بردت بطني يا عمنا شوقي بدري

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 05:37 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-23-2021, 04:12 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بردت بطني يا عمنا شوقي بدري

    03:12 AM February, 22 2021

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    Quote: صرخوا .... يا سودانية يا اولاد الوسخة وسالت الدماء بقلم شوقي بدرى


    01:37 AM February, 21 2021

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر


    https://top4top.io/

    في مارس القادم يكون قد مرت 16 عشر عاما على جريمة الحكومة المصرية ، فضيحة حكومة الانقاذ وصمت السودانيين . في ميدان مصطفى محمود في القاهرة اندفع وحوش الامن المصري بعد أن اخذوا الضوء الاخضر من حكومة السودان ، مباركة السفارة السودانية وكنسوا ،،الوساخة ،، السودانية . النتيجة كانت 302 قتيلا منهم 57 من الاطفال .

    وزير الداخلية العدلي شاهدته اكثر من مرة قبل أن يصير فرعونا . كنت اتردد كثيرا على مصر لمقابلة المعارضة . واسكن عند الاستاذ محجوب عثمان محمد خير في شارع ابو المعاطي 64 العجوزة خلف مسرح البالون . كان يسكن في الحارة في عمارة عادية . بعد فضيحة قتل السواح في الافصر بالقرب من معبد حتشبسوت هاجم 6 من مجانين الجماعة الاسلامية السواح ولمده شوط كرة قدم كامل 45 دقيقة كانوا يذبحون السواح والكثير منهم من النساء العجائز . ولم يكن هنالك حتى غفير مزلقان ليحميهم وحرس المحروسة في سبات عميق .

    هؤلاء السياح كانوا على عهد مع المسلمين ولهم الحق حسب الشرع ان يتواجدوا في بلاد المسلمين . قديما تم اخذ اليمنيات كسبايا ووطئت الفروج وكان بعضهم ينتظرن اطفالا ولكن بعد أن وضخ انهن كن على عهد مع المسلمين اعدن الى اهلهن .

    قام حسني مبارك كبلطجي في الحسينية او معلم في غرزة بطرد وزير الداخلية امام عدسات التلفزيون وهو يقول له .... انت طلعت اى كلام . المضحك أن جد الالفي كان من المماليك تم ابتياعه لوسامته بألف كيس من الغلال . عبد بشهادة !!!





    وفجأة تم قفل الشوارع بالحديد والجنود المسلحين 24 ساعة . في اليوم . خسر مطعم العربي الكثير من زبائنه وكذال صاحب السيوبر ماركت وصاحب الفراخ الرجل اللطيف على الكرس المتحرك صاحب كشك الجرائد الصيدلية طبيب الاسنان الفوال الخ . الفرعون عادة لا يهتم بالرعية وما يصيبها . وبعد فترة انتقل الفرعون الى مسكن كبير ولكن بعض افراد اسرته استمروا في السكن وكانت لهم حماية. هذا العدلي هو من سفك دماء السودانيين . وانتزعت اعضاء بعض السودانيين .

    هذه المعركة التي انتصر فيها الامن المصري باوامر وزير الداخلية حبيب العدلى الذي كلف البطل المغوار اللواء محمد ابراهيم احمد من امن الدولة والمسؤول المباشر عن الانتصار وحمل اكاليل الغار والنياشين لانتصاره الباهر الذي سارت بذكره الركبان . كان هذا في يوم 31 مارس 2005. وهذا يوم من المفروض أن يتذكره كل سوداني غيور . نفس الشئ حدث في ليبيا عندما طورد السودانيون تعرضوا للضرب الاعتقال وعندما هربوا الى السفارة السودانية ، اطلق عليهم الامن الليبي النار وعندما قال السودانيون انهم امام سفارتهم ضخك الليبيون وقالوا للصراصير ضاحكين .... ان سفارتكم من طالبت بضربكم . الليبيون كانوا يصفون السودانيين ب ،، زغريلو ،، وتعني الصرصار . وعندما يريد السوداني ركوب ،، طراحة ،، يرفض السائق لأن الأمن قد يوقفهم بسبب الصرصارالذي يركب معهم ولهذا يطلب من السوداني أن يدفع دينار بدلا من خمس ديناربسبب التأخير الذي قد يحدث لهم . نسيوا أن الشاويش عوض أدريس محمد عمر الذي عاش الى ان كان عمره 106 وولد في 1909عام قد قتل كولنيلا بريطانيا لانه انتزع عروسا ليبية من حفل زفافها واخذها الى خيمته وكان الرجال يقفون خائفين والنساء يبكين . ذهب الشاويش عوض ورقمه كما اذكر دائما 12080 صرع الضابط البريطاني بطلقتين . بعد دحر الايطال ومساعديهم من الليبيين اراد الحلفاء استباحة البلدة، الا أن الجنود السودانيين حفروا الخنادق وتمترسوا لحماية عرض الليبيين . وتراجع عساكر الحلفاء .

    عجائز الليبيين كانوا يبدون الكثير من الاحترام للسودانيين . كبار السعوديين كانوا يقولون لنا .... انهم على استعداد لاعطاء السودانيين دماءهم لأنهم في حالة المرض كانوا يهرعون الى بورتسودان للعلاج الذي كانوا يتلقونه مجانا ولم يعرفول المضاد الحيوي الا في السودان . يكفي أن الملك سعود قد ارسل الملك فهد وعبد الله للدراسة في السودان بخت الرضا .

    رئبس وزراء السويد كارل بيلد الذي ورث زعامة حزب المحافظين ورئاسة يوستا بومان وتزوج ابنته كان يقول ...أن السويد كانت فقيرو في الستينات وأن المرتبات كانت متدنية وذكر عدد من الدول التي كانت الاجور فيها اعلى من السويد احدها كان السودان . الفنيون المهندسون المدرسون الزراعيون الطيارون من اوربا كانوا يأتون من بريطانيا وبقية اوربا للعمل في السودان . لأن الاجور، السكن والمخصصات كانت اجود . 52 من سكان الخرطوم كانوا من الاجانب . اشارات المرور كانت مكتوبة بالانجليزية العربية واليونانية .

    اخيرا صار الشوام وخاصة اللبنانيون يتواجدون في كل شبر في السودان وبعضهم كان يعيش مثل الغجر في العراء . يمكن الرجوع الى كتاب عمر عبد الله الكارب ... الجزيرة رحلة عمر ، لانه عاصرهم في مشروع الجزيرة . قبل سنوات تعرض ولا يزال السودانيون يتعرضون للاهانة والتعذيب في لبنان وسفير الانقاذ بدلا عن أن يحمي السودانيين يصفهم بالصعاليق واصحاب المهن الوضيعة .وضيع الشغلك يا وضيع . اذا لماذا يحترمنا الآخرون ؟والبشير يتقبل مظروفا كراقصة من الامارت . لقد صدمتنا الانقاذ ولكن الجزء العسكري من هذه الحكومة قد اصابنا بالقرف . ولا يمكن ان نقدم لهم يوى الاحتقار .

    يستحيل تواجد العسكر بين المدنيين بدون أن تحدث تجاوزات خاصة مع النساء . البرهان ،، رب الفور ،، يشهد له بهذه التفلتات في دارفور . والآن لا يمكن ان لا تحدث تفلتات وكل هذه الجيوش في داخل الخرطوم .... انها مسألة وقت . الحالة كما يقول المثل السوداني .... غزرة ديش ومحقة عيش ... الناس،، تتطاعن ،، في صفوف العيش والبنزين معدوم . كيف تحصلت هذه الجيوش على المحروقات ماذا يأكلون ؟ يريدون تعويم الجنيه للتخلص من السوق الاسود ،والخطوة الاولي للموازنة هى ضغط المصرفات لكي يتعافى الجنيه قليلا ويشم العافية . مع الملوك الجدد وجيوشهم .... عايرة وادوها سوط .

    عشت لستة سنوات في تشيكوسلوفاكية وزرت الكثير من دول شرف اولاربا . كان هنالك عدة اسعار للعملة المحلية مثل الفرونت المجري الليفا البلغارية الظلوتي البولندي الروبل الروسي ، اما المارك الالماني الشرقي فكان سعره يساوي المارك الغربي ولكن في الحقيقة كان ربع المارك الغربي . ويجبر الزائر على تغيير 5 ماركات بالسعر الرسمي وخمسة ماركات للفيزة . وعند تغيير 10 ماركات في السوق الاسود يصير للانسان 50 ماركا لا يستطيع الانسان ان يتخلص منها مهما اكل الانسان وشرب . ولهذا كنت اناقش البروفسر اسفيراك والذي كان يدرسنا الاقتصاد السياسي واعتبر الامر مضحكا . ،، لقراتسيا ،، وتعني مزاح . وعند دخول الروس لبراغ تضاعف سعر الدلار في السوق الاسود لدرجة أن غرفتي في المدينة الجامعية التي كانت تكنسها كناسة وتغير الملاءة والاغطية وهنالك حمام مشترك ومطبخ صغير الخ تكلف اكثر قليلا من نصف دولار . ومرتب الدكنوريماثل 25 دولارا ، واليوم صارت تشيكيا من عداد الدول الغنية . تسكن السيدة الجدة ،،الانا كالاشوفا،، الشيوعية العنيدة في سكن مريح وقبل شهرين كانت تغلي من الغضب لانها تعرضت لغرامة بسبب قيادة السيارة بسرعة . والآنسة الشيوعية التي عرفتها عندما كانت في السابعة عشر لم تكن تحلم قديما بامتلاك سيارة الى موتها . لا يمكن ان يتقدم اى اقتصاد به اكثر من سعر لعملته . ولا يمكن ان تعيش دولة في سلام وبها اكثر من جيش . ومن العادة أن تتشاجروتتشاكس اسلحة الجيش فيما بينها . وللجيش دائما عداء غير معلن مع الشرطة . وحتى في الديمقراطية تصطرع اقسام الشرطة . فما بالك بجيوش جمعت من المزارع مراعي الانعام ومن خارج الحدود والولاء الوحيد الذي يعرفونه هو لمن يدفع ، وعندما ينعدم المال سينهبون . ان الوضع اليوم يتعدى مرحلة التقزز وليكن الله في عون السودان . هل صدق المأفون كلب الملكية ثم كلب الدكتاتورية محمد حسين هيكل عندما قال ليس هنالك قطر اسمه السودان هنالك جغرافيا فقط ؟

    امثال الجيوش التي تمت سمكرتها بعد اتفاقية الاستسلام في جوبا ، فلقد اقترب عود الثقاب من برميل البارود ... وسترون ......

    لقد قلنا في شرق اوربا ان تلك المنظومة الشيوعية ستنهار والسبب انها شئ مصنوع وبعيد عن الواقع ، ولكن الاشتراكية العقلانية التي تؤمن بتداول السلطة وحرية الرأي ستبقى لانها انسب نظام حكم وان لم تكن تمثل الكمال .

    عندما قال العم عبد السلام الخليفة لصديقة الحميم ابراهيم بدري والد عبد السلام ابراهيم بدري في 1954 ومذبحة اول مارس ... انحنا جبنا جيوشنا وملينا امدرمان . قال له ابراهيم بدري الرباطابي ..... انا فاهم يا عبد السلام يا اخوي بتأكلوهم وتشربوهم لكن ما قلت لى جيوشكم دي ،، بتخرا ،، وين ؟ وقتها كان كل الجيش السوداني في كل السودان 7 الف جندي . والانصار المساكين الذين احضروهم الى الخرطوم 4 الف محارب . دلوكت الجيوش دي ب.... وين ؟

    في السبعينات عندما تدفق السودانيون الى ليبيا كانوا يشاهدون رجالا من كبار السن وقد ثملت عيونهم ، وكان اهلهم فخورين بهم . لأنهم قد دافعوا عن شرفهم . فكان الضابط الايطالي يعلق قبعته ويدخل دار الليبي ليختلي بامرأته . ومن دافع عن شرفه فقد عينيه ليكون عظة للآخرين . ولقد احتفلت ليبيا في 1996عند موت آخر ليبي من الذين ثملت عيونهم . كان قد تعدى المئة سنة من عمره . في الجزائر كانوا يطلقون صافرة حتى يخرج الرجال لكي يختلي الجنود الفرنسيين بالنساء . لقد شاهدت صورا لجنود فرنسيين في الجزائر ومعهم فتيات جزائريات عراة كما ولدتهم امهاتهن . استخدم اليابانيون عشرات الآلاف من الفتيات الكوريات لممارسة الجنس مع الجنود اليابانيين العائدين من المعركة .وكن يمارسن الجنس على ما لا يقل عن عشرة من الرجال وقد يصل الرقم الى العشرين . وفي نهاية التسعينات كان الكثير من النساء الكوريات اللائي تم استغلالهم يطالبن بتعويضات من الحكومة اليابانية التي رفضت . واليابانيات قد دفعهم الفقر والجوع للخضوع للجنود الامريكان ....... الدنيا دوارة . عبد الرحيم محمد حسين كان يهتز مفتخرا عندما اعلن البشير انه مطلوب في المحكمة الجنائية . وقبل ايام كان يبحث عن مكان صالح لقضاء الحاجة . تلك الفظائع التي ارتكبتها امريكا مع آلاف الجرائم ضد الانسانية ،هى ما تلوح به حكومة شمال كوريا في معاركها مع اليابان وامريكا اليوم لتجمع كلمة شعب شمال كوريا الذين فقدوا مليونين من المدنيين ضحايا النابالم والقنابل المريكية . قال آدمز نائب الرئيس واشنقطون في وصف بريطانيا . .... عندما تصل دولة الى قمة قوتها تفقد العقل وتصير خطرا على نفسها والآخرين . وهذا ما حدث لامريكا بعد الحرب ، انها اكبر كارثة في العالم .

    نسمع ونقرا .... الخارجية اتهام السودان بالعمالة لاطراف اخرى اهانة بالغة ولا تغتفر . انا شوقي ود امينة اضم صوتي لمن قال هذا الكلام . ولكن المقصود هنا ليس الشعب السوداني انها حكومة الانقاذ قديما وكان الكيزان يفتخرون انضمامهم الى تنظيم الكيزان العالمي . ولم يكن المواطن السوداني ولا التراب السوداني يعني لهم خردلة . تفننوا في كسر شوكة الشعب ازلاله تحطيم كرامته . واليوم نحن احط من العملاء ن نحن عبيد باختيار حكومتنا . هذه الحكومة تعيش تحت احتلال مثلث الشر السعودية الامارات مصر والجيش السوداني والمليشيات . هذا هو واقع هذه الحكومة .

    لقد تخلى البشير الجبان عن الفشقة . ولربع قرن احست اثيوبيا انها قد قبضت الغرامة كعقوبة لمحاولة قتل حسني مبارك في اراضيها . وفكرة معاقبة السودان باحتلال اراضيه اتت الى اثيوبيا من حسني مبارك . واليوم صارت اثيوبيا حليف مصر اكبر اعداء مصر . هل طرقنا باب الامم المتحدة لحسم الامر بخصوص الفشقة ؟ وكفى الله المؤمنين القتال ما قام به البرهان هو الخضوع لمصر وتنفيذ طلباتها . يجب أن لا ننسى أن امريكا والغرب هم من يقررون . ومهمتنا أن نتعامل معهم بحذر كل الوقت وأن لا نفرط في الوطن . والحسن الخظ هنالك اشتراكيون كتاب صحفيون بروفسيرات سيقفون معنا , وهذا النوع من البذخ لا وجود له في مصر والدول العربية . مصر اليوم ككلب مسعور . ان التعامل مع الشيطان الرجيم افضل من النظام المصري والبراهين اماكم وتظهر كل يوم وهنالك برهان اوضح وهو البرهان الذي قد صار طاغية في السودان ويترأس مجلس السيادة . هذا الرجل هو الذي سيكون لعنة السودان . انه يريد أن يكون سيسي السودان .

    امريكا لعنة . شعبها مثل الشعب المصري مغيب تهمه السيارات البهجة الاكل والشرب والمخدرات . الا انهم خير من المصريين لأن المصريون جياع ولت يشبعوا ابدا . قال الرئيس محمد نجيب الذي نشأ وترعرع في السودان وبعد خيبة امله في رجال الثورة وطرده في المرة الاولى لبابكر بدري .... يا شيخ بابكر ما تتحدوش مع مصر . ده شعب اوطة وخيار .

    تعقيب
    بعد65 سنة من الاستقلال
    فقدنا هويتنا بي انفصال الجنوب
    وفقدنا سيادتنا وكرامتنا بعد رسالة ابراهيم منعم منصور وفضيحة الشركة القابضة المصرية والجنرالات والساسة التحت جذم اللمخابرات المصرية
    المجرمة حتي الان ومعاها عربان الخليج وتركيا
    نعم الكتلو السودانيين في ميدان مصطفي محمود بصورة مباشرة هم الامن المصري المتوحش وبي طلب من سفارة الماخور في القاهرة وهم الكتلو الشباب في ميدان القيادة
    بواكلاءهم الرخيسين في السودان في قحت والمهرلون
    كلاب الحر الخمسة
    مصر لا تصلح مكان للسياسيين المحترمين السودانيين اطلاقا عبر العصور






                  

02-23-2021, 04:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    كل عمل خسيس ورخيس ما بشبه السودان والسودانيين بعد الاستقلال وكل الانقلابات وكل الثورات المزيفة وكل الايدولجيات المسخ
    وراه المخابرات المصرية
    والسياسيين الحثالة(الشرا.ميط) القاعدين في راس الشعب والسوداني كمان الما بتجيبهم صناديق الاقتراع
    المخابرات المصرية هي الوكيل الحصري للمخابرات الامريكية وسياسة الامريكي القبيح التي تنهب وتدمر وتشرد الشعوب حول العالم اقرومذكرات محمد نجيب
    والصورة التحت دي
    https://top4top.io/
    الجنرال والسياسي الوحيد الذى يحترم السودان والسودانيين فقط في مصر ام الدنيا عبر العصور
    اكرر
    محمد نجيب فقط
    وفي زمن(( الترامبية ))ما في زول برقص ويغطي دقنو قلنا ليكم يا كعوك مثلث الحمدي
    وجود السودان المخذول في العالم العربي وجامعة الدول العربية خطا استراتيجي ندفع ثمنه حتي الان





                  

02-24-2021, 04:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    وبرضو جنرالات علي سياسيين يهرلو الي مصر في القرن21
    عملاء رخيسين باعو السودان بي ثمن بخس
    بعد 65 من الاستقلال لقينا نفسنا بلا هوية بسبب الانقلابات البتفرض مشاريع مصر العروبية والدينية ووقادت الي انفصال الجنوب
    وبلا سيادة بعد فضح ابراهيم منعم منصور المخابرات المصرية والشركة القابضة
    وبلا كرامة بعد اضحينا نبيع الجنود في سوق نخاسة الحروب الخاسرة
    ولا زلنا لا نعرف من قتل الشباب حول القيادة
    ولماذا قتلهم
    مصر تستحمر السودان بي حثالة الصاغ صلاح سالم في المركز حتي اليوم
    وقالو ثورة
    الثورة تحررنا من الوضع المخذول للسودان في العالم العربي مرة واحدة بس
    وترجع جنوب السودان بي كيفية لا تكيف
    شعار الاستقلال واضح يا خدم المركز(السودان للسودانيين )
    هل اليوم السودان للسودانيين ؟؟
    هل من يحكم ويتحكم في موارد السودان المهولة سودانيين ؟؟
    وانت قاشر بي علم مايو وبابكر عوض الله لحدي هسة وتهرول مصر وتلهث في السودان
    الطلقة ما بتكتل البكتل سكات الزول
    امسكو من محل وقفت الحركة الشعبية والرؤية السودانية العظيمة فقط من 2005-2010 دستور ومحكمة دستورية وانتخابات بعد الاقلمة
    مش اباري حثالة بن خلدون واقعد اولول
    https://top4top.io/


                  

02-24-2021, 04:52 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    شوفو ده من تيوتير
    ده اصدق مواطن مصري علي الاطلاق
    https://top4top.io/
    والان الكورة في ملعب كلاب الحر الخمسة المريضين نفسيا
    الشيوعي والبعثي والناصري والكوز والسلفي
    ماذا استفاد السودان بوجوده تحت جذم المصريين والعالم العربي من 1957 لحدي الان؟؟
    ومن سيخسر اذا خرج السودان من جامعة الدول العربية الميتة سريريا
    واكتفي بالاتحاد الافريقي فقط والايقاد
    السودان 20 مليون فدان
    طاقةشمسية 40000 ميقا واط
    القمح والقطن اصول حقيقية يحتاجها كل العالم
    اذا رجعنا دولة وصولة ذى ما كنا في 1يناير 1956 قبل تلوث المخابرات المصرية ومشاريعا واذنابها في المركز المشهد السياسي النظيف في السودان وحتي الان
    مرحبا بي البريكست والعودة الي دولة جنوب السودان وعلم الاستقلال مع السلامة العرب وجامعة الدول العربية
    معطلنو حثالة المركز ومثلث الحمدي البلا افق ولا اخلاق ولا مشروع قحت والجنرالات
                  

02-25-2021, 04:59 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    يا ريت يا عمنا شوقي لو كان الحقائق المرة بتعمل بيها لايفات نص ساعة بس للشباب الضاع هدر قدام القيادة
    كنت قدت ثورة وعي وبصيرة حقيقية من الخارج ذى الخميني
    يا خ عندنا كائنات في المركز ده عجيبة جدا جدا ما تستحي ابدا
    ومكنكشة في الدولة المركزية القبيحة والمجرمة البتتحكم فيها مخابرات مصر والخليج زالخارج الناهب للسودان
    وفضحهم ابراهم منعم منصور من 2020 ومستمرين وجابو لينا دبابين الترابي ومحور قطر تركيا 2021 كمان
    يعني نقترب من الحالة الليبية والليبيين الاغبياء الشايفين السودان صراصير وقايلين ديل سودانيين
    اي زول ما ينتخبه الشعب اداة رخيصة لجهة ما والزمن بفضح الجميع
    ياخ جدعو احبابنا الجنوبيين واجبروهم علي الانفصال ويرفسو في الحبشة علي الفشقة وفاكين مرتزقة في متاهة اليمن
    ويمشطو في الانقاذ الشمطاء بي قملا لحدي هسة حاصل فارغ
    انسان المركز ومقاطيع الهامش يتحكمون في الدولة السودانية المشوهة والمعاقة لحدي هسة \
    وحكمة ربك بي علم بابكر عوض الله وبعاعيت مايو 1969 وشلة المزرعة
    جماعة صلاح احمد ابراهيم
    قهوة سكرة ونومة وسهرة
    وزي ما حذرنا الشباب وقلنا ليه امسك درب منصور خالد دستور2005 والمحكمة الدستورية والاقلمة والانتخابات
    مسكو درب ساطع والسنهوري وصديق يوسف وقحت البليدة والاعلان الدستوري الوسخ وحدس ما حدس
    وماتو سمبلة
    ورجعنا الي ايتام الترابي والعفن
    وضباع السيرك الامريكي تتربص بالسودان الدوائر ومفضوحة في كل قروبات الواتس السودانية وفي وعي جديد صاعد
    يا عمنا بدري عايز لايفات منك بس في هذه المرحلة ترجع جنوب السودان وتخرج الجنود من اليمن وليبيا مع الكم الهائل من الحقائق البتنشرا دي
    مع العلم السودان ما دولة عربية وضيعو شعار السيد عبدالرحمن السودان للسودانيين من اول انقلاب
    كعوك ################ فعلا
    https://top4top.io/
                  

02-27-2021, 04:50 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    الفضائح مرقت في كل الشرق الاوسخ الان في مرحلة بايدين بعد السقوط المخزي لترامب وفكا ايتامه عكس الهوا
    ومحاور العربان بدت تتصدع ونحن عالقين في مؤخرة مصر ونرفس في الحبشة وجنودنا تايهين في اليمن
    حمدوك وجنرالات البقط قاعدين يتمهزلو بي السودان والسودانيين لحدي هسة
    وعمليات التجميل وشد الجلد للانقاذ الشمطاء
    عوض الجاز من اصحاب العمل ولي لا ؟؟
    https://top4top.io/

    عشان يدفع 64 مليار مرة واحدة بس تريحنا من ابتزاز امريكا والبنك الدولي وترهات مصر وعرب الخليج
    هل قرات رسالة ابراهيم منعم منصور ؟؟
    الاولويات الحقيقية
    المحكمة الدستورية
    المراجع العام
    قانون الجنسية 1957
    الاقاليم والانتخابات
    الخروج من حروب العرب
    التكامل مع دولة جنوب السودان
    بمرجعية دستور 1973 وقوانين 1974 ودستور 2005 وعبر تشكيل لجنة دستورية عليا من مختصين
    يجهزو الشعب للانتخابات الثلاثية
    وترجع شرعية السودان الحقيقية المستمدة من الشعب فقط وليس من الحثالات واعجاز النخل الخاوية واعجاز النخل المنقعر


                  

02-28-2021, 05:00 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    شوف يا عمنا شوقي
    لمن كانو الجنود السودانيين يحملون في الاعناق في حروب الشرف والكرامة 1948 فلسطين
    https://top4top.io/

    وهسة بقو مرتزقة يباعون بثمن بخس في سوق النخاسة الامارتي السعودي ومستمرين حتي الان 2021 وبدا ايتام ترامب يصرخون
    والسودان عالق في متاهتهم بي المحاصصة بس
    https://top4top.io/
                  

02-28-2021, 05:06 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    نحن نعرف الحقيقة مرة
    بس واجهوها حتي لا تتكرر الاخطا الفادحة علي حساب الشعب السوداني
    با يدين وصل
    وبدا ايتام ترامب يصرخون في الخليج ومصر
    وصل شوفو ليكم سكة تانية
    الثورة حامل فكري السودان للسودانيين باسس جديدة موارد السودان للسودانيين وبعدا نطعم مليار شخص مجان في العالم الثالث
    ومشروع تحول ديمقراطي واضح معلن في البورد ده من 2018
    السيادة للشعب والانتخابات بس \
    وخارطة الطريق وااااااااااااااااااااااااضحة
    https://top4top.io/
                  

03-02-2021, 05:04 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    ما تشكر الشيوعيين يا عمنا شوقي وبلاوي انقلاب مايو والمسخ الفرضو علي السودان ما اقل سؤا من الكيزان
    وهسة كانو في قحت مع نفس الناس الناصريين والبعثيين ومرقو بي الاسم الثاني تجمع المهنيين ينعقو ويمرقو الشباب التائه الشوارع
    ودي مداخلة لي رد لاي شيوعي مختسك لحدي هسة يرفس في الختمية يا عمنا شوقي
    خلي اي شيوعي في البورد يجي يفندا
    Quote: الحزب الشيوعي السوداني تضرر ضرر مباشر ومميت عبر التاريخ في السودان ومخزي ايضا من الناصريين والبعثيين انقلاب 1969 ومن الترابي الخبيث الساقط انقلاب 1989 -2019 وبيوت الاشباح
    ويرفض باستمرار التماهي والتحالف مع القوى الديمقراطية الحقيقية في السودان وهي معروفة ومحترمة جدا
    اذا كان ما يسميه الحزب الشيوعي القوى الرجعية المرتبطة بالاستعمار هم الختمية والانصار و الاستعمار هم الانجليز كما تفعل ابواق الناصريين الحثالة في السودان خلي الحساب ولد
    الذي قتل عبدالخالق محجوب والشفيع بطريقة وحشية في مايو1969 هم القوميين العرب ناس انقلاب مايو وبابكر عوض الله بدعم المخابرات الامريكية من خلف المخابرات المصرية (وكيلكس) وليس الختمية والانصار او الازهري والصادق المهدي الذين برم بيهم الترابي الوسخ من 1964 بي دولتو الدينية البشعة القائمة علي مشروع الاخوان المسلمين الماسوني الصهيوني ووايضادفع الازهري والسيد الهادي نفس الثمن الذى دفعه الشيوعيين من مايو 1969
    والضرر الثاني البشع بيوت الاشباح مسؤل منها الساقط الترابي ايضا في انقلاب 1989 لحدي جدعو البشير1999لاسباب تخصهم وما فادت الشعب السوداني بي اي حاجة حتي الان وضحايا بيوت الاشباح لن تنصفهم عدالة ق ح ت البائسة اطلاقا لانهم لا يقيمون وزنا للعدالة الشاملة وهذه تحققها المحكمة الدستورية فقط وليس رئيس القضاء او النائب العام والغريب قبلو الترابي في قوى الاجماع الوطني وناس ابو عيسى ومخلفات مايو المستمرة حتي الان في بويتك جديد اسمو قح ت او النخبة السودانية وادمان الفشل
    الحليف الحقيقي والمحترم للحزب الشيوعي هي القوي الرجعية المرتبطة بالاستعمارالختمية والانصار وليس خدم مصر والصاغ صلاح سالم ان فقهو
    الختمية والانصار والجمهوريين والحركة الشعبية شمال وجبهة الشرق وعبدالواحد نور وليس البعثيين والناصريين والاخوان المسلمين اطلاقا
    وعبدالخالق محجوب كان من حواريين الامام عبدالرحمن المهدي وكل الشيوعيين في مرحلة الجبهة المعادية للاستعمار عاشو في مدنياوو بتاعة الانجليز الرجعيين الختمية والانصار وايضا الجمهوريين الاستاذ محمود محمد طه الذى قتله ايضا الترابي الخبيث بي الفاسق نميري مع الازهر والسلفية السعودية الرخيصة
    هذه الانقلابات جات بالسفلة خدم المخابرات المصرية والمشاريع المصرية
    احسن تغيرو وعيكم المتكلس وتراجعو التاريخ الممجوج والمزيف والقميء ده ثورة الوعي والبصيرة والتحرر من شنو هي المهدية الثالثة في السودان وليس أي ثورة ثانية وما جات لحدي هسة ولمن تجي بتجي بي علم الاستقلال فقط
    يااخ افتح عينك ودماغك وركز شوية
    الرجعيين طردو عشرة شيوعيين من البرلمان صراع دستوري عادي ..والقومين العرب سحلو الحزب الشيوعي ذاتو
    ودي الحقيقة ااوصل ليها حميد والكثيرين ورجعو لي ابوهاشم الحنين الرجل لو الفتة حارة ما بدخل يدوفيها لا ملشيات زلا فجر كاذب ولا خواء مزخرف
    لا تاريخ دموي مجلل بالعار
    ما عايزين يبقو حركة شعبية ليه زي وردي ومنصور خالد؟؟

    المشكلة في السودان الان تحديدا نفسية ما عندها علاقة بي السياسة اطلاق عندناسفلة مزمنين في الساحة بعد الاستقلال لحدي هسة
    السياسة
    فيش نظيف
    اقلمة وانتخابات
    وكان جنوبيا هوانا بس
                  

03-07-2021, 05:04 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    اعادة تدوير المؤتمر الشعبي
    دي مهمة حمدوك
    https://top4top.io/
    وما في فرق بين ذو النون وجبريل
    رجعنا للحالة الليبية محور قطر تركيا والانهيار القادم
    وخدوم المركز ومقاطيع الهامش ما عايزين يزحونا من العرب ويرجعونا لي جنوب السودان
    والخطا الاستراتيجي المدمر مستمر
    وجدع حمدوك عمرالقراي وقبلو اكرم وقبلو حيدر بدوي
    هذا الانتهازي الساقط يقوم بدور البرادعي بي ضجيج اعلامي فج فقط والزمن بينا
                  

04-24-2021, 07:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    مقال شوقي بدري ممتاز بس عايز سمكرة لانه برضو رجع يلوك مفردة طائفية ويشكر الحزب الشيوعي في المطر
    Quote: السودان بيتفرتق.. وانحنا بين متفرج ومصفق
    22 أبريل، 2021
    0
    فيسبوك تويتر
    شوقي بدري
    شوقي بدري

    المحن السودانية بقت مصائب وكوارث . نحن لا نريد أن نتعلم من التاريخ او التراث . بابكر بدري عمل مفتشا للتعليم بعد أن احيل الى المعاش ولكن اعيد لانه يستطيع أن يجوب كل السودان على ظهر حمار .

    حكى بابكر بدري في ذكرياته الجز الثالث انه حل على احد الفرقان في البادية وكان هنالك شاب جريح من جراء هجوم اسد . دافع الشاب عن بقرته فهجم عليه الاسد واضعا مخالبه على اكتاف الشاب كعادة الاسد في اسقاط الضحية بوزنه وقوته فالاسد معرف انه قد يبلغ وزنه 250 كبلو جرام . ادخل الشاب رمحه في فم الاسد وهذا ما قامت بهد الكنداكات والشباب المرابط مع الانقاذ. لم يستطع الاسد افتراس الشاب بسبب الرمح في فمه ووقف الآخرون في حالة صدمة ولم يتحركوا . قال الشيخ الذي كان من اهل الشاب . أن احد الرجال ومن اعداء عشيرة الشاب صرح فيهم ….. راجين شنو الكلب ما وسطكم ؟؟ !! افاق الجميع من صدمتهم وحملوا على الاسد وقتلوه .

    فيا اهل السودان ….. راجين شنو كلب الظلم والهوان وسطكم .

    الروعة هي أن الرجل قد نسى عداءه للشاب واهاب بالجميع لقتل ،، الكلب ،، . استخدام كلمة الكلب في وصف الاسد كانت بليغة وتمثل الاستهانة بالاسد . والبعض لا يزال يتهيب الكيزان الخونة وعملاء الدول التي تتربص بالسودان فهؤلاء لاقوة لهم وهم بلا انياب . وكما كتبت قديما ….. اقوى سلاح عن عدوك هو خوفك ……

    الخطر الاول هو حميدتي الذي هو كالسرطان اذا لم يتم استئصاله سريعا لانتشر في كل الجسد . اليوم يهلل الافارقة المخدوعون بعروبتهم المزيفة امثال حميدتي ، هلال والآخرين لوصول رئيس لجمهورية النيجر الى السلطة مخدوع بعروبته . كل اهل النيجر من الافارقة حتى الموهومين بعروبتهم .ومهما طالت فترة الظلم فالشعوب تنتصر في النهاية . المصريون ليسو بعرب عرقيا .لافرق بين مسيحي ومسلم في مصر . الجميع يتكلمون العربية نفس الشكل الدماء والجين ،،بي،، الذي لا يتواجد عند العرب الاصليين وجينهم هو ،، جي وان ،،. الجزائريون المغاربة التوانسة الموريتانيون غير عرب انهم بربر او امازيق تعرضوا لغسيل مخ مثل الكثير من السودانيين وهنا المشكلة .اين هم العرب العاربة او العرب الاصليين وليسوا بالعرب المستعربة ؟ انهم في اليمن التي يريد بقية العرب بقيادة السعودية من استئصالهم . ويستخدمون العبيد السودانيين في هذه العملية القذرة التي لا ترضي الله ولا نصير لها في القانون الدولي . والارتزاق بالقتال محرم قانونيا واخلاقيا . وسيعود هؤلاء القتلة المأجورين الى السودان ولن يتجهوا الى حرث الارض وحلب الشاة . سيمارسون جرائمهم وها هم ينهبون المواطنين ونشرون المخدرات . لكل فعل رد فعل .

    لقد صدق عبد الواحد عندما تطرق للحقيقة البسيطة ….. ليس هنالك سلام بدون حل وتسريح القوات الانكشارية …… حميدتي ومن يعتقدون بأنهم عرب يريدون القضاء على الزرقة واستعباد البقية . وبعد تتويج محمد بازوم في النيجر ووجود موضع قدم في افريقيا الوسطى للمخدوعين بالعروبة ، اغتيال الرئيس دبي في تشاد صار عند المخدوعين شعور بأن دولتهم ستحتل السودان وسيرفعون رايى العروبة . المشكلة أن البلهاء يربطون الاسلام بالعروبة وهنالك الكثير من العرب وهم غير مسلمين . اغلبية المسلمين ليسوا بعرب . وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لم يرسل فقط للعرب .

    اليوم هو الذكرى ال 31 لمذبحة الضباط البعثيين . وهذه جريمة ندينها . الا اننا نسأل انفسنا ما الذي كان سيحدث اذا استلم البعثيون السلطة في السودان ؟الا يكفي ما شاهدناه في العراق وسوريا ؟ من مصائب السودان انه فيه بشر بسواد الفحم ويؤمنون بشعار البعث الفاشي العنصري ….. أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة . كان من القوميين العرب ومن خدع ابناء النوبة بأن انقلاب مايو القومي العربي والشيوعي هو انقلاب اولاد النوبة لتحرير شعب النوبة . ولهذا نجح الانقلاب ، والانقلابات كانت تفشل لأن الجنود كانوا يتخاذلون او يبلغون الرئاسة . من خدع ابناء النوبة هو الضابط محمود حسيب وهم ميراوي جدا عن جد .والدته عمة توأم الروح بله له الرحمة . وكان قد طرد من الجيش وسجن في زالنجي في محاولة انقلاب 1959 لصالح القومية العربية . وتم اغتيال محمود حسيب في مكتبه بواسة شاب اسمح محمد احمد لم يشنق ونامت القضية . واليوم يوجد حامل دكتوراة ميراوي اسمه صديق تاور وهو كذلك ميراوي يمثل البعثيين في مجلس السيادة الذي يضم اكثر من دستة من البشر لا يؤدون اى عمل .بل يمتطون الفارهات يسكنون في احسن المساكن ويعيشون مثل القراد على دماء المواطن . بعض الوزراء يستأجرون منازلا اجارها الشهري 10 الف دولار . قديما كان عضو مجلس السيدة يسكن في منزله . وليس لرئيس الوزراء او الوزير بيت او سيارة لماذا يستمر استغلال الشعب .اين روح الثورة ايها المرضى ؟

    البرهان يتصرف كطاغية وعميل كامل الدسم لمصر والعرب ….. لا يمكن عمل عجة والبيض فاسد . نحن بلد منكوب ومن نكبه هم ابناءه . اذكر انني قد كتبت موضوعا تحت عنوان …… السودان لا يحنتاج للاعداء يكفيه ابناءه …….

    هنالك قضية اخرى وهى الحزب الشيوعي الذي يضم اصلب وانظف المناضلين واكثر من ضحى ، سجن اعضاءه وشنقت قياداتهم ومن اعضاءه العلماء والعارفين بالسياسة . الا انهم في الطريق الخطا ويمارسون العناد السوداني و ،، قوة الرأس ،، المشهورة عن السودانيين . لقد انتهت اللينية والاستالينية التروتسكية وايديولجية الثورة الدائمة. انتهت الماوية التي اهلكت 40 مليونا من الصينيين جوعا بسبب السياسة الزراعية الخاطئة . واكملت الناقص ما عرف بالثورة الثقافية التي كانت عبارة عن فوضى كادت ان تصل لفوضى ومذابح بول بوت والخمير الحمر في كمبوديا بأسم الشيوعية .

    اليوم يوجد في الصين اكبر عدد من البليونيرات . والطبقة الوسطى التي لا يمكن أن تتطور المجتمعات الانسانية بدونها تزدهر في الصين ولهذا ستصير الصين اكبر اقتصاد في العالم بين عقد وعقدين . وكانوا يدرسونا في الاقتصاد السياسي في براغ أن الاتحاد السوفيتي سيتفوق على امريكا في ظرف عشرة سنوات والى الآن لا يوجد الماء الجاري والكهرباء في اماكن عديدة في روسيا .

    لماذا لايقتنع الحزب الشيوعي السوداني أن دكتاتورية البروليتاريا قد ولى زمانها . والاشتراكية هى احسن طريقة للحكم بدون السجون وسفك الدماء ومصادرة حقوق الآخرين ووضع موظفين لا يعرفون حتى القليل عن المؤسسات التي وضعوا على رأسها . وهذه كانت مصيبة الانقاذ واليوم في عهد الحكومة الانتتقالية الثانية الاولى كانت في 1953 ، اتت بالكثير من الكوارث . منها مذابح اول مارس 1955حرب الجنوب ومذابح المزارعين في جودة 1956.

    الا يستطيع الشيوعيون انتقاد انفسهم والقول أن مشاركتهم وهم الحزب الاممي مع حزب شبه نازي عنصري قومي عربي يدعوا للقومية العربية كانت كارثة المت بالسودان ؟ لقد نقلنا كل العفن المصري من محاربة الوطنيين في رزقهم مثل التطهير والمصادرة كما عمل ناصر الذي تمتع بافكار فلاح معزول عن العالم الخارجي . لماذا تم تحطيم الطبقة الوسطى ومصادرة الرأسمالية الوطنية ؟ الى متى ستستحمرنا مصر والعرب اليوم .

    كيف تأتي هذه الحكومة بجبريل خليل الكوز الذي كان مع اخيه خليل ابراهيم يقتلون الجنوبيين بدم بارد ، ويجعلون منه وزيرا للمالية وهذا البشر ينضح بالحقد ،التعصب وعدم المعقولية ولا يزال ،، يضرس ،، العالم بتصريحاته التي من المفروض ان يجد نفسه في السجون بسببها . لماذا يكلف السفاح المـأجور حميدتي بملف دارفور. انه لقاء الضحية والجلاد . واخيرا تواطأ الجلاد مع الضحية عندما اقنعهم أن اتحادهم سيجعلهم حكاما على كل السودان ، وان الجلابة هم العدو . رجل قام بخيانة من اطعمه وجعل منه شخصا غنيا

    و معروفا، ماذا تتوقعون منه سوى الغدر والخيانه لانه لا يعرف الا هذا الطريق .

    يذهب مناوي غاضبا الى المانيا ويتحدث عن عدم الوفاء باتفاق حوبا . انتم اول من اخل باتفاق جوبا . هل كان في اتفاق جوبا جلب المليشيات واحتلال الخرطوم ؟

    سمعنا انكم قد انتفضتم بسبب الظلم الذي وقع على اهلكم ووقفنا معكم وطالبنا بالعدل وتقديم الجناة للمحكمة الجنائية . ولكن وضح ان الغرض من قيادات دارفور هو السلطة والمال ، وقديما كانت قطر الكيزانية تقوم بشراء زعماء دارفور . أن حالكم مثل الصبي الذي كان يبحث في الرمل امام مصباح الشارع . ساله رجل عن سبب نبشه للرمل فقال انه فقد قرشا . اقترح عليه الرجل أن يقسم المنطقة الى مربعات ثم يقوم بالبحث بطريقة عملية ، مربع بعد مربع . قال الصبي ان الفكرة غير جيدة لانه فقد القرش بعيدا . قال الرجل لماذل تبحث هنا اذا ؟ قال الصبي لانه لا يوجد نور في المنطقة التي فقد فيه القرش . زعماء النضال في دارفور تعودوا على بيع الدماء الدارفورية والعيش في نعيم . انهم في الخرطوم لانه لا يوجد النعيم في دارفور . يكفي مناوي تجربته في يوغندة عندما تعرض للضرب المبرح الذي كاد أن بؤدي الى الموت . ولهذا فالخرطوم رحيمة وقد ذاق عسيلتها. ولم يحاكم حتى بعد أن قتل جنوده ضابط شرطة امام مسكنه في المهندسبين .

    السودان ينعم بخيرة الدبلوماسيين ولقد استعان بهم اهل الخليج ولا يزالون يستعينون ببعضهم في بناء وزارات خارجيتهم . أن اكبر اعداء هذه الامة هم اهل الطائفية ولن ينعدل حال السودان الا بعد الخلاص من الطائفية . كنت اسمع من الكثيرين انني لست بمواكب وان الطائفية قد قضت نحبها وليس هنالك عاقل يقف معها . وانني اهذي. هاكم الدليل . ماذا تعمل مريم الصادق في وزارة الخارجية ولتكون رئيسة للدبلوماسي المخضرم نورد الدين ساتي السفير في واسنقطون والكثير من الفطاحلة ؟ وامثال الفطاحلة فاروق عبد الرحمن السفير ووكيل وزارة الخارجية يجلس في بيته !! واذا كان هذا وزير خارجيتكم ووزير ماليتكم فمن حق مصر قطر الامارت والسعودية امتهان كرامتنا والسخرية منا . والغريب اننا لا نزال نشتكي من الاهانات والصفعات التي نتلقاها . نحن يا سادتي السبب .الغريبة اننا نعيد نفس الغلطات . الم يأتوا بابي قردة من البادية وعمله كان قتل البشر ؟ ثم جعلوا منه وزيرا للصحة للحفاظ على حياة البشر!!! الم يقل ان مرضى السرطان يجب تركهم ليموتوا وعدم اضاعة الوقت المال والجهد في علاجهم ؟ من اين يأتون بهولاء ؟ الكيزان لا يزالون يمسكون بتلابيب الاقتصاد والمدعى العام ووزير العدل في جيب القتلة واللصوص الذين سفكوا الدما اغتصبوا في فض الاعتصام وكل شئ موجود في الفيديوهات . واديب امره غريب !!! والجثث صارت جزء من القمامة االتي تغطي شوارع العاصمة . الا تستحون وتطالبون باحترام المواطن وانتم الزبالة ؟؟

    يقول ود امينة

    الاروتى الفوق التكم ما بنفع يكون انقيب
    الداير الدواس بالصح ، عكازتو ما سوريب
    مغايص خلق الله ما بفشها المحريب
    وكضب الرمالى ، وغير الله ما بعرف الغيب

    الأروتي هو الجالس على التكم او المقعد في الساقية الذي يدور او الفلاح الأجير ، لا يصلح لأن يكون انقيب وهو راعي الابل وهذه كلمات نوبية تؤكد عروبتنا . والسوريب نبات ضخم الا انه اجوف .

    العالم تعاطف مع اهل دارفور وادان الظلم الذي لحق بهم خاصة من اهلهم وكل هذا بسبب انقسام الكيزان والذين كان الكثير منهم من اهل دارفور وفد اذاقوا كل اهل السودان الامرين في بيوت الاشباح والسجونوحتى في الشوارع وفض الاعتصام . تكفل العالم باطعام اهل دارفور علاجهم تعليمهم واسكانهم في معسكرات . واكبر مساعدة كانت هى وضع المجرمين في قائمة استعدادا لتقديمهم الى المحكمة الجنائية . ماذا قامت به اميرة الطائفية مريم ؟ طلبت بكل غباء وعبط من الامم المتحدة التي تمثل 189 بلدا بطريقة الجودية وباركوها وكل واحد يصلح عربيتو وانحنا اولاد بلد واخوان الخ طلبت العفو عن المجرمين !!!!! العالم لا يزال متمحنا .

    لا تلوموا الدكتورة مريم فالجوع كافر . لقد تعودوا على ركوب ظهور الآخرين والاستمتاع برغد العيش والترف . ومن يدفع الآن هم الاماراتيون في المكان الاول قالوا اطعموا الفم تختشي العين . ومصر قد طردت والدها ىبطريقة مهينة وهى اليوم تدافع عن مصالح مصر مثل البرهان حميدتي والآخرين . عندما كانت الادارة البريطانية تدافع عن حقوق البشر في السودان تنشر العدل الحرية والاشتراكية في الاربعينات من تعليم علاج مجاني الخ والعدالة الاجتماعية ، كانت الطائفيىه تناضل لفرض العبودية واستعباد البشر .

    اقتباس

    Quote: مارس 1925

    إلى مدير المخابرات الخرطوم

    نرى من واجبنا أن نشير إليكم برأينا فى موضوع الرق فى السودان بأمل أن توليه الحكومة عنايتها ,لقد تابعنا سياسة الحكومة تجاه هذالطبقة منذإعادةالفتح وطبيعى أننا لا نستطيع أن ننتقد أمراً توجه كل العالم المتمدن لإلغائه , وهو واحد من أهم الأمور التى يعنى بها القانون الدولي ,على أن ما يهمنا فى الأمر هو, أن الرق فى السودان اليوم لا يمت بصلة لما
    هو متعارف عليه بشكل عام , فألارقاء الذين يعملون فى زراعة الأرض شركاء فى
    واقع الأمر لملاك الأراضى , ولهم من الإمتيازات والحقوق ما يجعلهم طبقة بذاتها
    ولا يمكن تصنيفهم كإرقاء بالمعنى العام المتعارف , و أهل السودان الذين ما زال لهم أرقاء فى الوقت الحاضر , إنما يعاملونهم كما لو كانوا أفراد العائلة , بسبب إحتياجهم المتعاظم لعملهم , ولو كان لطرف أن يتظلم الآن فهم الملاك الذين أصبحوا
    تحت رحمة أرقائهم .
    وكما تعلمون تمام العلم ,فإن العمل فى الظرف الراهن هو أقيم قضية ويتتطلب علاجها الإهتمام الأكبر .فالحكومة والشركات والأفراد المهتمون بالزراعة
    يحتاجون لكل يد عاملة يمكن الحصول عليها لتسهم فى نجاح المشاريع ولابد أن
    الحكومة وموظفيها قد لاحظوا خلال السنوات الماضية , أن اغلبية الأرقاء الذين أُعُتِقوا أصبحوا لايصلحون لأي عمل .إذ جنح النساء منهم نحو الدعارة ,وأدمنَّ
    الخمر والكسل . لهذه الأسباب نحث الحكومة , أن تنظر بإهتمام في الحكمة من إصدار أوراق الحرية دون تمييز لأشخاص يعتبرون
    أن هذه الأوراق تمنحهم حرية من أي مسؤولية للعمل والتخلي عن أداء الإلتزامات التى تقيدهم.
    بما أن الارقاء ليس عبيداً بالمعنى الذي يفهمه القانون الدولي فلم تكن هناك
    حوجة لإعطائهم أوراق الحرية , إلا اذا كانت هناك حوجة لإعطائها لملاك الأرض الذين يعملون لهم .
    وإنه ولمصلحة كل الأطراف المعنية , الحكومة وملاك الأرض والأرقاء , أن يبقى الأرقاء للعمل فى الزراعة, أما إذا استمرت سياسة تشجع الأرقاء على ترك العمل فى الزراعة والتسول في المدن فلن ينتج من ذلك سوى الشر .
    نتمى أن تأخذ الحكومة هذا الأمر بعين الإعتبار وأن تصدر أوامرها لكل
    موظفيها فى مواقع السلطة بأن لا يصدروا أي أوراق حرية إلا إذا برهن الأرقاء
    سوء معاملة.

    *التوقيع*:
    *علي الميرغنى*
    *الشريف يوسف الهندي*
    *عبدالرحمن المهدي*

    الم اقل لكم ان السودان لن يتقدم الا بعد التخلص من الطائفية . اليوم توجد العبودية الاختيارية والاستعداد للموت لمصلحة الطائفية ومن العبيد حملة الدكتوراة والبروفسيرات وبعضهم من احب كثيرا وهم من اقرب اقربائي . ولهذا السبب تجلس الدكتورة مريم على كرسي وزير الخارجية ومن النساء من هن اجدر منها بفراسخ . مسكين يا سودان . مسكين يا سودان . الاروتي ما ببقى انقيب والحاقد ما ببقى حبيب ……. وهنالك حاقد على كرسي وزير المالية .يكفي انه كوز . وهو في كوز كويس ؟؟؟

    كلما تفرقع مصر باصابعها يهرع البرهان وحميدتي بالرغم من أن مصرقد تعلمت من سيدتها اسرائيل كيف تسرق ارض الآخرين . اليوم تستعد مصر لجعل حلايب وشلاتين شرم الشيخ الجديدة اتذكرون المسلسل التلفزيوني …… من اعماق البحار الكابتن جاك كوزو والسفينة كاليبسو الذي حير العالم ؟ كان كل من يعرف اننا من السودان في الستينات السبعينات والثمانينات يقول لنا ان بلادنا جنة فلقد صورت الحلقات في خارج بورسودان وكانت لهم محطة تحت البحر . واليوم ستقوم مصر بانشاء سياحة غوص فنادق ملاهي وسياحة في نفس المنطقة . والحكومة الحاضرة تقوم بدور المعدل في زريبة المواشي او عند البيطري في المساعدة في عملية الايلاج .

    لقد كتبت كثيرا وتحدثت عن وثيقة وقعت عليها حكومة الديمقراطية الاخيرة ، المعارضة وكل المنظمات والهيئات المعنية . هذه الوثيقة سلمت للامم المتحدة. تحل هذه الوثيقة السودان من كل الاتفاقيات العقود التي توقع في الانظمة الشمولية والدكتاتوريات .

    والاثيوبيون ليسوا باغبياء لقد سلموا للام المتحدة وثيقة مماثلة تعلن عن اعتراضهم على اتفاقية مصر والسودان بخصوص تقسيم مياه النيل ورفض مصر تدخل اثيوبيا في موضوع مياه النيل والسد العالي …… لماذا العويل الآن . ومصر قد هللت واحتفلت بنقل ماء النيل عن طريق سحارة نحت قناة السويس الى سيناء وسيناء تابعة لآسيا وهنا اختلاف . والسادات قد وعد اسرائيل بماء النيل عندما اعطاهم الغاز والبترول بتراب الفلسوس ليكسب رضاهم . ان على السودان اذا اراد ان يجد حقوقه ان يقوم بطلاق بائن من مصر وأن يفصل عيشته . …. . ولكن عندما اكبر الجبناء والعملاء ….. عبد االباسط حمزة كان يغترف المال السوداني لصالح تنظيم الكيزان العالمي والبشر يموتون جوعا في السودان . وشريف مختار قام ببيع الخطوط البحرية السودانية والجوية لصالح القاعدة فهو الذي اوكله بنلادن على

    ديونه في السودان . ولم يكن يعرف عن الخطوط البحرية التي صار امبراطورها اكثر من انها تبحر على الماء .

    سخرت مصر من اثيوبيا في 1959. مصر لم تعرف أن الدنيا دوارة ….. وغاب هذا عن باتستا في كوبا سموزا بابادوك شاه ايران هيلاسلاسي مبارك واليوم ادريس دبي له الرحمة . لقد فاق دبي حتى البشير ونظامه في النهب والتسلط جعل كل شئ في يد اسرته . فاق حتى الامبراطور بوكاسا .

    أن على حكومتنا أن ترفض او تعيد النظر في كل العقودات التي منح بسببها الارض الزراعية للجيش المصري الذي يحتل بلادنا والسعوديين وشركات االتعدين الخ . ولكن المهم هو التخلص من الاحتلال المصري لحلايب ولكن بدلا عن هذا يعطى الجيش المصري القواعد العسكرية لضرب اثيوبيا بل يريدون من السودان ارتكاب هذه الجريمة بدلا عنهم . لماذا لا يطلب من الروس الخروج من القاعدة التي اعطاهم لها البشير الجبان ؟ انتم يا سادتي احقر البشر وارخص الجبناء وليرحم الله السودان …… بقى زي ديك المسلمية يكوشنوا في بصلتو وهو يعوعي . السودان يتفرتق واحنا نتفرج ونصفق.

    1- الناس البنو السودان مع الانجليز هم السيدين ورجال الادارة الاهلية في المديريات وجيل الاستقلال الذهبي الاتعلم
    2- الولولة علي اولاد السرارة ورسالة الزعماء الدين السوداني عن عدم اهلية الرقيق للحكم او التحرر اثبتا الواقع اليوم بعد الاستقلال
    لانه كتشنر ما سمع كلام الزعماء الروحيين ديل
    وعلم 67 منهم في غردون ورجعو انبطحو لي مصر وعملو فيها عرب وعروبيين بدا من علي عبدللطيف المنفصم وجمعية اللواء الابيض
    عايز اي زول بدين الرسالة بتاعة الجماعة ديل السيد علي والسيد عبدالرحمن والهندي
    هسة يجي يوريني الاسر بتاعة ال67 رقيق ديل منو في الخرطوم الان طال ما بقو طلبة في غردون موثقين في الارشيف البريطاني
    وما هي اتجاهته السياسية بعد الاستقلال وقبلو
    67 شخص قرو كلية غردون
    ودي موثقة في كتاب ابو القاسم حاج حمد السودان وجدلية التركيب
    Quote: .سأتناول قضية حساسة تتعلق بالمركز والشرائح الاجتماعية التي استوطنته عبر العصور ولماذا ظل عائق امام نهوض السودان الحقيقي حتى الان ..
    تحت عنوان جانبي((كلية غردون ضد القاهرة)) ذكر المفكر السوداني الراحل محمد ابوالقاسم: قد عمد الانجليز على تخطيط اكثر خبثا حين استقطبوا لكلية غردون اعدادا من الطلاب السودانيين ((السود)) من سلالات عهد الاسترقاق حتى بلغ عددهم (67) طالبا في1906 مقابل(138) طالبا من ابناء القبائل العربية في كل السودان والهدف من الخطة كان واضحا اذا اعتقد الانجليز ان ابناء سلالات الرقيق بحكم وضعهم التاريخي الاجتماعي سيكونون اكثر ولاءا للبريطانيين واقل طموحا في سلم الترقي الإداري ما يعني استبدال المصريين بعناصر موالية لا تطرح في المستقبل أي نوع من الطموحات الوطنية وقد كذبت حوادث 1924 هذه النظرية كما سياتي شرحه =انتهى الاقتباس
    الكتاب ص 184 و185

    هل نجحت خطة كتشنر في صناعة طبقة من اولاد السرارة مستنيرة تقود السودان بعيدا عن مصر ملعونة والديها تحت شعار السودان للسودانيين ؟
    يا عمنا شوقي بدري وقصة اولاد لهاشماب والموردة دي شنو
    طيب الطبقة الفريدة دي وينا (ناس الخرتوم) مش هم ذاتهم الانسلخو من لونهم وجذورهم وعملو فيها عرب واحتقرو النوبة والفور والجنوبيين
    البجو من الاقاليم الخرطوم و خلوهم يبقو زيهم بعثيين وناصريين وشيوعيين تحت الحذاء المصري الثقيل للمخابرات والشركة القابضة المصرية
    مع العلم ان العرب في السودان هم الرشايدة بس
    خلت ناس محمود حسيب و صديق تاور او غيرهم من جبال النوبة انسلخ من هويتي
    العظيمة الكوشية وابقي عربي درجة تانية لمسخرة المصريين والخليج
    لانه مناهج السودان طلعو دينا العروبيين بما في ذلك محي الدين صابر وما عرف سوداني واحد عظمة حضارة كوش ولا عايز يعرفا والاسرة
    25 البنت الاهرامات و حكمت مصر
    السودان ما فيه طائفية والمشوهين ديل الرفسو الختمية والانصار صنعو فراغ روحي كبير جدا جدا اتمدد فيه الكيزان والسلفيين
    ودمرو الهوية السودانية وكل ما انجزه جيل الاستقلال مع كتشنر والانجليز
    اما يا شوقي دافع عن اولاد السرارة او انصف زعماء الدين النظيفين البنو السودان الحديث مع الانجليز احسن من بابكر عوض الله والترابي الساقط
    ومن لف لفهم
    ولحدي هسة الجميع تحت نعال المصريين وفضحهم ابراهيم منعم منصور بي رسالته الشهيرة
    ما تشكر الشيوعيين هم مشوهين زي البعثيين والناصريين والاشتراكية موجودة في السودان وفي الفكرة الجمهورية والحركة الشعبية
    وده البديل الوطني التي تفر منه هذه الطبقة الخبيثة من المثقافتية بتاعين مصر ام الدنيا رغم ان الدنيا عملت فحص دي ان ايه لقت مصر ما امها
                  

10-07-2021, 08:38 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    والله مقال شوقي بدري الاخير في الراكوبة اوسكار عديل
    بالله يا حمدوك البخليك شنو تقابل رجل اعمال مصري وانت رئيس وزراء فعلا
    وفي امر مشاريع كهربا وطاقة شمسية ما من اختصاصك ...
    مش قلنا ليك اعمل وزارة تخطيط وتعاون دولي اول حاجة عشان نتفكا من الاستحمار المصري والخليجي والكومشن والجيب المقدود وفنيلة ميسي
    وامشي الصين او المانيا عديل محل التكنلوجيا ذاتا جيب منها معينات الطاقة الشمسية
    والله شوقي بدري في اخر مقال في الراكوبة جاب للمصريين ديل الزيت عديل
    وارشحو رئيس جمهورية مدني انتقالي بس ...لان المرحلة فعلا دايرة وعي ذى ده يرجع كرامة السودانيين
    لاسباب تقنية تعذر نقل المقال الاخير لشوقي بدري هنا
    بنزلو لاحقا او اقرو في الراكوبة
    البوست ده رفعتو ضر كده
                  

10-07-2021, 09:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    بعد مقال شوقي بدري 6 اكتوبر2021
    يا حمدوك وقحت
    كان ما فتحو ومشيتو كاودا ورديتو الاعتبار للجنوبيين كمان وجيل الاستقلال بي علم الاستقلال في كل بيوت السودان علم الدولة المدنية
    بكون العيب فيكم بس .... ومن يهن يسهل الهوان عليه فعلا وضيعتو ثورة الشباب ساكت
    يا حمدوك كاد الهم والغم أن يقتلا الشعب
    6 أكتوبر، 2021

    https://top4top.io/
    شوقي بدري

    1 / اعداء السودان كثيرون . اولهم مصر التي ضاقت باهلها والارنب المصري لا يتوقف عن الانجاب ، والقفص قد ضاق عليهم . مصر تريد من السودان ان ،،يتفرتق ،، لتقوم بعملية ،، تشليح ،، كاملة الدسم . هل من المعقول أن نخرج من سيطرة المخابرات المصرية بواسطة محمد التابعي الهلفوت قديما الى مستوى رئيس المخابرات المصري اللواء عباس كامل وقد نصب خيمته في وسط الخرطوم . ولقد اقترحت بسب تردده الكثير على السودان اعطائه ،، ابونيه ،، حتى لا يتعب نفسه ويتعبنا بالتذاكر .

    يا سادتي مصر لم تعترف يوما باستقلال السودان . ولم يحدث أن ارسلت مصر سفيرا واحدا الى السودان . كل سفير مصري قد اندعك واتغسل في السلك الدبلوماسي قبل أن يرسلوه في قعر السلم الوظيفي وتتبعه سيرته الذاتية . وكان في امكان السودان منذ البداية أن يرفض السفراء ويطالب بارسال سفراء من وزارة الخارجية كما يفعل السودان ، بل كان السودان يرسل السفراء ومن لهم تعاطف مع مصر الى مصر والعكس هو الصحيح. مصر تعتبر السودان مقاطعة آبقة ويجب أن تعود يوما ما . ولهذا كانت ترسل دائما ضابط مخابرات مصري الى السفارة وهو برتبة عميد تحته ثلاثة من العقداء في جامعة القاهرة فرع الخرطوم ، الري المصري والخطوط الجوية المصرية .

    لتنجحوا في فهم الواقع دعوني اكشف لكم الامتحان . اتذكرون كيف كان الشمال يتعامل مع الجنوب والجنوبيين . اتذكرون تلك النظرة الدونية والاحساس أن الجنوب ما هو الا سوق ومزرعة للشماليين وانهم لا يستحقون كل تلك الخيرات والاراضي الشاسعة الخصبة وانهم كسالي اغبياء الخ ، ولهذا انفصل الجنوب . المصريون ينظرون للسودان باسوأ من النظرة التي نظر بها الشمال الى الجنوب والجنوبيين . والحقيقة أن مصر اليوم تتكلم عن كل السودان كجنوب مصر ….. فهمتو ولا اعيد ليكم الكلام تاني ؟ سامع يا حمدوك .

    2 / يحضر رجل اعمال للاستثمار في السودان ويقوم حمدوك بمسح الارض بكرامة السودان ويستقبل رجل الأعمال المصري . انا شخصيا اعتبرها اساءة كبيرة في حقي وحق كل السودانيين . كل حتة مصري يأتي الى السودان يعمل سبعة بي قرش ، لماذا .

    اولا هذا ليس بعمل لرئيس الوزراء . وليس عمل وزير التجارة الخارجية او الاستثمار لأنه سياسي . هذا عمل مساعد وكيل الوزارة . والوكيل ومساعد الوكيل قد قضي ما لا يقل عن ربع قرن في الوزارة ويعرف الوزارة شعابها و############اتها . لماذا نذل انفسنا لمن لا يحترمنا ؟ هل نعاني من مركب نقص كما يعتقد الكثيرون ؟

    رجل الاعمال المصري اتى لكي يستثمر في الغاز والطاقة الشمسية ، قابله حمدوك !! لماذا يستعين الاعمى بالاعمى ؟ أن مصر تستعين في هذا المجال بالاوربيين الامريكان الصينيين . الا نعرف نحن الطريق الى هؤلاء .

    نسمع أن السودان يستعين بشركة مصرية لبناء ميناء حلفا التي اغرقتها الخيانة السودانية والبلطجة المصرية، ومصر التي سفكت دم الضابط السوداني محمود وجنوده في هجوم غادر …….. انا ياسادتي اخجل هنا لانني سوداني . لعنة الله على الخونة .

    3 / سمعنا أن رجل الاعمال المبجل هو ابن محمد حسنين هيكل الصحفي الذي لم يبدي يوما بعض احترام للسودان . هنالك هيكل آخر من الهياكل المصرية كاد أن يموت غيظا عندما حضر الى السودان في 1919 وشاهد عملية بناء خزان مكوار والتحضير لمشروع الجزيرة . شتم السودانيين وسخر من كل شئ حتى اكلهم . وكتب أن على السودان أن يقوم فقط بزراعة ما تحتاجه مصر من الغذاء ….. تصور . وهذا ما يحدث اليوم .

    يكفي ان محمد حسنين هيكل من خطط واعلن على الملأ قبل بضع سنوات انه لا توجد دولة اسمها السودان ، بل هنالك جغرافيا اسمها السودان . هذا المسخ الخائن قد وشى برئيسه وولى نعمته ومن ادخله الصحافة مصطفى امين يوسف . وادخل هيكل ولى نعمته السجن بتهمة الجاسوسية لصالح امريكا . وقتها كان هيكل بسبب تطبيله للدكتاتور ناصر صاحب سلطة . كل ما قام به مصطفى امين انه قال انه لم يعد عند مصر ما يكفي من مخزون القمح . وهذا عمل صحفي عادي . قال هيكل أن مصطفى امين يوسف قد كشف سرا استراتيجيا لامريكا عدو مصر . ناصر كان اكبر عميل لامريكا في البداية . كما كان شيوعيا ثم كوزا وهو افشل زعيم مصري ادخل العرب في مصائب ، اضاع الجولان الضفة الغربية ولا تزال سيناء خارج السيطرة المصرية الكاملة . وهو من بدأ حرب اليمن ومشاكل العراق سوريا والسودان .

    هيكل كان خادما للملكية ثم الدكتاتورية الناصرية . ذهبت اليه ابنة مصطفى امين التي كان يعرفها منذ طفولتها عندما كان صبيا عند مصطفى امين وتوأمة على امين فهما من ابناء الاعيان والدهما محامي كبير ووالدتها من اسرة سعد زغلول ،، بطل مصر ،، . ابنة مصطفى امين ذهبت لهيكل وهى باكية ليساعد والدها فقال لها بعد طردها … ابوك خائن . وكتب أن مصطفي امين في السجن ويأكل البرتقال والشعب المصري جائع . ولم يسأل نفسه لماذا يجوع الشعب المصري ؟ اليس السبب سياسة ودكتاتورية ناصر الخرقاء ؟

    من الاشياء التي اكبرتها في جعفر ود آمنة هو انه قد ضرب هيكل ،،بونية ،، يستحقها لانه كان يستخف بالسودانيين وعندما سأل السادات هيكل عن ثورة مايو هل هى ثورة ام انقلاب ؟ قال هيكل بكل صفاقة ……دي ايا كلام .

    سخر هيكل وهلل لسجن مصطفى امين الذي عمل في الحافة لاكثر من 50 عاما . وجد هيكل نفسه في سجن السادات . الله يمهل ولا يهمل . والسادات كان حاقدا علية لانه كان يعير السدات قديما بوالدته الكردفانية . ابن هذا المسخ يستقبله حمدوك !!! لجعفر نميري الكثير من السيئات الا انه كان يفرض احترامه على الجميع . وعندما لم يكن العاهل السعودي في انتظاره رفض النزول من الطائرة وطلب من الطيار أن يطلب الاذن بالاقلاع فهرع العاهل السعودي معتذرا .

    قام ممثل ليبيا في احدى اجتماعات الجامعة العربية باستفزاز نميري بطريقة سوقية كما تعود معمر القذافي حتى مع العاهل السعودي . طلب نميري من حرسه أن يتبعته خارج القاعة ثم عاد الى الاجتماع وطلب من الليبي ترديد كلامه . سحب الليبيون ممثلهم لانهم احسوا بأن نميري لا بد قد استعار مسدس حرسه وقد يقتل الليبي اذا تمادى .

    اعطت الحكومة الشيكية فلة فاخرة بعنوان اولابروترجي 24 وتعني عند المعمل في حي ديفتسي الفاخر في الخمسينات كأول قنصلية افريقية ، وقتها كنا ملئ العين والسمع يهرع الجميع لكسب صداقتنا قبل أن نغرق في مستنقع العرب . تلك الفلة كانت مسكن النازي الالماني ايخمان الحاكم العسكري لتشيكوسلوفاكية وقد ارتكب مذابح بشعة في حق اليهود والمواطنين الشيك . قامت اسرائيل باختطافه من امريكا اللاتينية وتم شنقه وحرق جثته .

    في االستينات سكن رئيس اليمن الجنوبي على ناصر في فلة بالقرب منها . ولأن كل زعماء اليمن الجنوبي قد درسوا في السودان او قام بتدريسهم مدرسين سودانيين فكانت العلاقة مع اليمن الجنوبي رائعة. وكانوا يدرسون بالمنهج السوداني من بخت الرضا . وخيرة الطلبة يحضرون الى الخرطوم للدراسة الثانوية ثم اخيرا درسوا في جامعة الخرطوم . ونحن احتضنا المنهج المصري الذي احط بالتعليم في السودان . لعنة الله على من كان السبب . وكأن القدال الكبير هو من اشرف على النهضة التعليمية في حضرموت . كان بمثابة رئيس الوزراء واعطوه لقب الباشا . احترم اليمنيون الجنوبيون السودانيون خاصة بعد أن ذهب الكثير من السودانيين المؤهلين للعمل في اليمن الجنوبي وبدون مرتبات منهم البروفسر . حسن فرح الموجود اليوم في استونيا الشاعر والاديب جيلي عبد الرحمن صاحب قصيدة احن اليك يا عبري وديوان الحصان والسيف المكسور . وقد ترجم ديوان الشاعر اباي كونتنايف وشعراء آخرين الى ىالعربية . جيلي صفع مسؤولا روسيا ضخم الجثة لأنهم كانوا يصطادون الاسماك ويبيعونها للاوربيين في عرض البحر . هكذا كان السودانيون . ومنهم المحامي غازي سليمان والذي ساعد في ايصال الاسلحة لاريتريا ولهذا كان رحمة الله عليه يتمتع بصلات حميدة مع الاريتريين . استفدت منها عندما وقع سوداني يهمني امره في السجون الاريترية ، وهذا قبل موته رحمة الله عليه .

    في احدي جلسات الانس مع السودانيين وبعض السفراء العرب . حكى الرئيس على ناصر . أن القذافي كان يتجنب النميري دائما وله الحق فلنميري كاريزما وسطوة . وبينما القذافي كعادته يخطب في بعض الزعماء ويعرض افكاره الغريبة ، شاهد النميري على رأس السلم فقطع كلامة ولكي يبرر انسحابه قال انه لا يريد أن يقابل العبد السوداني . ضحك بعض الحضور في مسكن الرئيس على ناصر . الا ان العملاق المناضل الشيوعي حسن قسم السيد انتفض قائلا …. نعم نحن اعداء لنميري ولكن لا نقبل اى كلام بهذه الطريقة عن اى سوداني . ولا نقبل وصف النميري بالعبد . اعتذر الرئيس على صالح واكثر من الاعتذار ولكن لم يقبل حسن قسم السيد . هكذا كان السودانيون . لا يتهاونون في موضوع كرامتهم . سامع ياحمدوك ؟

    قديما كان السودانبيون لا يسمحون لاى بشر بالتدخل في شؤونهم . بعد مؤتمر الخرطوم واللاءات الثلاثة في 1967 . كان مؤتمر المغرب . حضر ازهري اجتماع الرؤساء كرئيس لمجلس السيادة . الا انه بتلامة كاملة تربع في اجتماع رؤساء الوزراء ورفض الخروج من الاجتماع . طلب البعض من ناصر أن يتدخل . رد ناصر انه يعرف السودانيين جيدا فلقد سكن في اشلاق عباس في الخرطوم مع صديقه عبد الحكيم عامر الذي غدر به فيما بعد . وبينما هما امام سينما كوليزيوم ، ضرب احد السودانيين سودانيا آخر وحطم اسنانه . فحاول ناصر ان يتدخل . قام المعتدى عليه بشتمهم لانهما يتدخلا في شأن سوداني . واليوم نحن ندق الطبول وننفخ الابواق ليتمكن المصريون وغير المصريين للسيطرة علينا . تحياتي لمريم انطوانبيت .

    حمدوك لم يحس تماما ولا يعرف لؤم العسكر الذين يتعامل معهم ، لانه كان بعيدا عن السودان . ولا اظن أن حمدوك يقدر التضحيات التي قدمها الكنداكات والشباب والشجاعة التي واجهوا بها الموت الاغتصاب الاهانة الحرق التعذيب . ان ما حدث في فض الاعتصام يفوق كل التصور . يكفي أن الجماجم التي هشمت والصدور التي اخترقها الرصاص والاجسام التي احرقت تحت الخيام وجر اصحابها بتشفي واستمتاع لكي تنظم لها اسورة وقلادات من البلوكات الاسمنتية والقاءهم في اليم واصحابها قد يكونون على قيد الحياة .

    أن من تتعامل معهم يا حمدوك ليسوا من البشر انهم نفس الناس الذين دفنوا رفاق سلاحم في رمضان وهو لا يزالون احياءا ينفسون وبيستجدون الموت . هولاء لصوص واحط انواع القتلة . راحت سكرة السلطة واتت فكرة انتهاء الفترة الانتقالية وتملكهم الرعب من ما يمكن ان يطالهم عند المحاكمات . البرهان وكل الزبانية قد قفلوا بوابات القيادة العامة وجلسوا ليشاهدوا على شاشات المراقبة مباراة بين الجنجويد الامن الشعبي المرتزقة من غرب افريقيا الذين اتوا بهم في سبتمبر 2013 وقاموا بقنص الشباب .

    الاسلحة التي اطلقت سراحها اثيوبيا اخيرا كان المفروض أن تقع في ايدي القوات الاجرامية التي تحدث عنها على مرضان طه في بداية الثورة . وهذا ليست اسلحة قتالية انها اسلحة غدر مذودة بأجهزة الرؤية الليلية حتى يتم القتل في الظلام بحيث لا يعلم الضحية من قتله وكيف .

    المشاركون في هذه الحكومة من الجانب العسكري من احط انواع البشر امثال الكبش الذي صرح على رؤوس الاشهاد انه سيفض الاعتصام ……..وحدث ما حدث .

    المفروض اليوم ان لا يركض الجانب المدني خلف المجرمين . لماذا تكون هنالك لجنة وساطة لكي تستجدي المجرمين للجلوس مع المدنيين الذين لم يرتكبوا جرما ولم يسفكوا دما . نحن لا نختلف في مترة جرف او كجريب . هذا مصير امة عظيمة . الشارع قد اسقط حومة كان خلفها كل مجرمي الارض . والبرهان وحميدتي وبقية السفاحين كانوا فقط فصيلا صغيرا من المنظومة الاجرامية . ان على المدنيين أن يسمحوا للشعب أن ينتفض . وكما قلت من قبل فأن المدنيين مثل شوك الكتر الذي يقف ويحمي الجنرالات من الشعب ومن وقف معهم امثال ترك وغير ترك . يجب تعريتهم . والشعب اليوم اكثر وعيا وليس على المدنيين تحمل وزر ما يقوم به الجنرالات . أن كل العالم اليوم يعرف أن العسكر هم المجرمون وترتعد فرائصهم عندما يتذكرون نهاية الفترة الانتقالية تكوين مجلس تشريعي او برلمان منتخب . ويجب أن لا ننسى أن الجيش مشارك في جريمة القتل التعذيب ونهب 82 % من ميزانية البلد . الرضاعىة سهلة صعب الفطام . ولهذا ترتمي المجموعة الآثمة من جنرالات الجيش والجنجويد في احضان ثلاثي الشر مصر السعودية والامارات . مصر تطمع في اراضي ماء وخيرات السودان والاحتفاظ به كسيحا كسوق لمنتجاتهم التي رفضها العالم . السعودية تحتاج للعبيد السودانيين للقتال عنها . الأمارات تريد أن تستثمر كل الفلوس التي اكتسبتها من الذهب السوداني المهرب واموال البترول الذي سينضب في يوم من الايام في اقطاعيات سودانية كبيرة يعمل فيها العبيد السودانيون او من تأتي بهم من وراء البحار ، ويعود ريعها لهم . انا لا الوم الا انفسنا ومرحي للثالوث الذي يستعبط الاغبياء في السودان .

    الجنرالات والجنجويد والامن هم المسؤولون عن ما يحدث في شرق السودان . وليس للمدنيين دخل في هذه الجريمة . وعن ما قليل سيضيق الحال باهل الشرق فهم يحتاجون للعمل في الميناء والاعمال الخدمية المختلفة . وسينتفض اهل الشرق ضد من قفلوا الطريق . نحن شعب عجيب من يشكوا من الجوع والفقر يقفل ابواب الرزق ، ويوجه سهامه الى من لا دخل له بمصيبتهم . انها القبلية اللعينة والغباء المعروف . ويظهر عبيط آخر ويريد قفل الشمال .

    الغلطة الكبيرة هى ترك انسان جاهل مثل حميدتي ليكون مسؤولا عن اتفاق جوبا . ولقد كتبت الصحف الاوربية والامريكية وهم يعرفون اكثر من ما نعرف نحن أن حصر المفاوضات في حجر، جبريل ومناوي خطأ لأن الثلاثة يمثلون نفس القبيلة . أ ين كان عقل الحكومة ولاهل الشرق الحق في الاحتجاج ويريدون ما تحصل عليه اهل دارفور. وما فيش حد احسن من حد . ولكن ليس عن طريق قفل الطرق الميناء والمطار الخ. ولماذا لا يوجهون غضهم نحو حميدتي والبرهان ؟ السبب هو أن ترك يخاف أن يقدم لمحاكمة او تتم مصادرة ما نهب مع ايلا وآخرين , لماذا لا تنشر على أهل الشرق جرائم ايلا ترك والآخرين بالوثائق؟ وترك ليس بزعيم كل الهدندوة والهدندوة ليسوا هم كل اهل الشرق .

    المعركة بين الجنرالات والمدنيين معركة صبر وحنكة وعلى المدنيين أن لا يتسرعوا فهم على حق العسكر قعود على الناروالعالم يراقبهم . الشعب على حق ، طال الزمن ام قصر فسينتصر الحق . والشارع كفيل بهم .

    كركاسة

    يقولون الضربة ما كتلنك بتقويك . الشعب السوداني خاصة الكنداكات قد صاروا اكثر صلابة واقوى عودا وأثبت جنانا. لقد تعلم الشعب السوداني الكثير الكثر . ومن هاجروا خارج السودان ابدعوا في الطب الابحاث الهندسة والكمبيوترات اللغات الصحافة المسرح الخ .

    صحيفة المدائن الالكترونية تصدر من المانيا بادارة الدكتور محمد بدوي مصطفي وبعض الشباب . لقد اندهشت على المستوى الرائع الذي يضاهي اعظم الصحف العالمية من ناحية التقنية المحتوي التبويب ومقدارالفائدة التي يستطيع الانسان أن يتحصل عليها من اخبار مواضيع عالمية أدب وكثير من اللوحات الرائعة لفنانين سودانيين منهم الفنان صالح ابو واسفي اذا لم اكتب اسمه صحيحا . وهذا بجانب لوحات عالمية لامثال الكبار مثل رامبرانت .

    أن هذه المصائب التي نمر بها والشتات تخرج لنا شبابا لن يستطيع كل ابالسة الكون من اخضاعهم .

    شوقي
    [email protected]

                  

10-07-2021, 09:49 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    تنويه
    الاقتباس في اول المقال والصورة من عندي وليس من موقع الراكوبة موقع المقال

    Quote: بعد مقال شوقي بدري 6 اكتوبر2021
    يا حمدوك وقحت
    كان ما فتحو ومشيتو كاودا ورديتو الاعتبار للجنوبيين كمان وجيل الاستقلال بي علم الاستقلال في كل بيوت السودان علم الدولة المدنية
    بكون العيب فيكم بس .... ومن يهن يسهل الهوان عليه فعلا وضيعتو ثورة الشباب ساكت

    https://top4top.io/
                  

10-07-2021, 11:47 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)



    شوقي بدري عشان كومر قديم زيك عايش في زمن التريفيرا والكزاكا ولسه بيحلم بجيل الاستقلال والنخبة الامدرمانيـة..

    أصحى يا بريش دا جيل الترس وركوب الراس.. وانتو جيلكم الشاويش عوض الله والقذافي والماضي الأليـم ..

    قال محمد بدوي مصطفى قال


    قوم لف
                  

10-08-2021, 05:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: شوقي بدري عشان كومر قديم زيك عايش في زمن التريفيرا والكزاكا ولسه بيحلم بجيل الاستقلال والنخبة الامدرمانيـة..

    أصحى يا بريش دا جيل الترس وركوب الراس.. وانتو جيلكم الشاويش عوض الله والقذافي والماضي الأليـم ..

    قال محمد بدوي مصطفى قال


    قوم لف

    انت ركز علي حمدوك والاستحمار المصرى المستمر
    ولد هيكل والشركة القابضة بتاعة الجنرالات الفرق شنو؟؟
    وانت بعد الاستقلال دخلت جحر ضب خرب بس
    لانك ضب الوضع مريح معاك
    شوقي بدري زي السبسي بتاع تونس من الجيل المعتق
    عمل نداء تونس واجل الفوضي الخلاقة ولم الشباب حولو في الثورة التونيسية رجل عمره 90 سنة شارك في الثورة التونسية
    الشباب في السودان داير وعي حقيقي وزول نظيف يوعيه
    ومحل شوقي بدري القصر الجمهوري كرئيس مدني انتقالي افضل سوداني نظيف في العمر ده
    و انت يا الغزالة الفوق في السلم متوه الشباب مع البعثيين والناصريين والشيوعيين والمسنين المضرين صديق يوسف والسنهوري وهلمجرا
    الثورة نتحرر من اصر المصريين والشعور بالدونية المتاصل فيك يا اب كفيل
    والله فيزة قرد ذاتا كثيرة عليك
    حمدوك ده يا يمشي كوادا والصين ولي يزح من راسنا
                  

10-10-2021, 04:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    اقتباس (((مريم مثل اغلب اولاد المهدي وكل اولاد الميرغني ليس عندهم معرفة بما يحصل في حيهم مدينتهم السودان ناهيك عن كل العالم . ادخالها في الحكومة يعتبر كارثة . كل ما يهمها هو وصولها الى منصب رئيس الوزراء باى ثمن . والمفتاح هو مصر التي تعطي الدعم الامارات المال والسعودية المباركة . وبالنسبة لها رئاسة الوزارة حق الاهي وعبارة عن قشرة فقط .))) انتهي الاقتباس
    في دي رجعت لي لخبطة الشيوعيين وخلط الكيمان
    ابناء الميرغني في كوادا
    والختمية والاتحادي الاصل شركاء استراتيجيين للحركة الشعبية من 1988 لحدي الليلة 2021
    وابناء الميرغني ساكتين و ولا مين نفسهم
    وبعدين الاتحادي الاصل افضل من الكعوك ديل الشيوعيين والبعثيين والناصريين وكوم الفشل في قحت\الاتحاديين\بتاعين
    الهندي وحزب الصادق المهدي وحركات مرتزقة حفتر والسراج

    (عدل بواسطة adil amin on 10-10-2021, 04:09 AM)

                  

10-10-2021, 04:11 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    الاقتباس سبق المقال
    « | »
    اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
    08-28-2021, 09:04 PM

    شوقي بدرى
    تاريخ التسجيل: 10-25-2013
    مجموع المشاركات: 801

    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة الفساد
    من اقوالهم
    (مكتبة مفتوحة للتحديث)
    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    بعض علامات الاستفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بقلم:شوقي بدرى


    09:04 PM August, 28 2021

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر



    نسمع بالقبض على نواب ومحققين في الشرطة ومراجعين لحسابات الدولة الذين استلموا 115 مليار جنيه كرشوة ، ثم ود البرير الذي يتهم بأنه استولى على مشروع زراعي محلج الخ بتراب الفلوس . لماذا لا نرى نتيجة ؟ كل شيئ مثل اللبن الذي يفور ويتم ابعادة عن النار فيسكن ويستكين ثم يصير باردا وينساه الناس. اذا لماذ يضيع المال الجهد والوقت والحصيلة لاشيئ ؟ لجنة اديب قد ماتت محكمة الانقلابيين مسرحية سخيفة .الى متى سينتظر اهل المعلم أحمد الخيرتنفيذ حكم الاعدام الذي صدر ضد قتلته ؟ الا تعرف الحكومة أن هذا يقدح في مصداقيتها ويبين ضعفها وجبنها ؟

    الاحساس بأن الحكومة عبارة عن اسد بلا انياب ومخالب يجعل من يخلقون الفوضىى انعدام الأمن ويخربون الاقتصاد ويضعون العقبات والمصائب في طريق تقدم الوطن ، لأن العقاب لن يطالهم .

    من الذي سير 25 سيارة تضم بعض اقسام الامن الذين لا اختصاص لهم بالتعدين الى الدهابة وطالبوهم باخلاء مناجمهم التي بدأ العمل فيها قبل ما يقارب العقدين من السنين في ظرف 72 ساعة؟ من هم الاشخاص الذين يقفون خلف شركة التعدين المغربية بانوب ويريدون طرد 15 الف سوداني من المعدنين لصالحها ؟ في البداية نريد أن نعرف من هو الذي يحكمنا ، فكل مسؤوا مهما انخفض شأنه يتفرعن على هذا الشعب ؟

    لماذا لاتعيد الحكومة النظر في كل الاتفاقات التي تمت في عهد الانقاذ وقد اتسمت بالفساد والعبط ؟ الشركة المغربية هى الشركة التي قبض عليها بكميات مهولة من الذهب المختوم خارج ختم الدولة . هل نحن امة هاملة ، كما صارت تعتقد الكثير من الامم ؟ ومتى سنرفع قضية حلايب للقضاء ؟

    كانت عندي ارض استثمارية 2500 متر مربع لاقامة مصنع في المنطفة الصناعية بحري في مواجهة مصنع النسيج الياباني . تأخرت في البناء بسبب عمودين داخل الارض لايصال الكهرباء الى الصبابي ومبنى من المسلح على بئر ارتوازية ملجنة . كان من المفروض أن اتحصل عل تصريح من المياه الجوفية لازالة المبنى ، وحمل ادارة الكهرباء من اخراج العمودين من القطعة . اخذ الامر كثيرا من الجهد والوقت قام احد مديري الامانة العامة للاستثمارالتي تتبع لوزارة المالية بتغريمي 5 الف جنيه كانت وقتها اكثر من خمسة الف دولار . ومرتب ذلك المسؤول الكبير كان 300 جنيه سوداني . حاول بعض من رجال الامانة العامة للاستثمار أن يثنوه من قراره لأن لى عذر معقول . رفض المسؤول كل الاعذار لأن القانون هو القانون . وعند التأخير تكون هنالك غرامة ثم استرداد الارض لصالح االدولة . ذلك المسؤول كان اسمه محمد صالح الشنقيطي ابراهيم بدري وهو شقيقي الاكبر . كان هذا في بداية الثمانينات .لم اعرف انني قد تم ،، رصعي بغرامة ،، معتبرة الا من أحد رؤساء الامانة العامة التسعة والذي ابدأ اسفه وأنه كان احد المدافعين عني وأضاف ...... انت عارف اخوك شيوعي والشيوعيين ديل في المالية وما بيلعبوا محل ما بيشتغلوا مافي رشوة ولا محسوبية . كان مع الشنقيطي مجموعة من الشيوعيين منهم أحمد سر الختم والأخ ،، بلنجة ، والبلنجة هى الاسم التلغراف للسكك الحديدية وهى قطعة من الحديد لربط القضبان . والشنقيطي كان يأتي لوزارة المالية قبل الساعة الثامنة ولأن الجميع يحترمونه كان يطالب كل موظف بغض النظر عن وظيفته يحضر بعد الثامنة بكتابة استجواب حتى ولو كان من اقرب اصدقاءه . الشنقيطي لم يكن شيئا نادرا الاغلبية العظمى من المسؤولين كانوا كذلك . وقديما كان اغلب المسؤولين على مستوى رفيع من الامانة شيوعيون ام غير شيوعيين ؟ لماذا انسختنا ؟؟

    الاخ الدكتور يس النعيم مدير شركة كوكو للالبان التي هى شراكة بين شركة الفالافال السويدية حكومة السويد وحكومة السودان . ولحكومة السودان 75 %. وكانت الامور تسير عال العال بقيادة السويدي بيرشون . حضر شخص لشراء كل الكراتين الفارغة واتفق مع أحد الموظفين على سعر معقول . عندما عرف يس النعيم بالامر رفض البيع وعرض الامر في عطاء . الشخص الذي اشتري الكرا تين وحرم من الشراء كان شقيق الدكتور يس النعيم وكان يساعده الاخ الدكتور الزراعي حضري صديق براغ . يمكن أن احكي عشرات المواضيع مثل هذه . لعنة الله على اللصوص في زمن الانقاذ .

    لماذا لم تنزع الاراضي التي منحت كاقطاعيات ضخمة لمن لا يستحق ولم يعمروها ؟ وكل ما قاموا به هو تقديم اوراق الملكية للبنوك المحلية والخارجية او مستثمرين شركاء تم خداعهم . ومن اتى بنية طيبة تمت محاصرته بواسطة ناس حقنا وين ؟؟ وفي اضعف الايمان دخل معه المسؤول كشريك .



    هل وزارة الخارجية مسؤولة عن الاستثمار في السودان ؟ لقد انتزعت الاستاذة والي الشمالية الارض التي منحت بواسطة الانقاذ لمملكة البحرين ، بسبب عدم استغلال الارض . لماذا قامت مريم انطوانيت بارجاع الارض للبحرين . ولماذا لا يعاد النظر في كل الاراضي التي منحت والاتفاقيات الغريبة التي اعطت الجيش المصري مليون فدان في اخصب الاراضي السودانية وجزيرة سواكن للاتراك الذين جعلوا من بلادهم وكرا للكيزان السودانيين وغير السودانيين ؟ ونقرا أن البرهان قد قابل 87 شركة تركية تريد ،، النهب ،، في السودان وتنشيط دار المايقوما كما عملوا لثلاثة عقود . الم يكن في الامكان الزامهم بارجاع عبد الحى وكل الآبقين ، والا ستقفل الثورة ابواب الاستثمار في وجه الاتراك ؟ ومن الذي اعطى مريم انطوانيت الحق في طرح التراب السوداني لمن يستحق او لا يستحق ؟ ما هى فائدة الجيش الذي يحمي التراب عندما تستجدي مريم العالم لىيستحوذ عليه بعد أن نلثم اياديهم شكرا كما يقوم به اتباع الطائفية بعد دفع المعلوم ؟ هل السودان لا يزال ورثة المهدي المنتظر ؟ هل هنالك من يتبرع باخطار مريم انطوانيت أن سياسة ملكية الارض البشر المال والعرض لمحمد احمد عبد الله ود الفحل قد انتهت في 1898 ؟

    تقول الاستاذة والي الشمالية التي نرفع لها القبعات....ضبطنا 5 شاحنات مصرية تتلاعب بقرارات الحكومة . الا تعرف السيدة الوالي أن مصر تتلاعب بكل حكومة السودان وبعض شعبه؟. والشاحنات تترك بعض شحنتها بعيدا قبل دخول الميزان الذي يحدد الوزن وبعد الوزن تعاد بقية الشحنة .وهذه القطارات التي في شكل شاحنات ليست عندنا طرق لتحملها . وهذا لا يمكن أن يحصل الا بمساعدة المسؤولين السودانيين . ولقد ظهر اصحاب الشاحنات السودانية المتعطلون عن العمل وهم يشكون لأن الشاحنات المصرية العملاقة الممنوعة من السير في السودان تسرق رزقهم . ولا أحد يهتم .

    ولماذا بعد سنين عديدة وارتفاع مرضي السرطان في العاصمة الى 1200 مريض في الشهر ومن الاسباب المواد الغذائية المصرية التي رفضها كل العالم؟الا تعرف الحكومة بهذه الكارثة ؟ الا يختشي التجار السودانيون الذين يبيعون السم الى اهلهم ؟ اين الشرف والوطنية المعروفة عن السودانيين ؟

    متى سيحسم موضوع نخاسة الجنود السودانيين ولماذا لا يسن قانون يجرم كل من يخرج من السودان للحرب كانكشاري قاتل بالاجر او بغير الأجر ؟ الا يكفينا ما لطخ سمعتنا من الوحل ؟

    نسمع بالعذر الاقبح من الذنب وأخيرا وجدنا التفسير . وزير المالية الكوز عزرائيل الذي كان يمارس الذبح والقتل قبل أن يصير كعقاب رباني وزيرا للمالية يقول ..... الاعتراض على قانون لجنة ازالة التمكين وليس على اشخاص . شكرا عزرائيل اول مرة نسمع العكس فمن العادة ان يكون التصريح ..... لا اعترض على القانون ولكن اعترض على الاشخاص . يا عزرائيل ما عندك اعتراض على الوثيقة الدستورية وخرمجة جوبا ؟ اذا ما عندك انحنا عندما اعتراض عرضا طولا وارتفاعا لانها اتت بك كوزير مالية وانت الكوز القاتل الناهب . واتت بمريم والحاكم بامره مناوي الذي يهاجم حلفاءه ومن اتى به ونحن لم ننس ضابط البوليس الذي قتل امام مسكنه في امدرمان .

    اتفاق جوبا الذي سمكره حميدتي الجاهل بالقانون الدستور الجغرافيا لاستعطاف ضحاياه الذين شرد اهلهم اغتصب نساءهم بطريق ممنهجة ونهب اموالهم والسلام في الخشوم والبطن صابون . هل يظن حميدتي أن هلال واهله قد غفروا له سجنه كلامه ووصفه لهلال بالشيطان والاستهزاء به عند اعتقاله ؟ كل هذا التنازل ورشوة الفصائل التي عددها 81

    فصيل بثروات بقية السودان لن تجعل الكثرين ينسون الثأر . قديما لم يكن عند حميدتي ما يخسره ولكنه اليوم قد اتته ليلة القدر وابنة ،، الامام ،، تتودد اليه ، فلهذا يخاف على فقدان كل هذا ؟

    هل هذا تصرف انسان عاقل ؟ يقول وزير الطاقة أنا ما والى القضارف ؟ هل هذا استخفاف بوالي القضارف أم برئيس الوزراء ؟ هذه الوزير يقول أن رئيس الوزراء لا يمكن أن يقيله وهو مسؤول فقط لتنظيمه ؟ ويطالب ب 3مليار دولار . هل سمع هذا الوزير بالامير نقد الله الذي اتاه رجال واعيان لقاوة وطلبوا رخص لبنادق الصيد من خرطوش وأب خمسة فقال لهم انه وزير داخلية السودان وليس وزير حزب الامة . ونفس الناس تحصلوا على الاسلحة بالطريق السليم عندما صار حسن عوض الله وزير الداخلية وقطب الحزب الاتحادي . عندما ذهب اهلي من مشو الى اخي ابن مشو وزميل الدراسة في براغ عبد الوهاب عثمان وتقدموا بمشروع كان الرد ...ده ما شغلي تمشوا للمحافظ . وانت يا سيدي الوزير ولائك ليس للسودان ولكن لفصيلك الذي شارك في الاغتتال وتحطيم دارفور . فالعدل والمساواة لم تحارب من اجل رفاهية دارفور ولكن لمناصرة ابليس الترابي الذي تخلص منه تلاميذه عندما عرفوا انه لا يستحق حتى الاحترام . فهو من وصف مجرمي ساحات الفداء بالشهداء ثم صاروا بقدرته فطائسا .

    علامة استفهام كبيرة جدا لحمدوك وزير الطاقة يقول بكل بجاحة انه ليس تحت امر الدولة وهذا الوزير اللميض لا يمكن الاستغناء عن خدماته . كيف تم التخلص من الرجل المهذب العالم وزير التربية والتعليم محمد الامين التوم ، الخبير القراي والدكتور اكرم .

    قبل ثلاثة سنوات كانت المصفاة تحتاج لمبلغ 100 مليون دولار وعز الوصول الى ذلك المبلغ . واليوم دخل السودان في قائمة غينيتس للارقام القياسية وصرنا اول دولة في العالم تطلب من العالم أن يتقبل الجوازات والمستندات السودانية المعطوبة ناسين أن الكشف على الجوازات يتم الكشف عليها الكترونيا . والكمبيوتيرات في كل العالم لا يمكن برمجتها لتناسب المحنة السودانية . هل نحن دولة منحطة لا تحترم نفسها . الا يعرف السودانيون الحساب الجواز السوداني الذي من الورق يباع بسعر الذهب . اليست هذه تجارة مربحة جدا ؟ لماذا لم يدفع حميدتي الذي يهب السيارة لطفل قد مدحه ؟ لماذا تمسحون بسمعة السودان الارض ؟ هل يعقل أن يتوقف قطر بمساحة السودان ومواطنين في كل بقعة في العالم مثل الاخ اخصائي امراض النساء في ياكوب هاون عاصمة قرينلاند من اصدار جوازات لمواطنيه بسبب 11 مليون دولار . وهذه المبالغ توجد اليوم عند افقر كوز في قطر تركيا او مصر امريكا بريطانيا والمانيا بلد على الحاج وبطل طريق غرب السودان الخ .

    نسمع عن ايقاف تنقلات الدبلوماسيين ، وأن بعض الدبلوماسيين لم يستلموا مرتباتهم لسنتين . ومريم انطوانيت تطوف العالم مع حاشيتها كما يحلو لها . لقد قالت وهى في قمة الانشراح عند مقابلة الجنجويد حميدتي الذي تولى مهمة قتل اهل دارفور الذين أوصلوا اهلها للسلطة لأن والدها يعلم جيدا أن مكان ميلاده امدرمان يرفضه ومرشحي حزب الامة .رفدوا اسرتها بالمال وعمل السخرة في مزارعهم مشروعاتهم كبوابين حرس وخدم في مساكنهم ومساكن اصدقائهم بدون أجر ، وكأنه شقيقها الغائب قالت له .... ... طولت منك شديد يا حبيب .... ويكون الرد انتى ما لافا لكن..... نعم لافا بفلوس الشعب لتلمع نفسها لتأتي لتحكم الشعب .

    هل من العادة أن يدوس السياسيون على كرامتهم من اجل الوصول الى السلطة؟حميدتي هوالقائل ..”زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحراية، نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق افكوا الصادق زول ما بكاتل ما عنده رأي- أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها نحن الحكومه ويوم الحكومه تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا أرموا قدام بس .

    واعتقل الصادق والد مريم، وطالب حميدتي باعتذار ،، الامام ،، . واليوم مريم وحميدتي عال العال .

    مريم مثل اغلب اولاد المهدي وكل اولاد الميرغني ليس عندهم معرفة بما يحصل في حيهم مدينتهم السودان ناهيك عن كل العالم . ادخالها في الحكومة يعتبر كارثة . كل ما يهمها هو وصولها الى منصب رئيس الوزراء باى ثمن . والمفتاح هو مصر التي تعطي الدعم الامارات المال والسعودية المباركة . وبالنسبة لها رئاسة الوزارة حق الاهي وعبارة عن قشرة فقط .

    لقد اثبت البنقال انهم اسوأ البشر . احتفلت الكويت بخروج آخر باكستاني منها . في الامارات يقولون عند الجريمة ابحث اولا عن البنغالي . لقد تم اغتصاب الفتيات في جنوب السودان بواسطة ما عرف بالباكستانيين او البنغال من جنود الامم المتحدة . ويتفادى كل العالم التعامل معهم ولقد ارتكبوا جرائم بشعة في السودان . لا يصح التعميم ولكن الكثير من البنقال لا يمكن الثقة بهم .

    ما هى مشكلة مريم مع الاثيوبيين ؟لقد وجدنا فيهم احسن الاصدقاء ولهم حب اصيل للسودانيين . لقد سألنا عنهم وعرفنا انهم كانوا مهذبين ومنضبطين جدا اثناء وجودهم في ابيي ؟ وهل لمريم حق التصرف لارضاء المصريين بدون الرجوع لمجلس الوزراء في امر كبير مثل جنود الامم المتحدة ؟

    السؤال الذي يشغلني هو هل سيذهب حميدتي لمنزله مع البرهان الكباشي العطا ويتمني للحكومة المنتخبة احلام جميلة واقامة طيبة ؟ انا اشك بشدة . ولماذا لا يطالب هؤلاء بالالتزام الآن امام الحكومة بأنهم سينسحبون مع مليشياتهم ، وهذا ينطبق على مناوي عزرائيل انطوانيت والبقية ؟ واذا لم يلتزموا فما هى الفائدة من الانتخابات ؟ فلنعالج المشكلة اليوم . كما نريد جدولا لرجوع المليشيات الى اوطانها لمساعدة اهلها . الم يقولوا لنا انهم يحاربون لرفاهية اهلهم المسحوقين في دارفور ؟

    لماذا لا تحاسب الصين على الفساد الذي مارسته مع الجاز ؟ وكيف يكلف سد مروي 3 مليار دولاروينتج الف ميقاواط وسد النهضة كلف اربعة بليون وينتج كما اخبرنا 6 اضعاف اضعاف مترة مروي ؟ كيف تمول الصين مطار الخرطوم اكثر من مرة ولا وجود للمطار ؟ يجب محاسبة الصين وبقوة . يكفي انها قد شاركت في الفساد واطالة عمر الانقاذ وتآمرت على الشعب السوداني .

    لماذا تسيطر الشركات التركية على الكهرباء في السودان ؟ لماذا لا نستعين بالشركات التي على قمة العالم الصناعي مثل الالمان واليابان وتركيا تشتري من التكنولوجيا ؟

    الاتراك على مقدرة كبيرة على ألنهب والنصب لماذا لا نذهب الى المنبع مباشرة ؟ المثال الحى هو اوكتاي الترزي والذي اتي فقيرا الى السودان وصار ربما مليارديرا . تم تهريبه الى تركيا وهذه الحكومة لن تطالب به لأن العسكر سينكشف ضلوعهم في فساده . الهولنديون الاسكندنافيين على مستوى عالى من الامانة لأن اعلامهم لا يرحم . اليس من المخجل اننا نشتري الكهرباء من الباخرة التركية ؟ من هو السوداني الذي يقبض من الشركة التركية ولماذا لم يستدن السودان ويشتري باخرة مماثلة ؟

    سؤال مهم جدا . لم يرى الشعب السوداني فلوس البترول في الحقيقة او في ميزانية السودان ، اين فلوس الذهب قديما والآن ؟ نريد أن نعرف .

    من اكثر الدول التي اهتمت بامر السودان بالرغم من صغر حجمها هى الدنمارك . لقد بنت سدودا صغيرة حفائار آبارا ارتوازية مستشفيات كاملة التأثيث محطات كهرباء ومشاريع ومعينات زراعية منح دراسة متعددة خاصة للبيطريين سفن تجارية اوتوماتيكية حديثة هدية لشعب السودانباعخها الكيزان لانفسهم الخ . لم يرض الكيزان من الدنمارك لانها تشرف على مشاريعها بنفسها وترسل الدنماركيين للسكن والتواجد في السودان بعضهم تزوج من سودانيات مثل توم وزوجته من مدني الجزيرة وأخر تزوج من احدى بنات الشلك .الا انهم رفضوا تسليم الكيزان الفلوس وترك الجمل وما حمل للكوز .

    قامت ملكة السويد التي تحب السودان واهله لانها كانت تذهب الى السودان مع جدها ملك السويد الذي كان عاشقا للآثار النوبية . بدأ االدنماركيون في مشروع ضخم لمد مياه الشرب النظيفة لاهل الجزيرة . وكان من المفروض أن يكون الماء مجانيا . رفض الكيزان بعد الجزء الاول من المشروع واصروا على البيع . نفس الشئ حاولوه مع المستشفى الايطالي في سوبا . الكيزان لا يفهمون أن تلك الفلوس مضمنة في مصروفات الدول الاوربية . الموضوع صرف وليس استثمار . واضطر الدنماركيون للانسحاب لأن المشروع هدية من الملكة . وكانت الشتائم الكيزانية وقصة الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم . التي لا دخل للحكومة الدنماركية بها .

    الدول الصناعية قررت تخصيص 1 % من دخلها لدعم العالم الثالث . وقسمت افريقيا على الدول الاسكندنافية الاربعة ونحن من نصيب الدنمارك . يمكننا اعادة العلاقة مع الدنمارك. وعدم اعادة العلاقة التي تفيدنا اكثر من الدنمارك التي لا اطماع لها في السودان ، تجعل العالم يحس بأننا نوافق على مقاطعة الكيزان الانانية .

    كركاسة

    عندما ذهب حمدوك لزيارة الصادق تعمد الصادق أن يجعله ينتظر لفترة في الصالون . وهذا تصرف غير كريم الغرض منه وضع حمدوك في ،، علبو ،، . حمدوك لم يكن يمثل نفسه بل الوطن كان من االمفروض أن ينصرف مباشرة اذا لم يكن صاحب الدار في استقباله . لم يكن في امكان الصادق معاملة النميري بهذه الطريقة . وحمدوك كرئيس للوزراء ليس بوداعية من المفروض أن يأتي الناس اليه للتهنئة .هذا هو البروتوكول .

    لسوء الخظ حمدوك لا يزال يتصرف بأدب ونبل، المفروض أن يتصرف كرئيس وزراء دائما .-
                  

10-10-2021, 04:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    الحل يا عمنا شوقي
    ما تطاول علي الختمية زي فتحي الضو ساكت وتقعد البلد ام فكو بدون قيم روحية او سياسية سودانية
    https://top4top.io/
    حاضنة كودا الوطنية ومرجعية دستور 1973 وقوانين 1974 وهيكلة السودان من جديد باسس جديدة هي الحل الواضح ما فاضح
    وحاضنة كوادا ختمية وحركة شعبية \ حركة تحرير السودان جمهويين اهل الفكر بس باقي جبهة الشرق الوطنية احفاد دقنة الاصليين
    والسودان ده ما فضاء جغرافي بليد زي ما بتتوهم مصر وعريان الخليج بتاعين الكبسة والرز
    السودان\ حضارة ورسالة فكر وسياسة وثقافة ومجتمع ونفوس نفيسة يحكم بقلة تعيسة مشوهة في المركز تجلب العار لنفسها ولي الناس في الاقاليم تدافع انت عن بعضهم حتي الان
    الحركة الشعبية والجمهوريين والختمية وجبهة الشرق وحركة نور هم مستقبل السودان كلو ان فقو\
    والفرز الان واضح
    يمشي حمدوك عديل وترويكا يشوفو راي الناس في كوادا شنو يلتزمو به في الجانب المدني
    والمحكمة الدستورية اقوى من الجيش والامن والشرطة الفاسدة في درء المخاطر الداخلية والخارجية تظهر من الليلة في ش البلدية اول مطلب
    والاعلام الواعي والحر مش اللذج بتاع الشيوعيين والبعثيين ولقمان ده
                  

11-10-2021, 04:24 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)


    https://top4top.io/

    اللجنة الامنية والدعم السريع يريدون حشر السودان في جحر ضب خرب ومواجهة امريكا ومجلس الامن والفصل السابع ارفع علم الاستقلال فقط او علم علي محمود حسنين للفرز النهائي وارضية الوثيقة الدستورية ودستور 1973 وقوانين 1974 لاقتلاع الشجرة الخبيثة للانقلابات التي يرتع فيها القردة الخاسئين

    الثورة رؤية ومسار ورمز (علم الاستقلال)


    ده التخطيط الماشي يلحقك العراق وسوريا واليمن وليبيا وبي نفس الادوات الاقليمية والدولية القذرة
    ونفس الادوات البليدة في المركز
    ايتام مايو وبابكر عوض الله قحت1 وايتام الترابي و الانقاذ قحت2
    تقول ما في غيرهم في السودان
    تجربة الحكم الاقليمي 1973--1978 هي الحل
                  

11-10-2021, 10:35 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    رغم انه كلامك واضح
    بجي
    13 نوفمبر وبمرقو الشباب بي علم الذل والمهانة والله يرحم السريرة بت مكي ماتت قبل تشوف علما يرفرف في كل سودان
    1يناير 1956 الحر العزيز
    Quote: البرهان ، حميدتي… ده صنج ومافي سكة غير اللاعب
    9 نوفمبر، 2021
    4
    فيسبوك تويتر
    شوقي بدري
    شوقي بدري

    شوقي بدري

    قبل لعبة اللودو ،الثعابين والسلالم وهى عبارة عن لوح من الورق المقوى وظهر او ظهران الخ كنا نلعب صفرجت ستة حجارة او كلاب وتسعة حفر . السيجة والتي هى الاكثر انتشارا عبارة عن 25 حفرة ولكل لاعب 12 من الكلاب. وعندما يضع اللاعب كلب الخصم بين اثنين من كلابة يربح كلب الخصم . ومن يفوز باكثر قدر من الكلاب يكسب الجولة . ومن يكسب كل كلاب الخصم يكون هذا بمثابة اسنافيك او سيك . واذا أنقذ اللاعب حجرا واحدا تعتبر صنج اعور . عندما لا يجد احد اللاعبين مخرجا لتحريك كلابة لانه مقفول يطلب فتح السكة ويشترط ….. سكة غير اللاعب ، واللاعب هو الكلب الذي تحرك اخيرا . ويمكن الاشتراط منذ البداية …. ما في سكه غير اللاعب . او بدون رحمة . وهذا موقف البرهان وحميدتي اليوم . ويقول الشاعر جرير احسن بيت شعر في الفخر

    اذا غضبت عليك بنو تميم

    حسبت الناس كلهم غضابا

    يابرهان وحمدتي ومن معكم لقد غضب عليكم العالم وعن ما قليل سيغضب عليكم الفرعون السيسي لانكم لا تستطيعون ترك الكيزان وهذا يغضب الشيطان .

    البرهان وحميدتي وبقية القتلة مواجهون بخطر تقديمهم للمحاكمة الجنائية بتهمة تسبيب مذبحة فض الاعتصام وجرائم حديثة اليوم . الا انهم اليوم قد اقحموا انفسهما في لعبة الكبار . اعطاء الروس قاعدة على البحر الاحمر يماثل تعويضهم على

    فقدهم قاعدتهم في ،، بربرة ،،الصومال التي اعطاهم لها الانقلابي سياد بري ضابط البوليس الذي قام بانقلاب واستلم البلد . محن محن ومحن صومالية كمان وهذه بداية مشاكل الصومال . تم طرد الروس في 1977 لوقوفهم مع سفاح اثيوبيا منقستو هيلا مريم الذي هرب الى زمبابوي . كما فقد الروس موضع قدم في اليمن الجنوبية . وسبب هذا ارتياحا للامريكان .

    للروس اليوم وجود في افريقيا الوسطى . وهذا تواجد مرهون بوجود فرد كما حدث مع هايلا مريم في اثيوبيا . امريكا ستضرب البرهان وحمديدتي في الموضع الذي سيوجع اكثر . فلوس الذهب وبقية فلوس البترول والمرتزقة غسيل الاموال المخدرات الخ تتواجد اليوم في روسيا وبيلوروسيا . ولكن بعد الحصار على السودان فستكون استثمارات حميدتي عرضة للمصادرة والحصار. السعودية والامارت هم من يدفعون واذا تأخروا او توقفوا فسيبحث الجنجويد عن لورد جديد ….. لقد قلت من قبل أن حميدي لا يمكن أن يموت على فراشه بسبب امراض الشيخوخة . واستطيع تأكيد هذا الكلام اليوم . في حال تغير الحال سيبحث البرهان حميدتي والبقية عن ملجأ ، الا أن الامر تغير فعندما تطلبهم المحكمة الجنائية سيكون من غير الممكن ايجاد ملجأ .

    قد لا يصدق الاغلبية أن كل دولار يغير مالكه او اى تحرك في السوق مرصود . في بداية السبعينات اتصلت بمصنع تريليبورق الذي يصنع الاطارات وسيور الماكينات والمضخات والاقنعة المطاطية الواقية المدنية والحربية . دهشت عندما عرفت أن المدير يعرف عدد السيارات في السودانوكل الدول وكم يحتاج العالم من اطارات وكل ما يسير على دواليب وأن السودان يبتاع منهم منذ الخمسينات سيور المضخات الكبيرة والآليات ويعرفون تاريخ عرض السودان طلباته في شكل عطاءات عالمية ومن الذي فاز بالعطاء الاخير والعشرة سنوات السابقة . ونفس الشئ حدث مع الشركة السويدية التي تنتج ،، الراكمات ،، البطاريات ،، . كل مليم ينهبها البرهان حميدتي وكل صفقة في اى مجال معروفة اليوم اكثر من قديم الزمان . انها الانترت.

    تعرفت ببعض القناصل التجاريين في سفارات اوربية وقد عملوا في دول كثيرة . انهم الانشط والاكثر حركةفي سفاراتهم يعرفون كل صغيرة وكبيرة عن اقتصاد البلد الذي يستضيفهم . التجارة اهم من الدبلوماسية .

    قابلت شابا سوديديا يبدو كانسان بسيط في حفل قبل اربعة عقود ، عندما عرف اني من السودان تحدث باسهاب مذهل عن السودان مشروع الجزيرة حجم الاراضي الصالحة للزراعة عدد الانهارطول السكك الحدية التي هى الاطول في افريقيا ، ضيق القضيب في السودان الحمولة السنوية بالاطنان عدد المسافرين، ولماذا لايشاركون في عطاءات السودان لانهم لا يمكن أن ينافسوا الهند لانها تنتج ذلك الحجم من العجلات والمعدات بكميا ضخمة . تحدث باسهاب خاصة عن الخطوط السوفيتية التي هى الاوسع وهى اكثر من مترين عرضا . عرفت انه مهندس في بداية الطريق .

    نحن الذين نجهل كل شيئ عن العالم ونعتبر اهل الغرب من الحمير . نعم قد لا يعرفوت المعلومات التي نحشي بها عقولنا في الفاضي والمليان . انهم متخصصون في مجالهم ويجودون تخصصهم، ونحن نعرف كل شيئ ولا شيئ . اذا كان حميدتي يظن انه سيلعب على امريكا فهو غافل .

    كان في امكان امريكا اغتبال القذافي منذ البداية لانهم لاخافته قد قصفوا سريره وغرفة نومه مما جعله يكف عن الجعجعة بعدها . والامريكان قد قصفوا مصنع الشفاء مباشرة بعد انصراف العمال . واخيرا اجبروا القذافي لدفع 12 مليار دولار لضحايا لوكربي .ثم اطاحوا به عهندما ارادوا . من المؤكد أن الامريكان مجرمون . الا انهم لا يلحقون الكيزان والدليل امامنا .

    يتكلم الناس عن المخابرات الامريكية السوفيتية والاسرائيلية ، ولكن هذه المخابرات لا تقترب في فعاليتها عن مخابرات الفاتيكان . نعم الفاتيكان التي مساحتها اكبر قليلا من مساعة ميدان البحيرة . انهم يعرفون ما يحدث في اصغر القرى الافريقية الآسيوية اللاتين امريكية اوربا استراليا وربما انتارتيكا . انه يعرفون نجاح او فشل انتاج القمح البن البرتقال المطاط الاسماك الحديد النحاس البن الصويا وفشل محصول القرنفل او الموز في هندوراس العدس الخ. والمعلومات اكبر ثروة فعندما يخرج السودان من انتاج القطن طويل التيلة ترتفع اسعار القطن المصري . وعندما تنشب الحرب الاهلية في بورما ترتفغ اسعر الارز وكذلك الصويا او السمسم . والفاتيكان يعرف اين يستثمر .

    السبب في نجاح المخابرات الفاتيكانية هو توفر ما لا يتوفر للآخرين هنالك مليون ومئة راهبة و490 الف قس . ولهم ملايين المتعاونين ، في كل بلد يذهب الرؤساء رجال الدولة كبار رجال الأعمال الجنرالات في الدول الكاثوليكية بطريقة راتبة للاعتراف للقس بما ارتكبوا ما يفكرون في ارتكابه . هذه الجيوش من المخبرين لا تكلف الفاتيكان مليما ، وعلى العكس انهم يجمعون الاموال لصالح الفاتيكان .

    عرفت من بعض رجال النظام الشيوعي في يوغوسلافيا خاصة عندما كنت اقابلهم ايام شركتنا النيل الازرق في بلغراد ، ان الرئيس جوزيف بروس تيتو كان يرسل اعتى رجال مخابراته كدبلوماسيين للفاتيكان للحصول على المعلومات ولهذا واصل تيتو حكمه بالرغم من انه كان محايدا وكان استالين غير مرتاح لوجوده وكانت بلادة تواجه الكثير من التحديات . بعد موت تيتو انفرط العقد .

    في محكمة نورينبيرق لمحاكمة مجرمي النازية حكم على كبار النازيين بالأعدام ونجى البعض مثل الثعلب اشبيرالذي انضم الى فرانكو وبقية النازيين في اسبانيا . كان حذرا جدا ولم يورط نفسه بالرغم من انه كان مستشار هتلر الاقتصادي .

    الرجال الذين كان منظرهم يثير الرعب في اوصال كل العالم في ايام الحرب احرقوا 6 مليون في المحرقة. اجبروا الكثير من الشعوب لارسال الابناء للعمل في المانيا ، تسببوا في موت اكثر من 60 مليون انسان. اتوا اذلاء الى محاكمات نورنبيرق. هيرمان قيرينق المهاب حضر وهو يصطحب حقيبة كبيرة مليئة بالمخدرات والمسكنات وعندما حرم منها صار منهاراً
    هس الذي أرعب العالم عندما أحس بالنهاية هرب بطائرة الى بريطانيا لينقذ عنقه ، الا انه ارجع الي نورنبيرق ، لم يعدم لانه زود الحلفاء بمعلومات مفيدة وقضى كل حياته في السجن . جلسوا مثل اريش رايدربنظرات زائغة مضطربة. ويلهلم كايتل الوحيد الذي كان يرتدي الملابس العسكرية في المحكمة كان متماسكا. الآخرون كانوا جنرالات خلا مثل حميدتي . هذا بعد انتحار هتلر وقوبل ملك الكذب عرف الناس انهم كانوا اكثر جبنا من أحط الجبناء . .

    الرأسماليون امثال السيد كروب صاحب الأمبراطورية الصناعيةفي المانيا التي لا تزال موجودة تحت نفس الاسم . الصناعيون كانوا يستخدم اليهود في مصانعهم بقسوة لدرجة الموت كما كانوا يأتون بالعمال من الدول المحتلة للعمل في ظروف غير انسانية. الرفيق يان كالاش وزوجته الشابة كالاشوفا اخذوا من براغ مع ابنهم الرضيع للعمل في المانيا . مات رضيعهم بسبب البرد وسوء التغذية . عرفت منه الكثيرعن اهوال الدنيا خيانة الرفاق

    الغدر والتسلق على ظهور الآخرين . لا تزال صلتي بابنته ،، الينا كالاشوفا ،، متواصلة وهى الوحيدة الباقية من تلك الاسرة الرائعة .

    السيد كروب استمع للحكم عليه بالسجن بصلف النازي والسيد الآري . ولكن عندما واصل القاضي الحكم بمصادرة امبراطوريته اغمى عليه مباشرة . سوف يحدث هذا لحميدتي . الجوع بعد الشبع صعب .

    هنالك لعبة كذلك مشهورة في اغلب اقاليم السودان وتأخذ وقتا طويلا .تذكرتها عندما كتبت عن السيجا اسمها ،، المنقلة ،،. وربما لأن الكلاب تحرك من حفرة لحفرة . المنقلة مكونة من عشرين حفره عشرة حفر لكل لاعب في صف واحد . في كل خمسة من الحجارة 5 من الحجارة ، المجموع 100 حجر . وهذه اللعبة يفضلها الرعاة لانها تأخذ وقتا طويلا . في كينيا وبعض الدول الافريقية اكتشفوا ،، منقلة ،، في اعلي الجبال ، التلال والسفوح محفورة في الصخر لها مئات السنين .

    ما يقوم به البرهان اليوم من بطش وقنص للشباب اعتقال تعذيب شتم اساءة وجلد السيدات والعنبج البرهان لا يهتم ويقول أن الجيش لا يقتل . وحتى اذا كان الجنجويد او الشواطين من يقومون بهذا فمهمة الجيش هى حماية المواطنين . كل هذا يجعل الحبل يلتفت أكثر حول عنق البرهان . امريكا والغرب قد اضاعوا جهدا

    كبيرا استثمروا وقتا ومالا في السودان لابعاد المتأسلمين الارهابيين والاستثمار ، قطع الطريق على روسيا التي ركض اليها الرعديد البشير طالبا الحماية كطفل خائب وقد كان على استعداد للثم احذيتهم واعطاهم كل ما يريدون . كما اراد الغرب ابعاد الصين التي غزت اسواقهم مما سبب ارتباكا في السوق العالمي . الخطورة في التعامل مع الصين وروسيا هى انها دول دكتاتورية ليس بها شفافية وحرية الرأي. بالرغم من أن امريكا والغرب لا يحكمها ملائكة الا انه يوجد دائما من يكشف العيب والظلم . ولا يمكن أن ننسى أن الرئيس الفاسد نيكسون قد اسقطه الصحفيون بعد فضيحة ووترقيت . والعبيط ترامب تم اسقاطه في الانتخابات وهو رئيس في السلطة وهذا نادر الحدوث . والسبب هو الاعلام ….. لا تتعاملوا مع دولة بها دكتاتورية . مصر مثلا دولة دكتاتورية ليس لها كابح او ناصح ، فتجنبوها .وكذلك تركيا الصين روسيا الخ

    المضحك أن نسمع أن الجامعة المصرية المعروفة بالجامعة العربية تريد أن تتوسط بين حمدوك والقتلة . نعم مصر التي اختطفت الجامعة وصار لها حق الاهي في تنصيب مصري كل الوقت على رأس الجامعة . ويتكلمون عن الحرية والديمقراطية المساواة والاخاء. وانا متأكد انه عند المطالبة بأن تكون هنالك انتخابات او رئاسة دورية الخ . سنسمع أن مصر لن تسمح بالتلاعب بحقها التاريخي في السيطرة على الجامعة العربية . هذا هو احساس مصر بخصوص ماء النيل .

    المصريون لا يقبلون حتى وصف الافارقة انفسهم بابناء النيل …. الجامعة العربية ،النيل والكشري هذ محتكرات واملاك مصرية . والآن تريد الجامعة المصرية أن تتوسط لمصلحة السودان !! ومصر هى التي نظمت الانقلاب …. مصر تفلق وتداوي . هل لا يزال سفاح العيلفون يمثل السودان في الجامعة العربية ؟

    جنكيز خان كان منغوليا عاديا هجم عليهم اعداءهم واختطفوا زوجته . بمساعدة صديقة الحميم ورجال القبيلة تمكن من هزيمة الاعداء واسترداد زوجته . دفعه ذلك الالم ليشن حروبا لم تتوقف الى أن احتل المغول الصين والهند ودخل هولاكو بغداد .آكل المرار جد امرؤ القيس اختطفت زوجته واستعادها وقتل خاطفها . واظن ان آكل المرار اختطف زوجة من اختطف زوجته . الدنيا با برهان ما دوامة .

    التاريخ يعطينا الكثير من الدروس ولكن بعضنا لا يريد أن يتعلم ويكرر نفس غلطات من سبقوه …. هل سيطلق البرهان سراح البشير والبقية ، ام سيلحق بهم ؟؟؟

    اخيرا تنازع جنكيز خان وصديقه وتحاربا انهزم صديق جنكيز خان . قام اثنان من اعوان الصديق واحضروه طالبين مكافأة . الا أن جنكيز خان الذي كان يكره الخيانة قام بقتلهم وفك قيد صديقه وطلب منه أن يشاركه الملك . طلب منه الصديق أن ينظر الى السماء واشار الى القمر وقال ليس من الامكان أن يكون في السماء قمران . ارجو أن تقتلني بدون سفك دمي . اكسر ظهري فقط . الملوك والروساء لا يسفك دمهم عند المغول ولهذا لفوا الخليفة العباسي المستعصم بالله في بساط وداسوا عليه بالخيل الى أن مات . من الذي سيكون على ظهر الحصان ومن الذي سيكون ملفوفا في البساط . اصطدام المجرمين البرهان وحميدتي مسألة وقت .

    كنت اظن أن هنالك حدود للكذب الخداع وانعدام الخجل . قبل اقل من اسبوعين كان الكوز عبد الحي في حفل زواح في تركيا اتى مصحوبا باثنين من الاتراك من الحجم الكبير . قد ابتاع اربعة منازل لزوجاته ….. تصور. ما هو دخله وماذا يعمل في تركيا التي اشترطت عليه عدم ممارسة العمل السياسي او الخطابة . هل سيعود في السودان للوعظ التحدث عن الطهارة التقشف الامانة والدعوة لمحاربة الكفار . لمن الكوع يحما مرة تانية مافي فرصة للهروب .

    سؤال غير برئ متى سيطلق سراح ال 28 قاتل للاستاذ احمد الخير الذين كانوا ينتظرون الردة . وها قد ارتد العسكر . والدليل ظهور الكيزان .

    النيا لا تتوقف عن الدوران .الارهابيان شمير ومناحم بيقن كانا مطلوبين عند البريطانيين بتهمة الارهاب قتل الجنود البريطانيين والعاملين في فندق الملك داؤود بقنبلة والمدنيين في دير يس . واخيرا استقبلتهم بريطانيا كرؤساء لاسرائيل .

    الكوز ساطور كان مطلوبا وصورته على صحف الانقاذ ثم صار نائبا للبشير . المجرم القاتل جبريل واخوه عشر كانا مطاردين ومطلوبين للعدالة اليوم هم من يعتقلون الشرفاء .دنيا دوارة يا البرهان وحميدتي . سامعين ؟؟ الارهابي جبريل سعيد زعيم الشباب في الصومال الذي قتل ارهب واختطف عمال الاغاثة الذين خاطروا لاطعام ومساعدة المساكين في الصومال، قبض عليه متخفيا في ملابس نسائية .

    كركاسة

    احترامي للمناضلين عبد الواحد والحلو لانهما لم يبارحا مكانهما ولم يتغيرا تغييرا .

    شوقي

    وديل هم البنقذو السودان وجنود رماة الحدق والمهدية الثالثة "الحركة الشعبية "
    احترامي للمناضلين عبد الواحد والحلو لانهما لم يبارحا مكانهما ولم يتغيرا تغييرا .
                  

11-10-2021, 10:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    والخلل واضح يا شوقي بدري
    الاخطاء الاستراتجية اثنين بس
    1- حشر السودان فى جامعة الدول العربية بواسطة الازهري 1957 ودفع هو نفسه الثمن في 1969 قتله احذية المخابرات المصرية
    2- عدم احترام الفدرالية والبرنامج الوطنية السودانية وفرض الامراض النفسية المصرية والعروبية الخمسة ديل 65 سنة بعد الاستقلال
    الشيوعي والبعثي والناصري والكوز والسلفي في دولة المركزية الفاسدة والفاشلة والفاشية بعد الاستقلال
    من غير تفاصيل
    نرجع لي دستور 1973 وقوانين 1974 والحكم الاقليمي اللامركزي باسس جديدة مع المحكمة الدستورية بنتهي العفن ده كلو
    لا كان في طائفية ولا الانصار كعبين ولا الختمية كعبين ولا الجمهوريين كعبين ولا الحركة الشعبية كعبة ولا العنقليز كعبين
    دي ازمة نفسية جابوها جيل اكتوبر الفاشل ورحلوها للشباب ولازالت
    وعلم بابكر عوض الله سيد الموقف حتي الان والله يرحم السريرة بت مكي

    Quote: السودان … معرفة الخلل وانعدام الارادة
    7 نوفمبر، 2021
    11
    فيسبوك تويتر
    شوقي بدري
    شوقي بدري

    شوقي بدري

    يندر أن يتمتع قطر بكل الامكانيات التي توفرت للسودان والمساحة التي تتمدد شمالا جنوبا شرقا وغربا . لا ينقص السودان المتعلمون الأيدي العاملة الخبرة والتاريخ التليد . ولا يتقدم .ما ينقص السودان دائما هو الارادة والتوافق .

    1/ داخليا ارادة السودان كانت في يد الطائقية . عبد الرحمن المهدي والميرغني كانا يحددان مسار البلاد والعباد . بعض شيوخ الاسلام والصوفية امتلكوا ارادة حيرانهم ومريدينهم . مصر كانت تسيطر على ارادة الكثير من السودانيين المتعلمين ، وهذا ترك احساسا عند المصريين أن السودانيين لم ولن يبلغوا سن الرشد . والدليل هو ما يقوم به البرهان اليوم من الخضوع للسيسي وتسليمه ارادة السودان وقد كلف هذا دماء السودانيين التي تسيل في شوارع السودان وكان فك الاعتصام . مصر قد اشترت الانتخبات الاولى وسلمت الحكومة للازهري وجماعته الذين كانوا يقدسون المصريين ويبعتبرون عدم الاتحاد خيانة . حكومة الازهري كانت عميلة مصرية كاملة الدسم الطعم واللون .

    كان في امكان السودان ان ينضم الى مجموعة الكومون ويلز التي تسارع اكثر من خمسين دولة في الانضمام اليها لانها تعني مساعدات اقتصادية تسهيلات جمركية تعاون اكاديمي ثقافي وحماية . ولكن مصر رهنت اعترافها بالسودان بعدم التحاق السودان باللمنظمة التي كانت ستضع السودان تحت حمايتها مما يحمي السودان من البلطجة المصرية . ورضخت حكومة السودان !!

    الطائفية لا تهمها سوى مصلحتها وعدم التفريط في التسلط على اتباعها بغض النظر اذا كانوا اميين او بروفسيرات . والمتعلمون وغير المتعلمين يعرفون أن الطائفية قد بنيت على باطل ودجل ، لكن ليس عندهم الارادة لمحاربتها بالمفتوح . وها هوعبد الرحمن الصادق ربيب الانقاذ يصرح لقناة الجزيرة موافقا على قرارات البرهان في الانقلاب . ويقول انه ضرورة …. تصور . ويتفق معه الخائن الاكبر جبريل ابراهيم الذي باع دماء شقيقه ابراهيم بدراهم ومنصب ونسى عداءه لجيش كيزان الوطني الذين قتلوا شقيقه وفتكوا بأهل دارفور الابرياء في العاصمة فقط بسبب شكلهم بعد غزوة الموز الامدرمانية دفاعا عن ابليس البشر المعروف بالترابي .

    الكيزان وجنرالات الجيش لا يقدرون على العيش بدون مص دماء الشعب الى درجة االتخمة ، وهم على استعداد لقتل نصف الشعب للاستمرار في العيش الرغد والترف . السادة في الطائفية لا يقدرون على العيش فقط في مستوى الاغنياء لانهم تعودوا على البذخ . ويتحالفون مع الشيطان للحفاظ على ترفهم .

    لماذا لم تطرد ميرم انطوانيت او يتم وضعها في الاقامة الجبرية ، وقد وضعوأ الدكتورة منى عبد الله زوجة حمدوك التي لا دخل لها بالسياسة او الحكم في الاقامة الجبرية . لا تذهبوا بعيدا بحثا عن ارادتكم انها في داخلكم الا انها قد استكانت .

    مريم انطوانيت تقول بكل بساطة أن علينا الرجوع لفترة ما قبل الانقاذ وهذا ببساطة يعني تسليم الحكم لآل المهدي والميرغني ولا رحنا ولا جينا ….

    2 / مع بداية السبعينات وتطاول رعاة الشاة في البنيان بسبب ارتفاع اسعار البترول ظهر سادة جدد وارتفع الشعور بالانتماء العربي عند الكثيرين

    للسودان الذي فرط ببساطة في ارادته . بدأ هذا بتغيير رمز استقلاله ، العلم السوداني على النسق العربي وصار مثل العلم الفلسطيني التي لا تعترف به الامم المتحدة ودول العالم . وهذا بدون احترام او اهتمام بشعور الجنوبيين جبال النوبة جنوب النيل الازرق دارفور وكل افارقة السودان الغير مخدوعين بعروبتهم الزائفة . ما هو ذنب الجنوبيين لأن تفرض عليهم مقررات تدريس فصلت في مصر وطبعت كتبها في مصر على حساب السودان وتم فرض السلم التعليمي وفرض التربية الاسلامية في الشهادة السودانية . انتهى حكم العميل المصري جعفر النميري ، اتت حكومة الصادق والميرغني ولم تكن عندنا الارادة للتخلص عن الشريعة المدغمسة التي تسمع بجلد الناي بتهم الشروع في الزنا وقطعت يد السارق للمال العام وهذا محرم . السلم التعليمي المصري وارجاع علم الاستقىلال . … نحن شعب بدون ارادة ولهذا نحن اليوم تحت حذاء عميل مصر الخائن البرهان وزبانيته الذين يقتلون الشباب كل يوم . وبعد أن اجبرت سيدة العرب امريكا بمساعدة الوصيفة بريطانيا وقعت السعودية والامارات على ادانة للانقلاب في السودان . وليس غريبا أن ترفض مصر فهى من قد جعلها الانقلاب سيدة السودان وصار السيسي مثل فاروق الأول الفي القروش مصور ملك مصر والسودان . ولكن لكل فرعون نهاية .

    3 / نحن نعتبر اغتراب متعلمينا وخبراءنا نعمة من عند الله . ولكنها في المكان الاول انها نغمة . عندما كانت المواصلات في يد الدولة صرت اري البصات ،، المدقشة ،، وصغار السن يسوقونها . عرفت ان المؤسسة كانت تصرف المال لتدريب السائقين أحد معلمي القيادة في النقل الميكانيكي كان رفيق الدرب عثمان ناصر بلال وقد علمني قيادة السيارة ، كلما اجلس في سيارة اذكره وادعو له ويحمل ابني اسمه. كان يقول لي اول ما يقبضوا الرخصة الكبيره بيهربوا للسعودية والخليج .بعد أن صرفت عليهم الدولة . نفس الشئ كان يحدث للمدارس التجارية التدريب المهندي الاتصالات او البريد والرق الاشغال التي كانت تعطي الطلاب مبلغا معقولا لتعلم العمل المكتب الكتابة على الآلة الكاتبة البناء النجارة الخ . الخليج ليبيا والسعودية كانت تختطفهم .

    نفس الشئ حدث مع الاطباء المهندسين المحاسبين السباكين الميكانيكيين . وحل محل هؤلاء من لا خبرة لهم . اذكر انني كتبت موضوعا تحت عنوان ….. من تك للمفك . فلقد ظهر حرفيين قد اتوا مباشرة من الصر والحلب الى الميكانيكا النجارة والسباكة . وقديما كانوا يجدون التعليم في المدارس الصناعية السكة حديد التي تخرج البرادين االخراطين الحدادين الميكانيكيين النجارين الكنجدين السباكين الخ . والمؤلم أن دول الاغتراب تتعامل مع السودانيين الذين افنوا شبابهم في خدمة تلك الدول بحب وولاء صادق بدون احترام او اهتمام في اغلب الاحيان . ويقولون ايش لينا فيهم دفعنالهم ؟؟

    سيدة من تلك الدول كانت تقول في التلفزيون بالمفتوح ….. انه يجب ارسال السودانيين الذين يشترونهم بفلوسهم للموت بدلا عن ابناءهم .

    السؤآل هو لماذا يحارب السودانيون في اليمن وغير اليمن ؟

    وحتى حكومة حمدوك لم تتعرض لهذه الجريمة التي تطعن في الشرف السوداني بقوة .

    بما انني احب التاريج المحلي والعالمي وأظن عند عندي بعض اطلاع ولكن لم اقرا او اسمع عن دولة قد ضحت من اجل دولة اخري مثل ما ضحى السودان لصالح ،، الجارة الضارة ،، مصر . لقد اغرق السودان احدى اعرق المدن في العالم واضاع قدرا من التراث اللغة ورحل اعرق شعب هو صاحب حضارة هى الاولي في العالم 12 الف سنة . انها حلفا الجميلة بفنادقها مدارسها محطة السكك الحديدية مرسى البواحر والجامع الذي جاهدت مئذنته لسنين عديدة ثم طواها العباب . 27 وعشرين قرية غطت عليها مياة بحيرة ،، ناصر ،، الدكتاتور ومسبب الكثير من مصائب السودان ولا يزال يسبب مادام هنالك مسخ متآمرمثل المحامي ساطع وامثاله الذي ينادي بالناصرية . محن محن … ومحن .

    اثنين مليون نخلة واشجار الحمضيات وبقية الفاكهة قد ضحى بها السودان . والسبب البلطجة المصرية والطيبة السودانية . ولستة عقود لا نزال نطرب لانشودة آسيا وافريقيا التي لحنها وغناها الكابلي .

    لانه لم تكن عندنا مثقال ذرة من الارادة فقد ارسلنا لواءا لم يشتهر بالالمعية والمعقولية وترجع اصوله الى مصر ليفاوض المصريين . وبسبب الغباء وعدم الارادة عندما تغاضى الجنرال عن كل ما فاوض عليه الوزير المهندس السوداني ميرغني حمزة من حقوق السودان والمشاركة في الاستفادة من الكهرباء ، أتى امر التعويضات التي حددت ب 35 مليون جنيه بعد دراسة عالمية مستفيضة . وبكل عدم ارادة قال الجنرال انه يترك تقدير التعويض لعدو السودان الاول القاتل والدكتاتورجمال عبد الناصرليقرر ….. تصور . وتكرم عبد الناصر علينا ب 15 مليون جنيه . لم تدفع مباشرة بل راحت كسور وبواقي منها السياحة وزيارة طلاب المدارس لمصر وهذا خصما على مال التعويض . ودفع السودان 37 مليون جنيه تساوي اكثر من 100 مليون دولار ، وكان هذا مبلغا يكفي لبناء سد معقول .

    وغنى الكابلي اغنية تاج السر الحسن آسيا وافريقية ومنها مصر يا اخت بلادي يا شقيقة

    يارياضا عذبة النبع وريقة …. يا حقيقة

    سوف بجتث من الوادي الاعادي
    والاعادي هم الحكومات المصرية . اليكم ما قاله الفرعون السيسي وهو اسوأ من تهديد اسوأ زعماء المافيا وكبار اللصوص والسفاحين .

    والشيخ البرعي لا يزال حيرانه يرددون …. مصر المؤمنة . …. تصور .

    الفرعون يتكلم ….. ما حدث حياخد نقطة من ،، مية مصر ،، والعاوز يجرب انحنا عمرنا ما بنهدد حد عمرنا كلامنا رشيد جدا . والا حتكون في حالة من عدم الاستقرار ما حيتخيلها حد ما حد حيقدر يتصور انه يمكن يكون بعيد عن قدرتنا . مية مصر لابساس بها والبساس بها خط احمر. والمساس بها حيؤثر على كل استقرار المنطقة …..

    لم تهتم مصر ولن تهتم بالسودان وكل الدول الافريقية . وما حدث من اقتتال هدم مذابح في اثيوبيا تسببت فيه المخابرات المصرية . والانقلاب في السودان تسببت فيه مصر . والسودان يفتقد الارادة واالبرهان يمثل احط انواع الخيانة والجبن …. هيا يا اهلي غنوا مصر يا اخت بلادي …. ومصر المؤمنة . وناموا وانتم سعداء. هل هنالك قصيدة مصرية او اغنية تشكر السودان على تضحيته لهم ؟ هل وجدنا سوى الجحود . يكفي أن امريكا اوربا رفضت البضائع المصرية والسودان اكبر مستورد للبضائع المصري المعطوبة .

    4 / المثل السوداني يقول لو الباشا دارك العسكر بتتبارك …. لقد كتبت قبل مدة أن امريكا لا تزال تعاني من الفضيحة واللطمة التي تلقتها في 11 سبتمبر وضرب نيويورك والبنتاقون والسودان كان جامعة الارهاب ولا يزال الكيزان متمترسون في السودان ….. ماما امريكا مش مطمئنة عاوزة تكون في السودان ومصر رجلها في رقبتها حتجي في القاطر !!!!!. ولذا قد بنو اكبر سفارة في المنطقة في السودان . والاوربيين وبقية العالم قد قرروا التركيز على السودان ولهم خطة ضخمة للنهوض بالسودان والاستثمار في السودان . وهذا يمثل الكرم الدعم واعفاء الديون ، ومصر لن تستطيع أن تعارض ولية نعمتها والتي تطعمها القمح وغير القمح . وامريكا هى الباشا . ولقد اجبر الباشا السعودية والامارات للتوقيع عالى ادانة الانقلاب . اسرائيل ومصر سيرضخون لرغبة امريكا . اتمنى أن يعرف السودانيون انه لن ياتينا خير من مصر , صدق جدودنا عندما قالوا …. من الريف ان شاء الله ما يجينا غير القماش . كما يجب أن نعرف أن العرب لن ينظروا ابدا الى السودان باحترام وتقدير بالرغم من كل الجهود والتلطف الدعم الذي يقدمونة . العالم العربي كان لا يزال وسيكون مستنقعا بسب العقلية العربية . ونحنا الفينا مكفينا لماذا نضيف احمال العرب على احمالنا . نحن نقدم لانفسنا خدمة كبيرة بالوقوف بعيدا . ونقول ربنا يسعدهم ويبعدهم ….. كويس ؟

    قصيدة تاج السر الحسن تقول …… سوف نجتث من الوادي الاعادي .
    والاعادي كانوا دائما هي الحكومات المصرية . وانا لا اتكلم عن الشعب المصري المطحون والذي لاربعه الف سنة لم يرى او يتمتع بالحرية والديمقراطية . وتقول القصيدة يا نجوما سمقت مثل المنائر …… يا جزائر .

    اليوم عندما تذبح الديمقراطية ويتم قنص الشباب السوداني كالارانب في قلب الخرطوم لا نسمع ادانة او تعاطفا من الدول العربية حتى الجزائر !! لقد ذهب بوتفليقة في الخمسينات الى الجامعة العربية باحثا عن السودانيين واوصلوه لابن حى ابروف الوزيرخضر حمد . قدم له طلبا طالبا الدعم للمقاتلين الجزائريين من مؤن وجمال لأنهم عالقون في الجبال بلا مؤن وسلاح . وطلب منهم عدم طرح الامر للمصريين لأنه يعرف بوجود الخونة والماجورين وسط المصريين . عندما بلغ الامر ألسودانيين تصادف موت ناظر الكبابيش الناظرالتوم . وتبرع ابنه ب150 جملا حملها السودانيون بالاسلحة العتاد والمؤن وزودهوا بدليل وصحب القافلة الشاب حسين الهندي .وحدد مكان اللقاء بالتقاء حدود السودان ليبيا ومصر. ولم ترجع من كل النوق سوى ما حمل من اوصلوا القافلة .

    لماذا من كل الدول تقدم المقاتلون الجزائرون بطلب الدعم من السودان ؟؟؟؟

    السودانيون يموتون في وهم على اقتناع بأنهم يدافعون عن ارض الحرمين الشريفين ويقاتلون اليمنيين الذين هم اصل العرب واحب البشر للسودانيين . الا أن السعودية تقف مع احتلال مصر لحلايب والبلطجة المصرية على السودان . ولكن لماذا ندين السعودية وغير السعودية فبعد بانثاو او ما عرف اخيرا بهجليج كان وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين النوبي والذي تهين مصر النوبيين في مصر والذي تحتل مصر بلاده يلوح بالعلم المصري في بانثاو او هجليج . هل هنالك انحطاط اكثر من هذا ؟؟ لقد صدمنا بسرقة اللص عبد الرحيم محمد حسين وسقوط مبنى الرباط الا أن الخيانة مصيبة اكبر. الكثيرون منا تنقصهم الارادة !!!

    الناظر ترك ينفذ سياسو مصر التي تحتل بلاده تحتقر اهله البجة في حلايب شلاتين تجتهد في طهس هويتهم ثقافتهم ولغتهم . أن انحطاط الناظر ترك لا يتفوق عليه الا انحطاط قائد الجيش السوداني العنبج البرهان وخضوعه لاسرائيل التي فتكت بالجيش الذي يمثله عدة مرات في بورسودان واتى الكسيح فكريا وزير الدفاع بنظرية الدفاع بالنظر . وكان اغراق القارب السوداني ومن عليه . وضربت اسرائيل قلب الخرطوم وروعت المواطنين . انه الجبن الانحطاط والخيانة . نحن لا نمتلك الارادة وصرنا … زي الانقطعت ،، دكتو ،، في عيتنبوبة .

    الافارقة الذين ينفر منهم الشماليون يستخفون منهم ولا يقبلوهم ، انهم يتضامنون مع مصيبة السودان اليوم وتخرج المظاهرات المدنية بدون أمر من الحكومات تضمنا مع من يعتبرونهم اشقاءهم السودانيين الذي يتعرضون للظلم بواسطة العسكر . منها مظاهرة في غانا باهتمام صادق لمصيبة اشقاءهم في السودان . اين العرب الذين فتح لهم السودان اذرعه واسكنوهم السودان منحوهم الجوازات ؟ ولم يجد السودان منهم سوى الجحود المؤامرات تجارة المخدرات التهريب صناعة المتفجرات الخ .

    شوقي
    [email protected]
                  

03-16-2022, 03:27 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    #زمن_المحجوب
    https://www.0zz0.com
    #زمن_الكعوك
    https://www.0zz0.com
    هذه ايامك يا مهازل فامرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان

                  

03-16-2022, 06:55 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 04-30-2010
مجموع المشاركات: 3896

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    شوقي بدري ده زول عاقل كده ...شوف كاتب شنو :
    Quote: المضحك أن جد الالفي كان من المماليك تم ابتياعه لوسامته بألف كيس من الغلال . عبد بشهادة !!!

    Quote: الليبيون كانوا يصفون السودانيين ب ،، زغريلو ،، وتعني الصرصار

    Quote: هل صدق المأفون كلب الملكية ثم كلب الدكتاتورية محمد حسين هيكل

    Quote: امريكا لعنة . شعبها مثل الشعب المصري مغيب تهمه السيارات البهجة الاكل والشرب والمخدرات

    Quote: الا انهم خير من المصريين لأن المصريون جياع ولت يشبعوا ابدا

    !!!!!!!!!!
    !!!
    !
                  

03-16-2022, 10:57 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: مدثر صديق)

    دي الحقيقة يا مدثر
    مصر اكبر سوق رقيق في افريقيا زمن المماليك والاتراك
    ولمن تمرق من متاهة شعب اسود
    وترجع للسودان الحضارةوالرسالة والمنارة وتمشي في خط الايقاد وافراقيا المدارية وطريق الحضارات والصين
    https://www.0zz0.com
    بتوفر لينا كثير من الهرولة واللهاث في الدول الانتقدا شوقي بدري دي وهي اسوا من ما وصفها شوقي بدري بي كثير
    انت مالك ومالا عايز منها شنو انت عظم بلدك السودان بس واعرف وطنك واعرف نفسك واتحرر من الشيزوفنيا الما نافعة دي
    انت عندك موارد تاكل نص العالم تتحر كيف من اصر الدونية حيال العرب ومصر وامريكا والغرب التعيس
    الهسة شايفو مبهدل في اوكرانيا
    وينهم العرب ديل هسة يا مواطن الملطوعين نحن فيهم من 1957 حاصل فارغ
    https://www.0zz0.com
                  

03-17-2022, 08:22 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    فوق
    ,وعاش ابوهاشم
                  

03-18-2022, 04:56 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    Quote: فوق
    ,وعاش ابوهاشم

    سلام محمد الشيخ
    وعاش ابو هاشم قالها عبدالخالق محجوب وحميد واضحت براءة لهم في سنن الاولين

    عندما هتف عبدالخالق محجوب...عاش ابوهاشمعندما هتف عبدالخالق محجوب...عاش ابوهاشم
    والجر.ذان المقملين في البورد والسودان في متاهة سيادو والرجس الكيزان ملا البلد ويخترعو في العجلة ويردمو في البرهان وحميدتي وهم الجابوهم
    الما بستحو ما سمعو كلام حسنين ومات بالمغسة
    يرجع ان شاء الله السودان النظيف وشعب الله المحتار يمسك الدرب والدين البعروفو وديمقراطية العنقليز وينتهي الملاريا الخبيثة دي
                  

04-04-2023, 09:46 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بردت بطني يا عمنا شوقي بدري (Re: adil amin)

    3ابريل 2023
    بالله معقول عمنا شوقي بدري ما سمع بي فضيحة المباراة دي يا شماتت عمنا شوقي بدري فيكم
    تستاهلو لو كنتو تسمعو كلام عمنا شوقي بدري من زماااان ما كان ضيعتو الجنوب2011 وباريتو حثالة المركز وضيعو ثورتكم يا شباب 2019
    وما اتحررتو حتى من علم العبودية والعمالة الرخيسة علم انقلاب مايو 1969
    تاني لا في جديد ولا حاجة
    نرفع البوست وتقنية الفار بس
    بالله يا حراااام المصريين قالو ليكم عبيد ؟؟؟؟
    ابريل 2023
    بالله زعلانيين قالو المصريين قالو لينا عبيد
    الوداك لطعك في جامعة الدول العربية 1957 فيهم شنو بعد الاستقلال بعد مشو الانجليز الراقيين ؟؟
    شايل علم مايو1969 وعلم العمالة في ثورتك الفالصو دي ليه هسة ده ما استعباد ايدولجي عديل مباري الشيوعي والبعثي والناصري والكوز السلفي
    مشاريع الصرف الصحي بتاعتهم وتولول وتقول قالو لي عبيد
    تاني بس توقعي يا هو ده وبرفع البوستات البتحررك وما عايز تتحرر ولا عايز تحترم حضارتك وفكرك ومفكرين وثقافتك ومشاريعك الوطنية
    وما عايز تاسس دولتك في حدود 1يناير 1956 وما عايز تحترم نفسك يحترموك ليه ؟؟
    5 مليون سوداني اختارو الحلول الفردية ومشو قعدو مع الساقط بن عوف وصلاح قوش والشركة القابضة المصرية
    بدل نرجع للحكم الرشيد ونتحرر من المركز العفن وندير مواردنا المهولة برانا وبي الدول الفي مستوانا الصين واليابان والهند وغيرهم
    ولالوب بلدنا ولا تمر الناس
    https://www.0zz0.com
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de