عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 10:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-22-2020, 07:55 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه

    07:55 PM August, 22 2020

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر



    مقال يستحق القراءه
    الصحفى الاسلامى
    عمار محمد ادم يصرخ
    ويصدح بالمسكوت عنه

    كل الاناشيد، كل الكتب، كل المحاضرات، تتحدث عن المسلمين فى العالم. سيد قطب يقول عقيدة المسلم جنسيته. وكتابات ابو الاعلى المودودى او ابو الحسن الندوى كذلك. لاقيمة للرموز الوطنية فى فكرهم او حتى للتاكا او الاماتونج اوجبل مرة او المهدية الا سنار باعتبارها كانت دولة اسلامية..
    اثرت الجبهة الوطنية التى عارضت مايو فى بعضهم وتوزع الباقين بين مجموعات ذات ثقافة عروبية يمثلها على عثمان. واخرى غربية يمثلها الترابى. وامريكية يمثلها عدد من المبعوثين مثل سيد الخطيب والكرنكى واكثر من مئة وخمسين من الكوادر المهمة. واخرى كانت مصرية الاشواق. وكنا انا واخرين نمثل المجموعة الايرانية..
    وحينما حكموا كان المحك الابرز ازمة الوطنية عند الاسلاميين وهذا هو ماتوصلت اليه بحمد الله نتيجة تفكير اكثر من عقد من الزمان وكنت اسال لماذا حدث هذا وهو ماعبر عنه الطيب صالح من اين اتى هؤلاء؟

    اذن فان اصل الفكرة لا يعترف بالحدود الجغرافية. ومن هنا فان فصل الجنوب يعتبر استراتيجية للاسلاميين حتى لا يشكل عقبة امام قيام دولة اسلامية فى الشمال. واحتلال حلايب لا يعنى لهم شئ لذلك لا بد ان يفكر الناس فى الكيفية التى يفكر بها الاسلاميين اذن فنحن امام خلل اساسى فى طريقة التفكير ومن ثم التحليل والوصول الى نتائج .

    لم يدر بخلد الاسلاميين ابدا ان يصلوا الى السلطة بمثل هذه السهولة لذلك فان الطريقة التى وصلوا بها الى السلطة جعلتهم فى وضع اشبه بالاستهتار فى تعاملهم معها بل وفكروا فى التوسع الاستراتيجى الذى اصبح من بعد وبالا عليهم. اذن فان طريقة الوصول الى السلطة هى التى حددت كيفية الاستمرار فيها. ودون اى مقدمات وجدوا انفسهم يقررون فى اكبر الامور واخطرها ولا احد يعترض عليهم، لذلك استسهلوا الامور واصبحوا فى وضع اشبه بالاستباحة للبلاد. و يبدو ان الاخرين قد الجمتهم المفاجأة كذلك فوقفوا مشدوهين لا يحركون ساكنا بتجاه ما يحدث ومما زاد الامر سوء خروج المعارضة والتى أصبحت تلعب خارج الحلبة واصبح السودان منتهك باشخاص ما كان الواحد منهم يحلم بدخول ذلك المبنى ناهيك ان يكون مديرا عليه وبجرة قلم يتخذ القرارات فى الامور العظام ولديه مكتب فخم وسكرتيرة وحرس وسيارة وسائق والاموال تجرى بين يديه ولاتسأل ماذا كان هذا الشخص قبل ذلك.

    ذلك الشخص ليس مهووسا دينيا كما يعتقد البعض ولكنه محروما اجتماعيا وبعضهم قد يكون منبوذا اجتماعيا ويجعل من التنظيم هوية له ومصدر رزق وانتمائه للتنظيم يمنحه شرعية اجتماعية ما كان يحلم بها تجعله فى مستوى اجتماعى غير حقيقى ويترتب على ذلك تبعات اخرى وقد ينبت عن اصله وينقطع عن اهله ويعيش حالة من الانفصام ما بين واقعه وحقيقته ويظهر هذا الانفصام فى محكات المال والسلطة والزواج.

    غالبا ما يتم تجنيد الاخ المسلم فى فترة مبكرة من العمر ويوضع فى قالب تنظيمى يشكل شخصيته ويحجبه عن اى مؤثرات اخرى فيتحقق العقل الجمعى او قل سلوك القطيع فيكون رد فعلهم تجاه الاشياء واحد يضحكهم امر واحد ويحزنهم كذلك امر واحد يعطون شرعية داخلية لفعل ما بغض النظر عن المقاييس العامة الاخرى يعظمون الزنا مثلا وشرب الخمر واليسر ولكنهم فى قضايا المال الامر مختلف وحتى فى التعامل مع الاجنبى مثل ذلك المهم ان يكون ضد اعدائهم التقليديين حتى وان كان ضد الوطن!!

    يتخيرون فى التجنيد المتفوقين اكاديميا او الملتزمين سلوكيا من الاشخاص المهذبين مثل اولئك الذين يمنحون جائزة الطالب المثالى ويتجنبون الشفوت والتفاتيح والراسطات واغلبهم لا علاقة لهم بكرة القدم وعالمها او السينما والمسرح وعامة الفنون ولربما يكون لهم موقف دينى من التشكيل والغناء وما الى ذلك وتحول ذلك بمرور الايام الى موقف نفسى حتى من بعد ان جاءت فتاوى تبيح ذلك ولكن لايمكن ان يقف اخ مسلم ليغنى فى المسرح ولكنه قد يفتتح الحفل بايات من الذكر الحكيم.

    لذلك حينما جاءوا الى السلطة كانوا اشخاصا منغلقين على انفسهم لا يعرفون الناس ولايعرفهم الناس ولايدركون جوانب الحياة المختلفة وقد واجهوا عزلة اجتماعية كاملة جعلتهم يزدادون انغلاقا على انفسهم وحاولوا ان يدخلوا الحياة كلها فى التنظيم ويحولون مؤسسات الدولة الى مكاتب تنظيمية حتى يستطيعون ان يتعاملوا معها فهم لا يعرفون غير طريقة واحدة فى التعامل مع الاشياء وقد يريحون انفسهم بعض الشىْ بذلك ولكنهم اذوا الناس ايذاء شديدا واتعبوهم تعبا لا حد له( وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا)

    الاسلامى يعتقد انه وكيل الله فى الارض هو لايقول ذلك ولكنه فى قرارة نفسه مقتنع به وينظر الى الاخرين انهم على ضلال حتى وان بدا فى تعامله معهم على غير ذلك لذلك فانه يظهر ما لايبطن ويحس باستعلاء زائف يعطيه الاحساس انه متميز لذلك تبدوا الابتسامات الصفراء المتكلفه وطريقة السلام المصطنعة والتكلف فى كل شى ويبدوا الاسلاميين لبعضهم البعض فى احسن صورة ولا يظهرون عيوبهم ونقاط ضعفهم لبعضهم البعض ويتحدثون بشكل يزينون لبعضهم ما يفعلون ويتجنبون ويحذرون نقاط الخلاف ويستخدمون العبارات الدينية اثناء الحديث.

    بعد المصالحة الوطنية تم سحب الاسلاميين من الحياة العامة وحشروا فى المؤسسات الاسلامية كانوا معلمين وعمال وموظفين ومهندسين فظهر بنك فيصل اولا ثم المركز الاسلامى الافريقى ومنظمة الدعوة الاسلامية وتوابعها دانفوديو والوكالة الاسلامية الافريقية للاغاثة ولجنة مسلمى افريقيا والامومة والطفولة ثم مدارس المجلس الافريقى ثم جاء بنك التضامن والشمال والشركات التابعة لبنك فيصل العقارية والشركة الاسلامية للاستثمار والوصيد ثم شركة التنمية الاسلامية ولجنة مسلمى افربقبا الكويتية وهلم جرا كل ذلك قبل الدولة فاصبح الاخ المسلم يعمل فى مؤسسة اسلامية وبيته بقرض منها وسيارته وحتى زوجته من الاخوات المسلمات وابنائه فى المدارس الاسلامية لذلك فلابد ان يكون اخا مسلما كل الحياة وكنت قد نسيت ان اذكر شركات التامين الاسلامية وبنك البركة وكل الافرع فى الولايات ودول الجوار.وهكذا تمت تعبئة الاسلاميين فى تلك المؤسسات دون ان توضع لهم مواد حافظة فتخمروا وتخمرت الحياة بهم من بعد. هنا لابد ان اذكر ان الاسلاميين فى الجيش لهم خصوصيتهم .

    سيكلوجية الاخ المسلم ليس فيها الاحساس بالاخرين اصلا الا ان يكون منهم ولا احد منهم مطلقا يفكر فى الناس وليست لديهم رؤية فكرية تجاه ذلك فهم منغمسون فى ذواتهم ومنشغلون بمجتمعاتهم المغلقة ويجدون مبررا لذلك ان تمكين الدين هو الاصل ويركزون على مظاهر التدين كالصلوات الجماعية فى الوزارات او صيام الخميس والاثنين او التلاوة الجماعية او الزواج الجماعى ولكن كيف تدار امور البلاد والعباد ومصالح الناس وحقوقهم فان ذلك لا يدخل فى دائلرة اهتمامهم مطلقا ويهتمون كذلك جدا بمظاهر السلطة والمواسم والبرتكول والحشم والسيارات وعربات النجدة معتقدين ان ذلك ضرورة لتحقيق هيبة السلطة والتى ان لم تتحق بذلك فلابد ان تتحقق بالقوة والترهيب والترغيب لذلك فانهم لا يتورعون اصلا فى المال العام يبذلونه فى الداخل والخارج يسدون به نقصا فى الاحترام والتقدير والمحبة لايجدونه .

    مفهوم السلطة بمعناها الحقيقى لم يتوفر لدى نفسية الاخ المسلم فهو يمارس السلطة وكانها امر تنظيمى ويعتقد ان الذى يحكم هو التنظيم والتنظيم وجود هلامى غير محدد يتحثون عنه بقدسية واحترام فيقولون التنظيم قرر كذا وكذا واذا سالتهم من اوما هو التنظيم لا يكلفون انفسهم مجرد عناء التفكير لذلك فان الجميع يعتبرون انفسهم خدام للتنظيم والذى كان سابقا مؤسسة تتكون من مجلس شورى منتخب من المؤتمر العام وقد انتخب قيادة تنفيذية الا ان هذا الوجود تم حله فى اجتماع شهير فى منزل عبد الله سليمان العوض حينما دعا الترابى مجلس اشورى الذى يتكون من تسعين شخصا كلهم من العاصمة لدواعى التامين والسرية اجتمعوا حتى وقت متاخر من الليل واقنعهم الترابى وجماعته بحل التنظيم لخصوصية المرحلة الجديدة من بعد الانقلاب العسكرى وذلك لتكوين تنظيم جديد واسع يضم الذين جاءت بهم الانقاذ وقام مجلس الشورى بالفعل بحل التنظيم واعطى الترابى تفويضا لانشاء التنظيم وقد وزعت لهم المصاحف وانصرفوا واستمر الترابى بذاك التفويض ما شاء الله له ان يستمر الا ان ان اعضاء مجلس الشورى المنحل لما طال بهم الانتظار ولم يتم تكوين التنظيم الجديد اجتمعوا مرة اخرى الا ان الترابى رفض المجىْ اليهم الا بعد الحاح وجاءهم ليقول لهم باى صفة تجتمعون فقد قمتم بحل التنظيم واعطيتمونى تفويض لم تحددوا مداه وقد اقبلوا على بعضهم يتسالون اذا كنا قد حللنا التنظيم فهل من حقنا اعادته واخرون يقولون انه ليس من حقنا فى مجلس الشورى حل انفسنا وانما ذلك من صلاحيات المؤتمر العام الذى اتى بنا وتركهم الترابى فى هذا الجدال البيزنطى وانصرف ليعلن بعد مدة عن قيام الحركة الاسلامية السودانية والتى كان دكتور مصطفى ادريس وغازى صلاح الدين بعض من وضعوها واصبح احمد عبد الحليم سفير السودان فى مصر رئيسا لمجلس الشورى العام والفريق عباس مدنى رئيس مجلس شورى العاصمة!!!!!!!!

    وهكذا ظل الاسلاميون يعكفون على صنم لهم اسمه التنظيم ياتمرون باوامره وينتهون بنواهيه يقدمون ارواحهم فداء له وهم لايدركون ماذا يدور فى الدهاليز ويصمت الذين يعرفون خوفا من الفتنة ويظل الولاء للتنظيم على حساب الولاء للاسرة والمجتمع فكل العمر للتنظيم اعتقادا منهم انه يقودهم الى الجنة حتى الذين يعملون فى الادوار القذرة مثل التجسس وغيره يعتقدون انهم يتقربون بذلك الى الله تعالى ولديهم من النصوص ما يبررون به ذلك لاوهنالك ثقافة الفتوى التى تصدر من اشخاص معينين منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا!!وبالتعود والتراكم اصبح هنالك وضع ثابت (system)تتحرك فيه الاشياء بالية كاملة لا يتاثر بمن بقى او ذهب حتى ان كان الامين العام والذين يحاولون العمل خارجه يلوصون ويعرضون خارج الدارة.

    هذا الوجود الذى اسمه التنظيم الذى لا يعرف له راس من قعر لم يستطيع المؤتمر الوطنى ان يلغيه ولا الحركة الاسلامية السودانية التى اسسها الترابى ولاحتى الاخيرة التى اسسها على عثمان ولا المؤتمر الشعبى هذا الوجود احاضر الغائب لا يجد غالب الاسلاميين معنى لوجودهم دونه فهو كل حياتهم يتمسكون به والا فاين يذهبون بعد هذا العمر الطويل فيه وكثيرا ما ينفجر بعضهم باكيا حينما يواجهون بالحقيقة ولجا كثير منهم للتصوف فهو احيانا يعتبر منقذا فى مثل هذه الظروف الا انهم لا يتدرجون التدرج الطبيعى فى طريق التصوف وانما يريدون ان يكونوا فى التصوف على طريقة التنظيم!! فكانت قناة ساهور الفضائية واذاعة الكوثر وهيئة ازكاء نار المجاذيب واتجهوا الى التصوف يفسدونه كما قد افسدوا الحياة العامة.

    انا لا اتمد نظرية المؤامرة لانها ليست علمية لانها تقوم على تهيوءات وخيالات ولا تستند على معلومات ومعايشة يومية وانا لم انقطع عن الاسلاميين اجتماعيا حتى هذه اللحظة وهم يبوحون لى بما فى صدورهم وعلى اعلى مستوياتهم وكثيرون يتعاطفون معى ولا يستطيعون ان يبوحوا بما بحت به على طريقة الحلاج والجنيد حينما صرخ الجنيد حينما قتل الحلاج ولما سال قل انه يعتقد كما الحلاج الا انه باح وكتمت !! اما الذين ظلوا يجرحوننى دائما فلا املك قدرا من التسامح يجعلنى قادرا للرد عليهم.

    الصدمة القاسية والكبيرة التى تلقتها قاعدة فى الانقسام المزعوم لم يراعى مشاعر القواعد التى وصفها يوسف عبد الفتاح انها اصبحت مثل قطيع الغنم بالليل الذى هبت عليه الاعاصير وضربته المطرة فاصبح يجرى فى كل الاتجاهات ولايعرف له هدف اما القيادة فقد كانت تلاحقها دائما عقدة الاخوان المسلمين مع عبد الناصر او الشيوعيين مع النميرى فحبكت تلكم الحبكة فى ذلك الوقت الحرج لانقاذ ما يمكن انقاذه وفى ظنهم انهم يفعلون ما فعله الخضر بالسفينة وقد يحتاج الزملاء الى بعض الثقافة الاسلامية ليفهموا ما ارمى اليه!!الا ان الحبكة لم تكن فى مذكرة العشرة ولكن كانت فى اربعة رمضان!!! وكان ةهذا مانشرته هنا باسم اللعبة القردية.

    يظل الاسلامى يبحث عن الشيوعى دائما حتى ان لم يجده فلابد ان يتهم احد بالشيوعية او العلملنية لا ن الحركة الاسلامية اصلا رد فعل وكل ادبياتها ليس ضد عدو محلى ولكنه عالمى حتى الشيوعيين السودانيين يواجهون بالمواقف العالمية الاسلاميون عالميون يحبون الامور العالمية لذلك لم تكن لهم رؤية سياسية محلية اورؤية لمشكلة الجنوب او قضايا الهوية او الموقف من الحركة العمالية الا بالقدر الذى ينافسون به الشيوعيين فهم يستلمون النقابة العمالية ليس من اجل قضايا العمال ولكن حتى لا يسطر عليها الشيوعيين ومثلا جمعية الموسيقى فى المدارس حتى لا يستغلها الشيوعيين وةبذلك فهم حركة سلبية وظلت تمارس هذا الدور وهى فى الحكم مما انعكس سلبا على الحركة السياسية وهم يقومون بتقطيع اوصالها والحركة النقابية واتحادات الطلاب حتى سيطرتهم على اتحادات الكرة!!






                  

08-22-2020, 10:12 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: وكان ةهذا مانشرته هنا باسم اللعبة القردية.


    -

    -

    -

                  

08-22-2020, 10:37 PM

عبد الصمد محمد
<aعبد الصمد محمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1402

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: علاء سيداحمد)

    سلام ياسر وعماد
    تحليل فيه بعض الحقائق وكثير من السطحية والتهاويم
    من شخصية متذبذبة غير مستقرة فكرياً
                  

08-23-2020, 01:30 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: عبد الصمد محمد)

    حقيقة أول مرة أقرأ لعمار كلام مرتب ومليان حقائق كدة
    نعم الاسلاميين أفسدوا جميع المناشط بمحاولة أسلمتها كإدخال إنشادهم الديني في المدارس .. ألزمونا في طابور المدرسة بإنشاد (إلى العلا) بدلاً عن النشيد الوطني
    ونعم كان دائماً يبحثون عن الشيوعيين وحتى صنوهم السلفية مشغولين بنقد الآخر أكثر من إصلاح أنفسهم
    نعم كانوا غير منظمين ويعتمدون التنظيم كمبرر لكل فسادهم
    نعم اتجهوا للتصوف في النهاية وأنشأوا جماعات الذكر والذاكرين وجمعيات الصلاة على النبي كبديل لمدارس الدعاة القديمة
                  

08-23-2020, 03:47 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7551

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: أحمد محمد عمر)

    اتذكر أي كوز مكودب معفن عندو جلابية صفرة واحدة قبل ٨٩ تلقاهوا بعدها إستنضف من الحرام ود ام زقدة لكن الجوع الجواهو ما بيطلع يسرق يسرق وبرضوا ما يكفيه شوف الاراضي الصادروها منهم وزي ما قال زولهم المحبوب يقول ليك استثماراتي ويمد الثاء استثمارات يا ابن ال تباً لك يا حبرتجي وتباً للحكومة الخالاكم لي هسي حايمين ساكت يا ابناء الهرمة
                  

08-23-2020, 07:47 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: muntasir)

    دكترو ياسر الشريف، إن شاء الله تكون طيب.
    هادي أول مرة أسأل فيها السؤال دا: انتو يا جمهوريين فرقكم شنو من الإخوان والكيزان؟ وأنا صادق في هذا السؤال.
    هم قالوا بتاعين شريعة ... وشفناها بعيوننا وشفنا مآلاتها. وانتو يا إخواننا الجمهوريين بتاعين شريعة ... لكن قاعدين تزوغوا من المسائل دي بكلام رمادي لا يودي ولا يجيب.
    أي فئة رافعة الشريعة إماماً لمشروعها، أياً كانت هذه الفئة ... فهي فئة طائفية إقصائية، وإذا تنازلت عن الشرع الإلهي فهي فئة منحرفة. وانتو محتفظين بكل حد: حد السرقة حد الزنا للمحصن وغير المحصن وحد الحرابة وحد كل شيء.
    يعني خلاصة فهمي إنكم ناس تاريخيين لكن برضو بتحاولوا تواكبوا ... ودا مستحيل، إلا منافقةً.
    دحين ورونا الجمهوريين ديل ناس دين إسلامي وشريعة وللا ناس علمانيين وفقط بيحترموا معتقدات الناس التانيين. موضوعكم ملتبس بالنسبة لي، على الأقل.
                  

09-03-2020, 01:10 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: Shinteer)

    الأخ العزيز شنتير

    شكرا لك

    لو استطعت أن ألخص لك الفرق بين الفكرة الجمهورية وكل الدعوات التي تنادي بتطبيق الشريعة سأقول في كلمة واحدة : الفكرة الجمهورية تتحدث عن تطوير التشريع. والتطوير يشمل شريعة المعاملات دون شريعة العبادات.
    تطوير التشريع يعني الانتقال من نصوص قرآنية ناسبت بشرية القرن السابع إلى نصوص قرآنية أخرى كانت قد نزلت في مكة ولم تكن مناسبة لذلك الوقت فأرجئت إلى أن تطبق في المستقبل، وهذا هو معنى النسخ ــ الإرجاء.

    صحيح نظريا الفكرة الجمهورية قالت أن الحدود والقصاص ليس فيهم تطوير ما عدا التوسع في درئها بالشبهات ولكنها أيضا تقول أن تطبيق الحدود والقصاص لا يتم إلا في أرضية من التربية الفردية والعدالة الاجتماعية الشاملة.


    أرجو مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي الجديد من قناة الغد ففيه شرح لما أجملت لك بعاليه. وتقبل مني خالص المودة
    ياسر


    تم بثه يوم أمس الأربعاء 2 سبتمبر 2020
    Quote: مشنقة الفكر: محمود محمد طه
    578 Aufrufe
    •Livestream vor 13 Stunden
    29
    2
    Teilen
    Speichern
    Alfikra
    7410 Abonnenten
    مشنقة الفكر: محمود محمد طه
    إنتاج: قناة الغد
    منتج منفذ: تانا4ميديا
    سيناريو: شوقي عبدالعظيم
    منتج وباحث: أفراح تاج الختم
    إخراج :محمد الفاتح إدريس
                  

01-27-2021, 09:57 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: Yasir Elsharif)

    فوق لعناية الأخ شنتير
                  

01-27-2021, 02:21 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: Yasir Elsharif)

    يا ياسر
    شايفك بترد على شانتير بقولك
    الفكرة الجمهورية تتحدث عن تطوير التشريع. والتطوير يشمل شريعة المعاملات دون شريعة العبادات.
    يا اخي ما بالغتَ
    نبيكم الكذب خلا شئ ما طورو؟
    اسا الحجة فيكم منو؟
    اسا الزكا فيكم منو؟
    حتى الصلاة ذات الميقات والعدد نبيكم الكذب قال ما لازما
    فهي مرحلية يقتدي فيها بالمعصوم
    ويجعله واسطة إلى الله
    ثم يستغني عنه ويأخذ شريعتو كفاحا من الله
    وتجي تقول
    دون شريعة العبادات
                  

01-27-2021, 11:23 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمار محمد آدم يكتب في المسكوت عنه (Re: Ali Alkanzi)

    فوق.كلام عمّار حقيقي وجاء بعد سوبا خربت وهو ذاتو خرب.
    عشان ما أدخل في تفاصيل وطنية الإخوان وغيرهم، أقول كل "الإسلاميين" لا وطن ولا أخلاق لهم، والبيان بالعمل أمامكم.

    المسيحيون الغربيون كانوا أذكى وأشطر وأشجع (بريادة النبي مارتن لوثر) عندما ثاروا وألجموا مشايخ المسيحية وأجبروهم على التواضع للقانون البشري. ونحن ما زال مشايخ الإسلام متحكمين في حياتنا العامة ولا أحد يقوى على تكبيلهم.
    الإسلام (بكل تصانيفه) قابل للاستغلال السياسي وعصي على التغيير. يعني ما في حل.

    شفنا الكيزان الكانوا عريانين وأنصار السنة الكانو أظرط من الكيزان في الفقر والقمل وغيرهم من أبناء ديننا الذين فتح لهم الدين أبواب الغنى والرفاهية ... واستمروا في زريبة نعيمهم المحصورة في أوصاف الجنة: أكل فاخر وزواجات ما ليها آخر. وهم في ذلك على صحيح الدين، والمغالطني ياخد ليه شوية رحلة في التاريخ.

    "إنما هذه المذاهب أسبـــابٌ لجذب الدنيا إلى الرؤسـاءِ"، أو كما قال الولي الصالح أبو العلاء المعري.

    (عدل بواسطة Shinteer on 01-27-2021, 11:25 PM)
    (عدل بواسطة Shinteer on 01-27-2021, 11:27 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de