كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. مقوله مسروقه؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-23-2020, 06:04 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-30-2020, 12:55 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. مقوله مسروقه؟

    كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. مقوله مسروقه؟

    مقوله قالها الاخ عبد الله عبد الله منذ حوالي 3 او 4 اشهر على اساس ان قائلها هو الامام عبد الرحمن المهدي و سألناه ما يلي:

    1- مصدر المقوله و هل فعلا قائلها هوعبد الرحمن المهدي ؟
    2- لو سلمنا بان كل انصاري حزب امه و هو شيئ منطقي لانهم اتباع للمهدية و على رقابهم بيعه قديمة*
    3- ثم استفسرنا اذا كان ليس كل حزب امه انصاري ( اي انهم يتبعون الحزب لافكاره و ايدولوجياته ) و ليس فقط مجرد توابع كما الانصار .. فما هي ايدولوجيات و افكار حزب الامه ..

    حتى تاريخه لم نجد اجابه منه ..

    * حسب موقع الكاذب الضليل لم تتم مبايعته رسميا بعد اغتيال الامام الهادي و هو يتزعمهم بناء على استفتاء جماهيري فقط ..

    دعونا نقرأ المكتوب في الموقع الرسمي للكاذب الضليل الصادق المهدي حتى نتعرف على مقولة الاخ عبد الله .. فان كان قد قالها السيد عبد الرحمن لكتبوها بالبنط العريض انه قائلها ..
    و لكنهم فقط قالوا ( حسب المقوله القائله) و لم ينسبوها لامامهم عبد الرحمن ..

    ثم ايضا ادعوكم لقراءة و التعرف على من هم الانصار و لماذا ( تبّعوهم ) لحزب الامه ..

    و في الاخير .. دعونا نبحث علنا نجد شرح لايدولوجيات حزب الامه .. و لماذا ليس كل حزب امه انصاري .. ان وجدنا

    (عدل بواسطة يحي قباني on 10-03-2020, 03:37 AM)
    (عدل بواسطة يحي قباني on 10-04-2020, 02:33 AM)
    (عدل بواسطة يحي قباني on 10-06-2020, 05:00 AM)









                  

09-30-2020, 01:00 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    التعريف بالهيئة
    هيئة شؤون الأنصار هي المؤسسة التي تعنى بتنظيم الأنصار وتسعى لربطهم بالعقيدة المهدية وتتمدد في كافة مناشطهم الحياتية خلا السياسة باعتبار أنها تنظيم ديني لا سياسي.

    ارتبط قيام كيان الأنصار بالدعوة المهدية وثورتها ثم دولتها في السودان في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، حيث سمى الإمام أتباعه بأنصار الله مصداقا للآية: {يا أيها الذين آمنوا كونوا أنصارا لله.. الآية}، وصار أتباع المهدية داخل السودان وخارجه -في نيجريا والكمرون والسنغال وتشاد وغيرها- يسمون بالأنصار.

    إن التزام أنصار الله ونهج أصحاب الإمام المهدي عليه السلام يقوم على خمسة أسس واضحة هي:

    أولا: الالتزام بالكتاب والسنة والامتثال للنص القرآني والسني القطعي ورودا والقطعي دلالة.

    ثانيا: فيما عدا القطعيات هذه فإن أحكام الإسلام تحتمل الاجتهاد والتجديد على أساس : لكل وقت ومقام حال ولكل زمان وأوان رجال.

    ثالثا: إن لتكاليف الإسلام أغوارا وبواطن لا تصلح إلا بصلاح تلك البواطن.

    رابعا: الجهاد الهادف لإعلاء كلمة الله ماض إلى قيام الساعة .

    خامسا: الإمامة قيادة دينية واجبة.

    الإمامة في كيان الأنصار:

    لقد بايع أنصار الله الإمام المهدي عليه السلام بيعة المهدية. وبعد وفاته بايعوا خليفته عبد الله بن محمد. وبعد استشهاد الخليفة تفرقت كلمة الأنصار إلى أن اجتمعوا مرة أخرى حول الإمام عبد الرحمن الصادق باعث الأنصارية وبايعوه بيعة الرضا.. لم يكن التسليم للإمام عبد الرحمن بالقيادة راجع لكونه ورث القيادة عن أبيه، فقد كان السيد عبد الرحمن وغيره من أفراد أسرة المهدي بدون أي امتيازات سياسية أو دينية وكان هيكل المهدية الهرمي يعترف بالخلفاء والأمراء ولم يعط الوراثة أي وضع. ولكن السيد عبد الرحمن كان المتصدي للم الأنصار وجمع شتاتهم وتوحيد كلمتهم فاستحق القيادة وبايعه الأنصار إماما في 1946م الموافق 1359هـ.

    قبل وفاته أوصى الإمام عبد الرحمن بابنه السيد الصديق خليفة له فبايعه الأنصار إماما بعد وفاة الإمام عبد الرحمن في 1959م.

    لدى وفاته في أكتوبر 1961، لم يوص الإمام الصديق لشخص معين خليفة له. بل كون لجنة لإدارة شئون الأنصار من خمسة أشخاص برئاسة السيد عبد الله الفاضل المهدي. وقال في وصيته التي أملاها على ابنه السيد الصادق بحضور جمهور كبير حضر وفاته أن إمام الأنصار ينبغي أن يختار عن طرق الشورى أي ينتخبه الأنصار في الوقت المناسب بعد زوال النظام العسكري الذي كان يحكم البلاد. ولكن بعد وفاة الإمام اجتمع المجلس الخماسي واقترح رئيسه السيد عبد الله أن يختار المجلس الإمام لأن تعليق هذا الاختيار لفترة ربما أحدث أضرارا، وأن يكون الإمام هو السيد الهادي، فوافقت اللجنة على الاقتراح، وبويع السيد الهادي إماما للأنصار.

    في عهد الإمام الهادي نشأت نزاعات حول القيادة السياسية ولكنها لم تشمل اختلافا حول كيان الأنصار وقيادته، وفي فبراير من عام 1969م تم تجاوز الخلافات السياسية وأعيد توحيد حزب الأمة وأصدر الإمام الهادي بيانا بتسمية السيد الصادق المهدي الرجل الثاني بعده في كافة مهامه.

    وفي 25 مايو 1969م وقع الانقلاب العسكري بشعاراته الشيوعية المعروفة. لذلك وقفت ضده كل القوى الإسلامية والوطنية مما أدى بتداعي المواقف لأحداث الجزيرة أبا وودنوباوي في مارس 1970م. أعقب ذلك هجرة الإمام الهادي المهدي ورفاقه شرقا حيث اعترضه الجناة وقتلوه هو وزميليه في الكرمك فلاقوا ربهم شهداء في سبيل الدين والوطن.

    وبعد استشهاد الإمام الهادي تولى السيد الصادق المهدي قيادة الأنصار الفعلية. وأعلن أن إقامة الإمامة واجب أنصاري وسيتم اختيار الإمام عن طريق الشورى على نحو ما ورد في وصية الإمام الصديق المهدي المعروفة. وفي سبيل ذلك فقد سعى في تكوين هيئة شئون الأنصار كجسم مؤسسي شوري يقوم بتنظيم عمل الأنصار.

    حسب الدليل الأساسي للهيئة فإن الإمام هو قائد كيان الأنصار، ويتم ترشيحه بواسطة مجلس يسمى مجلس الحل والعقد ويراعي عند ترشيحه “البلاء والالتزام بالدين الإسلامي والكفاءة العلمية والاجتهاد في سبيل إحيائه وبث دعوته ورفع شأن الأحباب، ويكون ممن تقلد بقلائد الدين ومالت إليه قلوب المسلمين، ومن أعلى الناس همة وأوفاهم ذمة”. يبايع الإمام أولا بواسطة مجلس الشورى ثم المؤتمر العام، ويسعى عقب ذلك للحصول على البيعة من الجمعية العمومية للأنصار في مناطقهم كلها، ويصير ملزما بالعمل بالكتاب والسنة والجهاد والاجتهاد ونهج الشورى”. تشمل مسئولية الإمام تقديم القيادة الدينية والروحية والقدوة الحسنة، والعمل على تحقيق أهداف هيئة شئون الأنصار، والعمل على رعاية الأنصار، وتقديم الفتاوى والنصح في أمور الدين والدنيا، علاوة على المشاركة في تكوين مجالس الهيئة.

    إلى حين اختيار الإمام بالصورة المحددة في الدليل الأساسي، فقد ظل السيد الصادق المهدي يمارس قيادة الأنصار بموجب أمرين:

    الأول: الإنابة المذكورة عن الإمام الهادي.

    الثاني: عهد قطعه معه أنصار الله في أكبر تجمع شعبي شهدته الجزيرة أبا في عيد الفطر المبارك أول شوال 1400هـ(1980م). وتم تكرار ذلك العهد في كل مناطق الأنصار. كما تم تجديد العهد في 1999م للسيد الصادق المهدي كقائم بأمر كيان الأنصار إلى حين انتخاب الإمام بالوسائل الديمقراطية الشورية، ردد هذا العهد في أكثر من 50 مدينة في مختلف أنحاء السودان حيث توجد تجمعات الأنصار، كما ردده الأنصار الموجودين خارج السودان: ردده في الأراضي المقدسة إبان موسم الحج ما يزيد عن خمسة آلاف شخص، وردد في كل من القاهرة، طرابلس، إرتريا، لندن وأمريكا وغيرها من مناطق تجمعات الأنصار. جاء في العهد: عاهدناك على قطعيات الشريعة، عاهدناك على بيعة الإمام المؤسس الأول وخليفته، والإمام المؤسس الثاني وخليفتيه. عاهدناك على فلاح الدنيا وصلاح الآخرة. عاهدناك على نهج الشورى وحقوق الإنسان. عاهدناك على الطاعة المبصرة فيما يرضي الله ورسوله، والله على ما نقول شهيد




    تنظيم كيان الأنصار:

    في الطور الأول للمهدية على عهد الإمام المهدي وخليفته:
    لقد كان تنظيم الأنصار على عهد المهدي في فترة الثورة يتبع تنظيما هرميا قتاليا تبدأ قاعدته بالمقدم (يرأس عشرة أفراد)، ثم رأس المية، ثم الأمراء (وهم قادة الجيوش)، ويتبع كل واحد منهم إلى أحد الرايات الثلاث (الزرقاء، أو الخضراء، أو الحمراء) وعلى رأس كل راية خليفة. ويتبع الخلفاء الثلاثة للمهدي.

    أما في فترة الدولة فقد تشكل تنظيم الأنصار الإداري عبر مستوى مركزي فيه الخلفاء ثم الأمراء ثم الأمناء ثم الوكلاء، ومستوى ولائي فيه عمال الولايات والحكام العسكريون يليهم المدراء ثم الوكلاء ثم المآمير، كلا المستويان يتبعان للمهدي.

    كان عمل الأنصار القتالي والسياسي والديني والدعوي يقع كله داخل تلك الهياكل الجامعة المانعة -فقد اقتضى الموقف التوحيدي التحرري التشريعي الثوري القوي عزل الرأي الآخر ومقاطعته).

    حقق الأنصار بتلك التنظيمات طفرة إدارية وتنظيمية باهرة في سودان القرن التاسع عشر، كما كونوا جسما قويا استطاع هزيمة الإمبراطورية البريطانية في أوج قوتها، بل إنه حتى عند الهزيمة نال إعجاب أعدائه كما في مقولة ونستون تشرشل الشهيرة: لم نهزمهم ولكن دمرناهم بقوة السلاح.

    شكلت المهدية بصورتها تلك أقوى استجابة لمطالب عصرها وجددت الدين ووحدت البلاد وحررتها وأقامت تشريعا تجاوز فرقة المذاهب ووفق بصورة مذهلة بين أغوار الدين وظواهره، ولكن الدولة المهدية تعرضت بوقوفها الصلب أمام الاستعمار وطموحها الكبير لتحرير كل الأرض الإسلامية لهجمة استعمارية قوية لم تصمد أمامها فكانت نهاية الدولة في 1899م.

    في الطو ر الثاني على عهد الإمام عبد الرحمن وخليفتيه:
    بعد زوال دولة المهدية واجه الأنصار بطشا شديدا من المستعمر الذي كان يرى في المهدية الخطر الأول عليه. منعت عليهم التجمعات وحظرت حتى صلواتهم وأنشطتهم الدينية، وتفرقوا شذر مذر.

    قام الإمام عبد الرحمن بلم شتات الأنصار مرتكزا على مقولة: زوال الدولة لا ينسخ بيعة الدين. لذلك سعى في إحياء العلاقة الدينية بالأنصار مجددا البيعة عاملا على تأسيس المساجد وخلاوى القرآن وحلقات الراتب.

    أقام الإمام عبد الرحمن للأنصار تنظيما محكما يقوم على الوكلاء (وهم يمثلون قبائلهم ومناطقهم)، والمناديب (وهم يبعثون لقبائلهم ومناطقهم دوريا)، وشيوخ الأنصار (وهم يمثلون أحياء العاصمة المثلثة)، وشباب الأنصار (وهو تنظيم للشباب حاول تكوينه الإمام في 1942 ولكن السلطات أمرت بحله في عام 1950م، ثم سمح بتكوينه من جديد في 1952م)، وهيئة الملازمية (وهي تنظيم يجمع الأشخاص المحيطين بالإمام مباشرة يساعدونه في أنشطته المختلفة).

    كان عمل الأنصار ذلك يتبع للإمام شخصيا، ويخضع لمكتبه الخاص إذ يشرف عليه قسم منه يسمى مكتب شئون الأنصار.

    لقد جعل الإمام عبد الرحمن كيان الأنصار التكوين الشعبي السوداني الأول يظهر ذلك في مقدرته المتفوقة على حشد جماهيره في المناسبات والأعياد المختلفة. وهي خاصية احتفظ بها الكيان رغم أن الأنظمة الديكتاتورية المتعاقبة على السودان بذلت كل ما تستطيع من وسائل وإمكانات لتقويض كيان الأنصار بلا جدوى.

    لقد اتخذ الإمام عبد الرحمن موقفا واضحا ضد أسلوب الثورة المسلحة ونأى بالكيان منه تماما شارحا مفهوما للجهاد في الإسلام أوسع من الجهاد القتالي وحسب، هذا مع الاحتفاظ بالروح الفدائية وبدرجة عالية من التدريب البدني والانضباط. كما أنه في التعامل مع الآخر الملي والوطني نقل الكيان نقلة نوعية من موقف العداء والمواجهة إلى التسامح والتعايش، هذا بدون التخلي عن العقيدة المهدية قيد أنملة.. لقد كانت اجتهادات الإمام في أقلمة المهدية لزمانه ونقل كيان ثائر مقاتل رافض للآخر، إلى وضع الجهاد المدني والتعايش مع الآخرين بدون فقدان الحماسة ولا التشويش على نقاء العقيدة أو المساس بالعبادات، كلها انجازات استحق معها أن تسمى فترته بالمهدية الثانية.

    العلاقة بين الكيان وحزب الأمة:

    وفي مرحلة لاحقة من العمل الوطني أنشأ الإمام حزب الأمة بوصفه مؤسسة سياسية حديثة لحشد الدعم للدعوة الاستقلالية تستوعب في صفوفها الأنصار، وغيرهم من دعاة الاستقلال.. لم يكن إنشاء حزب الأمة وتخصصه في الجانب السياسي من باب فصل الدين عن السياسة بل كان لإتاحة مزيد من التجويد بقيام هيئات تخصصية في الجوانب المختلفة، علاوة على توسيع مواعين الدعوة الاستقلالية واستيعاب المنادين بالاستقلال في كيان سياسي لا يرتبط بالضرورة بالعقيدة الأنصارية.

    هكذا صار عمل الأنصار الدعوي والديني عبر نظام الوكلاء والمناديب، ويتبع للإمام ويخضع لمكتبه الخصوصي ويشرف عليه مكتب يسمى شئون الأنصار، بينما صار عملهم السياسي يتبع لحزب الأمة.. وبهذا صار كل الأنصار أعضاء في حزب الأمة حسب مقولة: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري.



    في العصر الحديث: هيئة شئون الأنصار
    استمر عمل الأنصار في عهدي الإمام الصديق والإمام الهادي عليهم رضوان الله يتبع مكتب الإمام الخصوصي عبر مكتب شئون الأنصار.

    وبعد قيام نظام مايو واستشهاد الإمام حل النظام المايوي جميع أجهزة الأنصار واحتل دورهم ومساجدهم واعتقل عددا كبيرا من قياداتهم ومن المناديب ووكلاء الإمام. ولما خرج السيد الصادق المهدي من المعتقل في مايو 1973 وجد كل مؤسسات الأنصار ومساجدهم تحت احتلال السلطات الحكومية، وأن كثيرا من الأنصار أحسوا بضرورة التصدي للنظام فهاجروا شرقا في ذات الدرب الذي سار فيه الإمام.. بدأت تلك الهجرة مباشرة بعد أحداث الكرمك عام 1970م.

    خرج السيد الصادق المهدي من البلاد، وكون مع الآخرين الجبهة الوطنية التي قادت نضالا مسلحا ضد النظام المايوي بلغ قمته في انتفاضة 2 يوليو 1976م. كان الأنصار المهاجرين هم أساس القوات المشاركة في الانتفاضة التي نظمتها الجبهة الوطنية. هزت تلك الانتفاضة النظام المايوي مما جعله يسعى للمصالحة الوطنية التي تمت في 7 يوليو 1977م.

    وكان من بين بنود المصالحة أن ترفع الحكومة يدها من مؤسسات الأنصار وأن تمنح الأنصار حرية العمل الديني والاجتماعي والاقتصادي.. وكانت تلك أول مرة يتاح فيها -منذ قيام حكم مايو- للأنصار بعض الحرية في تنظيم صفوفهم واستئناف عملهم الديني والدعوي.

    تكوين الهيئة:

    رأى السيد الصادق المهدي بعد التشاور الواسع ألا يقوم تنظيم الأنصار على ما كان عليه في الماضي بإشراف مكتب خصوصي. بل أن ما يناسب الظروف الجديدة هو أن يقوم تنظيم الأنصار على أساس هيئة ذات شخصية اعتبارية تسمى هيئة شئون الأنصار. ونص دليل تلك الهيئة على الآتي: وتعين هيئة شئون الأنصار الإمام (أو نائبه) في تصريف مسئولياته بمفهوم يحقق قوله تعالى: (وأمرهم شورى بينهم). الآية.

    الدليل الأساسي لهيئة شئون الأنصار:

    صدر الدليل الأول لهيئة شئون الأنصار في عام 1980 أثناء النظام المايوي. وعدل مع المحافظة على جوهره في عام 1986م. ثم عدل الدليل مرة ثالثة مع المحافظة على جوهره في 1994م حيث تم تكوين المكتب النفيذي ومجلس الحل والعقد للهيئة. كان الدليل يسمى الدليل التأسيسي ثم غير اسمه إلى الدليل الأساسي، وهو في جوهره وثيقة تعرف بهيئة شئون الأنصار وتبين أهدافها وتوضح وسائلها ومؤسساتها القيادية وأجهزتها التنفيذية وتنص على الشورى المسنونة في العلاقة بين الإمامة والهيئة. يؤكد الدليل أن نشاطات الهيئة هي كل الجوانب غير السياسية وذلك من باب التخصص.. يعرف الدليل الهيئة بأنها :

    “تجسيد تنظيمي للأنصار ووسيلة لممارسة الشورى المفروضة بينهم وأداة لتنظيم صفوفهم كما تنظم المسبحة حباتها وأداة لممارسة الأنشطة الروحية والثقافية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والفنية.. باختصار كل الأنشطة غير السياسية. هذا لا يعني أن الأنصار يفصلون بين السياسة والدين فالإسلام دين شامل وهدايته كلية بحيث تخاطب كل وجوه الحياة.. ولكن الإسلام يجيز التخصص فوارد أن نقيم في الإسلام هيئة تعليمية تحصر نفسها في مهام التعليم، وهيئة إغاثية تحصر نفسها في مجال الإغاثة.. وهلم جرا. هذا الاختصاص جائز وربما كان في بعض الظروف ضروريا.

    لما كانت دعوة أنصار الله عامة لخطاب كل أهل القبلة فقد وجدت استجابة في كثير من البلاد مما جعل لأنصار الله وجودا عالميا أوجب أن يكون لهيئة شئون الأنصار وجودا عالميا. وجودا يساعدها عليه التزامها بتنظيم الأنصار ودفع نشاطهم في كل مجالات الحياة الروحية والثقافية والتربوية والاقتصادية والفنية والرياضية.. الخ. وما دام نشاط هيئة شئون الأنصار مجانبا للعمل السياسي فيرجى ألا يتناقض مع متطلبات النظم السياسية في أي مكان.”

    ولذلك فإن دليل الهيئة “يحصر نفسه في الجوانب غير السياسية دون أن ينفي أن عقيدة المسلم تلزمه بتعاليم موجهة لكل نواحي الحياة”.

    يعرف الدليل أهداف الهيئة بإحياء الدين وفكر المهدية وتنظيم عمل الأنصار والاهتمام بشئونهم الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية، والاهتمام بالقضايا الوطنية والإسلامية والإنسانية عموما، والاجتهاد لتوحيد أهل القبلة، وإغاثة المنكوبين والمستضعفين على نطاق العالم. كما يحدد وسائلها التنظيمية والدراسية والإعلامية والاجتماعية والاقتصادية علاوة على عمران المساجد وإحياء المواسم والأعياد الدينية.

    استمرت الهيئة تعمل بتكوين ناقص عبر مجلس تشريعي (هو مجلس الحل والعقد) ومكتب تنفيذي (الأمانة العامة للهيئة) حتى تم انعقاد المؤتمر العام الأول للهيئة في ديسمبر 2002م حيث انتخب السيد الصادق المهدي إماماً للأنصار، والأمير عبد المحمود أبو أمينا عاماً، وتم انتخاب مجلس الشورى الذي انتخب بدوره مجلس الحل والعقد.


                  

09-30-2020, 01:01 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    اعلاه منقول من الموقع الرسمي للكاذب الضليل الصادق المهدي ..

    رجاء التدقيق في المكتوب بالخط الاحمر ...
                  

09-30-2020, 01:04 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    الرابط للموقع الرسمي للكاذب الضليل الصادق المهدي:

    https://www.alsadigalmahdi.com/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9/https://www.alsadigalmahdi.com/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9/

    او هنا و ابحث ما تحت عنوان:
    التعريف بالهيئة

    https://www.alsadigalmahdi.comhttps://www.alsadigalmahdi.com
                  

09-30-2020, 01:20 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    تُرى هل سنجد من عضو حزب الامه الما انصاري الاجابه هذه المره .؟
                  

09-30-2020, 01:33 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12635

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    سلام أخ يحي
    مرتكز خلاف الصادق المهدي مع الإمام الهادي كان إعتراضه علي الجمع بين الإمامة وزعامة حزب الأمة..
    ليأتي لاحقا ليجمع هو نفسه مابين الإمامة ورئاسة الحزب !
                  

09-30-2020, 02:23 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: كمال عباس)

    Quote: سلام أخ يحي
    مرتكز خلاف الصادق المهدي مع الإمام الهادي كان إعتراضه علي الجمع بين الإمامة وزعامة حزب الأمة..
    ليأتي لاحقا ليجمع هو نفسه مابين الإمامة ورئاسة الحزب !

    كمال يا صديقي ..

    الصادق لا يعرف الا نفسي نفسي ..

    خلافه مع الامام الهادي و انشقاق حزب الامه كله كان مبني على اطماع الصادق و نرجسيته ..

    و بمجرد ما آلت اليه الامامه* .. نسي كل شيئ و تربع على الكرسي ..


    * هكذا كتب عن شرعية امامته:

    حسب الدليل الأساسي للهيئة فإن الإمام هو قائد كيان الأنصار، ويتم ترشيحه بواسطة مجلس يسمى مجلس الحل والعقد ويراعي عند ترشيحه “البلاء والالتزام بالدين الإسلامي والكفاءة العلمية والاجتهاد في سبيل إحيائه
    وبث دعوته ورفع شأن الأحباب، ويكون ممن تقلد بقلائد الدين ومالت إليه قلوب المسلمين، ومن أعلى الناس همة وأوفاهم ذمة”. يبايع الإمام أولا بواسطة مجلس الشورى ثم المؤتمر العام، ويسعى عقب ذلك للحصول على البيعة
    من الجمعية العمومية للأنصار في مناطقهم كلها، ويصير ملزما بالعمل بالكتاب والسنة والجهاد والاجتهاد ونهج الشورى”. تشمل مسئولية الإمام تقديم القيادة الدينية والروحية والقدوة الحسنة، والعمل على تحقيق أهداف هيئة شئون الأنصار،
    والعمل على رعاية الأنصار، وتقديم الفتاوى والنصح في أمور الدين والدنيا، علاوة على المشاركة في تكوين مجالس الهيئة.

    إلى حين اختيار الإمام بالصورة المحددة في الدليل الأساسي، فقد ظل السيد الصادق المهدي يمارس قيادة الأنصار بموجب أمرين:

    الأول: الإنابة المذكورة عن الإمام الهادي.

    الثاني: عهد قطعه معه أنصار الله في أكبر تجمع شعبي شهدته الجزيرة أبا في عيد الفطر المبارك أول شوال 1400هـ(1980م). وتم تكرار ذلك العهد في كل مناطق الأنصار. كما تم تجديد العهد في 1999م للسيد الصادق المهدي كقائم بأمر كيان الأنصار
    إلى حين انتخاب الإمام بالوسائل الديمقراطية الشورية، ردد هذا العهد في أكثر من 50 مدينة في مختلف أنحاء السودان حيث توجد تجمعات الأنصار، كما ردده الأنصار الموجودين خارج السودان: ردده في الأراضي المقدسة إبان موسم الحج
    ما يزيد عن خمسة آلاف شخص، وردد في كل من القاهرة، طرابلس، إرتريا، لندن وأمريكا وغيرها من مناطق تجمعات الأنصار. جاء في العهد: عاهدناك على قطعيات الشريعة، عاهدناك على بيعة الإمام المؤسس الأول وخليفته،
    والإمام المؤسس الثاني وخليفتيه. عاهدناك على فلاح الدنيا وصلاح الآخرة. عاهدناك على نهج الشورى وحقوق الإنسان. عاهدناك على الطاعة المبصرة فيما يرضي الله ورسوله، والله على ما نقول شهيد



    ركز يا كمال في الحتة دي:

    كما تم تجديد العهد في 1999م للسيد الصادق المهدي كقائم بأمر كيان الأنصار
    إلى حين انتخاب الإمام بالوسائل الديمقراطية الشورية


    متين يا ربي حتتعمل انتخابات شرعيه للامامه ؟
                  

09-30-2020, 02:41 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    في التعريف عن الهيئة في الموقع الرسمي لصادقهم الكاذب كتبوا:

    هكذا صار عمل الأنصار الدعوي والديني عبر نظام الوكلاء والمناديب،
    ويتبع للإمام ويخضع لمكتبه الخصوصي ويشرف عليه مكتب يسمى شئون الأنصار،
    بينما صار عملهم السياسي يتبع لحزب الأمة..
    وبهذا صار كل الأنصار أعضاء في حزب الأمة حسب مقولة: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري.

    لو كان الامام عبد الرحمن او اي من اجداده هو قائل جملة (كل حزب امه انصاري و ليس كل انصاري حزب امه )
    لكانوا كتبوها بالبنط العريض .. و لكنهم فقط قالوا:
    حسب مقولة ( كل حزب امه انصاري و ليس كل انصاري حزب امه )

    فمن القائل الحقيقي يا ترى ؟
                  

09-30-2020, 03:46 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 27263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    حزب االامة نسخة السيد عبدالرحمن كان حزب لبريالي فصل الامامة وكانت صورية من حزب الامة السياسي
    وعبدالرحمن علي طه ختمي كان حزب امة
    الانصارية هي الخلفية الروحية للحزب وعندهم منهج تربوي الراتب و
    المهدية امامية ولا تؤمن بالخلاقة من الاساس
    وقصة الخليفة عبدالله التعايشي بعد موت المهدي بدعة ليس لها اساس في فكر المهدية
    اذا المهدية حاربت الخليفة الجد في اسطمبول يبقي عبدالله التعايشي ده ذى الترابي لوث حزب الامة وشوهو ومشروع الاخوان المسلمين المصري يؤمن بالخلافة الحمرة والاباها المهدي
    المهدية والختمية ليس طائفية هذا المصطلح ييقيف خلاس
    95% من المجتمع السوداني قبائل وكل قبائل السودان او جلها نصها انصار ونصها ختمية في جهات السودان الاربعة
    وهذه الطرق ديمقراطية وكانت في مظلة المشروع البريطاني الديمقراطية والاحزاب السياسية ولها واجهة سياسية بعيدة عن القيادة الروحية الدينية
    وطلغت الانجليز بي الانتخابات كاعلي نشاط سياسي في العالم الثالث وافرقيا والعالم الثالث
    ما في دولة في العالم فيها احزاب سياسية بخلفية دينية ذى الانصار والختمية اطلاقا
    ما لوث السودان بعد الاستقلال المخابرات المصرية والانقلابات والمشاريع المصرية
    والصادق المهدي يماليء الاخوان المسلمين والعروبيين وما عنده علاقة اطلاقا بفكر المهدية المتطور
    ونسخة السيد اللهادي كانت اصدق كثير منو
    ولازالت
    في مثقفين وسياسيين كبار مرو بي نسخة السيد عبدالرحمن المتطورة عبر العصور حتي تفسدها الصادق المهدي بي الترابي والاخوان المسلمين 1964
                  

09-30-2020, 05:55 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12635

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: adil amin)

    بسبب تصرفات وسلوكيات الصادق المهدي..تراجعت شعبية حزب الأمة…
    بكري الصائغ
    26 أبريل، 2020
    فيسبوك تويتر
    الصادق المهدي يطالب حمدك ب... كاريكاتير عمر دفع الله الصادق المهدي يطالب حمدك ب... كاريكاتير عمر دفع الله


    ١-
    استغربت كثيرآ من الهجوم الذي شن بضراوة شديدة علي الصادق المهدي من قبل سياسيين مخضرمين واعلاميين، وكتاب كثيرين بسبب انه طالب حل هياكل “الحرية والتغيير”، وتجميد نشاطه في قوى (التغيير) لمدة أسبوعين، ورهن عودته للتحالف بالاستجابة لمطالبه، واستغربت ايضآ من السخريات اللاذعة التي تعرض لها الصادق في الصحف والمواقع التي تهتم بالشآن السوداني، وقالوا فيه الكثير الموجع المؤلم.
    ٢-
    يعود سبب الاستغراب، الي ان الذين هاجموا الصادق قد نسيوا انها ليست المرة الاولي جدف فيها الصادق عكس التيار الوطني، ولا هي المرة الثانية او الثالثة او حتي العاشرة خان فيها تطلعات الشعب في الحرية والتغيير، الصادق منذ ان دخل الساحة السياسية عام بعد انتخابه رئيسآ لحزب الأمة في نوفمبر ١٩٦٤، ومنذ ذلك العام قبل (٥٦) عام وحتي اليوم وهو معول هدم لكل شيء وطني، هو رجل كل العصور بلا انجازات ملموسة او حتي غرس شجرة في مكان ما!!
    ٣-
    ما هو الشيء الجديد الذي جاء به الصادق اخيرآ حتي يتعرض للهجوم؟!!، ان مطالبته حل هياكل “الحرية والتغيير”، هو نفس المطلب الذي تقدم به لحل (التجمع) الوطني المعارض الذي كان برئاسة محمد عثمان الميرغني، وبالفعل في تفتيت (التجمع) لصالح نظام البشير!!
    ٤-
    من منا نسي موقف الصادق المهدي في مسرحية (تهتدون)؟!!، خرج من السودان متخفّياً عن أنظار السلطة في عملية أُطلق عليها اسم “تهتدون”، وعبر الحدود السودانية إلى إريتريا، لينضم إلى التجمع الوطني المعارض عام ١٩٩٩، وبدأ التفاوض مع الحكومة سراً في جنيف عام ١٩٩٧حيث تم التوصل إلى الاتفاق الذي وقّعه في جيبوتي مع الرئيس السابق عمر البشير في ٢٦/ نوفمبر ١٩٩٩، وعاد المهدي إلى السودان في مارس عام ٢٠٠٠ في عملية أُطلق عليها اسم “تفلحون”، بعد ان حظي باحترام “الجبهة الاسلامية” لان نجح في خلخلة المعارضة بالقاهرة!!
    ٥-
    جاء في صحيفة -“اندبنت عربية”- الأحد 26 أبريل 2020 –
    (ما وراء الأكمة:- لم ينتظر “حزب الأمة” قيام المؤتمر التداولي لقوى الحرية والتغيير الذي عزمت عليه قبل فترة لإعادة هيكلة أجهزتها وتوسيعها بغرض إشراك بعض قوى الثورة غير الممثَّلة، وجرى تأجيله بسبب جائحة كورونا وسيُعقد لاحقاً عبر الوسائط الإلكترونية. وجاء تحرّك “حزب الأمة” على هذه الخلفية وهي اجتماع عُقد في دار الحزب الاتحادي الأسبوع الماضي، وضمّ مكونات من قوى الحرية والتغيير ومن أحزاب داخل المجلس المركزي وقوىً غير ممثلة. تبدو الصورة الجلية الآن أن استباق المهدي لخطوة الإصلاح القائمة من القوى مجتمعةً، والمطالب التي طرحها حزبه هي ضغوط لتحقيق أهداف أخرى، أبرزها ممارسة ضغط ليحصل على عددٍ أكبر من حكام الولايات وعضوية المجلس التشريعي المنتظَر تشكيله بحدود 9 مايو المقبل. ويُتوقع أن يغيّر هذا المجلس المُرتقب أحكام اللعبة السياسية، كما سيغير الوثيقة الدستورية ويضع قانوناً جديداً للانتخابات وكذلك الدستور المقبل. وتوقَّع مراقبون أن يشرع “حزب الأمة” في حلّ الحكومة الانتقالية بالتضامن مع أحزابٍ أخرى، لإقامة تحالفاتٍ جديدة. كما أن قيامه ببعثرة المسرح السياسي وإرباك المشهد أو تغيير موقفه نحو الطرف الآخر هدفه أن يضمن لنفسه موقعاً مميزاً، فالحزب لم يتعوَّد على العمل ضمن التحالفات، إلّا إذا كان على رأسها، أو في أسوأ الأحوال، أن يحصل على حلفاء مخلصين يكونون سنداً له ولا يوجّهون إليه النقد واللوم، مثلما تفعل بعض القوى الفاعلة حالياً.). – انتهي –
    ٦-
    وجاء ايضآ في نفس الصحيفة اعلاه -(أما الهدف اللافت للانتباه، فهو أن “حزب الأمة” يخطب ودّ المكوّن العسكري، وذلك من خلال إشارته في بيانه إلى ضرورة الاهتمام بالجيش. كما يُلاحظ أن هناك ميلاً إلى خلق تحالف مع العسكر، يتّضح في تصريح المهدي في برنامج تلفزيوني أنه “إذا كانت هناك رغبة من قوات الدعم السريع في الاندماج في حزب الأمة، فنحن جاهزون لذلك ومرحّبون ونتمنّى لهم مسيرة ناجحة في تحقيق أهدافهم”. كما دعا المهدي، الفريق أول محمد حمدان “حميدتي”، نائب رئيس المجلس السيادي إلى التفكير في المستقبل السياسي الذي ينتظره، قائلاً إن “حميدتي لديه مستقبل سياسي واعد”. كما دعاه إلى دمج قوات الدعم السريع التي يقودها في الجيش لتعزيز الوحدة في صفوف القوات المسلحة والاستقرار في البلاد. وقال المهدي “إذا كان حميدتي يأمل في أن يصبح رئيساً للسودان، فعليه الانضمام إلى حزب سياسي كمدني أو تشكيل حزب”.
    ويعود الصادق المهدي اليوم بمطالب تقوم مقام المناورة السياسية المكشوفة، ويتّضح من ذلك أن الجناح العسكري في الحكومة الانتقالية يجاريه كما جارته حكومة البشير، مستفيدةً من تكرار خروجه إلى المنافي والعودة منها طائعاً مختاراً من دون أن يترتَّب على ذلك شيء سوى بعض المناصب الشرفية. فالخطة هي ذاتها منذ الاستفتاء على انفصال جنوب السودان، ومنذ إعلانه عن نيته اعتزال العمل السياسي أو العمل ضمن قوى المعارضة لإسقاط النظام الحاكم إذا لم تُقبل مبادرته لتشكيل حكومة قومية عقب الانفصال.) ـ انتهي –
    ٧-
    من هو الصادق المهدي؟!!- (في الواقع، لم يتغيَّر شيء لدى الصادق المهدي، والأمر الأكثر ثباتاً هو متوالية تأرجح مواقفه واستعداده الدائم لموالاة الحكومة أو المعارضة أو القفز من المركب أينما تراءت مصلحته الخاصة في الجهة المقابلة. لذا، فإنّ بيانه التفسيري ومطالبه لن تجد مكاناً من الإعراب في ديباجة التبرير لاتّخاذ المواقف ونقيضها. وبذلك، فإنّ المهدي لم يخذل تجربته الديمقراطية فحسب وإنما مؤيديه كذلك، فقد كان بإمكانه أن يواصل العمل من موقعه النضالي والمدافع عن الحرية والديمقراطية، لكنه لم يفعل، بل آثر في هذه الفترة ترسيخ أقدام أعضاء حزبه، مثلما رسَّخ أقدام أبنائه في المناصب الحكومية الرفيعة في عهد الإنقاذ، وعلَّق سعيه نحو الديمقراطية على رفّ النضال.). – انتهي –
    ٨-
    من هو الصادق المهدي؟!!ـ (هو، الذي – حسب تصريح صدر من مبارك الفاضل المهدي ـ حرف وصية المرحوم والده الصديق عبدالرحمن المهدي، وقام مبارك الفاضل المهدي بنشر اتهامه الخطير ضد الصادق في الصحف المحلية والعربية.).
    ٩-
    من هو الصادق المهدي؟!!، هو، الذي عندما شغل منصب رئيس الوزراء عام ١٩٨٧، سكت عن مجزرة مروعة في الضعين، طالت ارواح نحو (٥) الف دينكاوي!!
    ١٠-
    من هو الصادق المهدي؟!!، هو عضو “الاتحاد الاشتراكي” في زمن النميري؟!!
    ١١-
    من هو الصادق المهدي؟!!، هو الذي اذله “حميدتي”، واعتقله، وسجنه، وبعدها سافر الصادق الي القاهرة، وعندما غادر القاهرة الي لندن، منعت الحكومة المصرية دخوله مصر مرة اخري!!
    ١٢-
    كم هو تعيس الصادق المهدي وهو يري ابنه قد فارق حزب الأمة نهائيآ، وفضل حياة العسكر عن تنصيبه خلف لوالده الذي يحكم حزب متصدع الجدران!!
    ١٣-
    من هو الصادق المهدي؟!!، هو، الذي رغم انه امام ورجل دين، الا انه كثيرآ ما كذب علي خلق ومن هم في حزبه!!، وعدهم اكثر من عشرة مرات بالتنحي عن حكم الحزب، ولكنه في كل مرة يتهرب من الوعد الذي قطعه علي نفسه امام الله تعالي والناس!!
    ١٤-
    من هو الصادق المهدي؟!!، هو، حامل وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، الذي منحه اياه البشير في احتفالات البلاد بالذكري (٥٨) علي الاستقلال!!
    ١٥-
    من هو الصادق المهدي؟!!، هو، افشل رئيس وزراء عرفته البلاد، وافشل رئيس حزب في المنطقة الافريقية والعربية!!، وطوال (٥٦) عام لم يقدم اي انجاز دخل في ميزان حسناته!!
    ١٦-
    واخيرآ:
    من هو الصادق المهدي؟!!، هو، الذي بسبب تصرفاته السالبة المتقلبة، وسلوكياته وتصريحاته، ووعوده الزائفة، وغرائب تعابيره ..تراجعت شعبية حزب الأمة!!
    ونواصـل…
    بكري الصائغ
    bakrielsaieghqyahoo.de


                  

09-30-2020, 07:11 PM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 6978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: كمال عباس)

    السيد أحمد عبد الرحمن المهدى (عم الصادق) .. لا يعترف بإمامية الصادق، ويعتبر أنه الإمام.

    المقولة عنوان البوست منجورة وسرقة أدبية من مقولة الأزهرى كل من غير أنصارى إتحادى، وقد صدقت مقولتخ فى إنتخابات 1958

    شايف يحيى بيسأل محققا أن يجاوب على سؤاله شخص غير أنصارى وحزب أمة ,, طيب وين إجابة من أتى بالمقولة (المسروقة)!
                  

10-01-2020, 03:38 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: نادر الفضلى)

    Quote: في مثقفين وسياسيين كبار مرو بي نسخة السيد عبدالرحمن المتطورة عبر العصور حتي تفسدها الصادق المهدي بي الترابي والاخوان المسلمين 1964

    يا جقود ..

    ما تكلمنا عن النسخه الكويسة بدون خطرفه و هضربه .. و بعد داك ورينا سيد صادق افسدها كيفن ...
                  

10-01-2020, 03:41 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    Quote: المقولة عنوان البوست منجورة وسرقة أدبية من مقولة الأزهرى كل من غير أنصارى إتحادى، وقد صدقت مقولتخ فى إنتخابات 1958

    يعني عبد الله عبد الله بتكلم ساكت يا نادر ؟
    قال و بي وضوح انه القائل هو السيد عبد الرحمن المهدي ..

    هو وينو بالمناسبه .؟ عبد الله اقصد مش السيد عبد الرحمن .. ههههه
                  

10-01-2020, 04:28 AM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 6978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    غايتو المقولة المشهورة لطاائف الأنصار وحزب الأمة وكانو يجاهروا بها زمان .. أم الآن أصحبت تحت .. تحت:
    (البلد بلدنا نحنا سيادة)
    أذكر قب أكثر من عشرة سنوات إحدى عضوات هذا المنتدى (أنصارية) كتبتها فنالت سخطا عظيماً

    أما سكان أمدرمان ولهم نصيب الأسد من سماعها زمان فهنالك حادثة متداولة حينما ركب الخيل كل من الصادق المهدى وعمه أحمد المهدى
    فى زفة من أنصارهم ساروا فى الشارع وهم يهتفون (البد بلدنا ونحنا سيادا) .. هذه أصبحت الآن من المسكوت عنه، ربما يتداولناها فيما بينهم

    أما مقولة ليس كل حزب أمة أنصارى .. سرقة أدبية ونجارة مخللعة
                  

10-01-2020, 03:39 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12635

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: نادر الفضلى)

    مقولة "البلد بلدنا ونحن أسيادها. " رددها المرحوم عمر نور الدائم الأمين العام لحزب الأمة متحديا أيام مظاهرات السكر وزيادة الأسعار في نوفمبر -١٩٨٨! حيث ظهر في التلفزيون القومي وبجواره أحد قادة الجبهة الإسلامية
    متحديا المتظاهرين
    تماما هدد الفاتح عز الدين وعلي عثمان ثوار ثورة ديسمبر !
    بس الناس فوتتها لأنو نور الدائم كان محبوب وعلي نياتو !
                  

10-01-2020, 05:01 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: كمال عباس)

    Quote: طيب وين إجابة من أتى بالمقولة (المسروقة)!

    و الله يا ابو الجورج ما عارف ليه عبد الله عبد الله هربان و شارد ..

    زول قال هو حزب امه و ما انصاري و جاب المقولة موضوع البوست و نسبها لعبد الرحمن المهدي ..

    مش مفروض يجي يا يثبتها لينا .. او يقول انا غلطان .. و كمان يورينا ايدولوجيات حزب الامه التي تجذب من هم ليسوا بانصار للانضمام لحزب الامه ..

    صعبة ؟
                  

10-01-2020, 10:59 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    تذكرت صديقي احمد حسين بكر و نحن طلبه في المعمار
    في عز الشتاء و داخلية النشر مقابله النيل الازرق
    و المحاضرات تبدا ٧ ص .. و الزيفه حقة شارع البحر
    احمد حسين في الغرفه المجاوره و انا زول بدري
    اجي اقول ليهم هوي الساعة ٦ قومو خلاص
    احمد ينزل البطانية الخشنة حقة البركس ديك تحت خشمو سنة بس و يقول لي :
    الزول ده بَجي ؟!!

    يقصد الاستاذ و الدنيا برد امكن ما يجي فما نمرق ساي من تحت البطانية

    اها ياخوانا

    زولي ده بجي؟
                  

10-02-2020, 09:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 27263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    Quote: يا جقود ..

    ما تكلمنا عن النسخه الكويسة بدون خطرفه و هضربه .. و بعد داك ورينا سيد صادق افسدها كيفن ...


    لوث حزب الامة بي الترابي والاخوان المسلمين مشروع الصرف الصحي المصري البدعو لعودة الخلافة والباش بذوق
    الطايرة في راس رجب طيب اوردغان لحدي هسة
    وسحب الاخوان المسلمين والترابي حزب الامة في كل جرائم الابادة ونهب الموارد والعفن الانت شايفو لحدي هسة
    وقتلت المخابرات المصرية الخسيسة السيد الهادي المهدي النظيف العفيف عشان تنتهي النسخة الاصلية لحزب الامة اللبريالية الكويسة
    ولازم نفتح ملف مايو عشان نعرف دور المخابرات المصرية في افساد الساحة السياسية في السودان والمستمر لحدي هسة
    الصادق المهدي يعبر عن ذاتو النرجسية وليس له ادني علاقة بي بفكر المهدية والثورة المهدية او رؤية السيد عبدالرحمن المتطورة لحزب الامة
                  

10-03-2020, 02:46 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: adil amin)

    Quote:
    Quote:
    لوث حزب الامة بي الترابي والاخوان المسلمين مشروع الصرف الصحي المصري البدعو لعودة الخلافة والباش بذوق
    الطايرة في راس رجب طيب اوردغان لحدي هسة
    وسحب الاخوان المسلمين والترابي حزب الامة في كل جرائم الابادة ونهب الموارد والعفن الانت شايفو لحدي هسة
    وقتلت المخابرات المصرية الخسيسة السيد الهادي المهدي النظيف العفيف عشان تنتهي النسخة الاصلية لحزب الامة اللبريالية الكويسة
    ولازم نفتح ملف مايو عشان نعرف دور المخابرات المصرية في افساد الساحة السياسية في السودان والمستمر لحدي هسة
    الصادق المهدي يعبر عن ذاتو النرجسية وليس له ادني علاقة بي بفكر المهدية والثورة المهدية او رؤية السيد عبدالرحمن المتطورة لحزب الامة

    وكت عارف يا جقود

    مالك في بوست تموت تخلي بتتخفف مع بت المشرف و ما قت ليها امامكم كضاب و بوظ الحزب؟
                  

10-03-2020, 02:48 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    نسيت اسألك

    باقي ليك .. الزول ده بَجِي ؟
                  

10-03-2020, 03:12 AM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 6978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)


    طيب لو ما جا .. فالعنوان يروج لمقولته .. موقفه ألا يستدعى تعديلاً للعنوان حتى لا تساعد فى نشرها ؟

    فى ناس بتقرأ العناواين فقط وبتلصق فى أذهانهم معلومة قد تكون غير صحيحة


    كما السؤال منضب فى النصف الثانى للمقولة (ليس كل حزب أمة أنصارى) .. فالأفضل التركيز عليها فى العنوان

    تعديل مثل: شطحة (....) أو فرية (........) أو أكذوبة (,,,,,,,) .. ليس كل حزب أمة أنصاري

    هذا مجرد إقتراح
                  

10-03-2020, 03:46 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. مقولة مسروقة؟ (Re: نادر الفضلى)

    كده كيف؟

    نادر ..

    باقي ليك الزول ده بَجِي ؟
                  

10-03-2020, 05:20 AM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 6978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. مقولة مسروقة (Re: يحي قباني)

    كدا تمام .. وكمان محفزة ومستفزة لمن قالها عشان يجيى ويدافع عن مقولته

    طبعا لا أعنى جيية صورية لف ودوران وإستنكاح وعمل الموضوع شاورمة!



                  

10-03-2020, 01:04 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: نادر الفضلى)

    Quote: وكمان محفزة ومستفزة لمن قالها عشان يجيى ويدافع عن مقولته


    لكن يا نادر ..

    الزول ده بَجِي ؟
                  

10-04-2020, 02:30 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    ما قال بجي ..

    مالو ما جا ؟

                  

10-04-2020, 02:15 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    ما قال بجي !
    مالو ما جا
    بجي بجي بجي مالو ما جا ؟

    ياربي يكون معسكر في Walter Reed
                  

10-06-2020, 04:57 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. مقوله مسروقه؟ (Re: يحي قباني)

    كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. مقوله مسروقه؟

    مقوله قالها الاخ عبد الله عبد الله منذ حوالي 3 او 4 اشهر على اساس ان قائلها هو الامام عبد الرحمن المهدي و سألناه ما يلي:

    1- مصدر المقوله و هل فعلا قائلها هوعبد الرحمن المهدي ؟
    2- لو سلمنا بان كل انصاري حزب امه و هو شيئ منطقي لانهم اتباع للمهدية و على رقابهم بيعه قديمة*
    3- ثم استفسرنا اذا كان ليس كل حزب امه انصاري ( اي انهم يتبعون الحزب لافكاره و ايدولوجياته ) و ليس فقط مجرد توابع كما الانصار .. فما هي ايدولوجيات و افكار حزب الامه ..

    حتى تاريخه لم نجد اجابه منه ..

    * حسب موقع الكاذب الضليل لم تتم مبايعته رسميا بعد اغتيال الامام الهادي و هو يتزعمهم بناء على استفتاء جماهيري فقط ..

    دعونا نقرأ المكتوب في الموقع الرسمي للكاذب الضليل الصادق المهدي حتى نتعرف على مقولة الاخ عبد الله .. فان كان قد قالها السيد عبد الرحمن لكتبوها بالبنط العريض انه قائلها ..
    و لكنهم فقط قالوا ( حسب المقوله القائله) و لم ينسبوها لامامهم عبد الرحمن ..

    ثم ايضا ادعوكم لقراءة و التعرف على من هم الانصار و لماذا ( تبّعوهم ) لحزب الامه ..

    و في الاخير .. دعونا نبحث علنا نجد شرح لايدولوجيات حزب الامه .. و لماذا ليس كل حزب امه انصاري .. ان وجدنا ..
                  

10-08-2020, 04:41 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    شفقنا عليك و الله

    مالك بتحوم في الحله و ما بتزورنا ؟
                  

10-08-2020, 06:21 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    جا ؟

    و لا ما جا ؟



                  

10-14-2020, 05:25 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    نتوسم فيو الخير ول كيف ؟

    باقي ليكم الزول ده بَجِي ؟
                  

10-14-2020, 06:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 27263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    تجيك الطاوية حبالا
    هسة عليك الله تطلع من متاهك دي بتين
    انت ما عايز تكون انصاري وما عايز تعترم المهدية والانصار
    وقلت انا ما شيوعي وده وعي الشيوعيين المخستك من الاساس
    يعني معقول يا موهوم نخلي الختمية والانصار ونبقى شيوعيين وبعثيين وناصريين حتي لو بعد مليون سنة ضوئية
    اطلع من المواضيع الانصرافية
    ورينا عديل
    احسن الانتخاباات ولي المحاصصة بعد سنة من ثورة تسقط بس ؟؟؟
    https://top4top.io/
    بعدين دودي درق سيدو كوز زي الصادق المهدي
    تعال لي انا
    انصاري
    المهدي صاااح
    السيد عبدالرحمن اذكي من كل كعوك قحت
    السيد الصادق يمثل نفسو والكيزان
    ومع ذلك نسخة السيد الصادق المهدي احسن من الحزب الشيوعي السوداني مليون مرة
                  

10-14-2020, 06:45 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: adil amin)

    Quote: السيد الصادق يمثل نفسو والكيزان
    ومع ذلك نسخة السيد الصادق المهدي احسن من الحزب الشيوعي السوداني مليون مرة

    حرام عليك يا جقود ..

    طبعا ده كلام فارغ و تخريف منك ساي ..
                  

10-14-2020, 12:53 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    Quote: عني معقول يا موهوم نخلي الختمية والانصار ونبقى شيوعيين وبعثيين وناصريين حتي لو بعد مليون سنة ضوئية

    سوال يا جقود ..

    ليه مصر انه الزول لازم يكون تابع ؟

    شنو ختميه و شنو انصار و بطيخ ..

    سوداني و بس .. دي مرحلة السودان و الشباب الجايه ..

    بلا احزاب بلا زفت في وش اي طائفي و اي تابع و اي درق سيدو ..
                  

10-17-2020, 06:25 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 15630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: كل أنصاري حزب أمة وليس كل حزب أمة أنصاري .. (Re: يحي قباني)

    قالو زولي كان حايم ..
    ف قنا نرفع البوست ..

    امكن يتعتر يقع فينا
    و امكن كمان احن علينا ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de