|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)
|
جيت تاني جهز السلك للغسيل القذر عشان اوريك الترابي الماسوني بتاعك ده من 1964 ومشروع الاخوان المسلمين الماسوني هو القوض الفدرالية واتفاقية اديس ابابا 1973 وقوانين 1974 في السودان وقاد الي فصل جنوب السودان والترابي الساقط عملا دولة دينية وخلافة وعفن والسودان كان جمهورية مخن مؤتمر الخريجين 1938-1956 والختمية والانضار والجنوبيين كانو في هذا الاطار مشروع الاخوان المسلمين هو مرض الجذام الامريكي القطع اوصال السودان
جهز السلك بس يا ساقط ننشر ليكم غسيلكم القذر وعقدكم واهانتكم للجنوبين عبر العصور في المركز بي عقدة اللون والشعور بالدونية المتاصل فيكم يا خدم المركز ومخلفات التركية السابقة الجنوبيين ديل مشكلتم في السودان فدرالية بس ما تتشرمط ساكت بعدين الشرمطة مصطلح سوداني استعلمو الشريف الهندي قبل كده بي براعة وايضا الشاعر نذر قباني الفرق بين السياسي المحترم البجي بي صناديق الاقتراع والسياسي ################################ البتيجبو المخابرات الامريكية والمصرية بي الانقلابات او المحاصصة كبير جدا وده الفرق بين جيل الاستقلال الذهي 1938=1956 في كل وبين العفن والكعوك والنجلت الافرزتو الانقلابات دي كلها 1958 و1969 و1989 و2019 ومستمر لحدي هسة وتحولت الشرمطة الي رقص عاري استبرتز شايفو كل الشعب السوداني ومتمحن فيهم عايز ترجع دولة جنوب السودان اعتذر ليهم ورجع الاقاليم ودستور 1973 وقوانين 1974 واطلق الحريات الاربعة للجنوب والجنوبيين وزح من تحت جذم المصريين والعربان بتاعين الخليج الملاعين وارجع لي علم الاستقلال والانتخابات الاقليمية ثم المركزية ثم الراسية فقط بترجع الفدرالية والديمقراطية وتعافي السودان من رجس الاخوان المسلمين وسفاهة ناس مايو ايضا الشيوعيين والناصريين والبعثيين ما تجي تجمل الشمطاء هنا
Quote:
من هناhttps://top4top.io/ عبروا فوق الاشلاء بحثا عن النفط أرادوه بترولا سودانيا بنكهة الموت اسودا في مقاصة الربح الفوري واحمرا قانيا في حقول الانتاج قاتل ومقتول وطحين ادمي في الحالتين لم يهمهم الثمن أرادوا النفوذ والفلوس وبناء دولة خلافة استوائية بهتوا عقيدتنا يوم قالو" هي لله هي لله" فهي لهم وحدهم فالقضاة قضاتهم والجيش جيشهم والعسس لهم.. العقارات والمزارع وعربات الدفع الرباعي بل كل النساء لهم والخبز لهم ايضا وولائم ما بعد منتصف الليل عندما شد صغار المدينة جوعها بالنوم مات الشباب في مستنقعات الجنوب والملاريا.. زرعوا الكراهية فأورثونا سودانا لا نعرف كيف ننسجه بعد ان تسع الفتق على الراتق ..مات من سعى للقتل وقضى ايضا من سعى لجلب السلاح وادوات والموت الرخيص لإبادة قبائل النوير* خابت هاذيك التجارة الا في بورصتهم شباب حشوهم ليل نهار بأهازيج الموت والدمار فتمنو الموت دون سبب وكرهو الحياة بدون سبب ايضا شحنوهم في مسطحات متحركة صوب الجنوب الغالبية كانت رحلة اللاعودة اما كفن او بقايا اشلاء منثورة بارض البترول "اللعنة السوداء" او حطام انسان بنصف عقل عاد لنا في الشمال هذا كان كابوس ثورة الانقاذ الوطني في السودان ولا يزال
|
الاخوان المسلمين ادوات البنك الدولي وسفن سسترس في السودان وحمدوك وعبدالرحيم حمدي وجهين لعملة واحدة وخلي الورجغة بي الدين واطلع لي في البوست ده في نظرية الكعوك "الاقتصاد السياسي " انتو اخلاق ما عندكم \ تتكلمو في الاسلام علي اي اساس يا كلاب الحر الامريكية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: adil amin)
|
انت جيت يا ايتام الترابي واضح انو الشغل وقف و العلف الكيزاني انقطع دمرتو الشمال بهذه الحركة القميئة و قبلتو على الجنوب ؟ تحتاجو لألف سنة لتكون هذه الحركة فعالة لتدمر الجنوب فهذا هو ديدنكم التدمير الممنهج و لكن هيهات ان تقوم لهذه الحركة قائمة لأن الجنوبيين يعلمون سوء الأخوان غير المسلين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
قضية الجنوب عدولي المجنتر محاطة بتراكم تاريخي وأنظمة شعرت بأن حقوقها ومصالحها تقتضي الزج بالدين في هذه القضية الحساسة
حتى نرفع الكثير من الالتباسات التي تحيط بالموضوع لابد من فهم العلاقة بين أصداء التاريخ ووقائع العلاقة بين الدين والسياسة
العولاق البتسوي فيه دا ما حا يوصلني لشيء
ليس هناك مهرب من دراسة هذه العوامل الثلاثة يا سجم الرماد حتى تأتي رؤيتنا معتدلة بالقياس إلى الرؤى التي تحمل الترابي والحركة الإسلامية ذهاب الجنوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)
|
سلاااام صاحب البوست قبل الحديث عن مشكلة السودان في الجنوب ودارفور علينا ان نتساءل هل الازمة في انسان الجنوب ام ان الازمة في الفكرة المعطوبة التي قامت عليها الحركة الاسلامية فالحركة الاسلامية تقوم علي منهج الاقصاء فكان الترابي وهو الحاكم بأمره في العشرية الاولي يطرب لدرجة الدخول في كومة حينما يردد ما يسمي انفسهم المجاهدين يومها لغة الدماء لغتي وليس سواء الدماء هذا التفكير المعطوب الذي يجعل الترابي يعقد الزيجات للموتي من المقاتلين في الجنوب يؤكد صدق ما ذهبنا اليه ان الاسلاميين تنظيم يفتقد للرؤية وفكرة التعايش مع الاخرين لذا يمكننا القول ان الترابي وهو في قمة السلطة يقاتل ويجاهد ويزوج وحينما يترك المنصب ويكون مؤتمره الشعبي يعلن السامحة والدعوة للتعايش يقودنا هذا التفكير لرسوخ الميكافيلية عند الرجل وانصاره والتي تصل لدرجة الجنون خلاصة الامر ان العقل الجمعي للسودانيين وصل لقناعة ثم أهداها للعالم بالتجربة ان الاسلاميين حينما يكونوا في المعارضة يريدون ان يكون الكل شركاء لهم وحينما يتولون الحكم لا شريك لهم وان اقصائين بالتالي ان اراد انصار الترابي للدخول ليس السياسه انما الحياة الاجتماعية السودانية ان يغيروا اولا الفكرة المعطوبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: خضر الطيب)
|
شكراً للأحباب الذي أثروا هذا البوست بمداخلاتهم
المقال المتداعي عبارة عن دراسة نقدية للفوادح التي وقعت فيها الحركة الإسلامية في الجنوب
في اعتقادي أن الحركة الإسلامية قد همت بأمر ثم عجزت عنه وقد عاد عرابها إلى عظات التاريخ ودروسه في آخر أيام حياته
الدكتور الترابي كان صادقا كل الصدق مخلصا كل الاخلاص في تمحيص الأخطاء التي صاحبت تجربتهم وقد اعترف بهذه الأخطاء وسعى لتقويم عوجها لولا تعنت طلابه
واعتقد أن الدكتور الترابي قد استوفى شروط النقد على وجه ممتاز أو وجه متوسط ولم يكتفي بالتعليل والتحليل والتأويل بل أعاد قراءتها في نفسه وأخضعها لضروب النقد والترابي وحده الذي استأثر بهذا الفضل من الحركة الإسلامية
وسعى بعده الدكتور أمين حسن عمر أن يسير على خطى شيخه ولكن نقد أمين لا يعطينا شيئا من شخصيته ويكثر من النحل وتكلف القصص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)
|
Quote: العولاق البتسوي فيه دا ما حا يوصلني لشيء |
قال عولاق الساقط والرخيص برضو طيب نجيك من الاول كده مشكلة السودان القائمة والمستمرة حتي لان 1- وجود السودان في العالم العربي المزيف بواسطة الازهري 1957 اهان الجنوبيين حضاريا وثقافيا وسياسيا 2- اجهاض الفدرالية باستمرار والانقلابات وتبني المشاريع المصرية من خدم المركز المشوهين العايزين يبقو عرب وهم رقيق تركي محرر بس انت جبت مشروع الاخوان المسلمين بتاع الخلافة وقوضت الجمهورية في السودان وصنعت دولة مسخ ذى وشك وذى وش الترابي بتاعك وجبت الشريعة المدغمسة 1983 و1991 ومصر تستمر فيها يا حثالة بن خلدون لحدي هسة 2020 وبعاعيت مايو 1969 ناس ساطع وسنهوري وصديق يوسف كلاب الحر بتاعين المخابرات المصرية الوجه الاخر للعملة االردئية مستمرين في اتجاه تفكيك ما تبقى من السودان الثورة الحقيقية نزح من مصر والعرب واسرائيل ونعيد دولة جنوب السودان بي مساعدة دستور 1973 وقوانين 1974 ودستور 2005 والمحكمة الدستورية وعلم الاستقلال من اجل الوحدة والوجدانية من جديد لسودان 1يناير 1956 العظيم الكلام ده واضح سياسي ما شرمطة ذى البتسوي فيها انت وغيرك نحن ما عرب ما تلزمنا مصر ولا مشاريع مصرية في السودان الولاية ولايتين من الله او ولاية الشيطان الولاية من الله ما عندها علاقة بي الخلافة ورجب طيب ادروغان الساقط وعميل الامريكان المزدوج المغولي والاتراك الملاعيين وخدمهم في السودان وتاريخهم المشين 1821-1885 الولاية من الله هي دستور الجمهورية السودانية من مؤتمر الخريجين 1938والديمقراطية والانتخابات والشعب السوداني يولي من يصلح بصناديق الاقتراع فقط ورعاية المحكمة الدستورية والاعلام الحر ولا جنرال واحد يقعد في القصر الجمهوري ده مافي الولاية من الشيطان تكون اداة رخيصة للمخابرات الاقليمية والامريكية يا منافق وتجي بي الانقلابات والثورات المزيفة ذى ما عمل شيخك المنافق الترابي يلهث من 1964 لحدي 2016 مال قال كلمة طيبة واحدة في حق الشعب السوداني وهو ذاتو ما منبت ما عنده علاقة بالسودان الحضاري من الاساس هل امريكا تنشر الديمقراطية ؟ ام العار https://top4top.io/ من يحكم السودان ؟؟ بعد الاستقلال بالانقلابات والثورات المزيفةهو ولياء الشيطان الامريكي وهم حثالة بن خلدون والنتائح قدامك https://top4top.io/ الحركة الاسلامية رجس من عمل الشيطان اقعد لي عريان انظفك من المس والنزغ الشيطاني الخلا شيخك التربي ينطط بي ام فرحانة لحدي مات ولان نجاسة الروح دي صعبة شديد يا كلاب الحر بتاعين البنك الدولي والخصخصة والجرعات وعبدالرحيم حمدي البنوك الاسلامية الخاصة الجامعات الخاصة المدارس الخاصة المستشفيات الخاصة والنكاح الجماعي لمن استطاع اليه سبيلا وشايفك تتحرش علنيا بي خضر الطيب ذى البلابل وبشير عباس العاجبم شنو فيه تاني ؟؟؟ طبعا اتفاقية سيداو كويسة معك لو خضر راضي (شن نخس القاضي) وانت يا خضر الجابك شنو انا جيت قبلك والبوست منطقة عمليات جقود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: adil amin)
|
Quote: يبقى في هذا المنبر الذي يرفع من أمر العقل ويفرضه على السود |
يا هودي عقول الناس في كل العالم https://top4top.io/
يا ناس عقل المعاش والغرايز والمتع الحسية بالله في كوز عنده مخ؟؟؟؟
انا الجيت من الحوار المتمدن عشان ارتقي بي البورد ده واخليه واجهة مشرفة ومشرقة للسودان في المنبرين والانجليزي والعربي واهل المسخرة الزيك الشيوعيين والبعثيين والناصريين والكيزان والسلفيين خلو ماخور ذى وشهم وهم ما ناس حق ولا اخلاق من الاساس المفنقسين الخمسة في السودان "قرود بافلوف" https://top4top.io/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)
|
Quote: خضوري اللدن
كيفك يا أبجضوم
خليك في الطرب لأنو البنخوض فيهو دا كفتيرتك ما بتستوعبوا |
اوسكار يا النقر تستاهل يا خدر الجابك منطقة العمليات شنو اها يا خضر الكوز المستلب المشوه ده نادي ليه صنمهم هبل الاكبر القرضاوي من فضائية الجزيرة والدوحة القواد بتاع رجب طيب اوردغان https://top4top.io/ القواد عبدالله بن ابي بن سلول نسخة 2020 القرضاوي https://top4top.io/ الزول ده بعجبو الشغل المصري... الدين السوداني بتاع الرجال الرجال الانصار الطردو لباش بذوق1885 ما بنفع معاه معذور العرق دساس الله يرحم لورد كتشنر والله لو نقل العاصمة كوستي ما كنا وصلنا الحضيض بسبب نجلت وكعوك الخرطوم الواضح ما فاضح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
الزول ده بعجبو الشغل المصري...
دي أخفقت فيها عدولي المجنتر أنا أبعد الناس عن حلف مصر الرسمية وأعبر عن عواطفي تجاهها كما يعبر الناس جميعا حين يحبون وحين يبغضون
مصر الرسمية دولة احتلال ومغتصبة للتراب السوداني وأنظر لأحاديث حمدوك مبتسما حينما يتحدث عن ترقية العلاقات والذهاب بها لآماد أبعد والسماح لهما بالاستثمار في الأراضي والماشية وخلافها
لماذا يولي سادتنا هذا الاهتمام والتكلف بدولة لا يهدأ بالها إلا حينما تراك تحيا في اضطراب عنيف
مصر التي اهتم بها هي مصر الاداب والعلوم والرقي العقلي واعتقد أن مصر الحالية لا حظ لها من فكر أو أدب أو رقي عقلي
يجب علينا جميعا أن نسعى لتحرير الأراضي التي شمخ فيها الشقيق بأنفه وأن نقيم علاقة متينة تقوم على الندية والاحترام وأن ندع هذا الوهن الذي يربطنا بالشمال نحن لا نحتاج إليهم في شيء ...قريبا سيهرعون إلينا وسيملأون السودان طولا وسعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)
|
نعم الترابي قام بنقد ذاتي بعد المفاصلة اما البناء الجديد فلم يكن تبقي من العمر الكثير وركن للخيار الاسهل وهو البناء بالقديم ( الشعبي)
هو الخيار المتاح أمامه حينها وهم الذين صدقوا ولم تأسرهم بهارج الحياة وهم قناديل الفكر والثقافة الآن وهم أيضاً من سينتفضون ضد من كذبوا وأسرفوا في الكذب
المؤتمر الشعبي هو الممثل الوحيد والصادق للحركة الإسلامية السودانية وهو البصير بدخائلها والمفجر لطاقاتها وعظمة ثباته وتضحايته نطقت بنفسها في ثورة أبريل المجيدة
وسيتجدد اللقاء قريبا وتجدد التضحيات وتنطوي صفحة الوثن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خطايا الحركة الإسلامية في جنوب السودان (Re: الطيب عبدالرازق النقر)
|
Quote: وشايفك تتحرش علنيا بي خضر الطيب ذى البلابل وبشير عباس العاجبم شنو فيه تاني ؟؟؟ طبعا اتفاقية سيداو كويسة معك لو خضر راضي (شن نخس القاضي) وانت يا خضر الجابك شنو |
المعروف يا عدولي اي كوز من هو سغير بتربى عشان يبقى سدومي و دا اول ملف بمسكوهو عليهو وبكون في تصوير فيديو للعملية الحربية دي و بعدها ببقى صعب انو يتفكفك مع الترطيبة و العلف هسي العمبلوق دا قاعد في ماليزيا 20 سنة و للآن حصل سمعتا انو يوم قرر ينسلخ من التنظيم ؟ و لا حيحصل لانو بكرة بطلعو ليهو الفيديو حقو من ايام الأبتدائي :)
| |
|
|
|
|
|
|
|