إرهابيون من القاعدة قبضوا في الخرطوم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 02:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-20-2021, 08:44 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إرهابيون من القاعدة قبضوا في الخرطوم

    08:44 AM June, 20 2021

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر



    إرهابيون في الخرطوم.. السلطات تنجح في اختبار الأمن
    20 يونيو، 2021
    0
    فيسبوك تويتر

    الخرطوم: محمد البشاري

    لم يدرِ مواطنو العاصمة السودانية أن عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي يتواجدون في الخرطوم ليهددوا أمن البلاد ودول أخرى، وأفاق سكان الخرطوم قبل أيام قلائل على نبأ القبض على 9 من عناصر تنظيم القاعدة بواسطة الجهات المختصة وتحت إشراف النيابة، المؤكد أن تلك الخطوة تمت بعد تقصٍّ ورصد ومتابعة من جهاز المخابرات العامة والذي أحال الأمر برمته إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه تلك العناصر الإرهابية.

    تخطيط وتفجيرات

    وعلى نحو مفاجئ ألقت السلطات المختصة القبض على 9 عناصر من تنظيم القاعدة” الإرهابي، كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات في دول الخليج.
    وأفادت صحيفة “السوداني” بأن نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة وبالتعاون مع الأجهزة المختصة، أوقفت 9 إرهابيين في الخرطوم ينتمون لتنظيم “القاعدة” من جنسيات مختلفة.
    وكشف وقتها وكيل نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة أحمد سليمان العوض أن من بين الإرهابيين التسعة، حملة جوازات سورية من أصل تونسي وتشاديين، أحدهم متهم بالتخطيط للهجوم على السياح الأجانب في مدينة سوسة ومطلوب لدى تونس.
    وأضاف العوض أن التحقيقات أظهرت أن المعتقلين متهمون في بلدانهم بارتكاب والمشاركة في جرائم إرهابية، لافتًا إلى أن بعضهم دخل السودان عن طريق التهريب لتلقي تدريبات تستهدف الخليج العربي.
    وأكد العوض أن التحري مع المتهمين بدأ منذ أكثر من شهرين ولا يزال مستمرًا، مشيرًا إلى أن النائب العام السابق تاج السر الحبر، كان قد تلقى قبل أيام من استقالته، طلبًا من النائب العام الإماراتي لتعاون دولي بتسليم متهمين يتبعون لتنظيم “القاعدة” إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

    معلومات جديدة
    بالمقابل تحصلت (الصيحة) على معلومات جديدة بشأن عناصر تنظيم القاعدة الذين أوقفتهم السلطات المختصة ويخضعون للتحقيق بواسطة نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة، وأبلغت مصادر رفيعة (الصيحة) بأنه تم تدوين بلاغ في مواجهة تلك العناصر بنيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة، وأشارت المصادر إلى أن التحريات مع عناصر التنظيم الإرهابي لا زالت مستمرة، وكشفت المصادر عن تلقي النيابة العامة طلبًا من دولة الإمارات لتسليمها اثنين من تلك العناصر، ولم تفصح المصادر عن جنسية المتهمين الاثنين اللذين طالبت الإمارات بتسليمهما إليها، وأكدت المصادر أن تسليم المطلوبين لن يتم إلا بعد الفراغ من البلاغ المدون ضد عناصر تنظيم القاعدة لدى النيابة، ورهنت تسليم تلك العناصر إلى الإمارات بصدور قرار من المحكمة بالموافقة على التسليم.

    خطاب سري

    بالمقابل وفي ذات المنحى، كشف
    خطاب سري لجهاز المخابرات العامة، جرى تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي مُوجه إلى النائب العام السابق يوصي فيه بإصدار أوامر اعتقال بحق سوداني وثلاثة أجانب قال إنهم يخططون لشن عمليات إرهابية.
    ويطلب الخطاب الصادر بتاريخ 19 أبريل الفائت، من النائب العام السابق “التصديق باعتقال 4 عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي”، وأشار إلى أن المعلومات بحوزة الجهاز تفيد بأن تلك المجموعة تنوي “تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف السفارات الخليجية في أفريقيا وتحويل البلاد لساحة عمليات إرهابية”.
    ويحمل عنصران من الأسماء الواردة في الخطاب الجنسية المصرية فيما يحمل الثالث الجنسية النيجيرية علاوة على سوداني.
    وأضاف الجهاز “نوصي باستصدار أمر اعتقال بحقهم لخطورتهم على الأمن القومي السوداني. ومساهمتهم في تنامي النشاط الإرهابي في المنطقة.
    وعلق النائب العام السابق في 20 أبريل 2021، على الخطاب موجهًا مكتبه التنفيذي بتحويله إلى النيابة المختصة.

    صلاحيات الغير

    ذلك الخطاب الذي جرى تداوله في الأسافير دفع رواد بمواقع التواصل لاستنكار ما اسموه بتجاوز الجهاز للوثيقة الدستورية وعودة صلاحياته في الاعتقال، غير أن ما ورد في الخطاب حوى توصية للنائب العام باعتقال تلك العناصر الإرهابية وأحال النائب الأمر إلى النيابة المختصة والتي لديها قوات شرطية تعمل تحت إمرتها في تنفيذ أوامر القبض على المتهمين.
    في الأثناء لم تنف إدارة الإعلام بجهاز المخابرات صحة الخطاب، وقال مدير الإعلام بجهاز المخابرات العامة إن الخطاب الذي راج في الأسافير بخصوص مخاطبة النائب العام والمتعلقة ببعض الإرهابيين لم يتجاوز أو يخرج عن ما اتفق عليه في الوثيقة الدستورية أو يتعدى على صلاحيات الغير .
    وأضاف مدير الإعلام بالجهاز في تصريح صحفي، أن ما تم هو إجراء طبيعي بين مؤسسات الدولة يعد من صميم الواجبات والمهام الموكلة للمؤسسة بل يؤكد النقلة الجديدة في العمل التي تستوجب الدعم والمساندة بحسبان أنها خطوة تفضي لأمن وسلامة البلاد.
    ودعا مدير الإعلام إلى ضرورة توخي الحيطة لما ينشر في الميديا متى كان ملامسًا للأمن القومي.
    وبموجب الوثيقة الدستورية انحصرت مهام جهاز المخابرات العامة في جمع المعلومات وتحليلها والتوصية بشأنها للجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.
    المؤكد أن خطوة توقيف عناصر تنظيم القاعدة في الخرطوم بعد عمليات رصد ومتابعة مكثفة يمثل نجاحًا للسلطات الأمنية في اختبار الأمن بمنعها وقوع حوادث كانت تخطط لها تلك العناصر.

    الصيحة






                  

06-20-2021, 10:46 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إرهابيون من القاعدة قبضوا في الخرطوم (Re: Yasir Elsharif)

    السؤال المهم
    وين حيمشو المليشيات الاجنبيه الكطلوب اهراجها من ليبيا ؟
    حفتر بدا حمله فى الجنوب الليبى لطرد المليشيات والجماعات ذات الامتداد جنوبا فى تشاد والنيجر
    تفريغ ليبيا من الارهابيين غالبا حيلقى بظلال قاتمه على السودان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de