دبجو متصالح مع حكومة العهدالبائد يلتحق بحركة عبد الواحد نور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-05-2020, 02:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-24-2020, 05:12 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 24249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
دبجو متصالح مع حكومة العهدالبائد يلتحق بحركة عبد الواحد نور

    05:12 PM March, 24 2020

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الخرطوم /اجواد


    اعلن العميد عبد الكريم دبجو احد قيادات حركة العدل والمساواة التي وقعت اتفاقا للسلام مع الحكومة السودانية في عهد الرئيس البشير وتقلد دبجو فيها منصب المستشار بديوان الحكم الاتحادي اعلن انضمامه ودمج قواته في حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور وقال دبحو في بيان له نسر بموقع (اجواد) ان زعيم حركة التحرير يتسم بالمبدئية والثبات وان تقاربا في افكار الحركتين افضى الى الدمج

    نحو وحدة قوي الكفاح الثوري السودانية
    التغيير الذي انتزعه الشعب السوداني عبر نضالات تراكمت منذ ما قبل الاستقلال وتواصلت عبر الثورات المسلحة وانتفاضات اطرافه واريافه ، تكللت عبر هبات المدن والحضر بمواكب ديسمبر المجيدة ،التي فتحت مسارج الضوء نحو الحرية واحترام الذات وفى سبيل ذلك ارتقت ارواح الشهداء الطاهرة بالالاف وشرد ونكل بالنازحين واللاجئين بالملايين و قد سجلت المحاضر الرسمية المفقودين والمعاقين . نحن في حركة العدل والمساواة ننظر ببصر وبصيرة لدقة الموقف والحال والمآل. لذا قررنا ضرورة المراجعة الشاملة لمسار هذا الزخم الثوري العظيم وضرورة تحقيق مشروع التحرير العريض. الأمر الذي دفعنا للجلوس مع رفاق العمل الثوري وذهبنا شاؤا بعيدا في هذه التفاهمات حيث توج بعضها بتوقيع مذكرات و مشاورات مفتوحة مكثفة و مستمرة وذلك بغية التقارب، الأمر الذي يجعلنا ننظر برضا وارتياح لكل خطوات التواصل وفتح الجسور بين الرفاق مؤسسات كانوا او افراد للتصويب نحو الهدف الأسمى المنشود وهو وحدة كل قوي الكفاح الثوري. والحاقا للقول بالعمل تدارسنا في مؤسساتنا الداخلية كل هذة المواقف والبرامج السياسية لكل الرفاق وخرجنا بخلاصة تعتبر مرتكزات أساسية نسعي إلى تحقيقها ومنها :
    ١) دولة سودانوية الهوية موحدة نظام حكمها فدرالي لا مركزي.
    ٢) السعي الي بناء دولة مدنية تكون المواطنة فيها أساس كل الحقوق والواجبات دولة لا تتدخل في معتقدات مواطنيها ولا تتكسب بدغدغة عواطفهم الدينية لخلق الفرقة والشتات.
    ٣) الرغبة الاكيدة لكل ضحايا الإبادة في تسليم المتهمين الي قضاء دولي عبر المحكمة الجنائية الدولية. بأمر الضحايا التسليم واجب النفاذ. وكذلك التحقيق والمحاسبة في جريمة فض اعتصام القيادة العامة.
    ٤) إعادة هيكلة كل مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية بما يضمن التنوع والمحاسبة وينهي ظاهرة المليشيات المسلحة. دون ذلك لا إستقرار.
    ٥) العودة الآمنة والكريمة للنازحين واللاجئين ومنحهم تعويضات مناسبة فردية وجماعية لمعالجة جزء من اضرارهم المعنوية والنفسية والمادية والتي لن تعوضها كل أموال الدنيا.
    ٦) القضايا أعلاها وغيرها من كبريات ازمات البلاد الانية كالازمة الاقتصادية ،تتطلب أن يجلس فيها كل السودانيين للوصول إلى حلول عبر مؤتمر جامع لكل قطاعاته خاصة المتضررين . و يعقب ذلك تشكيل الآليات المناسبة للتنفيذ بتوافق واسع من حكومة ومجالس ومفوضيات وترتيب الانتخابات والفترة الانتقالية والدستور الدائم. تشكل الآليات من مستقلين بعيدا عن الانتماء السياسي. كفاءات متنوعة.
    بعد التمحيص الدقيق ارتأينا ان البرنامج السياسي لحركة جيش تحرير السودان قيادة الأستاذ عبدالواحد محمد احمد النور هو الأكثر وضوحا ومسئولية لتحقيق رغبة جماهيرنا حيث يتسم بالمبدئية الثابتة، والثقة العالية لجماهير الشعب السوداني فيه. والأخ الأستاذ عبدالواحد رفيق نضال وهو الرئيس المؤسس لقوى الكفاح الثوري. مع رفيقيه الشهيد عبدالله ابكر بشر اول قائد عسكري للحركة والأستاذ مني اركو مناوي الأمين العام في حينها قبل انقسام الحركة . الأمر الذي يعضد ثقتنا في أن اجتماع مجهوداتنا سوف يعجل في طريق وحدة قوي المقاومة ويجعلها واقعا معاش .
    بخيت عبدالكريم عبدالله (دبجو)
    رئيس حركة العدل والمساواة السودانية
    الاثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠








                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de