تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصيره الى زوال

دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-08-2021, 07:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-28-2021, 01:33 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصيره الى زوال

    15قتيلا برصاص الجيش خلال مظاهرات بالخرطوم
    واشنطن تطالب إسرائيل وتحثها على العمل لإعادة الحكومة السودانية وانهاء الانقلاب
    الخرطوم وكالات
    أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أن 15 شخصا على الأقل قتلوا برصاص الجيش خلال المظاهرات التي نظمت في البلاد ايوم الأربعاء تنديدا باستيلاء العسكريين على الحكم.
    وأشارت اللجنة إلى رصدها عشرات الإصابات متفاوتة الخطورة بين المحتجين.
    وأكد مراسل صحفى في الخرطوم قطع الاتصالات الهاتفية بشكل كامل في عموم السودان، باستثناء استقبال الاتصالات الدولية، على خلفية موجة جديدة من المظاهرات في البلاد احتجاجا على الانقلاب العسكري وحل الجيش حكومة رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك
    وأكدت اللجنة على صفحتها في "فيسبوك" أن مواكب المتظاهرين تتعرض لـ"قمع وحشي بالرصاص الحي".
    وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، "كان"، أن "الولايات المتحدة تدفع إسرائيل وتحثها على العمل لإقامة الحكومة في السودان بهدف انهاء الانقلاب العسكري في البلاد".
    وأشارت "كان" إلى أنه "خلال المحادثة التي أجريت الثلاثاء، بين السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفلد، التي تزور إسرائيل هذه الأيام، مع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، طالبت غرينفلد إسرائيل التدخل بالأزمة في السودان"، لافتة إلى أن "الحديث يدور عن الطلب الأمريكي الثاني، حيث بعث وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، رسالة مشابهة خلال محادثاته مع مسؤولين إسرائيليين".
    وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن "الولايات المتحدة ترى وجود تأثير إسرائيلي على ما يحدث في السودان، حيث زار السودان مسؤولون من جهاز الموساد قبل أسابيع، وأجريت الزيارة بعد فترة قصيرة من الانقلاب، وأجرى المسؤولون الإسرائيليون محادثات في الخرطوم مع قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح القاتل البرهان"، كما "تعتقد الولايات المتحدة أنه يوجد لإسرائيل تأثير على السياسية الداخلية في السودان بهدف إعادة الأيام السابقة التي أديرت فيها البلاد من خلال حكومة مشتركة مع القيادة المدنية".
    وذكر موقع "Axios" الأمريكي أن وفدا من "الموساد" الإسرائيلي زار مؤخرا السودان حيث بحث مع مسؤولين محليين تطورات الأوضاع في البلاد على خلفية الانقلاب العسكري على السلطة المدنية.
    وأوضح الموقع، يوم الأربعاء، أن الوفد التابع لـ"الموساد" زار الخرطوم في وقت سابق من الأسبوع الجاري حيث أجرى محادثات مع مسؤولين عسكريين سودانيين.
    ونقل التقرير عن مسؤولين إسرائيليين مطلعين أن "هذه كانت مجرد مهمة لتحديد الحقائق"، مبينا أن اللقاءات جرت ليس مع قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح القاتل البرهان، لكن مع مسؤولين من مستوى أدنى.
    وجرت الزيارة، حسب "Axios"، في الوقت الذي تطلب فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من "الحكومة الإسرائيلية أن تستفيد من علاقاتها الوثيقة مع القاتل البرهان لدعوة العسكريين إلى إعادة الحكومة الانتقالية".
    ويعتبر القاتل البرهان، وفق الموقع، شخصية محورية في عملية تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل خلال السنتين الماضيتين.
    وأوضحت مصادر الموقع أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أثار الملف السوداني خلال اتصاله الأسبوع الماضي مع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الذي طلب منه أن يدعو العسكريين السودانيين لوقف الانقلاب.
    وقبل أسبوعين من الانقلاب زار وفد عسكري سوداني إسرائيل حيث أجرى محادثات مع حكومة رئيس الوزراء، نافتالي بينيت، ومسؤولين في "الموساد".

    -----------------------------------------


    مرتضى الغالى

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});إعلاميون وخبراء استراتيجيون للبيع !! ..

    بقلم: د. مرتضى الغالي

    (جماعتك ظهروا تاني)..! إنها القائمة المعروفة من لاعقي الأحذية من الصحفيين والإعلاميين الذين لا يستطيعون أن يتنفسوا في مناخ نظيف..
    وقد جُبلوا على تكرّف الهواء في البيئات الوخيمة الموبوءة.. ولا يحبون أن يعملوا إلا تحت رعاية من يستخدمونهم بكشكشة الدراهم..!!
    ومع هؤلاء الإعلاميين بعض الرمم من ذوي التأهيل الناقص الذين يظهرون في القنوات بصفتهم (خبراء استراتيجيين) وهم يدافعون عن الانقلاب..

    وكانت الإنقاذ قد ألبستهم زياً نظامياً وجعلت منهم عقداء ولواءات وهم صفحة من الجهل تعرض نفسها على القنوات المحلية والعالمية ويعجب الناس ويقولون: هل هؤلاء فعلاً من السودان بلد الحصافة والأدب والاتزان والمعرفة..!!

    لقد خرجت شراذم الإعلاميين الآن تعمل تحت إمرة الانقلاب حيث وجدت التلفزيون فارغاً فجلست على شاشته بلا خجل، ولم تفعل جديداً غير أنها أعادت تسجيل نفسها في قائمة الخزي والعار..!
    إنهم يمتدحون أبطالهم الانقلابيين ويزينّون الانقلاب ويستخفون بعقول الناس كما يحاول القاتل البرهان وجماعته..ومن طبائع الأشياء أن من البشر من يظن أن كل الناس على مستوى فهمه وتفكيره وأنه يستطيع إقناعهم بما يقول كما اقتنع هو (بما يعوس) ..
    ومن ليس في يده غير مطرقة يظن أن كل ما حوله مسامير..!!هل رأيت هذا التضليل (وهو في الحقيقة فعلٌ له صفة أخرى أقذر من التضليل) الذي تمارسه هذه الشرذمة من الإعلاميين والصحفيين والنظاميين السابقين الذين يأتمرون بأمر الفلول؟ وهل رأيت ذلك الشيخ الكئيب الذي لا يخجل أن يقدم نفسه على انه (خبير عسكري استراتيجي) وهو من بقايا رميم الإنقاذ..؟!

    رجل كئيب ممرور تضيق طاقته النفسية عن احتمال الحق والخير..بائس المظهر والمخبر بسبب ما يعتمل في جوفه ونفسه الصغيرة من عُصارات المهانة وقلة القيمة.. وطبعاً هو (نموذج لخبراء استراتيجيين فلوليين آخرين)..! أرأيت كيف (يلوي بوزه) وهو يدافع عن الذين قتلوا الناس في ميدان الاعتصام ويمتدح للانقلابيين فعلتهم وهو مكفهر الوجه يزم شفتيه وكأنه كاره لنفسه وللدنيا وقد سحب الله من وجهه ماء الحياة..! ألا يخجل هذا الرجل من جلب العار لذويه وأحفاده وهو يدافع عن الباطل أمام شاشات العالم..؟!
    وحتى عندما سأله المذيع العربي بإشفاق عن شباب قتلوا وأصيبوا برصاص الانقلاب لم يقل عبارة مواساة أو ترحم واحدة.. واستمر في دفاعه عن الانقلاب وفي سب من يتصدون له.. وكأن حرمة الروح ليست مما يشغل باله.. بل اخذ يبرر للانقلابيين ومليشياتهم ضرب أبناء الشعب بالرصاص..!!

    حقاً من أين يأتي هؤلاء البشر الذين لا نعرفهم في ساحات الأحياء وملتقيات الأفراح والأتراح بين الآباء الذين يواسون الجراح ويراعون الجيرة ويجعلون من كل ابن ابنهم يتكلفونه بالرعاية والحماية…!!

    من أين تحصّلت الإنقاذ على هذه (النماذج المسخ) التي على شاكلتها..؟! ومع هذا (الخبير الاستراتيجي) رأينا في قناة أخرى شخصاً بارداً ثقيل الوطأة والظل (من ذات سنخ الفلول وسيماهم) قدّم نفسه بأنه (أستاذ علوم سياسية في الجامعات).. وليته لم يقلها (الله لا كسّبك) حيث أنه بذلك يغلق الباب على كل الباحثين عن وظائف شريفة في المهاجر..!

    انه يدافع عن الانقلاب والمليشيات بحماسة تنافس (متعصبي برشلونة) ويقول: (لا تغالطوني انأ أستاذ علوم سياسية)..وظلت غمامة الجهالة تحوم حوله بلا انقطاع..!! ما أكبر الخراب الذي صنعته الإنقاذ بالتعليم..!!الانقلابيون يعتقلون السياسيين والصحفيين والإعلاميين وتجد من يجلس في الصحف والقنوات دفاعاً عن الانقلاب..

    ولا يقول كلمة في حق المعتقلين من منازلهم من (زملائه) إذا كان يظن أنه ينتمي فعلاً لهذه المهنة الشريفة..! ومن حكمة الله أن الفلول يعرفون بمن يستعينون من هؤلاء..من واقع علاقاتهم التحتية مع الإنقاذ..ومعهم آخرون من (المعروضين للبيع) وفريق ثالث من الإعلاميين (البايرين) الذين لا يهشون ولا ينشون ولا يقترب منهم احد ولا تقبلهم مؤسسة محترمة.

    . هؤلاء هم الذين يسايرون ركب الانقلاب ولا نصيب لهم من شرف الوطنية وأمانة المهنة ولا يجدون أنفسهم إلا في هذه المواطن الموبوءة..!

    الردة مستحيلة.. وهنيئاً للانقلابيين وللمليشيات الدموية بصحفييها وإعلامييها وخبرائها الاستراتيجيين…[email protected]

    (عدل بواسطة الكيك on 10-28-2021, 01:36 PM)
    (عدل بواسطة الكيك on 10-28-2021, 01:41 PM)
    (عدل بواسطة الكيك on 11-18-2021, 03:56 PM)







                  

10-28-2021, 01:35 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    حمدوك متمسك بشرعية حكومته
    بلينكن يبحثت مع وزيرة الخارجية السودانية دعم دعوة الشعب للعودة إلى الديمقراطية بقيادة المدنيين
    الخرطوم (د ب أ) -
    بحث وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن مع نظيرته السودانية مريم الصادق المهدي دعم دعوة الشعب السوداني للعودة إلى عملية ديمقراطية بقيادة المدنيين.
    وقال بلينكن في تغريدة عبر حسابه على تويتر ليل الأربعاء/الخميس : "تحدثت مع وزيرة الخارجية السودانية (مريم الصادق) المهدي لإدانة اعتقال القادة المدنيين في السودان ومناقشة أفضل السبل التي يمكن بها للولايات المتحدة دعم دعوة الشعب السوداني للعودة إلى الانتقال إلى الديمقراطية بقيادة المدنيين"..
    أكدت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق على أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، متمسك بشرعية حكومته، ويحث المواطنين على التمسك بالسلمية، ومواصلة مقاومتهم للانقلاب بكل أشكال النضال المدني في مواكب بعد غد السبت.
    وقالت وزارة الثقافة والإعلام السودانية ، في بيان عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوم الخميس ، إن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقته الوزيرة مريم الصادق من نظيرها الأمريكي أنتوني بلينكن، ناقشا خلاله الخطوات التي يمكن للولايات المتحدة اتخاذها لدعم كفاح الشعب السوداني ضد الانقلاب العسكري، وإعادة حكومته الشرعية برئاسة د. عبد الله حمدوك.
    ووفق البيان ، جدد الوزير بلينكن إدانة الولايات المتحدة للاستيلاء العسكري على السلطة وحث على الإفراج الفوري عن القادة المدنيين المحتجزين.
    وثمنت وزيرة الخارجية في الحكومة الانتقالية مريم الصادق، موقف الولايات المتحدة الأمريكية، الداعم للشعب السوداني.
    وقالت مريم الصادق، إن "القوات العسكرية المشتركة التي نفذت الانقلاب، مازالت تمارس العنف المفرط تجاه المحتجين السلميين وتعطل خدمات الاتصال وشبكة الإنترنت للتغطية على تلك الجرائم" .
    وكان بلينكن قال ، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "تحدثت مع وزيرة الخارجية السودانية (مريم الصادق) المهدي لإدانة اعتقال القادة المدنيين في السودان ومناقشة أفضل السبل التي يمكن بها للولايات المتحدة دعم دعوة الشعب السوداني للعودة إلى الانتقال إلى الديمقراطية بقيادة المدنيين".
    وأعلن الاتحاد الأفريقي أمس أنه علق عضوية السودان في الاتحاد المؤلف من 55 دولة بعد الإجراءات التي اتخذها القائد العام للقوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، وشملت حل مجلسي السيادة والوزراء، وفرض حالة الطوارىء يوم الاثنين الماضي.
    وفي تغريدة سابقة، قال بلينكن إنه أجرى محادثات "مثمرة" مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، موسى فقيه، للتأكيد على دعم الاتحاد في استعادة حكومة مدنية بالسودان.
    وأوضح بلينكن في تغريدته أنه جمعته "محادثة مثمرة مع موسى فقيه اليوم (الأربعاء) للتأكيد على دعم الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقي لاستعادة الحكومة السودانية التي يقودها المدنيون وتنشيط انتقالها إلى الديمقراطية. يلعب الاتحاد الأفريقي دورا مهما فى دفع الديمقراطية والاستقرار في أفريقيا قدما".
    وأعلن الاتحاد الأفريقي الأربعاء أنه علق عضوية السودان في الاتحاد المؤلف من 55 دولة بعد الإجراءات التي اتخذها القائد العام للقوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، وشملت حل مجلسي السيادة والوزراء، وفرض حالة الطوارىء الاثنين.
    وجاء في بيان مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي أن قرار التعليق " تم تفعيله فورا" ويحظر السودان من جميع أنشطة الاتحاد "لحين الاستعادة الفعلية للسلطة الانتقالية بقيادة المدنيين".
    وطلب المجلس من رئيس الاتحاد الأفريقي أن " يرسل فورا إلى السودان مبعوثه للحوار مع الأطراف السودانية بشأن الخطوات الضرورية اللازمة، للتعجيل باستعادة النظام الدستوري في السودان".
    وطلب المجلس من رئيس الاتحاد الأفريقي أن " يرسل فورا إلى السودان مبعوثه للحوار مع الأطراف السودانية بشأن الخطوات الضرورية اللازمة، للتعجيل باستعادة النظام الدستوري في السودان".
                  

10-28-2021, 04:05 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    مبررات الانقلاب العسكري: الادعاء والحقيقة
    أحمد إبراهيم أبوشوك

    لاحظتُ أنَّ معظم المُعلِّقين السياسيين و"الخبراء الاستراتيجيين"، الذين درجوا على تبرير الانقلاب العسكري على حكومة الثورة الانتقالية في السودان، قد ركَّزوا على ثلاث قضايا أساسية، تُحسب من وجهة نظرهم ضد قوى إعلان الحرية والتغيير (أو المكون المدن). أولها، إنَّ قوى إعلان الحرية والتغيير قد خرقت نصوص الوثيقة الدستورية بتعيين وزراء حزبيين في مجلس الوزراء؛ لأن الوثيقة الدستورية تنصُّ على تشكيل حكومة "كفاءات وطنية مستقلة"؛ وثانيها، إنَّ مجلس الوزراء لم يقم بتعيين مفوضيات السلام والدستور والانتخابات؛ وثالثها، إنَّ أربعة أحزاب سياسية (الأمة القومي، والاتحادي المعارض، والمؤتمر السوداني، والبعث العربي) قد اختطفت الثورة، وسيطرت على إصدار القرار السياسي في الحكومة الانتقالية (مجلس السيادة ومجلس الوزراء) ومجلس الشركاء. هذه الادعاءات الثلاثة محل نظر، وذلك للأسباب الآتية:
    أولاً، إنَّ النصَّ الخاص بتشكيل حكومة "كفاءات وطنية مستقلة" ورد في المادة (15/1) من النسخة الأولى من الوثيقة الدستورية، التي تمَّ التوقيع عليها في 17 أغسطس 2019م، والتي يُقرأ نصها هكذا: "يتكون مجلس الوزراء من رئيس وعدد من الوزراء لا يتجاوز العشرين من كفاءات وطنية مستقلة، بالتشاور يعينهم رئيس مجلس الوزراء من قائمة مرشحي قوى إعلان الحرية والتغيير، ويعتمدهم مجلس السيادة، عدا وزير الدفاع والداخلية اللذين يرشحهما المكون العسكري بمجلس السيادة." وبعد اتفاقية سلام جوبا لسنة 2020م، قد تمَّ تعديل النصَّ الوارد أعلاه في المادة (7) من الوثيقة الدستورية المعدلة، والتي صادق عليها مجلس السيادة في 12 أكتوبر ٢٠٢٠، ويُقرأ نصها هكذا: " في المادة ١٥: يُلغى البند (١) ويستعاض عنه بالبند الجديد الآتي: "(١) يتكون مجلس الوزراء من رئيس، وعدد من الوزراء من كفاءات وطنية بالتشاور، يعينهم رئيس الوزراء من قائمة مرشحي قوى إعلان الحرية والتغيير، وأطراف العملية السلمية الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان على أن يكون من بينهم نسبة ٢٥٪ تختارهم أطراف العملية السلمية الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان، ويعتمد مجلس السيادة جميع الأعضاء ومن بينهم وزيري الدفاع والداخلية اللذين يرشحهما المكون العسكري بمجلس السيادة." إذن هذا التعديل يدحض الزعم بأن قوى إعلان الحرية والتغيير قد خرقت الوثيقة الدستورية؛ لأن النص المعدل قد حُذفت منه عبارة "حكومة كفاءات وطنية مستقلة"، وبموجب ذلك أضحى تعيين وزراء منتسبين إلى أحزاب سياسية في مجلس الوزارة غير متعارضٍ مع النص المعدل والمشار إليه أعلاه.
    ثانياً، الادعاء بأن مجلس الوزراء لم يقم بتشكل المفوضيات الأساسية (مفوضية صناعة الدستور والمؤتمر الدستوري، ومفوضية الانتخابات) لتسهيل عملية الانتقال الديمقراطي محل نظر؛ لأن تشكيل هذه المفوضيات من صميم مهام مجلس السيادة، الواردة في المادة 39/3، والتي يقرأ نصها هكذا "يعين مجلس السيادة رئيس وأعضاء المفوضيات التالية بالتشاور مع مجلس الوزراء: (أ) مفوضية السلام، (ب) مفوضية الحدود، (ج) مفوضية صناعة الدستور والمؤتمر الدستوري، (د) مفوضية الانتخابات." إذن التقصير في هذا الجانب يجب أن يُعزى إلى مجلس السيادة الذي يرأسه أحد أعضاء المكون العسكري، بدلاً من تحميل مجلس الوزراء (المكون المدني) وزر هذا التقصير منفرداً. كما أن هذا النص يدحض الادعاءات المتداولة في القنوات الفضائية ووسائط التواصل الاجتماعي بأن عدم تشكيل المفوضيات المشار إليها يقع ضمن تقصيرات مجلس الوزراء منفرداً.
    ثالثاً، إنَّ الزعم بأن هناك أربعة أحزاب سياسية قد اختطفت الثورة وسيطرت على مفاصل اتخاذ القرار، زعم ضعيف؛ لأن اتفاقية سلام جوبا قد غيرت المعادلة الثنائية للنظام الحاكم إلى معادلة ثلاثية، طرفها الثالث أعضاء اتفاق سلام جوبا، الذين يشغلون 25% من المناصب الدستورية-الفيدرالية (مجلس السيادة ومجلس الوزراء)، كما أن لهم حضور مقدر في مجلس الشركاء، الذي تمَّ تشكليه، بموجب القرار رقم (511) لسنة 2020م، من 29 عضواً على النحو الآتي:
    1. المكون العسكري- 6 أعضاء:
    أ‌. الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيساً.
    ب‌. الفريق أول محمد حمدان دقلو، عضواً.
    ت‌. الفريق أول شمس الدين كباشي، عضواً.
    ث‌. الفريق ياسر العطا، عضواً.
    ج‌. الفريق ابراهيم جابر، عضواً
    ح‌. الفريق عبد الرحيم دقلو
    2. مكون المدني (الحرية والتغيير)- 14 عضو.
    أ‌. دكتور عبد الله حمدوك، عضواً.
    ب‌. عمر الدقير، عضواً.
    ت‌. علي الريح السنهوري، عضواً.
    ث‌. طه عثمان إسحاق، عضواً.
    ج‌. محمد ناجي الأصم، عضواً.
    ح‌. فضل الله برمة ناصر، عضواً.
    خ‌. مريم الصادق المهدي، عضواً.
    د‌. بابكر فيصل بابكر، عضواً.
    ذ‌. حيدر الصافي شبو، عضواً.
    ر‌. كمال حامد بولاد، عضواً.
    ز‌. يوسف محمد زين، عضواً.
    س‌. جمال إدريس الكنين، عضواً.
    ش‌. معاوية حامد شداد، عضواً.
    ص‌. محمد فريد بيومي، عضواً.
    3. أطراف العملية السلمية لاتفاق جوبا- 9 أعضاء.
    أ‌. مالك عقار اير، عضواً.
    ب‌. مني اركو مناوي، عضواً.
    ت‌. الهادي إدريس يحيى، عضواً.
    ث‌. الطاهر أبكر حجر، عضواً.
    ج‌. خميس عبد الله أبكر، عضواً.
    ح‌. جبريل ابراهيم، عضواً.
    خ‌. التوم الشيخ هجو، عضواً.
    د‌. مقعدين لمؤتمر سلام شرق السودان.

    أوردتُ أسماء أعضاء مجلس الشركاء أعلاه لأبرهن للقارئ بأن الزعم بسيطرة أربع أحزاب سياسية على صناعة القرار الحكومي أو التشاوري داخل مكونات الحكومة الانتقالية التي تمَّ الانقلاب عليها زعم غير مقنعٍ؛ علماً بأن أعضاء المكون العسكري وأطراف العملية السلمية أغلبية في المجلس المشار إليه (15 مقابل 14 عضواً)؛ لكن يبدو أن الحديث عن "أربعة طويلة" اُستخدم لتبرير قيام الحاضنة السياسية البديلة (ميثاق التوافق الوطني)، وكذلك لتبرير الانقلاب العسكري على الحكومة الانتقالية. وثانياً، كان من الأجدى، بدلاً من الانقلاب العسكري، أن تُحل الخلافات السياسية داخل مجلس الشركاء؛ لأن مهام المجلس الأساسية والمنصوص عليها دستورياً تتمثل في: 1. توجيه الفترة الانتقالية بما يخدم المصالح العليا للسودان؛ 2. حل التباينات في وجهات النظر بين الأطراف المختلفة؛ 3. حشد الدعم اللازم لإنجاح الفترة الانتقالية وتنفيذ مهامها الواردة في الوثيقة الدستورية واتفاق سلام جوبا لسنة 2020م."
    تقودنا هذه الملاحظات الثلاث إلى خلاصة مفادها أنَّ الانقلاب العسكري الذي قام به الفريق البرهان وبطانته في 25 أكتوبر 2021م، انقلاب غير مبرر من الناحية الأخلاقية، والسياسية، والدستورية؛ ولذلك يجب معارضته، بحجة أنَّ الوثيقة الدستورية لا تمنح الفريق البرهان الحق في إعلان حالة الطوارئ، وفي حل الحكومة الانتقالية بمجلسيها السيادي والتنفيذي، وفي تعديل نصوص الوثيقة الدستورية بالحذف أو الإضافة. وبناءً على فإنَّ ادعاء الفريق البرهان الالتزام بالوثيقة الدستورية ادعاء باطل، لا تسنده نصوص الوثيقة نفسها، ولا يؤيده القطاع الأكبر في الشارع السوداني والاحتجاجات في الشوارع والميادين العامة. إذن العودة إلى طاولة الحوار الجادة بين أطراف العملية السياسية هي السبيل الوحيد لتجاوز هذه الأزمة، وإصدار حل موضوعي، يفي تطلعات شباب ثورة ديسمبر 2018م، ويقي البلاد شر سيناريوهات الفتنة السياسية، ويبعدها عن خدمة الأجندة الإقليمية، والطموحات الشخصية التي تتعارض مع مصلحة الوطن والمواطن السوداني، الذي ظل يدفع باستمرار فاتورة الانقلابات العسكرية وفشل النخب السياسية في إدارة الشأن العام.
                  

10-29-2021, 07:16 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 41795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    سلام يا الكيك ومرحبا بعودتك للمنبر العام لسودانيز أونلاين فمكانك كان شاغرا..

    قرأت حتى الآن مقال الأستاذ مرتضى الغالي وسأعاود ..
                  

10-29-2021, 10:14 AM

bakri abdalla
<abakri abdalla
تاريخ التسجيل: 10-09-2003
مجموع المشاركات: 1792

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: Yasir Elsharif)
                  

10-30-2021, 01:48 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: bakri abdalla)

    الشعب قال كلمته يا البرهان
    شباب يثلج الصدر، يتحدثون من دون تحضير، أو محاولة تزويق الكلام. شاب أطلّ عبر قناة الجزيرة، قال بالفم المليان: هذا انقلاب كامل الأركان، اعتقال للمسؤولين المدنيين، وعنف ضد المتظاهرين، وقطع للإنترنت، من أجل التعتيم الإعلامي، ويخرج الشعب بأسره إلى الشارع، ثم نجد التردد من بعض الدول الشقيقة.. نقول للجميع: لا عودة للبرهان مرة أخرى.
    وفي الجانب الآخر، يفقد التوم هجو، الذي زج به في اتفاق سلام السودان بجوبا من أجل هذا اليوم، ليقول بملء فيه: هذا ليس الشعب السوداني.
    طبعاً هذا دليل على فقدان البوصلة، فقد كان يمني نفسه بالوزارة، وهو يطالب في اعتصام بالموز: يا البرهان.. البيان.
    لا يوجد أغبى من البرهان في هذا الكون، فقد حشد الجمهور والسياسيين المدفوعي الثمن في 16 أكتوبر، وجاءه ردّ الشارع هادراً في 21 أكتوبر، وكان هذا يكفي ليقيس ترمومتر الشعب، ومعرفة مزاجه، ولكن كما هي عادة الطغاة، غيبت عقله وتفكيره شهوة السلطة، فمضى في مغامرته إلى نهايتها، وأعلن الانقلاب تحت حجة واهية، أسماها “الإصلاح”.
    ألم يدر البرهان أنّ هذا الجيل ليس ذلك الجيل الذي يقنع برطل الشاي والسكر، لأنه يعرف هدفه، وهو الذي عبر عنه شعار ثورته: “حرية.. سلام.. وعدالة”.
    والمدنية التي ينادي بها الشعب، لا تتمثّل في أراجوزات يحركها العسكر، الذين يكسبونهم صفة كفاءات، ولكنها تتحدّد في عودة العسكر إلى مهامهم الرئيسة في الحفاظ على الأمن في داخل البلاد، وخارجها، ومن أراد منهم الدخول في لعبة السياسة عليه أن يخلع بزته العسكريّة، ويأتي بالبرامج التي تقنع الشارع، لعله يجد له موقعاً في الساحة السياسيّة.
    وجاء سقوط البرهان المريع والسريع في حشده سواقط الكيزان من الداعشيين والنصابين الدوليين وطلاب الحركة الإسلاميّة الذين يعرفهم الشباب الثائر كما يعرفون أنفسهم، وقد ألبسهم ثوب الثورية، وفاته أنه لا ثوري يقبل عسكريّاً يمسك العصا، ويدعي أن الحقيقة الكاملة لديه، وأنه من يمنع ويمنح، بل جاء بمبررات فطيرة جعلته مصدراً للسخرية والاستهزاء، وهو يقول إنه يستضيف رئيس مجلس الوزراء الشرعي في بيته، طبعاً حاول أن يوهم من لا يعرفون أنه في بيته بالفعل، بينما كان حمدوك في بيت الضيافة، أي بيت الدولة السودانية.
    البرهان لم يكن يرى في عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان، ووزير مجلس الوزراء خالد عمر يوسف (سلك)، والمتحدث باسم قوى الحرية والتغيير جعفر حسن، وعضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح، وغيرهم، سوى ناشطين سياسيين، فهو لا يعرف أن الناشط السياسي هو من قاد الثورة، وهو من دفع الثمن، وضحى بحياته، حتى يأتي هو ولجنته الأمنية في واجهة المشهد السياسي مكرهين.
    إن الشارع السوداني اليوم يعرّف العالم كله ويؤكد له أنه مختلف، وأنه لا مجال لتكرار أي تجربة لأي دولة، وأنه سيتعامل مع كل الدول والشعوب وفق مصالحه، وتبعاً لمواقفها من نضالاته.
    إن الشعب ماضٍ في إزالة التمكين، وتفكيك نظام يونيو 1989م، وحريص على محاكمة كل من أوغل في دم أبنائه، ليكون في المكان الذي يستحقه، وهو مزبلة التاريخ، إلى جانب القصاص بالقانون، لا بالبلطجة، كما يريد البرهان أن يفعل بالمسؤولين، الذين ألقى بهم في المعتقلات.
    د. حسين حسن حسين
                  

10-30-2021, 01:49 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    بيان من وزراء الحرية والتغيير في الحكومة الإنتقالية
    إلى القوات المسلحة والاجهزة الأمنية:
    نخاطبكم نحن وزراء الحكومة الإنتقالية و نثمن ونحترم دوركم في حماية الوطن وصون وحدة و سيادة أراضيه وقوفا في الثغور وسداً امام أي عدوان اجنبي و حماية أراضيه ونقول لكم و نحن الأحرص على سلامة شعبنا ان الانقلابيون يستهترون بمكاسب الشعب ويتلاعبون بأمنه عبر خرقهم للشرعية لا حرصاً على المصلحة الوطنية التي أسستها الوثيقة الدستورية، بل بسبب المصالح ومخاوفهم الذاتية.
    إن تعديهم وتحكمهم على مواقع الإتصالات وحراستهم لها بقوات امنية، يشكل أبلغ صور هذا الاستهتار، فالإتصالات تخدم أغراضاً إنسانية، إسعافية وحيوية مهمة، وقطعها تماماً بالصورة التي نفذها الإنقلابيون اليوم أسفر عن وضع خطير خاصة مع المواكب المعلنة لإسترداد المدنية والتحول الديمقراطي، هذا يجعل الشعب السوداني عرضة للشائعات والتخويف وهو حرمان وتخويف جماعي لشعب باسره، إن إحتلال مواقع الإتصالات بقوة السلاح جريمة ينبغي توصيفها وتعريفها ضمن جرائم التعدي على الشعوب، التي تهئ البلاد الى الفوضى، مثل الإنقلاب الذي قاموا به إرهاباً، ونطالب بتعريفه ضمن جرائم العدوان الدولية كاقصى عدوان مسلح على شعب أعزل.
    إن الانقلابيون قاموا بفض الشراكة بينهم وبين قوى الحرية والتغيير (المكون المدني) الموقع علي الوثيقة الدستورية. كنا قد قبلنا شراكتهم على مضض، واعين لمصلحة الشعب السوداني لتقليل كلفة الدم، والتهيئة لإنتقال مبرمج نحو الديمقراطية والحكم المدني الكامل، وبعد أن فضوا الشراكة اعلنوا نيتهم عقد شراكة مع مدنين آخرين، ولن يجدوا سودانيين أحراراً او قوى سودانية ثورية وديمقراطية بحق تقبل مشاركتهم السلطة الانقلابية. ولن يجدوا شركاء سوى الذين يشاركوهم الخوف من الشعب لجناية اقترفوها
    إننا نوجه كل منسوبي القوة النظامية التي أسسها الشعب ومولها بماله الحر لحمايته، أن لا يستجيبوا لأوامر قيادات تحمي مصالحها الشخصية لا مصلحة الوطن، الذي خرقوا شرعيته الدستورية وبالتالي عدم المشاركة في مخططات الإنقلاب بالتعدي و إستخدام القوة المفرطة والعنف في تفريق المتظاهريين السلميين اليوم، ونوجههم برفع يدهم عن مواقع الإتصالات التي تم السيطرة عليها بالقوة الملسلحة
    إلى شباب الثورة:
    شابات وشباب ثورة ديسمبر المجيدة، لقد أثبتم وعيكم وجسارتكم وصمودكم وحرصكم على السلمية شعاراً وفعلاً بالرغم عن كثرة الإستفزازات و العنف الأقصى الذي مارسه النظام البائد لقمعكم ، فاذهلتم/ن العالم كله وتمسكتم/ن بهذا الوعي وتلك السلمية حتى مواكب الأسبوع الماضي في مواجهة السلطة الانقلابية وعنفها فلا تسمحوا لمندس ولا مخططات تخريبية ان تجركم نحو العنف ، و أحرصوا على السلمية وتأمين صفوفكم من الإختراق إن شعبكم بمختلف فصائله داخل البلاد وخارجها فخور بكم وبإنجازاتكم وقيمكم و وعيكم والعالم لايزال يتابعكم بذهول وليحفظكم الله ويحفظ البلاد ويحقق للثورة النصر على ايديكم.
    إلى كل مندس بين صفوف الثوار، يحمل العقلية (الكيزانية الجبانة) ليجرف الثورة نحو العنف ويخرب شعار السلمية ، الذي كان ولا يزال وسوف يظل حصن الثورة المتين ومنبع قوتها لا مكان لكم بين الثوار، فقد إنقسم السودان كما قال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ، الى فسطاطين ، فسطاط الإنقلابيين والشموليين وفسطاط الديمقراطيين والسلميين إن محاولتكم لن تنجح وسوف تتم محاسبتكم جنائياً ووطنياً.
    وزراء الحرية والتغيير في الحكومة الإنتقالية
    السبت 30 أكتوبر 2021 م
                  

10-31-2021, 04:23 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    حـزب المـؤتمر السـوداني
    بيان تفصيلي حول موقف الحزب والراهن السياسي
    شعبنا الأبيُّ المنتصر؛
    يا شعباً يرفع الرضا إلى مرتبة الطرب، و يتفرّس العالم في وجهه الأسمر و الجباه العالية، و الهامات التي ترنو لضحكات الشهداء، في محراب الجمال الذي أصابنا بأملٍ لا شفاء منه..
    مع خالص دعواتنا للشهداء الكرام بالقبول و للجرحى و المصابين بالشفاء العاجل ؛ تنحني قاماتنا إجلالاً و فخراً بجسارة الكنداكات الثائرات، و بإقدام الثوّار الأشاوس في كل رقعة من جغرافيا الوطن الشامخ، و يزدان اليوم تاريخاً للمستقبل؛ فقد غُرس سلاح سلميتكم المبهرة في عمق خاصرة السلطة الإنقلابية الغاشمة عبر مواكب الثلاثين من أكتوبر الظافرة، فبات عرشها الواهن يترنّح في انتظار دفعات قادمات عبر مزيد من الحراك الجماهيري المتصاعد، إضراباً و عصياناً مدنياً شاملاً، فكما العهد بشعبنا دوماً صاحب الإرادة الصلبة التي لا تلين، ما النّصر إلّا بالصبر و العمل الدؤوب.
    شعبنا الآمر الناهي؛
    واجبُ علينا نحن في حزب المؤتمر السوداني أن نكون دوماً حيث إرادة الجماهير، و أن نستمدّ وقع خطانا من نبضها الدفّاق، تحدونا الأهداف الوطنية الصرفة، الرامية لإقامة دولة الحرية و السلام و العدالة و المواطنة المتساوية في الحقوق و الواجبات، و في هذا اليوم البهيّ البهيج وفي هذا الظرف الدقيق من تاريخ أمتنا، نودّ أن نعلن مواقفنا من الراهن السياسي و وجهة حزبنا السياسية بوضوح و جلاء في الآتي :
    ١- أنّ الشعب هو مصدر السلطات فلا وصاية عليه من أحد أو جهة. و بأمره يجب إسقاط الانقلاب العسكري و إلغاء الطوارئ و تسليم السلطة كاملة للمدنيين. و تسليم جميع أعضاء المجلس العسكري الانقلابي لمحاكمات عاجلة و فورية بتهمة الإنقلاب العسكري و تقويض السلطة الإنتقالية.
    ٢- رفض أي دعوات للتفاوض مع المكوّن العسكري في مجلس السيادة؛ و إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين؛ و مباشرة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك و حكومته لمهامهم فوراً.
    ٣- وجوب إكمال هياكل السلطة الإنتقالية في فترة أقصاها شهر و في مقدمتها المجلس التشريعي.
    ٤- حل كل المليشيات المسلحة و الشروع في إعادة هيكلة قوات الشعب المسلحة فوراً، وفق عقيدة وطنية هدفها حماية حدود الوطن و الحقوق و الحريات الدستورية. و وضع القوات النظامية في إطار مهامها المهنية و عدم الزج بها في العملية السياسية نهائياً.
    ٥- أيلولة كل شركات و مؤسسات الجيش الاقتصادية إلى وزارة المالية و خزانة الحكومة.
    ٦- تقديم التقرير النهائي للجنة فضّ الاعتصام و تقديم الجناة للمحاكمة بما فيهم مرتكبي كل جرائم الإغتيال ما بعد يوم الإنقلاب في ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م ؛ و التحقيق الفوري في المحاولة الانقلابيَّة الفاشلة في ٢١ سبتمبر ٢٠٢١م.
    شعبنا الظافر؛
    إننا ندعو كل الشركاء من القوى السياسية الوطنية و كل قوى الثورة الحيّة الرافضة للإنقلاب إلى الوقوف صفاً واحداً بلا رجعة أو تراخٍ، و الإنخراط مع الشعب السوداني في المظاهرات و المواكب و الإضراب و العصيان المدني الشامل و المفتوح ، لإستعادة الحكومة الإنتقالية المدنية و المسار الديمقراطي فوراً و تحقيق مطالب الثورة ، كما ندعو المجتمع الدولي إلى إدانة قادة الإنقلاب وفي مقدمتهم الجنرالين (البرهان) و (حميدتي)، و فرض عقوبات صارمة عليهما لإنقلابهما على الإنتقال الديمقراطي و الوثيقة الدستورية المحظية برعاية دولية، كما ندعوا للتعامل رسميّاً مع حكومة الدكتور عبدالله حمدوك الشرعية، ما قبل ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م ، و الضغط على من يقدمون أيّ دعمٍ سياسي كان أو اقتصادي، لقطع الطريق على الإنقلابيين. كما نؤكد موقفنا الرافض لأي محاولات للضغط على المدنيين لإجراء أيّ نوع من التسويات لا تتسق و مطالب الجماهير. كما نحثُّ كافة الحكومات و المنظمات الدولية و منظمات حقوق الانسان، على ممارسة الضغط على الجهات الأمنية و العسكرية بعدم إستخدام العنف ضد المتظاهرين و المعتصمين و المنفذين للعصيان المدني، و تجفيف مصادر إمداد الإنقلابيين من التقنيات العسكرية و الأسلحة الموجهة صوب صدور بنات و أبناء شعبنا العُزّل. فضلاً عن دعم إرادة الشعب السوداني في الحرية و السلام و العدالة من خلال سلطة مدنية كاملة.
    عاش شعبنا حراً منتصراً
    المكتب السياسي
    حزب المؤتمر السوداني
    ٣٠ اكتوبر ٢٠٢١م
                  

11-01-2021, 04:03 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    عندما يتحدث الشعب تسمع الدنيا !! ..

    بقلم: د. مرتضى الغالي

    عندما يتحدث الشعب تتلاشى وعود الكواليس..وتصمت النسانيس..! الشعب هو الفيصل في مصائر السودان وليس أي جهة أخرى..! وعندما يقول الشعب كلمته فلا معقّب عليها..وما سوى ذلك إضافات وهوامش أو دعم وتأييد للمبادئ التي يعتنقها الأحرار في كل مكان..!

    وبالأمس قال الشعب كلمته مجدداً ومؤكداً إصراره على ثورته وعلى سلميتها ومبادئها وأصاخت أسماع الدنيا..وكاذبٌ من يقول انه يستطيع أن يرتد بالشعب إلي الشمولية والى رجس الإنقاذ..! العالم كله يتحدث عن الملايين التي خرجت من كل أصقاع الوطن من اجل الحرية والمدنية وضد الشمولية وضد البرهان وما يمثله هو وجماعته من مليشيات الشر ومن شراذم الاخونجية..!

    كل قنوات العالم ومنافذه الإعلامية خبرها الأول عن حشود السودانيين التي تنادي بالحرية وترفض القهر والبرهان والطغيان..وكل قنوات العالم تتحدث عن مطالبة الحشود الشعبية الهادرة بالدولة المدنية.. ولكن كان تلفزيون السودان في ذات الوقت مشغولاً بلقاء مع شخص اسمه “خالد الاعيسر”..كان يستعرض جهله مع احد الإعلاميين الاخونجية المجهولين الذين استدعوهم إلى تلفزيون البرهان والبزعي..! ترى ما الذي أتي بهذا الإعيسر الآن للسودان و(الدوري متوقّف) وليس هناك مباراة قمة بين الهلال والمريخ..؟!

    لا بد انه التنافس مع البزعي على منصب مدير تلفزيون السودان القومي البرهاني..والغريب أن هذا الاعيسر يقول عندما كان الملايين في مدن السودان يزحمون الأفق والشباب يفتحون صدورهم لرصاص البرهان ومليشياته المتحالفة..وعناصر الدفاع الشعبي للإنقاذ تمنع دخول المصابين المستشفيات..كان يقول في من مخزون جهله وهو يبتسم: (يا جماعة أمريكا نفسها فيها جيش وفيها وكالة استخبارات وبريطانيا فيها الجيش البريطاني ووكالة اسكتلنديارد)..!

    هل رأيت هذه المعلومة الخطيرة..!! طبعاً هو يريد أن يزيّف بهذا الكلام الفطير مطالب الشعب في الحكم المدني..ولجهله لا يعلم من يدير شؤون الدولة في أمريكا وبريطانيا…؟! يا بخت البرهان بالاعيسر والبزعي والاخونجي الملمّع في الأستوديو (أبو نصف لحية)…!

    كيف لا ينقل تلفزيون السودان الحشود المليونية التي تغطي كل السودان..؟ أليس هذا من (الأخبار المحلية) التي لا يمكن تجاهلها..؟! لا يمكنك يا إعلامي يا شاطر تجاهل هذا الحدث الذي يعيشه كل السودانيين ثم ترجو أن يشاهدك الناس اليوم وغدا..!! يا أخي انقل صورة هذه الحشود ثم علق عليها وقل إنها (غير مشروعة) وأن الشعب ليس من حقه الخروج..وأن للبرهان الحق في أن يسلم السودان للإنقاذيين والاخونجية أو أن يضعه (في جيبه)..!!

    قل ذلك حتى تكتسب المصداقية على قاعدة إن الخبر مقدس والتعليق حر..ولكن لا يمكن أن تصمت عن حشود الشعب وهي تهز الوطن من أوله إلى آخره..وتزلزل المنطقة التي قع فيها مبنى التلفزيون نفسه..!! كيف يمكن لقنوات وصحف تصدر وتبث من بلد ما أن تتجاهل مصير وطن واكبر حدث فيه..؟ حتى ولو من باب أنها حدث اجتماعي جنائي عن إطلاق نار وإصابات لعشرات المواطنين..

    فكيف تتجاهل كل ذلك وتتحدث عن (طبق اليوم) أو تستضيف نكرات (يتونسون) وكأنهم في بيوت آبائهم.. ويسخرون من ذكاء الشعب ويتضاحكون في ما لا يوجب الضحك…؟!

    على اقل تقدير ننقل هنا للبرهان والبزعي والاعيسر خبراً واحداً فقط من القنوات العالمية من (سكاي نيوز) فقد كان خبرها الرئيسي عن السودان وليس أي جهة أخرى من العالم رغم الأحداث العاصفة من أمريكا إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا..كان خبرها –

    حسب تقديراتها- كما يلي: (السودان: الملايين يحتشدون في الشوارع للمطالبة بالدولة المدنية..احتشد نحو 4 ملايين سوداني في شوارع مدن العاصمة الثلاث الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري وأكثر من 25 مدينة سودانية و50 مدينة حول العالم في مظاهرات رافضة للحكم العسكري، وطالب المتظاهرون برحيل عبد الفتاح البرهان قائد الجيش)..!.

    وهكذا كل العالم يتحدث بكل قنواته الإعلامية عن هذا الحدث الكبير الذي لا تجده في تلفزيون السودان الذي احتله البرهان وأسنده إلى الاخونجية واثنين من الانتهازيين ضئيلي الشأن خاملي الذكر.. هكذا يظن البرهان أنه يمكن أن يقف ضد إرادة الشعب.؟.!!

    [email protected]
                  

11-02-2021, 03:37 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    دولة انقلاب البرهان !! ..دولة الاخوان
    بقلم: مرتضى الغالي
    هذه هي دولة البرهان-وحميدتي تعلن عن انتمائها الصريح وتهتز أسلاك البرق بأنباء إطلاق سراح أصحاب الجرائم ضد الدولة والمشرفين على بيوت الاشباح والاخونجية وسفاكي الدماء وناهبي الموارد والمحظورين بالقانون و(الدواعش)..مع مواصلة اعتقالات الصحفيين والسياسيين والناشطين والنقابيين والطلاب وفق الانتقاء السياسي وفتح مجال الحركة والوظائف والمناصب للاخونجية بصورة سافرة (عيني عينك)..!
    وكل ذلك مما يؤكد ما قام به البرهان ليس فقط انقلاباً عسكرياً بل هو انقلاب لصالح الاخونجية ورميم الإنقاذ الذي عزلته الثورة وحظره الدستور الانتقالي..! وهي ذات الجماعة التي اغتصبت السلطة لمدى ثلاثين عاماً أذاقت فيها الشعب الويلات وكانت سنواتها فصولاً متوالية من الإبادة والمذابح والإقصاء والتدمير المنظم والسرقة المنهجية لموارد البلاد وإفراغ الخزينة العامة في جيوب رئيس الإنقاذ ومساعديه ونوابه وأهل قرابته ووزرائه وقيادات الإخوان وحركتهم وحزبهم المدحور المحظور..!
    هذه هي دولة انقلاب البرهان التي نصب نفسه عليها وجلس على (تلة خرابها) واعتبر نفسه صاحب الحق الأوحد والمطلق في تسريح مرتكبي الجرائم الجنائية والسياسية الكبرى ليستعين بهم في دولة انقلابه ..!
    دولة انقلاب البرهان عناوينها بارزة ووجهتها بائنة ومسارها واضح يتمثل في إعادة حكم الإخوان المتأسلمين للسلطة غصباً مرة أخرى..والشعب السوداني لا تنطلي عليه مثل الحركات السخيفة الممجوجة و(البايخة).. فهل يريد البرهان وحميدتي أن يدخلا في (منافسة ذكاء) مع الشعب اتلسوداني..
    ؟!
    وهل الأمر يحتاج إلى أدنى اجتهاد والشعب بطبيعته يعلم حركة كل شخص في المجتمع ويعلم انتماء الأب والأم والأخ والجار وصاحب الإيجار والعابر والمقيم.. فكيف لا يعرف هؤلاء الاخونجية الذي جاء بهم البرهان لواجهة الدولة…؟ يبقى على جميع دول العالم أن تعلم أن دولة انقلاب البرهان (دولة اخوانية صرفة) حتى لا تتشطّر علينا السياسة الإقليمية كل مرة وتجد في خاتمة المطاف أنها أخطأت التقدير بعد أن يكون الرماد قد جلل الرءوس..!
    أما الشعب السوداني فهو الكفيل بمواجهة الفلول ومليشياتهم ومن يلتفون حولهم من إرهابيين ولصوص أوطان أراد انقلاب البرهان- حميدتي حمايتهم (من قولة تيت) وجعل على رأس بنوده المرتجفة الهوائية حل اللجنة التي أوكل لها الشعب عبر الوثيقة الدستورية تفكيك دولة الاخونجية ومطاردة الحرامية واسترداد أموال الدولة وإلغاء التمكين الإخواني.. وتشليع دولة الحزب من أجل بناء دولة الوطن..!
    الآن دولة انقلاب البرهان بين أيدي الإخونجية والمتطرفين والداعشيين واصحاب السوابق ومجرمي المؤتمر الوطني المحظور وشقيقه المؤتمر الشعبي.. ولا فرق بينهما إلا في (درجة الاستهبال) وكلاهما أطلا على السودان بالخراب والفساد (الشيطاني برؤوسه المائة) وبالإبادة والمذابح وسرقة الموارد وفصل الجنوب وتلطيخ سمعة السودان بالوحل والزفت والقطران ..
    ولم تقع (المفاصلة الصورية) بسبب التنافس على (عنجهية السلطة) بين عرّاب الخراب والمخلوع و(ثالثهما في التجنيب وصنائع الشر) إلا بعد أن تمزق الوطن وسالت دماء أبنائه على يديهما معاً..ولم تكن شراكتهما من اجل الباقيات الصالحات أو صالح الأعمال وإنما جمعت كل موبقات الدنيا وحسبك التعذيب الوحشي الذي تتخلله الاغتصابات العلنية للرجال والنساء في بيوت الأشباح..!!
    دولة انقلاب البرهان تتخذ قرارات الإبعاد من الخدمة والاعتقال والتعيين في مؤسسات الدولة حتى بغير إعلان ولا أوراق ولا قانون.,.تطلق من تشاء وتعتقل من تشاء..وتسمح لمجرمي الإنقاذ والاخونجية وعناصر أمن الإنقاذ باعتقال المواطنين والسياسيين والصحفيين والإعلاميين والنشطاء كما تهوى باسم الدولة..!! .هذه ملامح صغيرة في دولة انقلاب البرهان. ولك أن تعلم أن على رأس قرارات هذه السلطة الانقلابية المتهالكة إطلاق سراح “ابراهيم غندور” رئيس حزب الانقاذ الُمُباد المحظور.. حزب الخزي والعار والعفن ..جلّاد الشعب وقاتل الأطفال..!!
    [email protected]
                  

11-03-2021, 02:38 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    اهلا ياسر الشريف
    لعلك طويب الفيس معوق بالعسكر لهذا رجعنا تانى لتشكيل راى عام مختلف تحياتى لك
                  

11-03-2021, 02:39 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    على ماذا يشترط البرهان..؟! ..
    بقلم: د. مرتضى الغالي
    على ماذا يشترط البرهان..؟ هل الوطن مسؤول عما فعله مع الإنقاذ وهو يريد إعادة الجرائر مرة أخرى وجر بلادنا إلى الهاوية وإشعال الفوضى وإطلاق لجنة الإنقاذ الأمنية لتعتقل الناس من منازلهم بهويات مزيّفة..
    وتطلق مجرمي الإنقاذ.. ليكمل ما بدأه منذ مؤامرة فض الاعتصام وحلقات التآمر مع حميدتي من أجل خنق المواطنين وتحقيق مآرب الفلول في إسقاط الحكم المدني..!!
    على ماذا يشترط علينا البرهان..؟! هل يريد أن يعيد الداعشيين والمليشيات وتنصيب جنرالاته التابعين في مناصب الدولة ليفرض على الوطن نسخة جديدة من الإنقاذ أردأ من سابقتها..مع انه ليس في الإمكان إيجاد نسخة أسوأ من نسخة المخلوع التي كانت تمثل وكان البرهان ورفقائه معها أردأ نموذج لأنظمة الحكم الشمولية في العالم منذ الحرب العالمية الثانية بل أنها تفوقت في رداءتها على أسوأ معايير الأنظمة الفاشية في التاريخ..!
    تلك الأنظمة التي تغيب فيها العدالة وتتحوّل فيها البلاد إلى محرقة يديرها أبالسة وسجن كبير للأحرار وبورصة للصوص يتاجرون بموارد البلاد ونفطها وعوائدها وذهبها ورمالها وأراضيها..ونظام الإنقاذ هو أول نظام يشرّع لاغتصاب الرجال في بيوت الأشباح.. بل يقوم بتعيين مجنّدين مختصّين في هذه الممارسة المُخزية بنظام (الأوفرتايم)…!!
    منذ أن ظهر البرهان وحميدتي في المشهد العام لم نر معهم إلا أخبار الموت والإصابات والاختفاء القسري ودهس الناس بالمجنزرات وإطلاق الرصاص (بغير تابلت)..! فهل سمع أي شخص من هذين الشخصين أي (بشارة خير) في أي أمر يعنى الوطن وأهله..؟ وهل سمع أحد منهما ما يشير إلى البناء والتعمير ومصلحة البشر أو الاستبشار وشحن أشرعة الوطن بالأمل لتحقيق أماني الوحدة والتعافي والسلام والعدالة..أو مجرد ذم الفساد..؟!.
    . ووالله ما جري ذكر اسم احدهما إلا وتجسّدت في أذهان الناس صورة القتل والتاتشرات والفوضى والموت الزؤام..فإلى ابن يريدان أن يسوقا الوطن..؟! وما الأجندة وراء هذه (البلاوي) التي يتأبطاها..؟! لا تظهر علامات السرور في وجهيهما المتجهمين إلا عندما تقع كارثة على الوطن أو يقوم شخص مارق على الدولة بإشعال الفوضى وإغلاق منافذ البلاد وشل صادرها وواردها.. فهل هذه هي خطتهما الخمسية للتنمية العكسية وتسفيه أحلام الشعب..!
    على ماذا يشترط علينا البرهان باسم الفلول..؟! هل يريد مسامحة اللصوص سارقي الموارد ومكافأة قتلة الشهداء وإطلاق سراح الذين دمروا البلاد واهلكوا العباد..؟! هل هذه هي شفاعته في المجرمين..؟!
    هل ساءه أن تكون في البلاد ثورة وشباب ناهض وعزائم وأماني وطموحات وشلالات وعي تريد تنتشل الوطن من الوحل الذي دمّسه فيه الإنقاذ والسمعة الرديئة التي لطخوا بها وجه الوطن في الإقليم والعالم..؟! هل يريد البرهان أن يستنصر علينا بإسرائيل والداعشيين واخونجية المنطقة حتى يظل حاكماً بأمره وبعد كل ما شاهده بعينيه من زلازل الثورة وأمواجها..؟!
    هل يعمل البرهان بنظرية إشاعة الدخان من أجل الهروب من الواقع الحي ووضع نفسه مقابل سلامة الوطن كما كان يفعل المخلوع..؟! يا لها من نظرية بائسة يائسة مثل أحلام ريس البنطون المتسلط الذي يفرض على الناس دخول المواشي قبل البشر ويظن انه نابليون وهو يصيح و(يشخط) ويهدد بخرق المركب أو الوقوف بها في عرض النهر وترك الناس على الشاطئ..!!
    .يا رجل هل تظن أن هذه الثورة بكل دمائها وتضحياتها يمكن أن تركع لهذا الابتزاز الذي تقوم به أصالة عن نفسك وإنابة عن صاحبك ورفقائك من الفلول الأنجاس المناكيد..!! ما هذا المشهد العبثي..؟! في عصر التويتر والانستغرام وفي ارض السودان العظيم رجلٌ يركب على حمار أعرج وفي يده عود من خشب يظن انه صولجان إماره ..؟!!
                  

11-04-2021, 03:42 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    تأجيل المراجعة الدورية لسجل حقوق الإنسان في السودان للعام القادم
    الولايات المتحدة: نتواصل مع القيادة العسكرية في السودان لتأكيد موقفنا
    واشتطت -وكالات
    أكدت الولايات المتحدة أنها تتواصل مع القيادة العسكرية السودانية لتأكيد ضرورة إعادة الحكومة الانتقالية التي أطيح بها مؤخرا.
    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء، إن مسؤولين أمريكيين في إدارة الرئيس، جو بايدن، يتواصلون مع قيادة الجيش السوداني لتأكيد موقف الولايات المتحدة والمجتمع الدولي حيال سيطرة العسكريين على السلطة في البلاد مع التشديد على ضرورة استعادة الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون.
    وأشار برايس إلى أن التقاعس عن إعادة الحكومة بقيادة المدنيين في السودان لن يؤدي إلا إلى مزيد من عزلة هذا البلد عن المجتمع الدولي.
    وذكر موقع "Axios" الأمريكي أن وفدا من "الموساد" الإسرائيلي زار مؤخرا السودان حيث بحث مع مسؤولين محليين تطورات الأوضاع في البلاد على خلفية الانقلاب العسكري على السلطة المدنية.
    وأوضح الموقع، يوم الأربعاء، أن الوفد التابع لـ"الموساد" زار الخرطوم في وقت سابق من الأسبوع الجاري حيث أجرى محادثات مع مسؤولين عسكريين سودانيين.
    ونقل التقرير عن مسؤولين إسرائيليين مطلعين أن "هذه كانت مجرد مهمة لتحديد الحقائق"، مبينا أن اللقاءات جرت ليس مع قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، لكن مع مسؤولين من مستوى أدنى.
    وجرت الزيارة، حسب "Axios"، في الوقت الذي تطلب فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من "الحكومة الإسرائيلية أن تستفيد من علاقاتها الوثيقة مع البرهان لدعوة العسكريين إلى إعادة الحكومة الانتقالية".
    وأعلن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في بيان له وعقب اجتماع تنظيمي عقده يوم الأربعاء في جنيف، تأجيل المراجعة الدورية الشاملة لسجل السودان فى حقوق الإنسان إلى الدورة الأربعين للمراجعات الدورية الشاملة للدول.
    وتنعقد جلسات مجموعة عمل الاستعراض الدوري الشامل في إطار الدورة الأربعين للمجلس في الفترة من 24 يناير إلى 4 فبراير من العام القادم 2022.
    وأعلن المجلس موافقته ردا على طلب كان قد تقدم به الممثل الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة في 27 أكتوبر الماضي بتأجيل المراجعة؛ حيث كان من المقرر أن تنعقد جلسة المراجعة للسودان اليوم.
    أكدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، أن روسيا لا تكشف عن تفاصيل التعاون العسكري التقني مع السودان "نظرا لحساسية الموضوع".
    وقالت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي عقدته يوم الأربعاء، ردا على سؤال حول مستقبل الاتفاق بين موسكو والخرطوم بشأن مركز الإمداد العسكري التقني للقوات البحرية الروسية في السودان في ظل التطورات الأخيرة في البلد: "لا نكشف عن تفاصيل التعاون العسكري والعسكري التقني لروسيا مع الدول الأجنبية نظراء لحساسية مثل هذه المواضيع".
    وصادق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في نوفمبر 2020 على اتفاق ينص على إقامة مركز إمداد عسكري تقني للقوات البحرية الروسية على سواحل البحر الأحمر في السودان يستوعب 300 جندي وموظف ولا يمكن أن يحتضن بشكل متزامن أكثر من 4 سفن عسكرية بينها حاملة أجهزة طاقة نووية "مع الالتزام بمبادئ الأمن النووي والبيئي".
    ومن المتوقع أن يسري الاتفاق بشأن المركز في السودان لمدة 25 عاما مع إمكانية التمديد بعد انقضاء هذه الفترة.
    وقالت مصادر لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن "قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، أجرى سلسلة تحركات جيوسياسية جريئة قبل يوم واحد من الانقلاب".
    وبحسب ثلاثة مصادر مطلعة، فإن "البرهان طمأن جيفري فيلتمان، المبعوث الأمريكي إلى السودان، بأنه لا ينوي الاستيلاء على السلطة. ثم استقل طائرة متوجهة إلى مصر لإجراء محادثات سرية لضمان حصول مؤامرته على دعم إقليمي".
    وقالت المصادر إن "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قدم تطمينات للبرهان خلال الزيارة السرية، وما أن عاد البرهان إلى السودان قادما من مصر حتى بدأ في عملية اعتقال عدد من المسؤولين المدنيين وحل الحكومة".
    وكشفت المصادر أنه "قبل الانقلاب زار مدير المخابرات المصرية عباس كامل الخرطوم والتقى البرهان وتفادى لقاء رئيس الوزراء السوداني المعزول عبد الله حمدوك، لأن المسؤولين المصريين لم يكونوا مرتاحين لانفتاح حمدوك على سد النهضة. وقال كامل للبرهان "حمدوك يجب أن يرحل".
    المصدر: "وول ستريت جورنال"
                  

11-10-2021, 02:58 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    لي البرهان دكتاتور انقلاب 25 اكتوبر
    -------------
    مسحوا بانفك في التراب
    تحت المتاريس الشوامخ
    بين أحذية الشباب
    بسلاحك المأجور حتما خاسرُ
    إذا التقيت باسد غاب
    ارمي البنادق لا مجال لحاكمٍ
    بالوهم قد تبع السراب
    نبتت يداك مخالبا
    ظهرت كما كان الذئاب
    ارحل كما رحل البشر وغيره
    لمزابل التاريخ اوسخ من ذباب
    ومحال نرجع للوراء
    أو نفكر في الغياب
    سنظل طول الليل حول تروسنا
    سلمية الثوار حتى الفجر آب
    وحناجر هتفت تأكد
    لا عساكر لا تفاوض
    لا تراجع لا انسحاب
    وبأي حق أنت يا برهان تحكم
    بعد فض الاعتصام بانقلاب؟!!
    وبامركم والجنجويد بعلمكم
    ساموا العذاب
    وكم قتلوا كما اغتصبوا
    وكم قطعوا رقاب
    ام الشهيد بدمعها تبكي
    وحتى اليوم لا حق يجاب
    أقسمت بالشهداء في عليائهم
    أقسمت بالثوار خلف تروسهم
    واليوم سدوا في طريقك كل باب
    تسقط ويسقط كل
    من حرس البشير من الكلاب
    هذا شباب لا يخاف الموت
    جرب …
    إذا الفولاذ بالبارود ذاب
    م. عبدالله الاسد
    امدرمان 26 أكتوبر 2021
                  

11-18-2021, 04:05 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب القاتل البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    القاتل البرهان يعزل السودانيين عن العالم ليخفي جرائمه
    18 نوفمبر، 20215
    فيسبوك تويتر


    قالت منظمة “نت بلوكس” الحقوقية في بيان على تويتر إن السودان يعاني من انقطاع شبه كامل في الاتصالات بالتزامن مع احتجاجات الأربعاء.
    وأوضحت أن الوصول إلى الإنترنت لا يزال معطلا إلى حد كبير في جميع أنحاء البلاد منذ 25 أكتوبر، على الرغم من قرار قضائي بإعادة الخدمة.
    ونقلت وكالة رويترز، عن شاهد عيان، إن خطوط الهاتف المحمول داخل السودان كانت لا تعمل قبيل انطلاق التظاهرات.
    وكان المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير قد أفاد بأن قطع الانترنت وخدمات الإتصالات الداخلية محاولة للتغطية على الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الإنقلابيون في شوارع وبيوت السودانيين.
    وأوضح المجلس إنه يتابع التقارير المفزعة عن الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها القوات العسكرية، ضد المتظاهرين السلميين الرافضين للانقلاب العسكري.
                  

11-04-2021, 03:37 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    مشكلة الجنرال وصاحبه !! ..
    بقلم: د. مرتضى الغالي

    يضع على رأسه (بيريه عليه نجمتان) باسم الجيش والجيش منه براء..! ويظن نفسه مونتجمري في ساحة معركة العلمين ورجلاه عالقتان في الشوك ووحل الإنقاذ.. وائتماراته تأتي من الفلول وليس من الجيش السوداني بتاريخه وسجله الذي يستند وينبغي أن يستند على المهنية العالية والوطنية الرحيبة والقومية الخالصة والمسؤولية الجسيمة عن أمن الوطن وأهله..!

    ولكن البرهان يستخدم موقعه في الجيش ويرهن نفسه لمجوعة عقائدية لفظها الشعب ولا يتردد في أن يعتقل سياسيين وصحافيين ونقابيين ونشطاء ووزراء وأعضاء مجالس دستورية يجرجرهم عسس مجهولون من منازلهم ويجعلهم البرهان (رهائن) لمجرد أنهم ليسوا على هواه هو شخصياً وهوى صاحبه.. فهو يحكّم بمقاييسه الذاتية فيمن يحب ويكره..!! فالبرهان يتحرك من اعتقاداته وانتماءاته ومزاجه وحماية ذاته المصونة وليس من صلاحيات منصبه في القوات المسلحة..

    وأسوأ من ذلك انه يريد أن يصوّر المآخذ عليه والانتقادات الموجّهة له ولسلوكه وتصرفاته بأنها قدح في الجيش ومعاداة له..وهذه من أردأ صنوف الفتنة التي لا تصدر من الرجال الكبار.. ولكن…(يا فؤادي لا تسل أين الهوى)..!!


    إذا شئنا الإنصاف والدقة في التقييم في ما يجري حالياً في بلادنا فلا بد أن نقول إن إدراك البرهان وصاحبه قائد الدعم السريع أقل من مستوى استشعار معاني الوطن والوطنية والتعاطي بالشأن العام.. فهما غائبان غريبان عما يعتمل في صدور الجماهير وبعيدان عن تيارات الوعي وعن إدراك ما يجري في الدنيا وعن طموحات وتطلعات الشعوب نحو الحرية والكرامة والنهضة والتقدم وعن فهم معنى المواطنة وحقوق البشر وقواعد الإنسانية وحُرمة الدماء والأجساد والعقول والضمير..فهما لم يتلقيا في حياتهما ما يعينهما على التقدير السليم في التعامل مع البشر ومع المجريات المحلية والإقليمية والدولية..!

    فتولى المواقع في عهد الإنقاذ لم يكن يحتاج إلى تأهيل.. بل كان غاية التأهيل فيه هو (عدم التأهيل)..! ففي زمن الإنقاذ يمكن (مثلاً) أن تكون رئيساً للبرلمان إذا تدنّت مؤهلاتك إلى حد الإسفاف..! وقد رأينا آخر رئيس برلمان للإنقاذ وهو يقف ليخاطب الشعب السوداني بقوله: (بعد أسبوع نشوف..أي راجل يقدر يرفع راسو عشان نقطعو ليهو…ونحن حندور ماكينات طباعة العملة ربرب ربرب ربرب ررررببببب للسقف)..!! فهل بعد ذلك من يماري كيف كانت الإنقاذ تصنع نجومها ورموزها..!

    أنت في عهد الإنقاذ..؟! لقد (عفيناك) من التأهيل والعلم والمعرفة.. فما حاجتك إليها..؟!! وعفيناك من الأخلاق والأمانة وما شابه..! فنحن نتطلب مؤهلات أخرى هي (غياب المؤهلات)..وألا تأخذك في خوض الباطل أو تحرّي الكذب (لومة لائم)..وألا تخجل اليوم عمّا فعلته أو قلته بالأمس..فما هي المشكلة..؟!

    والذين يعرفون كواليس الإنقاذ يقولون أن عرّاب الانقلاب وحركتها المتأسلمة ونائبه (صاحب كتائب الظل) لم يكن اختيارهما للمخلوع إلا وفق هذه (القاعدة الإنقاذية الذهبية)..ولم يخذلهما الرجل.. إلا في انه قام بتطبيق ما تعلّمه منهما في (عض الأيدي) التي تقف في طريقه.. حيث أن (التعاهد على الشر) لا يمنع من تغليب المصلحة الذاتية..وكل حكاية الإنقاذ وحركتها ما هي إلا (عربة اسمها اللذة)
    واللذة هنا تعني السلطة الغشوم والعنجهية وقتل الناس وحيازة المال ونهب الموارد والتطاول في العقارات.. وما عدا ذلك شعارات كاذبة معلّقة في الهواء حيث تنعدم الثقافة العامة في هذه الأوساط ولا تسود غير ثقافة الادعاء الكاذب من نوع (لا للسلطة ولا للجاه) وثقافة القتل والسحل (فلترق كل الدماء) وبقية (الكذبات العواتك) التي ظلت تتردد في فضاء السودان ثلاثين عاماً..

    هذا هو تاريخ الإنقاذ وميراثها الذي يريد إعادته البرهان وصاحبه عن طريق المصفوفة الفلولية الأثيرة: (مصفوفة الفقر والمرض والجهل والحرب والقتل والخراب واللصوصية)… الله لا كسّب الإنقاذ ..!!
                  

11-13-2021, 03:51 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    متلازمة (تي اتش) أو (التوم هجو): الفك المفتري !! ..

    بقلم: د. مرتضى الغالي

    أولاً اعتذر للقارئ الكريم بأن (التو هجو) كشخص لا يعنيني في شيء…وأنا والله لا أعرفه ولا أريد أن أعرفه .. ولكن ما يهم هو (متلازمة التوم هجو) كمرض اجتماعي وبؤرة صديدية.. ويعنيني تقصّي هذا النموذج من الكورونا البشرية المتحوّرة..
    وأنا لا انفق هذه السطور للحديث عن هذا الشخص ولكن عن (الظاهرة) التي تجسّد بعض ما حاق ببعض السودانيين من خراب لا تعرف منشؤه.. فهذه من النماذج الغريبة التي لا يكاد الشخص يظن أنها موجودة بيننا وأن أشخاصاً (بهذه المؤهلات) يشاركوننا في حمل الجنسية السودانية أو أنهم يمكن أن يكونوا بين الذين يتحدثون في شأن الوطن ومصائره في المحافل ومنابر الإعلام..! ولكننا شاهدناه على شاشة وإذاعة البي بي سي.

    .فكيف تتسلل مثل هذه الشخوص حتى يراها الناس تتحدث في قنوات دولية..؟! هذه من عجائب الأوضاع السودانية والثغرات الكارثية الناشئة عن الانقلابات العسكرية التي تنطمس فيها الموازين وتنقلب أقدار الناس رأساً على عقب..! فما بالك إذا كان الانقلاب الذي جاء لنا بهذه الظواهر وهذه الشخوص اللزجة البغيضة القميئة هو انقلاب يقوده البرهان وحميدتي..؟! (حدّث ولا حرج)..!!

    هي ظاهرة يمثلها هذا الشخص وقد حاولت أن أرى ماذا يقول للإذاعة والقناة البريطانية في برنامج (بلا قيود) الحواري وكنت اعلم أن المذيعة لا تسعفها التفاصيل عما يحدث في السودان ولا تعلم عن الوثيقة الدستورية والتعديلات التي أجريت عليها ولا المخالفات الجسيمة التي قام بها البرهان ولا قتل المتظاهرين السلميين ..

    كما إنها لم تواجه سيل الكذب الذي يتدفق من ضيفها بموازين الجماهير الهادرة التي ترفض الانقلاب وشرعية الحكومة المدنية؛ وسمحت له بان يردد ويكرر أن البرهان استجاب لرغبة الشعب السوداني ومطالبته بالانقلاب..!! ولعل المذيعة تقزّزت من رذاذ البصاق الذي ينطلق من فم ضيفها (عبر الأثير الافتراضي) وتضايقت من لهجته و(لولوته) وانحدار لغته وسحنته وهو يكذب فأرادت أن تمضي دقائق البرنامج كيفما اتفق وعلى وجهها كل تعبيرات الضجر والسأم و(القرف)..!

    لو كان هناك خبير في كشف الكذّاب من نبرات صوته وتعبيرات وجهه وحركات العيون المطفأة الكليلة و(ارتخاء عضلات الفك) عند المبالغة في الكذب وفي قلب الحقائق لأفادنا عن هذه الظاهرة.. وهي في الحقيقة حالة لا تحتاج إلى خبير لاستخلاص الكذب الرخيص الذي ينساب من أشداق هذا المخلوق وهو يعلم أن البرهان خالف الوثيقة الدستورية وطعن في صميمها وتجاوز الصلاحيات إلى درجة القيام بانقلاب واعتقال من يسميهم شركاء..!

    ولكن ضيف البي بي سي يهوّن من القتل والاعتقالات ويقول إن البرهان لم يعتقل جميع الوزراء..!! (وهل تظن انه يمكن أن يعتقل جبريل إبراهيم)..!! إنها الظاهرة الغريبة التي تتمثل في تبرير الأجير (الهويّن) لخطايا سارقي الشرعية وناهبي موارد الوطن..!

    نحن نتحدث عن الظاهرة وليس شخص حاملها… ومنشأها لا يعود فقط إلى الجهل..) بل تعود ظاهرة هذا الصنف من البشر بالإضافة إلى (الجهل النشط) إلى مصفوفة شريرة متشعبة تحوي طائفة من العلل المرضية التي من بين أعراضها: النفاق و(الدهنسة) والاستخذاء والانبطاح واحتقار الذات والتكالب على الفتات وخراب الباطن والانتهازية والتسلق وفراغ الفؤاد وموات الضمير وهوان النفس وعدم الحياء والمجاهرة بالعيب وفقدان الوازع..

    بل لها أغوار وأبعاد أخرى تتعلق بخلفيات المهنة والسلوكيات الجانحة التي تبدر من الشخص نتيجة لأكل السحت.. وعندما تسوّل له نفسه أن يتحوّل فجأة من (عالم البقالة) والبيع المغشوش للممنوعات من (تحت الطاولة)..إلى أحلام ركوب الموجة والولوج للعمل السياسي عبر الانقلابات التي تأتي في كثير من الأحيان بالوضيعين (بل الأكثر وضاعة) ليقفوا ضد إرادة الشعب.. وتختار منهم الذين لا يخجلون من المجاهرة بالباطل ولا يختشون من مصادمة الرأي العام.. فتنتشلهم من الفاقة وتأتي بهم من المجهول ليصبحوا في غمضة عين من أرباب السياسة ..إلى درجة أن يقول صاحب هذه الظاهرة أمام العالم أن البرهان قام بالانقلاب تنفيذاً لإرادة الشارع السوداني..!!

    أنا اعتذر (مثني وثلاث رباع) إذا فهم أحد أن هذه السطور تعني شخصاً بعينه لا يستحق أن يكون موضوعاً لأي حديث.. لكن لا اعتذر عن مناقشة الظاهرة التي يمثلها..فهناك ممن فرّختهم الإنقاذ من ذات الصنف عديم الحياء الذي يخرج علينا بفك مرتخٍ أو قلمٍ ملوث تأييداً للإنقاذ وانقلاب البرهان وحميدتي.. ويتجاهل الشباب الذين قتلهم رصاص الانقلاب.. والأسوأ والأضل هذا الذي يريد أن يموّل بقالته في بلاد الخواجات من دماء الشباب..!!
                  

11-04-2021, 03:36 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    حمدوك يفاوض لسلامة الوطن وبرهان يفاوض لسلامته الشخصية !! ..
    بقلم: معتصم القاضي

    لا زالت الوفود تتقاطر على د. حمدوك في مقر اقامته الجبرية وعلى برهان في قيادة القوات المسلحة للوصول لحل واخراج الوطن من وحل انقلاب برهان-حميدتي.

    صدق الخبير الأمني الأمريكي الذي وصف مفاوضات الوسطاء مع البرهان بانها مفاوضات رهائن، حيث يحتفظ البرهان باعضاء الحكومة كرهائن ويساوم بهم المجتمع الدولي من أجل سلامته الشخصية.

    لكن الحقيقة، ان المفاوضات قد تخطت مفاوضات الرهائن الى مفاوضات عصابات المافيا والدواعش، وهذا غير مستغرب لان معظم مستشاري الجنرال والمدافعين عن انقلابه في قنوات التلفزيون من دواعش الانقاذ المعروفين وان كان بعضهم تحت حجاب.

    هذه العصابات تختطف الشخص الذي تريد التفاوض معه ثم تقوم بتعذيبه بطرق شتى حتى يبصم على الاجراءات التي تريده ان يوافق عليها. وهي في سبيل ذلك يمكن ان تقتل بدم بارد كل من يعترض تنفيذ خطتها.

    وهكذا البرهان يفاوض حمدوك وهو محتجز تحت اقامة جبرية وأعضاء حكومته رهائن في زنازين او بيوت اشباح تعذيب مجهولة، ومليشياته المكونة من أمن ودعم سريع وحركات مسلحة تزهق أرواح أعداد كبيرة من شباب الثورة وتتسبب في جرح واعاقة العشرات منهم.

    وتماماً كما يفعل رؤساء المافيات للانتقام الشخصي من بعض الافراد، وكما يعرف معظم السودانيين فإن خالد عمر يوسف ومحمد الفكي سليمان ووجدي صالح قد يقع عليهم التعذيب الاكبر وتوجه اليهم تهم جنائية كاذبة لان خالد عمر ومحمد الفكي دخلوا في مواجهات كلامية مع البرهان، ووجدي صالح كان راس رمح تفكيك نظام الانقاذ الذي تمثله اللجنة الامنية بشركاتها ومناجم ذهبها في مجلس السيادة.

    ماذا يكون في التفاوض مع من ارتكب مجازر في دارفور ومجزرة الاعتصام وخان الثورة بالانقلاب واعتدى على الاحياء الآمنة وقتل الشباب الابرياء المعارضين للانقلاب وسحلهم في الطرقات؟

    من ارتكب مثل هذه الجرائم لا يفاوض الا من أجل سلامته الشخصية ولا حدود لما يمكن ان يسفك من دماء في سبيل ان يفلت من العقاب.

    اذن الحقيقة هي ان حمدوك يفاوض لسلامة الوطن وان برهان يفاوض لسلامته الشخصية،

    اما المفارقة التراجيدية فهي ان شباب يافع وكنداكات يافعات في مقتبل العمر يقدمون ارواحهم فداءً للوطن في الوقت الذي يسعى فيه برهان الجنرال الستيني الى تدمير الوطن وسفك المزيد من دمائهم ليفلت من عقاب جرائمه في دارفور ومجزرة الاعتصام.
                  

11-07-2021, 02:34 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)


    اعتقال لجنة المعلمين
    الثوار يغلقون شوارع الخرطوم غداة دعوات لعصيان مدني
    الخرطوم -وكالات
    قالت لجنة المعلمين السودانيين، اليوم الأحد، إن القوات الأمنية فرقت وقفة احتجاجية للمعلمين أمام وزارة التعليم بقنابل الغاز المسيل للدموع واعتقلت خمسة منهم.
    وأضافت اللجنة في بيان، "نفذت لجنة المعلمين اليوم وقفة احتجاجية بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم رفضا للانقلاب واحتجاجا على تعيين منسوبي النظام المباد في هياكل إدارات الوزارة والمحليات والمدارس".
    وتابع البيان "هاجمت القوات الأمنية الوقفة السلمية وتم اعتقال خمسة معلمين ومعلمتين واقتيادهم إلى جهة مجهولة".
    وحملت لجنة المعلمين في بيانها، المجلس العسكري مسؤولية سلامة المعلمين والمعلمات وتطالب بإطلاق سراحهم فورا، كما تؤكد على "استمرار مقاومة انقلاب العسكريين على الحكم في البلاد والعمل مع قوى الثورة لهزيمته".
    أغلق المتظاهرون السودانيون بعض الشوارع الرئيسية في العاصمة الخرطوم ومدينتي بحري وأم درمان، تلبية لدعوات إلى العصيان المدني احتجاجا على انفراد العسكريين بحكم البلاد.
    وصباح الأحد، فتحت بعض المتاجر أبوابها وبقيت أخرى مغلقة في الخرطوم. وأفاد شهود عيان بإقامة حواجز في بعض شوارع أم درمان وبحري.
    وقال شاهد عيان لوكالة "فرانس برس" رافضا الكشف عن اسمه "الحركة في الشوارع أقل من المعتاد لكن لا يوجد إغلاق كامل للشوارع وبعض المحلات تعمل والبعض الآخر لا يعمل".
    وكان تجمع المهنيين السودانيين، دعا السبت إلى الاستعداد "للعصيان الشامل يومي الأحد والاثنين"، وأضاف "نبدأ بتتريس (إغلاق) الشوارع الرئيسية بدون احتكاك".
    وأعلن التجمع السبت، على صفحته الرسمية على "فيسبوك": "جماهير الشعب السوداني ترفض وتقاوم الانقلاب العسكري .. العصيان المدني هو شكل من أشكال المقاومة السلمية للأنظمة الديكتاتورية ويعني رفض التعامل مع قرارات الانقلابيين".
    وكان قائد الانقلاب السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان أعلن في 25 أكتوبر حال الطوارئ في البلاد وحل مجلس السيادة الذي كان يترأسه، والحكومة برئاسة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الذي تم توقيفه لفترة وجيزة، قبل الإفراج عنه لينتقل إلى منزله حيث وضع قيد الإقامة الجبرية، كما أوقف معظم وزراء الحكومة من المدنيين وبعض النشطاء والسياسيين.
    ومنذ إعلان هذه القرار، تشهد البلاد وخصوصا العاصمة موجة من الاحتجاجات ويقوم المتظاهرون بإغلاق الشوارع وإعلان العصيان المدني.
    وواجهت قوات الأمن المحتجين مرات عدة بقمع عنيف أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المحتجين، وحسب إحصاءات لجنة الأطباء المركزية المناهضة للانقلاب قتل 14 شخصا منذ 25 أكتوبر.
                  

11-11-2021, 01:51 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    استعدال الثورة .. بقلم: الفاتح جبرا

    ساخر سبيل
    ثورة ديسمبر المجيدة ثورة مباركة أينما توجهت ومؤيدة من السماء في كل زمان ومكان فمنذ تفجيرها ظلت (تغربل) في كل ممن يدعون الوطنية وظلت تأتي بكل مدعي للثورية والوطنية وتفضحه أمام الكل عبر مراحلها المختلفة ويتم ذلك كل ما ظهر متسلق جديد فيها، فقطارها مقاعده مخصصة للأوفياء لها الأنقياء والمؤمنين بها إيمان جازم بأنها ثورة خلاص وانعتاق من ذل العبودية وأغلالها التي كبل الشعب بها كيزان ذاك العهد المشؤوم البائد، إنها ثورة صححت كل أخطاء الثورات السابقة والتي حدثت على مر التاريخ في السودان، بدأت بانتفاضة قوية تحمل في جوفها عناد وإصرار لا يتزحزح على النجاح والانتصار مهما كان حجم التضحيات التي بذلت فيها؛ انها ثورة عشقها الكل شيب وشباب وأطفال ؛ ثورة صار اسمها أجمل انشودة يحب سماعها هذا الشعب الخلاق ؛ نعم تعثرت ولكنها لم تتراجع يوماً الى الوراء فقد ظلت تتقدم بالوعي وبالسلمية المدافعة عنها بإحتراف أكثر في وسائل الدفاع عنها في تهذيب يليق بعظمة هذا الشعب، وكلما ظنناها خبئت فاجأتنا بلهيبها الحارق لاعدائها ولاعداء الوطن
    ولكل من قصدها بسوء، فلها قرابة الثلاث سنوات وما زال ثوارها يهزون الشوارع هزاً ويزلزلون الأرض تحت اقدام العسكر القتلة الفجرة، فما حدث في يوم ٢٥ اكتوبر الماضي لا نحسبه شر لنا خالصاً بل جاء ذلك الحدث وفي جعبته الكثير من الغنائم أهمها على الإطلاق هو توحيد كلمة الشارع خلف راية واحدة وهدف واحد هو استرداد الوطن وثورته من براثن عدوه اللدود عسكر اللجنة الأمنية للمخلوع وكما انه رُب ضارة نافعة، فقد نظم ذلك الحدث عمل قوى الثورة وجعلها تراجع ما وقعت فيه من أخطاء وأخذت تبحث عن سبل متقدمة في النضال حتى سرقت قلوب شعوب العالم وأبهرتهم وجعلت كل دول المجتمع العالمي يتسابق لاحتضانها والدفاع عنها وأصبحت فعل مقدس تتابعها بشغف وتدعمها بقوة وتنظر اليها باعجاب وافتنان شديدين ؛ صار صوت السودان عالياً عبر صوت ثورته وليس عبر ممثليه في تلك الوظائف السيادية : وصارت ثورتنا هي الحاكمة والآمرة الناهية للمجتمع الداخلي والخارجي فان قالت هبوا للنضال والدفاع تسابق الكل إليها سمعاً وطاعة وإمتثالاً وإحتفاءً بركب شرفها الباذخ، فاحداث ٢٥ أكتوبر صححت لنا نحن مسار الثورة ورسمت لنا خريطة جديدة أكبر مساحة وأكثر وضوحاً وطموحاً من ذي قبل .
    هبت رياح الثورة هذه المرة فأتت بما يشتهي الثوار وهو الخلاص الأبدي من هذه الطغمة الظالمة وأدانتها من كل أفراد المجتمع الدولي بدءاً من الأمم المتّحدة ومجلس أمنها وصولاً لمنظماتها الدولية حيث صارت محاكمتها أمراً واقعاً لا محالة بفعلتهم تلك ورفعت عنهم غطاء خبثهم وجرائمهم الموثقة بالصوت والصورة والفيديوهات التي وثقت لكل جريمة اغترفوها بحرفية فائقة، وأكدت وأثبتت عليهم جرائم مجزرة القيادة العامة بعد ما حاولوا التنصل عنها وانكارها، فها هي تعيد نفس السيناريو بكل حذافيره مما أكد أن الفاعل واحد في كل تلك الجرائم.
    قطع هؤلاء القتلة الظلمة الانترنت عن الشعب خوفاً من فضح جرائمهم ففاجأها الثوار بوسائل شتى أوصلت كل ما سجلوه لمنظمات حقوق الإنسان العالمية والتي بدورها سوف تتخذ ضدهم إجراءات جنائية لا تبقي منهم احد ولا تذر لن ؛ يقف العالم مع مجرم قتل شعبه وسارق لثرواته ولا خائن لوطنه.
    فعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى تحبوا شيئاً وهو شر لكم فالله يعلم وانتم لا تعلمون.
    رحم الله شهداءنا البواسل الذين جعلوا كل ذلك ممكناً ورفعوا فوق الثريا الوطن ونصر الله ثورتنا نصراً مؤزراً وهزم أعداءه الازلين الكيزان وعسكرهم ومزقهم شر ممزق وشتت شملهم والحمدلله الذي جعل تفكيرهم في تدميرهم فما اقدموا عليه هو انتحار لا محالة وانذار صحى كل المتشاكسين من المدنيين وقوى الثورة التي كانت تحكم البلاد بالمشاركه معهم لكي يفهموا درساً مهماً وهو باللا أمان للعسكر ولا أمان لشريكهم البرهان بعدما حنث عن اليمين وخان عهوده التي قطعها معهم ونحن لا نعول الا على الشارع ولا قول إلا ما قاله الشارع ولا دستور الا ما خطه واراده الشارع ولا سمعاً ولا طاعة الا له.
    أصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا لعلكم تفلحون أيها الثوار والثائرات العظيمات، فما النصر الا من عند الله وقد ساقكم الله لهذه الثورة حتى تنالوا شرفها وبها ترتقوا
    فاعدوا لمليونياتكم ماستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون بها عدو الله وعدوكم وعدو وطننا الأبي.
    احرسوا على سلميتكم ونظموا صفوفكم وحافظوا على أرواحكم الأغلى عندنا دوماً،
    نستودعكم لله الذي لا تضيع ودائعه في أمان الله وحفظه ورعايته يا رب العالمين
    اللهم نصراً اللهم عوناً اللهم قوة ودحراً للعدو.
    كسره:
    من يظن ان هذا الأمر سوف يدوم فهو واهم ولا يعرف هذا الشعب .
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب ٧٥٧ يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
    الجريدة
                  

11-13-2021, 03:49 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    لجنة طبية سودانية : قتيل جراء إطلاق الرصاص على محتجين في أم درمان
    الخرطوم 13 تشرين ثان/ نوفمبر(د ب أ) –
    أعلنت لجنة طبية سودانية، اليوم السبت، سقوط قتيل في منطقة أم درمان جراء إطلاق الرصاص على محتجين على تقويض الانتقال الديمقراطي بالبلاد تلبية لدعوات "مليونية 13 تشرين ثان / نوفمبر الجاري" .
    وقالت لجنة أطباء السودان المركزية، في بيان عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم: "ارتقى شهيد في أم درمان برصاص المجلس العسكري الانقلابي".
    وأشارت اللجنة إلى سقوط عدد كبير من الإصابات المتفاوتة بالرصاص الحي في مناطق الخرطوم المتفرقة، لافتة إلى صعوبات بالغة في إيصال المصابين إلى المستشفيات .
    وانطلقت مظاهرات اليوم في العاصمة الخرطوم تلبية لدعوة من تنسيقيات لجان المقاومة وتجمع المهنيين وبعض الأحزاب السياسية للمطالبة بعودة الحكومة المدنية وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والالتزام ببنود الوثيقة الدستورية، حسب الوكالة السودانية للأنباء (سونا).
    وتوافد عدد من المحتجين للمشاركة في المظاهرات ، وهم يرفعون العلم السوداني، ورددوا شعارات تؤكد استمرار تصعيدهم السلمي ضد الإجراءات التي أعلنها قائد الجيش عبدالفتاح البرهان يوم 25 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، والتي شملت حل مجلسي السيادة والوزراء، وفرض حالة الطوارىء.
    وأصدرت السلطات في ولاية الخرطوم قرارا بإغلاق جميع الجسور الرئيسية المؤدية إلى العاصمة السودانية بدءا من منتصف ليل السبت .
    وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسودان فولكر بيرتس، دعا قوات الأمن السودانية، إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس واحترام الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير".
    وقال بيرتس، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: " في ضوء مظاهرات اليوم بالسودان، ادعو مرة أخرى قوات الأمن لممارسة أقصى درجات ضبط النفس واحترام الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير، وعلى المتظاهرين أن يحافظوا على مبدأ سلمية الاحتجاج".
                  

11-24-2021, 02:21 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------------ انقلاب البرهان -حميدتى - مص (Re: الكيك)

    كلو..إلا لجنة إزالة التمكين..!! مرتضي الغالي
    الامتحان الحقيقي أمام الشعب والثورة هو عودة لجنة تفكيك الإنقاذ وإزالة التمكين واسترداد أموال الدولة..عودتها كما هي.. بذات قياداتها ولجانها وصلاحياتها وقانونها ولا مجال لمحاولات الالتفاف عليها بالدعاوي المرتجفة عن تطعيمها بكفاءات قانونية وغير قانونية بينما الغرض هو تلويثها بفيروسات سامة وتعويقها من داخلها وشل حركتها..وهيهات.. فالشعب لن يقبل بغير عودة اللجنة لاستئناف مهمتها الذي أوقفها هذا الانقلاب الأطرش الفاشل..!!
    كل ما كان يقوله البرهان وعصبته من الإخونجية والمليشيات والفلول حول اللجنة هي شهادة لها ولنزاهتها وقوة ضربها لأوكار الفساد وكهوف اللصوصية..وما صرخات الفلول ضد اللجنة إلا شهادة من المعدن الخالص على صدرها ونيشان للبراءة وصولجان للجدارة الممتازة والعمل المخلص لوجه الثورة من اجل تفكيك الإنقاذ وإهالة التراب على حزبها الآثم وملاحقة الحرامية الذي جيّروا موارد الوطن لمصلحتهم الخاصة وبنوا بها إمبراطوريات السحت والفساد..!!
    هذا هو المحك الحقيقي لوأد أحلام الانقلابيين الخائبة في تعطيل مسيرة هذه اللجنة الباسلة.. هذه اللجنة هي المفاعل الحقيقي للثورة وحارسها الذي لا ينام ..هذه اللجنة انطلقت منذ يومها الأول لأداء مهمتها الجسيمة وتميزت بنشاطها الجم بين كل مؤسسات الفترة الانتقالية..وكانت عصيّة على التطويع ..تسهر الليالي وتطوي بطنها على المخمصة في عمل تطوّعي مهني ثوري خالص ولم يكن من يعملون في قيادتها ولجانها من المعروضين للبيع ..وقد لاقوا من المصاعب والتعويقات ما تنوء به الجبال الرواسي.. وكانوا يواجهون التخذيل من القريب والبعيد وأحياناً من داخل صفوف الثورة بتضخيم الهنّات التي لا بد أن تقع في كل عمل يقوم به بشر.. لكن اللجنة في مجملها كانت على الصراط المستقيم والمجرى الرئيسي لتيار الثورة ومسارات الطريق السريع لانجاز المهام التي أوكلها لها الشعب وحددتها الوثيقة الدستورية..وظلّت تعكف على مهمتها بتجرد وأمانة وفي شغف ثوري أصيل وبشفافية عالية..لا تتستّر على باطل ولا تحامي عن صديق أو قريب ولا تأخذها لومة لائم في ملاحقة الحرامية القدامى والجُدد.. ولا تجامل ولا تكابر في مراجعة أي خطأ أو زلّة قدم.. لا تعرف في الحق كبيراً..ولا تخلط حساباتها بمحسوبية أو استلطاف..!!
    قسما عظماً إن أردت أن تعرف مدى ثورية شخص أو هيئة ليس عليك إلا أن تنظر إلى موقف الفلول منه أو منها..وستعرف أين يكون الحق..إن هيئة يبكي منها الفلول لهي والله على طريق الثورة المستقيم ..ولم يتباكى الفلول من بين كل مؤسسات الفترة الانتقالية كما تباكوا من عمل لجنة إزالة التمكين.. وظلّت هدف نيرانهم وهي تتوهج مثل (دهب شيبون)..ولم يتوقف شراذم الصحفيين والإعلاميين والمدونين الذين يعملون بتمويل الفلول عن الصياح والنباح منذ بدية عملها..بل كان تركيز الهجوم عليها من التعليمات اليومية التي يتلقاها الإعلاميون المرتزقة من الحرامية الكبار ومن المكوّنات (البرهانية الدقلوية) التي كانت تضمر شراً بالفترة الانتقالية.. وإذا أردنا الحقيقة فإن هذا الانقلاب الأرعن الطائش كان الدافع الرئيسي له هو إيقاف عمل هذه اللجنة وحماية لصوص الإنقاذ وسارقي موارد البلاد ومصاصي الدماء..وقد قلنا ذلك مبكراً وأيدته الأحداث اللاحقة..فهذا الانقلاب لحمته وسداه هو تعويق عمل اللجنة لمنع استرداد مال الدولة ومواردها من أيدي السارقين والهمباتة.. وما عدا ذلك مما ورد ذكره في بيان الانقلاب الأشتر الأبتر ما هو إلا (مكاء وتصدية) لتغطية السبب الحقيقي الذي حرق أصابع الفلول.. وبغاة وبقايا الإنقاذيين...!!
    هذا هو المحك الرئيسي..لجنة إزالة التمكين يجب أن تعود (كما هي) ولن يقبل الشعب أي مساس بهيكلها وصلاحياتها أو العاملين فيها. أو الانحراف بها عن مهمتها الأساسية وخطها الثوري ومهامها الواضحة الراسخة في تفكيك الإنقاذ إلى آخر مسمار وفي استرداد مال الدولة وإزالة التمكين من القوات النظامية والقضاء والنيابة والأجهزة العدلية وكافة مؤسسات الدولة..وهذا ما يخافه أعداء الثورة وكل زاعق وناعق من الذين كشفوا عن أنفسهم بالوقوف مع الانقلاب وتزيين قتل الشباب من اجل حماية اللصوص.. لجنة إزالة التمكين خط احمر وإلا فلتشتعل الثورة من جديد..!!
                  

11-06-2021, 04:54 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    الانقلاب يمهد الطريق لعودة الإخوان للحكم ..
    بقلم: بابكر فيصل

    نفذ القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، انقلابا عسكريا، ، في 25 أكتوبر الماضي، ألغى بموجبه المواد الأساسية في وثيقة الدستور كما أعلن حالة الطوارئ، وحل هياكل السلطة الانتقالية، واعتقل رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، وبعض أعضاء مجلس السيادة والوزراء، فضلا عن قيادات من تحالف قوى الحرية والتغيير الحاكم.

    *لا شك أن الانقلاب الذي أقدم عليه قائد الجيش سيفتح الباب على مصراعيه لعودة الإخوان المسلمين للحكم الذي انتزعته منهم ثورة شعبية عارمة قبل أكثر من عامين، حيث أن خطوة البرهان تضمنت العديد من القرارات التي من شأنها تعزيز فرص الجماعة للسيطرة على السلطة بصورة كبيرة.

    *من بين هذه القرارات تجميد عمل اللجنة المختصة بتفكيك نظام الإخوان، الذي استمر لمدة 30 عاما، وهى اللجنة التي تكونت بعد الثورة، بغرض التخلص من آثار سياسة التمكين التي طبقتها الجماعة، واستطاعت من خلالها السيطرة على جميع مفاصل الدولة، لا سيما الخدمة المدنية والاقتصاد والوزارات ومؤسسات الحكم المختلفة.
    كذلك أطلقت السلطة الانقلابية، مطلع هذا الأسبوع، سراح عدد كبير من رموز الإخوان، من بينهم رجال أعمال استفادوا من سياسة التمكين، وكانت لجنة التفكيك استردت أموالهم لصالح الخزينة العامة، إلى جانب وزراء وحكام أقاليم سابقين وضباطا كبار في جهاز المخابرات، وقادة مليشيات الأمن الشعبي التابعة للجماعة.

    *وعلى الرغم من أن السلطة الانقلابية أعلنت أنه تم إعادة إعتقال رموز النظام السابق، إلا أنه لا يتوفر، من المعلومات المحايدة، ما يؤكد أن جميع من أطلق سراحه قد اعتقل مرة أخرى. وتنتشر أخبار على نطاق واسع أن عددا منهم قد أخفى نفسه بينما غادر البعض الآخر البلاد.

    *وبما أن الانقلاب يحتاج لغطاء مدني ومظلة سياسية يستطيع من خلالها تسيير دولاب الدولة، والعمل في أوساط الجماهير من أجل تثبيت أركانه، فإن الجماعة تعتبر التنظيم الأمثل والمستعد لتقديم يد العون لقادة الانقلاب، الذين يفتقرون للحاضنة السياسية، خصوصا وأن مختلف أطياف الشارع السوداني السياسية والمدنية والمهنية قد توحدت كلمتها حول رفض الانقلاب العسكري.

    *وقد بدا التعاون بين الطرفين جليا منذ اليوم الأول لقرارات قائد الجيش، حيث دفعت الجماعة بكوادرها السياسية والأمنية والشبابية لتمثل خط الدفاع الأول عن الانقلاب في أجهزة الإعلام والقنوات الفضائية، حيث قاموا بتبرير قرارات البرهان باعتبارها خطوة تهدف لتصحيح مسار الثورة والحفاظ على أمن وسلامة البلاد.

    *ومن ناحية أخرى، سارع قادة الانقلاب للاستعانة بكوادر الإخوان في جهاز الدولة، حيث أرجعوا عددا منهم للخدمة (المصرف المركزي على سبيل المثال)، بعد أن تم فصلهم من قبل لجنة التفكيك، ليستعينوا بهم في تسيير دفة العمل، بعد أن أعلنت التجمعات المهنية الإضراب الشامل الذي أصاب الحياة بالشلل، وأوقف العمل في العديد من القطاعات المهمة.
    *من بين القرارات التي قال قائد الجيش إنه سينزلها لواقع التنفيذ العملي خلال مدة أقصاها شهر، تكوين مجلس القضاء العالي ومجلس النيابة والمحكمة الدستورية ومفوضية الانتخابات وغيرها، حيث أكد أنه سيتم تكوين تلك المجالس من داخل السلطة القضائية وسلطة النيابة بشكلها الحالي، من دون تدخل من جهات خارجية.

    *ويعلم القاصي والداني أن تكوين تلك المجالس من القضاء والنيابة بشكلهما الحالي، سيؤدي لاستمرار تحكم الإخوان فيها، ذلك أن سياسة التمكين التي طبقتها الجماعة قد مكنتها من السيطرة شبه الكاملة على القضائية والنيابة، وبما أن مهام تلك المجالس تشمل اختيار رئيس القضاء والنائب العام، فإن من المؤكد أن يتربع على المنصبين عضوين من الجماعة.

    *إن ما ينطبق على منصبي رئيس القضاء والنائب العام، سينطبق كذلك على تكوين المحكمة الدستورية، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى إجهاض الأحكام التي أصدرتها المحاكم ضد كوادر الإخوان في الأجهزة الأمنية والمليشيات، في جرائم التعذيب والقتل للعديد من شهداء الثورة السودانية.

    *ويعتبر قرار البرهان القاضي بتحديد موعد إجراء الانتخابات العامة قبل التاريخ المتفق عليه في عام 2024، حلقة من حلقات إعادة سيطرة الجماعة على السلطة، إذ يعرف السودانيون أن الإخوان ما زالوا يسيطرون على مفاصل الإقتصاد والخدمة المدنية، ويمتلكون تنظيما استفرد بالساحة السياسية لسنوات طويلة، وبالتالي فإن عقد أي إنتخابات من دون إزالة تمكينهم من جهاز الدولة يعني فوزهم المؤكد وعودتهم للحكم مرة أخرى.
    فضلا عن أن تحديد موعد الانتخابات يتطلب القيام بعدد من الإجراءات من بينها الإحصاء السكاني، وصياغة قانون للانتخابات متوافق عليه من القوى السياسية كافة، وهو الأمر الذي يتعذر إنجازه بصورة حقيقية وشفافة، في ظل سيطرة سلطة عسكرية قابضة، تتحكم في القرار السياسي بشكل كامل.

    *الأمر المؤكد هو أن السودانيين قالوا كلمتهم الأخيرة بخصوص الجماعة، عندما خرجوا للشوارع وأسقطوا نظام حكمها الشمولي بعد ثلاثة عقود من الاستبداد، عبر ثورة شعبية عارمة ما زالت جذوتها مشتعلة منذ ديسمبر 2018 وحتى اليوم، كما أن الجماهير ما تزال تنتظم في مواكبها المليونية رافضة لحكم العسكر ومطالبة بالدولة المدنية الديمقراطية.
                  

11-07-2021, 02:53 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    بيان تاريخي
    الجبهه الثوريه قامت فوق، رفضوا الانقلاب و يطالبون برفع حالة الطوارئ و أكدت وقوفها مع مدنيه الدوله.
    رغم تهديدهم بالتصفية وسحق قواتهم وطردهم من اتفاقية السلام الرفاق في الجبهة الثورية يثبتون موقفاً بطوليا رافضين للانقلاب
    (الطاهر حجر. الهادي إدريس. مالك عقار)
    الجبهة الثورية السودانية
    *بيان*
    *موقف الجبهة الثورية من الوضع الراهن*
    *الجبهة الثورية تجدد موقفها الثابت ضد الانقلاب وهي مع احترام إرادة الشعب السوداني والتحول الديمقراطي وبناء الدولة المدنية.*
    *تجدد الجبهة الثورية التزامها بالوثيقة الدستورية وتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.*
    *تطالب الجبهة الثورية بأطلاق سراح جميع المعتقلين بدون اي شرط وعلي رأسهم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك والرفيق ياسر عرمان عضو المجلس القيادي للجبهة الثورية ونائب الأمين العام للجبهة الثورية.*
    *ترفض الجبهة الثورية وتدين الاعتقالات المتكررة للسياسيين وأعضاء لجنة إزالة التمكين ولجان المقاومة والناشطين.*
    *تستنكر الجبهة الثورية وترفض استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين.*
    *تطالب الجبهة الثورية برفع حالة الطوارئ لتهيئة المناخ للحوار الجاد، وتكرر الحوار الذي يخرج البلاد من الانزلاق.*
    *تؤكد الجبهة الثورية حرصها على آمن واستقرار وسلامة البلاد ووقوفها مع مطالب الشعب السوداني*.
    *المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية*
    *٦ نوفمبر ٢٠٢١ م.*
                  

11-10-2021, 02:33 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    هيومن رايتس" و"العفو الدولية" تدعوان لإطلاق سراح المحتجزين
    واشنطن ولندن وأوسلو تطالب بإعادة القيادة المدنية في السودان
    جنيف -وكالات
    أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج أن سفراءها التقوا قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان في الخرطوم، وأبلغوه بضرورة إعادة القيادة المدنية في السودان.
    وكانت الولايات المتحدة والسعودية والإمارات وبريطانيا، اصدرت يوم الأربعاء،الماضى بيانا مشتركا وجهت فيه نداء إلى الجيش السوداني لإعادة الحكومة ومؤسسات الدولة التي يقودها المدنيون في السودان.
    وقالت الولايات المتحدة والسعودية والإمارات وبريطانيا، في بيان مشترك نشرته وزارة الخارجية الأمريكية: "ندعو إلى إعادة الحكومة ومؤسسات الدولة الانتقالية بقيادة المدنيين في السودان بشكل كامل وفوري".
    وفي بيان عقب اللقاء، قالت الدول الثلاث المعروفة بـ"ترويكا السودان" إن سفراءها أكدوا "ضرورة إعادة الوثيقة الدستورية ورئيس الوزراء (عبد الله) حمدوك لمنصبه كأساس للمناقشات بشأن كيفية تحقيق شراكة مدنية عسكرية وحكومة انتقالية يقودها مدنيون".
    قالت "هيومن رايتس ووتش" و"منظمة العفو الدولية" إنه يجب على السلطات الأمنية السودانية أن تفرج فورا عن الأشخاص المحتجزين تعسفيا منذ استيلاء الجيش على السلطة في 25 أكتوبر.
    وشددت المنظمتان في بيان مشترك على أنه "ينبغي على السلطات الأمنية التوقف عن تنفيذ المزيد من الاعتقالات التعسفية، ووضع حد لاستخدام القوة غير الضرورية، بما فيها القاتلة، ردا على الاحتجاجات السلمية".
    وقال محمد عثمان، الباحث المعني بشؤون السودان في منظمة "هيومن رايتس ووتش": "على مدى الأسبوعين الماضيين، لجأ الجيش إلى أساليبه الوحشية والمعتادة، مقوضا بذلك تقدما صغيرا لكن مهما أحرز في مجال الحقوق والحريات التي ناضل من أجلها السودانيون من شتى مناحي الحياة"، مشددة على أنه "ينبغي على الجيش أن يفرج فورا عن كافة المحتجزين تعسفيا، خلال الأسبوعين الماضيين، وأن يضع حدا لجميع الاعتقالات غير القانونية، بما فيها حالات الاختفاء القسري، على أيدي الجيش"
    وقالت سارة جاكسون، نائبة المدير الإقليمي لشرق إفريقيا والقرن الإفريقي والبحيرات العظمى في "منظمة العفو الدولية": "للشعب السوداني الحق في الاحتجاج السلمي، والحرية والأمن، والمحاكمة العادلة، وغيرها من الحقوق الكثيرة التي لا يمكن للجيش أن يقوّضها. وينبغي التصدي لانتهاكات الحقوق التي يرتكبها الجيش، من خلال رد إقليمي ودولي مشترك ومنسق وقوي"
                  

11-11-2021, 01:48 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    محنة الانقلاب العريان !! .
    . بقلم: مرتضى الغالي
    حتى حرم جامعة الخرطوم (نفشت فيه غنم الانقلاب)..!! فمن أين للبرهان عزل وتعيين مديري الجامعات بالمراسيم الانقلابية العسكرية ..الله لا كسبكم..اثم ماذا يقول البرهان بلسانة وهو يسوط خراباً في حياة السودانيين…! عندما يقول حميدتي والبرهان إنها سيحافظان على امن السودان فاعلم إن أن البلد في خطر عظيم..! وعندما يتحدثان عن تسليم البلاد لحكومة منتخبة تتجلّى أبعاد هذه المهزلة التي طبعها ميراث الإنقاذ في الأشباه والنظائر من شخوص و(بلاوي)..! وعندما يقول الرجلان إنهما لن يتراجعا عن حل الحكومة فهذه مهزلة المهازل.. وعندما يتحدثان عن (حكومة كفاءة) يكاد يغلب عليك نوع من الضحك المأساوي .. فما شأنهما بالكفاءة..؟ وكيف يكنان لها هذا الإعجاب..؟! وفي قولهما بأن الحكومة الجديدة سيتم تشكيلها (بغير وصاية) تصل إلى قمة الكوميديا السوداء.. فكيف يشكلان الحكومة وحدهما (سبحان الله) وتكون بالرغم من ذلك من غير وصاية..؟!
    ولا ينقضي العجب من مهازل الدنيا التي لم تحدث في التاريخ القريب ولا البعيد إلا عن الوقوف على نوع جديد من (النفاق الأصلي) الذي لا تشوبه شائبة..وهو القول بأنهما حريصان عل نجاح الثورة.. وعلى الحرية والعدالة والسلام.. وعلى سلامة شباب الثورة..! والأكثر إثارة أنهما يتحدثان عن سماح (جلالتهما ونيافتهما) بالعمل السياسي السلمي الذي يتم (في إطار القانون)..!! هنا يبلغ الأمر درجة الرثاء على (الحالات الإنسانية الحرجة) وعلى هذا الدراما الركيكة التي تكشف أنهما ومن خالص وأخر ما لديهما من (شطارة) يظنان أنهما يمكن أن يخدعا الشعب.. مع أن هذا التخريجات لا تجد (هزّة ذيل) من كلب ضال..!!

    غاية ما في الأمر يوشك الشخص أن يظلمهما إذا قال أنهما يستخفان بعقول السودانيين.. فلا بد أن يراجع الإنسان نفسه قبل أن يظلم الآخرين ..فربما كانا برئيين من مظنة الاستخفاف بعقول الناس وأنهما فعلا يرجّحان أن يصدق الناس هذا الكلام وهذه لأن بعض البشر يعتقدون أن الآخرين على ذات مستوى فهمهم وادراكهم..وهنا تكمن المصيبة في هذا البلد الذي اسمه السودان…البلد العظيم بشعبه و(المغبون الحظ) فيمن يعتلون منصة الحكم عبر الدبابات ( بفؤاد أم موسى) وليس بيقينها..! فلا يمكن يا رب العلا وأنت مجري الأقدار ألا نستعجب من أن يكون حظ السودان من سنوات استقلاله وعهده الوطني رهينة لستة عشر عاماً (مع النميري) وثلاثين عاماً مع (مقطوع الطارئ) المخلوع..ثم تعظم فيه البلوى بعهد يريد أن يسيطر عليه بالحديد والنار البرهان وحميدتي..!! جل ثناؤك يا رب العرش العظيم من هذا البلاء الذي هو من نصيب البشر كما هو من نصيب الدول..! ولك جزيل الحمد أن السودان على قدر التحدي.. يأبى إلا أن ينتفض كل مرة في وجه الطغيان وفي التصدي لكل هذه المحن والإحن والكوارث والمصائب و(متلازمة التوم هجو).. كرّة بعد كرّة.. في أكتوبر وفي ابريل وفي هبة سبتمبر الباسلة وفي شهداء رمضان وفي كل الاحتجاجات التي مهرها السودانيون في الشرق والغرب والشمال والجنوب..إلى ثورة ديسمبر الباسلة التي حملت معها هذا الوعي الخصيب الذي جعل هذا الانقلاب الأخير عارياً مفضوحاً لا تستره حتى (خرقة بالية)..!!

    فالشعب جميعه في صف واحد في مواجهة فلول الإنقاذيين وقلة مما لا حاجة إلى كثير كلام في وصف ما يجمع بينها.. وإذا بدأ الشخص في سرد من يقفون في هذا الصف ويقودون شراذمه.. فستعلم يا صديقي سر هذا الانقلاب الذي يعلم من قاموا به انه انقلاب الضياع والتوهان والأغراض الذاتية وانقلاب (طمس الأدلة وتغبية الأثر)..ولا يزيد عن كونه (خيمة مهترئة النسج) مهتوكة الجوانب، ضعيفة الأوتاد والطُنُب، رخوة الأعمدة والصياصي، رباعية الثقوب.. يريد أن يتستر بها أصحاب الجرائم الدولية والمحلية ومعهم عصبة من ناهبي الأموال وسارقي موارد السودان وذهبه ووبره ومدره وبرفقتهم شلة من (أصحاب العاهات العقلية المستديمة) ولصوص البقالات وحرامية تحويل العملات (بالفايظ) التي يتزيّنون بزي رجال الأعمال وثلة من العائدين من الغربة الطويلة من (حبرتجية الصيد السهل) والذين يسعدهم أن يتشرّد الملايين من اجل أن ينهبوا المليارات..!
    هذا هو الحلف الذي يساند الانقلاب فسبحان الخالق العظيم في هؤلاء (المكاسيح) الذين يريدون أن يسوّدوا حياة السودانيين ويقطعوا فرحتهم ويغتالوا طموحهم ليجلسوا على رأس ثروات لا يعرفون حتى كيفية التنعّم بها..!! حقاً (إن الذي وُلِد ليزحف لا يستطيع أن يطير)..!! الله لا كسّب الإنقاذ..!!
                  

11-14-2021, 01:49 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    واشنطن تدين الاستخدام المفرط للقوة ضد المحتجين في السودان
    الاتحاد الإفريقي يدعو الجيش السودانى الانخراط في عملية سياسية تؤدي لاستئناف النظام الدستوري
    الخرطوم (د ب أ)-
    حث الاتحاد الإفريقي العسكريين الذين استولوا على الحكم في السودان على اتخاذ خطوات فورية بغية استئناف النظام الدستوري في البلاد.
    وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، في بيان صدر عنه السبت، أنه يواصل متابعة التطورات السياسية في السودان منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في 25 أكتوبر، وخصوصا إعلان الجيش في وقت سابق من الأسبوع الجاري عن تشكيل مجلس سيادة جديد في البلاد.
    وأعرب رئيس المفوضية عن أسفه لأن "جميع اللاعبين السياسيين السودانيين لا يزالون بعيدين عن بلوغ توافق بخصوص انتقال ديمقراطي، ولذلك لا يستجيبون إلى تطلعات الشعب السوداني بالتوافق مع مخرجات الاجتماع الـ1041 لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي في 26 أكتوبر".
    وجاء في البيان: "يجدد رئيس المفوضية دعوته إلى السلطات العسكرية في السودان إلى الانخراط دون مزيد من التأخر في عملية سياسية تؤدي إلى العودة للنظام الدستوري بالتوافق مع الوثيقة الدستورية التي تم تبنيها في أغسطس 2019 واتفاقية جوبا للسلام في السودان التي تم التوقيع عليها في الثالث من أكتوبر 2020".
    ولفت البيان إلى أن رئيس المفوضية الإفريقية سيوفد مبعوثا إلى السودان في المستقبل القريب، تلبية لطلب مجلس السلم والأمن، بغية تشجيع الأطراف على التوصل على نحو الاستعجال إلى حل سياسي للأزمة الجديدة في هذا البلد.
    وصدر هذا البيان بتاريخ 12 أكتوبر، أي قبل يوم من المظاهرات التي اجتاحت السودان أمس احتجاجا على استيلاء العسكريين على الحكم.
    أعربت الولايات المتحدة عن "أسفها العميق" لسقوط قتلى خلال احتجاجات اليوم السبت في السودان ضد استيلاء الجيش على السلطة، مؤكدة إدانتها "للاستخدام المفرط للقوة".
    وقالت السفارة الأمريكية في السودان، في تغريدة عبر موقع "تويتر": "تعرب سفارة الولايات المتحدة عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح وإصابة عشرات المتظاهرين اليوم الذين خرجوا من أجل الحرية والديمقراطية، وتدين الاستخدام المفرط للقوة".
    وذكرت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم أن قوات الأمن السودانية قتلت ما لا يقل عن خمسة متظاهرين وأصابت عشرات آخرين فى العاصمة الخرطوم وسط مظاهرات في جميع أنحاء البلاد ضد "الانقلاب العسكري" الذي شهدته البلاد الشهر الماضي.
    وقالت اللجنة في بيان نقلته وكالة بلومبرج للأنباء إن قوات الأمن فتحت النار على المتظاهرين واقتحمت مستشفى للقبض على بعض المصابين في الاحتجاجات.
    وقال تلفزيون السودان الحكومي إن 39 من الشرطة أصيبوا أيضا في اشتباكات خلال الاحتجاجات.
    وانطلقت مظاهرات السبت في العاصمة الخرطوم تلبية لدعوة من تنسيقيات لجان المقاومة وتجمع المهنيين وبعض الأحزاب السياسية للمطالبة بعودة الحكومة المدنية وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والالتزام ببنود الوثيقة الدستورية، حسب الوكالة السودانية للأنباء (سونا).
                  

11-14-2021, 01:56 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    قائمة بأسماء المصابين برصاص السلطات الانقلابية 24 بمستشفى الأربعين بامدرمان 28 بمستشفى شرق النيل ببحري و 40 بمستشفى رويال كير بالخرطوم ومئات المصابين بمستشفيات أخرى
    13/11/2021
    فيما يلي تنشر سودانايل قائمة بأسماء المصابين برصاص السلطات الانقلابية في المواكب المليونية التي خرجت اليوم السبت 13 نوفمبر وهذه القائمة لثلاث مستشفيات فقط بالخرطوم وهي مستشفى الاربعين بامدرمان ومستشفى شرق النيل ببحري ومستشفى رويال كير، هناك مصابون كثر بمستشفيات اخرى بالعاصمة خاصة مستشفى امدرمان ومستشفى بشائر بالحاج يوسف الى جانب المئات من المصابين في الولايات بينما تأكد استشهاد 5 والعدد مرجح ان يتضاعف نتيجة للاصابات الخطيرة التي يعاني منها بعض المصابين خاصة في منطقتي الرأس والصدر.



    ⭕️ إصابات أمدرمان الكبرى في مليونيات إسقاط الانقلاب العسكري:

    ١- ضحى عبدالله ٢٣ سنة العباسية (اختناق) .

    ٢- مصعب حسن محمد ٣٣ سنة؛ الواحة (كدمات في القدم) اليسرى.

    ٣- ايمان عبدالقادر؛ ٢٣سنة الفتيحاب (اختناق) .

    ٤- مهند ابراهيم؛ ٢٢ سنة المعمورة امبدة (رصاص في القدم) .

    ٥- عزام أكرم؛ ٢١ سنة الفتيحاب (إصابة بعبوة بمبان) .

    ٦- محمد سليمان محمد؛ امبدة الرابعة (رصاص في القدم) .

    ٧- امجد محمد ؛ ٢٢ سنة أمبدة الرابعة (رصاص حي في اليد) .

    ٨- وائل علاء الدين؛ ٢٠سنة امبدة السادسة (رائش الرصاص في الصدر) .

    ٩- عبدالرحمن أمين؛ ١٩سنة الدوحة ( بمبان) .

    ١٠- حافظ الامين هجو؛ ٢١ سنة الدوحة ( اصابة في العنق) .

    ١١- محمد كامل إبراهيم؛ ١٩سنة امبدة الثامنة(اختناق) .

    ١٢- خالدة محمد؛ ٣٥ سنة العباسية (اختناق) .

    ١٣- صديق عثمان؛ ٤٢ سنة أمبدة الـ١٦ (اصابة في القدم) .

    ١٤ – منتصر عبدالرحمن محمد؛ ٤٩سنة الثورة الثامنة( إصابة برصاص مطاطي) .

    ١٥- خديجة آدم؛ ١٧سنة العباسية (اختناق) .

    ١٦- مجتبى عبدالرحمن بخيت؛ ١٨سنة المهندسين(إصابة في القدم) .

    ١٧- عثمان محمد علي؛ ٢٣سنة الثورة الحارة ٥٨ (رائش الرصاص في الرأس).

    ١٨- خالد نايل عثمان؛ ٢٧سنة العباسية (إصابة بعبوة بمبان في الرأس) .

    ١٩- عبدالرحمن عكاشة؛ ٢١سنة الفتيحاب ( رصاص في الصدر) .

    ٢٠- مهتدئ ميرغني؛ ٢١سنة القلعة (إصابة بقنبلة صوتية) .

    ٢١- لؤي قصي حسن؛ ٢٣سنة الجرأفة (رصاص في القدم) .

    ٢٢- علي عمر عقدين؛ ٢٤سنة امبدة الجميعاب (رصاص في الكتف) .

    ٢٣- الصادق أبكر حسين؛ ٣٨سنة قرية الفاطماب امبدة (رصاص في اليد) .

    ٢٤- محمد عثمان الحلبي؛ ٢٥سنة

    امبدة السبيل(اختناق) .

    🚫ملحوظة :

    هذه القائمة لمستشفى الأربعين فقط..

    السبت ١٣ نوفمبر

    مصدر الخبر: مكتب الاعلام و الاتصال المشترك – تنسيقيات لجان مقاومة امدرمان الكبرى

    #الاصابع_الثلاث_حرية_سلام_وعدالة

    #الاصابع_الثلاث_لاتفاوض_لاشراكة_لامساومة

    #مليونية13نوفمبر



    تقرير ميداني

    ♦️شرق النيل ♦️

    ارتقى بمستشفى شرق النيل الشهيد الخامس لمواكب اليوم وهو محمد عثمان الطيب _١٩ سنة _ حيث اصيب برصاصة في الصدر .

    تفاصيل الاصابات بمستشفي شرق النيل:

    ١. هارون حسن ١٩ سنة-اصيب برصاصة في البطن.

    ٢. صاير حسين ١٨ سنة: الإصابة رصاصة في البطن.

    ٣. جبريل رحال دلدوم ٣٤ سنة: رصاصة في اليد

    ٤. رياض سليمان ٢٤ رصاصة رصاصة في اليد

    ٥. ابو بكر الحاج ٢٨ رصاصة في الرجل الشمال

    ٦. مصعب عبد اللطيف ٢٨ سنة إصابة في الشريان الفخذي

    ٧. جيلي عبد المنعم ١٩ سنة رصاصة في الحوض

    ٨. قرشي عبد الله جرح في الرأس

    ٩. طه على عبد الله رصاصة في الصدر

    ١٠. أحمد عادل إصابة في الرأس واليد

    ١١.مصاب اخر في الصدر والبطن والفخذ

    عدد كبير من الإصابات المتوسطة والطفيفة جملة الإصابات في مستشفى شرق النيل ٢٨ إصابة

    الرصاص لن يمنع فجر الخلاص

    مصدر الخبر: رابطة الأطباء الاشتراكيين راش

    ١٣ نوفمبر ٢٠٢١

    ومن ناحية أخرى أكد مصدر موثوق بأن عدد المصابين بمستشفى رويال كير بلغ أكثر من ٤٠ جريح منها ١٠ اصابات خطرة منها طفلة تبلغ من العمر ١٤ سنه مصابة بطلقة في الراس

                  

11-17-2021, 02:26 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب القاتل البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    مقتل متظاهرين اثنين برصاص الجيش في الخرطوم
    بلينكن: السودان سيستعيد دعم العالم إذا عادت الحكومة المدنية
    الخرطوم -وكالات
    شدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على ضرورة عودة الحكومة المدنية إلى السلطة في السودان.
    وأعلن خلال مؤتمر صحفي من نيروبي حيث وصل يوم الأربعاء في مستهل جولة إفريقية، تشمل 3 بلدان، أن السودان يمكن أن يستعيد دعم العالم إذا استعيدت "شرعية" الحكومة المدنية
    كما أضاف "من الضروري العودة إلى المرحلة الانتقالية الشرعية التي كانت عليها البلاد."
    و قال بحسب ما أفادت فرانس برس "إذا أعاد الجيش هذا القطار إلى مساره وفعل ما هو ضروري، أعتقد أن الدعم الذي كان قويًا للغاية من قبل المجتمع الدولي يمكن أن يستأنف".
    أتت تصريحات بلينكن بالتزامن مع خروج تظاهرات في الخرطوم دعت إليها تنسيقيات مدنية عدة، فيما أكد مراسل العربية/الحدث انقطاع الاتصالات والإنترنت بشكل شبه كامل عن البلاد.
    بدورها أفادت شبكة (نت بلوكس) لمراقبة الإنترنت بوجود انقطاع شبه كامل للاتصالات السلكية والإنترنت الأرضي. وقالت عبر حسابها الرسمي على تويتر إن ذلك يأتي بعد انقطاع اتصالات المحمول المستمر منذ 23 يوما.
    يذكر أن المساعي الدولية لا تزال مستمرة من أجل إعادة المسار الديمقراطي في البلاد، بعد الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها قائد الجيش عبد الفتاح القاتل البرهان في 25 أكتوبر الماضي (2021) وأدت إلى تعليق المساعدات الأميركية.
    ففي ذلك اليوم أعلن القاتل البرهان حل الحكومة والمجلس السيادي، وعلق بعض بنود الوثيقة الدستورية، فيما نفذت حملة توقيفات طالت عددا من القيادات المدنية ووزراء ومسؤولين حكوميين.
    وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما جراء قمع الجيش مظاهرة منددة باستيلاء العسكريين على الحكم في العاصمة الخرطوم يوم الأربعاء.
    وذكرت اللجنة أن الضحيتين قتلا برصاص الجيش خلال قمع العسكريين "مواكب بحري السودان"، موضحة أن أحدهما أصيب برصاص حي في الرأس والثاني في العنق.
    لفتت اللجنة إلى أن الجيش استخدم الرصاص الحي بكثافة في مناطق متفرقة من الخرطوم، ما خلف عشرات الإصابات، بما في ذلك عدد من الجرحى في حالة حرجة.
    وأكد مراسل صحفى في الخرطوم قطع الاتصالات الهاتفيه بشكل كامل في عموم السودان، باستثناء استقبال الاتصالات الدولية، على خلفية موجة جديدة من المظاهرات في البلاد احتجاجا على الانقلاب العسكري وحل الجيش حكومة رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك.
    استخدمت قوات الأمن السودانية الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين في الخرطوم، ما أدى إلى سقوط جرحى، وفي وقت سابق أفاد مراسلنا بأن السلطات قطعت الاتصالات الهاتفية في كامل أنحاء البلاد.
    كذلك ذكرت وسائل إعلام أن القوات الأمنية منعت التنقل بين الخرطوم ومدينة أم درمان، وأغلقت جسر النيل الأبيض.
    وقال ناشطون إن القوات الأمنية شنت حملة اعتقالات طالت عددا من المعارضين قبيل انطلاق المظاهرات المناهضة لاستيلاء الجيش على السلطة.
    ودعا نشطاء ونقابات، الثلاثاء، إلى تنظيم تحركات اليوم الأربعاء، رفضا لاستيلاء الجيش على السلطة، وأكدت لجان في الخرطوم أن المبدأ الذي تبنته هو "لا شراكة، لا تفاوض، لا مساومة"، أي أنها ترفض أي حوار مع السلطات العسكرية.
    ويشهد السودان منذ استيلاء الجيش على السلطة يوم 25 أكتوبر الماضي، أوضاعا أمنية متوترة، واحتجاجات رافضة للسلطة العسكرية، ومطالبة بحكومة مدنية مؤقتة.
    وقد أسفرت الاحتجاجات حتى الآن عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وسط دعوات دولية للجيش والأجهزة الأمنية بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين.
                  

11-18-2021, 03:57 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب القاتل القاتل البرهان -حميدتى (Re: الكيك)

    15قتيلا برصاص الجيش خلال مظاهرات بالخرطوم
    واشنطن تطالب إسرائيل وتحثها على العمل لإعادة الحكومة السودانية وانهاء الانقلاب
    الخرطوم وكالات
    أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أن 15 شخصا على الأقل قتلوا برصاص الجيش خلال المظاهرات التي نظمت في البلاد ايوم الأربعاء تنديدا باستيلاء العسكريين على الحكم.
    وأشارت اللجنة إلى رصدها عشرات الإصابات متفاوتة الخطورة بين المحتجين.
    وأكد مراسل صحفى في الخرطوم قطع الاتصالات الهاتفية بشكل كامل في عموم السودان، باستثناء استقبال الاتصالات الدولية، على خلفية موجة جديدة من المظاهرات في البلاد احتجاجا على الانقلاب العسكري وحل الجيش حكومة رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك
    وأكدت اللجنة على صفحتها في "فيسبوك" أن مواكب المتظاهرين تتعرض لـ"قمع وحشي بالرصاص الحي".
    وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، "كان"، أن "الولايات المتحدة تدفع إسرائيل وتحثها على العمل لإقامة الحكومة في السودان بهدف انهاء الانقلاب العسكري في البلاد".
    وأشارت "كان" إلى أنه "خلال المحادثة التي أجريت الثلاثاء، بين السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفلد، التي تزور إسرائيل هذه الأيام، مع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، طالبت غرينفلد إسرائيل التدخل بالأزمة في السودان"، لافتة إلى أن "الحديث يدور عن الطلب الأمريكي الثاني، حيث بعث وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، رسالة مشابهة خلال محادثاته مع مسؤولين إسرائيليين".
    وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن "الولايات المتحدة ترى وجود تأثير إسرائيلي على ما يحدث في السودان، حيث زار السودان مسؤولون من جهاز الموساد قبل أسابيع، وأجريت الزيارة بعد فترة قصيرة من الانقلاب، وأجرى المسؤولون الإسرائيليون محادثات في الخرطوم مع قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح القاتل البرهان"، كما "تعتقد الولايات المتحدة أنه يوجد لإسرائيل تأثير على السياسية الداخلية في السودان بهدف إعادة الأيام السابقة التي أديرت فيها البلاد من خلال حكومة مشتركة مع القيادة المدنية".
    وذكر موقع "Axios" الأمريكي أن وفدا من "الموساد" الإسرائيلي زار مؤخرا السودان حيث بحث مع مسؤولين محليين تطورات الأوضاع في البلاد على خلفية الانقلاب العسكري على السلطة المدنية.
    وأوضح الموقع، يوم الأربعاء، أن الوفد التابع لـ"الموساد" زار الخرطوم في وقت سابق من الأسبوع الجاري حيث أجرى محادثات مع مسؤولين عسكريين سودانيين.
    ونقل التقرير عن مسؤولين إسرائيليين مطلعين أن "هذه كانت مجرد مهمة لتحديد الحقائق"، مبينا أن اللقاءات جرت ليس مع قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح القاتل البرهان، لكن مع مسؤولين من مستوى أدنى.
    وجرت الزيارة، حسب "Axios"، في الوقت الذي تطلب فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من "الحكومة الإسرائيلية أن تستفيد من علاقاتها الوثيقة مع القاتل البرهان لدعوة العسكريين إلى إعادة الحكومة الانتقالية".
    ويعتبر القاتل البرهان، وفق الموقع، شخصية محورية في عملية تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل خلال السنتين الماضيتين.
    وأوضحت مصادر الموقع أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أثار الملف السوداني خلال اتصاله الأسبوع الماضي مع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الذي طلب منه أن يدعو العسكريين السودانيين لوقف الانقلاب.
    وقبل أسبوعين من الانقلاب زار وفد عسكري سوداني إسرائيل حيث أجرى محادثات مع حكومة رئيس الوزراء، نافتالي بينيت، ومسؤولين في "الموساد".
                  

11-18-2021, 04:10 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب القاتل القاتل القاتل البرهان (Re: الكيك)

    بحري: خالد فتحي

    رأيت الموت في المؤسسة بحري. رأيت كيف تحصد شرطة ومليشيات القاتل البرهان والمجلس العسكري الانقلابي الشباب الغض.
    رأيت كيف ترتقي أرواح الشهداء إلى السماوات العلى خفيفة، شفيفة.

    ماحدث في المؤسسة وبقية أحياء بحري ملحمة من ملاحم السودانيين الكبرى سيقف عندها التاريخ طويلا بالفحص والدرس، ثم يعود لها مرة بعد مرة لاستخلاص العبر.

    انها قصة شعب أعزل إلا من إيمانه بالله، ووطنه وثورته المجيدة في مواجهة شرطة ومليشيات مدججة بكل أدوات القتل و التهديد والعدوان .

    المعركة التي بدأت عند الواحدة ظهرا في المؤسسة بحري وقبل ذلك في مناطق أخرى بأحياء وشوارع، بحري كانت البسالة عنوانها الأبرز ، لقد تحلى أبناء شعبنا بشجاعة وإقدام منقطع النظير لم تفت من عزمهم واصرارهم آلة الموت الجهنمية، كانوا يحملون الشهيد والجريح ودماءهم الذكية تنزف بغزارة، ثم يعودون الى ” الدواس” كأن شيئا لم يكن.
    إن ماحدث ظهر وليلة أمس الأربعاء 17 نوفمبر 2021 في معظم أحياء بحري، جرائم ترقى لدرجة جرائم الحرب و الجرائم ضد الإنسانية لقد جاءت قوات المجلس العسكري من الشرطة والاحتياطي المركزي والمليشيات مدججة بسلاح وعتاد حربي وهي تحمل معها أمر تكليف واحد من قادتها : ” اقتل”.

    أقول أن شعبا كهذا يستحق أن يعيش لا أن يموت، وأنه هازم الطغاة لامحالة، كما هزم اشياعهم من قبل.

    اقول ان مسؤولية القتل في المؤسسة وبقية أحياء بحري، تقع تحت مسؤولية :
    مدير عام الشرطة ونائبه
    قائد قوات الاحتياطي المركزي
    مدير شرطة ولاية الخرطوم
    مدير المباحث والتحقيقات الجنائية
    مدراء شرطة محليات الخرطوم السبع

    لأنهم أعطوا أوامر مباشرة بقتل واصابة المواطنون العزل بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع واطلقوا يد قواتهم في استباحة المنازل والتفتيش والاعتقال الذي يرقى لدرجة جرائم الاختفاء القسري والضرب بوحشية دون التقيد بأي قانون أو وازع أخلاقي. وسيقدمون إلى المحاكمة مع جميع قادة المجلس العسكري الانقلابي وحلفاءه السياسيين والعسكريين، بتهمة ارتكاب المجازر الدموية ضد المواطنين العزل.
                  

11-20-2021, 02:52 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب القاتل القاتل القاتل ا (Re: الكيك)

    الأمم المتحدة تدين مقتل المتظاهرين في السودان
    ارتفاع حصيلةالشهداء المحتجين على الانقلاب السودانى الى 40 شخصا
    الخرطوم -وكالات
    ادانت الأمم المتحدة "استخدام قوات الأمن السودانية الذخيرة الحية في وجه المتظاهرين"، ما أدى إلى مقتل 15 محتجا فى اليوم الاول .
    وقالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه إن "استخدام الذخيرة الحية مجددا أمس ضد المتظاهرين أمر معيب تماما".
    يأتي ذلك بعد يوم وصف بأنه الأكثر دموية في السودان منذ انقلاب 25 أكتوبر، حيث قتل 15 من المتظاهرين يوم الأربعاء.
    وكانت لجنة أطباء السودان المركزية أعلنت أن 15 شخصا على الأقل قتلوا برصاص الجيش خلال المظاهرات فى اليوم الاول ليرتفع لاحقا خلال التظاهرات التى نظمت في البلاد يوم الأربعاء تنديدا باستيلاء العسكريين على الحكم.
    أوكدت لجنة أطباء السودان المركزية امس أن عدد المتظاهرين الذين استشهدوا من قبل قوات الأمن خلال المظاهرات المناهضة لاستيلاء العسكريين على الحكم في البلاد أواخر أكتوبرارتفع اذ بلغ 40 شخصا.
    وأكدت اللجنة على صفحتها في "فيسبوك" اليوم السبت أن ارتفاع حصيلة القتلى جاء بعد وفاة شاب في سن 16 عاما فارق الحياة متأثرة بإصابته برصاص حي في الرأس والرجل خلال مظاهرة نظمت في 17 نوفمبر.
    ونظمت سلسلة مظاهرات شعبية خلال الأسابيع الأخيرة في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى من السودان احتجاجا على حل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان أواخر أكتوبر حكومة رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك وتشكيل العسكريين مجلسا سياديا جديدا
    وعلى الرغم من التحذيرات الدولية، استخدمت قوات الأمن القوة بما يشمل الرصاص الحي لتفريق المحتجين.
    وأعلن تجمع المهنيين السودانيين عن "تسجيلات توثق تورط عدد من رجال الشرطة في اغتيال وقنص المتظاهرين".
    جاء ذلك في بيان للتجمع عقب ساعات على نفي الشرطة السودانية استخدام العنف ضد المتظاهرين.
    وأفاد البيان بأن "القوى الثورية لديها تسجيلات واضحة وموثقة لتورط عدد من قوات الشرطة بالخرطوم، في الاغتيال والقنص المباشر للثائرات والثوار السلميين".
    وأوضح البيان أن "مجزرة 17 نوفمبر الجاري تعد جريمة لا تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبوها من العقاب".
    والأربعاء، أعلن التجمع مقتل 15 شخصا في مواجهة مع القوات الأمنية معظمهم بمدينة بحري شمالي الخرطوم، خلال احتجاجات التنديد بـ"الانقلاب العسكري" .
    وفي وقت سابق الخميس، قالت الشرطة السودانية إنها لم تطلق الرصاص على المتظاهرين، والتزمت بتفريق الاحتجاجات "وفق المعايير الدولية".
    وقال المدير العام للشرطة السودانية خالد مهدي في مؤتمر صحفي: "قد تكون هناك جهات أخرى أطلقت الرصاص على المتظاهرين، واجبنا التحقيق والتحري للكشف عنها".
    وفي 25 أكتوبر الماضي أعلن الجيش حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة، واعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، ما قابله احتجاجات شعبية مستمرة وانتقادات دولية واسعة تطالب بعودة الحكومة الانتقالية.
                  

11-22-2021, 01:13 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب القاتل القاتل القاتل ا (Re: الكيك)

    الولايات المتحدة تشيد بالاتفاق السياسي الجديد في السودان
    الأمم المتحدة ترحب بتوافق أطراف الأزمة في السودان وتشدد على دعم المرحلة الانتقالية
    الخرطوم -وكالات
    رحبت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، بالإعلان المبدئي للتوصل لتوافق لحل الأزمة الدستورية والسياسية التي كانت تهدّد استقرار السودان.
    وشددت (يونيتامس)، وفق بيان لمركز إعلام الأمم المتحدة، على ضرورة حماية النظام الدستوري للحفاظ على الحريات الأساسية للعمل السياسي وحرية التعبير والتجمع السلمي.
    وأكدت البعثة الأممية أن شركاء الانتقال سيحتاجون إلى "معالجة القضايا العالقة على وجه السرعة لإكمال الانتقال السياسي بطريقة شاملة، مع احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون".
    ودعت جميع أطراف العملية السياسية في السودان إلى ضمّ أصوات الشباب لتلبية مطالب الشعب السوداني، مؤكدة ضرورة الحفاظ على المشاركة الهادفة للمرأة والنهوض بحقوقها التي اكتسبتها بشق الأنفس ودورها في التحول الديمقراطي.
    وأشاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالاتفاق الذي توصل إليه الجيش السوداني ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك لإعادة المسار نحو الديمقراطية، داعيا لمضاعفة الجهود لإكمال المهام الانتقالية بقيادة مدنية في البلاد.
    وقال بلينكن، في تغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الإثنين، "شجعتني التقارير التي تفيد بأن المحادثات في الخرطوم ستؤدي إلى إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين وإعادة حمدوك إلى منصبه ورفع حالة الطوارئ واستئناف التنسيق".
    وحث بلينكن، كافة الأطراف السودانية على إجراء مزيد من المحادثات ومضاعفة الجهود لإكمال المهام الانتقالية المحورية، بقيادة مدنية على الطريق إلى الديمقراطية في السودان، مضيفا "أكرر دعوتنا لقوات الأمن إلى الامتناع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين".
    وعاد حمدوك إلى رئاسة الحكومة، بموجب اتفاق سياسي وقع عليه في الخرطوم الأحد مع القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان.
    ثمن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسي فقي محمد، الاتفاق الذي تم، اليوم الأحد، بين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وعبد الله حمدوك رئيس الوزراء.
    وثمن فقي هذه الخطوة المهمة نحو العودة إلى الشرعية الدستورية التي كرستها اتفاقات 19 أغسطس 2019 للمرحلة الانتقالية التوافقية الديمقراطية في السودان.
    حث رئيس المفوضية كافة الشركاء السياسين والاجتماعيين من عسكريين ومدنيين على تعميق هذا المسار بصورة شاملة وفعالة في مناخ من السلم والتصالح الوطني بمفهومه الواسع.
    ودعا رئيس المفوضية، المجتمع الدولي إلى تجديد تضامنه مع السودان لتعزيز السلم والاستعداد الديمقراطي الجامع لانتخابات حرة وسلمية الكفيلة باخراج البلاد من كل الاضطرابات المؤسسية وضمان تقدمها المستديم
                  

11-23-2021, 01:34 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    ى ابوشريف الشريف
    مسؤول
    · ‏٢‏ س ·
    الإرادة للشارع.. والشعب هو صاحب القرار ..!!
    مرتضى الغالي
    الشارع هو صاحب الإرادة وما لا يقبله الشارع فهو غير مقبول..ولا يمكن القبول بمجلس السيادة الانقلابي واشتراطات البرهان بأنه يريد هذا ولا يريد ذاك.. خاصة محاولته لاستبعاد المناضلين الأكثر ثورية والذين يقفون (ألف أحمر) مع مبادئ الثورة وضد الطغيان المتمثل في شخص البرهان وشرذمته....وهذا المجلس الذي شكله البرهان هو (مجلس ضد الثورة).. وموصوم بأعوانه الذين قتلوا الشباب بدم بارد وعهم شراذم الإنقاذيين والاخونجية الذين جاء بهم من جخانين الفلول..! وأي محاولة لتغيير حاضنة الثورة هي محاولة مرفوضة بالمطلق.. فلا بديل لقوى الحرية والتغيير في المرحلة الانتقالية ولا عودة للمؤتمر الوطني والشعبي وجماعة غازي صلاح الدين وأعوان الإنقاذ.. ولا لتنفيذ مرامي الانقلاب في إعادة المتوالين ليكونوا حاضنة للثورة ..فهذا هو الجمع بين النقائض ومحاولة المصالحة بين الماء والنار.. والجلاد والضحية..!!
    لا مجال لتعديلات تمس صميم الوثيقة الدستورية لمجرد أن تضم مخرجات فاسدة طفح بها الانقلاب وهي مخرجات مشبعة بأنفاس الشمولية النتنة.. وتريد أن (تخلط الكيمان) وتدس التمر المسوّس في زكيبة الثورة..كما إن أي محاولة لتقليم أظافر لجنة تفكيك الإنقاذ مرفووووضة..ولا مكان لها من الإعراب.. هذه اللجنة (خط احمر) فهي أيقونة الثورة.. وهي السبب في تململ الإنقاذيين بل هي السبب في هذا الانقلاب الأرعن..! والذين اختارهم الشعب لتسيير أعمال هذه اللجنة هم من اخلص أبناء الثورة ومحاولات إحلالهم بآخرين مرفوضة بالمطلق.. فجماعة الانقلاب مغتاظة و(متضررة) من عمل هذه اللجنة وتريد أن تأتي بإنقاذيين على رأسها (رأفة باللصوص والمجرمين وناهبي الموارد) ومن أجل تبرئة المعارف والأقرباء الحرامية..!! ثم كيف يقوم انقاذيون بتفكيك الإنقاذ وإزالة تمكين الإنقاذيين..؟! إطلاق الصفات التجريمية ضد هذه اللجنة الباسلة مرفوض، ومن يقودون هذه اللجنة هم مَنْ ائتمنهم الشعب على هذه المهمة الأولى في دفتر الثورة..وأي اتفاق أو توافق لا يحمل موقفاً صريحاً من تفكيك الإنقاذ إلى آخر صامولة غير مقبول بالمطلق.. وكذلك لا مجال لأي حديث لا يشدد على إصلاح الأجهزة النظامية والعدلية وتفكيك المليشيات وتوحيد الجيش..!!
    ثم نأتي إلى القضية المحورية وهي محاكمة الذين قاموا بمجزرة فض الاعتصام وسيل الدم الذي تدفق بالاغتيالات الصريحة بعد فض الاعتصام وخاصة المجازر التي أوقعها الانقلابيون ومليشياتهم بالشباب الأعزل المسالم والأطفال المتطلعين للحياة..هذه قضايا يمكن تخطيها لا باتفاق ولا وفاق ولا بيانات وترتيبات..هذه جرائم دم وجرائم إبادة وجرائم ضد الإنسانية ولا مجال للالتفاف حولها باسم أي شعارات بالية أو (ملمّعة بالورنيش)..!!
    هذه الواجهة التي تتحدث تمويهاً باسم الجيش (وأصالة باسم المليشيات) هي واجهة إنقاذية.. ولا مكان لغفران ما قامت به من انقلاب.. وإذا كانت الثورة تحاكم المخلوع والمشاركين في انقلاب 89 القابعين في كوبر فكيف لا تحاكم الانقلابيين الذين قاموا بانقلابهم الشهر الماضي وبعد هذه ثورة ديسمبر العظيمة..؟!!
    هل هذا الكلام واضح..؟! الشارع هو الذي يقرر في مصير الوطن وليس أي جهة أخرى..! وما يقوله الشارع هو طريق الخلاص.. ولا كبير على الشعب مهما بلغت بالناس الظنون..والذي يدفع مهر الدم هو الذي يكتب التاريخ.. ولا يمكن أن تتصاغر الثورة إلى درجة أن تجعل أنصار الشمولية من ضمن قوى الثورة والتغيير..ولا مجال للذين باركوا إطلاق الرصاص على الشعب والذين شاركوا الإنقاذ سلطتها الغاشمة والرميم الذي كان ينادي ببيان الانقلاب..!..فلماذا تراجع البرهان وحميدتي عن انقلابهم بعد أن قتلوا الشباب..؟! لماذا لم يستمروا في انقلابهم إلى أن يعرفوا إلى أن تنتهي الكفة الراجحة في حياة الشعوب ودروس التاريخ ..هل ينتصر الشعب أم تنتصر الشرذمة الانقلابية وجوقة المطبلين الذين ظنوا أن الشعب يمكن أن يكون بيدقاً من بيادق السمسرة والمساومة...!!
    الثورة منتصرة والردة مستحيلة.. وهذه الدماء هي التي ستكتب تاريخ السودان…ولا نرى أن حمدوك خان الثورة ولكن الشعب تقدم عليه في الموقف من الثورة.. وإرادة الشعب هي الأصوب دائماً وهي الغالبة في جميع الأحوال..هذا هو وقت توحد قوى الثورة جميعها مع الشارع ولجان المقاومة.. فلنتوحد جميعنا في وجه البرهان وزمرته بعد أن أطاح شارع الثورة بانقلاب السجم والرماد الملعون بمهر الدماء الغالية ودعك أنوف أصحابه في الرغام..!!
                  

11-23-2021, 01:36 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    إثيوبيا ترحب باتفاق تقاسم السلطة في السودان
    بلينكن يدعو إلى العمل سريعا لإعادة عملية الانتقال الديمقراطي في السودان إلى مسارها
    واشنطن (د ب أ) –

    دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى ضرورة العمل سريعا لإعادة عملية الانتقال الديمقراطي في السودان إلى مسارها.
    جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين منفصلين مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ومع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، حسبما أفادت وزارة الخارجية الأمريكية مساء الاثنين.
    ولفت بلينكن إلى "الخطوة الأولى المهمة" التي اتخذت بالإفراج عن رئيس الوزراء حمدوك وإعادته إلى منصبه، ولكنه أشار إلى المهام الانتقالية المعلقة.
    ومن أجل استعادة ثقة الشعب في المرحلة الانتقالية، حث بلينكن على الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين، وضغط من أجل الرفع الفوري لحالة الطوارئ، وفقا لبيان الوزارة.
    وأكد على ضرورة أن تجدد جميع الأطراف تركيزها على استكمال انتقال السودان إلى الديمقراطية من خلال تنفيذ المهام الانتقالية المبينة في الإعلان الدستوري واتفاق جوبا للسلام.
    وكرر بلينكن الدعوات الأمريكية إلى احترام الاحتجاجات السلمية، ودعا قوات الأمن إلى الكف عن استخدام العنف ضد المتظاهرين.
    وحث بلينكن كلا من حمدوك والبرهان على اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب لتنفيذ عناصر الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 21 تشرين ثان/نوفمبر، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني، بما في ذلك إنشاء مجلس تشريعي انتقالي، وهيئات قضائية، ومؤسسات انتخابية.
    من ناحية اخرى رحبت الحكومة الإثيوبية باتفاق تقاسم السلطة بين المكونين المدني والعسكري في السودان.
    وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، ونشر على صفحتها في "فيسبوك": "ترحب حكومة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية باتفاق تقاسم السلطة بين المكونين المدني والعسكري في السودان".
    وأضاف: "إن إعادة السيد عبد الله حمدوك لمنصب رئيس وزراء السودان وتمكينه من تشكيل حكومته جديرة بالثناء. كما تقدر الحكومة الإثيوبية عودة جميع مؤسسات الفترة الانتقالية والتأكيد على جعل الإعلان الدستوري وثيقة الحكم الشرعية".
    كما عبرت الوزارة عن أمل إثيوبيا في أن "تؤدي اتفاقية تقاسم السلطة الجديدة بين الرئيس ورئيس الوزراء إلى إحلال السلام والاستقرار في السودان بشكل خاص وفي منطقتنا بشكل عام.
                  

11-23-2021, 01:42 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    محمد عبد الماجد يكتب:
    اسمها ست (النفور) لماذا لم تتعظوا من الاسم؟
    نوفمبر 22, 2021923

    (1)

    أية اتفاقية تؤدي الى حقن دماء السودانيين نحن معها، وان كانت كرهاً لنا، لا خلاف في ان أية نقطة دم تسيل خسارة على الوطن كله – ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل هنالك ثقة في (العسكر) احد طرفي الاتفاقية الموقعة اخيراً بين البرهان وحمدوك؟ الاكيد لا توجد ثقة في كل ما هو (عسكري) والتجارب تؤكد ذلك – بل حتى الطرف الثاني والذي يمثله المكون المدني فقدنا الثقة فيه بعد ان جاء لنا بجبريل ابراهيم ومني اركو مناوي والتوم هجو وابوالقاسم برطم والناظر ترك ومبارك الفاضل – هؤلاء قد يكونوا في (اتفاقياتهم) اسوأ من (المكون العسكري) نفسه.

    العسكر (خانونا) عندما اعتدوا في اخر ليالي شهر رمضان وفي ساعة السحر على المعتصمين في محيط القيادة العامة التي جاءوا الناس ليحتموا فيها.
    المؤلم ان قوات نظامية ونحن في الشهر الفضيل ارتكبت مجزرة بشرية على عُزل.. اعمارهم في اعمار ابناء الذين اعتدوا عليهم بالذخيرة الحية.
    حدثت مجزرة حقيقية ما زال شرخها في النفوس وما زال التحقيق جارياً فيها – فقدنا عشرات الشباب – بعضهم ألقوا بهم في ثلاجات المشارح كمجهولين وبعضهم تم القاؤهم في قاع النيل كمفقودين.
    مع ذلك جلسنا معهم واتفقنا على ان يكونوا (شركاء) في الحكم والسلطة مع الذين اعتدوا عليهم.
    العسكر لم يكتفوا بهذه (المجزرة) – قاموا بعد ذلك بخيانة (الوثيقة الدستورية) التي توافق عليها الجميع وشهد عليها العالم كله.
    ألقوا بشركاء لهم في مجلس السيادة وفي مجلس الوزراء في غياهب السجن… وبلغ عدد الشهداء بعد انقلاب 25 اكتوبر (40) شهيداً ومئات المصابين الذين قد يرتقي بعضهم للرفيق الاعلى في أي لحظة.
    بعد هذه (الخيانة) اتينا لنتفق معهم مرة اخرى فيما يعرف بالاتفاق السياسي – كأنهم احترموا اتفاقهم الاول حتى نثق في اتفاقهم الثاني.
    هل يمكن ان نثق في هؤلاء (العسكر) حتى وان بدوا بهذه الاسارير الطيبة وهم يضمرون غير ما يظهرون؟
    قتلوا (40) شهيداً.
    في يوم الاربعاء الماضي وفي موكب 17 نوفمبر فقدنا الشهيدة الطبيبة (ست النفور أحمد بكار) بملامحها البريئة التي تمثل البنت السودانية بعفويتها وعزتها وقوتها وجرأتها وعفافها.
    اسمها ست (النفور) لماذا لم تتعظوا من الاسم؟ – هذه الشهيدة كأنها قالت لكم (انفروا) من العسكر ولا تقتربوا منهم.
    دلالة الاسم تغني عن الف مقال – لكن هل يفهمون ذلك؟
    (2)

    الذي نريد ان نقوله للدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء العائد لمنصبه ان (الكيزان) كانوا افضل معك من هؤلاء الذين تشاركهم الآن في الحكم وترأس حكومتهم.
    لقد فاوضك النظام البائد وأنت في (المهجر) حراً .. طليقاً لتكون وزيراً للمالية في حكومتهم وأنت في مقام اكرم من هذا الذي انت فيه الآن، فقد فاوضك (العسكر) لتكون رئيساً للوزراء وأنت في (معتقلاتهم)!!
    الكيزان اتوا بك من غير اكراه من اجل ان تكون وزيراً في الوقت الذي اتى بك العسكر بعد ضغوط داخلية وخارجية تعرضوا لها من اجل ان تعود لمنصبك رئيساً للوزراء.
    (3)

    كنت اتمنى وحدة الشارع السوداني وان لا ينقسم الشعب لتكون كلمته واحدة – يجب ان لا تقسم (الاتفاقية) الشارع السوداني – هذا ما يريده الفلول والعسكر.
    الانقسام هو الخطر الحقيقي على (مدنيتنا) وليس (العسكر).
    الاتفاق السياسي يجب ان نقبل به جميعاً او نرفضه جميعاً – اتخذوا موقفاً موحداً.. ما لم ينجح فيه العسكر والفلول في (الانقلاب) قد ينجحوا فيه بهذا (الانقسام).
    لا تجعلوهم يفرقوا بينكم – هذا خبث الكيزان ذاته.
    الاحزاب السودانية بمختلف تكويناتها تعاني من الضعف والانقسام – هم ايضاً شركاء في هذا الوضع الذي نحن فيه.
    هجومنا على العسكر لا يعني اننا نثني على الاحزاب.
    يفترض ان لا تدفع الاحزاب السياسية والناشطون السياسيون الشباب وأبناء هذا الوطن الى الموت ويكتفوا بالنضال من المكاتب والعمل بالتصريحات والكتابات الإسفيرية.
    تعالوا وانزلوا الشارع مع ابناء هذا الوطن.. اذا رفضتم ان تكونوا (شركاء) للعسكر في السلطة تعالوا لتكونوا (شركاء) لأبناء هذا الوطن في الموت والجراح في الشارع.
    لا تدفعوهم الى مصير مجهول انتم تشاركون فيه بالنضال من بعد.
    المرحلة القادمة مرحلة خطيرة قوتنا في سلميتنا ومدنيتنا في وحدتنا فلا تتفرقوا.
    نعشم في الوصول الى (مدنية) كاملة الدسم وهذا امر لن نبلغه بهذه الفرقة.
    لم يفرقكم (الرصاص) لكن (الشتات) قد ينجح فيما فشل فيه الرصاص.
    لا تزايدوا بمواقفكم – سوف نتغلب على مكر الفلول وغدر العسكر بوحدتنا.
    يجب ان نكون غير قابلين للانقسام.. وان حدث الانكسار!!
    غدر العسكر مقدور عليه – ولكن الانقسامات هي التي نخشى منها – لأنها امر غير مقدور عليه.
    (4)

    بغم /
    في كل الاتفاقيات والمعاهدات التي تم التوقيع عليها بعد سقوط نظام البشير قالوا لنا فيها ان المشاركة في السلطة سوف تكون واسعة وسوف تكون للجميع عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول، والحقيقة التي نعيشها في ارض الواقع تقول غير ذلك حيث يشارك المؤتمر الوطني المحلول وحده في السلطة ويتم الاستعانة بكوادره في الحكم في الوقت الذي يبعد فيه الاخرون.
    اننا لا نرى غير المؤتمر الوطني المحلول في مشاركاتكم تلك مع ذلك يقولون انهم سوف يبعدون المؤتمر الوطني المحلول وعندما تطبق لجنة ازالة التمكين ذلك يعترضون.
                  

11-23-2021, 02:02 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    اندحار انقلاب البرهان حميدتى
    مريم المهدي تتهم مصر وإسرائيل بـ”دعم الانقلاب العسكري” في السودان
    23 نوفمبر، 20211
    - الاناضول
    اتهمت وزيرة الخارجية في الحكومة السودانية السابقة مريم المهدي، كلا من مصر وإسرائيل بـ”دعم” ما وصفته بـ“الانقلاب العسكري” الأخير في بلادها.
    جاء ذلك خلال استضافتها الإثنين، في ندوة عبر الإنترنت نظمها مركز “أتلانتيك كاونسيل” الأمريكي للدراسات، بخصوص تطورات الأزمة السودانية.
    وفي ردها على سؤال بشأن الدعم الخارجي الذي تلقته إجراءات قائد الجيش عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قالت إن “غالبية دول العالم أبدت رفضها للانقلاب”.
    وأضافت: “حتى الدول التي أرادت دعم الانقلاب، مثل مصر على سبيل المثال، فإنها لم تستطع فعل ذلك، هي فقط بقيت صامتة”.
    وأضافت: “في مرحلة لاحقة ومدفوعة بالموقف الأمريكي القوي خلال الحوار الإستراتيجي بين القاهرة وواشنطن، اضطرت مصر إلى أن تعلن أو تأسف أو تدين الانقلاب”.
    وفي أول تعقيب لها بعد ساعات من قرارات البرهان في 25 أكتوبر، دعت مصر في بيان لوزارة خارجيتها جميع الأطراف السودانية إلى ضبط النفس وتغليب المصلحة العليا والتوافق الوطني.
    وعقب ذلك بأيام رد وزير الخارجية المصري سامح شكري، في مؤتمر صحافي عقده في واشنطن على سؤال لأحد الصحافيين حول دعم بلاده للبرهان قائلا: “لا ندعم فريقا على حساب آخر في السودان، ولا نتدخل في شؤون الآخرين”.
    فيما رحبت القاهرة في بيان لوزارة خارجيتها بتوقيع الاتفاق السياسي بين البرهان ورئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، الأحد، مشيدة بـ”الحكمة والمسؤولية التي تحلت بها الأطراف السودانية في التوصل إلى توافق حول إنجاح الفترة الانتقالية”.
    وحول الموقف الإسرائيلي من إجراءات البرهان، قالت المهدي، إن “الحكومة السودانية علمت بدور إسرائيل الداعم للانقلاب العسكري، رغم أنها لم تظهر في واجهة الأحداث”.
    واعتبرت أن “المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي، جيفري فيلتمان، أجرى زيارة لتل أبيب لهذا الغرض”.
    ورسميا التزمت حكومة تل أبيب الصمت إزاء تطورات الأحداث بالسودان، لكن هيئة البث الإسرائيلية تحدثت عن زيارة أجراها وفد إسرائيلي للخرطوم مطلع الشهر الجاري التقى خلالها البرهان، وأخرى أجراها محمد حمدان دقلو “حميدتي” نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي لإسرائيل قبل أسابيع من إجراءات البرهان.
    فيما لم يصدر تأكيد أو نفي سوداني رسمي سواء لزيارة الوفد الإسرائيلي أو لزيارة حميدتي المزعومتين.
    وفي سياق متصل، اعتبرت المهدي، أن الاتفاق الجديد الذي وقعه البرهان وحمدوك “يمثل نكسة ولا يمكننا القبول به، ولا يمكن اعتباره بداية جديدة لافتقادنا الثقة بالمكون العسكري، خاصة أنه يصب في مصلحة الانقلاب، فضلا عن أنه لا يلبي تطلعات الشباب في السودان ولا تضحياتهم للثورة”.
    وأضافت: “موقفنا الواضح كقوى الحرية والتغيير وهو رفض الاتفاق الجديد والتمسك بمطالب الشارع”.
    وأردفت المهدي: “قدمنا استقالاتنا كوزراء قوى الحرية والتغيير حضوريا لحمدوك تقديرا له”، لافتة إلى أن الأخير “لم يتواصل مع وزراء قوى الحرية والتغيير قبل توقيعه الاتفاق مع البرهان”.
    وكانت المهدي، إلى جانب 11 وزيرا ممن عزلهم البرهان، أعلنوا الإثنين، تقديم استقالاتهم مكتوبة لـ”حمدوك”؛ رفضا للاتفاق السياسي الجديد.
    والأحد، وقّع البرهان وحمدوك اتفاقا سياسيا بهدف إنهاء أزمة يمر بها السودان منذ نحو شهر، وذلك في ظل ضغوط دولية مكثفة ومظاهرات داخلية متواصلة تطالب بحكم مدني كامل وإنهاء الشراكة في السلطة مع الجيش.
    واعتبرت قوى الحرية والتغيير، الاتفاق السياسي بين البرهان حمدوك “لا يلبي طموحات الشعب ويقف ضد الحراك في مقاومة انقلاب 25 أكتوبر”، على حد قول البيان.
                  

11-24-2021, 02:20 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    في بيان صادر عن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: الاتفاق الذي تم لا يُغير حقيقة أن قادة الجيش السوداني نفذوا انقلاب .. يجب محاسبة أولئك الذين يسعون لتقويض مستقبل السودان

    العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: يجب محاسبة أولئك الذين يسعون لتقويض مستقبل السودان

    خاص – سودانايل

    أمريكا – أمجد شرف الدين المكي

    في بيان صادر عن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وصف العضو البارز عن ولاية آيداهو السيناتور الجمهوري جيم ريتش أن ماحدث من إتفاق في السودان لا يُغير حقيقة أن قادة الجيش السوداني قد قاموا بإنقلاب يوم 25 إكتوبر.
    وجاء في البيان الذي صدر عن السيناتور “ريتش” مساء الإثنين 22 نوفمبر من الشهر الجاري عن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوح، وبناءاً على الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين القادة السودانيون يوم الأحد 21 نوفمبر الجاري.

    ووصف السيناتور الاتفاق الذي تم بين رئيس الوزراء السوداني حمدوك والجنرال البرهان في عطلة نهاية الإسبوع، بأنه “يعكسُ مدي التعقيد وعدم التوازن في التحول الديمقراطي السوداني”.

    وشكك في البيان بأن هذا الإتفاق لن يقرب السودان من الديمقراطية التي يطلبها الشعب السوداني، والذي قاد ثورة في العام 2019 – ساعدت في تنصيب رئيس الوزراء حمدوك. وإن كنا جمعياً نأمل في ذلك إلا “أنني ساظل في شكك”.

    وأختتم البيان بأن “اتفاق نهاية الأسبوع لا يغير حقيقة أن القادة العسكريين في السودان نفذوا انقلابًا في 25 أكتوبر، واستولوا على السلطة، وقتلوا بلا معنى متظاهرين يطالبون باستعادة الانتقال بقيادة مدنية. ويجب على الولايات المتحدة أن تواصل دعم الشعب السوداني في سعيه لبلد أكثر ديمقراطية، والإصرار على قيادة مدنية للبلاد، ومحاسبة أولئك الذين يسعون لتقويض مستقبل السودان”.

    وفي تغريده على حسابه الخاص مساء الإثنين 22 نوفمبر، ذكر انتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية: ” تحدثت اليوم مع الجنرال البرهان ورئيس الوزراء حمدوك، وقد أعربت في إتصالي عن دعمي للخطوات الأولية لإستعادة الإنتقال الديمقراطي في السودان.
    وشددت علي أن هناك عمل متبقي لبناء الثقه مع الشعب السوداني”. واختتم التغريده بقوله” أبلغتهم بوضوح، أن الولايات المتحدة تُراقب”.

    وفي نفس السياق قال السيناتور كريس كوونز الديمقراطي، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ اليوم ” أنا أقف بجانب الشعب السوداني الشجاع والذي كان في طليعة الثورة السلمية. وهو الذي سيقرر ما إذا كانت الصفقة التي تم إبرامها بين الجنرال برهان ورئيس الوزراء حمدوك تمثل تقدما للبلاد، وهو الأمر الذي سيقرره الشعب السوداني”.

    من جانبها وفي تغريدة لعضو مجلس النواب السيدة إلهان عمر، ذكرت فيها أن ” شعب السودان لا يطالب بعودة حمدوك والسلاح موجه نحو رأسه، بل يطالبون بإنهاء الحكم العسكري، وأنا معهم”.
                  

11-25-2021, 03:28 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)



    تظاهرات في السودان تطالب بحكم مدني كامل
    حمدوك : "سأعمل على حماية الجهاز التنفيذي من أي جهة تريد أن تتدخل،
    الخرطوم -وكالات
    خرجت، يوم الخميس، مظاهرات في العاصمة السودانية والمدن الأخرى للمطالبة بحكم مدني كامل وديمقراطي.
    وتأتي هذه المظاهرات بعد أيام من التوصل إلى اتفاق سياسي بين رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، يعيد الأخير رئيسا لحكومة كفاءات، ويقضي بتعديل الوثيقة الدستورية والإفراج عن المعتقلين.
    واتهمت قوى إعلان الحرية والتغيير، في بيان، المجلس العسكري بالعمل منذ 25 أكتوبر الماضي على عزل السودانيين عن العالم بحظر شبكة الإنترنت، من أجل الترويج لخطابه فقط لتبرير استيلائه على السلطة، وكذلك السعي لإسكات الأصوات المناوئة، باعتقال الفاعلين السياسين وقيادات القوى السياسية.
    من جهة اخرى أوضح رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أنه وقع الاتفاق الإطاري مع العسكريين، خشية أن تنزلق البلاد إلى حرب أهلية، وأن يصل العنف في الشارع إلى مراحل لا تحمد عقباها.
    وفي لقاء محدود مع عدد من الصحافيين، أكد حمدوك أن "الاتفاق يساعد في إخراج البلاد من الأزمة والنفق الضيق الذي دخلت فيه، ولا قيمة له إذا لم يتم تنفيذه". وقال: "سأعمل على حماية الجهاز التنفيذي من أي جهة تريد أن تتدخل، ولو فشلت في ذلك سأغادر".
    وقال: "لم تمارس علي أي ضغوط خارجية أو داخلية، وما دفعني إلى التوقيع على الاتفاق إحساسي بخطورة الوضع والمسؤولية، وإمكانية انزلاق الوضع إلى مآلات لا يحمد عقباها"، مشيرا إلى أن "المجتمع الدولي ساهم في دفع ذلك الاتجاه من خلال القرارات التي اتخذها".
    وأكد حمدوك أن حق التظاهر مكفول للشعب السوداني، وقال: "تحدثنا بشكل صارم مع الأجهزة الأمنية بعدم التعرض للمظاهرات السلمية" التي ستخرج في الخرطوم ومدن البلاد الأخرى اليوم. وشدد على أن قتل المتظاهرين خلال الفترة الماضية لا يمكن أن يمر دون محاسبة.
    ووعد رئيس الوزراء السوداني، بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، ومن بينهم وزراء في حكومته السابقة في وقت قريب جدا، ربما يحدث خلال يوم، مشيرا إلى أنه تم إطلاق سراح أعضاء لجان المقاومة في الأقاليم، الذين اعتقلتهم السلطات العسكرية.
    وأضاف: "من حق كل شخص أو مجموعة أن تبدي رأيها في الاتفاق، أو تعمل حتى على إسقاطه، أو أن تشير إلى ما عملناه أنه خطأ، وأسهل شيء يمكن أن أتقدم به هو استقالتي".
    وحول الضمانات للاتفاق، قال حمدوك: "قدرنا نحن المدنيين والعسكريين أن نسوق هذا الاتفاق للعالم، وهو اتفاق يسمح لنا باستعادة أجندة التحول الديمقراطي في البلاد".
    وأقر حمدوك بأن المدنيين والعسكريين ساهموا في الأزمة التي دخلت فيها البلاد، و"ما وصلنا إليه يمكن أن نصفه بأنه اتفاق غير مكتمل الأركان، ونختلف حوله".
    وأضاف: "سندخل في مشاورات مع كل القوى السياسية التي شاركت في الاتفاق، وقوى الحرية والتغيير بجناحيها لتشكيل حكومة كفاءات مستقلة".
    وشدد على التمسك باتفاقية جوبا للسلام، واستيعاب جيوش الحركات المسلحة في جيش قومي موحد
                  

12-05-2021, 03:59 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: تسقط بس ------- انقلاب البرهان -حميدتى - مصير� (Re: الكيك)

    كيف أعاهدك وهذا أثر فأسك ..؟! ..
    بقلم: د. مرتضى الغالي
    هذا البرهان (وجماعته) من المعوّقات التي امتحن الله بها السودان.. ولكن السودانيين -ولله الحمد- قبلوا هذا الابتلاء وواجهوه بكل ما في الدنيا من عزائم وإرادة ووطنية وجسارة وبذل واستعداد للتضحية والمنافحة عن وطنهم سلماً.. وهم يتحدون آلية البطش الغاشم ويزحمون الشوارع في جلال (الرياح الموسمية) التي تلهم بنفحات الأمل والخير والعطاء وعبق الاستشهاد..!
    هذا الرجل تجتمع فيه كل معاني واشتقاقات التعويق والعرقلة و(العاقة) والإعاقة.. وكأن المخاتلة هي السِمة التي انطبع بها وانطبعت به ؛ وهو لا يستطيع ولا يريد أن يغيّر ما بنفسه…يقول للناس أنا معكم ثم يدبرّ انقلاباً عليهم، ويوقّع اتفاقاً ثم يخرقه في اليوم التالي.. ويقول إنه مع الثورة ويأتي بشذاذ الآفاق ليسلمهم مقاليد البلاد..!
    كيف يمكن أن نطمئن لعهد واتفاق وميثاق وهذا حاله..؟!! لقد أصبح هذا الرجل بمثابة نقطة التقاء و(محطة وسطى) لكل معوقي الثورة من مليشيات وفلول ومؤتمرجية و(عنقالة) في أزياء صحفيين وإعلاميين يفرشون يضاعتهم في (سوق الإسكراب) وجذاذات أحزاب وحركات و(مقذوفات موانئ) ألقى بها الموج على الساحل بعد عقود من الفاقة و(الصرمحة) في بلاد الله.. جاءوا يبحثون عن مال مباح أسرع من عائد (تجارة الممنوع)..
    ومن بين حزب البرهان كذلك شراذم من الفاسدين المفسدين المطرودين من الساحة العامة.. وبينهم (أشباه سياسيين) ملفوظين مشبوهين ومنهم جماعة الإنقاذيين الذين لم يحتملوا أن تقطع الثورة مسيرتهم القاصدة في السرقات وعالم اليخوت والعقارات والقصور والشركات..
    حتى أن واحداً منهم كانت على ذمته أكثر من 60 شركة. وهو أمرٌ لم يتيّسر لكل من نعرف ومن لا نعرف من أباطرة المال والأعمال في العالم..! ومعهم أيضاً شلة من المتطرفين الذين يقتدون بالدواعش.. وفي معيتهم جوقة من الجهلة والنوتية والحانوتية من شاكلة عبد الحي يوسف.. فهل هناك قاع أدنى من قاع يربض فيه هذا الدعي المأفون الذي لا يستحي لأنه في سبيل أن يحافظ على (فيلته )في تركيا اضطر إلى إدانة انقلاب البرهان بسبب فوبيا أردوغان من كلمة انقلاب عسكري..ولأنه يعلم إنه إذا أيد الانقلاب لن يأكل عشاءه في اسطنبول..!
    ثم هناك مع البرهان بطبيعة الحال حفنة من الجنرالات الذين وضحت نواياهم السوداء في كل مرحلة من مراحل الانتقال.. فهم الذين اقروا (بألسنة الثعالب) ومن غير استحياء أنهم قاموا بمجزرة فض الاعتصام ثم توالت صنائعهم الدموية وسفكهم للدماء طوال أيام الثورة..!
    ولو تركت لك يا صديقي مكانا خالياً بين هذه السطور فإنك لا شك سوف تكتب عليه قائمة من هذه الأصناف من البشر..وهي قائمة غريبة وعجيبة من نكرات جعلوا من أنفسهم سياسيين وإعلاميين وبينهم من لا يستطيع أن يقول جملة واحدة مفيدة واحدة..وهم مع ذلك يخرجون بلا استحياء للقنوات الفضائية المحلية والعالمية وهم بين التأتأة والفأفأة فيعجب الناس كيف يكون بين رموز السودان البلد الحصيف مثل هذا (الخميم والرميم) الذي يلحق اسمه بألقاب فخيمة مثل الخبير الوطني والمرجع الإعلامي والمحلل السياسي والخبير الاستراتيجي وأستاذا العلوم السياسية..وهم عراة من هذه التوصيفات كأقصى ما تكون حالات العري..
    كما أن قلوبهم غُلف من كل فضيلة وعقولهم ماسورة مجوّفة يمر فيها الهواء.. إنهم مسبّة يتبرأ منها الوطن وتتبرأ منه..فهم الذين أتاحت لهم الإنقاذ أن يسرحوا ويمرحوا كيفما شاءوا..حيث كانت أيام الإنقاذ أيام الاستباحة الكبرى لكل النشالين واللصوص والحرامية الكبار..ومنهم من وضع يده على موارد الوطن الثمينة الغالية وكأنها من ميراث أبيه ويخشى فقدانها بعد أن عاث فيها ونقلها بالطائرات المجهولة في صفقات مع مافيا الجريمة المنظمة..هل هذا من الإسرار أم من الحقائق المشهودة التي تم فيها تصوير الطائرات وهي تصعد وتهبط وتنقل ثروات السودان إلى جهات مجهولة..فمن كان البائع ومن كان المشتري..؟!!
    هذه هي الشراذم وهذا هو الخليط الذي يجعل من البرهان ساحة للتلاقي من أجل نسج حبائل التآمر ضد الثورة.. وهذه هي الحقيقة التي لا سبيل لإنكارها…والأغرب أن البرهان صاحب الانقلاب يصرّح بالأمس ويقول “إن هناك مؤشرات ايجابية على عودة الدعم الدولي للسودان”..!!
    بالله عليك ماذا تقول في ذلك..!! ومن قام بالانقلاب الذي تعطل بسببه الدعم الدولي.. ؟! هل رأيت مثل هذا..؟! وهل تعتقد يا صديقي أن البرهان ومن معه يمكن أن يكونوا في صحبة السودان وهو يسير نحو النمو والتنمية والتعافي والتطور والتمدن والتقدم والتحديث والنهضة..؟!
    ينبغي عدم التخلي عن حمدوك في المعركة ضد الفلول..وسينتصر الشعب.. فهو (كل ما مرّت به عاصفةٌ.. زعزع مرّت على طود مكين).. وسينتصر مهما تلوّن المتآمرون.. فقد أعلن الشعب قبول هذا التحدي وهذا الابتلاء..رغم إن الشاعر على الجارم يقول (شر البلاء خصومة الأنذال)..!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de