حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2021, 08:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-02-2021, 11:07 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور

    11:07 AM May, 02 2021

    سودانيز اون لاين
    جلالدونا-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بقرار اصدره السيد عبد الله حمدوك اليوم
    ____
    استجابة لاستحقاقات اتفاقية جوبا لسلام السودان و عملا بأحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية
    اصدرت اليوم قرارا بتعيين السيد منّو اركو منّاوى حاكما عاما لإقليم دارفور
    و على الجهات ذات الصلة اتخاذ اجراءات التنفيذ
    _______








                  

05-02-2021, 11:12 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 28392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)



    بدات دولة الزغاوة الكبري
    وما أشبه اليوم بالامس القريب


                  

05-02-2021, 11:15 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 28392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: زهير عثمان حمد)

    دي صورة القرار العجيب

    https://top4top.io/
                  

05-02-2021, 11:35 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: زهير عثمان حمد)

    شكرا زهير و لرفدك البوست بصورة القرار
    لكن يا زهير يار يت تورينا العجيب شنو فى القرار
    طال ما صدر مستندا على اتفاقية سلام ضمّنت بنودها للوثيقة الدستورية
    هل العجيب ده فى القرار ولّ فى الاتفاقية
                  

05-02-2021, 11:42 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 28392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)



    العجيب في الامر أن الان الذين نالوا مناصب كلهم من نفس القبيلة وتم التحذير منذلك لان الجزء الكبر من مشاكل الحرب الاهلية في دارفور هي ان الكومة في الهعد البائد فضلت العرب علي الزرقه
    والان حميدتي ومعه البرهان فضلوا الزغاوة علي باقي أهل دارفور

    حجر من قبيلة الزغاوة بالسيادي
    جبريل زغاوي وزير مالية
    أركو حاكم دارفور زغاوي
    ليه نحن مابرضو من نوبة حلفا القديم وين نصيبنا
                  

05-02-2021, 11:38 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 24630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: زهير عثمان حمد)

    أولا بالتبادى.. شنو يعنى (إقليم) دارفور، ومتى تأسس هذا الإقليم؟ الذى أعرفه حتى الان دارفور عبارة عن 3 ولايات..
    نمرة إتنين: متى استحدث مسمى أو لقب أو وظيفة (حاكم إقليم)، هل خلقت بدون إعلان؟
    هل يتم (حاكم) إقليم قبل إعلان قيام الإقليم نفسه ووضعه الدستورى وعلاقته بالدولة المركزية؟

    يا أبو الزهور بالله بطل مباراة الجداد.. عارف يودى الزول وين.
                  

05-02-2021, 11:45 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: Abureesh)

    اظن يا ابو ريش فى اتفاقية سلام من ضمنها اعتبار ولايات دارفور تحت ادارة اقليم واحد
    ده شغل منصوص عليهو فى الاتفاقيةو لا مجال للطعن فيه
    القرار من الناحية البشكلية و القانونية صحيح و خطوة فى تنفيذ الاتفاقية
    يبقى باب الاعتراض مفتوح فى اختيار الشخصية للمنصب
    ____
    اخوك ديك ما جدادة يا ابوريش
                  

05-02-2021, 11:49 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 12805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    دارفور براها الإقليم
    ام كل ولايات السودان حتبقى أقاليم
    والشمالية ونهر النيل ماليهم في كعكة جوبا دي ولا شمة ساكت
                  

05-02-2021, 12:04 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 24630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: عمر التاج)

    المقصود بالجداد الذين ألفوا الخبر وبذلك سيادتك تكون برضو باريتهم.. ثق فى نفسك يا جلالدونا الصيغة نفسها توضح لم تكن مقصوداً.. والمثل يقول البيبارى الجداد ما الديكـة.

    Quote: اظن يا ابو ريش فى اتفاقية سلام من ضمنها اعتبار ولايات دارفور تحت ادارة اقليم واحد
    ده شغل منصوص عليهو فى الاتفاقيةو لا مجال للطعن فيه


    نعم فى إتفاقية سلام.. ما قريتها. وربما نصت على ذلك.. ولكن هل تم تحديد العلاقة الدستورية بين إقليم دارفور والمركز بصورة محددة؟ هل تم إعلان قيام الإقليم رسميا وتحديد سلطاته ؟ لا أعتقد والتفاصيل تحتاج لجان
    فنية وقانونية وترتيبات.. الشرطة تبع من والجيش وضعه كيف و و الخ. هل حدث كل هذا ؟
                  

05-02-2021, 12:10 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: Abureesh)

    Quote: اظن يا ابو ريش فى اتفاقية سلام من ضمنها اعتبار ولايات دارفور تحت ادارة اقليم واحد
    ده شغل منصوص عليهو فى الاتفاقيةو لا مجال للطعن فيه

                  

05-02-2021, 12:19 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: معاوية المدير)

    Quote: نعم فى إتفاقية سلام.. ما قريتها. وربما نصت على ذلك.. ولكن هل تم تحديد العلاقة الدستورية بين إقليم دارفور والمركز بصورة محددة؟
    هل تم إعلان قيام الإقليم رسميا وتحديد سلطاته ؟
    لا أعتقد والتفاصيل تحتاج لجان
    فنية وقانونية وترتيبات.. الشرطة تبع من والجيش وضعه كيف و و الخ. هل حدث كل هذا ؟
    يا ابوريش كل البتقول عليهو ده تم تحديدو و حتى التمويل
    نصيبا مفروضا من الدخل القومي تدفعه حكومة المركز للاقليم و على ما اعتقد لمدة عشرة سنوات
    تمييزا للاقليم لتعويض سنوات الحرب من مدخل التهميش التنموي
                  

05-02-2021, 12:24 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 9600

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: معاوية المدير)

    التحية حبيبنا جلالدونا
    الخطاب وكانه نموذج اعد من وقت سابق
    لأن التواريخ بعض الارقام ليست طباعة ( باليد ) أو القلم
    =============

    نفس الخطأ الذي ارتكبه نميري زمان
    عندما دمج الجنوب في اقليم واحد قامت الزاعات
    لا أظن أن بعض أهلنا في دارفور سوف يوافقون على ذلك

    نعم نفس طريقة نميري مع الجنوب رغم النصائح

    تحياتي الاحباب
                  

05-02-2021, 12:34 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    تضحك لى شنو يا مد
    عجبك توقيع المؤسس حمدوك
                  

05-02-2021, 12:43 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    Quote: دارفور براها الإقليم
    ام كل ولايات السودان حتبقى أقاليم
    والشمالية ونهر النيل ماليهم في كعكة جوبا دي ولا شمة ساكت
    قدامك مؤتمر الحكم الاقليمي فى السودان
    و الباب مفتوح ليك عشان تطالب بى اقليم شمالي و بى نفس شروط اقليم دارفور لو عاوز
    كل الامنيات ان تصفو النفوس فى دارفور حتى تعود اقليما قويا يشارك بفعالية فى رفعة الوطن
                  

05-02-2021, 01:20 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    مرحب استاذنا علي
    Quote: نفس الخطأ الذي ارتكبه نميري زمان
    عندما دمج الجنوب في اقليم واحد قامت الزاعات
    لا أظن أن بعض أهلنا في دارفور سوف يوافقون على ذلك
    نعم نفس طريقة نميري مع الجنوب رغم النصائح
    تحياتي الاحباب
    بالعكس يا شيخنا على ايام نميري كان اسمو المجلس التنفيذي الانتقالي العالي
    و كان لو لم تخنّي الذاكرة برئاسة ابيل الير و عاش الجنوب فترة سلام حقيقية
    مشكلة نميري انو قام بحل المجلس ده و هدّ الاتفاقية و اعلن ما سمّاهو وقتها بالشريعة
    الان دارفور يفترض ان تتوحد حول اقليمها و تعمل لتنميته طال ما ده مطلب اساسى لحركاتها المسلحة
    عدا حركة عبد الواحد
                  

05-02-2021, 01:39 PM

طارق محمد الطيب
<aطارق محمد الطيب
تاريخ التسجيل: 05-18-2020
مجموع المشاركات: 111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    هل مناوي سوداني ١٠٠٪‏ ؟؟
    اكاد ارى انفصال الفور يلوح بالافق ..
    احسن زاتو
    غير التمباك والحرابه ماجانا منو شي
                  

05-02-2021, 01:53 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 51460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: طارق محمد الطيب)

    قبل تعيين مناوي مش من المفترض صدور قرار بضم الولايات الى أقليم واحد؟

    (عدل بواسطة Deng on 05-02-2021, 01:55 PM)

                  

05-02-2021, 02:13 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 10351

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: Abureesh)

    Quote:
    Abdalla Hamdok
    @SudanPMHamdok
    استجابةً لاستحقاقات اتفاقية جوبا لـ #سلام_السودان وعملاً بأحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية؛ أصدرتُ اليوم قراراً بتعيين السيد مني أركو مناوي حاكماً عاماً لإقليم دارفور، وعلى الوزارات والجهات ذات الصلة إتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.
                  

05-02-2021, 02:12 PM

Gasim Alnoor Aly
<aGasim Alnoor Aly
تاريخ التسجيل: 02-26-2016
مجموع المشاركات: 273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    ان صح ذلك تبقى مشكلة لو ٱدار الاقليم المفترض كما يدير حركته ... عموما عنده ٱفكار ايجابية اتمنى ان لا تبقى محض افكار.
                  

05-03-2021, 01:16 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 7310

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: Gasim Alnoor Aly)

    حسب اتفاقية السلام, كان من المفترض حل كل ولايات السودان و العودة الي نظام الاقاليم (ست اقاليم بالاضافة للمنطقتين جبال النوبة و النيل الازرق) ثم بعد ذلك يأتى تعيين حكام اقاليم لكل السودان و ليس دارفور فقط.
    في الوضع الحالى هناك 5 ولايات و 5 حكام, فما هى وظيفة حاكم الاقليم او ما هى السلطات المخولة له؟

    شغل القطاعى ده ما عندو معنى لو الناس دايرين يؤسسو دولة.

    في كل الاحوال, مرحبا بـ منى اركو مناوى حاكما لاقليم دارفور و ربنا يوفقه.
                  

05-03-2021, 01:57 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 20879

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: Mahjob Abdalla)



    ألف مبروك يا شباب ..
    وعقبال نشوف الجاكومي حاكم للأقليـم الشمالي ..!

    طيب الوالي بتاع حميديتي الضكران خوف الكيزان ايه مصيرهم..

    ومتين بقية الاقاليـم .. والحدود الادارية الخ الخ..



    جني وجن الزول يفتح بوست ويجيب اخبار ناقصة ؛)
                  

05-03-2021, 07:39 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: HAIDER ALZAIN)

    مرحب طارق
    Quote: هل مناوي سوداني ١٠٠٪‏ ؟؟
    اكاد ارى انفصال الفور يلوح بالافق ..
    احسن زاتو
    غير التمباك والحرابه ماجانا منو شي
    التداخل القبلي على الحدود قد يفرض هذا السؤال
    لكن بالنسبة لى لا اجابة لى غير سودانيتو لكن السؤال هل سيحكم الاقليم لصالح سودانيتو ولّ لصالح بناء
    دولة الزغاوة الكبري كما قال زهير
                  

05-03-2021, 10:00 AM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 5539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    Quote: وعقبال نشوف الجاكومي حاكم للأقليـم الشمالي ..!
    لا معليش يا حبة
    جكومينا برانا وما بنفرط فيه
    هو يحكم الاقليم الأوسط وهجو النيل الأزرق
    فتشوا كفاءاتكم عندكم هناك وسيبوا لينا كفاءاتنا
                  

05-03-2021, 10:01 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: أحمد محمد عمر)

    مرحب دينق
    Quote: قبل تعيين مناوي مش من المفترض صدور قرار بضم الولايات الى أقليم واحد؟
    اعتبار الولايات اقليم واحد و اختصاصات حاكم الاقليم دى كلها موجودة و محددة فى الاتفاقية
    المحتاجا قرار شخصية الحاكم و ده برضو تم عبر اتفاق لكن محتاج قرار التعيين
    لا شيئ يعيب القرار يا دينق
                  

05-03-2021, 10:03 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    شكرا عاصم لجلبك تويتة السيد حمدوك الداعمة للبوست
                  

05-03-2021, 10:09 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    مرحب ود النور
    Quote: ان صح ذلك تبقى مشكلة لو ٱدار الاقليم المفترض كما يدير حركته ...
    عموما عنده ٱفكار ايجابية اتمنى ان لا تبقى محض افكار.

    الرجل مطلبه الوحيدالسلطة و قد نالها لكنها اكبر من قدراته ,,, عموما نتمنى له التوفيق و هو الان على المحك
    و المسئول الاول من حل المشكلة التى ناضل من اجلها

    (عدل بواسطة جلالدونا on 05-04-2021, 06:00 AM)

                  

05-04-2021, 05:57 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 8696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    مرحب الهبيب مهجوب
    Quote: حسب اتفاقية السلام, كان من المفترض حل كل ولايات السودان و العودة الي نظام الاقاليم
    (ست اقاليم بالاضافة للمنطقتين جبال النوبة و النيل الازرق) ثم بعد ذلك يأتى تعيين حكام اقاليم لكل السودان و ليس دارفور فقط.
    في الوضع الحالى هناك 5 ولايات و 5 حكام, فما هى وظيفة حاكم الاقليم او ما هى السلطات المخولة له؟
    شغل القطاعى ده ما عندو معنى لو الناس دايرين يؤسسو دولة.
    في كل الاحوال, مرحبا بـ منى اركو مناوى حاكما لاقليم دارفور و ربنا يوفقه.
    نعم كلامك صحيح لكن فى شرط لموعد مؤتمر الحكم اذا تأخر عن موعده تستثنى دارفور
    و هذا ما فعله حمدوك ... الاجراء سليم و يتسق مع الاتفاقية
    خلينا فى الواقع الان ... هل لدارفور مشكلة بعد اليوم
    و هل ستعيش مكونات دارفور فى سلام
    يتخيل لى حمدوك علّق جرس فى رقبة الحركات مع السلام المنقوص ده
    موقف عبد الواحد نور شنو
    طبعا من اهم اختصاصات منّاوى تعيين ولاة دارفور بالتشاور مع رئيس الوزراء
    و ده اول قرار المفروض يتخذو
    و نحيا و نشوف
    ورانا شنو
                  

05-04-2021, 11:56 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 20879

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: حمدوك ... منّاوى حاكما عاما لاقليم دارفور (Re: جلالدونا)

    Quote: فتشوا كفاءاتكم عندكم هناك وسيبوا لينا كفاءاتنا


    البلد دي كلها كفاءات وكفوات منتشرة او طالعة من عندنا

    للمزيد من المعلومات راجع الكتاب الأسود :)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de