خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 07:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-22-2020, 08:21 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان

    08:21 PM August, 22 2020

    سودانيز اون لاين
    الطيب عبدالرازق النقر-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد نجحت الطائفة المسيطرة على أمورنا في تحقيق هدفها الذي كانت تصبو إليه، بعد أن صاغت أمالاً لا حد لها لساسة الجنوب، ويأساً لا حد له لساسة الشمال الذين نعتقد أنهم فرطوا فيه ولم يسعوا أن يأخذوا منه بحظ، فقضية تعلقهم به لم تكن خصبة إلى أقصى ما يمكن من الخصب، صلبة إلى أقصى ما يمكن من الصلابة، نعم هذه هي الحقيقة التي استوحيناها من خلال تعاملهم مع هذا الملف الخطير، لم يكن الكثير من قادة الحركة الإسلامية ترضى عن الجنوب وتعجب به، بل كانوا يضيقون به ويغضون من قدره ما وسعهم ذلك وما وجدوا إليه سبيلا، لأجل ذلك تعاملوا معه في غير رفق ولا لين، لم يجدوا في سهوله شيئاً يحبب إليهم الحياة فيه، ويدفعهم إلى التهالك عليه سوى حرب ماضية لحياة الأفراد والجماعات، وكتائب تعصم مهجها من لظى نيران الآخرة بالجهاد والاستشهاد، فالنهوض الإسلامي الواسع والكبير يمر عبر بوابة الجهاد في الجنوب، هكذا يبرز أمامنا أن الحركة الإسلامية قد هيأت الجنوب ليكون ساحة تعج بالانقسامات والصراعات الطاحنة، وغفلت أو تغافلت عن الضغوط الدولية التي سعت أن تساعد جماعات ضعيفة راغبة في انتزاع حقوقها، وربّ قائل إن هذه الحرب البوار كانت مستعرة قبل مجيء الإسلاميين إلى الحكم، نقول أن القيادات التي تعاقبت على كرسي الحكم في السودان لم يتحولوا عن صفتهم، ولم يمنحوا جنودهم صكوك الغفران، كانت حروبهم مع المطالبين بانفصال الجنوب سببها الحرص على وحدة التراب وحفظ هيبة السلطة ومشروعيتها، كما أن حروبهم تلك لم تكتسب مثل هذه النوعية من المسوغات التي تزج بالدين في المعترك السياسي، لقد زهّدت الحركة الإسلامية الناس في لذات الحياة، وحررتهم من رهبة الموت، ودفعتهم دفعاً لملاقاته في أدغال الجنوب وفرضت عليهم هذا الحنين الذي يحسه الغائب عند ذكر الأطلال والرسوم، حنين إلى بقاع لا يكدر صفوها مكدر، حنين إلى جنة تستمع فيها في غير تكلف ولا استخفاء، هذا هو صنيع الحركة الإسلامية في الجنوب، وهذه هي مشكلتهم المعقدة التي أفسدت الصلة بينهم وبين المواطن الجنوبي البسيط الذي ينظر إلى حقائق الأشياء كما هي في غير خداع ولا انخداع، وهنا نبسط رؤية المؤتمر الشعبي الذي ترأسه الدكتور الترابي حتى مماته لقضية الجنوب، وتتعرض تلك الرؤية للاتفاق الذي أبرمه المؤتمر الوطني مع الحركة الشعبية بقيادة العقيد الراحل جون قرنق عام 2001م، والذي تجرع الترابي والمؤتمر الشعبي من نظام البشير قبحاً ووحشة، فقد ذكر المؤتمر الشعبي في ورقته التحليلية التي قدمها في مؤتمر الحوار الوطني عام 2014م، " أن للحركة الإسلامية ارتباطاً خاصاً بقضية الجنوب منذ أمد بعيد ، وقد حظيت القضية بمكانة واسعة في فكرها وسعيها وذلك استشعاراً لمدى المظلومية التي وقع فيها الإقليم ، ومدى الأهمية التي يمثلها كمدخل لنشر الدين وإشاعة الثقافة الهادية إليه.

    وقد قدمت الحركة رؤىً محكمة لمعالجة القضية ، وسعت لتجمع حولها طاقات القوى السياسية كلها باعتبار القضية شأناً قومياً عاجلاً ، والمؤتمر الشعبي استند منذ تأسيسه على ذلك الميراث مستفيداً من الصلات التي أقامها من قبل مع الجنوب إنساناً وثقافةً ، فبدأ عهده السياسي بمد حبال التواصل مع الحركة الشعبية من خلال مذكرة للتفاهم موضحاً لجملة حقائق ، أولها أن الحرب في سابق العهد لم تكن قتالاً فحسب ، بل جهاداً مؤسساً على رؤى الدين المحقق لمُثلٍ عليا جامعةٍ لكلمة للإنسان ، ومرسخة لسبل هدايته واستقراره ، فالجهاد في الأصل دعوة لسان قبل أن يكون مقارعة سنان ، وثانيها وأن الوطن ليس حكراً لمجموعة أو فئة ، وأن الحوار وسيلة يمكن بها حسم كل القضايا وصولاً لاتفاق يصل إلى القدر الكافي من المساواة والوحدة والتعايش ، وقد وجدت الحركة الشعبية في طرح المؤتمر الشعبي الجد الكافي للمضي قدماً معه ، وهي التي عرف قادتها قادة المؤتمر الشعبي وشباب الحركة الإسلامية في ثباتهم وتضحياتهم ، إلا أن الحزب الحاكم وجد في التفاهم خطراً على احتكاره للرأي في قضية الجنوب ، وتمدداً للتنظيم الناشئ ، فلاقى المؤتمر الشعبي من تبعات ذلك ما لاقى ، ولكنه صبر ملتزماً بعهده متمسكاً بمبادئه حتى يكون المشروع متحققاً ".[1] هذه الرؤية يترتب عليها الكثير من النتائج السياسية الخطيرة، فهي تؤكد أنها ذهبت بعيداً في إعادة تشكيل المحتوى المعرفي للحرب ووطدت مفهوم كلفت به أشد الكلف، وأعجبت به أعظم الإعجاب، واشتد تركيزها عليه لأنه أدى إلى اندياح المد الإسلامي من عاصمة البلد إلى أصقاع نائية في الجنوب، كما أنها كرست عناصر الأسطورة في جهادها المزعوم وشددت الانغلاق والعداء لكل ما يهدد هويته، لقد نجحت الحركة الإسلامية في تهيئة الشباب الذي جرى إعداده لأداء فريضة الجهاد، وظل الجهاد بمعية هؤلاء الفتية مسخراً لخدمة السجال والحرب الدينية أمداً طويلاً، ونحن لا نستطيع أن ننكر أنه تغلغل في الطبقات المختلفة والمتفاوتة من شرائح الشعب السوداني، وأن هناك الكثير من الطبقات كان هاجسها أن تساير الحياة الحديثة التي أوجدتها ساحات الفداء التي اطمأنت إليها تلك الفئات وتنافست فيها، ولكن للمسألة وجه آخر، فرغم محاولات الدعم ومحاولات الاحتواء ظلت قضية الجنوب عصية على الاستيعاب، وباتت تراجيديتها ومأساتها تتعمق مع الزمن، كما باتت صلة السودان منقطعة أو كالمنقطعة مع إخوته الأفارقة، أفريقيا التي لم تستطيع أن تحتفظ بعزلتها وتجافيها أخذت تندد بهذه الحرب التي تسعى للقضاء على جرثومة عنصرها الأفريقي في الجنوب، وظل هذا الخطر الذي يجتاح هذا العنصر قائماً في السودان كما سنرى فبعد أن هدأت ثائرة الحرب في الجنوب اندلعت في دارفور القرآن، كل هذا حدث في سودان الحركة الإسلامية، ظلت الحركة الإسلامية تسجل مآثر الحرب، وتذيع مفاخرها، وأمسى المواطن الذي يعاني لأواء الحياة وشظفها يستقبل تلك الأخبار فاتراً متهالكا غير مكترث ولا مبال، ولكن رغم كل هذا لم تفقد الحرب قيمتها وخطرها، ولم ينتظر أن تفقد قيمتها وخطرها مع الشر والنكر والشقاء الذين يكابده الشعب من جانب، ومن جانب آخر مبالغة إعلام الحركة الإسلامية وإسرافه في رصد كل شاردة وواردة في حياة من عاشوا معلقين بين الرجاء وال################، الرجاء في نعيم الآخرة، واليأس من شقاء الفانية، واستمرت معضلة الجنوب قائمة كعهدها قبل أن تنشب الحرب، وكعهدها بعد أن شبت الحرب، ولم تسعى الحركة الإسلامية أن تجد لها مخرجاً من ضيقها، وفرجاً من حرجها، كما لعب التفاوت الطبقي الصارخ بين فئات المجتمع المسلم في الشمال، وبين الفقر الظاهر للعيان الذي يلازم المسيحي في الجنوب في تأجيج هذه العواطف الحادة المختلفة التي كانت تجيش في دواخل الإنسان الغربي، والذي كان يرى أنها لا تنسجم مع معطيات هذا العصر، فالإنسان الغربي لا يتفهم الظواهر المكونة لهذه الحرب، ولماذا سادت فيها هذه الوسائل المستعملة فيها، هو لا يرى سوى استثمار الحركة الإسلامية في هذه الهيجاء، وأنها لم تسعى من أجل تخفيف حدة التوتر، وفتح نافذة مشرعة يلج منها السلام، كما أنهم لم يحققوا أو يسعوا لدراسة معاني الإسلام على وجهه الصحيح، هذا لا يعنيهم في شيء، كل الذي يعنيهم الموت والتشتت والضياع الذي لحق بإنسان الجنوب من العربي الشمالي المسلم، هذا ما قاد لأن تعاني الإنقاذ وتضع المشقة عتادها وتقيم بين أروقتها، الأمر الذي قادها في نهاية المطاف إلى التذلل والتزلف حتى ترضى عنها الحكومات الغربية الممعنة في عدواتها ولم ترضى تلك الحكومات إلا بتنازلات مهينة متعددة ومتشابكة كان أولها فصل الجنوب وآخرها طمس معالم مشروعها الحضاري الذي صدعت الإنقاذ به رؤوسنا.
    الطيب النقر






                  

08-23-2020, 04:09 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37007

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    جيت تاني
    جهز السلك للغسيل القذر
    عشان اوريك الترابي الماسوني بتاعك ده من 1964 ومشروع الاخوان المسلمين الماسوني هو القوض الفدرالية واتفاقية اديس ابابا 1973 وقوانين 1974 في السودان وقاد الي فصل جنوب السودان
    والترابي الساقط عملا دولة دينية وخلافة وعفن والسودان كان جمهورية مخن مؤتمر الخريجين 1938-1956 والختمية والانضار والجنوبيين كانو في هذا الاطار
    مشروع الاخوان المسلمين هو مرض الجذام الامريكي القطع اوصال السودان

    جهز السلك بس يا ساقط ننشر ليكم غسيلكم القذر وعقدكم واهانتكم للجنوبين عبر العصور في المركز بي عقدة اللون والشعور بالدونية المتاصل فيكم يا خدم المركز ومخلفات التركية السابقة
    الجنوبيين ديل مشكلتم في السودان فدرالية بس ما تتشرمط ساكت
    بعدين الشرمطة مصطلح سوداني استعلمو الشريف الهندي قبل كده بي براعة وايضا الشاعر نذر قباني
    الفرق بين السياسي المحترم البجي بي صناديق الاقتراع والسياسي ################################ البتيجبو المخابرات الامريكية والمصرية بي الانقلابات او المحاصصة كبير جدا
    وده الفرق بين جيل الاستقلال الذهي 1938=1956 في كل وبين العفن والكعوك والنجلت الافرزتو الانقلابات دي كلها
    1958 و1969 و1989 و2019 ومستمر لحدي هسة
    وتحولت الشرمطة الي رقص عاري استبرتز شايفو كل الشعب السوداني ومتمحن فيهم
    عايز ترجع دولة جنوب السودان اعتذر ليهم ورجع الاقاليم ودستور 1973 وقوانين 1974 واطلق الحريات الاربعة للجنوب والجنوبيين وزح من تحت جذم المصريين والعربان بتاعين الخليج الملاعين
    وارجع لي علم الاستقلال والانتخابات الاقليمية ثم المركزية ثم الراسية فقط بترجع الفدرالية والديمقراطية وتعافي السودان من رجس الاخوان المسلمين وسفاهة ناس مايو ايضا الشيوعيين والناصريين والبعثيين
    ما تجي تجمل الشمطاء هنا

    Quote:


    من هناhttps://top4top.io/ عبروا فوق الاشلاء بحثا عن النفط
    أرادوه بترولا سودانيا بنكهة الموت اسودا في مقاصة الربح الفوري واحمرا قانيا في حقول الانتاج
    قاتل ومقتول وطحين ادمي في الحالتين
    لم يهمهم الثمن أرادوا النفوذ والفلوس وبناء دولة خلافة استوائية
    بهتوا عقيدتنا يوم قالو" هي لله هي لله" فهي لهم وحدهم فالقضاة قضاتهم والجيش جيشهم والعسس لهم.. العقارات والمزارع وعربات الدفع الرباعي بل كل النساء لهم والخبز لهم ايضا وولائم ما بعد منتصف الليل عندما شد صغار المدينة جوعها بالنوم
    مات الشباب في مستنقعات الجنوب والملاريا.. زرعوا الكراهية فأورثونا سودانا لا نعرف كيف ننسجه بعد ان تسع الفتق على الراتق ..مات من سعى للقتل وقضى ايضا من سعى لجلب السلاح وادوات والموت الرخيص لإبادة قبائل النوير*
    خابت هاذيك التجارة الا في بورصتهم
    شباب حشوهم ليل نهار بأهازيج الموت والدمار فتمنو الموت دون سبب وكرهو الحياة بدون سبب ايضا
    شحنوهم في مسطحات متحركة صوب الجنوب الغالبية كانت رحلة اللاعودة اما كفن او بقايا اشلاء منثورة بارض البترول "اللعنة السوداء" او حطام انسان بنصف عقل عاد لنا في الشمال
    هذا كان كابوس ثورة الانقاذ الوطني في السودان ولا يزال

    الاخوان المسلمين ادوات البنك الدولي وسفن سسترس في السودان
    وحمدوك وعبدالرحيم حمدي وجهين لعملة واحدة
    وخلي الورجغة بي الدين
    واطلع لي في البوست ده في نظرية الكعوك "الاقتصاد السياسي "
    انتو اخلاق ما عندكم \
    تتكلمو في الاسلام علي اي اساس يا كلاب الحر الامريكية
                  

08-23-2020, 05:45 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10304

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: adil amin)

    انت جيت يا ايتام الترابي
    واضح انو الشغل وقف
    و العلف الكيزاني انقطع
    دمرتو الشمال بهذه الحركة القميئة
    و قبلتو على الجنوب ؟
    تحتاجو لألف سنة لتكون هذه الحركة فعالة
    لتدمر الجنوب فهذا هو ديدنكم التدمير الممنهج
    و لكن هيهات ان تقوم لهذه الحركة قائمة
    لأن الجنوبيين يعلمون سوء الأخوان غير المسلين
                  

08-23-2020, 05:48 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: خضر الطيب)

    لن تستطيع الحركة الاسلامية التنصل مما فعلت
    لن يستطيع كائن من كان تبرئة الترابي و علي الحاج

    هذا كذب بواح .
                  

08-23-2020, 06:02 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)



    قضية الجنوب عدولي المجنتر محاطة بتراكم تاريخي وأنظمة شعرت بأن حقوقها ومصالحها تقتضي الزج بالدين في هذه القضية الحساسة

    حتى نرفع الكثير من الالتباسات التي تحيط بالموضوع لابد من فهم العلاقة بين أصداء التاريخ ووقائع العلاقة بين الدين والسياسة

    العولاق البتسوي فيه دا ما حا يوصلني لشيء

    ليس هناك مهرب من دراسة هذه العوامل الثلاثة يا سجم الرماد حتى تأتي رؤيتنا معتدلة بالقياس إلى الرؤى التي تحمل الترابي والحركة الإسلامية ذهاب الجنوب
                  

08-23-2020, 06:10 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)



    بعدين شنو شابكني جيت تاني هو المنبر دا عرضو بكري في مزاد ورسا المزاد عليك

    أنا الشيء المندهش ليهو والله كيف واحد ينفق بياض الأيام وسواد الليالي في الهراء والأحاديث التي يتخذها أطباء النفس نموذجا للجنون

    يبقى في هذا المنبر الذي يرفع من أمر العقل ويفرضه على السود
                  

08-23-2020, 06:12 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)



    خضوري اللدن

    كيفك يا أبجضوم

    خليك في الطرب لأنو البنخوض فيهو دا كفتيرتك ما بتستوعبوا
                  

08-23-2020, 06:37 AM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    سلاااام صاحب البوست
    قبل الحديث عن مشكلة السودان في الجنوب ودارفور
    علينا ان نتساءل هل الازمة في انسان الجنوب ام ان الازمة
    في الفكرة المعطوبة التي قامت عليها الحركة الاسلامية
    فالحركة الاسلامية تقوم علي منهج الاقصاء
    فكان الترابي وهو الحاكم بأمره في العشرية الاولي
    يطرب لدرجة الدخول في كومة حينما يردد ما يسمي
    انفسهم المجاهدين يومها لغة الدماء لغتي وليس سواء الدماء
    هذا التفكير المعطوب الذي يجعل الترابي يعقد
    الزيجات للموتي من المقاتلين في الجنوب يؤكد
    صدق ما ذهبنا اليه ان الاسلاميين تنظيم يفتقد
    للرؤية وفكرة التعايش مع الاخرين لذا يمكننا
    القول ان الترابي وهو في قمة السلطة يقاتل ويجاهد ويزوج
    وحينما يترك المنصب ويكون مؤتمره الشعبي يعلن السامحة
    والدعوة للتعايش يقودنا هذا التفكير لرسوخ الميكافيلية عند
    الرجل وانصاره والتي تصل لدرجة الجنون
    خلاصة الامر ان العقل الجمعي للسودانيين وصل لقناعة
    ثم أهداها للعالم بالتجربة ان الاسلاميين حينما يكونوا
    في المعارضة يريدون ان يكون الكل شركاء لهم وحينما
    يتولون الحكم لا شريك لهم وان اقصائين بالتالي
    ان اراد انصار الترابي للدخول ليس السياسه انما
    الحياة الاجتماعية السودانية ان يغيروا اولا الفكرة
    المعطوبة
                  

08-23-2020, 07:10 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10304

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: حسن ادم محمد العالم)

    مرحب باشمهندس العالم
    تحليلك سليم

    Quote: ن اراد انصار الترابي للدخول ليس السياسه انما
    الحياة الاجتماعية السودانية ان يغيروا اولا الفكرة
    المعطوبة

    لن يقبلهم أحد و لو تعلقوا بأستار الكعبة
    ذهبوا الى الجحيم بلا عودة
                  

08-23-2020, 08:42 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: خضر الطيب)

    الطريق الوحيد لابد من مراجعات ونقد ذاتي
    مع الاعتذار للشعب السوداني.
                  

08-23-2020, 09:09 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10304

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    مرحب دكتورة اخلاص
    انا احتليت البوست دا بوضع اليد :)
    لانو الزاحف دا ما فاضي
    Quote:
    الطريق الوحيد لابد من مراجعات ونقد ذاتي
    مع الاعتذار للشعب السوداني.

    هذا الأمر لن يحدث يا دكتورة لأن هذا نهجهم و هذا ديدنهم
    للأسف هم شايفين انهم صاح و دا بيؤكد على دموية تنظيمهم الفاسد
                  

08-24-2020, 00:23 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: خضر الطيب)




    شكراً للأحباب الذي أثروا هذا البوست بمداخلاتهم

    المقال المتداعي عبارة عن دراسة نقدية للفوادح التي وقعت فيها الحركة الإسلامية في الجنوب

    في اعتقادي أن الحركة الإسلامية قد همت بأمر ثم عجزت عنه وقد عاد عرابها إلى عظات التاريخ ودروسه في آخر أيام حياته

    الدكتور الترابي كان صادقا كل الصدق مخلصا كل الاخلاص في تمحيص الأخطاء التي صاحبت تجربتهم وقد اعترف بهذه الأخطاء وسعى لتقويم عوجها لولا تعنت طلابه

    واعتقد أن الدكتور الترابي قد استوفى شروط النقد على وجه ممتاز أو وجه متوسط ولم يكتفي بالتعليل والتحليل والتأويل بل أعاد قراءتها في نفسه وأخضعها لضروب النقد والترابي وحده الذي استأثر بهذا الفضل من الحركة الإسلامية

    وسعى بعده الدكتور أمين حسن عمر أن يسير على خطى شيخه ولكن نقد أمين لا يعطينا شيئا من شخصيته ويكثر من النحل وتكلف القصص
                  

08-24-2020, 03:56 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37007

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    Quote: العولاق البتسوي فيه دا ما حا يوصلني لشيء


    قال عولاق الساقط والرخيص برضو
    طيب نجيك من الاول كده
    مشكلة السودان القائمة والمستمرة حتي لان
    1- وجود السودان في العالم العربي المزيف بواسطة الازهري 1957 اهان الجنوبيين حضاريا وثقافيا وسياسيا
    2- اجهاض الفدرالية باستمرار والانقلابات وتبني المشاريع المصرية من خدم المركز المشوهين العايزين يبقو عرب وهم رقيق تركي محرر بس
    انت جبت مشروع الاخوان المسلمين بتاع الخلافة وقوضت الجمهورية في السودان وصنعت دولة مسخ ذى وشك وذى وش الترابي بتاعك
    وجبت الشريعة المدغمسة 1983 و1991 ومصر تستمر فيها يا حثالة بن خلدون لحدي هسة 2020
    وبعاعيت مايو 1969 ناس ساطع وسنهوري وصديق يوسف كلاب الحر بتاعين المخابرات المصرية الوجه الاخر للعملة االردئية مستمرين في اتجاه تفكيك ما تبقى من السودان
    الثورة الحقيقية
    نزح من مصر والعرب واسرائيل ونعيد دولة جنوب السودان بي مساعدة
    دستور 1973 وقوانين 1974
    ودستور 2005 والمحكمة الدستورية
    وعلم الاستقلال من اجل الوحدة والوجدانية من جديد لسودان 1يناير 1956 العظيم
    الكلام ده واضح سياسي ما شرمطة ذى البتسوي فيها انت وغيرك
    نحن ما عرب
    ما تلزمنا مصر ولا مشاريع مصرية في السودان
    الولاية ولايتين من الله او ولاية الشيطان
    الولاية من الله ما عندها علاقة بي الخلافة ورجب طيب ادروغان الساقط وعميل الامريكان المزدوج المغولي والاتراك الملاعيين وخدمهم في السودان وتاريخهم المشين 1821-1885
    الولاية من الله هي دستور الجمهورية السودانية من مؤتمر الخريجين 1938والديمقراطية والانتخابات والشعب السوداني يولي من يصلح بصناديق الاقتراع فقط ورعاية المحكمة الدستورية والاعلام الحر ولا جنرال واحد يقعد في القصر الجمهوري ده مافي
    الولاية من الشيطان تكون اداة رخيصة للمخابرات الاقليمية والامريكية يا منافق وتجي بي الانقلابات والثورات المزيفة ذى ما عمل شيخك المنافق الترابي يلهث من 1964 لحدي 2016 مال قال كلمة طيبة واحدة في حق الشعب السوداني
    وهو ذاتو ما منبت ما عنده علاقة بالسودان الحضاري من الاساس
    هل امريكا تنشر الديمقراطية ؟ ام العار
    https://top4top.io/
    من يحكم السودان ؟؟ بعد الاستقلال بالانقلابات والثورات المزيفةهو ولياء الشيطان الامريكي وهم حثالة بن خلدون والنتائح قدامك
    https://top4top.io/
    الحركة الاسلامية رجس من عمل الشيطان
    اقعد لي عريان انظفك من المس والنزغ الشيطاني الخلا شيخك التربي ينطط بي ام فرحانة لحدي مات
    ولان نجاسة الروح دي صعبة شديد يا كلاب الحر بتاعين البنك الدولي والخصخصة والجرعات وعبدالرحيم حمدي
    البنوك الاسلامية الخاصة
    الجامعات الخاصة
    المدارس الخاصة
    المستشفيات الخاصة
    والنكاح الجماعي لمن استطاع اليه سبيلا
    وشايفك تتحرش علنيا بي خضر الطيب
    ذى البلابل وبشير عباس
    العاجبم شنو فيه تاني ؟؟؟
    طبعا اتفاقية سيداو كويسة معك لو خضر راضي (شن نخس القاضي)
    وانت يا خضر
    الجابك شنو
    انا جيت قبلك والبوست منطقة عمليات جقود
                  

08-24-2020, 04:06 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37007

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: adil amin)

    Quote: يبقى في هذا المنبر الذي يرفع من أمر العقل ويفرضه على السود


    يا هودي عقول الناس في كل العالم
    https://top4top.io/

    يا ناس عقل المعاش والغرايز والمتع الحسية
    بالله في كوز عنده مخ؟؟؟؟

    انا الجيت من الحوار المتمدن عشان ارتقي بي البورد ده واخليه واجهة مشرفة ومشرقة للسودان في المنبرين والانجليزي والعربي
    واهل المسخرة الزيك الشيوعيين والبعثيين والناصريين والكيزان والسلفيين خلو ماخور ذى وشهم
    وهم ما ناس حق ولا اخلاق من الاساس
    المفنقسين الخمسة في السودان "قرود بافلوف"
    https://top4top.io/

                  

08-24-2020, 04:17 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37007

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    Quote: خضوري اللدن

    كيفك يا أبجضوم

    خليك في الطرب لأنو البنخوض فيهو دا كفتيرتك ما بتستوعبوا


    اوسكار يا النقر
    تستاهل يا خدر الجابك منطقة العمليات شنو
    اها يا خضر
    الكوز المستلب المشوه
    ده نادي ليه صنمهم هبل الاكبر القرضاوي من فضائية الجزيرة والدوحة
    القواد بتاع رجب طيب اوردغان
    https://top4top.io/
    القواد عبدالله بن ابي بن سلول نسخة 2020 القرضاوي
    https://top4top.io/
    الزول ده بعجبو الشغل المصري...
    الدين السوداني بتاع الرجال الرجال الانصار الطردو لباش بذوق1885 ما بنفع معاه
    معذور
    العرق دساس
    الله يرحم لورد كتشنر والله
    لو نقل العاصمة كوستي ما كنا وصلنا الحضيض بسبب نجلت وكعوك الخرطوم
    الواضح ما فاضح
                  

08-24-2020, 05:53 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: adil amin)

    نعم الترابي قام بنقد ذاتي بعد المفاصلة
    اما البناء الجديد فلم يكن تبقي من العمر الكثير
    وركن للخيار الاسهل وهو البناء بالقديم ( الشعبي)

    الامر صعب
                  

08-24-2020, 06:55 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)




    الزول ده بعجبو الشغل المصري...


    دي أخفقت فيها عدولي المجنتر أنا أبعد الناس عن حلف مصر الرسمية وأعبر عن عواطفي تجاهها كما يعبر الناس جميعا حين يحبون وحين يبغضون

    مصر الرسمية دولة احتلال ومغتصبة للتراب السوداني وأنظر لأحاديث حمدوك مبتسما حينما يتحدث عن ترقية العلاقات والذهاب بها لآماد أبعد والسماح لهما بالاستثمار في الأراضي والماشية وخلافها

    لماذا يولي سادتنا هذا الاهتمام والتكلف بدولة لا يهدأ بالها إلا حينما تراك تحيا في اضطراب عنيف

    مصر التي اهتم بها هي مصر الاداب والعلوم والرقي العقلي واعتقد أن مصر الحالية لا حظ لها من فكر أو أدب أو رقي عقلي

    يجب علينا جميعا أن نسعى لتحرير الأراضي التي شمخ فيها الشقيق بأنفه وأن نقيم علاقة متينة تقوم على الندية والاحترام وأن ندع هذا الوهن الذي يربطنا بالشمال نحن لا نحتاج إليهم في شيء ...قريبا سيهرعون إلينا وسيملأون السودان طولا وسعة
                  

08-24-2020, 07:07 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)


    نعم الترابي قام بنقد ذاتي بعد المفاصلة
    اما البناء الجديد فلم يكن تبقي من العمر الكثير
    وركن للخيار الاسهل وهو البناء بالقديم ( الشعبي)


    هو الخيار المتاح أمامه حينها وهم الذين صدقوا ولم تأسرهم بهارج الحياة وهم قناديل الفكر والثقافة الآن وهم أيضاً من سينتفضون ضد من كذبوا وأسرفوا في الكذب

    المؤتمر الشعبي هو الممثل الوحيد والصادق للحركة الإسلامية السودانية وهو البصير بدخائلها والمفجر لطاقاتها وعظمة ثباته وتضحايته نطقت بنفسها في ثورة أبريل المجيدة

    وسيتجدد اللقاء قريبا وتجدد التضحيات وتنطوي صفحة الوثن
                  

08-24-2020, 10:12 PM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10304

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    Quote: وشايفك تتحرش علنيا بي خضر الطيب
    ذى البلابل وبشير عباس
    العاجبم شنو فيه تاني ؟؟؟
    طبعا اتفاقية سيداو كويسة معك لو خضر راضي (شن نخس القاضي)
    وانت يا خضر
    الجابك شنو


    المعروف يا عدولي
    اي كوز من هو سغير بتربى عشان يبقى سدومي
    و دا اول ملف بمسكوهو عليهو وبكون في تصوير فيديو
    للعملية الحربية دي و بعدها ببقى صعب انو يتفكفك
    مع الترطيبة و العلف
    هسي العمبلوق دا قاعد في ماليزيا 20 سنة و للآن
    حصل سمعتا انو يوم قرر ينسلخ من التنظيم ؟ و لا حيحصل
    لانو بكرة بطلعو ليهو الفيديو حقو من ايام الأبتدائي :)
                  

08-24-2020, 10:30 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: خضر الطيب)

    كوز ماليزيا

    لأنها ليست بمجرد "خطايا"!

    أنها جرائم حرب دينية أرتكبها تنظيم الاخوان المسلمين في جنوب السودان.
    وكل التنظيم شارك في هذه الجرائم بما فيهم كبيرهم الذي علمهم السحر وعرابهم المجرم الكبير حسن الترابي.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de