ضرورة مقاضاة شركات الاتصالات وردعها

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 07:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-19-2020, 09:49 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ضرورة مقاضاة شركات الاتصالات وردعها

    09:49 PM August, 19 2020

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    خاص السودان اليوم:
    من المعروف ان عقود الاذعان – وهى التى تضطر الى القبول بها من غير نقاش فى بنودها باعتبار ان الخدمة المقدمة لك منحصرة فى هذه الشركات بدون تنافس – تجبرك على القبول بما يقرره مقدم الخدمة ، ومن هذه الجهات التى تعتمد فى تعاملها مع الجمهور على فرض شروطها واجبار الناس على القبول بها شركات الاتصالات التى تلزمك بما تقرره هى ، وانت باشتراكك فى خدمتها
    انما تقبل بما تقرره هى وليس لك الحق فى الاعتراض عليها ، ومن النماذج على ذلك ان يتم تحديد فترة محددة كسقف زمنى يلزم ان تستفيد فيه من الباقة التى تختارها والا ضاعت عليك ، وهذا ظلم فادح بلا خلاف وعلى الجهاز التشريعى – بمجرد قيامه – ان ينهى هذا الظلم ويشرع قانونا يمنع فيه شركات الاتصالات من فرض هذه الشروط المجحفة .
    ولكن لابد من وقفة حاسمة وحازمة بوجه هذه الشركات وهى تاكل اموال الناس بالباطل وتفشل فى الوفاء بالتزاماتها تجاه المتعاقدين معها ، فعندما اشترك فى باقة معينة مثلا لن استطيع الاستفادة منها بالطريقة التى وردت فى إعلان الشركة مقدمة الخدمة فالشبكة فى مرات عديدة سيئة جدا ولن أتمكن لساعات من الحصول على الخدمة ، وعلى اسوأ الفروض لابد من حفظ حقوق الناس وعدم انهاء الخدمة بنهاية زمن الباقة ، والا فانه اكل الأموال بالباطل عيانا جهارا وبلا حياء أو ورع.
    وقد تعالت الاصوات المطالبة بضرورة مقاضاة هذه الشركات الظالمة وانصاف الجمهور المسكين ، وفى هذا الصدد كشف صحفيون ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي فى ولاية شمال كردفان بانهم في حالة دراسة وحوارات مستمرة موضعها الأساسي اعتزامهم تكليف هيئة إتهام لمقضاة بعض شركات الاتصالات لاخلالها بعقود الخدمة في الإنترنت والاتصالات.
    وقال صحفيون – فضلوا حجب أسمائهم في الوقت الراهن – ان شركات الاتصالات تطرح باقات خدمة في الاتصالات والانترنت وعندما يتم الإشتراك فيها ويتم خصم قيمة تفعليها فانك للاسف لن تستفيد منها شيئا بسبب سوء الشبكة ، وانقطاعها احيانا بدون سابق إي إنذار.. وذكروا بأن سوء الشبكة ينعكس أيضا علي المصارف سواء كان في خدمات المقاصة المصرفية ، أو خدمة الصراف الآلي.
    واضافوا هذا الإجراء نعتبره عدم وفاء بالعرض المقدم ، أو اخلال بشروط العقد الضمني الموقع قانونيا حسب باقة الخدمة التي تم الإشتراك فيها.
    وذكروا بأنهم سوف يرفعون دعوات قانونية بمحكمة الأبيض ضد الشركات المتلاعبة بالشبكة لتقويم سلوكها التشغيلي فضلا عن رفع اي ضرر وقع عليهم .
    وفي السياق طالب الصحفيون جمعية حماية المستهلك ورئيسها الدكتور ياسر ميرغني عبدالرحمن ، والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس السودانية بضرورة انحيازهم لهذه القضية العادلة لإنصاف الشعب السوداني .






                  

08-19-2020, 10:39 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضرورة مقاضاة شركات الاتصالات وردعها (Re: زهير عثمان حمد)

    اصبحت زياده الاسعار تتم بشكل صامت ولاتعلم الاعند محاوله تفعل الباقه مره اضافه الى رداءه فى وبطء الشبكه
    .
    سمعنا بحصول ثلاثه شركات على تراخيص تقديم خدمه انترنت نتمنى ان تخلق حاله تنافسيه تؤدى الى تحسن الخدمه ومعقوليه الاسعار على لالرغم من عدم معرفه (خلفيات) هذه الشركات الجديده
                  

08-20-2020, 05:06 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضرورة مقاضاة شركات الاتصالات وردعها (Re: Asim Ali)

    الأخ الفاضل / زهير عثمان حمد
    التحيات لكم وللقراء الأفاضل

    موضوع شركات الاتصالات بالسودان موضوع في غاية الأهمية .. وهي تلك الشركات التي تستنزف الزبائن والمستخدمين للشرائح والباقات المتنوعة دون رقيب أو حسيب .. وفعلاً هنالك تلاعب وظلم كبير يقع على ذلك المستخدم في غياب اللوائح والنظم التي تحفظ الحقوق .. والمضحك في الأمر أن الدولة غائبة كلياُ في ذلك الشأن ولا تتدخل وكأنها تستحي أو تخاف من تلك الشركات .. فلماذا تصول وتجول تلك الشركات بشروطها ومعاملاتها تلك الظالمة المجحفة دون تدخل جهة ثالثة مسئولة تضع الشروط بين تلك الشركات وبين هؤلاء المستخدمين المجبورين على تحمل تلك التبعات الظالمة الجائرة .. ومع الأسف الشديد فإن حكومة السودان في أي وقت من الأوقات تهمها فقط حصتها من الضريبة في قيمة الاشتراكات .. ولا تهمها إطلاقاً الحفاظ على حقوق المواطنين في البلاد .. وتلك الصورة نجدها في الكثير والكثير من تلك التعاملات والخدمات المقدمة للمواطن السوداني .. مثل خدمات الكهرباء التي تخالف كل قوانين العالم حيث المواطن يدفع مقدماً قيمة طاقة غير متاحة عند اللزوم وعند الحاجة !! .. وهي تلك الطاقة الغائبة المقطوعة طوال الوقت !!.. ومثل خدمات المياه بالسودان حيث الدفع المقدم شهرياً وهنالك مناطق عديدة في أرجاء العاصة المياه فيها مقطوعة طوال الشهور !! .. يا ناس أين العدالة وأين الإنصاف في دولة لا تراعي إطلاقاً حقوق ذلك المستهلك المغلوب على أمره ؟؟؟؟؟ .. ولماذا لا تهتم تلك الحكومات براحة الإنسان السوداني في لحظة من اللحظات .. وذلك الإنسان السوداني يعيش كل حياته في الجحيم في غياب وضعف تلك الحكومات تلو الحكومات .

    نريد من الحكومة الحالية أن تتدخل في موضوع شركات الاتصالات وخاصة في موضوع تلك الأسعار التي بدأت تزداد بوتيرة هندسية في السنة الأخيرة .. وكذلك نريد من حكومة السودان أن تتدخل لتحسين الخدمات وإيفائها لشروط الفترات المقترحة حسب الباقات .. حتى ولو انتهت فترة تلك الباقات دون ذلك الاستخدام .. فالحقوق هي الحقوق .. ولا يحق لأحد أن يستولي على حقوق الآخرين بذلك النوع من التحايل .

    وفي الختام لكم خالص التحيات

    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 08-20-2020, 05:16 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de