|
Re: الحركة الإسلامية السودانية واستئناف النض (Re: الطيب عبدالرازق النقر)
|
السلام عليكم يا الطيب الحركه الإسلاميه بدأت حكمها الثلاثينى بكذبه بطشت بالخصوم المارقين وبعدها اختلف المؤمنين بينهم وسجنوا منظر الثوره ومن ثم اقبلت الدنيا عليهم ولم ينسوا نصيبهم منها....هذا المختصر الخطاب العاطفى الذى تظن تأثيره ليرد السودانين للدين الراكز فى وجدانهم قبل الحركه المشبوه ميلادا والساقطه دينيا واخلاقيا بما افرزته من واقع كارثى على البلاد....هذا الخطاب إن لم ينفر الناس بعد ما جربوا الكذب واكل السحت ب اسم الله تعالى عن ما يفعلون فلا اظنه مفيد للحركه ولا لعموم ناس البلد حكومه حمدوك بكل اخطائها أعادت للمواطن حريه سرقت فى عهدكم الغير سعيد بأسم الله ولا لدنيا قد عملنا والله لو كنت مع الحركه الاسلاميه وبعد ما حدث لالتزمت تبروقه وزاويه اسأل الله التوبه والمغفره وإذا تورطت فى ظلم مباشر لسلمت نفسى للقضاء وطلبت من اهل المظلمه العفو غير ذلك فان فزاعه العلمانيين واعداء الدين تجاوزها الشعب رشدا ووعيا وربنا يعينوا على الاعداء فى سده الحكم وعلى مصيبه حميدتى صنيعه نظامكم الغير رشيد سيكون ألما ومخاض ثم نصر هذا فى طبيعه اهل السودان وموروثهم الحضارى المبدع وإن غدا لناظره قريب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحركة الإسلامية السودانية واستئناف النض (Re: Deng)
|
أول شي ..... ما إسمها حكومة حمدوك ... إسمها حكومة الثورة السودانية .... يعني حكومة الشعب السوداني. الكيزان لو عايزين يعملوا حكومة، يمشوا يعملوا ليهم بلد تاني في الأول .... لأنو البلد الإسمو السودان تم تحريره منهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحركة الإسلامية السودانية واستئناف النض (Re: adil amin)
|
السلام عليكم الهروب الي الامام لا ينفع ، لا بد من مراجعات خطأ مذكرة الجيش لا يعالج بالانقلاب ( غابت الحكمة والذاكرة والا لتذكرتم انقلاب نميري /ما سبقه ومالآته ) و لابد من مراجعة ما حدث من فقه التمكين ومجادلة العالم .
لا بد من المراجعات والاعتراف بالاخطأ ، لن ينفع قولك انهم الان يغرقون ولا يستطيعون حكم البلد ، الحكم الان اخطأه تحسب عليهم ولكن لن تمحو ما حدث خلال ال 30 سنة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحركة الإسلامية السودانية واستئناف النض (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
وعليكم السلام والرحمة عبد الرحيم أخوي
لا نستطيع أن ننكر نصوص التاريخ هنا في هذا المنر، ولا نستطيع مهما أوتينا من حنكة ودهاء أن نسجل مفاخر الحركة الإسلامية ونشيد بذكرها ونتغاضى عن الجرائر التي ارتكبتها
وحديثى هذا لا يظهر أننا على خلاف كبير، ولسنا غلاة أو مسرفين إذا زعمنا أن قحت حريصة على شيء واحد لا تتعداه وهو أن تقبل ما يقوله ويفرضه حتى وإن تعدى هذا الرضوخ لاملاءات الغرب ديننا وثقافتنا
يجب أن نسعى لحل هذه المسائل حلا صحيحا..قحت قد حادت عن الثورة، ولم تحقق الصلة بين المتطلبات المختلفة التي قامت من أجلها الثورة، وأن العسكر قد تغولوا عليها، وأن مسيرة قحت ورئيسها الذي جددت الثقة في انتخابه لم
يستقيم على أي لفظ أو معنى من معاني هذه الثورة.
مهما كنا حريصين أن نتواءم مع نهج قحت نجد أنفسنا مختلفين معها أشد الاختلاف وأعنفه، ونحن هنا لا نريد أن نضع مقياسا مطلقا بينها وبين نظام المؤتمر الوطني البغيض ولكن المؤتمر الوطني رغم خطله وصلفه وعسفه كان يلبي حاجة الناس الأخلاقية
وهذه الحقيقة لا تحتاج منا إلى عناية أو تحقيق، أنا هنا لا أحفل مطلقا بتمجيد الإنقاذ هي سيئة شديدة السوء كلنا يعلم ذلك ونؤمن بهذا الأمر أشد الإيمان، ولكننا نعلم أنه لن يتألف من هؤلاء الأشخاص الذين يديرون دولاب العمل السياسي أي خير يرتجى
أن يقدموه للسودان والشواهد على ذلك يفوق عددها الإحصاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحركة الإسلامية السودانية واستئناف النض (Re: الطيب عبدالرازق النقر)
|
لأجل ذلك تتعقدح صدقت أختي إخلاص
لابد من المراجعات والاعتراف بالأخطاء وأخذ العظات من التاريخ
لابد أن نلتفت للوراء لنستمد النهج الذي يجب أن نقتدي به دون إسراف أو غلو
يكثر في مسارنا السياسي هذا الخلط والهرج لأننا لا نتدبر ماضينا القريب لأجل ذلك تتعقد حياتنا السياسية وتظهر فيها هذه الخصومات الحزبية
| |
|
|
|
|
|
|
|