عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد القادر اللغة الإنجليزية.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 04:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-25-2021, 05:42 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد القادر اللغة الإنجليزية.






                  

04-25-2021, 06:05 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: Deng)

    سلام دينق اها رايك شنو فى خطبة هذا الرجل؟
    تحياتى
    دينق
                  

04-25-2021, 06:25 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: صديق مهدى على)

    راي فيهوا انو زول دجال كبير
                  

04-25-2021, 07:02 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: Deng)

    كلامك صاح دا اسمه مرض جهة تحتكر الفكر نقول ربنا يشفيهم امين
                  

04-25-2021, 11:08 PM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: صديق مهدى على)

    تعرض الداعية الاسلامي لدكتور محمد
    عبدالله الريح و الحق يقال ود الريح قامة
    علمية وانسانية وهو كاتب فذ وكان له
    برنامج تلفزيوني في غاية الابداع.
    ان يتناول الجميع دون فرز بهذه الصورة
    امر مزعج ومؤذي .
                  

04-25-2021, 11:17 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    منو الداعية الاسلامى الذى تعرض لدكتور محمد عبدالله الريح يا اخلاص
                  

04-25-2021, 11:53 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: صديق مهدى على)

    داعية ياتو اسلام؟!
    إسلامنا ما فيهو تف تف تبا لك
    إسلامنا فيهو أدب عالي جدا
    ورسول ديننا أسمى الخلق خلقا
    أما هذا المهرج
    فلا هو ولا صبيته الخارجين عليه
    دعاة اسلام يل كذبة ضلال
    وجميعا مهرجون لا أكثر
    الشيوعية مشكلتها ليست
    إنكار وجود الله فذاك يحسمه
    اسلام الذي اعتقد الشيوعية
    طالما هو مسلم يصلي ويصوم
    يكفي هذا شهادة على اسلامه
    وعلى أنه أخذ من الشيوعية فقط
    الجانب المتعلق بالاشتراكية في المال
    وهناك من يخلط بين الاشتراكية الإسلامية
    في المال العام فقط وتوزيعه بعدالة
    بعيدا عن البيروقراطية الظالمة
    وبين الشيوعية التي تعتدي على المال الخاص
    المحرم في الإسلام
    وهذا خلط فاسد

                  

04-25-2021, 11:55 PM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: صديق مهدى على)

    اهلاً صديق ورمضان كريم
    داعية اسلامي حسب تعريفه لنفسه.


    *وصف الداعية الإسلامي محمد مصطفى عبدالقادر
    الكاتب د. محمد عبدالله الريح، بالسافل والمنحط وأن
    دكتوراته في الكمونية والويكة*

    كتب د. محمد عبد الله الريح على صفحته بموقع
    التواصل الإجتماعي تفاصيل ذلك قائلاً:
    جائتني في بريد إلكتروني رسالة تحمل جزءً من
    شريط فيديو ظهر فيه شخص يدعى محمد مصطفى
    عبدالقادر وهو يحمل نسخة من جريدة السوداني ويشير
    إلى مقال كتب فيها عن ندوة كنت قد تحدثت فيها
    (ضمن ما تحدثت) عن الضب إجابة لسؤال وجهه أحد
    الحاضرين. محمد مصطفى عبدالقادر كان يتحدث
    لمصلين في أحد المساجد وكان منفعلاً لدرجة أنه خبط
    المايك فهوى به بعيداً. وسبب إنفعاله كما يقول إنني
    تدخلت في أمر لا يخصني وهو إنني تشككت في حديث
    يروى عن الرسول صلى الله عليه وسلم يأمر فيه بقتل الضب
    وإن من يقتل الضب في ضربة واحدة ينال ١٠٠ حسنة
    وإذا قتله في ضربتين ينال ٧٠ حسنة وإذا قتله
    في ثلاثة ضربات ينال ٥٠ حسنة. والعلة كما يقول إنه في
    زمن سيدنا إبراهيم عليه السلام وعندما أراد الكفار أن يحرقوه
    كان الضب (العفن) ينفخ النار لتزداد إشتعالاً لتقضي على
    سيدنا إبراهيم عليه السلام والضب داعية للشرك. فكيف
    آتي أنا وأقول إن الضب غير ضار وأنه مفيد ولا يجب
    أن يقتل. وأنني أستبعد أن يكون الرسول صلى الله عليه وسلم
    قد قال ذلك الحديث. والرجل يشير إلى المقال في الجريدة
    ويقول: (دا واحد موهوم واحد حليق دكتور إسمه محمد عبد الله الريح
    وأنا ما عارفو دكتور في شنو؟ دكتور في الويكة أو الكمونية
    وقد يكون دكتور عناقريب أو زبالة وزول زي دا يكتبوا ليهو
    في الجرايد بدل يقبضوه ويجلدوه كم جلدة دا زول سافل ومنحط)
    ظل محمد مصطفى عبدالقادر يشتم ويسخر مني طيلة خطبته تلك.
    أما من ناحية إني حليق، نعم فأنا حليق وهذه حقيقة لا مجال لإنكارها
    ولكن هل أنا فعلاً موهوم وسافل ومنحط؟

    لقد قلت أنني أستبعد أن يكون الرسول صلى الله
    عليه وسلم قد قال ذلك الحديث لأسباب كثيرة سأوردها
    فيما بعد:
    أولاً: من حقي أن أتشكك في صحة الحديث المذكور مهما
    كان قدر الذين قاسوه وفي رأيهم إنه صحيح. والقضية
    كلها قضية إجتهاد وكما أنهم بشر مثلي احتمال
    صوابهم وخطأهم وارد فأنا أيضاً يمكن أن أخطئ
    وأصيب إذ لا أحد معصوم.
    ثانياً: في عدد من الكتب الموثوق بها نجد أخباراً متواترة
    أن النبي صلي الله عليه وسلم كان ينهى عن كتابة أو رواية
    أحاديث عنه وحتى أبو هريرة نفسه راوي الحديث
    عن الضب يقول:
    (خرج علينا الرسول ونحن نكتب أحاديثه فقال: ما هذا الذي تكتبون؟
    فقلنا أحاديث نسمعها منك يا رسول الله. قال: أكتاب
    غير كتاب الله؟ يقول أبو هريرة فجمعنا ما كتبناه وأحرقناه بالنار).
    وفي موضع آخر يقول أبو هريرة:
    (بلغ رسول الله أن أناساً قد جمعوا أحاديثه فصعد
    المنبر وقال: ما هذه الكتب التي بلغني أنكم قد كتبتم، إنما
    أنا بشر فمن كان عنده شئ منها فليأت بها. يقول
    أبو هريرة فجمعنا ما كتبناه وأحرقناه بالنار.
    الخطيب البغدادي تقييد العلم ص ٣٢، ٣٣).
    وأبو هريرة نفسه هدده الخليفة عمر بن الخطاب
    وأنذره بالكف عن التحدث بأحاديث النبي. ولم يكتب
    أبو هريرة حديثاً حتى مات عمر بن الخطاب ويقول
    أبو هريرة بعد أن انتقل إلى قصر معاوية بالشام
    (إني أحدثكم بأحاديث لو حدثتكم بها زمن عمر
    بن الخطاب لضربني بالدرة) تذكرة الحفاظ للذهبي ج ١ ص ٧)
    وحديث أبو هريرة نفسه عن الضب أو الوزغ
    جاء بوجهين وأبو هريرة يرويه عن الرسول صلى
    الله عليه وسلم ويرويه عن سائبة مولاة الفاكه بن المغيرة
    أنها دخلت على عائشة فرأت في بيتها رمحا
    موضوعا فقالت يا أم المؤمنين ما تصنعين بهذا
    قالت نقتل به هذه الأوزاغ فإن نبي الله صلى الله
    عليه وسلم أخبرنا أن إبراهيم لما ألقي في النار
    لم تكن في الأرض دابة إلا أطفأت النار غير الوزغ
    فإنها كانت تنفخ عليه فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله.
    ثالثاً: الحديث بروايتيه تلك (في نظري) لا يشبه
    بلاغة الخطاب النبوي ولا يحمل نكهته (قارنوا هذا
    الذي يسمونه حديثاّ بجزالة اللفظ وقوة العبارة ونفاذها
    في خطبة الوداع. أو في مناجاة الرسول صلى الله عليه
    وسلم لربه يوم أن تعرض للأذى من بني ثقيف بالطائف.
    رابعاً: الرسول صلى الله عليه و سلم كان خلقه القرآن
    بشهادة السيدة عائشة رضي الله عنها. فإذا كان
    الذي أذنب في زمن سيدنا إبراهيم هو ضب
    أو وزغ بعينه فكيف يحكم الرسول صلى الله عليه
    وسلم بإبادة (أمة الضبوب) وهو يقرأ قول الله سبحانه وتعالى:
    د﴿وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلا أُمَمٌ
    أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ
    ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ﴾ [الأنعام:٣٨].
    وقوله تعالى (تسبح له السماوات السبع والأرض
    ومن فيهن وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن
    لا تفقهون تسبيحهم إنه كان حليماً غفوراً) سورة الإسراء: ٤٤
    أو فوق ذلك كله:
    قوله تعالى (لا تزر وازرة وزر أخرى)
    وأخيراً أقول لمحمد مصطفى عبدالقادر إن
    الخلق القرآني الذي كان صفة من صفات الرسول صل.
    الله عليه وسلم يشع كالنور الباهر يوم أن جاء عكرمة
    بن أبي جهل مسلماً فقال لأصحابه عليهم رضوان الله:
    يأتيكم عكرمة مسلماً فلا تسبوا أباه لأن
    ذلك لا يبلغ الميت ويؤذي الحي
    فمن أين جاء الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا الخلق الرفيع؟
    جاء به من قوله تعالى (ولا تسبوا الذين يدعون
    من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم) (الأنعام: ١٠٨) .
    دز. فكيف به وهو يقرأ قول الله عز وجل
    (ولاتزر وازرة وزر أخرى) فيأمر بإبادة أمة الضبوب؟
    وإذا كان الله سبحانه وتعالى قد نهى عن
    سب (الذين يدعون من دون الله) فكيف أجزت
    لنفسك أن تسبني بأني موهوم وسافل ومنحط
    وأنا أشهد إنه لا إله إلا الله وأن محمداً رسول
    الله وإن النار حق والجنة حق وإن الله يبعث من في القبور؟
    وقد تشككت في صحة الحديث حسب فهمي ومقاييسي
    الموضوعية.
    وختم الدكتور الريح: أقول يا محمد مصطفى عبدالقادر:
    أما شتيمتك لي أمام جمع من المصلين وفي
    بيت من بيوت الله أذن الله أن ترفع ويذكر
    فيها اسمه وتصفني بأني موهوم وسافل
    ومنحط فأني أقول: اللهم انت تعلم وأنا
    لا أعلم فإن كنت تعلم إنني موهوم وسافل
    ومنحط أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت
    به أجبت أن تنتشلني من مستنقع الوهم والتسفل
    والإنحطاط إلي شرفات الحقيقة والمجد والعز
    والمغفرة وإن كنت تعلم أن عبدك محمد مصطفى
    عبدالقادر قد ولغ في اللعن والطعن وفاحش القول
    وبذيئه أن تنتشله من تلك الأوحال إلى شرفات الكلم
    الطيب ورحابة الصدر وعفة اللسان الرطب بذكرك
    فإنه يقود أناساُ أولى بطهارة النفوس والتهذيب.
    وأقول لمحمد مصطفى عبدالقادر أن رجلاُ شتم الشيخ
    العبيد قائلاً له يا كلب فقال له الشيخ العبيد: أنت
    وضعتني في مقام أنا لا أصله.. إن شاء الله أكون
    في مقام الكلب، الكلب صاحي وسيدو نايم..
    وأنا نايم وسيدي صاحي دا مقاماً أنا ما بصلو.

    أكتب قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولمحمد
    مصطفى عبدالقادر.. فقد أمسك بجناح بعوضة
    لم يحسن الإمساك به.
                  

04-26-2021, 02:52 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
                  

04-26-2021, 03:24 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: معاوية المدير)

    يا أخت إخلاص الطريقة التي تحدث بها
    المهرج محمد عبد القادر فيها سوء أدب وتجاوز
    لكن أيضا الدكتور الريح بتاع البيئة أيضا كلامه
    فيه تجاوز لأنه منطقه فقط موضوع البيئة ودورة
    الحياة والجانب الإيجابي للوزغ(الضب)
    لكن طبيا ومخبريا ثبت أن الوزغ ضار جدا وموطن
    لكثير من الأمراض
    وخذوا هذا التقرير في ذلك
    الأوزاغ موطناً للعديد من الأمراض:
    كما علمنا أن الأوزاغ تتغذى على العديد من الحشرات كالذباب، والناموس، والصراصير، وأيضاً الديدان كالديدان الشمعيه، وغيرها ؛ لذلك من المعروف أن الحشرات أكثر وسط فعال فى نقل الأمراض المتوطنه.
    مسكن الأوزاغ أيضاَ يلعب دوراَ هاماً فى الأصابه بالأمراض، لأن معظم الأوزاغ تسكن فى الأماكن الرطبه والأكثر تلوثاً.
    بعض الأمراض التى لها علاقه بالأوزاغ:
    أولاً. الأمراض البكتيريه Bacterial diseases:
    تحمل الأوزاغ بكتيريا السالمونيلا Salmonella، حيث أنها لا تتأثر بها ولكنها تنقلها إلى العوائل الأخرى .
    ثانياً. الأمراض المعويـه Gastrointestinal diseases:
    • تحتوى الأوزاغ العديد من الطفيليات الممرضه، وأكثر هذه الطفيليات شيوعاً هو طفيل الكريبتوسبوريديم Cryptosporidium، وعندما تأتى هذه الطفيليات إلى الأوزاغ تظهر عليها بعض الأعراض مثل: كثره الترجيع أو التقيؤ لا إرادياً، سيوله البراز، لطخات من البراز حول المكان المحيط به، فقدان الشهيه، وغير ذلك من الأعراض.
    • أيضاً يأتى إليها الديدان الدبوسيه Entrobius vermicularis، حيث تشاهد بيوض هذه الديدان فى البراز، ومن المعروف أن الدوده الدبوسيه معديه، ولذلك من السهل أن تنتقل من الأوزاغ إلى غيرها من العوائل .
    ثالثاً. الأمراض التنفسيه Respiratory diseases:
    تأتي أمراض الجهاز التنفسى من أشياء عديده، منها نوع من أنواع الطفيليات يسمى البنتاستوميدا Pentastomida، والمعروفة بعد تطورها بالديدان اللسانية، والتي تصيب الجهاز التنفسي للأوزاغ، وذلك بتآكل الأنسجه الداخليه للجهاز التنفسى، والبطانات الداخليه للجيوب الأنفية.
    ومن أكثر الأعراض التى تظهر أحياناً على الأوزاغ هي: فقدان الوزن والشهيه، الإنتفاخ والتورم، كثرة المخاط فى الأنف والفم، التنفس بصعوبة، البراز غير الطبيعي، شلل في الأطراف والذيل، التنفس بعناء شديد، إزدراء العينين، مائل للنوم أو ما يعرف بالوسن العقلي Lethargy .

    البكتيريـــا:
    كائنات حية دقيقة وحيدة الخلية منها المكورات والعصيات وهي تتجمع مع بعضها وتأخذ أشكالاً متعددة مثل عقد أو سبّحة فتسمى مكورات عقدية أو على شكل عنقود فتسمى مكورات عنقودية. تتراوح أبعاد البكتريا بين 0.5-5 ميكرون مع أن التنوع الواسع للبكتريا يمكن أن يظهر بأشكال كبيرة جدا.
    تعتبر البكتريا أيضا مكونا طبيعيا من مكونات الجسم البشري فهناك من الخلايا البكترية على الجسم البشري ما يفوق عدد خلاياه نفسها، فعليا مجمل الجلد عند الإنسان والفم والجهاز الهضمي مليء بالبكتيريا، وهي بمقدار ما يشاع عن ضررها وتسببها بالأمراض، مفيدة أيضا للصحة حيث تساعد على الهضم، لكنها أيضا تسبب أمراضا خطيرة مثل الحمى، والسُّل.

    تاريخيا تسببت البكتيريا بأمراض خطيرة مثل الطاعون والجذام، لكن اكتشاف المضادات الحيوية خفف كثيرا من هذ الأخطار وقلّص أعداد الوفيات الناتجة عنها.
    البكتيريا نجدها في كل مكان تحت الأرض إلى مسافة400م، وفي ارتفاعات شاهقة في الهواء، وفي درجات حرارة عالية حول فوهات البراكين، في المناطق القطبية، وداخل أجسام الكائنات (الحيوانات في الجهاز الهضمي والتنفسي) .
    تتركب البكتيريا من جدار وغشاء خلويين يحيطان بالسيتوبلازم الذي يحوي كروموسوماً حلقياً واحد DNA ولا يحتوي على بروتين الهستون، وقد يحتوي على واحد أو اكثر من جزيئات DNA على شكل دوائر صغيرة تسمى البلازميدات وتتكاثر بصورة مستقلة عن الكروموسوم، والرايبوسومات وبعض الأجسام
                  

04-26-2021, 04:16 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: منتصر عبد الباسط)

    أما مسألة منعه صلى الله عليه وسلم
    لكتابة أحاديثه لم يفهم منها أحد من اصحابه
    عليهم الرضوان ولا أحد من علماء الإسلام
    إبطال العمل بها وجوبا في محل الوجوب
    أوتحريما في محل التحريم أو إباحة في محل
    المباح أو ندبا في محل الندب أو كراهة في محل
    المكروه
    إنما كان المنع لكتابة اللفظ
    خشية أن تقدس الألفاظ
    وتختلط و تشبه بالقرآن في قداسة
    ألفاظه فيكفي من السنة فهم
    المعنى فقط ولا قداسة للفظ
    كالقرآن المقدسة الفاظه
    فالقرآن أمرنا الله عز وجل بتلاوته فبمجرد
    تلاوة ألفاظه الشريفة يؤجر من يتلوها
    أما السنة والأحاديث الأجر فقط
    في العمل بها
    وهذه كانت الحكمة من منع الكتابة
    في فترة نزول القرآن أما بعد ذلك
    صارت كتابة الأحاديث ضرورة
    فالمنع عن كتابة الأحاديث كان ظرفيا
    وكان لعلة كما بينت زالت بوفاته صلى
    الله عليه وسلم
                  

04-26-2021, 04:22 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: منتصر عبد الباسط)

    لكن رغم ذلك فإن نفينا قداسة اللفظ
    تبقي قداسة المعني
    وتكريم وتعظيم اللفظ
    فكان سيدنا الأمام مالك بن أنس
    لا يذكر حديثا للنبي صلى
    الله عليه وسلم دون أن يتوضأ
    ويتطيب ويجلس ويعتدل في جلسته
                  

04-26-2021, 04:44 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 22959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: منتصر عبد الباسط)

    يادينق
    دا مهوس رفل ماسك مكرفون المسجد
    وكانو ماسك مكرفون برنامج للتهريج
                  

04-26-2021, 05:38 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: بدر الدين الأمير)


    المشكلة اللي قاعدين يسمعوهو ، فاكرنه شكسبير
                  

04-26-2021, 05:56 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 22959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: ترهاقا)

    تهارقا
    زى ماقال شكسبير وترجم المترجم
    خلف دقات الطبول تتدافع العجول
    رغم ان كل جلد طبل كان جلد عجل


                  

04-26-2021, 08:39 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: بدر الدين الأمير)

    الأخ دينق
    سلام
    الدجال دا من صوتو المبحبوح تعرف انو كرشتو مليانة مشاوي.
    النوع دا همو كلو كرشو وقروشو والمايك.
                  

04-26-2021, 09:24 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث الشيخ الدجال محمد مصطفى عبد ا� (Re: Osman Musa)


    *وصف الداعية الإسلامي محمد مصطفى عبدالقادر الكاتب د. محمد عبدالله الريح، بالسافل والمنحط وأن دكتوراته في الكمونية والويكة*

    كتب د. محمد عبد الله الريح على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي تفاصيل ذلك قائلاً:
    جائتني في بريد إلكتروني رسالة تحمل جزءً من شريط فيديو ظهر فيه شخص يدعى محمد مصطفى عبدالقادر وهو يحمل نسخة من جريدة السوداني ويشير إلى مقال كتب فيها عن ندوة كنت قد تحدثت فيها (ضمن ما تحدثت) عن الضب إجابة لسؤال وجهه أحد الحاضرين. محمد مصطفى عبدالقادر كان يتحدث لمصلين في أحد المساجد وكان منفعلاً لدرجة أنه خبط المايك فهوى به بعيداً. وسبب إنفعاله كما يقول إنني تدخلت في أمر لا يخصني وهو إنني تشككت في حديث يروى عن الرسول صلى الله عليه وسلم يأمر فيه بقتل الضب وإن من يقتل الضب في ضربة واحدة ينال ١٠٠ حسنة وإذا قتله في ضربتين ينال ٧٠ حسنة وإذا قتله في ثلاثة ضربات ينال ٥٠ حسنة. والعلة كما يقول إنه في زمن سيدنا إبراهيم عليه السلام وعندما أراد الكفار أن يحرقوه كان الضب (العفن) ينفخ النار لتزداد إشتعالاً لتقضي على سيدنا إبراهيم عليه السلام والضب داعية للشرك. فكيف آتي أنا وأقول إن الضب غير ضار وأنه مفيد ولا يجب أن يقتل. وأنني أستبعد أن يكون الرسول صلى الله عليه وسلم قد قال ذلك الحديث. والرجل يشير إلى المقال في الجريدة ويقول: (دا واحد موهوم واحد حليق دكتور إسمه محمد عبد الله الريح وأنا ما عارفو دكتور في شنو؟ دكتور في الويكة أو الكمونية وقد يكون دكتور عناقريب أو زبالة وزول زي دا يكتبوا ليهو في الجرايد بدل يقبضوه ويجلدوه كم جلدة دا زول سافل ومنحط) ظل محمد مصطفى عبدالقادر يشتم ويسخر مني طيلة خطبته تلك.
    أما من ناحية إني حليق، نعم فأنا حليق وهذه حقيقة لا مجال لإنكارها ولكن هل أنا فعلاً موهوم وسافل ومنحط؟
    لقد قلت أنني أستبعد أن يكون الرسول صلى الله عليه وسلم قد قال ذلك الحديث لأسباب كثيرة سأوردها فيما بعد:
    أولاً: من حقي أن أتشكك في صحة الحديث المذكور مهما كان قدر الذين قاسوه وفي رأيهم إنه صحيح. والقضية كلها قضية إجتهاد وكما أنهم بشر مثلي احتمال صوابهم وخطأهم وارد فأنا أيضاً يمكن أن أخطئ وأصيب إذ لا أحد معصوم.
    ثانياً: في عدد من الكتب الموثوق بها نجد أخباراً متواترة أن النبي صلي الله عليه وسلم كان ينهى عن كتابة أو رواية أحاديث عنه وحتى أبو هريرة نفسه راوي الحديث عن الضب يقول:
    (خرج علينا الرسول ونحن نكتب أحاديثه فقال: ما هذا الذي تكتبون؟ فقلنا أحاديث نسمعها منك يا رسول الله. قال: أكتاب غير كتاب الله؟ يقول أبو هريرة فجمعنا ما كتبناه وأحرقناه بالنار).
    وفي موضع آخر يقول أبو هريرة:
    (بلغ رسول الله أن أناساً قد جمعوا أحاديثه فصعد المنبر وقال: ما هذه الكتب التي بلغني أنكم قد كتبتم، إنما أنا بشر فمن كان عنده شئ منها فليأت بها. يقول أبو هريرة فجمعنا ما كتبناه وأحرقناه بالنار. الخطيب البغدادي تقييد العلم ص ٣٢، ٣٣).
    وأبو هريرة نفسه هدده الخليفة عمر بن الخطاب وأنذره بالكف عن التحدث بأحاديث النبي. ولم يكتب أبو هريرة حديثاً حتى مات عمر بن الخطاب ويقول أبو هريرة بعد أن انتقل إلى قصر معاوية بالشام (إني أحدثكم بأحاديث لو حدثتكم بها زمن عمر بن الخطاب لضربني بالدرة) تذكرة الحفاظ للذهبي ج ١ ص ٧)
    وحديث أبو هريرة نفسه عن الضب أو الوزغ جاء بوجهين وأبو هريرة يرويه عن الرسول صلى الله عليه وسلم ويرويه عن سائبة مولاة الفاكه بن المغيرة أنها دخلت على عائشة فرأت في بيتها رمحا موضوعا فقالت يا أم المؤمنين ما تصنعين بهذا قالت نقتل به هذه الأوزاغ فإن نبي الله صلى الله عليه وسلم أخبرنا أن إبراهيم لما ألقي في النار لم تكن في الأرض دابة إلا أطفأت النار غير الوزغ فإنها كانت تنفخ عليه فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله.
    ثالثاً: الحديث بروايتيه تلك (في نظري) لا يشبه بلاغة الخطاب النبوي ولا يحمل نكهته (قارنوا هذا الذي يسمونه حديثاّ بجزالة اللفظ وقوة العبارة ونفاذها في خطبة الوداع. أو في مناجاة الرسول صلى الله عليه وسلم لربه يوم أن تعرض للأذى من بني ثقيف بالطائف.
    رابعاً: الرسول صلى الله عليه و سلم كان خلقه القرآن بشهادة السيدة عائشة رضي الله عنها. فإذا كان الذي أذنب في زمن سيدنا إبراهيم هو ضب أو وزغ بعينه فكيف يحكم الرسول صلى الله عليه وسلم بإبادة (أمة الضبوب) وهو يقرأ قول الله سبحانه وتعالى:
    ﴿وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ﴾ [الأنعام:٣٨].
    وقوله تعالى (تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم إنه كان حليماً غفوراً) سورة الإسراء: ٤٤
    أو فوق ذلك كله:
    قوله تعالى (لا تزر وازرة وزر أخرى)
    وأخيراً أقول لمحمد مصطفى عبدالقادر إن الخلق القرآني الذي كان صفة من صفات الرسول صلى الله عليه وسلم يشع كالنور الباهر يوم أن جاء عكرمة بن أبي جهل مسلماً فقال لأصحابه عليهم رضوان الله:
    يأتيكم عكرمة مسلماً فلا تسبوا أباه لأن ذلك لا يبلغ الميت ويؤذي الحي
    فمن أين جاء الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا الخلق الرفيع؟
    جاء به من قوله تعالى (ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم) (الأنعام: ١٠٨) .
    فكيف به وهو يقرأ قول الله عز وجل (ولاتزر وازرة وزر أخرى) فيأمر بإبادة أمة الضبوب؟
    وإذا كان الله سبحانه وتعالى قد نهى عن سب (الذين يدعون من دون الله) فكيف أجزت لنفسك أن تسبني بأني موهوم وسافل ومنحط وأنا أشهد إنه لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وإن النار حق والجنة حق وإن الله يبعث من في القبور؟
    وقد تشككت في صحة الحديث حسب فهمي ومقاييسي الموضوعية.
    وختم الدكتور الريح: أقول يا محمد مصطفى عبدالقادر:
    أما شتيمتك لي أمام جمع من المصلين وفي بيت من بيوت الله أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه وتصفني بأني موهوم وسافل ومنحط فأني أقول: اللهم انت تعلم وأنا لا أعلم فإن كنت تعلم إنني موهوم وسافل ومنحط أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تنتشلني من مستنقع الوهم والتسفل والإنحطاط إلي شرفات الحقيقة والمجد والعز والمغفرة وإن كنت تعلم أن عبدك محمد مصطفى عبدالقادر قد ولغ في اللعن والطعن وفاحش القول وبذيئه أن تنتشله من تلك الأوحال إلى شرفات الكلم الطيب ورحابة الصدر وعفة اللسان الرطب بذكرك فإنه يقود أناساُ أولى بطهارة النفوس والتهذيب.
    وأقول لمحمد مصطفى عبدالقادر أن رجلاُ شتم الشيخ العبيد قائلاً له يا كلب فقال له الشيخ العبيد: أنت وضعتني في مقام أنا لا أصله.. إن شاء الله أكون في مقام الكلب، الكلب صاحي وسيدو نايم.. وأنا نايم وسيدي صاحي دا مقاماً أنا ما بصلو.
    أكتب قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولمحمد مصطفى عبدالقادر.. فقد أمسك بجناح بعوضة لم يحسن الإمساك به.


    ....
    في الحقيقة الدجال دا . هو . السافل وهو المنحط.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de