الرئيس جو بايدن يعيد للسودان اللوتري

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 12:49 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-22-2021, 09:33 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرئيس جو بايدن يعيد للسودان اللوتري

    08:33 AM January, 22 2021

    سودانيز اون لاين
    Osman Musa-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    FacebookTwitterWhatsAppمشاركة عبر البريدطباعة

    واشنطن: وكالات – سودان برس
    الغى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأمر الرئاسي رقم 9983 والذي أصدره الرئيس الأمريكي السابق ترامب، الذي يقضي بمنع مواطني السودان؛ الفائزين بقرعة البطاقة الخضراء – القرين كارد – من الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

    ووجه القرار الذي أصدره بايدن، وزارة الخارجية الامريكية؛ باعادة اصدار التاشيرات وتقديم مقترحات لمعالجة أوضاع الذين تضرروا من هذا الحظر.

    وقال بايدن في قراره: “لقد بنيت الولايات المتحدة على أساس الحرية الدينية والتسامح، وهو مبدأ مكرس في دستور الولايات المتحدة. ومع ذلك، سنت الإدارة السابقة عددًا من الأوامر الرئاسية التي منعت أفرادًا معينين من دخول الولايات المتحدة – أولاً من الدول الإسلامية في المقام الأول، وبعد ذلك، من الدول الأفريقية إلى حد كبير.

    وأضاف بايدن إن هذه الأعمال وصمة عار في ضميرنا الوطني ولا تتسق مع تاريخنا الطويل في الترحيب بالناس من جميع الأديان ومن دون دين على الإطلاق”.

    وأضاف: “إلى جانب انتهاك قيمنا، فإن هذه الأوامر التنفيذية قوضت أمننا القومي. لقد عرّضوا للخطر شبكتنا العالمية من التحالفات والشراكات، وهي آفة أخلاقية أضعفت قوة نموذجنا في جميع أنحاء العالم. وقد فصلوا أحباءهم، مما تسبب في ألم سيستمر لسنوات قادمة … لكننا لن ندير ظهورنا لقيمنا بفرض حظر تمييزي على دخول الولايات المتحدة.”.
    ...
    اربعين مليون شكرا يا بايدن.








                  

01-22-2021, 09:51 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس جو بايدن يعيد للسودان اللوتري (Re: Osman Musa)

    هلا عثمان،

    شكرا وغير مستبعد.. بل متوقع فى أى وقت حسب إعلان والتزام الرئيس بايدن . لكن بعد بحث فى المواقع الاعلامية الأمريكية والعالمية لم أجد هذا الخبر.. فقط منشور فى سودان تربيون ومعنون مصدر الخبر السودان.. هكذا
    لكن كما قلت لا أنفى أو أثبت الخبر.
                  

01-22-2021, 10:11 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس جو بايدن يعيد للسودان اللوتري (Re: Abureesh)

    الأخ ابوالريش
    سلام
    في خلال 3 أسابيع كل حاجة حترجع احسن من أول.
    وحتكون في سهولة في التأشيرة و تعود المنح الدراسية .
    انشاءالله .
                  

01-22-2021, 05:48 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس جو بايدن يعيد للسودان اللوتري (Re: Osman Musa)



    لولايات المتحدة الأميركية

    إلغاء بايدن حظر السفر.. ماذا يعني؟ وكيف استقبله مسلمو أميركا؟

    مواطنو 7 دول إسلامية تأثروا بقرار الحظر في صيغته الأصلية (رويترز)

    22/1/2021

    بعد أقل من 5 ساعات على تنصيبه رئيسا جديدا للولايات المتحدة، وبعد دخوله البيت الأبيض بساعتين، وقع جو بايدن مجموعة من الأوامر التنفيذية، منها وقف حظر السفر الذي فرضته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على دخول رعايا دول عربية وإسلامية أميركا.

    وجاء في نص الأمر التنفيذي الذي أصدره بايدن بإلغاء الحظر "إلى جانب مخالفة قيمنا، فإن هذه الأوامر والإعلانات التنفيذية قد قوضت أمننا القومي، لقد عرّضوا للخطر شبكتنا العالمية من التحالفات والشراكات".

    وطالب بايدن في الأمر التنفيذي بتحسين فحص الزوار الراغبين في زيارة الولايات المتحدة، من خلال تعزيز تبادل المعلومات مع الحكومات الأجنبية وغيرها من التدابير.

    بايدن يوقع أوامر تنفيذية بمكتبه في البيت الأبيض (الأوروبية)

    الدول المستهدفة
    قبل 4 سنوات وخلال أيام حكمه الأولى ووفاء لوعوده الانتخابية، أصدره ترامب قرار الحظر في يناير/كانون الثاني 2017. ومر هذا القرار بعدة مراحل من التحديات القانونية ومحاولات لنقضه وإيقافه عن طريق القضاء الأميركي، إلى أن تدخلت المحكمة العليا وحسمت الجدل بتأييد القرار في يونيو/حزيران 2018.

    وتأثر بالقرار في صيغته الأصلية مواطنو عدة دول ذات أغلبية سكانية من المسلمين وهي: سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

    وتقلص لاحقا عدد الدول، حيث اقتصر في النهاية على مواطني إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن، إضافة لكوريا الشمالية وفنزويلا، ثم أضافت إدارة ترامب مواطني 6 دول أخرى إلى قائمتها للدول المقيدة، هي: نيجيريا وميانمار وإريتريا وقرغيزستان والسودان وتنزانيا.

    ترامب تمسك بسياسة حظر السفر إلى الولايات المتحدة منذ بدء رئاسته (الفرنسية)

    رفع الحظر وتبادل المعلومات
    شمل أمر بايدن التنفيذي أن تستأنف الخارجية النظر في طلبات تأشيرات الدخول من الدول التي وقع عليها الحظر، على أن يصل لبايدن في غضون 45 يوما تقرير حول موضوع طالبي التأشيرة التي عرقلتها سياسات الإدارة السابقة، وأن يتم إعادة النظر في أولئك الذين رُفضت طلباتهم، ويسمح لهم بإعادة تقديم طلب الحصول على تأشيرات الدخول.

    وجاء في الأمر التنفيذي أن رفع الحظر لا يعني التخلي عن الاحتياطات والتدابير الأمنية التقليدية المتعارف عليها: في فحص المتقدمين للحصول على تأشيرات الدخول.

    وجاء فيه "لا تخطئوا، حيث توجد تهديدات لأمتنا، سنعالجها" وكذلك "وحيثما توجد فرص لتعزيز تبادل المعلومات مع الشركاء، فإننا سنتابعها، وعندما يطلب طالبو التأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، سنطبق نظام فحص وتدقيق بكل جدية، لكننا لن ندير ظهورنا لقيمنا بفرض حظر تمييزي على دخول الولايات المتحدة".

    ويعتقد المتشددون تجاه قضايا الهجرة أنه سيكون من الخطأ إنهاء حظر السفر تماما. وترى جيسيكا فوغان الخبيرة بمركز دراسات الهجرة، المعروف عنها الدعوة إلى خفض معدلات الهجرة، أن حظر السفر يفرض ضغوطا على الحكومات الأجنبية في بلدان مثل إيران وسوريا وليبيا لتحسين بيئتها الأمنية والبيروقراطية المتعلقة بإصدار وثائق السفر والتدقيق في المتقدمين للسفر للولايات المتحدة.

    العديد من المدن الأميركية شهدت عام 2018 مظاهرات رافضة لمنع دخول رعايا دول معينة (الأناضول)

    لا يعبر عن قيم أميركا
    في إفادة هاتفية مع الصحفيين، قال جاك سوليفان، مستشار الأمن القومي الجديد "إن هذا الحظر، الذي قيد إصدار التأشيرات للأفراد من العديد من البلدان الإسلامية والأفريقية، لم يكن أقل من وصمة عار على أمتنا. كان القرار متجذرا في التعبير عن كراهية الأجانب والعداوة الدينية، وكان الرئيس المنتخب بايدن واضحا أننا لن ندير ظهرنا لقيمنا مع هذا الحظر التمييزي على الدخول إلى الولايات المتحدة".

    كما اعتبرت إليزابيث نيومان، المسؤولة السابقة في وزارة الأمن الداخلي، أن "الحظر أضر بسمعة الولايات المتحدة، لقد كان تشتيتا لا لزوم له".

    وفرض الحظر خلال الأسبوع الأول من حكم ترامب قبل 4 سنوات وفاء لتعهداته الانتخابية، وتسبب في تشتيت آلاف العائلات من الدول المذكورة ووقف سفر مواطني هذه الدول للولايات المتحدة.

    وأشار مقال نشر في صحيفة واشنطن بوست إلى ضرورة استكمال قرار إلغاء الحظر بخطوات لم شمل العائلات التي تفرقت بسبب الحظر، من خلال تسريع النظر في التأشيرات لأولئك الذين تم رفضهم أو وضعوا في مأزق إداري صعب.

    اعلان

    كما أشار إلى رفض إصدار تأشيرات لأكثر من 41 ألف شخص بناء على الحظر، وطالب بتعويض الضرر الهائل الذي لحق بالأفراد والعائلات، من فيهم الأميركيون.


                  

01-23-2021, 04:43 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس جو بايدن يعيد للسودان اللوتري (Re: Osman Musa)


    تابعنا عبر

    كشف خبراء عن ما ستفعله إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن مع السودان.

    الخرطوم – سبوتنيك. رأى خبيران سودانيان أن الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس المنتخب جو بايدن، ستتعاطى بشكل مغاير نوعا ما مع قضايا منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، ومع السودان على وجه الخصوص، وتوقعوا أن تنجز الإدارة الجديدة اتفاقا مع إيران، وتدعم حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، بالإضافة إلى رفع العقوبات المفروضة عن الخرطوم.

    © REUTERS / CARLOS BARRIA

    "خطوة تاريخية أخرى"... الحكومة الانتقالية تصدر بيانا بشأن اتفاق السودان وأمريكا

    وقال أستاذ الدراسات العليا في جامعة الإمام المهدي بالخرطوم، الدكتور أبوبكر الباشا، "السياسة الخارجية للولايات المتحدة، من حيث المبدأ دائما تتسم بقدر من الثبات كما هو معروف خاصة في الملفات غير الاستراتيجية، ولكن سبق لبايدن أن عاب على الرئيس دونالد ترمب، ابتزازه لدولة فقيرة كالسودان وفرض مبالغ مالية كبيرة عليها لاجل تعويض عائلات الضحايا الأمريكيين (ضحايا تفجيرات سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام والمدمرة يو إس إس كول)، لذلك أتوقع من بايدن أن يتعامل بشكل مرن مع السودان والمضي قدما باتجاه رفع اسمه من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب".

    وأوضح الباشا أن "سياسة الديمقراطيين كانت موالية إلى حد ما للكيانات الإسلاميين عموما، ولكن تغير الأمر بعد سقوط تجربتهم في السودان وبدء خطوات التحول الديمقراطي وتحقيق خطوات مهمة في السلام، لذا أتوقع أن تمضى الإدارة الأمريكية الجديدة فى دعم السودان لأسباب سياسية وأمنية، تتصل بالمصالح الأمريكية في المنطقة والصراع على النفوذ وفي كل ذلك لابد من استقرار السودانلأن تبنى استراتيجية الفوضى الخلاقة التي نادى بها الديمقراطيون سابقا ودعموا بموجبها الربيع العربي أثبتت فشلها".

    وحول الملف النووي الإيراني، قال الباشا "الملف الإيراني أصبح أكثر تعقيدا جراء سلسلة العقوبات الأمريكية التي فرضت على إيران خلال فترة رئاسة ترامب، بالإضافة إلى التنافس الروسي الأمريكي في سوريا وصلة إيران أيضا بالموضوع فضلا عن العلاقة المتميزة بين روسيا وإيران وعلاقة الأخيرة بنظام الحكم في فنزويلا وغيرها".

    وأضاف "كل هذه الملفات سوف تدخل فى إطار تحديد السياسة الأمريكية الجديدة في العلاقة مع إيران".

    وتابع" لذا، لا أتوقع تغييرا دراماتيكيا في هذه العلاقة، ستفتح قنوات للحوار مع إيران، ولكن سيكون بطيئا لأن خطوات التطبيع بين إسرائيل والعرب في الخليج مشروطة بالموقف الأمريكي الصارم تجاه إيران على سبيل المثال".

    وفي السياق ذاته، قال الخبير في الشؤون الدولية، محمد الحاكم، لوكالة سبوتنيك، "الولايات المتحدة الأمريكية دولة مؤسسات، ويحكمها مجلس الشيوخ  ومجلس النواب إلى جانب القضاء، إلا أن الرئيس دونالد ترامب لم يكن ملتزما بذلك، وظل منخرطا في خلافات مستمرة مع تلك المؤسسات ما دفع جو بايدن لأن يصرح خلال حملته الانتخابية بأنه سيراجع كل قرارات ترامب السابقة".

    وحول صفقة القرن والأوضاع في الشرق الأوسط، قال الحاكم "أعتقد أن الديموقراطيين وعلى رأسهم بايدن لن يلتزموا بما فعله ترامب بل سيتمسكون بسلام جديد يجعل من القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين مقابل الاعتراف الكامل بدولة إسرائيل، وفي ذلك غالبا ما يعقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة، أما بالنسبة للاتفاق النووي مع إيران، أرى أن الولايات المتحدة ستكون قريبة من الرؤية الخاصة بالاتحاد الأوروبي وأن تلتزم إيران بقرارات الأمم المتحدة".

    وحول توقعاته للسياسة التي سيتبعها الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إزاء الخرطوم، قال حاكم "الديمقراطيون هم من رفع العقوبات عن السودان، في أواخر فترة (الرئيس الأمريكي الأسبق باراك) أوباما، وبالتالي فمن المؤكد رفع اسم السودان من  القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب بدون ابتزاز كما فعلت إدارة ترامب".

    © PHOTO / PRESS OFFICE OF THE EGYPTIAN MINISTRY OF FOREIGN AFFAIRS

    شكري: نأمل أن تكون إدارة بايدن شريكا فاعلا في مواجهة تحديات المنطقة

    وتابع "سيراجع الديموقراطيون جميع قرارات ترامب السابقة، بما فيها ذلك بناء الجدار الذي يفصل بين الولايات المتحدة والمكسيك،  وعموما نجد المواطن الأمريكي خصوصا ذوي الدخل المحدود في وضع أفضل في المسائل المتعلقة بالضمان الاجتماعي والضرائب التي فرضها عليهم ترامب واستثني منها الشركات الكبرى".

    وأعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن، أمس السبت، فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقال إنه يتشرف بأن "اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد".

    وأضاف أن العمل الذي ينتظره رئيسا للبلاد "ليس سهلا"، مؤكدا أنه سيكون رئيسا لجميع الأمريكيين.


                  

01-30-2021, 05:07 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس جو بايدن يعيد للسودان اللوتري (Re: Osman Musa)


    نتابع
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de