تعرف علي محمد حمدان محمد دقلو المعروف ب حميدتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2021, 07:40 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-03-2021, 05:10 PM

عماد الدرديرى
<aعماد الدرديرى
تاريخ التسجيل: 03-28-2016
مجموع المشاركات: 52

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
تعرف علي محمد حمدان محمد دقلو المعروف ب حميدتي

    05:10 PM May, 03 2021

    سودانيز اون لاين
    عماد الدرديرى-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    السيرة العطرة لفخامة نائب رئيس جمهورية السودان :
    *الاسم :
    محمد حمدان محمد دقلو
    *اللقب :
    حميدتي
    *مكان الميلاد :
    غير معروف(لكنه يقول بانه مولود في شمال دارفور دون تحديد مكان بعينه ... قرية او فريق .....الخ )
    *تاريخ الميلاد:
    (غير معروف ولكنه قال في لقاء مع الطاهر حسن التوم في العام 2017م بان عمره 41 سنة )
    *التعليم :
    لم يرتاد اي مدرسة في حياته -قال بانه درس الخلوة ولكن دون تحديد في اي مكان او اي خلوة درس . ففي دارفور الجميع يعرف رجال الدين . المشهورين هناك بلقبي (القوني أو الفكي) في كل ربوع دارفور وهم معروفون بالإسم من أصغر قرية أو فريق الي أكبر مدينة ولم يذكر حميدتي أو يحركونه علي يد من درس ومن هم الذين كانوا معه في الخلوة !
    *المؤهلات :
    أمى لا يجيد القراءة ولا الكتابة (ولكن بعد التحاقه بمليشيات الجنجويد ومن ثم إستغناء النظام عنه و عودته مرة أخري في سنة 2008م فمنذ عودته بدأ بتلقي دروس اولية في الكتابة و القراءة عبر أساتذة متخصصين في تعليم الكبار بترتيب من جهاز الأمن .وقد سافر الي ماليزيا في العام 2013م بهذا الخصوص وكان بصحبه أخيه الصغير الذي سجل للدراسة في إحدي الجامعات الماليزية!
    *الحياة العملية :
    تاجر أباريق و جولات غيش وشيكارات في سوق مليط حتي سنة 1998م و تخلي عن التجارة بسبب العائد المتقطع وتحول لممارسة النهب و قطع الطرق في الصحراء
    *الحياة ما بعد التجارة و النهب :
    في العام 2000م أصبح من الصعب ممارسة النهب لأن الجنرال عبدالله علي صافي النور عين اليا لشمال دارفور
    وفور وصوله أمر بالقبض علي كل من يمتطئ جملا دون تصريح من الشرطة و كذلك أمر بالقبض علي كل أصحاب السوابق في جرائم النهب و تم القبض علي البعض منهم وهرب أغلبهم الي تشاد و ليبيا . و كان حميدتي من ضمن الذين تمكنوا من الهرب الي ليبيا !
    *في العام 2001م عاد من ليبيا مع الشاحنات التي كانت تحمل البضائع و الركاب الي دارفور . و عاد مرة أخري الي ليبيا لتوصيل الإبل . الي مدينة الكفرة الليبية تحديدا وهذه الإبل مملوكة لتجار الإبل من أبناء دارفور في مناطق الفاشر و مليط والطينة و كرنوي ! كان يتم جمع الإبل من هذه المناطق في مدينة مليط الحدودية مركز إنطلاق الي ليبيا عبورا بالصحراء و حميدتي راعي و مشرف علي توصيل هذه الإبل الي داخل ليبيا و كان في ذلك الوقت في منتصف الثلاثينيات من عمره (حسب من رواه في ذلك الوقت و خدم لصالحهم و أصيبوا بالذهول للتحول الذي طرأ في حياته عقب اندلاع الحرب في دارفور )
    * في العام 2003م
    ساعة إندلاع الثورة في دارفور كان حميدتي يتواجد في ليبيا ك(راعي إبل عادي ). و عاد الي السودان مع عدد من أبناء دارفور بعد ضربة مدينة الفاشر في أبريل من العام 2003م و التحق بحركة تحرير السودان . و لم يصمد سوي لشهور قليلة وهرب من الميدان بعد إشتداد المعارك وصعوبة الوضع .
    * في العام 2004م التحق بموسي هلال في معسكر مستريحة الذي كان يجري إعداده لما عرف بقوات حرس الحدود أو المعروفة بالجنجويد وذلك لمواجهة التمرد و بعد جمع عدد مقدر من أبناء العرب الرعاة من أبناء دارفور وتشاد في قرية مستريحة بحضور و تمويل و تدريب من ضباط معروفين في الجيش النظامي . اللواء جبريل عبدالله جبريل واللواء ادم حامد موسي واللواء عبدالله علي صافي النور واللواء الهادي عبدالله والمقدم عبدالواحد سعيد واللواء في الاستخبارات العسكرية عوض محمد احمد ابن عوف والفريق عبد الرحيم محمد حسين .. كان حميدتي مجرد نكرة لا أحد يعرفه وظل مقاتلا في صفوف مليشيات الجنجويد من شمال الي غرب دارفور وهو من ضمن المجموعة التي أوكلت إليه حرق القري و تشريد سكانها في غرب دارفور تحديدا مناطق - المساليت و القمر والزغاوة و الجبل و الفور و الارنقا و التامة- و كان معسكر هذه المجموعة في قرية "خور رملة" بالقرب من مدينة نيرتتي و يشرف عليهم شخصيا اللواء عبدالفتاح البرهان الرئيس الحالي للمجلس الإنتقالي
    ولكن في العام 2007م و بعد توقيع إتفاقية أبوجا مع حركة تحرير السودان قيادة مناوي التي كانت أقوي حركة ميدانيا بات لا حاجة لخدمات الجنجويد و تم الاستغناء عن خدمات أغلبهم و غادر الكثير منهم الي تشاد وانضموا الي المعارضة التي ضربت مدينة( أدري ) التشادية و كذلك العاصمة امجمينا فيما بعد .
    * تم التخلي عن مجموعة حميدتي تحديدا لأن أغلبهم غادر الي تشاد . وهنا عاد حميدتي و مجموعته الي مستريحة ولكن لم يستقبلهم أحد. ولم يعيرهم أحد أي إهتمام و حتي مكافاتهم المالية رفضت و لم يناولوا شيئا و تشتتوا الي الفرقان و القي حميدتي باللوم الشديد علي موسي هلال ووصفه بالخائن ( في سره ) وأعتقد بأن موسي هلال تسلم مبالغ مالية كبيرة كانت مخصصة لهم و حولها لمنفعته الشخصية و أرسلها لابن عم له في دبي ليعمل به في التجارة . فبعد هذه التطورات تبقي مجموعة صغيرة من أبناء أعمام حميدتي معه ... وهربوا بعدد من السيارات في حدود 8 سيارات و 3 شاحنة كبيرة ناقلة جنود( رينو ) وأعلنوا بأنهم متمردين ضد النظام ولكنهم إطلاقا لم يدخلوا معه في معركة واحدة أو يضربوا معسكرا من معسكرات الجيش النظامي المنتشرة بكثافة وفي نفس الوقت تجنبوا و بشدة أي شي يشير الي تذمرهم من موسي هلال الذي مازال قويا و مدعوم بالعتاد من النظام . و ظل حميدتي ومجموعته علي هذا الحال لمدة 9 أشهر معسكرين حول قري زالنجي و نيرتتي و من ثم تمركزوا لاحقا في قرية " أم القري" بالقرب من بلدة ملم لفترة من الزمن .
    * في العام 2008م :
    إتصل به عوض محمد احمد ابن عوف عبر وسيط من عمد الإدارة الأهلية و قال له (انت يا حميدتي و مجموعتك لستم بسودانيين ) وهدده بالسجن إذا يسلم ما لديه من سلاح لأن تقارير بعثة الأتحاد الأفريقي و الامم المتحدة في دارفور تتحدث بانزعاج شديد عن وجود مليشيات الجنجويد . وهذا يخلق ربكة في إتفاقية أبوجا للسلام
    وتقبل حميدتي بالعودة إلي حضن النظام أو لحياته العادية في حال توفير مطلباته ومجموعته وهي مبلغ مليار جنيه له و بيت في حي المطار بنيالا و كذلك مبلغ 500 جنيه لكل فرد في مجموعته . وافق ابن عوف علي مطالبه .. و لكن في شهر مايو من 2008م ضربت حركة العدل و المساواة السودانية الخرطوم نهار ذات يوم ... وقد شكلت الضربة صدمة كبري للنظام و كل من يناصرونه وهو استدعي الاستعانة بحميدتي من جديد . و سافر الفريق عماد الدين عدوي الي نيالا ووضع معه الترتيبات لزيارة حميدتي الي الخرطوم للقاء البشير شخصيا و لقد تم كل شي بنجاح .
    * في العام 2010م تم تعيين حميدتي مستشارا في لجنة أمن ولاية جنوب دارفور بنيالا و كذلك تعيين بعض اقربائه في مواقع دستورية في المجلس المحلي .
    ومنذ ذلك الحين ظل صامتا وفق الأوامر الصادرة إليه . ومن ثم بدأ عمله سنة 2011م بعد انفصال الجنوب وعودة مناوي الي الميدان بعد فشل تطبيق إتفاقية أبوجا .
    * في العام 2012 أعلنت عن تأسيس قوات الدعم السريع وتم الاستغناء عن خدمات موسي هلال بسبب اتصالاته عظة مرات مع قادة الحركات المسلحة و كذلك إزدياد مطالبه وإصراره علي منحه كامل دارفور ليقوم هو بتعيين الولاة والمعتمدين ( قام موسي هلال بتعيين معتمد المحلية كتم بعد طرد المتعمد الرسمي وكذلك استولي علي منجم الذهب في جبل عامر و دخل في صراع مع يوسف كبر والي شمال دارفور وضع النظام امام خيارين اما ان يذهب كبر او يذهب هو الي التمرد ،) ولكن النظام كان لديه حساباته بحيث أكتشف بان موسي هلال ليس وفيا و غير موثوق فيه . فخطة الاستعانة بحميدتي بدلا عن موسي هلال وضع مبكرا و اثبت حميدتي جدارته وعدم السؤال عن أوامر تأتيه و تنفيذيها بسرعة ودقة متناهية . ونفذ عمليات قتل جماعي و حرق لقري قريضة و دونكي دريسة وقري شرق نيالا - أم قونجا و خورأبشي و غيرها و شرد كل سكان القري الباقية التي لم يتمكن موسي هلال من أحراقها . لكي لا يجد التمرد سندا في تلك القري التي ينحدر منها أغلب الثوار . و قوية شوكة حميدتي بعد دخوله - فنقا و دونكي بعاشيم و تمكنه من قتل عدد من أبرز قادة قوي التحرير بينهم محمد هري و محمدين و أبو دقن و علي كاربينو .ومنذ ذلك الحين تموضع بشكل واضح في الساحة و تم دعمه معنويا من خلال الفرق الموسيقية و الشعراء و المنشدين الذين ظلوا حاضرين في إحتفال يقيمه للإعلان عن طرد قوات التمرد من البلدات التي يتم حرقها و تهجير سكانها . وعوضا عن ذلك لم ينسي مرارة خيانة موسي هلال له و عاقبه بالاعتقال و التنكيل به وافراد أسرته و بعض شبابه في قرية مستريحة. ووصفه بأسوأ الألفاظ مثل الشيطان و الحرامي و قاطع طرق . و إضافة إلى وصفه له ب(المحتال) مما يبين مدي الغبن الذي اعتراه من موسي هلال .
    نواصل
    منقول








                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de