|
Re: امريكا مدينة للسودان ب ٥٩ مليار دولار (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
حبيبنا محمد الشيخ .. تحياتي عند حضوري الى المكتب أولاً أفتح اخبار ( كوش نيوز ) وجدت هذا الخبر بالتفصيل وشكرا على طرحك الموضوع في البوست يمكن نجد أحبابنا من الخبراء في هذا المجال
Quote: أجرى الطيران المدني السوداني مراجعات مالية وإدارية، كشفت أن الولايات المتحدة تدين للسودان بمبلغ (59) مليار دولار ثمن استغلال خدمات الملاحة الجوية في المجال السوداني من قبل الخطوط والشركات الأمريكية، على مدى (27) عاماً. وقال مدير الطيران المدني إبراهيم عدلان وفقاً لمصادر أمس، إن الولايات المتحدة لم تدفع أي مطالبات منذ الأول من مارس 1993م حتى تاريخ اليوم، مما أدى إلى تضاعف المطالبات حتى وصلت (59) مليار دولار عبارة عن أصول وفوائد، وأشار عدلان إلى أن فاتورة الطيران المدني تُحسب كل (20) يوماً، وفي حال تأخر الدفع تتم إضافة فوائد نسبتها (4%)، لتبدأ العملية الحسابية مرة أخرى بعد (20) يوماً. وكشف عدلان بحسب صحيفة الصيحة، عن وثائق ومخاطبات مع شركة في العاصمة السويسرية جنيف، مسؤولة عن جني أموال السودان والرسوم المفروضة له وعليه – بسبب الحظر – أكدت لهم صحة المبلغ الذي تم حسابه بواسطة عدد من القانونيين، وذكر أنه سلم نسخة من التقرير للسفارة الأمريكية بالخرطوم وكذلك لكل مؤسسات الدولة متمثلة في مكتب رئيس الوزراء ووزارتي الخارجية والمالية للبدء في استرداد الأموال. الخرطوم (كوش نيوز) الرابط: https://kushnews.net/2020/10/258324[/QUOTEhttps://kushnews.net/2020/10/258324[/QUOTE]
============== ولكن الخبر لم يظهر في التلفزيون في أي قناة سودانية أو غيرها
تحياتي الحبيب محمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امريكا مدينة للسودان ب ٥٩ مليار دولار (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
يا معاين من الشباك
كتب بكور
" Abubakr Ahmed Abbas فنجرة مني نعمل ليكم المبلغ خمسة مليون وتسعمائة ألف دولار (5900)، الخواجة لمان يفلس بفتح خشم البقرة بوستاتك يا محمد الشيخ، بقت زي بوستات ود البشرى"
ياخي كلهن كم؟ زي بيضة الديك مرة كل كم شهر تشبهني بود البشرى يا ريتني ياخ
ثم اين انت من مولد الدولارات المليارية دي؟؟؟
معقول ناسنا كلهم يطلعوا مواسير ؟
المهم احييك واحيي عاطف عمر وكل من لف لفكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امريكا مدينة للسودان ب ٥٩ مليار دولار (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
Quote: مدير الطيران المدني زول ليه شنب مخلوط وجلحات لو صح ذلك هو الذي قال الكلام |
زولك دا ما بيعرف حساب وبيكون حاسبها زي حسبته لأيجار الفندق ..
تلقى فتح الموضوع دا هسه كمشاركة عشان يقول مبادرتنا بتتلخص في أمريكا تخصم حق التعويضات من المستحقات وتدينا الباقي ناجر بيهو أجنحة براحتنا ..
59 مليار دولار قال ..
لا خلاص نديك مصنع بيونج بدلها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امريكا مدينة للسودان ب ٥٩ مليار دولار (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
طيب
السيد عدلان دا قالوا كان خلير في سلطة الطيران المدنية الفدرالية الامريكية
معقول يرمى كلام ساكت بتاع مليارات بدون حيثيات مقنعة .
يعلم الله جماعتنا السعوديين هنا في الكهرباءلمان يكونوا عاوزين يعملوا تصريح بسيط لجريدة محلية انو الانتاج في الربع الاول كذا مليون ماعرف كيلوات ساعة يخجونا ليك اجتماعات وايميلات ومراجعات اسبوع حتى يتخارجوا مننا. والله اكعب من ود البشرى الواحد دا.
معقول يجي زول مسئول في ظرف كيزاني حاقد زي دا يرمي كلام على عواهنه؟
عواهنه دي معناها شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امريكا مدينة للسودان ب ٥٩ مليار دولار (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
{يُحكى أن فلاحاً سُلبت أرضه رغماً عنه، فقصد العرضحالجي ليكتب له عريضة يرفعها إلى الوالي أملاً في حلِّ المشكلة، عندها سأله العرضحالجي لدينا ثلاثة أنواع من العرائض الأولى بربع دينار والثانية بنصف دينار والثالثة بدينار فأيِّ نوع منها تُريد ؟ ردَّ الفلاح مستغرباً: وما الفرق بينها ؟ قال العرضحالجي: النوع الأول ربما تُهمل ولا تُقرأ أو تُحل، وكذلك النوع الثاني، أما النوع الثالث فيبتُّ بأمر القضية بالتأكيد. لم يكن أمام الفلاح إلا أن يختار النوع الثالث وبدأ العرضحالجي بالكتابة ورقة ورقتين الخ، حتى أكملها وقرأها نزولاً عند رغبة الفلاح وما أن وصل إلى النصف حتى بدأ الفلاح بالبكاء. توقف العرضحالجي وسأله عن سبب بكائه فأجابه: لم أكن أعلم أني مظلوم إلى هذا الحد؟!} بالله ياخال نحن ماكلننا حتي الامريكان الشبعانين حقك تحرسو ولا بجيــــــــــــــــــــــــــــــــك حقك تلاويه وتقلعوه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امريكا مدينة للسودان ب ٥٩ مليار دولار (Re: هشام الدرديري)
|
يا محمد الشيخ سلام اولا ارد على سؤالك:
Quote: كسرة اخبار صاحبي عمر جلال الدين شنووووووو؟ |
عمر جلال الدين احمد محمد عون الله هو خالي في الحسبة أي بمعناً آخر (ابوه جلال الدين احمد) خال امي مباشرة وعمر استقر في قطر كمستشار قانوني ومعه اخاه علي جلال الدين واخته الخالة مها كما معه ابناء وبنات عمومته وهناك سعي جاد لانشاء حي بالدوحة يسمى (الشوال) فقد هاجر لقطر عدد لا بأس به من ابناء قريتي وما زال الشباب من القرية يقصدونها لك شكري على السؤال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امريكا مدينة للسودان ب ٥٩ مليار دولار (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: كم تجني الدول لقاء مرور الطائرات في أجوائها؟ منحت اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي كل دولة سيادة كاملة ومطلقة على الفضاء الجوي الذي يعلو إقليمها، إذ أنه لا يجوز لأي خطوط جوية منتظمة أو خطوط جوية دولية غير منتظمة تستعمل لغرض أخذ أو إنزال ركاب أو بضائع أو بريد أن تطير فوق إقليم دولة متعاقدة أو إليه إلا بإذن خاص أو بترخيص من تلك الدولة.
وبناء على ذلك لجأت معظم دول العالم إلى فرض رسوم لقاء مرور الطائرات أجوائها، فشركات الطيران مضطرة لدفع مبالغ مالية للتنقل فوق أجواء الدول الأخرى تسمى برسوم (استخدام الأجواء)، ويتم احتسابها بناء على عوامل عدة أبرزها وزن الطائرة والمسافة، وفي حين تشترط بعض الدول احتساب الكلفة بناء على المسافة المقطوعة تلجأ دولاً أخرى إلى احتسابها مرة واحدة بناء على وزن الطائرة دون أخذ المسافة بعين الاعتبار وخصوصاً تلك الدول التي لا تمتلك مجالاً جوياً شاسعاً.
وتفرض إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية نحو 60 دولاراً أميركياً على الطائرات العابرة لكل 100 ميل بحري من نقطة الدخول إلى نقطة الخروج للمجال الجوي الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة، بصرف النظر عن الوزن، ويختلف المبلغ في حال حلقت الطائرة فوق المياه (البحار أو المحيطات) التي تديرها الدول، وتجني بعض الدول التي لديها مساحات كبيرة تحت سيادتها مبالغ مالية ضخمة لقاء عمليات العبور مثل روسيا وخصوصاً في منطقة سيبيريا.
ووفقاً لشركة "جيتكس" لخدمات الطيران يتم تقييم رسوم الملاحة الجوية لأي جزء من الرحلة التي تحدث داخل المجال الجوي لدولة الإمارات اعتمادًا على وزن الطائرة بالكيلوغرام، إذ تتراوح رسوم التحليق من 130 إلى 235 دولارًا أميركيا استنادًا إلى وزن الطائرة، أما في السعودية يتم تقييم الرسوم لجميع الطائرات التي تحلق فوق المملكة من خلال عاملي الوزن والمسافة بين نقاط الدخول والخروج بالكيلومتر، وفي لبنان يتم تقييم الرسوم بنحو 50 دولاراً للطائرات التي تزن 70000 كغم و100 دولاراً للطائرات التي يزيد وزنها عن 70000 كغم.
بعض الدول مثل دولة الإمارات التي تمتلك مركزاً متطوراً لخدمات الملاحة الجوية توفر خدمات مراقبة للرحلات العابرة وجزءاً من الرسوم تحصل لقاء هذه الخدمات التي تعود بالنفع على شركات الطيران بالدرجة الأولى من خلال رسم مسارات جوية أقصر وأكثر مرونة وفي وقت قياسي ما يخفض على الناقلات الجوية تكاليف الوقود ويقلل الوقت اللازم للوصول، وفي الوقت نفسه تضطر بعض شركات الطيران إلى التحليق ضمن مسارات أطول لتجنب الرسوم المرتفعة، لكن تجنب المجال الجوي عملية صعبة ومكلفة بسبب الوقود عندما يكون المجال شاسعاً. |
منقول من موقع الامارات اليوم
| |
|
|
|
|
|
|
| |