|
∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆
|
06:16 PM April, 17 2020 سودانيز اون لاين دفع الله ود الأصيل- مكتبتى رابط مختصر
∆ يِتَحَرَّشْنَ و هُنَّ الشَّاكياتُ ∆
http://www.wadmadani.com/vb/showthread.php؟t=51787http://www.wadmadani.com/vb/showthread.php؟t=51787 تنويهٌ استباقيٌّ: بالنظر إلى اتساع رقعة هذا النوع من البوستات الموسوعية اللامتناهية، فقد ارتأينا العدول عن تقديمها بالقطاعي ( حبة حبة ) ، إلى أفضلية نقلها بحذافيرها (بي ضبانتا)؛ و كما هي من مصدر نشرنا إياها في أكثر من قروب على رأسها مسقط رأسنا ومدفن حبل بأم اامدابن عدن النؤل الأزرق ود مدني، رد الله غربته، و لم شمله، و أقال عثرات كرانه ،، سائلين له المولى أن يعود الدم ليدر في عروقه مجددا؛ و هذا لتحسُّبٍ منالظهر كل من تسول له نفسه الأمارة بسوء أن يرمينا بالهمبتة الأدبية لا سمح الله.
● فوجب التنويه إذن، إلى أن كل ما نقوم بنقله من روابط إلى متصفحات ذوائكم النخبوية السمهرية الرفيعة العامرة بعمالقتها، كما هو الحال هنا، إنما هو ابن شرعي لنا ، من منحوتات بنات أفكارنا، و منمنمات إبداعية، و لا فخرَ، سبق و نقشناها بأيدينا على صفحاتنا.
● و هذا الذي نحن بصدده و العنوان عاليه كان بأسمنائنا المتعدة.
● مع خالص تقديري و امتناني لأهل بيتي و مثواي (النخبوي) الأخير. و نعم الأهل و العشيرة . ود الحيشان التلاتة/ مؤذن بجزيرة مالطة. ٪٪٪٪٪٪٪٪٪٪((((((؟!!))))))٪٪٪٪٪٪٪٪٪٪٪
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
♧ و للأمانة كانت الفكرة مستوحاة برُمتِها من مداخلةٍ لي، ضمن بوست آخر بعنوان " و كيدهم كما هو كيدهن عظيم ". هذا بطبيعة الحال أن الدافع المباشر لإشعال جذوتها جاء على وقع حافر ما تجنت به تلكم البراقش المدعوة/جمانة حداد على نفسها و على البريئات المحصنات الغافلات من بنات جلدتها .
● و هو ما أثار حفيظتي و دعاني لأنبيري شخصياً لمقارعتها الحجة بالحجة و تذكيرها بأنه إذا كان و لا بد لها أن تدعي بأن كل سلامة من بدني هي مخلقةٌ ، بل و ناميةٌ بالضرورة من داخل رحمها و هذه حقيقةٌ(مستقرٌ و مستودعٌ) لا يتنازع حولها أثنان و لا يتناطح ثوران. ● و لكن وجب علينا تذكيرها من باب أولى بأنها هي ذاتها لم تكن شيئاً يذكر لولا خلقها الله من نظفةٍ هي من صلب أبيها. و هو ما يعيدنا إلى غلوتية البيضة و الدجاجة لأيهما كان قصب السبق (هَلْ أَتَى عَلَىالْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا (1) إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بصيراً) . ● و هكذا يجدني منفعلاً بضرورة تناول قضية بهذه الحساسية و الخطورة بكثيرٍ من العمق و التجردة ، كي تنال حظها من الأخذ و الرد بين الناس.
● ففي نظري أنه لو ترك الأمر لحواء كي تتصرف على سجيتها فليست هناك مشكلة. و لكن ثمة غبارٌ كثيفٌ ظل يحثوه فيثيره إبليس و قبيله من الجن و الإنس حول الأشياء. و لعلنا من باب طرق باب غير المألوف و النبش في المسكوت و متغاضى عنه بيننا، وجب علينا التنويه إلى حملات المد العالي المنادية بانتزاع حقوقٍ للمرأة تأسياً بنظيراتها في الغرب اللواتي انتزعن حقوقهن و سلبن معها ظلماً و جوراً، كثيراً مما هو ليس حقاً لهن أصلاً!!
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-27-2020, 04:09 PM)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: Abureesh)
|
● حيَّ الله بو الريش الراجل اللي تلاتة منو مافيش. و آسف جدن لصك آذانكم بتنويهاتٍ مملةٍ فعلن؛ لولا أنها بالنسبة لي شرٌّ لا بد منه. شغل الكلب لامن ينبح حرصاً على ضنبو. و لقد عانينا كثيراً من ضياع حقوقنا عبر أثير الأسافير. ● و لكن ليك علي من هنا و لغادي إيدنا على كتفك و على المتن راسنا عديل. و طالما إنك جاهز لخوض غمار المجازفة فهاك النجؤضة. إذن فمن يتحرش بمن!؟
[} يقال إن بعض الذكور مع الأنثى گالگلب. بحيث إذا ما أعطوه شگر ؛ و إذا ما منعوه صبر. © و جاهلٌ أو غافلٌ أو مكابرٌ من يظن أن الذكور هم المتحرشون دوما بربات الخدور. فمشاهدات ذاكرة التاريخ و حقائق فقه الأمر الواقع تثبث خلاف ذلك ، و كذلك الفطرة السوية و التكوين الجسدي و النفسي و الروحي يقول خلاف ذلك. ● الوحي نفسه يصدق المقولة البينة أعلاه. أن بعض النساء هن اللائي يتحرشن تحرشاً (سلبياً ) بشقائقهن الرجال؛ على غرار التدخين السلبي!! إن حقيقة الحياة الأساسية ديموية الوجود الإنساني على ظهر كوكبنا الصغير مبنيةٌ على هذه الحقيقة البدهية البسيطة ؛ ذلك حسب دايناميگا منطق الأشياء.
● القوانين نفسها قائمة لتمنع هذا التحرش الذي يقع من كيد من يُفترَض أنه الضعيف بالقوي و ليس العگس صحيحاً بالضرورة . أجل ، فهناك حوادث تحرُّشات تقع من الرجال على النساء.و لكن هذه لا تساوي 1% من تحرش النساء بالرجال!!
¶ و أولى هذه الحقائق أن التحرش له(آلةٌ) حيث إن التحرش لا يقع إلا بمفاتن الجسد !! أليس كذلك. فجسد المرأة كله عدا وجهها و كفيها هو آلات تحرُّش خادشةٌ جارحةٌ فعّالة و فتّاكة.
¶ إن المرأة إذا أرادت أن تتحرش بالرجل فلا يلزمها كثير عناءٍ سوى أن تتعرض للرجل ب( هيت لگ).و أن تعرض عليه أدواتها فتخضع له بالقول و تلين أعطاف بانها ليطنع الذي في قلبه مرضٌ.. دون أن تقوم بعمل مباشر. أي ما نسميه مجازاً ب (التحرش السلبي) ، و الصادر عن من يفترض أنها موضع الحشمة. ذلك على غرار مصطلح شائع عن {التدخين السلبي}.
[} و مقولة إن الذكر گالگلب ، بحيث إذا ما أعطوه شگر ؛ و إذا منعوه صبر؛ لازم مؤداها هو أنه لا يدنو قطُّ ، من عظمةٍ أو مزعة لحمٍ أو شحمٍ، ما لم تُلقها صويحبتها له على طبق من ذهبٍ و على قارعة الطريق العام . فهو لا يستطيع أن يتحرش بأنثى إلا إذا أقدمت هي على فعلٍ أو قولٍ أو غمزٍ أو لمزٍ فيه تعرض أو تحرُّشٌ . فالرجل عادةً ليس ميالاً لأن يشهر ( حديدة ) التحرش عنده المقابلة للمرأة. ♤ هذا و لنا عودات و صولات و جولات حيث للحديث شجون.
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-27-2020, 05:03 PM)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
شكرا يا دفع الله. و ارجو ان يتسع مجال النقاش ليشمل فلسفة الاتصال بصورة عامة لأنه فى الآونة الأخيرة تطورت أدوات البحث و نتائجه.. و انا معك ان المرأة هى التى (تتحرش) .. و ازيد (دائما).... جد.
الى عودة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
السلام أخوي دفع الله ,, قول باسم الله,, Quote:
و مقولة إن الذكر گالگلب ، بحيث إذا ما أعطوه شگر ؛ و إذا منعوه صبر؛ لازم مؤداها هو أنه لا يدنو قطُّ ، من عظمةٍ أو مزعة لحمٍ أو شحمٍ، ما لم تُلقها صويحبتها له على طبق من ذهبٍ و على قارعة الطريق العام . فهو لا يستطيع أن يتحرش بأنثى إلا إذا أقدمت هي على فعلٍ أو قولٍ أو غمزٍ أو لمزٍ فيه تعرض أو تحرُّشٌ . |
مثل هذا السيناريو يا دفع الله يا أخوي لا يعتبر تحرش و أنما من باب (وقالت هيت لك) ألم تقل هي بنفسها؟ أذاً ليس هناك تحرش. أذاً ما هو التحرش؟ بصورة عامة كدا هو كلمات أو أفعال غير مرحب بها (غير مرحب بها هنا هامة جدأ) تصدر تجاه شخص في الغالب ( المرأة) تشعره بالغضب، الاهانة و عدم الامان ..الخ، و متابيعين
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: Fatima Alhaj)
|
♤ يجازيك يا ود مهدي، و يخلي لي محنك، و على قولتك: شدرتنا يا دوبك بقت (تاية) مقيل .. و كمان خسوسن جابت لها ضيوف من العيار التقيل . فخلينا كدي النحرب بصويحبة هذا الاسم المعتق و البروفايل المحتشم الكنداكة/ بت الحاح. ●سعداء بالمتابعة و يلا قلنا بسم الله، مذكرين بأن(تهيأتُ لك) قيلت هكذا في معرض تحرُّش أنثى(ممحونةٍ) و مقبوضةٍبالثابتة ضد شابٍ عفيفٍ ابن أعفِّ الأعِفَّاء هو نبي الله يوسف بن يعقوب
● و أما نظرية أن التحرش "بصورةٍ عامة كدا هو كلماتٌ أو فِعالٌ غير مرحب بها (غير مرحب بها هنا هامة جدأ) تصدر تجاه شخصٍ في الغالب (المرأة)"، فهي فعلن صورةٌ نمطيةٌ (Slerio Type ) سائدةٌ غالباً في أوساط مجمعنا طاغي الذكورية بامتياز . لكنها تظلصورةً قد لا نرى منها سوى فقط وجه (الكتابة) . فلو قُيِّضَ لنا أن نقلب صفحة (الطٌرة) لربما تتبين لنا أنه ياما في (قفص) التحرش مظاليم.® مضْطَرٌ هنا للاستذان لأن أدع جانباً سلسلة أفكاري المعدة سلفاً لهذه المرافعة ، لكي أستدعي مضابط حوارٍ كان دائراً بيني و بين إحدىصواحب يوسف حول متى تذهب عذرية بنات حواء أدراج الرياح؟! [}على رأي مصطفى صادق الرافعي في كتابه القيِّم (كلِمةٌ وكُلَيْمةٌ):" إن (دجاجة القفص) امرأةٌ متحجبةٌ في نظر الثعلب ؛ وحجابها إنما هو حصنٌ حصينٌ يضربه ما نظنه جهلاً و رجعيةً و تخلُّفاً بوجه قطعان الضِّباع البشرية المفترسة و الثعالب الضالة). [} كذلك، ما أعجب تناقض هذه المخلوقة و يا لها من مهرةٍ جَموحٍ! فبقدما هي شغوفةٌ بأن تستقل بذاتها للخروج عن عصا طاعة ولي أمرها لگي تنطلق بحبلها على غاربها ، فهي بالوقت ذاته لا تتعشم تذوق عسيلة (سعدها) إلا بالارتماء في حضن ( (بغلٍ) غريبٍ لعلها تستشعر دفء الأمان بوجوب طاعته'. تم تأتي لتقولَ: "و ما هندُ إلا مهرةٌ عربيةٌ سلسلةُ أفراسٍ تبعلها ( بغلٌ ).. فإن هي ولدت فرساً فلله درها.. و إن أتت به بغلاً فوالده البغل"
[} گما قال أحدهم:"لو كنتُ قاضياً و رُفِعتْ إليَّ قضية شابٍّ احتك بامرأةٍ فمسها و طاردها و ضايقها أو فعل بها؛ ثم تحقق عندي أن المرأة كانت متبرجةً سافرةً كاسيةً عاريةً مدهونةً مصقولةً كعربة منهوبةً و متعطرةً بحيث يجدُ القوم ريحَها من على بُعد المشرقين ، إذن لعاقبتُ المرأة تعزيراًبعُقوبتين معاً ؛ إحداهما لأنها (تنمَّرت) على عفة الشاب، و الثانية لكونِها خرقاءُ إذ حسِبتْ قارعة الطريق العام لُجةً فكشفتْ عن ساقيها ثم شهرتْ راجمات مدفعية تحرُّشِها و رمت(اللَّحمَ دا و الشَّحم دا) لهِّرِّ جائعٍ بسوق الله أكبر. هذا قولنا بكل تواضع فما رأيكم أنتم؟!
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-28-2020, 03:43 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-28-2020, 04:21 AM)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
● سعيد جدن بقربك أبو الريش و أسعد كمان بقبولك التحدي للبقاء قابضاً معي على الجمر ، خائضَين في غِمارمجازفةِ مثل هكذه قضايا شائكة ٌ من العيار الثقيل و عمره الدهر منذ أزل و إلى أبدّ غير مسمى، بين فرسَي رهانٍ تحصيل حاصلٍ ؛ أراهما جامحَين لكنهما موثوقين بلجامٍ واحد، إذ يسحبان عربةً واحدةً. فإما يكسبانمعاً أو يخسران معاً . Quote: التحرش الذى قصدته حاجة تانية و هو أتصال من مخ المرأة لمخ الرجل.. البلاوى كلها فى المخ ما فى الجسد. |
● ف مثلاً لو وضعنا هذا المقتبس تحت مجهر النقد و التحليل ، تجدنيمتفقاً معك تماماً . فقط لو أننا وحدنا أرضية الحوار حتى نخرج بفائدةٍ عامةٍ هي أن القلب و أخواته العقل و الذهن المخ و البال و الخاطر و ما إلى هنالك ، كلها تعتبر مناطاً لحرية الفرد عن منظومة سلوكياته . و هي حريةٌ بطبيعة الحال مرهونةٌ بمسؤوليته التامة عن كل ما يصدر عنه بما له أو عليه من نشاطٍ . و أما بقية الجوارح ، و من أحدِّها سناناً هي مفاتن الجسد، و هي مربط البعير ، فإنما تمثل دايناميكا منطق الأشياء التي يظل يحركها العقل ؛ ثم يكون ( الرك ) على ما وقر منها في سويداء الفؤاد . ● و من هنا دعه يتبادر لنا سؤالٌ بدهي: تُرى لو أن أحد الذكور منا بينما كا ذاهباً في حال سبيله و وقعت خائنةُ عينيه على ما يثير نَباحَ غرائزه من مفاتن أنثى فهل كان لزاماً عليه أن يُسكِتَ ذلك النُّباح حتى يستقصي من صاحبة الشأن عما كان مغزها من حركتها تلك التي (جهجهت باكاته)؟!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: شكرا اخى دفع الله و في مداخلة سابقة حصلت شخبطة أدت لتفسير مختلف مما قصدته. و سوف اقوم بالتبيين اكثر. الان اكتب فى الهاتف و سأعود لاحقا و اكتب فى الحاسوب ☺
|
مشكور أ×وي ا لراكز أبو الريش. و أنا برضو بعاني من نفس مشكلة الكتابة بالموبايل في ظل ظروف لوجسيتة استثنائية شديدة التعقيد لولا تخففها متعة السياحة معك أسفيرياً.. * و لعله حريٌّ بنا أن نستعدعيَ هنا طرفاً من حديث شيق و جريء لصديق قديم يستحق عليه أوسكاراً بل نوط جدارة في جرأة الطرح و سداد الرأي في زمانٍ بات أسلم ما فيه أن تمسك عليك لسانك، و لتبكِ على خطيئتك، و ليسعك بيتك. كان ذلك فيما يشبه حجراً ألقي به في لجة بركة آسنة.. تجاوز ذلك الصديق التحرش ضد النساء، بصفتها قضية قد تم قتلها لتاً و عجناً فسنت لها قوانينُ و وضعت مواثيقُ. و قام أخونا ليقرع ناقوس الخطر من أزمة كارثية موازية هي تحرش الإناث بالذكور و النسوة بالرجال، والفتيات بالصبية القُصَّر. و لعل الظاهرة ليست بجديدة لننحي باللائمة عنها على جيل اليوم حيث نسمع كثيراً و نقرأ عن صرخات موضات نسائية تحمل أسماء أبالسة من نحو (أديني حقنة) ،(أوصف ليك بيتنا) ، (شطفني)، (إظهار رقم)، (فصل الدين عن الدولة)و خلافها ، من أسماء ما أنزل الله بها من سلطان و يندى لها جبين المردة منعفاريت الجن و (بنـــات إبليس)، و المفروض أنهم مقرنين بالأصفاد الأن في رمضان بزمان الكورونة.
* تقليعاتٌ ماأنزل الله بها من سلطان ، و تشيب لها ذقون الولدان . بل كان ذلك حاضراً منذ أزمنة غابرة في أمم كانت تحكمها أعراف بائدة منذ عهد امرأة العزيز و صويحباتها ، كخلفية تاريخية . اليوم يمارس التحرش نسوياُ بامتياز و على عينك يا تاجرو في رابع النهار و بصور و أفانين و محفزات و مشهيات و تقنيات تخلي إبليس و قبيله حيران في (فتيل) من أمرهم.مما يمكن تسميته (زنا زينة المراة العصرية) يبدأً بعطورات قد يجد القوم ريحها من مسيرة ي وم و ضحوة و ملابس من موضة (بابا سامح لي) ضيقة بحيث يتطلب لبسها و مصلها الاستعانة بصديق او خادمٍ و بمزلقات كالزيوت و رغوة الصابون الواحد المانا لاقينو لي كرونة ) ، مما قد يبشر بفتح أبواب رزق و سوق عمل لوظائف لبيسة و مِلِيصة.
*يقودنا هذا إلى البحث عمن يكون الضحية و من الجلاد؟! و إذا عبثاًسلمنا بأن للتحرش قطبين: موجب و سالب على غرار مصطلح مدخناتية ، فأيهما أخطر.هل هو التحرش الذكوري التقليدي البواح؟ أم هو ذاك القاتل الخفي الناعم نعومة رأس الأفعى؟ .إن نظرةعامة في كل الطرقات و المرافق العامة لكافية لتجعلنا نعيد النظر ثم نرجع البصر كرتين بحول عريفنا السطحي للتحرش و المتأثر جداً بجملة ضغوطات جمة تندرج تحت بكل سهولةٍ تحت مسمى الحرية الشخصية و حرية معتقد و تعبير النساء عما ظهر و ما خفي من مفاتن زينتهن! ************************** و بَعْضُ النُّفُوسِ ** كبَعِضِ الشَّجَـرْ جَمِيــــلُ القَـــوامِ ** رَدِيْءُ الثــَّــمَرْ وَ َسبْرُ النُّفُوسِ *** كَصم الحجارة فَمِنْهَا كَرِيْمُ نَّفِيْسُ وً جلمود صخـرْ و َكَمْ مِّنْ ضَرِيْرٍ كَفِيْفٍ بَصِيْرُ الْفُؤَادِ و كَمْ مِّنْ فُؤَادٍ غَرِيْرٍ كَفِيْفُ الْبَصَـرْ
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
يتحــــرشن و هــــن الشـــاكيـــات!!! إذا جاريت في خُلُقٍ دنيئاً... فأنت ومن تجاريه سواءٌ و ما من شدة إلا سيأتي......... من بعد شدتها رخاءٌ لقد جربت هذا الدهر حتى......أفادتني التجاربُ و العناءُ يعيش المرء ما استحيا بخير..... و لا العود ما بقي اللحاءُ فلا و الله مافي العيش خير.... و لا الدنيا إذا ذهب الحياءُ إذا لم تخشَ عاقبة الليالي ولم تستحي فاصنع ما تشاء ********************************* لله در بنتنا وأختنا السودانية الرائعة ولهن أن يفخرن كما يشأن و لنا أن نفتخر بأن حواء السودان لاتزال بخير..أيمانا منها بقدسية الحياء الذي هو حامي حمى أنوثتها التي سوف لن تسمح ولن نسمح لها أن تضيع بيننا. دعيني أختي الكريمةأعود بك القهقرى، لنسرد القصة من يوم أن نزل آدم وحواء إلى أديم الجنة. ذلك أن الحياة خلقت أصلاً من طينة الرغبة، دون اسم و لا ذاكرة . كانت للحياة أياد، لكن ما الفائدة ؟ فلا أحد لتلمسه؛ و كان للحياة أيضاً لسان ولكن دون جدوى! فلا أحد لتخاطبه؛ إذن كانت الحياة وحيدة يتيمة فلم تسو شيئاً وحدها. ثم سرعان ما انتابها الفضول في أن تتعدد، كي يكون لها معنى. سرت تلك الرغبة في أوصال الحياة بليل، فلعل الشيئ بضده يعرف.كان لسهم الرغبة عنفوانٌ قسم سلسلة الحياة الفقرية فانشطر ظهرها نصفين.ثم ماأن أبصر كل نصف نصفه الآخر حتى ابتدره بابتسامة تحمل أوجهاً و تخفي أشياءً.. ثم ما لبثا أن تلامسا حتى استغرقا في ضحك بريء طويل، ثم هستيري متقطع في على أوتار حساسة. ترى لما اعتذرت أم مريم وقالتإني وضعتها أنثى) جاءها الرد ربانياً مطمئناً بأن (ليس الذكر الذي كان مطلوب الأم كالأنثى الموهوبة من عند الرب، و قد جمع لها حلاوة الدنيا من نعومة ووضعف في حسن حيلة و دهاء. علمًا أن مراد الرب خير مما يتمناه العبد. *************************
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
هلا دفع الله.. شغلتنى شواغل الجرى من الكرونا، . ثم السفر و الترحال.. فكن عاذراً لأخيك
و ما زلت فى رأيى أن البلاوى كلها فى المخ.. و الحديث الذى ذكرته أن العين لتزنى...الخ. و لكن فى نهاية الحديث قال ان الأمر يرجع للقلب (العقل) يصدقه أو لا يصدقه.. أى أن العقل يتأثر بمعطيات الحواس فيصدر الأموار للأعضاء لتتحرك، أو لا يتأثر بها .. و لو الرجل (و المرأة) أسسوا جهاز إستخبارات للتجسس على المعلومات التى تنقلها الحواس للمخ، ثم تحذر المخ من إتخاذ قرارات حمقاء، لأستقام الأمر لكل الأطراف، و لكانت الممارسة الجنسية بالطرق التى حددها المجتمع (و الشرائع السماوية).. أعطيك بعض الأمثلة للتدليل على أن المشكلة فى العقل و ليست فى الجسد.. هل و أنت فى مجموعة مع أصحابك و زميلاتك فى الشغل او جيرانكم.. هل تستطيع ان تغنى نهيداتها برتكان يافا؟ أو البرتكان نهدك مدردم؟ أو نهدك الما رضع جنى؟ أو أزور الباوقة اللزيز تفاحها؟ ما تقدر.. السبب هو أن العقول زمان كانت سليمة و نصيحة.. و اليوم تلوثت و مرضت.. فى مرض عقلى يا ود الأمير.. زمان فى بداية الستينيات كنا شباب الحلة بنات و اولاد نلعب فى الخلا بالليل لغاية الساعات الأولى من الصباح. لا نحن نفكر فى الحاجات دى، و لا الأهل يقلقون.. هل دا ممكن اليوم؟ شوف بعض أقاليم السودان.. النسوان و الرجال ما لابسين زاتو.. العاوز مرة يتزوج.. الأمخاخ الزمن دا تحتاج كهربجى يصلح التوصيلات بتاعتها.. فى اسلاك مقطعة و فيوزات ضاربة.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
سلام تانى يا حبوب
أولا تصحيح معلومة هى انى ما طبيب، و اللابكوت الشايفو دا عشان كنت شغال فى معمل أبحاث كيميائى فى احدى الجامعات و لكن فى الجانب التكنولوجى و ليس العلمى.
طيب و فى القران القلب يعنى أيضا العقل.. * إن فى ذلك لذكرى لمن كان له قلب ...الاية * هنا قلب يعنى عقل.
ثم أن العلاقة الجنسية بين الرجل و المرأة غريزة من الطبيعة خلقها الله فينا.. و لا أحد يسبح ضدها . و من يعارضها ليس شخصا سوياً.. و لكن التعبير عن هذه الغريزة هو الذى أتحدث عنه.. قبل نشوء المجتمعات لم يكن اى ضابط نظامى للغريزة.. و لكن بعد نشوء المجتمع كان لا بد من (تنظيم) هذه الغريزة و ليس إلغائها.. فكان الزواج. يعنى عشان تعيش فى المدينة ما تسوق ساكت.. لازم تقيف لو إشارتك حمراء حتى يمر غيرك فى المدينة الذى إشارته خضراء.. موش كدا.. و مفاهيم الإحترام التى نعرفها ليست سوى قوانين إجتماعية غير مكتوبة.. الإنسان يمشى فى الشارع.. يشوف بت حلوة. يقوم يتحرش او يغازل أو يعمل حركات هو ذاته ما مسيطر عليها.. دا عشان حاسة النظر ترسل إشارة للمخ إنو فى فرصة عظيمة عشان تتحرك.. هنا يحصل واحد من إتنين: 1. العقل raw يعنى قام بس كدا على الطبيعة.. بروس.. و هنا تتحرك الغريزة القديمة منذ قبل إكتشاف المجتمع، و يتصرف على هذا الاساس الذى قد يصل للإغتصاب.. ما يحدث هنا هو أن الحواس تجد عقل ما فيه أى حواجز و لا تأمينات.. تقوم الحواس تبرمج هذا العقل ليتصرف بالتصرفات المذكورة (مذكورة وين ما عارف!!) 2. الشخص التانى يكون برمج عقله على قائمة من الممنوعات و المسموحات حسب ما تمليه ضرورة إستمرار المجتمع.. نفس المثل السابق,, لو وقفت فى التقاطع و ما فى أى عربات فإن حاسة النظر تحاول إغراءك على الإستمرار و لو كانت اللمبة حمراء، و لكن لأن عقلك اساسا مبرمج على قوانين الحركة فتتجاهل مغريات الحواس. طبعا الحديث ليس عن الذين يعملون الخطأ و هم يعلمون و مستعدون تحمل المسؤولية.. أو المجرمين..الخ. الحديث عن الأفراد الأسوياء.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: ما يحدث هنا هو أن الحواس تجد عقل ما فيه أى حواجز و لا تأمينات.. تقوم الحواس تبرمج هذا العقل ليتصرف. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ● يلا نجي بعداك لشغل الحواس و الغرائز التي تفضلتَ بأنها حوادي الركب على صهوة الإشباع الجنسي الذي من سنن الفطرة التي فُطِرَ فجُبل الخلق عليها. و نذكر هنا حادثة لطالبة كينية تم ضبطها متلبسة بيديها في جراب الدقيق و كلتا رجليها معلقتان في الهواء الطلق ، تمارس (الحب( السنقة في الرنقة ) في ضروة من نفافيج البركس.فلما مثلت أمام بورد الكلية برئاسة البروف/عبد الله الطيب على أيام زننه الجميل ؛ و سألها فرد عليه رداً مفحماًملجماً ؛ أن : #### of Sudanese, Why Do You Stand Against My Nature
● و في مقتبسك عاليه؛ إقرارٌ بما للحواس الخمس من قوة كهرومغناطيسية تعمل بوقودٍ (حيوي) ذي دفعٍ رباعيٍّ ، و نزعة جامحة للخروج عن نص (كتالوج) البرمجة. مما يضع القلب و معاونه العقل/ المخ كلاهما هذه المرة في تحدٍ صارخ. و لا مجال للصمود بوجهه إلا باللجوء إلى سلامة الفطرة . أما السؤال:كيف؟!
● دا بقى شغل ناس مؤسسات الترببة و التعليم و المطلوق ليهم الحبل سائباً حالياً ، على غارب ( سنام البعير ) لإزالة كلام الله من مناهجنا لتنشئة نواشئ الفتيان منا على ما كان عودهم أبوهم" و من أصدق من الله حديثاً" و "من أصدق من الله قيلاً". لا بل و ساعيين بخيلهم و رجلهم لتمكين اتفاقية سيداوو (SEADOW) حيث (للنتاية مثل حظ الذكرين) و هلظ جرا. ● و من غرائب سطوة الغريزة أنها تطغي أحياناً على حيلة إبليس ذات نفسه. ذلك أن ضعف كيده لا يتجاوز خطوطه الحمراء بأن ( دعوتكم فاستجبتم لي ) لذلك يقال: إذا وجد المرء إمعاناً و إلحاحاً في الدفع نحو مصارع السوء، فلا بدأن ذلك من نفسه (الأمارة) و ليست مجرد آمرة. بينما الشيطان يكتفيباستمالةغرائزك لإتيان فعلةٍ بعينها ؛ فإن طاوعته كان بها ، و إلا نسيها و حول الموجة.
● معذرة لصعوبة للكتابة ؛ مرهقة للغاية بأصبع واحد على موبايل مخستك و في ظروف أقل ما يقال عنها: استثنائية.
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 06-14-2020, 09:53 AM)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
تحياتي ود الأصيل .
لا أدري لماذا اوقفت الحشمة على النقاب الحجاب ؟
النقاب هو طمس للهوية .. ولا يمكن عن يكون وجه المرأة تحرشا
نعم يمكن أن يكون جميلا أملحا .. لكن أن تدرجه مباشرة في باب الفتنة والتحرش .. فقد حجبت صفة الإنسان و- جعلت كون المرأة مرأة فتنة .
أما الحجاب فهو مفهوم فضفاض .. من غطأ الرأس إلى الصدر إلى العنق .. كل يفسره حسب منظوره .
الأمر عندي يتعلق بالثقافات .. كل بيئة وشعب له خصوصياته في هذا الأمر .. في الإطار العام على الأقل دون الدخول في التفاصيل .
بمعنى : البدوي الذي لا يرى شعر زوجته مفرودا إلا في الفراش فبديهي أن يرى كل '' فردة '' شعر هي دعوة وتحرش .
في حين أنها لمت شعرها أصلا .. لكثافته ولاختلاطه بالغبار والاوساخ والدهن وربما العوالق .
في جانب آخر هذا الشعر لا يمثل الدعوة نفسها عند الصيني أو الأفريقي . الصيني مثلا تتحرش به كعوب أقدام النساء أكثر من شعورهن .. بينما عند العربي البدوي هي متسخة تغطيها شقوق حشوها بعر .
الثوب السوداني مثلا أراه محتشما ومتعدد الأغراض
الآخر يرى الحشمة في العباية .. التي أراها أقل حشمة و كريهة المنظر ،، '' وكالحة '' لا تناسبنا.
القصد هو الحشمة وعدم التحرش
أما تحديد الكيفية واللباس فمتروك لكل مجتمع
ودام حضورك .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ∆ يتحرشن و هن الشاكيات ∆ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
Quote: اقتباس المشاركة الأصلية كتبتبواسطة أختنا المشاكسة / حنان النقر مشاهدة المشاركةالصداقة والزمالة بين الرجل والمرأة وقصة دى زميلتى ودى صديقتى الكلام ده ما بعجبنى خالص وانا ضد صداقه المرأةوالرجل بعض الرجال لما تسأله كنت وين ؟ يقول ليك كنت مع زميلتىعندنا شغل شغل شنو العندك معاها لغاية نص الليل ؟ الشغل بينتهى فى مكان العمل وبس والنوع البسألوه اتأخرت ليه يقول وصلت زميلتى بيتهم اصلها ما لقت مواصلات كويسكتر خيرك انك وصلتها بيتها لكن مافى داعى للونسة والضحك فى العربية وتحكى ليك بى راجلها وانهزول كعب وبيعاملها معامله كعبه وانت تحرضها على راجلها انت المفروض تصلح بينهم مش تخرب عليهاوتقول ليها عليك الله انتى بى سماحتك وقيافتك دى كلها معرسة الراجل القبيح ده السمين ابو كرش الكلام ده غلطمنك وغلط كبير منها تحكى عن راجلها لرجل غريب وانت بكلامك المعسول كدة بتخرب عليها بتحرضها على زوجها تقومتكره زوجها وتحبك انت لانك سمعتها الكلام الحلو وهى محرومة منه وفى النوع كمان البيضرب تلفون ويتكلم طول الوقت بالموبايلو لما مرته تسأله بتتكلم مع منو ؟يقول ليها مع زميلتى فى العمل عندنا شغل ولازم نقدمه بكرة للمدير دة كلام ده شغل شنو بالتلفون دةكله كلام غلط وعيب منك وفيه اساءة وتعب نفسى للزوجة لانها ما بتكون مرتاحة من المكالمات الغريبة دى وفى نصف الليل و فى نوعتانى برضو يتبادلوا الرسائل الغرامية فى جوالاتهم مرته تقول ليه بتتكلم مع منو بقول ليها دى بنت عمى ولا بنت خالى عندها مشكله وبحلهاليها كله كذب فى كذب وبرضو من صحبتى وزميلتى عندها مشكله مع زوجها واليومين ديل فى موضه جديده الونسه مع نسوان متزوجاتبالكلام البذىء الفاحش وارسال الصور الفاحشه منتهى الخيانه الزوجيه وعيب عليهم الاتنين يتقوا الله فى نفسهم وفى وازواجهم ويخافواالله لانه ربنا شايفهم وسامعهم ويمهل ولا يهمل والديان لاينام شىء مؤسف لما تجيك البنت كبيره فى الجامعه مكسوره وزعلانه تقولليك لقيت فى جوال امى مرسله صورها لى راجل غريب مع الكلام البذىء شوفوا لي دكتور نفسى انا تعبانه وفى النوع البقول انامسافر و يودع اولاده وزوجته ويقول الشركة مسفرانى مأمورية وبعد يومين شافته بنته مع زميلته فى العمل فى مراجيحعفراء مول والشافوا فى سينما عفراء مول مع زميلته وغيره وغيره الكلام دة كلة غلط البعملوا فيه ده المصيبه انهبيحوموا معاهم ساكت لو اتزوجها بالحلال ما بنقول شىء لكن فى الحرام دى كارثه ومصيبه وفى اليومين ديلالنسوان بيشتكوا من الرجال زادت قصه التلفونات مع متزوجات وغير متزوجات اتق الله فى مرتك لمازوجتك تقرأ رسائلك الغراميه مع واحده غيرها بتتألم وبتزعل وتقول انا مرته ما بقول لي الكلامالحلو يقولوا لي مرا غيرى وممكن الغضب والزعل يدفع الزوجة انها تعمل زيك برضوبتقول ليك دة صاحبى ودة زميلى وبيبقى ليكحار بعدين الراجل مفروض يكونقدوةحسنة للاولاده وزوجته عشان ما ينزل من نظرهم الاب لازم يكون محترمويكون شخصية عشان اولادة يتعلموا منه والزوجه ذاتها تتعلم منةمكارم الاخلاق ويصون مرته عشان ما تعمل الغلط وتقول كيتنعلية انا ذاتى اعمل لى اصحاب واتونس معاهم بالموبايلوكمان تطلع معاهم وتتفسح معاهم زى راجلهااتقوا الله يا معشر المسلمينحنان النقر |
ود الأصيل لا تعليق لدينا ، و لكن شايف القرصة هنا يا ستي حنان ، حارة شديد على أضان الرجال. و عين رضاكم كليلة عليهن بهناك على بنات جلدتكو سايبين ليهنالحبل على ظهرالغارب سااي بس ( يتحرشن أحيانا و هن الشاكيات) ؟!\ بالمناسبة حتى بعض الحبوبات عندهم خيار و فقوس قاعد يريدو أحفادم من أرحام البنات ، على حساب نظائهم من أصلاب الرجال. و السبب منطقي لاشياء طبعن في أنفس (اليعقوبايت) ، لانو داك ود مرة الولد ، يعني مقاشراها زي شبه (ضرة) إلا ربع. * الشاهد حبوبة عجوز قالو يوم وقعت في الطملة قربت تغرق. فجرو الناس لوق و لد ولدا و ولد بتها. نادوهم ينقذوها فود البت حمل حميل رايح. لكن ود الولد كان شهم شعر أخدا مسالة كرامة و مشى جراها مرقا توشل موية . فقات تعاين ليه بي حدرة حارة كدا شكلها زي المستكترة عليها الشرف دا و قعدت . ويلا قعدت تقول : جاني ود ا لحبيبة يمرقني لكن ود مصاريني ما لقى في البحر شِرَيبة.. قام جاني ليكي ود (العِدُوَّوة) و قال كدي نتلني ليك بي قوة و ا لتقول بالله شارب ليهو عبَّار بقنية ولا حسُوَّة ( مريسة) /center]
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-29-2020, 10:57 AM)
| |

|
|
|
|
|
|
|