يا تراجي لا، يا تراجي عيب !

بروف محمد الأمين التوم رجل بقامة أمة بقلم:عمر القراي
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-22-2021, 02:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-05-2021, 12:14 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
يا تراجي لا، يا تراجي عيب !


    تسجيلك ده اوفر أوي
    وكدة عصرت علينا خالص

    (عدل بواسطة عمر التاج on 04-05-2021, 12:18 PM)
    (عدل بواسطة عمر التاج on 04-05-2021, 12:59 PM)









                  

04-05-2021, 01:04 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    أولا يا تراجي..
    من حق حمدوك يعمل جهاز أمن خاص ..
    زي ما البشير كان عنده جهاز أمن خاص ..
    تاني حاجة ..
    البلد حاتعبر كيف اذا كنا نبني وجهاز أمن الكيزان يهدم ..
    الحاجة التالتة .. الدولة ما بتمشي لقدام اذا ما كان جهاز الامن والشرطة والجيش ومجلس الوزراء ..
    بيعملوا في تناغم مستمر ..
    وعشان تتناغم لازم يكون لها نفس التوجه والعقيدة والفهم الثوري المتطور ..
                  

04-05-2021, 06:34 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    المقال الذي كتبه علي النعيم جماع عن حمدوك ..
    بدون تعليق
    Quote: **الى صديقي ......*
    *عبدالله حمدوك ..توقف .**

    انزعجت للغاية وانا اطالع التقرير الاخير لمجلة افريكا انتلجنتس ، وهي كما تعلمون مجلة متخصصة في الموضوعات المستندة الى المعلومات الاستخبارية عالية الدقة في القارة التي تضج بالأحداث،
    تحدث التقرير الاخير عن عمل دؤوب للدكتور عبدالله حمدوك مع وزير داخليته للترتيب لفصل عدد غير مسبوق من ضباط وجنود الشرطة السودانية ، تحت دعوى التخلص من اعضاء النظام السابق ، وذلك لتوجيه الميزانية المخصصة لهم للصرف على جهاز امن جديد تابع لوزير الداخلية يشرف عليه حالياً رئيس الوزراء مع جهات حزبية سابقة واهتمام من دوائر اقليمية وغربية ، الجهاز الجديد يضم اعضاء تم انتقاؤهم من لجان المقاومة في السودان كله ، مع مفصولين من الشرطة والجيش ، هذا الجهاز الذي تولت ترتيب برنامج تدريبه وتوفير ميزانيته وتعتبر العقل المنفذ له د. منى عبدالله قرينة رئيس الوزراء مستفيدة من خبراتها وعلاقاتها باعتبارها كانت مديرة لاكاديمية الاتحاد الافريقي للتدريب، حيث وفرت بفضل صلاتها خاصةً بالمليونير السوداني مو ابراهيم الذي كانت ضمن طاقم مستشاريه لسنوات ، تمويلاً خارجياً معتبراً ، كما تحصلت على تمويل فرنسي بفضل علاقاتها بالدبلوماسي الفرنسي النافذ كريستوفر بيلارد وزوجته السودانية .
    السيدة الدكتورة منى ، بعكس زوجها لم تنقطع علاقتها بالحزب الشيوعي السوداني ولم تغادره ، وظلت في تنسيق مستمر وظلت تشارك بعد عودتها للسودان بحسب التقارير في إجتماعات رفيعة المستوى ، تختص بعملية سيطرة الحزب على الخدمة المدنية في الوظائف العليا وعند وجود صعوبة في حل الاجهزة الامنية السودانية الموجودة ، تم التفكير في التوجه نحو الخطة B وهي اعداد جهاز امن جديد ، تكون مهمته القضاء التام على الخصوم الاسلاميين ، بطريقة اقرب للطريقة المصرية ، حيث تم تدريب جزء من هذه المجموعات في اثيوبيا والامارات واريتريا ..على اساليب التحقيق والتعذيب واستخلاص المعلومات والتخلص من المعتقلين بطرق قانونية !!
    و بحسب دوائر المعلومات الخاصة بالاصدارة المتخصصة، فان هناك خطة محكمة تعتمد على استخدام الجهاز الجديد بجانب وزارة العدل وعمل لجنة التمكين ، لاعادة هندسة الحياة السياسية السودانية لعقود في ظل دكتاتورية شرسة بقفازات ناعمة ، معتمدة على ضمان الصمت الدولي والتواطؤ الاقليمي في القضاء الاسلاميين ، فبعد ان تم تجريدهم من مصادر قوتهم المالية فان الخطوة التالية هي القضاء عليهم وبعنف .
    مصدر انزعاجي ان هذا الخط العنيف والتفكير الاجرامي غريب على شخصين عملا لعقود داخل المنظمات الدولية وانخرطا في المجتمع الدولي وعاشا في افريقيا مثلنا وشاهدا حجم الفظائع والويلات التي عانت منها القارة بسبب هذا النمط من السلوك ، ويفترض بهما بفضل خبراتهما السير بالبلاد قدماً مستفيدين من التجارب الافريقية التي لم تجد بداً من المصالحات الوطنية والتسامح للعبور نحو مستقبل افضل .
    الدكتورة منى عبدالله سيدة سودانية ، كنا فخورين بوجودها في الاتحاد الافريقي ولدينا أمل في تقدمها لمناصب دولية ارفع ، ولكنها ارتدت عن خطواتها تلك وتركت وظيفتها الرفيعة الدولية قبل اشهر لتتفرغ لهذه المهمة البغيضة التي ستمزق البلاد وتدخلها في دائره عنف لاحدود لها ، مستخدمة زوجها الذي يعرف الجميع حجم تأثيرها عليه ، بل تتحدث تقارير عن انها رئيس الوزراء الحقيقي للبلاد ، وقد حققت ثروة معتبرة من خلال دخولها في صفقات تجارية ضخمة وكذلك حصولها على حصة من اموال لجنة التمكين ، وهي من اطاحت برجل عبدالله حمدوك القوي وصديقه الشيخ خضر لأنه تجرأ وتحدث عن انه لابد من التهدئه مع الاسلاميين والاستفادة من تجربتهم في ادارة الدولة .
    النموذج المصري والاثيوبي الذي بلا سقوفات لا يتناسب مع السودان وطبيعته التي تتداخل فيها السياسة مع الحياة الاجتماعية ، وخط العنف الحكومي المعتمد على استخدام قطاع من الشباب غير المؤهلين تعليمياً ويعانون من مشاكل سلوكية وضعف في القدرات والتفكير ، لاعادة تشكيلهم ذهنياً وتأطيرهم مهنياً لاداء دور محدد وقذر دون ضوابط اخلاقية ولا كوابح مهنية ، امر خطير ، فبينهم حسب التقرير افراد التقطوا من بين الذين نشأوا في شوارع الخرطوم وعالمها السفلي - بالمناسبة اعلاه هي المواصفات التي اعتمدت في تشكيل هذا الجهاز ، المطلوب منه درجة عالية من العنف والدموية .
    الاخوين دكتور عبدالله ودكتورة منى ، هذا الاتجاه سيلحق الضرر بكما مستقبلاً ، فمثل هذه الادوار مرصودة لاجهزة المخابرات الدولية والاقليمية ، والسياسة ليس فيها اصدقاء او اعداء ، وانتما الحلقة الاضعف في هذا المخطط البشع ، سيتم توريطكما والتضحية بكما لا محالة في لحظةٍ ما ، لا تسجلا نفسيكما في تاريخ هذه القارة التي عملتما بها بهذه الصورة !! انا حزين وانا اسمع للاراء التي بدات في التشكل عنكما ..فما يقال بشير الى سقوط بلا حدود.
    *على النعيم جماع UNIDO*
    ٣١/٣/٢٠٢١
                  

04-06-2021, 08:48 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 10205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)


    Quote:
    سهير عبدالرحيم تكتب: حكومة حرامية أم كاذبون
    5 أبريل 2021

    في منابر الحكومة و عند أجهزة الإعلام إعفاء ديون السودان الخارجية من قبل البنك الدولي واستعداد أمريكا لتقديم قرض للسودان بقيمة ١,١٥ مليار دولار
    على أرض الواقع زيادة جديدة في أسعار المحروقات إبتداءً من الأول من أبريل …!!!
    في منابر الحكومة و عند أجهزة الإعلام السودان يعود إلى موقعه الطليعي بين دول العالم و يشارك في مؤتمر المانحين ، و مؤتمر الرياض ، و مؤتمر نيويورك و مؤتمر (السجم و الرماد).
    على أرض الواقع زيادة الدولار الجمركي إلى ٢٠جنيهاً ثم زيادته إلى ٢٨جنيهاً في أقل من شهر …!!
    في منابر الحكومة و عند أجهزة الإعلام رفد خزينة بنك السودان المركزي بعشرات الملايين من الدولارات من تحويلات المغتربين
    على أرض الواقع مخزون القمح يكفي لأسبوعين فقط ….!! ، ودولارات المغتربين توجه لتغيير سيارات (الانفنيتي) ، و المرتبات ( المليارية) ….!!!
    في منابر الحكومة و عند أجهزة الإعلام وصول عشرات الآلاف من جرعات اللقاح الصيني (سينوفارم ) عدد (٢٥٠) ألف جرعة ، والسفير الصيني يؤكد إكتمال البحوث الطبية بشأنها على أرض الواقع إدارة الصيدلة والسموم ترفض تسجيل اللقاح لعدم إكتمال الإشتراطات المطلوبة و لرفض استخدامه من قبل إحدى عشر دولة بسبب ضعف نتائج الإختبارات السريرية …!!!
    في منابر الحكومة وعند أجهزة الإعلام البرهان والحلو يوقعان اتفاق المباديء المشتركة استكمالاً لعملية السلام ، وفصل الدين عن الدولة .
    على أرض الواقع تبدو وكأنها إكتمال عملية فصل منطقة جبال النوبة لتصبح الدولة رقم (٢) في الإنفصال بعد إنفصال الجنوب …!! و تحويلها لمستعمرة تابعة للكنيسة في الفاتيكان ….!!!
    في منابر الحكومة و عند أجهزة الإعلام إكتمال صيانة مصفاة الجيلي و إنطلاق شعلتها وإنتهاء أزمتي الوقود و الغاز
    على أرض الواقع تعطل المصفاة بعد أقل من (٤٨) ساعة من تشغيلها و عودة الصفوف لمحطات الوقود و محلات الغاز ….!!
    في منابر الحكومة وعند أجهزة الإعلام (المؤسس) الاسم الجديد لـ ( حمدوك ) يحقق إختراقاً في ملفات السودان الخارجية ، ويجعل السودان قِبلةً للمستثمرين الأجانب .
    على أرض الواقع تغيير ستائر منزل حمدوك و تقديم موظفات مكتبه لاستقالات جماعية …..!!!
    إن حياتنا في ظل هذه الحكومة الفاشلة أصبحت عبارة عن أحلام وردية على شاشات التلفزيون وعود و آمال وإبتسامات و إحتفالات و مذكرات ترفع و اتفاقيات توقع وعلى أرض الواقع فقر و ضنك و عوز و مرض و جهل و كذب .
    لذلك على هذه الحكومة أن تختار إحدى إجابتين إما أن كل ماسبق غير صحيح و أنهم يكذبون علينا ، أو أن كل ما يبشروننا به صحيح ولكنهم لصوص.
    خارج السور :
    من جهتي أعتقد إحدى الإجابتين: فإما أنهم كاذبون أوأنهم لصوص ..!

    ----
    Quote:
    وعشان تتناغم لازم يكون لها نفس التوجه والعقيدة والفهم الثوري المتطور ..

    وين التناغم دا ؟
    وين ال(output) بتاعو ؟
    شعب يتتم واباغت قضيتو وضاع دم شبابو واتنسى مصير مفقوديه.
    الثوره الاتوضع رجلها ومصيها فى الفخ قبل سنتين وسلموها لجزارها فى مثل هذااليوم مافى ناس مصدقين او بيخدرونا لسه بالاكاذيب بل واكثر التخوين الصريح وباللفه وهم اجبن من النقاشوكشف الجروح العميقه فى جسد الثوره ولا علاج ولااسعاف بل تخدير والمصاب اقترب من الاحتضار
    ومن قبل الثوره وحتى الان الكلام البنقولو وتحذيراتناالناس اجبن من انها تواجه نفسها بانها اخطاءت فى تقديراتها ويستمر مولد العماله والارتزاق ولا جديد ذهب دكتاتور ...عاش دكتاتور (عده شخصيات)والوطن يمزق بين اطماعهم وعمالتهم
                  

04-06-2021, 04:52 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: Asim Ali)

    شكرا عاصم علي ..
    والسؤال الملح الان
    . ما هو الداعي لتكوين جهاز أمن دولة جديد ؟
    سمعة الأجهزة الأمنية في السودان لم تكن طيبة على الإطلاق
    منذ عهد نميري مرورا وحتى البشير ..
    ومعروف أن الانظمة العقائدية (خاصة الاخوان والشيوعيين)
    تستخدم للاجهزة الأمنية لاغراض تنظيمية لا علاقة لها بامن الدولة او المواطن
    ولهذا فأنا من أنصار ان تتولى الشرطة مسئولية الامن الداخلي كاملا..
    وان تبعد الاحزاب نفسها تماما عن أجهزة الامن والجيش
                  

04-06-2021, 08:34 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    ١- اعضاء المنبر الطيب بشير و عمر عثمان
    ومنذ مجئ حمدوك يعملون مع اخرين ضمن مشروع
    تكوين جهاز الامن الداخلي من عناصر الشرطة المفصولين
    ٢- الحزب الشيوعي قام بنقل كل عناصر مكتب تأمينه لمعسكرات داخلية
    ورفع كشف بالزين تلقوا دورات خارجية ليكونوا نواة للجهاز ..
    التقى ١+٢ في يناير المنصرم في مكتب البرهان ، واستلم الاخير كشفان للتوقيع
    ولكنه لم يجز واحدا حتى تاريخه ..
    التنافس محموم الان بعد ان كون كل فريق مكتبه وهيكلة وظهر به للوجود
    وكلا الجهازين في انتظار الاعلان الرسمي وضربة البداية
                  

04-06-2021, 09:15 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 10205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    Quote:
    ذهب دكتاتور ...عاش دكتاتور (عده شخصيات)

    عده دكتاتوريات تتسابق وتتصارع لفرض سيطتها على جهه واحده (وطن وشعب)
    اما فكره انشاء جهاز امن داخلى قد يكون ضروره لتفصيل فى الاختصاصات لجنايه الدوله
    لكن
    فى عهد الثوره كان الاصلح والواجب طرح الفكره للنقاش فى مساحات الراى العام لبلوره الفكره والعقيده وكيفيه لانشاء واليات الاختيار .
    لكن ان تجرى الامور من تحت الجسمدفوعهبزخم ايادى واجنده خارجيه وداخليه هى المصيبه وانذار بضياع البلد والعد التنازلى ربما لحرب اهليه فالشعب ليس قطيع من الحملان الوديعهه المنقاده والوطن كثوب متاكل اقل ضغط وحراك يمزقه
                  

04-06-2021, 09:24 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: Asim Ali)

    منقول من اللواء أمن معاش عبدالعظيم فضل الله
    *فوضى ماكرون*
    *وبيزلى وفولكر..*
    *وانقلاب اليسار*
    *العسكري الوشيك.*

    انتشر فى مواقع التواصل الاجتماعي تقرير هام ...صادر
    عن جامعة الدول العربية..مكتب تونس. أعدت ملخص التقرير الاستاذه ميساء بنت ناصر 25/نوفمبر/2020
    من هو ديفيد بيزلي ؟
    امريكي الجنسية ..
    يشغل منصب مدير منظمه الغذاء العالمي . لا يتواجد فى الخرطوم، ومقيم في منطقة كاودا التي يسيطر عليها المتمرد عبد العزيز الحلو. يعتبر بيزلى هو الحاكم الفعلي لمنطقة كاودة ، فهو الذي نظم لحمدوك زيارته لكاودة قبل ستة اشهر ،وهو الذي استقبل حمدوك رسميا فى مهبط الطائرة عند وصوله لكاودا بوجود الحلو، وهو الذي صعد الي المنصة وكان يقف مع حمدوك وهو يخاطب بسطاء كادوا. بيزلى هو الذي امر الحلو بالخروج من اجتماعات سلام جوبا بحجة ان من يراس اجتماعات السلام كان حميدتي .
    بعد انتهاء محادثات السلام بيوم واحد نظم بيزلي لقاء حمدوك والحلو في اديس والذي وقع فيه حمدوك علي مذكرة تم النص فيها علي علمانية دولة السودان وهو ما قال عنه كباشى سابقا
    (عطاء من لا يملك لمن لا يستحق ). وفقا لبيان صادر من مكتب الامم المتحدة في بانقي فان بيزلي يقوم بادخال شركات تعدين فرنسية تقوم باستخراح دهب بملايين الدولارات يوميا يتم تهريبه الي افريقيا الوسطي من كاودا ومن افريفبا الوسطي الي باريس ولذلك يحرض بيزلي الحلو علي عدم الدخول في سلام ولو ادى ذلك للانفصال . كما اشار المكتب ان نفس ما يقوم به بيزلى فى كاوده يقوم به نائيه في المناطق التي يسيطر عليها جيش المتمرد عبد الواحد في دارفور ويتم تهريب الدهب واليورانيوم من تلك المناطق الي تشاد ثم من تشاد الي فرنسا .
    كفار قريش أعطوا حسان بن ثابت قبل إسلامه مبلغاً مـن المال ليهجوا النبي (صلى اللّـه عليـه وسلـم).
    فوقف حسان على ربـوةٍ ينتظر مجيء رسول الله صلى الله عليه وسلم لينظر إلى صفة من صفاته فيهجـوه بها ..
    ولما مـرّ الحـبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آلهِ وسلم ورآه حسان رجع إلى قريش فـرّدَ لهـم المـال وقال لهم : هـذا مالكم ليس لي فيه حاجة ، وأما هذا الذي أردتم أن أهجوه .. فاعلموا أني أشهد أنه رسول الله..
    فقالوا : ما دهاك ..؟
    ما لهذا أرسلناك ..!!
    فأجـابهـم بهذا الشعر : لـمّـا رأيــتُ أنــوارهُ سـطـعــت ..
    وضعت من خيفتي كفّي على بصري ..
    خـوفـاً على بصري من حسن صورته ..
    فلـستُ أنـظـره إلا عـلـى قـدري ..
    روح من النـور في جسم من القمر ..
    كحليةٍ نُسِـجَـت مـن الأنجـم الـزهرِ ..
    حمدوك وسفلة قحت اليسارية العملاء بزعامة الشيوعى يمضون يعكاز اعمى خلف ديفيد بيزلى ومتخصص الفوضى الألماني فولكر المندوبان الساميان لبريطانيا وفرنسا وامريكا والنرويج وإسرائيل والترويكا الأوربية بالسودان وينفذون بالكربون اجندة اليمين المسيحى المتطرف واللوبى اليهودى الشيوعى الماسونى فى السودان
    كما يفعل سئ الذكر الرئيس الفرنسي ماكرون في حربه ضد الإسلام ويسئ بسفاهة ووقاحة لافضل خلق الله خاتم الانبياء وسيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذى أرسله الله رحمة للعالمين و بعثة ليتمم مكارم الاخلاق،
    لغوا حدود الله واباحوا الخمور والدعارة وزواج المثليين و الالحاد ووقعوا على اتفاقية إبراهام و سيداو المصادمة للقران الكريم كلام الله ،واعادوا النظام الذي وضعه كتشنر وجعل الشرع غريبا في داره،والغوا معهد اسلام المعرفة بجامعة الجزيرة وأصبح مزارا لموظفي المنظمات الدولية المشبوهة يلتقطون بسعادة غامرة الصور ويرسلوها الى مراكزهم التبشيرية الحاقدة على الاسلام ،وجاهلية مفرح تمنع اذان الفجر ببحرى إرضاء لقبطية وبيزلى عبر حمدوك وحكومة اليسار بزعامة الشيوعى يصدق الكنائس بنهر النيل والخرطوم و4بجزيرة الذاكرين ،وعبر حمدوك ومافيا مناع وشلته البلطجية يحارب الاسلام و القران الكريم ومنظمة الدعوة الإسلامية وجامعة افريقيا العالميه، ويزيل تاريخ الثورة المهدية الإسلامية من المقرر التعليمى ويعد المناهج الدراسية التى تفسد العقيدة الإسلامية وتخرج الاسلام من حياة المجتمع السوداني وتخدم المشروع الاستعماري الثقافى البريطانى الفرنسي الأمريكي الصهيوني العلمانى الالحادى لطمس الهوية السودانية وتحويل اجيال السودان إلى مسخ مشوه..... والسودانيين الى اشباح و ارقوزات في مسرح العرائس العالمى...
    والبرهان يخون الشعب السوداني و فلذات اكباده الشرفاء بالجيش والدعم السريع والمخابرات العامة والشرطة و القسم المقلظ الذي وضع عليه يده تعهدا والتزاما بأداء أمانة التكليف التى ترضى الله ،ويمضى يمنة ويسره على خطئ العميل الأممى الشيوعى حمدوك ويوقع فى شهر شعبان الذي ترفع فيه الاعمال بمائدة سلفاكير بجوبا.. على مسودة بيزلى العلمانية الاباحيه
    ويفر من الله الذي بيده الملك والامر كله ومفاتيح السموات والأرض والسلطة المطلقة الى اشرار المنظمة الدولية وحكام بريطانيا والمانيا وفرنسا وإسرائيل وامريكا والنرويج واثيوبيا والإمارات ومصر وارتريا وجنوب أفريقيا وووووو الرعايا فى سلطان الله العظيم، وحفيد الحفيان لم يدرئ بانه يشعل بغباء وحماقة تطفئ نور الدماغا نار القرءآن كنار الذبل التى لاتنطفئ في جسمه وحوله .. وفي كراسى السيادى الانتقالى .. ومجلس الوزراء الانتقالي.. ومفاصل حكمهم وخلاياهم النائمه وانسجة نظامهم القحتاوي الجمهوري اليساري بزعامة الشيوعى والبعثى وهم يهرولون مزعورين ... نحن اليهود ماكرون وبيزلى ومنصة فولكر شبه عراه وممسكين بسراويلهم التى تكاد أن تسقط من شده الخوف والهلع وفوبيا الوسواس القهرى......
    *إن ربك لبالمرصاد*
    كسرة :حذف تاريخ الثورة المهدية الإسلامية من المقرر وسفاهة وعربدة وطغيان وفوضى ديفيد بيزلى وفولكر
    وخيانة البرهان وحمدوك و حكومة قحت اليسارية للجيش السوداني واهانتهم للسودانيين واذلالهم وتصفيتهم بدم بارد ببطء وهدو بأسلحة حرب الجيل الرابع بعمل سئ حقير،
    ونهج الشيوعى الغير اخلاقي وهوس امونة بنهر النيل ورفيقتها بالشمالية وريحمها الاحمر.. وخيانة كنين الجزيرة ورئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة الشيوعى ابوصوتين فردة الخائن عمر قمر الدين وغواصات الشيوعى بحزب الامه والمؤتمر السوداني والاتحادى الذين يفتخرون بتصديق الكنائس في جزيرة الذاكرين الخضراء واتفاق حمدوك والحلو على إخراج الاسلام من حياة المجتمع السوداني وتوقيعهما على مسودة بيزلى العلمانية الاباحيه ...
    الم يجعل المتمرد الشيوعى الحلو يصرح بان السودان الجديد بدأ يتشكل.. واليسار بزعامة الشيوعى وزراعة العسكري يصفق و محمد يوسف احمد المصطفى ينتشى وابنته هدى فى فيديو أمام فيلا جميلة وحديقة بديعة
    تبتهح وتقول بهوس
    سودان قديم يتحطم
    سودان جديد بتقديم
    مبروك للجيش الشعبي
    لجبش الشعبى برافو
    بنموت في العلمانية ..
    واتفاق البرهان والحلو وتوقيعهما على مسودة بيزلى العلمانية الاباحيه الالحادية ومنفستو ماكرون و بيزلى و سودان فولكر الجديد العنصرى الفوضوى في حضرة بيزلى وسلفاكير والخواجات .. الم يكمل صوره الخيانة العظمى المكتملة الأركان .... ؟ويمهد الطريق لحل الجيش السوداني والانتفاضة المسلحة وارهاب وعربدة وطغيان اليسار وجهاز أمن قحت الشيوعى الداخلي وتنظيمهم بالمؤسسة العسكرية والأمنية وجناحهم العسكري بالحركات المسلحة الدارفورية و الجبهة الثورية والحركة الشعبية التى تم حشدها بصورة مريبة ودهاء مخابراتي خبيث في الخرطوم ومدن السودان بحجج تنفيذ مخرجات الترتيبات الأمنية لسلام جوبا ومساراته المفخخة..؟؟
    وتدمير حمدوك للدولة السودانيه ومشروعاتها الاستراتيجية والاقتصاد الوطني وتعويم العملة الوطنية وتسليمه موارد وثروات السودان للبنك الدولى واطعام الشعب السودانى من ثمراته وووو الحرام التى تحمل السم في الدسم ...وتصريح بريطانيا بأنها لن تدعم اتفاق سلام جوبا مالم يلحق به الشيوعيان الحلو وعبد الواحد نور ..
    واستهداف الجيش السودانى وشركاته والمؤسسة العسكرية والأمنية و تمزيق اتفاقيات سلام نيفاشا وبرتوكولات المنطقتين وابييى وسلام الدوحة وسلام الشرق والزج بالشمال والجزيرة والوسط فى مسارات جوبا واثارة الجبهة الثورية للفتنة في شرق السودان و التعايشى للعنصرية بالجزيرة والغاء قانون مشروع الجزيرة 2005 واستبداله بقانون يستهدف اراضي المزارعين واهل الجزيرة وينقل فتنة دارفور الى الشرق والشمال والخرطوم و الجزيره والوسط وتواجد إحدى الحركات الدارفورية المسلحة بالمناقل بالجزيرة متزامنا مع هجوم جيش الأحباش الامهرا المتواصل على الأراضي السودانية و عمل مخابراتي ضخم يجرى في المنطقة ولعب جهات نافذة داخل حكومة قحت دور العمالة لصالح جهات خارجية والانهيار الاقتصادى والسيولة الأمنية والانفلات الأخلاقي والاحتقان الذي بلغ زروته الم يؤكد ذلك ويضئ اشارات الخطر الحمراء في السودان.. ويستوجب قبل فوات الاوان تلاحم الشعب السوداني مع فلذات اكباده الشرفاء بالجيش والدعم السريع والمخابرات العامة والشرطة
    واليقظة والاستعداد والجهازية لاسوء السيناريوهات..؟؟واتفاق البرهان الحلو الم يمهد الطريق للانقلاب اليسارى الوشيك بغطاء اممى ودعم عسكري خارجي لاسنساخ نمازح مجازر بيت الضيافة ومسجد ودنوباوى والجزيرة ابا،وابى كرشولا والعراق وسوريا وافريقيا الاوسطى والكنغو وليبيا وووفى كل مدن وربوع السودان وفق سياسة المناطق المقفولة والأرض المحروقة التى اتخذها المستعمر الإنجليزي في جنوب كردفان حتى يتسنى لهم تنفيذ مشروع السودان الجديد العنصرى الفوضوى الذي يحمل عوامل فنائه بداخله نهبا وسرقا وسحلا وقتلا وحرقا واغتصابا واقامة دولة الاماتونج المسيحية فى كنف بعثة متخصص الفوضى الألماني فولكر الاستعمارية والوصاية الدولية على السودان واخفاء السودانيين قسريا ...وإزالة ماتبقى من السودان من خارطة العالم؟؟؟
    بريد:
    الشعب السوداني المسلم الحائز على وسام الأمانة والنزاهة من الأمم المتحدة هل يرضى بأن تنتهك محارم الله و يدخله البرهان و حمدوك وحكومته اليسارية فى غضب الله وينكدون عليه دنياه ..ويفسدون اخرته... ويقودوه كالاطرش في الذفة الى قاع المتاهات..و سوء الختام والموت البطئ سنبلة وخراب الديار.. ؟؟

    ..
    ..
    منقول.
                  

04-06-2021, 09:39 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 5192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: Asim Ali)



    عن تراجي (رضي عمر التاج عنها) قالت قال علي النعيم قرأت في مجلة أفريكا إنتلجنس "ورجغ ورجغ ورجغ".
    الرابط التحت دا هو رابط لقائمة المواضيع التي نشرتها مجلة أفريكا إنتلجنس عن السودان
    وليس من بينها أي ورجغة عن إعادة هيكلة او بناء جهاز أمن جديد.

    https://www.africaintelligence.com/country/sudanالسودان في مجلة أفريكا إنتلجنس



                  

04-06-2021, 11:23 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: Hafiz Bashir)

    مولانا!! لو سمحت في رمضان بطل لينا حركتك البايخة بتاعة كرسي في الكلوب دي! ما تلقى ليك حفلة ردحي ولا حسينية مدورة لطمية جد الا تجيب عدتك و تحسد الناس على حمار ....لطميتهم!
    الدنيا صيام وما فينا حيل للاحباطات! خلي الناس تتنفس و تكيتت بي راحتها!
                  

04-07-2021, 03:52 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 28859

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: محمد البشرى الخضر)

    قرود بافلوف وجمهورية الموز الجديدة واللهااث ورا البنك الدولي ونهب الموارد بي ديمقراطية مزيفة بتاعة محاصصة
    بدن من راهن حمدوك علي بعاعيت مايو الشيوعيين والبعثيين والناصريين والاعلان الدستوري الوسخ
    وليس دستور 2005 والمحكمة الدستورية ومشروع الحركة الشعبية الاصلي المحترم
    وما جاب مستشارين
    منصور خالد وعلي محمود حسنين و ابراهيم منعم منصور
    جاب الشلة التعيسة القال عليهم صلاح احمد ابراهيم
    قهوة وسكرة ونومة وسهرة
    امن شنو في الدولة في القرن 21
    ما يومن الدولة
    المحكمة الدستورية
    المراجع العام
    اعادة الاقاليم
    الاعلام الحر
    والشعب ينتخب من يريد في دولة فدرالية حقيقية
    بنتهي وباء الكيزان والشيوعيين دستوريا
    ما تنسي الجنسية الخضراء 1957-1989 ترجع لانه السودان مستهدف في الهوية بتاعتو ومنهوب لحدي هسة
    الجنسية الخضراء دي بتعمل صمرقع للكثيرين من المقاطيع في البورد وفي السودان
    واحداث الجنينة دي البداية بس
                  

04-07-2021, 06:57 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: adil amin)

    Quote: وليس من بينها أي ورجغة عن إعادة هيكلة او بناء جهاز أمن جديد.

    عمنا منان كان راجل ثري،الا انه بخيل جدا ولا يظهر ثراؤه على مظهره ..
    صاحبي عطا كان شابا فيلسوفا وعامل فيها منقطة زي حافظ ده ،
    وفي يوم كده اتلمينا صدفة في دكان عمنا منان ، الراجل كان مشغول مع تجار خيش وانا وصاحبي نتغالط فيه ..
    عطا قال لي اسه ده دكان واحد ثري؟ ما تلف كده بالله بلا عمي بلا بطيخ
    قلت ليه مايغرك المظهر والدكان المهمل والبوكس التعبان .. عمي ده عنده قروش النار ما تاكلها ..
    قال لي ، نحن علينا بالظاهر ، واي زول بيشوف عطا بيقول ما عنده ، ولو عنده قروش كنا شفناها في مظهره وبيته . .
    فجأة اتلفت علينا عمك المنان وقال لي ، عليك الله ياعمر قوم انت وصاحبك ده وافتح باب المخزن .. في شغالات بلاستيك خضر شيل منها اتنين وارفعها في ضهرية البرادو الواقف جمب جارنا ده ..
    المخزن لقيناه مستف جوالات خضر مليانة ورق ابو خمسين ، والوقت داك مافي عمله اكبر منه ..
    البرادو طلع حق عمنا الكنا بنقول عليه منان الفلسان ..
    عمنا ركب معانا ومشينا وردنا القروش في البنك، وكانت تمامة شيك دفعه عمك لواحد من الموردين .
    بعد رجعنا صاحبي عطا اقتنع بنظرية جدبدة بتقول
    (اما في حاجة اسمها مافي .. ولكن في حاجة اسمها انا ما شفت او ما وجدت).
    .
    .
    اخونا ود البشرى، والله لو ان كل ما يعرف يقال ..
    لامتلأت نفسك عن اخرها برغبات التمرد الفوري وحمل السلاح
    ولكننا نؤخرك ليوم تبهت فيه الأذهان وتزمهل
                  

04-07-2021, 07:54 AM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 5192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)



    Quote: و تحسد الناس على حمار ....لطميتهم!

    😁😁😁
    ود البشرى إنت شكلك فاهمني غلط
    أنا بقدم نقد من أجل تطوير الحبكة الدرامية للطمي.
    ياخي في رمضان دايرين قصص تكون فيها إثارة ومجابدة للخيال.
    وعمر التاج لو بعد من الشياطين ال حتكون مربوطة في رمضان ما أظنو يقصر معانا.

                  

04-08-2021, 11:36 AM

Yousuf Taha
<aYousuf Taha
تاريخ التسجيل: 05-03-2013
مجموع المشاركات: 1011

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: Hafiz Bashir)

    خخخخخخخخ
                  

04-08-2021, 03:46 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: Yousuf Taha)

    شكرا عادلنا يا كبير
    ادي المواهيم ديل فوق دناقيسهم
                  

04-08-2021, 04:32 PM

محمد حمزة الحسين
<aمحمد حمزة الحسين
تاريخ التسجيل: 04-22-2013
مجموع المشاركات: 1721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: Asim Ali)

    Quote: البلد حاتعبر كيف اذا كنا نبني وجهاز أمن الكيزان يهدم ..


    والله ياعمر إنت العصرت علينا ...
    لانو لو راجعت مقالاتكالعتلتها بي عضمت كي بوردك ...
    الفشل الإداري وعدم الحساسية تجاة معناة المواطن البي تحصل دي علاقة جهاز أمن الكيزان بيها شنوووووووو ...
    يا قول الفاتح جبرا ...

    الناس دي كولها كفرت عن قناعة أن تنجز قحط اي بنيان بما فيهم الفاتح جبرا وعوووضه وهلما جرا ...
                  

04-09-2021, 11:20 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: محمد حمزة الحسين)




                  

04-09-2021, 11:22 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

                  

04-09-2021, 11:26 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

                  

04-09-2021, 11:29 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

                  

04-09-2021, 11:31 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    الكوز حسن حمزة كيفنك
    ورأيك في لعب تراجي ده شنو؟
    فكرك فريق محمد البشرى مولانا حافظ التعبان ده
    بقدر على مجاراة الشغل ده ..
                  

04-09-2021, 01:41 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 10205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    بمناسبه الكائنات زى الاء ...شايف ظهر غلاف كتاب كتاب ليها بالفرنسيه (انشوده الحريه او انشوده الثوره) اعتقد

    (عدل بواسطة Asim Ali on 04-09-2021, 01:43 PM)

                  

04-09-2021, 06:41 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    يا ود التاج يا "دكتور" بينك وبين نفسك مصدق تسجيلات تراجي دي؟
                  

04-09-2021, 08:42 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: محمد البشرى الخضر)

    والله يا ود البشرى انا في زمن قحط دي ما قاعد أصدق اي حاجة ..
    كل شئ كاذب ومزيف
    بدأ من حمدوك القال جاي يخدم البلد ودخلها في ... وزة
    مرورا بالبدوي وهبة وجبريل القالوا عايزين جايين من أجل خبز المواطن ومجانية التعليم والصحة ووجبة التلميذ
    ورفعوا أسعار كل شئ حتى أصبحت الحياة مستحيلة..
    نستصحب في ذلك البرهان وحميدتي القالوا جايين بامر ثورة الشعب ومجزرة الثورة كانت قدام مباني قيادتهم
    وسوق معاك كذابين ازالة التمكين الشغالين ليل ونهار يمكنوا في احزابهم ومنسوبيهم
    والوسيخة الدستورية البقى قدها عشاري وتتعدل وتمدد كل شهر
    باختصار يا ود البشرى كل شئ زائف وغير مصدق ..
    كلام تراجي لو كان كاذب بنسبه ٥٠% فهو بعني في ٥٠% صح ..
    وقصة الاكل والسرقة دي حاتظهر ليك حقيقة خلال شهور
    وحاتعرف قدر ايه انت كنت متفائل ومخدوع
    اما المؤشرات فهي أوضح من ضوء الشمس .. والا فقل لي بربك ..
    اين ذهبت المليارات التي كانت تذهب لدعم الكهرباء والبنزين والخبز؟
    اين ذهبت المليارات التي قدمها المانحين منذ ذهاب البشير
    اين ذهبت دولارات الكورونا والفيضانات وملايين السعودية والإمارات
    اين ذهبت المليارات التي كان يسرقها الكيزان
    اين المليارات التي كان تذهب مرتبات للبرلمانات والمجالس للولائية
    اين المليارات التي تم فرضها على المواطن في شكل زيادات رسوم جمارك ومياه ..الخ
    اين مليارات القومة للسودان وازالة التمكين
    وين المليارات التي تم القبض عليها من رموز النظام السابق بعد سقوط نظامهم..
    وين المليارات التي كانت تذهب في عهد البشير للاجهزة الأمنية والقصر والجيش (70% من ميزانية الدولة في زمن الكيزان)
    اين المليارات التي كانت تذهب في شراء الاسلحة وخسائر الحرب في كل الجبهات
    اين المليارات التي كانت تذهب للمؤتمر الوطني والدفاع الشعبي والشرطة الشعبية والامن الشعبي واتحاد الشباب واتحاد المرأة واتحاد الطلاب وصندوق دعم الطلاب.. الخ؟
    اين المليارات التي كانت تذهب لتوفير الادوية المنقذة الحياة واطباء الامتياز وجرعات الكيماوي وغسيل الكلي .. الخ
    اين كل هذه المليارات وخزينة الدولة خاوية على عروشها لا تتوفر منها حتى حق صيانة الكهرباء وتشغيل مصفاة الجيلي وحق باخرة الوقود في الميناء ..
    اين ذهبت هذه المليارات ان لم تكن لجيوب الحرامية والفاسدين الجدد يا محمد البشرى يا ( باشمهندس )
                  

04-09-2021, 08:59 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    يا ود التاج يا دكتور كدي ابقى لي على واحدة!
    هل في زمن قحت ما قاعد تصدق اي حاجة (بما فيها هراء تراجي)
    أم يوجد احتمال هذا الهراء صادق بنسبة خمسين في المية (نفس النسبة تنطبق على بقية من ذكرت وقلت انك لا تصدقهم)
                  

04-09-2021, 09:14 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: محمد البشرى الخضر)

    عن الحكومة ومنسوبيها اصلا ومن زمن الكيزان
    ما بصدق حوالي ٥٠% من كلامهم وبياناتهم
    وجات قحت قالت حانوفر كل شئ من أجل المواطن
    ونحن زايدين في السلطة وما حانتخذ في الفترة الانتقالية
    اي قرارات مصيرية دون موافقة الشعب
    وحانعمل على بناء نظام ديمقراطي حر .. الخ الخ الخ
    فبيت ما بصدق ١٠٠% من وعودهم وكلامهم ..
    اما تراجي فحا اقولك راي في تسجيلاتها هذه بعد ان تجيب انت يا هندسة
    عن اسئلتي الفوق بتاعة أين وأين ..
                  

04-09-2021, 10:09 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    طيب، دي اجابتي عن اين ذهبت المليارات:
    لا أعلم.
    يلا اديني اجابتك انت عن هل تصدق كل او نصف هراء تراجي
                  

04-11-2021, 04:12 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: محمد البشرى الخضر)

    هل أتاك خبر فلل هبة في البحرين يا محمد خضر
    ام اتاك خبر قصر مناع
    ام اتاك خبر شقق ولاء البوشي في مصر
    اذا جاءك خبر ديل حاتعرف جواب السؤال الصعب داك
    ولسه الغريق قدام
                  

04-11-2021, 04:34 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: عمر التاج)

    كدي يا "دكتور" النسألك سؤال عام كدا!
    آلية التحليل و التحقق عندك شنو بصفة عامة على ما تقرأ و تسمع ثم تقرر عما إذا كان قابل للتصديق من عدمه!
    بس اوعى تقول لي ما عندك آلية و تصدق كل ما تقرأ او تسمع! بزعل ترى!
                  

04-11-2021, 05:09 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 5192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: محمد البشرى الخضر)



    Quote: بس اوعى تقول لي ما عندك آلية

    غايتو يا ود البشرى إلا إذا كنت قاصد الآلية محل بطعنو الحقنة داك.
    غير كدا عمر التاج فرد آلية عندو ليك مافي.


                  

04-11-2021, 05:52 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يا تراجي لا، يا تراجي عيب ! (Re: Hafiz Bashir)

    أفا!!
    كيف ما عنده يا مولانا! الرجل "دكتور" معقول بكون بصدق اي حاجة؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de