دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-28-2021, 07:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-22-2021, 11:33 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 29926

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا

    11:33 AM July, 22 2021

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    دكتور الصادق الهادى يكتب :- تلفزيون (أبكو )معنا يحتفل بذكرى انقلاب هاشم العطا


    - في ١٩-٧ الجارى احتفل تلفزيون جمهورية السودان بذكرى انقلاب هاشم العطا المسمى بحركة ١٩ يوليو التصحيحية. ونعلم أن الانقلابيين الشيوعيين نجحوا يومها في حكم السودان لمدة ثلاثة أيام حسوما، رفعوا فيها رايات الحزب الشيوعى ورايات الإتحاد السوفياتي وصور لينين وكتبوا شعارات وأدبيات وخرجت مظاهرات كلها تحيلنا لمرجعية الانقلاب ألا وهو الحزب الشيوعى. وسم الانقلاب نفسه (التصحيحية) ليقول لنا بأنه يصحح مسار انقلاب طغمة (٢٥،مايو ١٩٦٩م). أي أنه يصحح التدبير الأجنبي لأنه لم يمض في الخطة التي وضعها الكفيل الخارجي ولذلك تحركت آلته الداخلية ليقوم بتنفيذ المقاولة. ومن جهة جرت العادة أن تقوم المجموعة الشيوعيه بانقلاب داخل الانقلاب لتستولي على كامل المشهد السياسي. كما حدث في مذابح عدن وفي أديس أبابا على ايام مانغستو هايلي ماريام الذي صفى مجموعة امان عندوم لينفذ الأجندة السياسية للإتحاد السوفياتي الذي كان يسعى لتشكيل حلف عدن من منظومته في القرن الأفريقي.
    ومع ان دلالة (التصحيحية) تؤكد تورط الحزب الشيوعى في تدبير إنقلاب ٢٥-مايو بالإشتراك الفعلي وفي التخطيط والتدبير مع ذلك حاول الحزب الشيوعى دائما وفي هذا الاحتفال التنصل من جميع الجرائم التي ارتكبت خلال العام والنصف الأول للإنقلاب الأصلي. وفي الإحتفال المبثوث من تلفزيون جمهورية السودان ليلة امس، اثر أعضاء الحزب الهرب إلى الأمام بانكار اي صلة بينهم وبين إنقلاب ٢٥- مايو ١٩٦٩م مثلما انكروا المذابح كلها.
    ومع أن تزوير وقائع التاريخ أدهشت اغلبية الضحايا من اهل السودان إلا أن بث الأناشيد التي تمجد الفعل المجرم والانقلاب وتمجد بطولة عبد الخالق محجوب ربنا يرحمه تؤشر لمشي جديد فوق الوثيقه الدستورية فضلا عن شعارات ثورة ديسمبر ، التي تحاول التأسيس لثقافة التحول الديمقراطي في بلادنا. والمدهش وبينما تنقلنا الكاميرا بين المتحدثين والمتحدثات لم تسأل المذيعة زملاءها اعضاء الحزب الشيوعى أي سوْال يعطي الحلقة مسحة من الموضوعية ولذلك لم يشر أى متحدث لواقعة موثقة من رئيس الحزب عبد الخالق محجوب تؤيد لإبادة جزء من أهل السودان في بيانه الشهير الذي اشارت له الصحف وإلى تاريخه ووثق له زميله الشيوعى عمر المكي. لقد وصف السكرتير العام عبد الخالق محجوب في بيانه إلى :- (إن تصاعد الصراع الطبقي والسياسي في بلادنا والذي اتخذ مِن الجزيرة أبا وودنوباوي مسرحًا له ليس أمرا عابرًا ؛ استطعنا توجيه ضربة قاصمة لتنظيم حزب الامه الرجعي. هذه الضربة أنزلت بالقوى الطائفية هزيمة واضحة ومهدت الطريق لمرحلة الثوره الوطنية الديمقراطية) وتاريخ البيان في ( ٢٧-ابريل ١٩٧٠م) اي منشور بحياة الرجل وفيه أنه لا يكتفي بالإشتراك في انقلاب مايو بل يؤصل سياسيًا لافعاله ولمذابح ابا وودنوباوي ويراها تستحق التنويه وعدم التقليل من شأنها لأنها ستفتح للثورة (الوطنية الديمقراطية) بابا واسعًا وتحقق لها الانتصار على الرجعية. وأشار البيان الدموي إلى حزب مدني ويذبح لأنه متهم بالرجعية والبيان نفسه يقول بأن قوى داخل مايو كانت مترددة في الإقدام على قتل الأنصار لولا المظاهرات التي قادها الحزب الشيوعى!! وهكذا كانت انتصارات عبد الخالق هي قتل الف وثمانمائة سوداني في الجزيره ابا وحي ود نوباوي فضلا عن سفك دم الأسرى بقيادة الامام الشهيد الهادي وصحبه في الكرمك. ومن الشين المنكور قصائد محجوب شريف في (حكاياتنا يا مايو )
    أنت يا مايو الخلاص يا جدارا من رصاص يا حبالا للقصاص
    الى أن يقول :-
    ( نحن شلناك وسامًا وكتبناك شعارًا
    أنت يا مايو بطاقتنا التي ضاعت سنينا
    أنت يا مايو ستبقى بين أيادينا وفينا ) ثم
    القصيده الدراكولية الدموية للأمدرماني الشيوعي كمال الجزولي :-
    ( ها انت تعود إذن ياسيدنا
    حسنًا ذلك اخر ما في جعبتنا
    أن نقتل أصبح أسهل من إلقاء تحية
    أن نطلق في الرأس رصاصة
    أن نغرز في الصدر الخنجر
    أن نشنق ان نخنق أن نبتر
    أن نمسح حد السيف بحد اللحية
    اصبح يا سيدنا اسهل من إلقاء تحيه)

    إن احتفال تلفزيون ( لقمان) بانقلاب هاشم العطا وبابكر النور بقدرما جسد درجة من الإهانة للضحايا والهرب أماما من مسئولية الحزب الشيوعى من مسئوليته عن المجازر نكأ جرح لم يندمل واعاد انتاج قصاد مجحوب شريف ومسح حد السيف بحد اللحية اي تنفيذ روشتة الشعراء بالذبح والإنكار .
    وإدارة التلفزيون مِن فرط تعمدها إيذاء ذاكرة الضحايا وسبق إصرارها لم نتح لأي متحدث غير شيوعي ليقول رواية مغايرة او يصحح الحديث عن (التصحيحية) مما يطرح سؤالا مشروعا كيف يسمى التلفزيون قوميًا وهو يتعمد الإساءة لجزء معتبر من الشعب وتسويق رواية حزبية من عضوية الحزب الشيوعي وهي رواية تندرج في سلوك انقلاب مايو الأساسي والتصحيحي؟ . وكيف لا تكون لدى إدارة هذه الهيئة الحساسية السياسية والوطنية بشأن ما حدث لضحايا سودانين تاذوا من أفعال وجرائم الحزب الشيوعى.
    بهذه الطريقة يتعمد تلفزيون السودان في (نسخته الجديدة ) الاشتراك في الجرم ولو بنفي الاعتذار عن مذابح بيت الضيافة وغزو كتائب الحزب الشيوعى لمسجد وخلوة القران في حي ود نوباوى. ما يجعل الحديث عن العدالة محض عبث وتخدير وتسلية إن لم يكن تشجيع على تكرار ذات المذابح.
    وليس ثمة مفاجأة فما تزال النوايا مبيتة والسكاكين في (أغمادها) والتربص على أشده وان غفله الغافلون.
    واذ يلمح بعض المتحدثين بأن قرار السودان كان يوم الانقلاب المشؤوم يتخذ في عواصم خارج السودان لتبرير الانقلابات على الحكومة المنتخبة ولتبرير الفظائع ، فان السؤال الذي يطرح نفسه هل كان قرار ذبح آلاف الأنصار قرارا وطنيًا ؟ لقد أجاب أبو القاسم حاج حمد وهو شريك ضالع مع الانقلابيين بان قال بان مايو كلها كانت تدبيرا خارجيًا وان اهم محرك للانقلاب زيارة الملك فيصل للسودان.
    ومن جهة اخرى لماذا لا يسأل المحتفلون أنفسهم هل كانت قرارات التأميم التي اتخذت في استاد الخرطوم في ١٩٧٠م موقعه باقلام وطنية وسودانية ؟ وإلا ما مصلحة السودان في مصادرة املاك رجل البر والوقف الخيري عثمان صالح ؟ وما العائد على السودانيين من تدمير أوقاف دائرة المهدي ؟ وما العائد على الإقتصاد السوداني من مصادرة مشروع الفاضلاب؟
    نجد الإجابة الشافية على هذه الأسئلة في تصريح شهير لرئيس وزراء الانقلاب بابكر عوض الله اليساري، إذ صرح لصحفه الممولة من جيب الشعب السوداني والمملوكة للانقلاب بانه يعتز بأنه عميل لبعض دول الإقليم وحسبك من (وطنية) بل وحسبك من تهافت.
    ولقد شاهد الشعب السوداني بابكر عوض الله نفسه في مقابلة فى ذات التلفزيون يقول فيها بأن الخلافات داخل مجلس (قيادة الإنقلاب ) كانت من نوع من هو أولى بان يكون في جدول مقابلات الزعماء الأجانب ؟!!! وحكى بابكر عوض الله في نفس السياق بأن زائرا كان يفترض أن يزوره في بيته ولكن أطراف التحالف (الوطنى) الحاكم زاحمته في السباق لتسويق نفسها وتنظيماتها فحالت بينه وبين الضيف الزائر.
    وفي وجه هذا التهافت وإدعاء الوطنيه والتمسح بالديمقراطية ، كان مطلب الجبهة الوطنية الحياد السياسي واستقلال القرار الوطني وكف يد التدخل في الشأن السوداني وعودة الجيش لثكناته وإطلاق سراح المعتقلين وهو موقف مكلف كان ثمنه الدم وما اكلف منه، اغتيال الإمام الشهيد الهادي المهدي وصحبه ومحاولة إبادة الأنصار واجتثاثهم من فوق أرضهم.
    وخلاصة القول ، يصعب غسل الأيدي الملطخة بدم الأبرياء في ندوات أنفض عنها المشاهد من (قولة تيت)وأي محاولة لفعل ذلك كما راينا ستثير الشفقة بقدرما تثير الرثاء. وفي سورة الكهف قصة ذات دلاله لمن يعتبر ، تشير الى أن الناس بقدرما يلبسون في كهفهم بقدرما يفوت عليهم ادراك ان الحياة قد تغيرت وان (الظل ما واقف مكانك سر) مما يقتضي منا المواكبة والالتزام بقول الحقيقة. ولذلك النصح السديد الذي يمكن اسداؤه في مناسبة الإحتفال (بذبح الاطفال في المساجد) هو الخروج من الكهوف الى الإقرار بالجرائم لفتح الطريق امام العدالة والاقتصاص والإنصاف لجميع الضحايا منذ فجر الإستقلال الوطني والى يومنا هذا. وايضا من المهم التأمل في انهيار التجربة السوفياتية ولو للحد من بيع مصطلحات قاموس انقرض وأكل عليه الدهر وشرب . ولا شك أن الأجيال الجديدة لا تعرف مصطلحات من نوع اذيال الاستعمار واللغة المتخشبة لأن هذه مصطلحات سحبت من التداول ولحقت (بالريال المجيدي والشلن والتعريفة) ولكننا نكتب لمنع تزييف وعي هذه الأجيال ونكتب لمنع تزييف الوقائع التاريخية قطعية الورود والدلالة.








                  

07-22-2021, 02:51 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 20011

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: زهير عثمان حمد)

    ودا طلع لينا من وين
    دكتور الصادق الهادى المهدى
    وداير يدينا دروس فارغة في
    التاريخ
                  

07-22-2021, 03:12 PM

صباح حسين طه

تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 1247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: بدر الدين الأمير)

    سلام يا إخوة
    الصادق الهادي المهدي ولو أنه صاحب وجعة
    من التجاوزات التي حصلت من عنف وقتل لأهله
    إلا أنه كان حصان الأخوان المسلمين طيلة الوقت
    حاولوا ضرب الصادق به وفشلوا مثلما فشل
    إستخدامهم لعمه أحمد المهدي.
    ربنا يهدي النفوس جميعاً
                  

07-22-2021, 04:29 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 20011

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: صباح حسين طه)

    استاذة صباح مافهمت انت
    دايرة تقولى شنو
                  

07-22-2021, 04:46 PM

صباح حسين طه

تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 1247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: بدر الدين الأمير)

    الأخ بدرالدين
    كتبت إنه الصادق الهادي إبن الإمام الهادي تعرضت
    عائلته وأنصارهم في ضربة الجويرة أبا لتجاوزات غير مقبولة
    ومن حقه أن يشغر بالغبن من ضربة الجزيرة أبا التي
    شارك فيها الشيوعيين
    ولكنه في نفس الوقت كان تابع للأخوان المسلمين منذ
    أن دخل عالم السياسة وقبل أن يستخدموه لضرب الصادق
    الصديق المهدي وأنا ضدهما الإثنان لكن موقفه كان أسوأ
    من موقف الصادق المهدي مما يجعله شخص تافه سياسياً
                  

07-22-2021, 05:39 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 20011

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: صباح حسين طه)

    الاخت صباح
    ياريت معلومات اكتر هذا الشخص
    ووين كانو مقرشنو الكيزان واشباه
    الكيزان اصلا السيدهات ديل كل مرة
    بفكو لينا سيدى جديد بس مابقول لنا وين كان مقرشنو
                  

07-22-2021, 06:41 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 27010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: بدر الدين الأمير)

    هل كلامه صحيح وما ذكره حقائق تاريخية أم العكس؟
                  

07-22-2021, 07:05 PM

Zakaria Fadel
<aZakaria Fadel
تاريخ التسجيل: 01-24-2013
مجموع المشاركات: 1395

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: محمد البشرى الخضر)

    غبن الصادق ليس منبعه ضرب مايو للانصار ( فقط)
    مايو ( الشيوعية) اغتالت أباه
    في اعتقادي ان التلفزيون ارتكب خطأ ب ( احتفاله) بذكرى حركة يوليو
    ليست هناك فائدة تذكر للحرب الشيوعي بفتح ملف يوليو
    مايو نظام عسكري ايدته كوادر الحزب الشيوعي
    حركة يوليو عسكرية تولى شد ازرها مدنيو الحزب الشيوعي

    وفوق ذلك كله سالت تخللت الحركة دماء سالت
    و تبعت الحركة دماء سالت
    واضاع الحزب الشيوعي صفه القيادي الأول
    ماهي مصلحة تلفزيون السودان في فتح هذا الملف من وجهة نظر واحدة؟!!!!
                  

07-22-2021, 07:10 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 11179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: بدر الدين الأمير)

    رئيس حزب من احزاب عهد الكيزان
    Quote:
    لدكتور الصادق الهادي المهدي، رئيس حزب "الأمة" ومساعد رئيس الجمهورية السابق، ونجل إمام الأنصار الراحل في السودان
                  

07-22-2021, 09:34 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 10053

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: Asim Ali)

    الاحباب الكرام تحياتي
    جدال حاد بين الشباب في القروبات
    البعض برأ لقمان ووجهوا اللوم لنائب وزير الاعلام رشيد سعيد
    وأنه من أجل ارضاء زوجته ابنة بابكر النور رحمه الله جاء بهذا البرنامج

    أول مرة من خلال القروبات أعرف بأن زوجة الرشيد ابنة المرحوم بابكر النور

    الحبيب الصادق الهادي له العذر لأنه فقد والده على يد هؤلاء
    وأذكر تلك الايام كنا في مقتبل العمر وكنا من أكثر المؤدين لتصفية الاحزاب التقليدية
    تحت مسمى تصفية الرجعية .. ومؤيدين لما جرى في أبا وامدرمان
    كنا في مرحلة حماس حسب العمر

    الشباب في مواقع التواصل ما شاء الله يجمعوا الاخبار من كل المواقع

    تحياتي الاحباب الكرام



                  

07-23-2021, 09:03 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 20011

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    حسب ذاكرة الطفولة المبكرة
    كنت اشوف واسمع الناس في
    اربجى تملأ الباصات واللوارى
    ماشين ام درمان
    الخبر ان الصادق المهدى رجع
    رفاة الهادى المهدى الذى استشهد
    فى الحدود الاثيبوبة السودانية
                  

07-24-2021, 04:42 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 16510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: بدر الدين الأمير)

    المرحوم الهادي المهدي كان رجل متخلف لا يفقه اي شي

    شرد شرقا و قيل ان موالي سيئ الذكر النميري اغتالوه و الله اعلم ..

    اما الصادق الهادي ده عمرنا ما سمعنا بيو و لا اعتقد انه له وزن سياسي

    قد يكون اراجوز في يد الكيزان و اظهاره الان مرسوم و مخطط له ..

    اما كل ما كتبه او ما كتب ممهورا بتوقيعه بخصوص يوليو ٧١ فكله غلط في غلط

    هو كتب او استكتب ما يروج له الكيزان عبر التاريخ ..
                  

07-24-2021, 05:31 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 8887

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: يحي قباني)

    السلام عليكم
    دكتور الصادق الهادي المهدي اخصائي
    القلب ، ابن الامام الهادي ، نشط
    سياسياً حين اجبرته الظروف ، شخص مهذب
    وقد شغل عدة مناصب ضمن المحاصصات الانقاذية
    . كان طفلاً حين حدثت معارك الجزيرة ابا.

    احداث ابا وود نوباوي خلفت كثير من الجراحات
    للجميع

    (عدل بواسطة اخلاص عبدالرحمن المشرف on 07-24-2021, 05:38 AM)

                  

07-24-2021, 10:10 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 27010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    Quote: اما كل ما كتبه او ما كتب ممهورا بتوقيعه بخصوص يوليو ٧١ فكله غلط في غلط
    سلامات يا هندسة، وماذا عن ما كتبه حول ودنوباوي و الجزيرة أبا و تصريحات عبد الخالق
                  

07-24-2021, 01:50 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 16510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: سلامات يا هندسة، وماذا عن ما كتبه حول ودنوباوي و الجزيرة أبا و تصريحات عبد الخالق

    يا محمد
    عبر التاريخ .. كتبت روايات كثر عن
    احداث ودنوباوي
    احداث الجزيره ابا
    بيت الضيافة
    يوليو ٧١
    و حتى ٥٦ و الاستقلال
    و ايضا اقوال عن فلان و عن علان
    هناك ما نسب لعبد الخالق و هناك ما ينسب لعبد الرحمن المهدي و لغيرهم و غيرهم
    ايضا روايات متضاربة و كل متمسك بما يخدم غرضه من تلك الروايات
    كل يكتب على هواه

    فتح النقاش غير مجدي فكل سيتمسك بروايته و يظل مصدقا لها

    المتفق عليه ان الامام الهادي رجل متخلف لا يفقه شي
    و انا لا اعتقد في نظرية يخلق من ضهر الفاسد عالم او بما معناه
                  

07-26-2021, 05:06 AM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 9173

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: دكتورالصادق الهادي المهدي يكتب ابكو معنا (Re: يحي قباني)

    ما أظن أن المقصود هو الإحتفال ب 19 يوليو
    ولكن ..
    لو مقصود عمل "إعلامي" بمناسبة 19 يوليو
    كان ممكن أن يستضيف التلفزيون شخصيات من الضفة الأخري للحدث
    أعتقد أن ما حدث "بالطريقة دي" دقسة
    تحسب علي منسوبي ومؤيدي الحزب الشيوعي
    .
    .
    وما زالت 19 يوليو توجه الطعنات للحزب
    وتعيد إلي الواجهة السؤال التاريخي
    الحزب الشيوعي: نحروه أم إنتحر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de