعة.. يعنى السودان لو لم يتعاون مع إسرائيل إلا فى مجال الزراعة لكفتهم هذه.

    رفع اسم السودان أيضاً جاء (ملح) والبرهان وحمدوك وحميدتى لعبوها صاح.. مثلوا لأمريكا أنهم يقدمون مقابلا وثمنا غاليا لرفع اسم السودان
    وهو إقامة علاقات مع إسرائيل، حين هذه العلاقات عادية وما أخرها سوى جهل السياسيين عبر العقود وإنسياقهم كالقطيع خلف العرب الذين
    لا يفقهون شيئا فى أى شئ,.
                  

10-28-2020, 00:50 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: Abureesh)

    الغالبية العظمى من الدول غير المعترفة باسرائيل إما دول عربية أو اسلامية ك:
    Quote: 11 دولة عضوًا في منظمة التعاون الإسلامي هي أفغانستان، وبنغلاديش، وبروناي، وتشاد، وغينيا، وإندونيسيا، وإيران، وماليزيا، ومالي، والنيجر وباكستان[/QUOTE
                      

10-28-2020, 01:06 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: osama elkhawad)

    إيرادي لأسماء الدول الاسلامية التي لم تعترف باسرائيل، جاء بناء على وصف ابوالريش للعرب الذين لم يعترفوا باسرائيل، حين كتب:
    Quote: العرب الذين لا يفقهون شيئا فى أى شئ,.

    فهل يا ترى ينطبق هذه الوصف على تلك الدول الاسلامية؟؟

    المشترك بين تلك الدول الاسلامية والعربية هو ان الدول العربية هي ذات اغلبية مسلمة.

    فهل أوتي المسلمون الحكمة ، وحّرم منها بقية العالم؟؟؟
                  

10-28-2020, 01:20 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: osama elkhawad)

    Quote: تشاد،

    سلام عليكم استاذنا الخواض
    اعتقد تشاد ان ماطبعت تكون قطعت شوط فى موضوع العلاقات مع اسرائيل .قبل فتره كان ابن ادريس دبى فى زياره لاسرائيل صحبه بعض المسئولين
    من قبل بحوالى سنتين كان زياره الرئيس التشادى لاسرائيل تلتها زياره نتياهو لاسرائيل بشهور معدوده (الزياراتين تمة قبل سقوط البشير)
    Quote:
    إسرائيل: زيارة وفد من تشاد بقيادة نجل الرئيس إدريس ديبي
    08 سبتمبر 2020

    تأتي هذه الزيارة في سياق التقارب بين إسرائيل والعالم العربي الذي تجسده اتفاق السلام بين الامارات وإسرائيل

    افادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اليوم الثلاثاء، وصول وفد من تشاد إلى إسرائيل، أمس الاثنين، بقيادة رئيس مجلس الوزراء الأمني، نجل الرئيس التشادي إدريس ديبي و مستشار الأمن القومي ومسؤولين في المجال الاستخباراتي.

    وتأتي هذه الزيارة في سياق التقارب بين إسرائيل والعالم العربي، الذي تجسده اتفاق السلام الذي أبرم الشهر المنصرم مع الإمارات العربية المتحدة.

    وستركز المحادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و"مسؤولين إسرائيليين كبار آخرين" على تطوير العلاقات بين البلدين، كجزء من اتفاقية الاعتراف الثنائي الموقعة في عام 2019 بعد قطيعة دامت ما يقرب من 50 عاما، وذلك خلال زيارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى نجامينا.

    ووصل دفء العلاقات بين البلدين (التي قطعت العلاقات الدبلوماسية عام 1972) إلى مرحلة حاسمة في عام 2018 بالزيارة التاريخية لرئيس تشاد إلى القدس، والتي اعترف خلالها رسميا بوجود "دولة إسرائيل"

    وكان الإعلام العبري، قد كشف، في أغسطس/آب من العام المنصرم، أن وفدا إسرائيليا، قد زار تشاد "لبحث أفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين" إضافة الى نقل المعرفة في مجالات الزراعية والتعليم ومعالجة المياه.

    وكان زيارة الوفد الإسرائيلي، استجابة لطلب رئيس تشاد، إدريس ديبي، وضم مسؤولين من وزارات "الاقتصاد" و"التعاون الإقليمي" و"الزراعة"، إضافة الى ممثلين عن معهد التصدير الإسرائيلي.

    ويعتمد اقتصاد التشاد بشكل أساسي على استغلال النفط والزراعة، حيث اتخذت رئيسها إدريس ديبي، سياسة واسعة للتنويع الاقتصادي بما في ذلك انفتاح البلاد على رأس المال الأجنبي.

    i24news






                  

10-28-2020, 02:22 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: Asim Ali)

    اهلا استاذ عاصم

    تشاد إن اند اوت.

    طبعا الفقراء من المسلمين في دول مثل بنقلاديش هم كالميت في يد غاسله في علاقتهم برجال الدين.
                  

10-28-2020, 05:23 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: osama elkhawad)

    هل التطبيع مرتبط بالفرح؟؟

    الاستاذ حيدر الصافي من "الحزب الجمهوري" ، يربط التطبيع ب" النعمة"، حين يقول:
    Quote: وينصح "أي حيدر الصافي" السلطة التنفيذية بأن تتعجّل في المعالجات الاقتصادية المتعلقة بأزمات الخبز والوقود حتى لا يتحوّل التطبيع إلى "نقمة".
                  

10-28-2020, 06:16 AM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: osama elkhawad)

    Quote: قفز سعر الجازولين التجاري إلى (477) جنيهاً وسعر جالون البنزين إلى (540) جنيهاً.


    يا حبوب الحكومة ( ده لو في حكومة اصلا ) شغالة بي عقلية سمسار
    وليته سمسار منصف شوية ابدا سمسار وسخ ومعفن
    من النوع اليقول ليك لو ما عندك مافي شي جابرك تشتري
    سوق اسود سوق ابيض هو ببيع بالسعر العايزه
    ويضع السعر العلي مزاجه وكيفه
    بلا معقول وبلا اي منطق
    ويا ويلك لو جيت عرضت اي شي للبيع
    يبخسوك ويرموا ليك الشي العارضه في واطة الله
    عقلية انتهازية واستغلالية نتنه

    جركانة بنزين (فيها 4 جالون )
    معروضة بي 5 الف جنية
    الكلام ده في قلب الخرطوم وجوه طرمبه كمان
    وعارضنها عساكر
    انت المواطن المحتاج بنزين تعمل شنو ؟ ..
    وكمان بكل بجاحه العسكري العارضها يتلاءم معاك
    يقول ليك ما عندك قروش الجابرك تشتري شنو ؟ ..
    وده منوط بيهو يحرس ليك حقك من الضياع
    ويمنع عنك استغلال الآخرين

                  

10-28-2020, 06:33 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1275

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: جمال ود القوز)

    بلدي يا حبوب
    وضيوفه الكرام
    تحية طيبة

    الدولة في ظل العقوبات الإقتصادية تشتري البترول بدولات تتحصل عليها من السوق الموازي، تدفع ثمن البترول بالدولار الموازي، ثم تبيعه مدعوم بسعر اقل من سعر الدولار بالسعر الرسمي، فرق السعر هنا يصبح اضعاف سعره الحقيقي، ويستفيد منه صاحب السيارة الخاصة اكثر عن صاحب السيارة العامة، وصاحب السيارة العامة يضع تسعيرة فوق طاقة المواطن، ففي الحالتين الدولة والمواطن العادي خسرانه لصالح المواطن صاحب السيارةالخاصة والسييارة العامة..
    يبقى من الأحسن انو الدولة ترفع يدها عن القطاع ده، وتحول فلوس الدعم الى صالح المواطن في مصلحة اخرى تفيده اكثر.
    تحياتي
                  

10-28-2020, 01:23 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: جمال المنصوري)

    سلام عليكم
    اليوم صبيحه الان الزيادات صفوف متطاوله امام المحطات وازمه مواصلات تراكم بسببها المواطنيين على طول الطرق
    اماتعرفه المواصلات العشوائيه تضاعفت كنت فى مشوار للسامراب من بين بحرى والسامراب-ان وجدت - الهايس من 50 اصبحت 100 (البعض من العربات القديمه ماوال 50) الحافله 23 راكب من 30 اصبحت 50 وامجاد -طرحه- ب150.
    بكره الاسعار لسلع ستقفز بسبب/ذريعه تكلفه الترحيل والمواطن مقيد بدائره المعاناه الجهنميه
                  

10-28-2020, 09:48 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: Asim Ali)

    ابو الريش
    اخباركَ
    Quote: ما علاقة التطبيع برفع الدعم

    قاصد الفرحةمن اكتمال التطبيع وممكن تعتبره عنوان لا أكثر
    إضافات هادفة استفدت منها كثيرا حول الاستفادة من التطبيع
    تحياتي
                  

10-29-2020, 10:31 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: بلدى يا حبوب)

    الخواض
    هل التطبيع مرتبط بالفرح؟؟
    طبعا لا ولكن لكل مقال عنوان
    تحياتى
                  

10-29-2020, 10:35 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: بلدى يا حبوب)

    ود القوز
    Quote: وكمان بكل بجاحه العسكري العارضها يتلاءم معاك
    يقول ليك ما عندك قروش الجابرك تشتري شنو ؟ ..
    وده منوط بيهو يحرس ليك حقك من الضياع
    ويمنع عنك استغلال الآخرين


    \ده عقلية عجيبة وكمان للاسف جاية من شخص يفترض فيه الانضباط بحكم مهنته كرجل عسكرى
    لكت نعمل ايه اصبحنا بين سندان المكون المدنى ومغصلة المكون العسكرى
    تحياتى
                  

10-29-2020, 10:41 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: بلدى يا حبوب)

    جمال
    Quote: بقى من الأحسن انو الدولة ترفع يدها عن القطاع ده، وتحول فلوس الدعم الى صالح المواطن في مصلحة اخرى تفيده اكثر.

    حسب راى مافى اخطر من زيادات المواد البتروليه لانها تمس حيا المواطن من حركة وسلع وعلاج ووووووو كلما زاد البترول زادت السلع
    وما تنسى الان السودان رفعت همه العزلة وسوف يتمتع بكل المنح والهبات التى تدفعا الصناديق البك الدولى للعام الثالث ولك فى الاردن مثال قبل شهور وصل الاردن الى حالة افلاس فقدم له المجتمع الدولى المليارات الدولارية حتى لا يعلن افلاسه

    تحياتى
                  

10-29-2020, 10:43 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فرحة لم تكتمل رغم التطبيع زيادة البترول ١ (Re: بلدى يا حبوب)

    قاسم
    Quote: بكره الاسعار لسلع ستقفز بسبب/ذريعه تكلفه الترحيل والمواطن مقيد بدائره المعاناه الجهنميه

    وده من اسباب عدم اكتمال فرحة التطبيع ورفع اسم السودان
    تحياتى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de