|
Re: أمين عام المصنفات الأدبية يصف مقطع “فضيل� (Re: Yasir Elsharif)
|
سلامات يا أبو الريش وشكرا لك
أعتقد أن الحكومة أخطأت خطأ كبيرا عندما وقعت على اتفاقية سيداو بدون أن تقوم بتنوير الشعب بتلك الاتفاقية، والبنود التي تريد هي كحكومة أن تتحفظ عليها كما هو متاح في الاتفاقية نفسها وأخطأت خطأ أكبر عندما تقاعست عن النهوض للدفاع عن موقفها وكانت النتيجة ما نراه الآن من بلبلة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمين عام المصنفات الأدبية يصف مقطع “فضيل� (Re: Yasir Elsharif)
|
فضيل هو اللابس الصديرى؟ مثل كويس.. الإتنين التانين مسرحية مدرسية (حفظ وتسميع) نعم أتفق معك .. وهناك نقاط لا يمكن التوقيع عليها.. والواجب التحفظ عليها ثم التوقيـع. لولا الشعب السودانى قطاع كبير منه ما زال يجهل الفكرة الجمهورية، لكتب السودانيون الإتفاقية وجعلوا العالم يوقع عليها. الإسلام فى مستوى التجديد والتفسير والتأويل الذى أحدثه الأستاذ محمود لا تدانيه قيم غربية ولا شرقيــة. ولكنه الحسد والغيرة التى يعانى منها الدعاة والحكام عندنا. ولسان حال الأستاذ يقول: وعن مذهبى لما استحبوا العمى على الهدى، حسداً من عند أنفسهم ضلوا فهم فى السرى لم يبرحوا من مكانهم، وما ظعنوا فى السير عنه وقد كلوا
شوف الكلل الحاصل والضلال والمهانة التى لحقت بهم، الله يهديهم وهو المريد القادر.. الغرب صار يملى عليهم بل يفرض عليهم تغيير المناهج. وقديما قال إبن عطاء الله السكندرى: من لم يأت الى الله بلطائف الإحسان، سيق اليه بسلاسل الإمتحان. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمين عام المصنفات الأدبية يصف مقطع “فضيل� (Re: Yasir Elsharif)
|
يا دكتور بدل التوصيف نسوي نحن بالتوصيف شنو قال مقطع فضيل قال ديل ناس همج وعليه هو في البداية وكل الاعلام الرسمي الدفاع عن قرار الحكومة وشرحها سيدوا للعامة والبسطاء ديل ناس كلام ما بحلوا مشكلة يحبوا التصريحات بدون أي انجاز ثوار الشوفانية ربنا كريم علينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمين عام المصنفات الأدبية يصف مقطع “فضيل� (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: أعتقد أن الحكومة أخطأت خطأ كبيرا عندما وقعت على اتفاقية سيداو بدون أن تقوم بتنوير الشعب بتلك الاتفاقية، |
يا سلام يا دكتور ياسر أتفق معاك شديد. سيداو إتفاقية تلزمها تعديلات في القوانين والقوالب التشريعية التي لا تراعي خصائص المجتمع والجهات التشريعية التي لا تهتم بوعي الشعب بالتشريعات وبمقبولية التشريعات عند المجتمع تظل سلطة قمعية سواء كانت تشريعاتها مستمدة من إتفاقيات او من تشريعات دينية. كون أن الحكومة الحالية توقع على سيداو دون أن تسبق ذلك بتوعية الشعب بها ودون أن تستشعر إستعداده لقبول هذه الإتفاقية خطأ لا يختلف كثيراً عن خطأ مهاويس فرض الشريعة الإسلامية. والتجارب علمتنا أن التشريعات والقوانين التي لا يشارك المجتمع في وضعها ولا تتم توعيته بها تكون قوانين قسرية لا تحقق العدالة وتدعو المجتمع لخرقها وعدم الإلتزام بها.
طبعاً موقفك هذا ذكرني بمناهضة الأستاذ محمود محمد طه لقانون الخفاض الفرعوني، ليس دفاعاً عن الخفاض، ولكن رفضاً للترتيبات التي شُرع بها القانون ورفضاً للسلطة القسرية التي تفرض القوانين وإيماناً منه بأن الإصلاح يتم بالتربية والتعليم الواعي.
| |
|
|
|
|
|
|
|