عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-12-2021, 03:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-09-2021, 01:32 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 29025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟!

    01:32 PM June, 09 2021

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    جبريل .. ماذا يريد ؟!
    (وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَىٰ شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ*اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ) صدق الله العظيم
    نقلت وسائط التواصل الاجتماعي، تصريحات للسيد جبريل ابراهيم وزير المالية، تعليقاً على إخلاء منزل السيد علي عثمان محمد طه، نائب الرئيس المخلوع بالقوة الجبرية. ومما قال السيد جبريل : إن ما حدث لأسرة علي عثمان طه لا يتناسب مع ما عرف عن اخلاق السودانيين من شهامة وكرم . وقد وصف ما حدث لأسرة علي عثمان، بأنه انتقام وعار في جبين لجنة تفكيك التمكين. والتي زعم أنها دكت كل القيم، وتجاوزت الخطوط الحمراء. وقال إن الخلاف السياسي يجب ألا يصل لمرحلة طرد الخصوم من البيوت وتشريد أطفالهم (وسائل التواصل الاجتماعي).
    لقد تجاوز السيد جبريل القضية الأساسية، وحاول أن يشغل الناس بإجراءات عادية، تحدث لكل ساكن أنذر بالإخلاء ولم ينفذ. القضية هي: هل البيت ملك للسيد علي عثمان أم هو ملك للدولة ؟! فإن كان قد اغتصب دون وجه حق، فمن واجب اللجنة أن تعيده، كما تعيد غيره من الأموال والعقارات، التي نهبها النافذون في حكومة الاخوان المسلمين البائدة.
    لقد ذكرت لجنة التفكيك أن تكلفة المنزل وهي 6 مليون دولار دفعت بواسطة جهاز الأمن . وكان السيد علي عثمان قد صرح من قبل، إبان توليه منصب نائب رئيس الجمهورية، أنه لا يملك غير مرتبه وهو مع جميع البدلات لا يتجاوز عشرة ألف جنيه سوداني!! فهل وفر من هذا المرتب مبلغ 6 مليون دولار ليشيد به هذه الفيلا ؟! وما دام السيد علي عثمان يدعي أن البيت حقه، وقد اشتراه بحر ماله، فليخرج الأوراق التي تثبت أنه اشتراه، ومصدر المال الذي دفع منه هذا المبلغ، حتى يلغي هذا الإجراء بصورة قانونية.
    والسيد جبريل يرى أنه ليس من أخلاق الشعب السوداني أن تُطرد الأسر، ويشرد الأطفال، وتُخلي المنازل بالقوة. ويعتبر ذلك تعدي على القيم، وتجاوز للخطوط الحمراء !! ولكننا لم نسمع له حساً حين أحالت حكومة الإنقاذ آلاف الموظفين للصالح العام، وطردتهم من بيوت الحكومة، وألقت بأمتعتهم في قارعة الطريق .
    أين كان السيد جبريل، حين قام زميله في الحزب، محمد الحسن الامين بفصل 6 ألف عامل من السكة حديد في عطبرة في يوم واحد!! وأخليت بيوتهم في نفس اليوم، الذي استلموا فيه خطابات الفصل، ورمي متاعهم في الطريق، وظلت بعض الاسر في الشارع لعدة أيام حتى دبرت أمرها ؟!
    ولم نسمع لإعتراض منه أو من أي من الإسلاميين، حين فصلوا عشرات الاستاذة من جامعة الخرطوم ، وأخلوهم من منازلهم الحكومية في بري في يوم واحد، ورموا بعفشهم في الشارع ، وتجمع المواطنون وهتفوا إعتراضاً، ففرقتهم الشرطة !!
    لماذا لم يصدر السيد جبريل بياناً ،حين طرد طلاب جامعة بخت الرضا من داخلياتهم .وحين جاءوا ليشتكوا في الخرطوم، منعوا بواسطة جهاز الأمن والشرطة من دخول الخرطوم. وحين أرادوا أن يؤجروا بصاً ليرجعوا للدويم، منعوا من ذلك أيضاً !! وتركوا في العراء مع حقائبهم ، دون أكل أو شرب ليوم كامل، حتى قام الشيخ الياقوت، جزاه الله خيراً، بإيوائهم في مسيدة بالقرب من جبل أولياء.
    والسيد جبريل يريد أن يستعطف الناس، ليرحموا على عثمان محمد طه. وعلي عثمان هو من قتل أبناء الشعب السوداني، وهو صاحب عبارة Shoot to kill وهو صاحب كتائب الظل، التي قتلت المتظاهرين ، وارتكبت الفظائع في فض الاعتصام . وهو صاحب عبارة أعدمنا 28 ضابط في يوم واحد!! فهل كانت لهم أمهات وأطفال ؟ لقد قامت حكومة النظام البائد، وعلي عثمان على قمتها بحرق قرى بأكملها في دارفور. ورحلت الملايين الذين مازالوا بين معسكرات اللجوء والنزوح ألم يكن لهم أطفال ؟! وحكومة الإنقاذ بقيادة علي عثمان، هي المتهمة باغتيال السيد خليل ابراهيم ، وترك أبنائه يتامى وليس إبعادهم عن عقار!!
    وحكومة النظام البائد وعلي عثمان في قمتها، قامت بالقاء البراميل المشتعلة على النساء والأطفال، في جبال النوبة. وحين فروا الى الكهوف في قمم الجبال، قذفتهم بالمواد الخانقة، حتى يخرجوا من جحورهم، فتلقي عليهم البراميل الملتهبة!! كم من الأطفال أحرقوا في هذا "الهولوكوست" الذي دبره علي عثمان؟! والآن جرحت مشاعر السيد جبريل، لحزن أبناء علي عثمان لأنهم ابعدوا من بيتهم، ولم يحزنه ما جرى لأبناء جبال النوبة، وابناء دارفور، والنيل الأزرق؟!
    لقد أقامت حكومة علي عثمان السدود، ورحلت المناصير، فصار الأطفال يركبون المراكب للمدرسة حتى غرق العشرات منهم ، ولم نسمع صوتاً واحداً بين اللإسلاميين يستنكر ذلك، ما عدا الشاعرة روضة الحاج، والتي بدلاً من إدانة حكومة تنظيمها أدانت نهر النيل الذي ابتلع الأبرياء !! أليس علي عثمان هو من دبر محاولة إغتيال حسني مبارك ،ثم لما فشلت قام بتقتيل كل من شارك فيها ليخفي آثار جريمته، كما قال الترابي رحمه الله؟
    ماذا يريد السيد جبريل؟! يريد أن يترك القصر الذي بني بأموال الشعب لأسرة علي عثمان، لأننا شعب كريم . ولعله أيضاً يريد أن نترك للسيدة حرم الرئيس المخلوع كل أموالها ، حتى لا نحرم أبنائها من التعليم الجيد، لأننا شعب كريم !! ولماذا لا نعفي عوض الجاز ونافع وغيرهم، ونترك لهم قصورهم التي بنوها مما نهبوا من أموال الشعب، حتى لا نحرم أطفالهم الابرياء ، من هذه المباني لأننا شعب كريم؟! ولماذا لا نحل لجنة التمكين، ونلغيها، ونوقف عملها، لأنها تروع الأطفال، وتتجاوز الخطوط الحمراء، وتحزن السيد جبريل ؟!
    ولعل طرد أسرة علي عثمان من القصر، ورجوعها لبيتها الحقيقي، أخف أثراً عليها من إعتقاله، فلماذا لا نطلق سراحه حتى لا يحزن أولاده الأبرياء ؟! ولماذا لا نطلق سراح كل معتقلي النظام البائد من السجن حتى لا تتأذى أسرهم ؟! هذا هو الإمتداد الطبيعي لما يريده السيد جبريل . فهل السيد جبريل مع حكومة الثورة التي يمثلها في منصب وزير المالية، أم أنه مع الاخوان المسلمين، ويسخر فقط من حكومة الثورة ويستهزئ بها ؟! ولو كان السيد جبريل رجل صادق، وصاحب مبادئ، لقدم استقالته من هذه الحكومة، التي تعذب إخوانه المسلمين بالقائهم في السجن، ومصادرة أموالهم وبيوتهم. ولطلب منها أن تعتقله مع إخوانه، في كوبر !! فكيف يكون هو وزيراً وإخوانه يُشرد أبناؤهم وتُصادر بيوتهم ويوضعون في غياهب السجون؟!
    متى يصحو السيد رئيس الوزراء من غفوته، وينهض من كبوته، ويواجه قضايا الوطن بعزم الثوار. متى يقيل السيد وزير المالية، لأنه يهاجم الحكومة التي يعمل فيها، ويرفض الاستجابة لقراراتها، ويدافع عن أعداء الثورة من الإخوان المسلمين، الذين اطاح بهم الشعب، ويسعى لحماية فسادهم، من موقعه الحساس، الذي ما كان له أن يناله، لولا المحاصصات الحزبية الرذيلة.
    9 يونيو 2021م د. عمر القراي








                  

06-09-2021, 04:04 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: زهير عثمان حمد)

    حتى عمر القراي يدبج الاعمدة بناء على تصريحات "نقلتها وسائل التواصل" أفا يا دكتور! خليت لللايفاتية شنو طيب!
    هل تأكدت من ان التصريحات فعلا صدرت عنه قبل كتابة المقال؟
                  

06-09-2021, 04:17 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: محمد البشرى الخضر)

    حال عليها الحول ولم يتم نفيها
                  

06-09-2021, 04:17 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 19547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: محمد البشرى الخضر)

    سبقتنى عليها ياود البشرى
    لوصح ان كاتب المقال هو القراى
    لانو ابو الزهور لاجاب مصدر ولاهم يحزنون
                  

06-09-2021, 05:37 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 29025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: بدر الدين الأمير)

    ادخلو صفحة القراي في الفيس ح تلقوا المقال
    بعدين ابوالزهور في اغلب الحالات بيكتب قرينو وسيد اللبن وشركاه المحدثين
    من شياطين الانس المعاصرين طولي جري ابوالزهور
    الله يسامح ابوالزهور علي مايفعل انه غفور
                  

06-09-2021, 05:41 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: زهير عثمان حمد)

    لا هو المقال للقراي ما في شك المشكلة في الاساس الينى عليه مقاله بل وطالب حمدوك يكرد جبريل بسببه؟
    هل تأكد القراي من أن جبريل فعلا قال ما نسبته له الوسائط!!
    الخفة ولحقان السوق بنقبله من اللوايفة ونشطاء الفيس وبورداب سودانيز! لكن من دكتور القراي!! لا لا ما بتجي والله.
                  

06-10-2021, 00:39 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 29025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: محمد البشرى الخضر)

    حركة العدل و المساواة السودانية

    تصريح صحفي

    تداولت وسائط التواصل الاجتماعي اليوم خبرا مفبركا مفاده أن د. جبريل ابراهيم محمد رئيس حركة العدل و المساواة السودانية قد صرح بأن اخلاء اسرة علي عثمان محمد طه من المنزل الذي تقيم فيه يتعارض مع اخلاق السودانيين و أن اخلاء المنزل بواسطة لجنة إزالة التمكين يعد انتقام وعار في جبين اللجنة و أنها دكت بذلك الفعل كل القيم.
    تؤكد الحركة أن د. جبريل ابراهيم محمد لم يصدر أي تصريح لأية جهة بهذا الخصوص، كما لم يعلق مطلقا على أمر الاخلاء سلبا او ايجابا، و ما يشاع عن تصريح رئيس الحركة حول اخلاء منزل علي عثمان محمد طه لا أساس له من الصحة البتة و منسوج من وحي الخيال تماما مثل فرية حرق سيارة وزير المالية أمام سونا مساء اليوم، و تهدف هذه الاشاعات الى تشويه صورة الحركة و اظهارها و كأنها تدعم ازلام النظام البائد حتى يزرعوا الشك وسط مؤيدي الحركة و مناصريها و ينزعوا اليقين ممن آمنوا برسالتها و ارتضوا برئيسها قائدا و مخلّصا و نصيرا، و هو سلوك يؤكد مدى العجز الذي وصل اليه الخصوم السياسيين و نفاد كنانتهم من أي سهم ليرموا به خصمهم، فانبروا يلفقون القول زورا و بهتانا توهما أن ذلك سيكون سبيلهم لليَمْ و لا يدرون أنهم في الوهم غارقون.

    معتصم أحمد صالح
    أمين الاعلام، الناطق الرسمي
    ٩ يونيو ٢٠٢١
                  

06-10-2021, 01:45 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: زهير عثمان حمد)

    غايتو غلبنا النقولوا!
    دا الكان مسؤول عن تعديل و تطوير المناهج!!
                  

06-10-2021, 08:23 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: محمد البشرى الخضر)

    يعني الان تاكدت يا ود البشرى من ان هذا النفي صادر عن حركة العدل والمساواة؟
    مش ممكن يكون برضو ياهو خم الفيس وسودانيز؟؟
                  

06-10-2021, 08:34 AM

عمر نملة
<aعمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    في نقطة فاتت على د القراي
    انو علي عثمان من قتلة خليل
    عجبي يا سياسة
                  

06-10-2021, 08:49 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: عمر نملة)

    يا نملة لم تفت عليه
    اعد قراءة المقال
    وفر لها عدة اسطر
                  

06-10-2021, 08:58 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    جبريلده جا يصفي حسابتو مع المؤتمر الوطني بس لا عنده قضية بي دارفور ولي اخوهو ولا اي حاجة وعقليتو الاقتصادية
    زي عبدالرحيم حمدي
    الكيزان مربوطين بي البنك الدولي
    ودفاعو عن علي عثمان ده ذاتو فيه استهبال كبير بكره بقول فكو علي الحاج هو اصلاا جا يحرس قروش المنافقين ديل
    وهسة حسين خوجلي مدور تيمة توحيد الحركة الاسلامية
    وكل ينعق في كل مكان والتتار علي الابواب
    عشانكده قلنا تفكيك الانقاذ العفنة ما بتم بي المحاصصة ولا وبوريكم كيف كمان؟؟؟
    تقعدو تسوطو وتعجنو با بعثيين ويا شيوعيين وياناصريين ويا كيزان ويا سلفيين يا حطب الدرس الاسفل من النار
    لحدي يجو التتار يفقسوكم زي جماعة صدام حسين والقذافي واليتفرج ما يشتريش
                  

06-10-2021, 11:23 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 26790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: adil amin)

    أيوة أتأكدت يا ود الشيخ
    التصريح منشور في موقع العدل و اب
    لمساواة الرسمي.
    إنت فاكرني "قراي" ساي 🙂
                  

06-10-2021, 11:51 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 40110

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: عمر القراي يكتب _جبريل ماذايريد؟! (Re: محمد البشرى الخضر)

    سلام للجميع

    هذا درس كبير للأخ الدكتور القراي.


    أتوقع منه تصحيحا واعتذارا يليق به وبصورته ومكانته.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de