أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم#

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 08:54 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-06-2021, 01:28 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم#

    01:28 AM May, 05 2021

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    رؤية الباحث -مهندس طارق محمد عنتر


    قوميات اقاليم جنوب وادي النيل فيما يعرف الان بالسودان يجب ان يعلموا ان السودان هي مستعمرة لعصابات غرب افريقيا وشركائهم الذين جلبوهم منذ الفونج ثم التركية هم الترك والاعراب العموريين الحلب والبربر واليهود.

    ومستعمرة السودان هي استعمار ودمج قصري لثلاث اقاليم مستقلة قام به اولا عصابات مطاريد اسبانيا والبرتغال (الاندلس) عام 1492 م وهم اليهود والبربر والترك والاعراب العموريين وكونوا بهم سلاطين الفونج وال الدقلل البني عامر لاستعمار قبيلة الخاسا.

    وكذلك كرر الاحتلال والدمج القسري مرة ثانية محمد علي عام 1820 في التركية الاولي لتكوين مستعمرة شخصية له لنهب الذهب والموارد وصيد الرقيق والحصول علي خدم ومرتزقة لتكوين جيش بديل للمماليك ولاحتلال البلد.

    والثلاث اقاليم المستقله يفصل بينهم نهر النيل واالنيلين الابيض والازرق. بالشرق كان اقليم كرمة والبجا وبالغرب كان اقليم ما عرف بعد الاستعمار بدارفور وكردفان وفي مابين النيلين الي الجنوب كان اقليم البيرتا ونييال

    مستعمرة السودان يجب تحريرها من المحتلين من غرب افريقيا وشركائهم والذين الان يسعوا لادخال اسرائيل وادخالها شريك امني لحمايتهم من الشعوب الاصيلة واستمرار الاحتلال مقابل التنازل عن الموارد الطبيعية والارض لليهود

    علي كل الشعوب الاصيلة الفخر بالعلاقات والنسب وتعزيز الصداقة والاحترام والتعاون مع كل القوميات المحلية الاصيلة بلا استثناء وكذلك مع شعوب دول الجوار المباشر اللصيق جميعهم بلا استثناء وهم مصر واريتريا واثيوبيا والجنوب وما جاورها وتشاد

    مجموعات التركمنغول هي مجموعات بدوية همجية متخلفة و منهم جاء الفرس و الهنود الصفر و الاتراك و اليهود و الحلب و الغجر و الرومان. و هذه المجموعات بتكويناتها المختلفة دمرت شمال الهند و وادي الاندوز و ايران و الاناضول و شرق اوروبا و العراق و الشام و الجزيرة العربية و مصر و كرمة و شمال و شرق افريقيا منذ عام 1800 ق م باستخدام الحصان الذي لم يكن يعرف في تلك المناطق منذ قبل غزو الهكسوس عام 1630 ق م
    تلك المجموعات المتوحشة نهبت و سرقت الهويات و الحضارات و الانجازات و استرقت تلك الشعوب المنحضرة و تكون معهم مجموعات من الرقيق و العملاء و التابعين من تلك البلاد و اصبحوا يدعوا انهم من السكان الاصليين لتك البلاد و كذلك انهم من العرب و من الايرانيين و المصريين (في الاصل هم الكمتييون) و الاشوريين و بني اسرائيل و الاوروبيين و الكرميين (بالخطأ يسموي نوبيون) و باقي القوميات السودانية و الحبشية و الشمال و الشرق افريقية الاصيلة و هم ليسوا كذلك ابدا بل هم اعداء تلك الشعوب و انتمائهم الوحيد هو للنهب و السلب و الهمجية الترك منغولية.
    تلك المجموعات نشرت الجاهلية و مفاسد الاخلاق من النفاق و السحت و الغش و التزوير و اللواط و الدعارة و وئد الاطفال و كافة ممارسات الجاهلية لفترة سبقت ظهور الاسلام باكثر من 2000 عام و هؤلاء هم الاعراب و هم ليسوا العرب و هم الفرس و هم ليسوا الايرانيين و هم الرومان و هم ليسوا الاوروبيين او الطليان و هم الاتراك و هم ليسوا الاناضوليين و هم اليهود و هم ليسوا بني اسرائيل و هم الكوشيون و هم ليسوا الكرميين
    تلك المجموعات عادوا و قتلوا الانبياء و سرقوا حتي الرسالات السماوية و افسدوا الاديان الحقيقية و استخدموهم للغزو و النهب و السلب و تزوير التاريخ و هويات الشعوب
    عرب هذا الزمن سواء في السودان او في الجزيرة العربية و باقي العالم ليسوا بالعرب الحقيقيون بل هم من مخلفات المجموعات الترك منغولية و معهم رقيقهم و عملائهم و تابعيهم. و العرب هم ضحايا لتلك المجموعات الهمجية المتخلفة و كذلك الحال مع شعوب مصر و السودان و العراق و الشام و ايران و الاناضول و اوروبا و كافة دول شرق و غرب و شمال افريقيا
    ان من يتشدقوا بالعروبة هم ليسوا العرب الحقيقيون بل هم الترك المنغول و مخلفاتهم الذين لا يجدوا اي وسيلة اخري لتبرير جرائمهم سوا بادعاء العروبة و الاسلام و الدعوة الي الله و هم في حقيقة الامر اعداء العرب و اعداء المسلمين و اعداء الله.

    الهجرات التي جاءت للسودان تمت علي ثلاث مراحل من ثلاث جهات مختلفة:
    1- الاولي و الاقدم هي جماعات بني اسرائيل العبريين الذين لجؤا الي الحبشة و منها للسودان منذ زمن سيدنا يوسف و حتي سيدنا موسي و التي تركت اعداد من بني اسرائيل في جنوب كوش و اراضي البجا و الجزيرة و كردفان.

    2- الثانية كانت من التركمان و الرقيق الابيض المماليك عبر مصر مع نهاية الممالك النوبية و امتدت حتي سقوط الاندلس و قيام سلطنة الفونج و التي سمحت باستيطان تمركز في مملكتي المقرة و علوة و حتي سنار

    3- الثالثة كانت قبيل و اثناء و بعد المهدية من الفولاني التركماني الابيض و الافريقي الاسمر من شمال و غرب افريقيا و التي نتج عنه استيطان الفولاني في دارفور و كردفان و امدرمان و الشمالية و الجزيرة و سنار و القضارف و كسلا

    بخلاف ذلك لم تحدث اي هجرات تفسر وجود نسل البيت النبوي الشريف او حتي العرب لا في السودان و لا في افريقيا و لا الهند

    فلينتبه العرب و المسلمون و جميع الشعوب و اتباع جميع الاديان لان من يتشدقون و يتدثروا بعباءات العرب و المسلمون و مختلف الرسالات هم في الواقع اعداء العرب و المسلون و اعداء الاوروبيون و المسيحيون و كل الاديان و كافة الرسل و هم من مجموعات الترك المنغول التي تتبع الوثنية التنقرية.
    هؤلاء هم الفرس و الهنود الصفر و الدخلاء علي ايران و حوض نهر الاندوس و الرافدين و الشام و الجزيرة العربية و اوروبا و هم من اليهود و الاتراك و التركمان و الرومان و اتباعهم و عملائهم و رقيقهم.
    العرب و المسلمون الاصلاء الصادقون هم شرفاء و ابرياء من جرائم اولائك الذين يدعوا العروبة و الاسلام زورا و بهتانا و نفاقا.
    عندما تنعري اكاذيب و جرائم الترك المنغول تجدهم يحرفوا القول ليدعوا ان الهجوم عليهم هو هجوم و تقزيم للاسلام و العروبة. لا و الف لا لا فالاسلام عظيم و سيظل عظيم و العرب شرفاء و سيظلوا شرفاء. اما مجموعات الترك المنغول اعداء الله و اعداء الاديان و الرسل و الشعوب فسيذهبوا الي قاع الجحيم بعد ان تنكشف الاعيبهم و جرائمه التي تتستر بالدعوة لله و الاديان و مختلف الشعوب.

    المجموعات التركمانية الست هي:
    1 تركمان الأناضول والبلقان و القوقاز (القوقازيون مسلمون المزيفون منذ التركمانية الشرقية في عام 650 م)،
    2 تركمان الشيعة الفرس (الإيرانيين المزيفون منذ الأخمينيين في 550 قبل الميلاد)،
    3 تركمان اليهودية التلمودية (بني إسرائيل المزيفون منذ الاستيطان التركماني باسم “العودة” البابلية في عام 520 قبل الميلاد)،
    4 تركمان حكام و اثرياء الجزيرة العربية (العرب المزيفون منذ اغتيلهم للإسلام عام 655 م)
    5 تركمان الهنود والغجر (الآريين المزيفون منذ الغزو الفارسي للهند في 530 قبل الميلاد)
    6 تركمان الأوروبيون (الليبراليون المسيحيون المزيفون منذ “الإمبراطورية” “الرومانية” “المقدسة” في 962 م)

    توجد جمعية تسمي ” جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي” و أهـداف الجمعيـة هي:

    إنَّ هذه الجمعية تعنى بتنزيه أنساب العلويين الفاطميين عن النسب الدخيل إليهم ، لا سيما وقد إزدادت ظاهرة الانتساب لآل البيت الاطهار (عليهم السلام) في العصور المتاخرة لأسباب سياسية.

    وجمعيتنا بعيدة عن الطائفية والتعصب وما يهمها هو إحقاق الحق وإبطال الباطل مهما كان.

    العنوان tanzeeh.nabilalkarkhy-com

    جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي منشور في موقعها الآتي:

    تدقيق أنساب بعض العشائر والبيوتات في السودان: نسب آل الهـندي – نسب آل المهـدي – نسب المشايخة – نسب آل الفكي بلال – نسب آل عمار – نسب آل الشيخ علي ود بري – نسب العركيون – نسب العـبدلاب – نسب آل التعايشي – نسب الصادقاب – نسب آل الشريف الخاتم – نسب أولاد جابر والجابراب والبواليد والسعيداب والشبيلاب – نسب الأشراف البيلياب – نسب آل البيتي – نسب آل الشيخ برير – نسب آل البدري – نسب قبيلة الأرتيقا – نسب قبيلة الاشراف – نسب آل بحر – نسب الجعافرة – نسب الدويحية “الدويح” – آل رشيد – نسب الركابية – نسب آل الميرغني – نسب الوراريق

    1– تدقيق نسب آل المهـدي

    واول من تسمى بالمهدي وادعى انه المهدي المنتظر هو محمد احمد المهدي الذي قاد ثورة كبيرة ضد الانگليز سنة 1882م ، ونسبه هو التالي: (محمد أحمد المهدي بن عبد الله بن الفحل بن عبد العلي بن عبد الله بن محمد بن حاج شريف بن علي بن أحمد بن علي بن حسب النبي بن صبر بن نصر بن عبد الكريم بن حسين بن نجم الدين بن عون الله بن عثمان بن موسى بن احمد بن العباس بن يونس بن عثمان بن يعقوب بن عبد القادر بن الحسن العسكري بن علوان بن عبد الباقي بن صخر بن يعقوب بن الإمام الحسن عليه السلام بن أمير المؤمنين علي عليه السلام بن ابي طالب عليه السلام).

    وهو نسب واضح التهافت ولا يحتاج الى اي تحقيق لشدة وضوح بطلانه.

    2– تدقيق نسب المشايخة

    يسكنون العالياب في السودان ، ونسبهم كما يلي: (شرف الدين بن محمد بن فكرون بن نافع بن مصطفى بن سلامة بن أحمد ابن بدر بن حسين بن أحمد بن رافع بن عامر بن الحسين بن عبد الله بن إبراهيم المرتضى بن الإمام علي الرضا عليه السلام بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب لأن الامام علي الرضا (عليه السلام) لم يكن لديه ابن معقب اسمه ابراهيم. وان افترضنا ان اسم الامام الرضا (عليه السلام) ورد سهواً والصحيح هو إبراهيم المرتضى بن الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) فيكون النسب باطلاً ايضاً حيث لا يوجد لأبراهيم المذكور ابن معقب اسمه عبد الله ، وعقبه من ولديه موسى وجعفر.

    3– تدقيق نسب آل الفكي بلال

    وهم في السودان ، ونسبهم التالي: (الشيخ بلال بن محمد الحبيب بن حامد بن بلال بن أحمد المكنى بتوير بن عبد الله بن عبد الرحيم بن حمد بن إدريس بن علي بن بخيت بن علي بن النور بن مساعد بن محمد بن سمرة بن ملاك بن علي بن بخيت بن علي بن النور بن مساعد بن محمد بن سمرة بن ملاك بن علي بن أحمد الأدهم بن عامر بن حسين بن اسماعيل بن عبد الله بن إبراهيم بن الإمام علي الرضا عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب حيث لا يوجد للامام علي الرضا (عليه السلام) ابن معقب اسمه ابراهيم.

    4– تدقيق نسب آل عمار

    وهم يقيمون في منطقة مصوع في السودان ينتسبون إلى عمار بن الحسين من نسل الشيخ عبد القادر الجيلاني.

    فنسبهم باطل ببطلان نسب الشيخ عبد القادر الجيلاني.

    5– تدقيق نسب آل الشيخ علي ود بري

    وهم في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ علي ود بري بن عديلة بن تميمة الصاردي ونسبه علي ود بري الملقب بتوريق الحديد بن محمد بري بن أحمد الهارب بن الحاج عبد الله بن إبراهيم بن بلزة بن محمد بن حسن بن علي بن طالب بن إدريس بن صالح بن إبراهيم بن علي بن طالب بن إدريس بن صالح بن إبراهيم بن حسن طالب بن محمد بن حسن بن موسى بن إبراهيم بن المرتضى الأصغر بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب حيث لم يكن لموسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولد معقب اسمه حسن.

    6– تدقيق نسب العركيون

    في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ دفع الله بن مقبل بن محمد نافع بن سلامة بن حسن الباهي بن أحمد بن الحسين بن عامر بن اسماعيل بن عبد الله بن إبراهيم المجاب بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب حيث لم يكن لإبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولد معقب اسمه عبد الله.

    ونظراً لوجود لقب المجاب حيث اشتهر في العلويين السيد إبراهيم المجاب بن محمد العابد بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام وربما يكون اسم محمد العابد قد سقط سهواً ومع ذلك يكون النسب باطلاً حيث أنه لم يكن لإبراهيم المجاب بن محمد العابد ولد معقب اسمه عبد الله.

    7– تدقيق نسب العـبدلاب

    في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ عجيب بن الشيخ عبد الله جماع بن محمد الباقر بن علي بن محمد جيل بن عبد الله بن بركات بن قاسم بن راتب بن شهوان بن مسيبع بن ثعلبة بن هوبر بن سراج بن جاء النصر بن غيث بن شامغ بن فايد بن عمر بن عمران بن نور الدين بن حسين بن علي بن إبراهيم بن محمد بن بابكر بن اسماعيل بن عيسى بن علي بن محمد التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام).

    ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.

    8– تدقيق نسب آل التعايشي

    في السودان ومنهم عبد الله التعايشي خليفة محمد المهدي الثائر على الانكليز ونسبه كالتالي: (عبد الله بن محمد بن علي الكرار بن موسى بن محمد القطب الواوي بن عبد الله بن يعقوب بن محمد الحربي بن نور الدين بن سراج الدين بن عبد الجليل بن عون بن قيدوم بن محمد البر بن عبد الله الحسين بن نصر الدين بن قيس بن نافع بن قاسم بن عمر بن عمران بن علي الضحى بن كمال الدين المغربي بن علي الناظر بن إبراهيم بن محمد المصطفى البكري بن اسماعيل بن عثمان بن علي بن محمد التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام).

    ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.

    9– تدقيق نسب الصادقاب

    وهم في السودان وينتمون الى قبيلة الركابية السودانية كالتالي: (الشيخ محمد عبد الصادق الهميم مؤسس البيت والطريقة بن الشيخ عبد الصادق تور الفِجَّة، بن الشيخ عبد الرضي بن حسن ماشر بن عبد النبي بن ركاب بن الشيخ أحمد غلام الله جد الركابية) ، وقد بينا ان النسب العلوي المزعوم لقييلة الركابية السودانية هو نسب باطل.

    10– تدقيق نسب آل الشريف الخاتم

    وهم في السودان ، وينتسبون الى: (محمد الخاتم بن طه النور بن أحمد بن يوسف بن عمر بن عبد الرحمن بن إبراهيم القمر بن علي بن محيط بن يوسف بن محمد الأنور بن عبد القادر بن عفان بن محمد الراسخ بن محمد العابد بن محمد الأفضل بن إدريس بن عبد الرازق بن عبد القادر الجيلاني.

    فنسبهم العلوي باطل ببطلان النسب العلوي المزعوم للشيخ عبد القادر الجيلاني.

    11– تدقيق نسب أولاد جابر والجابراب والبواليد والسعيداب والشبيلاب

    يتسلسل نسبهم من الشيخ أحمد غلام الله بن السيد عائد أبو الفتح بن السيد المقبول ابن أحمد بن عمر الزيلعي بن محمود بن هاشم بن المختار بن علي سراج بن أبو القاسم ابن حسن العسكري بن محمد نقي بن علي التقي بن زامل بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام).

    وحمل اسم أحفاد غلام الله بيتان هما الركابية والجابراب ، ومن الجابراب يتسلسل أحفاد البولاد أو البواليد من ذرية إبراهيم البولاد ويقيمون بقرية البواليد بالضفة الغربية للنيل جنوب شندي. ومع امتداد الأسرة عَمـَّر أفرادها مناطق عديدة في السودان فسكنوا الجزيرة نسري والكمر والجابراب وحجر الطير والبواليد وسلوه والجريف وهي قرى تقع جنوب شندي. واتجه نفر منهم جنوبا فأقاموا في ود رملي مثل آل الفكي حاج حمدين عثمان ومنهم مجموعات استوطنت العاصمة المثلثة وقرى الجزيرة مثل أم سنط وهاجر بعضهم إلى كردفان ودار فور وأقاموا في بارا ونيالا والجنينة.

    ومن ذرية الشيخ اسماعيل بن جابر، السعيداب أولاد محمد وأولاد أحمد السعيد الذين يقيمون في قرية البواليد وبعضهم في قرية أم دقرسي بالجزيرة. وفرع منهم أقاموا في ود النـَيـَّل ويعرفون بالشبيلاب.

    ولا يصح نسبهم المذكور حيث انه ليس للامام موسى الكاظم (عليه السلام) ابن معقب اسمه زامل.

    12– تدقيق نسب الأشراف البيلياب

    ينحدرون من ديار الشايقية وينتسبون إلى جدهم أحمد بيلي ويختلفون في المكان الذي جاء منه فيرجح بعضهم بيلة بصعيد مصر، ويرجح آخرون أنه قد جاء في أوائل القرن العاشر الهجري.. جاء هو وولده عووضة القارح ، ونسبهم كما يلي: (أحمد البيلي بن محمد بن حامد بن إدريس بن عبد الله بن محمد الملقب بالرزين بن أحمد بن محمد بن رباط بن أحمد الغلام المجمر بن عابد بن إبراهيم بن أحمد بن عمر بن محمود بن مختار بن هاشم بن سراج بن محمد بن علي بن أبي القاسم بن محمد المتقي بن الزامل بن موسى بن إسماعيل بن الامام موسى الكاظم عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب حيث ذكر الفخر الرازي في الشجرة المباركة ان لموسى بن اسماعيل بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) عقب من خمسة ابناء هم الحسين والحسن واسماعيل وجعفر ومحمد ، فلم يكن له ابن معقب اسمه الزامل.

    13– تدقيق نسب آل البيتي

    هم في منطقة المحمية وسقادي في شمال السودان ، وينتسبون كالتالي: (أبو الحسن البيتي بن الشريف حمد أبي دنانة بن محمد بن عبد الله بن عبد الرازق بن عبد القادر بن عبد الله بن محمد بن عبد الكريم بن أحمد بن جابر بن مالك بن ضيف بن شيخ بن حسن بن علي بن حسين بن محمد بن عبد الرحمن بن الحسين بن الامام علي الرضا عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب حيث ان الامام علي الرضا (عليه السلام) ليس لديه ابن معقب اسمه حسين ، وعقبه من ابنه الامام محمد الجواد (عليه السلام) وحده.

    14– تدقيق نسب آل الشيخ برير

    هم في السودان وينتسبون كالتالي: (الشيخ الشاذلي بن الشيخ برير بن الشيخ عمر بن محمد بن عبد الله بن الصافي بن الشيخ أحمد بن هارون بن العجمي بن حسونة (المدفون في سنار بقرب حلة البقرة وهو والد الشيخ حسن ود حسونة) بن عبد الله بن صبح بن مصباح بن الكيماني بن هوير بن الذاكر بن سراج بن جاء النصر بن قيس بن شافع بن قائد بن عمير بن عمران بن علي نور الدين أهيل أم فرج بن الحسين بن علي بن عثمان بن موسى بن يحيى بن عيسى بن محمد بن حسين العسكري بن الامام علي الهادي عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب لأن الامام علي الهادي (عليه السلام) ليس له ابن معقب اسمه حسين. وقد يكون الاسم حسين تصحيف حسن فيكون النسب الى الامام الحسن العسكري (عليه السلام) بن الامام علي الهادي (عليه السلام) وعلى هذا ايضاً يكون النسب باطلاً لأن محمد ين الامام الحسن العسكري (عليه السلام) هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.

    15- تدقيق نسب آل البدري

    في السودان ينتسبون كالتالي: (الشيخ البدري بن عبد الله بن الطاهر بن محمد نافع بن حبيب بن دفع الله بن الشيخ شمام (حفيد عجيب المانجلك) بن سعد بن حمدنا الله (شقيق عبد الله جماع جد العبدلاب وأيضا مسمار جد الرازفية) بن محمد الباقر بن علي البدري (شقيق محمد المدني جد الخفاب ببربر وضواحيها) بن محمد جبل (الشريف إبراهيم الزمراوي) بن عبد الله بن بركات بن قاسم بن راتب بن شهوان بن مسيبع بن تغلب بن هوبر بن الذاكر بن سراج بن جاء النصر، بن قيس بم شافع بن فايد بن عمير بن عمران بن نور الدين بن حسين بن علي البدري بن إبراهيم بن محمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام).

    ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.

    16- تدقيق نسب قبيلة الأرتيقا

    قبيلة سودانية تقطن منطقة سواكن ، وينتسبون كالتالي: (علي بن عبد الله الداعي بن سعيد بن عزيز بن بركات بن جابر بن جعفر بن عون بن عقيل بن حسن بن حسين بن علي بن هارون بن عباس بن سليمان بن عون بن حسين بن سليمان بن القاسم الرسي بن ابراهيم طباطبا بن اسماعيل الديباج بن ابراهيم الغمر بن الحسن المثنى بن الامام الحسن عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب حيث قال النسابة السيد جعفر الاعرجي في كتابه (الدر المنثور) ص186 ان سليمان بن القاسم الرسي له ثلاثة اولاد هم علي الفارس وابراهيم وموسى ، وكذلك إبن عنبة في عمدته ذكرهؤلاء الثلاثة فقط. واما الفخر الرازي في كتابه الشجرة المباركة فقد ذكر هؤلاء الثلاثة وزاد عليهم القاسم واحمد. فلم يكن لسليمان بن القاسم الرسي ابن معقب اسمه حسين.

    17– تدقيق نسب قبيلة الأشراف

    قبيلة سودانية تقطن منطقة البجا ، وينتسبون كالتالي: (محمد بن الحسين بن علي بن الحسين بن محمود بن علي بن منيف بن مالك بن شيخة بن حسين بن علي بن حسين بن محمد بن عبد الرحمن بن حسين بن الامام جعفـر الصادق عليه السلام) ، ويتفرع منهم أشراف خور بركة وأشـراف عتباي ولهـم نقيب في سواكن ويجتمعون كل عام في حولية جدهـم محمد.

    ولا يصح نسبهم هذا لأن الامام جعفر الصادق عليه السلام ليس لديه ابن معقب اسمه حسين بإتفاق النسابين.

    وهناك من قال ان نسبهم ينتهي الى عبد الرحمن بن حسين بن علي بن احمد بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام). ولا يصح هذا النسب ايضاً لأن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) ليس له ابن معقب اسمه احمد بإتفاق النسابين.

    18– تدقيق نسب آل بحر

    ينتسب آل البحر الدويحي إلى العلامة بحر بن محمد المتصل نسباً بمحمد دويح وكالتالي: (بحر بن محمد بن حمد البيوري بن محمد بن سليمان بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

    19– تدقيق نسب الجعافرة

    يسكنون في الدويم وفي ام جر ويوجدون في كثير من قرى النيل الابيض وكذلك يوجدون في بربر والابيض والرهد والروصيرص ومدني وسنار ، وينتسبون الى: (الامام حسن العسكري بين السيد على الهدي بن السيد محمد الجواد بن السيد على الرضا بن السيد موسى الكاظم بن السيد جعفر الصادق بين السيد محمد الباقر بن السيد على زين العابدين بن السيد الحسين بن الامام علي بن ابي طالب عليهم السلام). وهو نسب باطل لإنحصار ذرية للامام الحسن العسكري (عليه السلام) بأبنه الامام محمد المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

    20– تدقيق نسب الدويحية “الدويح”

    اشتهرت بأسم (الدويحية) في مناطق السودان الشمالي ، أما في النيل الأبيض ومناطق جنوب الخرطوم، فقد اشتهرت بأسم (دويح) ، وتنتسب الى: (محمد (الملقب دويح) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

    21- تدقيق نسب آل رشيد

    وتنتسب الى: (إبراهيم الرشيد بن صالح بن محمد بن عبد الرحمن بن محمد الوراق بن عبد الرحمن ود حاج بن محمد حاج بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

    22– تدقيق نسب الركابية

    في السودان ، ينتسبون الى : (ركاب بن أحمد الملقب غلام الله بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

    وقيل ان نسبهم هو: (ركاب بن غلام الله بن عائد الركابي بن إبراهيم المقبول بن أحمد بن الزيلعي بن عمر بن سراج الدين بن هاشم بن مختار بن علي بن سراج الدين بن محمد بن أبي القاسم بن محمد الفاتح بن الامام موسى الكاظم عليه السلام) ، وهو نسب باطل ايضاً لأن محمد العابد بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) اعقب من ابنه أبا محمد ابراهيم المجاب وحده. ومحمد بن ابراهيم المجاب اعقب من ثلاثة رجال هم الحسين واحمد والحسن ، ولم يكن لديه ابن معقب اسمه “سراج الدين”.

    وهناك نسب آخر لركاب بن غلام الله بن عايد حيث جاء في نسب والدة الشيخ عبد الباقي المكاشفي ان نسبها هو: (السيدة فاطمة ابنة أحمد بن أبي القاسم بن الضو بن البكري بن علي بن عبد الرحمن بن طه بن علي النيل بن الشيخ محد الهميم بن عبد الصادق بن عبد الرحمن بن حسن بن معشر بن عبد النبي بن ركاب بن غلام الله بن عايد بن أحمد المقبول بن محمد الزيلعي بن عمر بن محمود بن مختار بن هاشم بن سراج بن محمد بن علي بن القاسم بن محمد نقي بن محمد تقي بن الزامل بن موسى بن اسماعيل بن موسى الكاظم ). وهو ايضاً نسب باطل حيث ان موسى بن اسماعيل بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) لم يكن له ابن معقب اسمه الزامل.

    23– تدقيق نسب آل الميرغني

    في السودان ، ينتسبون الى : (علي امير غني ومن هذا كان لقب هذا البيت بأمير غني وعلي هذا هو ابن حسن مير خود بن حيدر بن حسن بن عبد الله بن حسن بن حيدر ميرخود بن حسن بن احمد بن علي بن ابراهيم بن يحي بن حسن بن ابي بكر بن علي بن محمد بن اسماعيل بن محمد ميرخود البخاري بن عمر بن علي بن عثمان بن علي التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام) ، وهو نسب باطل لأن الامام الحسن العسكري (عليه السلام) لم يكن لديه ابن معقب اسمه علي.

    24– تدقيق نسب الوراريق

    وينتسبون الى: (محمد الوراق بن عبد الرحمن ود حاج بن محمد حاج بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

    25- تدقيق نسب آل الهـندي

    هم في السودان في منطقة المسلمية بالقرب من الحصاحيصا وغيرها ، وينتسبون كالتالي: (يوسف بن الشريف محمد الأمين بن يوسف بن أحمد بن علي زين العابدين بن أحمد أبو شتباني بن آدم بن محمد بن علي صاحب لقب الهندي، بن مصطفى بن يعقوب بن أحمد اسماعيل بن الياس بن موسى بن اسحق بن حسين بن أبي بكر بن عبد الرحمن بن الداير بن حبيب الله بن إبراهيم بن محمد بن سليمان بن محمد المدثر بن محمد بن محمد النور بن يعقوب بن الا مام علي الهادي عليه السلام).

    ولا يصح هذا النسب حيث ان الامام علي الهادي (عليه السلام) ليس له ولد معقب اسمه يعقوب.

    لو أن هذا كله أو بعضه صحيح فيجب محاكمتهم و مصدارة أملاكهم بتهم الإحتيال و الثراء الحرام

    (The processes of inventing Jews, the Talmud, and Judaism is explained in the following article: The Invention of Judaism in Babylonian Iraq and in another article Replacing Semitic Judeans and Torah with Turkic Jews and Talmud )

    اسباب مصائب السودان هو احتلال عصابات من غرب وشمال افريقيا

    فهمي وطرحي لاسباب جرائم الابادة والتخلف والفساد وكل الحاصل في جنوب وادي النيل هو طرح واقعي وجديد جدا ومحدد بوضوح. وهو ان البلد واقعة تحت احتلال عصابات اجرامية من غرب افريقيا وهم الفولاني واتباعهم وكذلك اسيادهم اليهود والاعراب والترك والبربر.

    هذه العصابات الاجرامية من غرب وشمال افريقيا جلبهم في الموجة الاخيرة سيدهم وولي نعمتهم محمد علي الالباني التركي عام 1820 م وبهم كونوا التركية الاولي والمهدية والاستعمار الثنائي والسودنة والانقاذ والجنجويد الحالي.

    والموجة الاولي لهذه العصابات الاجرامية من غرب وشمال افريقيا جلبهم الهكسوس عام 1500 ق م وبهم كونوا كردفان وكوش

    والموجة الثانية لعصابات غرب وشمال افريقيا جلبهم اليهود والاعراب والبربر والترك مطاريد اسبانيا والبرتغال (مطاريد الاندلس) عام 1492 م وبهم كونوا العبدلاب مخربي سوبا وايضا الفونج الفولاني لتحارب المملكة الزرقاء الوطنية

    وجميع عصابات غرب وشمال افريقيا يستهدفوا النهب والرق والاحتلال وخدمة اليهود والاعراب والبربر والترك

    اللهم دمر عصابات غرب وشمال أفريقيا كما دمروا الوطن والشعب والقوميات

    شعب الجنوب في جنوب وادي النيل كان أكثر وعيا واحساسا بالظلم من باقي الاقاليم عندما اكتشف مبكرا أن الاستعمار الثنائي رتب لتوريث السلطة والثروة للعملاء والعصابات الأجنبية من غرب وشمال افريقيا التي مارست جرائم التركية والمهدية. لذلك ثار شعب الجنوب في عام 1955

    ولو أن مثل هذا الوعي والإحساس الذي حرك القوميات في الجنوب عام ١٩٥٥ وحاربوا فيه عصابات الغزاة المحتلين من غرب أفريقيا قد توفر ايضا في باقي اقاليم جنوب انهار النيل وشنت هجمات مسلحة علي تلك العصابات لانتصر الشعب ونال حريته واستقلاله وافشل مشروع توريث العصابات وحافظ علي كرامته وحريتة واقام نظام عادل بدلا من الكيان الإجرامي المتخلف الفاسد الحالي الذي هو بالتأكيد إستمرار وتواصل لاستعمار التركية الأولي واستعمار المهدية والاستعمار الثنائي واستعمار السودنة واستعمار الانقاذ واستعمار الجنجويد الحالي

    محاربة الغزاة المحتلين المجرمين هي أعمال بطولية وطنية من صميم حق الضحايا لنيل حريتهم وكرامتهم وتحرير وطنهم






                  

05-06-2021, 01:30 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: زهير عثمان حمد)

    أكتب راي محدد بعيدا عن من أنت وقداسة الانساب #
                  

05-06-2021, 02:54 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: زهير عثمان حمد)

    صاحب المنشور يا الصديق زهير يمشي يشيلَو يبلو
    ويشرب مويتو
    لأنو كتب ومشجرات الأنساب لا ترد بمجرد
    ما ذكر في التاريخ
    بشكل ليس يقيني مثلا
    في دول الحجاز ومصر والسودان
    وغيرها تواتر الانتساب لحسن العسكري
    وليس فقط المراغنة بالسودان
    وكتب التأريخ تقول ليس له ولد
    طبعا كتب التأريخ لا تذكر سوى المشاهير
    لا تذكر المغمورين بخلاف كتب النسب
    لذلك كتب التاريخ وحدها لا تصلح لرد الأنساب
    والإمام حسن العسكري كان يواجه تهديدا بالبطش
    والتنكيل وذريته من العباسيين وهو نفسه تعرض للأذى
    من العباسيين أو التهديد الشديد
    هو ومن كان قبله من آبائه الذين تعرض منهم تعرض
    للسجن والأذي كالإمام موسى الكاطم
    لذلك كان طبيعيا أن يخفي أبنائه عن أعين
    العباسيين والشيعة الذين كانوا يتعلقون بهم
    مما قد يعرضهم لبطش العباسيين ممل يسوغ
    إخفاء ذريته وبتزوج وينجب في أماكن
    بعيده عن الأضواء ليتقي البطش ويحمي ذريته
    عن ذلك
                  

05-06-2021, 03:08 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: منتصر عبد الباسط)

    لكن لا شك هناك أنساب في أخطاء وخلط
    بعضها لا يخرجها من دائرة آل البيت
    لكن فيها خلط
    مثل نسب الجعافرة
    فهم الراجح عندي انتسابهم
    لجعفر بن أبي طالب من طريق
    ابنه عبد الله وزينب بنت علي
    رضي الله عنهم
    وليس جعفر الصادق
    يعني الخلط حاصل
    لكن اعتبار أنها كلها
    باطلة بالجملة ليس
    صحيحا
                  

05-06-2021, 04:09 AM

طارق محمد الطيب
<aطارق محمد الطيب
تاريخ التسجيل: 05-18-2020
مجموع المشاركات: 190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: منتصر عبد الباسط)

    الاستاذ زهير
    تحيه طيبه

    استعجب جدا لمن يحاولون الصاق آل البيت بأنسابهم !! ..
    سيبك من ناس زمان
    هل سمعت بأحد قبائل السعوديه الكبيره (حاليا) دخل اجدادهم الي السودان ؟؟
    هل سمعت عن ال سعود ولا قحطان و لاغيرو في السودان ؟؟
    فكيف يتحقق ذلك بأهل اشرف الخلق
    اعتقد الناس مفروض تختشي وتترك التلصق في ال البيت
    امر مثير للسخريه بِنَا صراحة
    تحياتي
                  

05-06-2021, 04:12 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: طارق محمد الطيب)

    شايفو ما اتهور وهبش الجعليين
                  

05-06-2021, 04:36 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: هل سمعت بأحد قبائل السعوديه الكبيره (حاليا) دخل اجدادهم الي السودان ؟؟
    هل سمعت عن ال سعود ولا قحطان و لاغيرو في السودان ؟؟
    آل سعود وقحطان؟؟؟!!!
    من متين بقت آل سعود بحجم قحطان
    آل سعود أسرة محدودة جدهم عاش قبل قرنين
    فقط
    أما قحطان يعادلون نصف العرب أجمعين
    لأن العرب ينقسمون لقسمين فقط
    عدنان وقحطان
    وهناك فروع لقحطان منها قبيلة جهينة
    جهينة منهم كثيرون بالسودان وهم فرع
    من قحطان وأنا ذاتي حبوتي لأبوي جدها
    أبو أمها أمو جهينية يعني من قحطان
    والسعوديين بحبو بنتسبو للقبيلة الكبيرة
    خلاف السودان ينسبون للفروع والأسر
                  

05-06-2021, 06:17 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: منتصر عبد الباسط)

    عشان نقصر السالفة
    السودان القديم بلاد كوش احفاد كوش بن حام بن نوح ديل السودانيين
    الشرف للسودان والسودانيين ليس من نسل محمد ص بل من اباء محمد ص ثلة (الا ومن ادم الي ثلة)
    اسماعيل جدا العرب امه هاجر كوشية العرب فرع من كوش
    موسي جد اليهود امه يواكبد كوشية اليهود الاصليين فرع من كوش
    السودان والسودانيين هم الاصل واليوم العالم ماشي عرف قيمة السودان والسودانيين اكرب قاشك بس
    القبائل السودانية هسة (الجنسية الخضراء) من 1957 لحدي 1989 الرقم الوطني الذى اعاد الغزو والتشويه للسودان والسودانيين بواسطة
    مشروع الاخوان المسلمين الفاشي
    السودان دولة وحضارة وبدل المتاهات ديل \
    نركز علي سودان 1يناير 1956 وعلم الاستقلال والدولة الكانت موجودة قبل المصالحة الوطنية 1978 وبي دستور1973 قوانين 1974
    وجهاض مشروع البنك الدولي القذر اللسه بحركو فيه ايتام بابكر عوض الله العروبيين وايتام الترابي الاسلامويين
    ولا بابكر عوض الله ولا الترابي سودانيين اصليين



    https://top4top.io/
                  

05-06-2021, 06:22 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: adil amin)

    Quote: لسودان القديم بلاد كوش احفاد كوش بن حام بن نوح ديل السودانيين
    الشرف للسودان والسودانيين ليس من نسل محمد ص بل من اباء محمد ص ثلة (الا ومن ادم الي ثلة)

    https://top4top.io/
    1- نرجع فقط لي قانون الجنسية 1957
    الجنسية الخضراء للسوداني بي الميلاد
    الجنسية البنية للسوداني بي التجنس الوافد
    والادارة الاهلية والمجالس المحلية والاقاليم وحكام الاقاليم
    بدل الورجغة الكثيرة وتضيع الزمن
    رسالة السودان اطعام مليار شخص في العالم بعد جائحة الكرونة
    الاصول القطن والقمح والموارد تكفي مليار شخص
    هل في عقول سودانية كوشية زي بتاعة بعانخي وخليوت ولده وترهاقا و جون قرنق ومحمود م حمد طه تستطيع ذلك في ق حت وجنرالات البقط ؟؟
                  

05-06-2021, 06:22 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم# (Re: adil amin)

    أستاذ عاصم
    لك كل الود
    كنت عايز تفصيل تاريخي لما ذهبت له وهو واضح بس تفاصيل استشهاد تمحيص تاريخي و الخارطة واضحة جدا
    المهم واصل في تفنيد هذا الزعم بما تملك من معلومات
    مع كل الامتنان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de