|
Re: إنه حميدتي ! قبل ان يكون جاهلاً او أمياً فه (Re: عمر جبرونا)
|
عنصرية لا داعي لها، حميدتي سوداني لا يملك احد حق نزع المواطنة عنه ومشكلتنا معاه ليس جنسه او قبيلته بل جرايمه نفس الجرائم التي ارتكبها اصحاب الجذور و الامتحنوا و كل القالت عليه معقول نقعد نبرر لكل من ارتكب جريمة بانه اجنبي ونحن اولاد البلد الاصيلين ملائكة لا نرتكب جرائم؟ طيب من قتل الآلاف من السودانيين في الجنوب و النيل الازرق ودارفور من قتل و عذب احمد الخير وعلي فضل؟ من قتل شهداء كجبار و العيلفون؟ من قتل عبد العظيم و محجوب التاج؟ ديل كلهم أجانب ما امتحنوا شهادة سودانية!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنه حميدتي ! قبل ان يكون جاهلاً او أمياً فه (Re: سيف النصر محي الدين)
|
المصيبة ليست العنصرية فحسب .. المصيبة الكبري أن من فعلوا كل الآتي:
Quote: *لم يقرأ موسم الهجرة الي الشمال و لم يسمع بالطيب صالح من اصله و لم يقرأ البنت التي طارت عصافيرها و لم ينتظر تداعيات يحي فضل الله بفارغ الصبر، لم يسمع حميد و لم تبهره قصائد عاطف خيري و لم يسمع لمصطفى سيد احمد و لم يغني خلف عقد الجلاد في المسرح و لم يصرخ طرباً مع ابو عركي في مسرح النشاط و لم يذوب طرباً مع الحوت..
|
من الأفندية و الأفنديات اللذين لم يستطيعوا تحمّل قيادة ثورة دفع الشعب مهرها أرواحاً و دماً ..... لخيبتهم إستنجدوا طوعاً و إختياراً .... بحميدتي .... و مجدّوه في ميدان الإعتصام أنه هو من حمي الثورة.
هذه الثورة لم يخنها حميدتي ... بل خانها أفندية قوي الحرية و التغيير و تجمع المهنيين .... من قولة تيت .... عندما ظنوها غنائم و محاصصات ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنه حميدتي ! قبل ان يكون جاهلاً او أمياً فه (Re: Abdelrahim Mohmed Salih)
|
Quote: مرحبا يا باشمهندس محمد سليمان هل نفهم من ردك ان حميدتى بحمايه للثوره( اتركها دون تعليق) استحق ميلاد جديد لاعلاقه له ب الجنجويدى السابق وكذلك سابق اتركها دون تعليق |
v]
ردودي في سودانيأونلاين أو أي مكان لا تحتاج الي تفسير إضافي مني.
أزمة السودان موجودة قبل حميدتي .... و من إحتمي بحميدتي و العسكر من قحت و تجمع المهنيين .... هم من فاقموا أزمة السودان ... ليظل في ورطته الراهنة.
أنت تريد أن تسمع مني كلام آخر يرضي رغبتك من نشر موضوع بوستك.
أنت لا تبحث عن الحقيقة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنه حميدتي ! قبل ان يكون جاهلاً او أمياً فه (Re: Mohamed Suleiman)
|
.
رد محبط ويوضح عمق ازمه الحكم وإختلاف النظره إليها بما فى ذلك إختلافنا فى مفاهيم مفترض تكون إساسيه مجمع عليها اول المفاهيم مبدأ الحوار ذات نفسه وانت تخنقه فى عدم الحوجه من جانبك لتفسير مقولاتك فى فضاء طلق يقوم على الاخذ والرد فى الف باء الدميقراطيه المفقوده فى بلادنا لا اعرف اى كلام تقصد إرضاء لرغبتى؟ هل تقصد جنجويديه حميدتى مثلا البوست للاخ عمر وتقوم فكرته على نقل مقال بغرض المناقشه كما فهمت ...كاتبه المقال جاسمين محمد فيما يتعلق بمحتوى البوست العنصرى كان تعليق باشمهندس ود البشرى ودكتوره نعمات اكثر من كافى وعبرا عن الكثيرين هنا لذلك لم اعلق على متن البوست
حمايه حميدتى المزعومه دوافعها سياسيه إستراجيه لرجل يقرأ الواقع السياسى ولديه قرون إستشعار فوق الاشعه البنفسجيه تؤهله لتحديد إتجاه الاحداث واثبتت الوقائع سلامه تقديراته ويظل الرجل جنجويدى موفور الجانب ومن استراتيجيات بعد الثوره البحث عن مؤطى قدم فى العالم الحضرى عبر تحسين صورته امام الراى العام مستعينا ب شركات علاقات عامه وصحفيين محليين لاعلاقه لهم ب السلطه الرابعه لايستيقم عقلا ان يحمى الثوره والثوار وبذات الفوهه يقتل ابرياء فى دارفور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنه حميدتي ! قبل ان يكون جاهلاً او أمياً فه (Re: Abdelrahim Mohmed Salih)
|
الأستاذ Abdelrahim Mohmed Salih لك التحية و الإحترام
Quote: رد محبط ويوضح عمق ازمه الحكم وإختلاف النظره إليها بما فى ذلك إختلافنا فى مفاهيم مفترض تكون إساسيه مجمع عليها اول المفاهيم مبدأ الحوار ذات نفسه وانت تخنقه فى عدم الحوجه من جانبك لتفسير مقولاتك فى فضاء طلق يقوم على الاخذ والرد فى الف باء الدميقراطيه المفقوده فى بلادنا لا اعرف اى كلام تقصد إرضاء لرغبتى؟ هل تقصد جنجويديه حميدتى مثلا البوست للاخ عمر وتقوم فكرته على نقل مقال بغرض المناقشه كما فهمت ...كاتبه المقال جاسمين محمد
فيما يتعلق بمحتوى البوست العنصرى كان تعليق باشمهندس ود البشرى ودكتوره نعمات اكثر من كافى وعبرا عن الكثيرين هنا لذلك لم اعلق على متن البوست
حمايه حميدتى المزعومه دوافعها سياسيه إستراجيه لرجل يقرأ الواقع السياسى ولديه قرون إستشعار فوق الاشعه البنفسجيه تؤهله لتحديد إتجاه الاحداث واثبتت الوقائع سلامه تقديراته ويظل الرجل جنجويدى موفور الجانب ومن استراتيجيات بعد الثوره البحث عن مؤطى قدم فى العالم الحضرى عبر تحسين صورته امام الراى العام مستعينا ب شركات علاقات عامه وصحفيين محليين لاعلاقه لهم ب السلطه الرابعه لايستيقم عقلا ان يحمى الثوره والثوار وبذات الفوهه يقتل ابرياء فى دارفور
|
أولاً : أعتذر لك لنسب البوست لك بدلاً عن لصاحبه عمر جبرونا.
ثانياً و أخيراً: أتمسك بالحجة اللتي سقتها أنه لا يجدي الآن البحث عن شماعة (حميدتي) لتعليق خطايا فشل قوي الحرية و التغيير و تجمع المهنيين في إدارة شئون السودان كدولة بعد إختطافهم لثورة دفع الشعب ثمنها مهراً أرواح و دماء ... لثلاثين سنة .... ليبتسرها الأفندية الجدد في غنائم و محاصصات و محاربتهم لأي بوارق أمل لإنتشال السودان من وهدة الضياع و التفتت و التلاشي .. فقوي الحرية و التغيير و تجمع المهنيين بعد إختطافهم لثورة أطاحت بأسوأ نظام دموي يمر علي السودان: 1- هم من سعوا و أتوا بحميدتي و البرهان و غرفة أركانحرب البشير و لجنته الأمنية ... كشركاء في ثورة ضحي فيها الشعب بالغالي و النفيس من أجل تغيير حقيقي. 2- ممارسات قوي الحرية و التغيير و تجمع المهنيين حتي يومنا هذا هي عكس كل شعارات الثورة: حرية - سلام - عدالة ... بل مواصلة لممارسات نظام البشير : فساد - محسوبية - فشل إقتصادي - وأد العدالة - تفريط في رصيد التعاطف الدولي في عدم المقدرة علي التفاعل عمليّاً مع كل المبادرات المطروحة و عجز عن طرح مبادرات جريئة تُخرج السودان من أزماته. 3- العجز تماماً عن التفاعل مع تطلعات أهل السودان في مناطق الحرب لطرح السلام كخيار أوحد لتصالح مجتمعات السودان مع نفسها و إستبباب الأمن و السلام و بالتالي يمكن أن يتجه الناس للإستقرار و الإنتاج و المساهمة في إخراج السودان من أزماته المزمنة ... بدلاً من تعليق الآمال علي أوهام الدعم المالي الدولي .. قد يأتي و بثمن عال و قد لا يأتي أبداً. 4- هناك عناصر في قوي الحرية و التغيير و تجمع المهنيين عقليتهم بالضبط مثل عقلية الكيزان ... من طول ممارستهم تكتيكات المعارضة .... يحكمون الآن و كأنهم معارضة ...فوجدوا أنفسهم غير قادرين علي التكيف مع حالة أنهم هم الآن في الحكم و في مقعد القيادة .... و النتيجة ... نفس أعراض الفشل الإداري لحكم الكيزان .... و فساد و إفساد كأن هناك لن يكون غداً... لذلك لم تتم محاسبة كبار رموز الفساد من عهد البشير ... لأنهم .. أي قوي الحرية و التغيير .. الحاكمين الجدد ... هم الوجه الآخر لعملة الإنقاذ.
| |
|
|
|
|
|
|
|