♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، ثُمَّ رافِسَةٍ فدافِقَةٍ بَعْدَ ذلكَ كُلَّ ما حَلَبَ£

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-23-2020, 05:40 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-04-2020, 05:22 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، ثُمَّ رافِسَةٍ فدافِقَةٍ بَعْدَ ذلكَ كُلَّ ما حَلَبَ£

    05:22 PM October, 04 2020

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    《1》
    ● بس يا شيخي المكاشفة حارة شديد و هواها نار مولعة
    و دايرالا عكازك يكون مضبب و جنب راسك و الحتة الفوقا
    الحديدة تكون معمرة و جاهزة برة . و الفاروق عمر رضي الله
    عنه قال : "لم تترك لنا النصيحة صاحباً "و أقسم ليك بالله إنو
    راسمالنا الويحيد و ضالتنا عبر فضاء أثير الأصافير المفضوح
    هذا ، هي ليست إلا أن نصنع لنا أكبر كمية من الأصدقاء و لا
    نريد خصماً واحداً.على أن ضالة إيماننا هي الدين النصيحة.
    ☆ ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة
    مؤذنٌ محجورٌ منزلياً بجزيرة مالطا









                  

10-04-2020, 05:43 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)

    《2》
    ●》أما هذه التي لم يتضح بعد ما إذا كانت ثورة فعلن .. أم أنثى ثور؟! 🙊
    ففد قال البعض عنها كلاماً يُنقع بماء الذهب..حين سبق لنا و شبهناها ببَقَرَةٍ لبني
    إسرائيل{ لَّا فَارِضٌ وَ لَا بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَٰلِكَ ۖ ..لَّا ذَلُولٌ تُثِيرُ الْأَرْضَ وَ لَا تَسْقِي الْحَرْثَ
    مُسَلَّمَةٌ لَّا شِيَةَ فِيهَا ۚ} و قد تشابهت على بني إسرائيل حتى جلبوها بثقلها ذهباً ثم
    {قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ ۚ فَذَبَحُوهَا وَ مَا كَادُوا يَفْعَلُونَ }. إذ انفضح أمرهم {وَ إِذْ قَتَلْتُمْ
    نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا ۖ وَ اللَّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنْتُ تَكْتُمُونَ} . هذا ، بطبيعة الحال ، مع صوت
    اعتذرانا للكل، عن أية فحوشيات أو خروج عن روح النص(If Any) ؛ إلا لمن أبى،
    فلم يترك لنا خَياراً آخرَ سوى فلانا : " تنقد الرهيفة إن شاء الله ما تترتق"!!

                  

10-04-2020, 05:59 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)

    《3》●》هكذا هو حالنا مع هذه الثورة الفتية يتيمة الأبوين . إذ نظل
    نتناكرها و نركلها ترا متل جنيات خور المايقوما موش حرام بالله.
    ●》شريحة واسعة من صُناع دهشتها البسطاء و حتى من راحو ضحيتًها
    شهداءَ في ساحة فداء الاعتصام و هم معلقون بأستار الغيادة العامة لغوات
    شبعنا المشلحة.ذهب أولئك مغاضبين و هم مفتكرنها قد تمخضت لتلد لنا
    فأرةً ميتةً فطيساًو، نهباً لتعبث بعذريتها أصابع حفنة شيوعيين على شوية
    بعثيين على شلة جمهوريين. بنظر الشارع العام، هم شذاذ آفاقٍ ليسوا إلا.
                  

10-04-2020, 06:36 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《4》
    ●》الشيوعيين يناورون للقفز منها بالبراشوت و هي تمارس هبوطاً ناعماً ؛ و
    فريقٌ منهم شايفنها متواطئة مع فلول الكيزان و تلدولة العميكة، و "هؤلاء" ذاتم
    شايفنها صنيعة علامنةٍ، زنادقة مناجيسٍ هم أبعد عن الإيمان من الكفر البواح.

    ●》ناس الحركات المصلحة و ما أداني و أدراك ما ديل كمان رامينها على ضهر
    المركز و المركز حتو كمان مشتت كورتها على شذر مذر على مرمى كل الهوامش .
    ●》يعني ثورتنا بالعربي الفسيخ كدا باقية مكتولة صفٍّ: فناس قالوا : عسكرها
    حرامية و عملاء لخبثاء دهاةِ رعاةِ الناقة ، وديل نافضين أياديهم منودعمها لا
    بمال(حرام) و لا مال(حرمين)؛ ملاوزين من مكونها المدني زي(ضكر اللوبة).
                  

10-04-2020, 06:56 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《5》
    ●》ناس نابذنها كحكومة بنك دولي ؛ و هذا الأخير مصنفا غير مستوفيةٍ
    لشروطه القاسية، رهناً بضغوطه عليها لمزيد من شد حزام التقشف لمنحها
    فتاتاً من القروض. خسوسن بعدما دخلت على الخط مطرقةٌ جديدة اسمها صفقة
    رقيص القرن و ما تقتضيه من لازمة التطبيع مع كيان بني صهيون ؛ و ربط كل
    ذلك بوهمة رفع أم سودان من (الركوع ) لقائمة أم ربكا للدول الراعية للإرهاب.

    ●》و ناس تانيين شايفنها حكومة رأسمالية؛ و الغريبة أنو أم ريكا، و هي
    شيطانة الرأسمالية الكبرى في مشارق الأرض و مغاربها ، نشيل و نكسر ليها
    فيألواح التلج و هي لا تزال سادرةً في غيها و متمنعةً من شطب اسم
    أم سودان من قائمة البؤر الحاضنة لأكذوبة ما يسمونه ظاهرة الإرهاب.
                  

10-04-2020, 07:06 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《6》
    ●》كثير من الثوار أنفسهم شايفنها حكومة محاصصاتٍ حزبيةٍ ؛ و الأحزاب
    زاتا شايفنها حكومة انكفاءات ، و لكن بي تحت تحت بقولو : كفاءات تكنوغراطية .
    ●》العساكر متململين لكونها مدنياااو 😏 والمدنيون زاهدين فيها عشان عسكرياااو.
    ●》و بنو زاحفٍ كايسين سقوطا ، و بعض الثوار شايفن إنها لم تسقط بعدُ و ناويين
    قالو كمان: يسقطوها مثنى فثُلاثَ و رُباعَ . مالكم كيف تحكون؟!! ياخي تبن لكم و
    ثكلتكم جميعاً؛ أمهاتكم و أخواتكم من الرضاعة. و ربائبكم اللاتي في حجوركم
    ☆ من كل دا نعترف: إننا نعيب ثورتنا و العيب فينا و ما لثوراتنا عِلَلٌ سوانا.
    غا شايفين كيف بالله ؟
                  

10-04-2020, 08:54 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《7》
    ♡ أقول ليك حاجة يا شيخي شيخ الترابلة من الباب للطاق كدا:
    إني أحبك كما بحبك الذي أحبلتتي فيه، ومثلما أنت هكذا، رقيقاً
    كصوت أنين الناي الهندي ، قاطعاً كحد السيف (المُهنَّد) . بس، عندي
    ليك تتفيس فشافيش من زفَرات محرحرة لي كدي في لهاتي؛ و بالإذن
    حابب ( أرشها ) عبر فضاء أثير الاصافير كما فعل مزين الملك التعيس.
    ▪》أولن في التبادي، كون فتى الفتيان منَّا عنقالي كما درج على تعييرنا
    بها بعض المواهيمفلا يعني ذلك خلوَّ وِفاضنا من فِكرٍ ، و لا خواء كنانة
    سهامنا على عروشها من قنا . و إنما على العكس ، لأننا لم نعُد يرف لنا
    جفنٌ أو يتمعر لنا وجهنٌ حتى نأبه لما تعك معارضةٌ و لا ما كانت تلت
    فتعجن و تعوس موالاةٌ.فلا عاجبننا و لاهم ماليين طرف عيننا ؛
    لا البنايين و لا الواقفين قنا يناولو الطين.

    ●》تلك واحدةٌ ، و الثانية، أننا طلقنا رفارة هذه اللعبة المسماة:
    ساس(يُسَوِّس) فهو مسوِّسٌ؛ فبنَّا بها بينونةً كُبرى كحرمة ظهور أمهاتنا
    اللائي ولدنَنا أحراراً ثم ۞ فَخَلَفَ مِن بَعدِهِم خَلْفٌ أَضَاعُواالصَّلَاةَ وَ اتَّبَعُوا
    الشَّهَوَاتِ ۖ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا) ، كي يحشرونا كرأس البغلة في عنق الإبريق.

    ●هذا علماً، لمن لا يعلم ، بأن ميادين السياسة عركتنا ك(عرك الرحى بثفالها).
    سواءٌ أكان في حنتوب و ما أدرانا ما هي: الفقاسة الأعلى قِدحاً لتفريخ دهاقنتها
    من كل طيفٍ و نقيضه حيث الأزهري ، عبدالله زكريا ، جعفر شيخ إدريس ، و
    الترابي مع عمك مكمد إبراهيم نقد ، ذلكم المحيطالمتجمد اليساري؛ و حتى
    مع طيشها ديك العدة/ نميري، أبعاج أخوي دراج المحن .

    ▪》و أما ثالثة الأثافي ، أنه بعدما جرى خبزُنا و عجنُنا هناك دَفعت بنا
    صروف القدر و نوائب الدهر إلى ( ثكنات ) الجميلة و مستحيلة ؛ لننضج
    على ظهر صفيحٍ ساخن مع كل الأضاد و النقائضَ كمحمد طه محمد أحمد،
    صديق أبو ضفيرة و عمر الدقير ( كان في مروي تحت و نحن في كسلا فوق)،
    و إليها سبقنا ناس الخاتم عدلان و تجاني عبد القادر ، و الن عمر و كم وقفنا ألوفاً
    حُمراً كأشواكَ الحوتٍ و عيدان العُشَر لناس أمين بناني نَيو كان قاموبا تنمسر و كان
    قعدوبا تنحشر، على حد سواء كمداقرتنا للقراي و كبيرهم / دالي، الذي علمهم سحر
    اللماضة و البيان. إلى من هنالك ممن عاصرناهم من بلاطجة و مواهيم و معاتيه!!

    ▪أما هنا، فنحن حبايب للكل زي الفول و الطعمية و موية جِبنة البوش.اللهم
    إلا من نأى فأعرض بجانبه و أبى. فمن كفانا شره فكف عنا جشاءه وجد فينا
    قلباً خالياً فتمكنا ؛ و من (صاقرنا) و داقرنا فقد أبي . و في كل الأحاويل
    سوف لن نخسرَ شيئاً:(we Have Got Nothing To Lose )!!
    ☆ ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة
    مؤذنٌ محجورٌ منزلياً بجزيرة مالطا
                    
                  

10-04-2020, 09:40 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《8》
    ♧ ما عاوزين نقلبا الليلة حصة مكاشفةٍ؟
    و لكن حسناً لا بأس.كما نتمنى لرقعة قفانا أن
    تنزل برداً و سلاماُ على ضيوفنا الكرام البررة .

    ▪》إذا شئتَ رأينا في هذه الوهمة التي جرى تحويرها
    (وراثياً) و بقدرة قادرٍ ، من ثورة حرية ، سلام و عدالة ، إلى
    أنثى ثورٍ عاديةٍ جدن كبقرةٍ لبني إسرائيل{تُثِيرُ الْأَرْضَ وَ لَا تَسْقِي
    الْحَرْثَ} ، و لم تتمخض سوى عن هرولة تطبيعٍ قسري مع أعداء الله
    و الإنسانية جمعاء .و هي باتت اليوم مختطفةً من قبل شرذمةٍ قليلين؛
    ممن جاؤوا يمارسون نفس العادات (السرية) كأسلافهم كهنة القصر
    في( إخصاء ) أبطالها الفعليين من السواد الأعظم لأهالينا الغبش
    أبَّان مسوحن موية و يغمطون حقوقهم فيها.

    ▪》و ليس خافياً على أحدٍ ، أن "أولئك" ، ذهبت ريحهم إلى
    سواء الجحيم من هنا و جاءنا "هؤلاء" من هناك. و كلا الفريقين
    يحسبون أنهما يحسنان صُنعاً . هذا علماً بأنه لو تُركت لهم الحبال
    على غواربهم لما كان بمَلْكِهِم أن ينشوا، ناهيك أن يقتلوا ذبابةً و لو
    اجتمعوا لها؛ و هم أصلن لحمة رأس باسم : نجيفة{ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا
    وَ قُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ }و دا بدليل أنهم قد عاشوا
    أرداحاً من الزمان ليسةا متخندقين بل متفندقين في الطراوة بفنادقهم
    في هولندا، و عم ريكا و تل أبيب و مصرا/ئيل و أديس عبابا، و كدي!!

    ▪》مثلن، لامن واحد يجيب ليك كوز نَيْ باطحو عريان بدرداقة
    دافرا حمدوك في طملة و ممسكنو لافتة مكتوب عليها " لا إله إلا
    الله" فبالله حركة زي دي تخدم الثورة في شنو؟!ياخ موش الكائن
    الزاحف دا، إن شاء الله تركبو عديل لو بتأنس في نفسك الإربة
    الكافية للرجال. لكن بس، ما لقيت ليك شعار تاني تشيلو ياه؟!

    ▪》أديك مثال حي ، استقبال الولية والية على نهر النيل بالأمس
    القريب ، بكل هذا الجمع الحاشد و الشرف الباذخ ، واهمٌ من يظن
    الفضل فيه عائدٌ إلى بني (علمان ) ، و إن كانت مغبونةً فيه زواحف
    بني (كوزان) . كلا ، بل كان قوامه جموعً من ترابلتنا ملح الأرض.

    ▪》عليه، شخصياً، فأي ابن آوى تخول له نفسه أن يلبسني قميصَ
    كوزٍ زاحفٍ، رغمتْ أنفي، لمجرد أنني أصدح برأيي حًرَّاً،كيفما يبدو
    لي و حيثما اتفق، فأبشرم لأخلعنَّه عني و أقابلو (متمولص) عريان
    مولاي كما خلقتني . و يلا بيناتنا هذا الكيبورد المتبري من لسانو
    و لسانو زاتو متبري منو. و بعداك خلي {الحشَّاش} يملا شبكتو !!

    ▪》دا كان فيما يتعلق بزفارة السياسة. و أما حينما يتعلق الأمر
    بدين الله الحنيف. فبكل صراحة تكاد الساحة تخلو من رجلِ رشيدٍ
    و على طهارةٍ كافيةٍ لكي تتخذ منه حاملَ مسكٍ و خير جليسٍ أو
    حتى نافخَ كير لزمانك يكون صالحاً للأخذ و الرد معه !!
                  

10-04-2020, 10:33 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)

    《9》
    ●》فعلن ، كم تمنيتك ألا يتعرض حبيبٌ لنفحاتي ليقع في مرمى نيراني
    الصديقة في يومٍ كهءا ،و أنا خارج عن أطواري و قرفان حتى من شبح ضلي
    المباريني دا . و الحالة دي إنني لسة ما نبست ببنت شفة واحدةٍ عن كون الثورة
    لا تمثلني ؛ و إنما أربأ بنفسي ممن تشعلقوا فيها و ركبوا موجتها ؛ شغالين قسيم
    كيمان بالمحاصصات و أساليب الترضيات بمد الجزرة كل من يرفع العصا لمن
    عصا و لسان حالهم لسة كالمنبت، لا أرضاً قطع و لا ظهراً أراح.و هديكةليها
    بهناك نعوشو جثامين شهدائها نشلوهم من النيل: و " الميت فقد روحو "

    ▪ أما بالنسبة لحكاية الفحش ، فعمذرة لكل من حدشنا حياءه و ليه
    الحق يغتسل سبع مراتٍ ، و إحداهن بالتراب .دا رغم أننا مانا جايبين
    حاجة من عندنا. كلو موجود هنا. بل لا تعدو كونها ردوداً ضمنيةً على
    بلتون من الترميزات و الكاريكاتيرات خادشة و للدايرمننا إقتباسات ،
    لقين لينا هدا واحد هنا، و تعفونا من الباقي ناسينو . "فأذنْ بحَرْبٍ
    مِنْ الله يا عُمر دفع الله "فأذنْ بحَرْبٍ مِنْ الله با عُمر دفع الله"
                  

10-05-2020, 09:34 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (10)
    * لقد سبق لنا أن شبهنا دكتورنا الثائر/ عبد الله حمدوك
    حادي ركب هذه الثورة الفتية رغم العثرات ، و أركان حرب
    حكومته الانتقالية، رغماً عن كثرة المآخذ عليهم والمطاعن ففيهم ؛
    شبهنا حالهم بحال أولئك الغيد الحسان خضراوات الدِّمن . على أنَّ
    أتعس دِمنةً كلما قاموا يخمدونهابالسُّقيا ، غمرتهم بخَبَثِِها ذراً لرماد
    طفوةالساجائر على ا لدقون ، هي أنهم منذ جاؤوا ظلوا محاطين
    بجماهيرشعب راكب راسو و (نقناق) متلقين جِحَح، جنهم تنظير،
    و لا عاجبم عجبٌ عٌجابْ و لا الصيامٌ في شهر رجب .
                  

10-05-2020, 12:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (11)
    ( ما في غير شعرة معاوية)
    ♧ عمومن بعدما خلاس بقينا من أنصار حمدكة ، فدي
    بس نصيحة مننا ليهو، أكان يقدر (يعبر) بينا زي ما وعدنا بي
    كدي لو ما برصو يجي في النهاية يخذلنا .خسوسن شوية الأوغاد
    المطبعاتية ديل شكلهم مبيتين نية شر ليو ولمجلس وزاره، وحتى
    للمكون المدني ضمن مجلس السيادة، يقلمو أضافرينم، كواحد من
    أهم بنود اتفاق السلام مع شتاش الحركات المصلحة . فنصيحتنا
    لحمدوك هي ضرورة لواكة الصبر والتمسك بشعرة معاوية.

    ●عرف عن أمير المؤمنين معاوية بن سفيان ،
    رضي الله عنه و أرضاه ، و هو واحد من گتبة الوحي،
    أنه گان مشهودا له بالحصافة في القول و التؤدة و الأناة
    في الحگم و الفعل. حتى روي عنه قولته المأثورة "إن لي شعرةً
    بيني و بين الناس، فإن هم شدوها أرخيتها ؛ و إن أرخوها شددتها".

    ● و بلغ من إحكامه للسياسة و إتقانه إياها و اجتذابه قلوب خواصه
    و عوامه على حد سواء، أن رجلاً من أهل الكوفة دخل على بعير له
    إلى دمشق في حالة من صرفهم عن صفين فتعلق به رجل من دمشق
    فقال: هذه ناقتي، آخذت مني بصفين ، فارتفع أمرهما إلى معاوية ،
    و أقام الدمشقي خمسين رجلاً بينة يشهدون أنها ناقته.

    ● فقضى معاوية على الكوفي، و أمره بتسليم البعير إليه.
    فقال الكوفي: أصلح الله أمير المؤمنين! و لگنه جمل و ليست
    بناقة. فقال معاوية: هذا حكم قد مضى، و دس إلى الكوفي بعد
    تفرقهم فأحضره، و سأله عن ثمن بعيره، فدفع إليه ضعفه،فبره،
    و أحسن إليه، و قال له: أبلغ أخي عليا أني أقاتلهبمائة ألف،
    ما فيهم من يفرق بين الناقة و ابنها البعير.
                  

10-05-2020, 10:30 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《12》
    زماوووونك نصحني أخونا ود المدير قاللي:
    إتا أصلن شني الشلاقة ليك وشن جابرعلى المهابشة
    قلتلو : جابراني المغسة و الله يا النشمي ابحمش الحفيان
    فوش النار تمش. و كان للحميرلاي ( و دي طبعن تسمية
    أوسكارعديل ، تصل خمسة نجوم و لاطشا منك صخشيا ).
    فحميرتي دا زول لو فوقو فرد حاجتن واحدة ممكن تخليك
    مةش بس تعيرو اتلفاتة و لا تاخد سندة عندو ، لا كمان تبلعو
    بي ( بوتو ) ؛ ألا و هي إنو طبعن شديد الصراحة راحة احد
    البجاحة. يعني بتاع « حبيبي أمسك لي.. و أنا بكطع ليك..
    و للحاصل بي و الحاصل بيگ» ؛ و لا عندو أي قشة مرة
    أصلن عشان تعتر ليو، و لا مانع من حگاية إتا شيلني و أنا
    بشيلگ عديل كدا بالواضح المو فاضح. شايف گيف!!

                  

10-06-2020, 11:13 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (13)
    [} عمومن طلتك علينا والله براها عيدية، و هدا
    تعظيم سلامات گوتارات مننا لگل أهلنا الصامدين
    و القابضين على الحديد و النار من أهلنا ناس أتبرة
    و قطار الشوق الجايينا مشرفنا من اتبرة.
    [} فتحين اللخو قت لي: منهم واحدين گوتار و واحداتگوتارات
    لسة غلف ، نظام ( كم طويل ) و (Man On The Boat) .
    و برضهم حايمين بأمواسم ميتات ljg شفرة دافنشي و كايسين
    لي البطهروه . علا كدي تعال نزيدگ في الشعر بيت : في واحدة
    تانية ألعن و أظرط ، و ما ظنيتك تكون سامع بها عندكم في جيهة
    اتبرا؛ فغايتو علا تقرا وانت مغمد ياخ دي قالك: من النوع اللي :
    « ببخرو فوقا و هي قاعدة تفسي» اللهم إني ناذرٌ للرحمن
    صومن عن قلة الأدب غير مالتعمدة (If Any).
    يعني أعمار فانية في الجعجعة بلا طحين
                  

10-06-2020, 11:30 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (14)
    أما الآن ، و أمام ما نقف عليه كشهودٍ
    عيانٍ مع كل عسعسة غسق ليلٍ و تنفُّس شمس صباحٍ
    من مظاهر الخزي و الخذلان ، أمام آلة البطش و الجبروت
    و الطغيان . فلم يعد لدينا بكنانة سهامنا ما نضيفه, اللهم سوى
    صرخة غليان و نداء استغاثة بالواحد الديان ؛ و قد اختلط علينا
    حابل تنابلة مجلس سيادة البُلهان بنابل جنجويد صاحب بن سلمان
    و بهناك كتائب ظل بني گوزان بأذرع عبد الحي فقيه السلطان.
    فاللهم يا حنان يا منان ، مثلما أريتنا منهم مظاهر قوتهم
    فأرنا فيهم و أسيادهم عجائب قدرتك التي لاتُهان.
                  

10-06-2020, 11:43 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (15)
    [}ثم ياخي هي الغلفة زاتا مي خشوم بيوت؛
    و أبشع ما تتجلى مظارها في أناس عجزة تُعتبر أعضاؤهم
    السُّفلية منتهية الصلاحية يفترض فيهم أنهم ساسة مُسَوِّسون
    و مخضرمون ؛إذيناهزون الآن من أرذل العمر عتياً ، و أن لعبة
    ساسَ يسوِّسون الحميروالبغال يريدون ترويضها ليركبوها و زينةً ،
    هذه قد عركتهم عرك الرحىبثفالها. فطالما الأمر گذلك فگيف لنا
    أن نلوم لينا واحد نفر غِر تعلمجي وگمان بُلهان أغم القفا ؛
    و لا حميرلاي(خلا) ، كمن لا يزال في المهد صبياً.
    و نحن من لا يملك قوت يومه لايملك قراره.
                  

10-06-2020, 12:29 PM

الصادق عبدالله الحسن
<aالصادق عبدالله الحسن
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 3169

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)

    =

    Quote: أما الآن ، و أمام ما نقف عليه كشهودٍ عيانٍ
    مع كل عسعسة غسق ليلٍ و تنفُّس شمس صباحٍ من مظاهر الخزي و الخذلان ،
    أمام آلة البطش و الجبروت و الطغيان
    فلم يعد لدينا بكنانة سهامنا ما نضيفه, اللهم سوى صرخة غليان
    و نداء استغاثة بالواحد الديان
    و قد اختلط علينا حابل تنابلة مجلس سيادة البُلهان .. بنابل جنجويد صاحب بن سلمان
    و بهناك كتائب ظل بني گوزان .. بأذرع عبد الحي فقيه السلطان.
    فاللهم يا حنان يا منان ، مثلما أريتنا منهم مظاهر قوتهم
    فأرنا فيهم و أسيادهم عجائب قدرتك التي لاتُهان..

    إسرائيل يا دفع الله عبارة عن ذئب اعتاد (الرقص مع الحملان)
    والدول المحيطة بالذئب ارتضت أن تكون حمير وبعض خرفان
    وبرغم ذلك فإن إسرائيل لن تعود دولة طبيعية ولن تشعر مطلقاً بالأمان.


    إسرائيل تريد من هذه الخرفان أن تنزع قرونها حتى تمنح إسرائيل بعض الأمان
    وإن جاء البيطري الأمريكي وأجرى عملية جراحية ونُزعت – بلا تخدير - كل قرون الخرفان
    فإن "الراعي" الأمريكي سوف يطالب في اليوم التالي أيضاً بخلع أنياب وأضراس وأسنان الخرفان
    حتى ينام الذئب الإسرائيلي على قفاه ويشعر بالمزيد من الإطمئنان.



    وبعد أن تُصبح الخرفان بلا قرون ولا أضراس ولا أسنان
    فإن ذلك لن يكفي ولن يبث الاطمئنان ما لم يأتي الراعي الأمريكي تارة أخرى
    ويطلب تخليص الحملان من أظلافها حتى يطمئن الذئب الإسرائيلي ويأمن شلاليت الخرفان.


    وحتى إن بقيت الحمير والخرفان السمينة المنتفخة الجيوب والأبدان
    منزوعة القرون والأظلاف والأسنان فذلك أيضاً لن يكفي
    حتى تستأصل بيوضها وتُصبح كلها إناث ونعاج وأتان

    فإن كان هذا يحدث لنعاج مصر والخليج والبحرين وعُمان
    فعليك أن تتأمل يا أصيل ما سوف يحدث في قادم الأيام والسنين والأزمان
    لهذا السودان التعبان الغلبان الذي أكله دود العسكر ونخره فساد الكيزان

    ويتربع على سيادته المهدورة بالأمس والآن بعض جـرذان
    لا تزيد معرفتهم السياسية والقانونية عن حكاية الضبط والضبط" واللف والدوران
    أو الهمبتة والرعي ومخالطة الخرفان.





    تحياتي
    ....
    ..
    .
                  

10-06-2020, 01:16 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: الصادق عبدالله الحسن)

    Quote: وحتى إن بقيت الحمير والخرفان السمينة المنتفخة الجيوب والأبدانمنزوعة القرون والأظلاف والأسنان فذلك أيضاً لن يكفيحتى تستأصل بيوضها وتُصبح كلها إناث ونعاج وأتان


    ●سلام لذا الوجه الحسن/ الصادق عبد الله الحسن،
    و على هذا القلم الرشيق . ياخي لينا زمن نفتش ليك
    و الطلة دي براها عيدية. رغم ضنينك بوعدك. إذ لا تهلُّ
    إلا في كل عامٍ مرةً أو مرتين.عمومن خيرٌ من ألا تاتيَ.

    ● إذن ، لقد أصبت و أنت تشبه هرولتنا لوهمة التطببع
    بتلك التي « سعت بظلفها إلى حتفها ». مثلٌ قديمٌ و مغزاه
    لا ريب و لا لبس فيه، فهو يُضرب لكل من يسعى حتى يلقي بنفسه إلى التهلكة عن غير عمد ، أو لغفلةٍ منه، أو لسوء تقديرٍ
    أو بزلة لسانٍ قد تودي به إلى سواء الجحيم سبعين خريفاً.
    فيكون بذلك قد جنى مثلما فعلت بروحها و أهلها براقشُ.

    ● و حكاية هذا المثل: أن عُرباناً أرادوا ذبح عنزةٍ لهم ،
    فلم يجدوا مديتهم لينحروها بها ، إلا أن هذه العنزة أخذت
    تنبش في الأرض من تحتها بظلفها، فإذا بها تكشف عن مديتهم المفقودة، فسارعوا إليها فذبحوها، ثم قالوا عنها في ذلك: لقد «سعت بظلفها إلى حتف أنفها » ؛ ثم ذهب قولهم ذاك مثلاً.

    ● و قال الفرزدق في ذلك:
    وكان يجير الناس من سيف مالكٍ
    فأصبح يبغي نفسه من يجيرها
    وكان كعنز السوء قامت بظلفها
    إلى مدية تحت الثرى تستثيرها

    ● و قال أبو الأسود الدؤلي:
    فلا تكُ كالتي استخرجت بأظلافها مديةًأو بفيها
    فقام إليها بها ذابحٌ ومن تدع يوماً شعوبٌ يجيها.

    ● و الظلف هنا يكون لقدم الشاة و البقر و الظبي. و تلك دوابٌّ نخشاها أن تربأ بنفوسها عن تشبيهنا بها.كما فعلت (أم رخم الله)
    إذ بثت شكواها لأمين عام العمم و الملايات الملتحفة العمركانية روظ أنو ادَّعت رفعة شأنها عن ثلاثة أصنافٍ من أخمل ولد آدم ، و قد ذكرت من ضمنهم الآتية أوصافهم :
    1) الإدلى البحر و جانا راجع بي جنابتو ؛
    2) و الباني بيتو و ساكن مداقر نسابتو ؛
    3) والهو مصنقر وسط اللمة و بسعل شن قات رفاقتو.
    و سكتتْ عن رابعٍ لهم فقط من باب الرأفة والترفق برقة
    حاله، و للخوف عليه ، لامنه ؛ ألا وهو شعب بلدي الحبوب
    الراكب راسو هذا ، و بزماننا العجب العجاب هذا.

    ● عمومن: لقد علمتنا صروف القدر و نوائب الدهر أن
    هناك اثنين يرتعدان خيفةً حتى ممن رُفِع عنهم القلم :
    النائم حتى يستيقظ، والطفل حتى يحتلم.هما لصٌّ و
    حاكمٌ ناطي من دبابة و لاحظ الاتنين بتاعين (تُلُّب)

    ● و لولا خشيتي عليك من الملل لانتهزت مرور موكبك
    خلف أسوار بيادري القفر لأوسعك إطالةً بالكلام كي تبقى أنفاسك دافئةً بجواريو. على غرار قول نبي الله موسى
    (هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّبِهَا عَلَى غَنَمِي وَ لِيَ فِيهَا
    مَآرِبُ أُخْرَى)؛ هذا و لله و لأولي العزم من رسله المُثُل
    العليا.فكدا نخليك مع واحدةٍ من لافتات أحمد مطر .

    ☆نزعم أننا بشر
    لكننا خراف
    ليس تماماً.. إنما
    في ظاهر الأوصاف
    نُقاد مثلها؟ نعم
    نُذعن مثلها؟ نعم
    نُذبح مثلها؟ نعم
    تلك طبيعة الغنم
    لكنْ.. يظل بيننا وبينها اختلاف
    نحن بلا أردِية
    وهي طوال عمرها ترفل بالأصواف
    نحن بلا أحذية
    وهي بكل موسم تستبدل الأظلاف
    وهي لقاء ذلها.. تثغو ولا تخاف
    ونحن حتى صمتنا من صوته يخاف
    وهي قُبيل ذبحها
    تفوز بالأعلاف
    ونحن حتى جوعنا
    يحيا على الكفاف
    **
    فهل حقَّاً، نرقى إلى مصاف الخراف؟!.

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-06-2020, 04:15 PM)

                  

10-07-2020, 07:06 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (16)
    @ يجب التنبُّه كذلك، إلى أن دانياميكا منطق أشياء حراكنا الأعزل لما بعد
    المجزرة باتت قد اختلفت قلباً و قالباً عمّا قبلها ، كي لا نتشاءم أكثر فنقول :
    انقلبت عقباً على رأس و ليس العكس ، لكون الصحيح(Up side-Down) ؛
    و ذلك من عدة أوجهٍ و زوايا و اسعة الانفراج ؛ و لجملها في ما يلي :

    # لقد حاول عقابيل العسكر شرعنة أنفسهم بعد خلعهم كبيرهم مع أحذية بوتهم عند
    بوابة القصر، تمامن مثلما تخلع (الحية) قميصها ؛ مستعينين بفلول الرجعية و الامبريالية
    الإسلاموية ممثلةً في زواحف دولتها (العميكة) في مواجهة قوى الشعب العاملة .و مكروا بذلك
    مكراً كُباراُ ؛ فلم يجدوا لهم من دون الله أنصاراً و لم يزدهم مكرهم إلا ضلالاً و لم يسعفهم إلا
    خبالاً ، فلجأ إلي لعبة الاستقطاب الإيديولوجي (يمنةًو يسرةً) ، ليُفاجؤوا فقط بأن وعي الشعب
    المنتفض قد تجاوز بسنينَ ضوئية تلك النفايات الحزبية و الطائفية ، مما أفقدهم صوابهم.

    # فهُرِعوا لاستنهاض رُفاة ما يُسمى إداراتٍ أهليةً ، و التي قالت لهم من بعثنا من
    مرقدنا هذا ، و صاروا أعجز من أن (يحلبوا تيساً)، ثم راحو يعبثون بعذريته،عساه
    و لعله يتخمض فيخرجوا من بطنه سخلاً ميتاً فطيساً، ليس فقط لأنهم يفتقرون ل
    لأيادي القذرة و الحيَل الشطانية، بل لأن مخلوعهم تركهم منزوعي الهيبة ؛
    ثم هبَّت ثورة الشعب لتقذف في قلوبهم الرعب.
    * ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة
    مؤذنٌ محجورُ منزلياً بجزيرةِ مالطا
                  

10-08-2020, 08:35 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (17)
    ثم لجأوا للاستقواء بالخارج وهم لا يُدكرون بأنه ليس بمقدور
    كائنٍ من كانسوف أن يقبلهم هكذا عالةً على كاهله و بدون بضاعة
    مزجاةٍ و رهان مقبوضة ٍولو أنه فعل ذلك لقد بات هذا المجلس الانتهازي
    اليوم أضعف من أن يقتل ذبابة،كل ، بل و إن يسلبهم الذباب شيئاً فحريٌّ
    بهم ألَّا يستنقذوه منه ؛ حيث ضعف الضاربو المضروب. لذلك فنحن نتمني
    على قِوى الحرية و التغيير ألا تقع في ذات الفخالإستراتيجيفُيفرون مخرجاً
    للطوارئ لهذه الطغمة العسكرية المتحكمفي زمام أمرها) علماً
    بأنه ليس لديه سوى غير خيارين:

    # أفإما أن يتنحوا و تسقط تالت، أو ييشهروا خناجرهم في نحور
    بعضهمبعضاً حتى يتغدى أحدهما بالأخر قبل أن يتعشى بهو هكذا
    ( يَمِيزَ اللَّهُالْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ
    فَيَرْكُمَهُجَمِيعًا فَيَجْعَلَهُفِي جَهَنَّمَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ)
                  

10-11-2020, 11:43 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (18)
    [} يتساءلون عمن حشد أهالي قَرِّي لتأييد آلقاتل حميرتي .
    قيل هو اللواء أمن/ نور الدين عبد الوهاب من أبناء منطقة
    قَرِّي ؛ و كان يعمل في قنصلية السودان بجدة . كما عمل في
    قطاع الطلاب مع بدايات الإنقاذ؛ ثم التحق بجهاز الأمن .وهو
    من قادة الجنجويد ،و صاحب فگرة حشد قري . و كمان
    مسؤول ملف (حقوق الإنسان) بالدعم السريع.

    [}لكن، أليس واردا أن صورة الحشد برمتها ممنتجة
    بتقنية«الفتاشوب»، ه‍كذا كما يصر على نطق بها جنابو
    الحميرلاي خلاء; و ما عليناإلا ان نسلم بها ه‍كذا كما قالها
    و نهتف:« نقولا : نعم و ألف نعم و ليك يا القايد الملهم »
    .و لكن ليه؟! عشان أولادنا تتعلم؟ طبعن دا موش ممكن ،
    لأنو فاقد تربوي لا يمكن أن يعطيك علما .
                  

10-11-2020, 12:27 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ، � (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:
    Atif Omer Mohamed Ali
    "لم تترك لنا النصيحة صاحباً "
    ....
    صاحب اخا العلم كي تحظى بصحبته
    فالطبع مكتسب من كل مصحوبِ

    كالريح آخذةٌ من ما تمر به
    نتناً من النتن او طيباً من الطيبِ

    * ياااا سلاااام عليك يا عاطف ، فما أسعدني بصحبتك ياخي
    و أنت متعود دايمن تتحفنا بدخلاتك الرشيقة دي متلهمس النسيم
    الماش.بس يا أخي في سبيل الله ، نتانة نتناً من النتنِ وطيناً من
    الطينِما يا هو زاتو المجننة بوبي.و الطبع مكتسبٌ من الرجرجة
    و الدهماء و الغوغاء ، أهون بكثيرٍ منه حالَ كونه مكتسباً من
    أشباه المتساغفة ( نص) كم و أنصاف المتعلمين (فواقد تربوية).
                  

10-16-2020, 06:01 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ... £ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《 ...ثم رافسةٍ فدافقةٍ بعد ذلك كول ما حلب》
    ● للذين ينادون و يتصارخون سواء من قبيلة العسكر و حرامية
    او من المدنيين نقول لهم حين انتصرت الثورة الأثيوبية فى التسعينات
    وسقط نظام منقستو مرت على اثيوبيا بعدها سنوات عجاف عانى فيها
    الناس الامرين من شظف العيش وضيق الحال..و لكن مع ذلك لم نجد حبشياً
    واحداً قد طالب بانقلابٍ عسكرى لضيق الحال كرجوع الكلب في قيئه.

    ● و صبر الشعب عاضاً بنواجذه على ثوابت ثورته حتى يكتمل بناء الدولة
    و تترسوخ قيم الديمقراطية و كانت النتيجة أن بلاد الحبشة الآن من تعد من أ
    على دول العالم نمواً وازدهاراً اقتصادياً بمعدل نموٍّ سنوىٍّ يفوق ال ١٠%. لك ان
    تتخيل لو استمع الإثيوبيين وقتها للغوغاء ممن يشتكون من أزمات الوقود
    والكهرباء و دخل الفرد المتدنى و رجعوا مرة أخرى إلى حكم العسكر.

    ● نقول دائماً إن هناك فرقٌ جوهرى شاسعٌ ما بين (تغيير الحكومة) و (تغيير النظام).
    بخيثُ إذا فشلت الحكومة تتغير و تستقيل و يأتى غيرها بكل بساطة و لكن يظل الدستور
    و دولة القانون سائدةً و الديمقراطية باقيةً و هذا هو تغيير الحكومة. أما في حال حدةث
    النقيض عبر تغيير النظام فهو الانقلاب العسكرى والعودة الى عصور الفساد و الإستبداد و
    الفشل الاقتصادى والعنصرية و زنازين الإعتقال و بيوت الأشباح و القتل بمزاج العسس.

    ● فشلت حكومة حمدوك ؟ طيب وين المشكلة؟ تستقيل الحكومة و تغور في
    ستين ألف داهبة و تاتي أختها ؛ غير أن الدستور والقانون والانتقال الديمقراطى
    قائم و هذا هو جوهر ما ثار الشعب غي سبيل تحقيقه:سلطة بيد الشعب و دولة
    مؤسسات تكون خاضعة لحكم القانون ، و المستمد من دستورٍ قائم و دائم.

    ● أما من يملئون الدنيا صياحا وعويلا وتباكيا على انقطاع الكهرباء و أزمة
    الخبر ويصورون للناس ان فشل الحكومة يعنى ان الحل فى الانقلاب وتغيير
    النظام و ليس تغيير الحكومة فإن ذلك لعمرى لهو عرن الضلال و خسران مبين.

    ● هذه الثورة قامت من أجل بناء دولة حقيقية و ليس من أجل أن ببقى حمدوك
    أو يذهب ليأتى غيره . فاصبروا وصابروا على بناء دولة وطنكم البتحلمو بيهو و
    لا تستعجلوا النتائج وتعملوا على حرق المراحل فتكونون كالتى نقضت غزلها بيدها.

    ● فالثورة قامت من اجل بناء السودان وتاسيس سلام ودستور مستدام و ليس
    من أجل حكومة او اشخاص يمكن تغييرهم بكل بساطة وسلاسة طالما كانت
    الديمقراطية راسخة ومستدامة.هذا هو جوهر مالايدركه الأغبياء الذين ينادون
    بهدم سائر الحوائط ودك الحصن على عروشه فوق رأس الجميع.
                  

10-17-2020, 10:43 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ... (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《19》
    ●جابولكم رئيس القضاء و نايبو العام مچگنين
    في نص صورة جماعية لامة (عسكر على حرامية)
    قلتو دي (فتاشوب). و كمان شمار عمك عصمان عن
    «جهابذة» الغرفة الشهيرة يرضو بلعتوه ياه و قلتو
    (فتاشوب) . ياخ الشيء تطير عيشتو الفتاشوب.
                  

10-17-2020, 10:46 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ... (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《20》
    ♧ قال  فتا شوب قاب� 
    [} أكرم الله آذان السامعين و متعنا وإياكم بالصحة
    و العافية ، و صبِّحنا   اللهم بكل صباحاتٍرابحاتٍ..و بكل
    خيرٍاتٍ نافحاتٍ. و لسة  راجينا الكتير المثير، خسوسن وإنو
    الساحةباتت تعج بأفواج الغلف وحايمين بأمواسم لممارسة
    الطهارة في(حِميميسات) اليتامي. أو على غرارٍ نافلة قول
    قائلة من هؤلاء: "يايمة ضاري غلفتك خليني النعرف
    أطهر ليك بت الغلفاء دي"فيا لَلمُضحكات المُبگيات.

                  

10-17-2020, 10:51 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ.. ثم كاسحة بعد ذلك ما حلب £ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《21》
    ● و منهم متسلحون و متسلحات بألسنةٍ
    حِدادٍ أحد من «شفرة دافنشي». و لكن،حسبك
    في ،مثل هذا المقام  قول أبي الطيب المتنبي :
    ~أفاضل الناس أغراض لذا الزمن
    ~ يخلو من الهم أخلاهم من الفطن
    ~و حولي بكل مكان منهم خلق ، تخطي
    ~ إذا ما جئت في استفهامهم بمن
                  

10-18-2020, 11:00 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ.. � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (22)
    {] مصيبتنا مع زعمائنا بزماننا هذا، و في بلدنا الحبوب هذا ، سواء
    منهم من كانوا «عساكر و حرامية» أم كانوا «رواعية» أحزاب «معارطة»
    العوبة يا نديمة، من زمن الناس حونان؛ لا تهش و لا تنش و لا تأكل مش،
    أنهم مجرد طواغيت مؤلهين يريدون أن يُعبُدوا مع الله ، أو حتى من
    دونه. ذلك من أن قاسمهم المشترك الأعظم أنهم ، عدا من رحم ربي ،
    و قليلٌ ما هم ، جهاليل بهاليل أجهل من « بهلول في إسطان/ بول».
                  

10-20-2020, 08:46 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ..ثم كاشحةٍ بعد ذلك ما حلب � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《23》
    [} على طاري ظاهرة طواغيتنا من زعماء خالدين
    مسامير مصدية بمراكزهم حتى تسقط سنون الواحد
    منهمفي قعر لهاته؛ و حتى يعجز عن قضاء بعض حوائجه
    الطبيعية الخاصة جدن؛ فقد وردتني المخاطرة التالية :

    [}حيث قال شاعر:-
    أربٌ يبول الثُّعلبان برأسه.. لقد ذلَّ من بالت عليه الثعالبُ!!

    [} إذ يروى أن الصحابي الجليل أباذر الغغاري/
    جندب بن جنادة رضي الله عنه ذهب ذات يوم ليقدم
    القرابين و الطاعة و الولاء لصنمه في الجاهلية فوجد
    أن الثعلبان( بضم الثاء) ، و هو ذكر الثعالب يرفع إحدى
    رجليه ليتبول على رأسه فوقفمدهوشا متعظاً، و معتبراً
    بما رأت أم خائنة عينه ، إلى أن أنشد يقول:

    - أرب يبول الثعلبان برأسه . . . لقد ذل من بالت عليه الثعالب
    فلو كان ربا كان يمنع نفسه . . . فلا خير في رب نأته المطالب
    برئت من الأصنام في الأرض كلها..و آمنت بالله الذي هوغالب

    [} و لكن الراجح أن نفس الأبيات برمتها تروى منسوبة إلى المشاعر/
    راشد بن عبدالله على انها قصة إسلامه؛ و كان سادنا للصنم و كان اسمه
    غاوي بن ظالم فأسماه النبي سلام الله عليه راشد بن عبدالله و قيل ابن عبد
    ربه.. و قصته رواها أبو نُعيم في ” دلائل النبوة ” عن راشد بن عبد ربه قال:
    كان الصنم الذي يدعونه سواعاً بالمعلاة من رهاط و كان يَدين له بنو هذيل
    وبنو ظفر من سليم ، فأرسلت بنو ظفر راشد بن عبد ربه بهدية من سليم
    إلى سواع … فذكر قصة إسلامه و كسره إياه .ثم إتيانه النبي صلوات
    الله و سلامه عليه و آله و صحبه، فسماه : راشد بن عبد الله !!
                  

10-21-2020, 12:26 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ..ثم كاشحةٍ بعد ذلك ما حلب) (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (24)
    [} ولا ادري لماذا خطرت ببالي قصيدة للشاعر
    عمر ابو ريشة رحمه الله و التي طرق فيها ذات
    المغزى لتنزيله على حال حكامنا إذ يقول فيها :

    أمتي هل لك بين الأمم *** منبر للسيف و القلم
    ألقاك و طرفي مطرق *** خجلاً من أمسك المنصرم
    متي كم غصة دامية *** خنقت نجوى علاك في فمي
    ألإسرائيل تعلو راية *** في حمى المهد وظل الحرم ؟
    كيف أغضيت على الذل ** ولم تنفضي عنك غبار التهم ؟
    أو ما كنت إذا الباغي اعتدى موجة من لهب و بركة من دم ؟
    اسمعي نوح الحزانى واطربي..وانظري دم اليتامى وابسمي
    و دعي القادة في أهوائها *** تتفانى في خسيس المغنم
    رب وامعتصماه انطلقت *** ملء أفواه الصبايا اليتّم
    لامست أسماعهم لكنها *** لم تلامس نخوة المعتصم
    أمتي كم صنم مجدته *** لم يكن يحمل طهارة صنم
    لا يلام الذئب في عدوانه *** إن يك الراعي عدو الغنم
    فاحبسي شگواك فلولاك ما كان في الحكم عبيد الدرهم
                  

10-22-2020, 12:54 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 8147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ♧ كمُمْكِنَةٍ من ضَرعِها كُلََّ حالِبٍ..ثم كاشحةٍ بعد ذلك ما حلب � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (25)
    * لعلم مما يثلج الصدر و يبرد البطن شوية؛ سمعنا عبر قناة
    الجزيرة ما يثلج الصدر بحقِّ ، أن هدا السودان(الكحيان) يطالب
    أم ريكا بتعويضه (59مليار$) أبصلعة يحك أبصلعة؛ كأيادٍسلفتْ
    و دينٍ مستحقٍ له عنخدمات ملاحيةٍ متراكمة طوال (27) سنة .

    ● طبعن، الخبر صحيحٌ 100% و ما مضروب؛ و إن كان قد سدد ضربةَ معلمٍ
    قاسيةٍ و صفعةٍ صاعقةٍ في وجه هذا العلج الطرمبيتة النافخة و البالون المنفوخ.

    ● دع مماحكات الغانون تأخذ مجاريها، و خليهم ياكلونا حنك و ينكرونا حطب
    عديل، و لا يدفعو لينا هللة زاتو ؛ و لكن ألا يكفينا مرجلةً أن نعرِّيَ بوليس العالم
    بأسره نوقفو مولاي كما خلقتني قدام الما يشتري يجي يتفرح؟! خسوسن و أنو
    في بيت خبرةٍ سويسري قام بمراجعة و تدقيق تلك العوائد و أثبت صحتها .

    ● سبق و قلنا :" تنقد الرهيفة .. إن شاء الله ما تترتق" و "كان غلبك سدها
    وسع قدها ". و لعل هذا يعيدنا إلى قصةٍ غايةً في الحكمة و الطرافة كنت
    قرأتُها بكتاب"الفرج بعد الشدة" للقاضي التنوخي؛ و سأجازفها بأسلوبٍ دارجٍ.

    ● إذ تحكي عن طباخٍ أو نادلٍ لدى أحد الجبابرة؛ لما جاءه بطعامه و اندلقت
    قطرةٌ من المرق على ثياب سيده فكادت تكون كتلك القطرة التي اترعت
    الكأس إذ أغضبت السيد حتى رفعت كثافته و كاد يأمر جلاديه بجدع أرنبة
    أنف الخادم التعيس، و فصل عنقه عن جتته.لكن ذاك الأخير أسعفته فطنته
    بخاطرةٍ بما لم يسبق لعين أن راته ، و لم يكن ليخطر على قلب بشرٍ !!

    ● فما كان منه إلا أن تم الناقصة و دلق باقي الإناء بما فيه من أقداح
    المرقو المُقبِّلات و المحدِّقات و الشطوط ساخنةً، على صلعة سيده أمام
    دهشة كافةمن حضرَ من حاشيةٍ و بطانة سوءٍ . فصرخ السيد بوجهه : أيها
    هذا المعتوه :قل لي ما الذي حملك على فعلتك هذه التي فعلت، و أنت الأعلم
    بعاقبة أمرك معي ¿¡ فقال النادل المسكين: مولاي ، لقد استهجنتْ نفسي على
    جلالة قدركموعظيم شأنكم أن تضربوا عنقي بسبة نقطة مرقٍ لا تكاد تُرى
    بالعين المجردة وقد اندلقت على هندامك؛ فعمدتُ إلى أن أقدم بين يديك
    ذريعةً تليق بسموكمالعاطفي. فكان ذلك كافياً ليُسكت عن سيده نوبة
    الغضب ، حتى قال له : لله دركمن حكيمٍ زمانٍ في ثوب نادلٍ؛
    و ما أعجب لباقة منطقك و به لقد نجوتَ بجلدك.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de