يا عمر التاج انتو ما قلتو حميدتي خاين

طلاب اعرق و اعظم جامعة بامريكا يتظاهرون من اجل السودان و ضد الانقلاب
السودانيون في كندا يخرجون في ١٢ مدينة يوم ٣٠ أكتوبر..من المحيط إلى المحيط
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-28-2021, 12:13 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-08-2021, 12:46 PM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 475

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
يا عمر التاج انتو ما قلتو حميدتي خاين

    12:46 PM October, 08 2021

    سودانيز اون لاين
    زهير ابو الزهراء-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    يالله يا عمر خليك زول منطقي حسي الناس اللي نقلت كلام رغبة العسكر في افصاء بعض المدنيين من السيادي بقوا طبالين
    اها كتر خيرك عليها دا حالك معنا كان فحاته ولا وطنيين ساي

    انت نحسبك شنو صنف نفسك وخليك زول شجاع







                  

10-09-2021, 07:11 AM

عمر التاج

تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 2791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا عمر التاج انتو ما قلتو حميدتي خاين (Re: زهير ابو الزهراء)

    حبابك زهير ،
    حاولت أرد عليك أمس لكن وجدت مداخلاتي خلصت ، الظاهر بكري عاد لعادته القديمة وقام بتحديد كوتتي مرة ثانية، بعد أربعة أيام فقط من تحريرها ..
    لا أعرف كم مداخلة لي في اليوم ولكن سأعتبر مجرد رد السلام طلقة في سبيل الاجابة على طلبك:
    Quote: صنف نفسك وخليك زول شجاع

    سأجيبك بكل صراحة في حلقات حسب ماتسمح مداخلاتي اليومية ،
    ولكن ولعل المثل المصري أدناه قد يلخص كل شئ ..
    "ما وداك على المر إلا الأمر منه"
                  

10-10-2021, 12:04 PM

عمر التاج

تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 2791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا عمر التاج انتو ما قلتو حميدتي خاين (Re: عمر التاج)

    باختصار شديد اتحدث عن موقفي السياسي والديني، لأن هذه التوجيهات مرتبطة ببعض، وهذا الحديث بمثابة تصريح رسمي وشخصي، البشوفني غير كده ماعندي معاه مشكلة، ولكن البصنفني غير كده ماعندي ليه غير حد الكيبورد ،
    انا عمر التاج، حاليا مستقل عن أي توجه ، ولي أكثر من ١٥ سنة ما وقفت مع جهة أو طبلت لها من باب الولاء ، اتعامل مع المواقف والظروف وأعط كل معاملة حقها، وكل جهة ماتستحقه وفقا لظرف معين او حدث معين ..
    السودان حاليا فيه عدة مكونات، اغلبها سيئة ولا تستحق ولائي وهي:
    - المكون العسكري، ومع احترامي للمؤسسة العسكرية وادراكي بأهميتها ، فإن موقفي ان الجيش مكانه الثكنات والحدود، ولا دخل له اطلاقا بالسياسة .. ضباط الجيش الحالي لا احترم منهم أحد، لا في واحد بقرب لي ، ولا بعرف واحد محترم في الخدمة، ولا اتوقع صلاحهم قريبا لانهم تربوا على فرضية أفضلية الكاكي على اللبس المدني.
    - أغلب ضباط وأفراد الجهاز والشرطة الحاليين لا احترمهم، واعتبرهم مجرد مستهلكين لقوت الشعب ، لاني جربتهم في أكثر من موضع ولم أجد خدمتهم كمواطن، بل بالعكس كانوا سببا في ضياع حقوقي، لذلك أرى أهمية ان تتحول هذه الأجهزة لمؤسسات مدنية، تخدم وفق لقوانين الخدمة المدنية ..
    - الجنجويد عبارة عن ظاهرة سالبة تسبب في ظهورها البشير، ويجب أن يحاسب ويحاكم عليها ، وتوسعت بعد سقوطه بفعل تهاون قحت والجيش، وفي النهاية يجب ضمها فورا للقوات المسلحة وتسريح اغلب قادتها وجندها، رضوا أم أبوا .
    - الحركات المسلحة كلها يجب حلها وتسريح قواتها ودمجهم في المجتمع المدني، لأن قضيتهم انتهت بسقوط البشير، ولأن مطالبهم مجتمعية ويمكن تحقيقها في ظل حكومة مدنية صرفة، ولابأس من ضم بعض قادتهم المؤهلين للقوات النظامية او المجتمع المدني.
    - الكيزان ، وهم أطياف شتى ، منهم الاسلاميين بأجنحتهم المختلفة .. المؤتمر الشعبي وله استحقاق فس الثورة كما لكل أحزاب قحت، المؤتمر الوطني وتم حله ولابأس من مصادرة املاكه جميعا لصالح الدوله ومنعه من المنافسة في الدورة الانتخابية القادمة، الحركة الإسلامية وهي تنظيم عقدي ومجتمعي يجب التعامل معه وفق آليات الحوار السياسي والنشاط المجتمعي، بقية الأحزاب الإسلامية من إصلاح ووسط واخوان وسلفيين ..الخ تعامل معاملة الأحزاب العادية .. وتتم معها مصالحة شاملة تدخلها في مظلة التنمية الوطنية وتدعيم اذرعها.. هناك كيزان من غير فئة الاسلاميين ويجب أن يعاملوا معاملة حزب المؤتمر الوطني.
    - أحزاب قحت وهم جماعات شتى، اجتمعوا في كره الكيزان واختلفوا على مصلحة الوطن ، الأحزاب الاربعة التي في السلطة أساءت لفكرة التغيير وعملت على تمكين جماعتها من أجل مكاسب شخصية، ومارسوا اخطاء فادحة في السلطة اوقعتهم في نفس نفق المؤتمر الوطني .. ومن ضمن هذه الأخطاء:
    * الاحتماء بالغرب وتطبيق سياسات ارضائه على حساب المواطن السوداني، وهذا التوجه انعكس على حياة المواطن مباشرة وضاعف من مشاكله وسوء ظرفه السياسي والاقتصادي.
    * تغليب سياسات وتوجهات أحزاب اليسار ، واتضح هذا في الهجوم على الشعارات الإسلامية باعتبارها شعارات كيزان، وظهر هذا التوجه في اخلاقيات الشارع العام مم تفسخ وعري، وفرض نزع الحجاب عن الموظفات في المؤسسات الإعلامية وعلى رأسها التلفزيون القومي ، وسن العديد من القوانين التي تبيح المنكرات من زنا وخمر..الخ، وتغيير المناهج بحذف كل صبغة اسلامية فيها، وهذا التوجه لمحاربة الإسلام أوضح من أن تخطئه عين أي مسلم غيور على الإسلام وهو بلاشك سببا في القحط الذي تعيشه الدولة * الممارسات الخاطئة في إزالة التمكين ، والتي كان المرجو منها ان تتم وفق قضاء نزيه، وأن تتحقق فيها العدالة الشاملة من خلال تأسيس وتقوية أجهزة القضاء وتسريع إجراءاته وانفاذ قوانين مكافحة الفساد، ولكن عمل اللجان وفق نظرة سياسية ضيقة سيجعل من عملها كأنه حرث في البحر وضياع للحقوق والوقت والمال ..

    لكل هذا يمكن القول أن الساحة السياسية غير جيدة، ولكن مايقربني احيانا من بعض مكوناتها ليست القناعة بمنهجها، بل عملا بقاعدة الضرورات تبيح المحظورات، وما وداني للمر الا الأمر منه ..
    بعد هذا البيان يمكن أصنف نفسي والمجتمع حولي كالتالي:

                  

10-10-2021, 09:54 PM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 475

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا عمر التاج انتو ما قلتو حميدتي خاين (Re: عمر التاج)



    اشكرك اخي عمر التاج علي ردك المستفيض الواغي وتبقي حقيقة واحدة اننا بصدد بناء وطن وعلينا نسمو بحلافاتنا عن الصغائر والاطماع الشخصية بل
    نوحد الصفوف ونقدم مصلحة الوطن علي كل شيء
    واخير اكرر شكري وتقديري لرايك ولي عودة لمناقشة ما اظن انه من مغاليق وغرائب ما قلت


                  

10-11-2021, 12:58 PM

عمر التاج

تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 2791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا عمر التاج انتو ما قلتو حميدتي خاين (Re: زهير ابو الزهراء)

    كما قلت سلفا فإن القوى المتوفرة في الساحة كلها سيئة من وجة نظري، ولا يمثلني اي مكون منها فس الوقت الحالي ، ولكني بعكس كل أعضاء المنبر تقريبا، احفظ لكل فرد وجماعة بعض حسناته واعترف بها، ولا أبغض الناس والكيانات جملة، بل نتيجة أعمال وظروف معينة اعتقد انها أخطأت التقدير ..
    ولذلك أقول ان المجلس العسكري له حسنات وسيئات، ومن حسناته انه وقف مع التغيير الذي نشده الشعب كله بما فيه اغلب الكيزان، ومن حسناته انه الضامن الوحيد للأراضي البلاد مهما اختلفنا حول تكوينه، ومن حسناته انه حامي الحمى والتراب، ومن حسناته انه راغب في الديمقراطية وطالب الانتخابات، ولدينا في تجربة سوار الدهب أسوة حسنة إذ سلم السلطة على طبق من ذهب للمدنيين، وهذا ما اعتقد انه ديدن على قائد عسكري لفترة انتقالية، ومن حسناته انه خلق توازن مهم جدا في الفترة الانتقالية الحالية ولو تركوها للمدنين وحدهم لامعنوا في سواطتها وخرابها..
    الجنجويد وقوات الدعم السريع عموما لا يمكن ان أقف بجانب وجودهم الحالي ابدا، وادرك جرائمهم وهمجيتهم مهما تنظموا، ومهما علو فمصيرهم الحل ومصادرة قوتهم وسلاحهم ولو بالقوة العسكرية، ولن يستطيع احد على حلهم غير جهة مفوضة من الشعب في انتخابات عامة، وهذه احد اسباب مطالبتي بالانتخابات المبكرة ..
    الجنجويد أيضا لديهم قضايا عادلة، ولو فهمنا سبب تاسيسهم لوحدنا بعض العذر بوجودهم واحتمائهم بالسلاح سلفا، كما ان حميدتي ساعدته الظروف ولا يمكن لومه وحده فيما وصل اليه، غير ان عفويته ومواقفه الوطنيه خاصة تجاه الديمقراطية والشراكة والاهتمام بالمواطن اغلبها إيجابية، لدرجة أنه كان ومازال يهدد الشركاء بالانتخابات ويتحدث بها أكثر من للمدنيين أنفسهم ..
    الكيزان قاموا بإنجازات كبيرة خلال فترة حكمهم، ولو حسبناها حسب الظروف المحيطة بهم من حصار وخيانة وعمالة للمعارضة، لتوقعنا انجازاتهم صفرية، غير انهم اسسوا الطرق وبنوا الجامعات ووسعوا مظلة التعليم والصحة ، ودعموا السلع والوقود وقدموا خدمات مقبولة في مجالات الصحة والكهرباء والمياة، الا ان افتهم كانت الفساد والسرقة، وتمسكهم بالمناصب وجريهم وراء ملذات الدنيا.
    الأحزاب الكبيرة لم يحن وقت الحديث عنها.. الا ان الأحزاب التي شاركت في الحكومة الانتقالية غلبت النظرة الحزبية الضيقة لهت على مصلحة الوطن..
    صحيح ان من حقها ومن حق الشعب تفكيك نظام الانقاذ وهيكلة الجيش والأمن والخدمة المدنية، ولكن ليس بطريقة العنتريات الحزبية وتفعيل روح التشفي والانتقام ، لانها مؤكد ستقود لنتائج سلبية ومردودات غير جيدة ، الكبير دائما ما يفكر بطريقة المحاسبة بالقانون وانتزاع الحقوق تحت مظلة القضاء وحده، ومن ثم التأسيس لأجهزة عدلية وقضائية قوية تحارب الفساد كله ، وتقوية أنظمة الخدمة المدنية والرقابة والمراجعة لتكون هي الوصية على الوظيفة والموظف لا مجرد لجنة سياسية تنتزع سياسي لتضع مكانه سياسي اخر يسعى لخدمة نفسه وحزبه .. نعم من حق أي مواطن ان يعمل في خدمة مؤسسات الدولة، سواء أكان سياسيا ام لا ، ولكن تقصيره في الخدمة وعدم الوفاء بمتطلبات الوظيفة وارتكابه الأخطاء والممارسات الخاطئة يفترض تكون هي معيار تقييمه الوظيفي وفصله من الخدمة .. بخصوص التعيين مافي مشكلة يتعين اي مواطن حزبي أو غير حزبي استوفى متطلبات الوظيفة ، والاستيفاء للخدمة العامة لا يتجاوز سلامة العقل واللياقة والحصول على بعض الشهادات، وحتى المعثرين صحيا واصحاب العاهات يستحقون التوظيف ، وعلى الدولة توسعة مواعينها لاستيعاب كل الخريجين لا فصلهم من الخدمة وفقا لتوجههم السياسي ..
    لكل ذلك وغيره.. يجدني القارئ اشدد على مهاجمة السلطة الانتقالية دون غيرها ، وذلك لانهم المؤثرين حاليا على وضع البلاد، الكيزان لا ابرئهم من الأخطاء والإمارات الخاطئة لكن هذا ليس وقتهم، ومسؤولية محاسبتهم ليست ملقاة على عاتقي، بل على عاتق الحكومة.. انا لا الضرر لو اعدم كل الكيزان في يوم واحد وتمت مصادرة املاكهم لصالح الدولة ، ولكني اريد ان يتم هذا بالطرق الصحيحة حتى لا يعود الكيزان يوما وبلغوا كل هذه القرارات والجهود بقرار سياسي ..
    أما حاليا لست ملزما بمعاداة الكيزان ، فلقد فوضت من يحاسبهم وحددت لهم طرق المحاسبة، ولكني ملزم بتصحيح مسار الحكومة الحالية، بالقلب واللسان، وهذه انتهى وقتها..
    واذا لم تستجب يجب أن اعارضها بقلمي وافعالي، واذا عجزت وتمادت الحكومة مارست ضدها الكفاح المسلح، وما اسهله واقربه ..
    الحكومة الحالية بشقيها سيئة الممارسة والتوجه، ولكن الشق المدني فيها هو الأسوأ للاعتبارلت التالية:
    - تم تعيين الوزراء والمسؤولين الأضعف وفق محاصصات سياسية واضحة، وهذا مؤشر غير جيد للتنمية والعدالة
    - أظهرت توجها صارخا معاديا للدين واخلاق المجتمع، وماتصريحات القراي ونصر الدين مريسة والنشطاء أمثال ود البوشي وحتى حمدوك نفسه الا مثالا ظاهرا للتوجه اليساري المناهض للدين، وظهر ذلك جليا في الشعارات الجديدة، وفي مظاهر الشارع السالبة.
    - مارست اسلوبا خاطئا في إدارة الاقتصاد، وذلك بأن اهملت موارد البلد وجرت وراء وعود السفارات، فكان السفر المتكرر للرئيس والوزراء مثار تندر واهدار للمال العام، وكانت النتائج الكارثية في التضخم وزيادة الاسعار وانفلات السوق نتائج واقعية لقصر نظر الادارة الحالية ، والتضخم المفرط بالمناسبة يمكن ان يهدم الاقتصاد تماما ، ويمكن أن يدمر البلد ، وهذا مالايدركه حمدوك وصحبه.
    رفع الدعم وزيادة الرسوم والضرائب المبالغ فيها كانت نتائجها كارثية، والمشكلة الأكبر ان الأموال التي تم توفيرها من ذلك لم تظهر في حياة المواطن، في اكله أو شربه أو صحته ..الخ، بل ظهرت مباشرة في مرتبات المسؤولين ، مما يعني انهم لايمثلون شعبا ، ولا علاقة لهم بثورة وتغيير.
    - مارست كل سوءات الكيزان التي بسببها قامت الثورة، فالحريات مازالت مصادرة ، والصحف ما زالت توقف، والكتاب مازلوا يعتقلون، بل ويحاربون في قوتهم ومعيشتهم، والتمكين مازال ممارسا ، والفساد في مؤسسات الدولة ضاربا باعمق الجذور، والمحسوبية والرشوة والابتزاز ممارس حتى فيما يعتقد انها لجان قانونية .
    لكل هذا وذلك أجد ان :
    الوقوف مع البرهان او حميدتي أو حتى صف الكيزان لا يعني لي ولا لغيري انتماء للكيان أو الفكرة ..
    بل نوع من محاربة ما هو أسوأ منهم ، وهو حكم القحاتة..
    وما دفعني للظهور بمظهر الجيش أو الأمن أو الكيزان او حتى الجنجويد
    الا الأمر منهم ..
    حكومة قحت اليسارية المدنية الحالية وباختصار شديد..
    هي أسوأ ما يمكن ان يمر على السودان..
    وهي أسوأ سيناريو للحكم والسلطة في السودان على مر العصور والازمان ..
    ومعارضتها والوقوف ضدها في كل المحافل ..
    فرض عين على كل سوداني وسودانية
                  

10-12-2021, 07:26 AM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 475

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا عمر التاج انتو ما قلتو حميدتي خاين (Re: عمر التاج)


    يا عمر التاج
    سلام
    انت كمان ما تمارس التغبيش علينا

    هذه الحكومة ليست يسارية كاملة الدسم ارجع لتفاصيل خلفيات كل الوزراء
                  

10-14-2021, 06:58 AM

عمر التاج

تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 2791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا عمر التاج انتو ما قلتو حميدتي خاين (Re: زهير ابو الزهراء)

    التوجه العام للحكومة يل زهير،
    وفيما أعتقد يساري واضح وضوح الشمس
    والعلمانية هي الديانة المفروضة على الدولة من قبل الحكومة المدنية خالصة..
    حمدك يساري، وكل طاقم مكتب دولة سيادته من اليساريين ..
    الحزب الشيوعي، الشريك الخفي الأكبر يساري
    حزب البعث يساري
    الحزب الناصري يساري
    الحزب العربي الاشتراكي
    حزب المؤتمر السوداني يساري
    حركة حق يسارية
    الجبهة الديمقراطية يسارية
    الحزب الليبرالي بكل شقوقه يساري
    تجمع المهنيين يساري
    الحركة الشعبية عرمان وعقار وأردول ..الخ يسارية
    الوزراء لو طلعت وزراء حزب مريم وعصمت اغلبهم يساريين
    الحزب الجمهوري الحالي زاتو أقرب لليساريين
    توجهات الإعلام وخاصة التلفزيون ، وتوجهات الدولة عموما يسارية ومناهضة التدين الإسلامي..
    الحكومة باختصار عايزة تقيف ضد الحركة الإسلامية في كل شئ، حتى في ممارسة طقوس الإسلام ولكأن الإسلام تابع للكيزان ..
    ولولا وجود البرهان وحميدتي اليمينيين، لقالت الحكومة الانتقالية " لا اله والحياة مادة"
    التوجه اليساري يا زهير ليس سبة، ولكن على اليساريين الكف عن محاولات نزع الدين الاسلامي من قلوب السودانيبن
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de