الكلام ده قلناه زماااان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-28-2021, 07:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-04-2021, 11:08 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
الكلام ده قلناه زماااان

    11:08 AM January, 04 2021

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    السودان والعودة إلى الدولة الوطنية
    عادل الأمين

    دعونا نبدا بانقلاب الرئيس نميري "ثورة مايو الاشتراكية" 1969-1985


    أخذت تجربة الرئيس نميري أخذت منحى متطور في الشكل الإداري للسودان على ضوء اتفاقية أديس أبابا 1972 ودستور 1973وكانت تجربة الحكم الإقليمي اللامركزي من انجح التجارب في حينها،حيث استقر كافة السودان ومنح أبناء الجنوب الحكم الذاتي الإقليمي داخل إطار السودان الموحد واستعان نميري بأبناء الجنوب والتكنوقراط الشمالي في قيادة اكبر نهضة اقتصادية وتنموية يشهدها السودان بعد رحيل الانجليز ولا زالت أثاراها ماثلة حتى ألان ولكنه افسد عصره الذهبي بتمكينه للإخوان المسلمين ومشروعهم المدمر وغير العلمي بعد المصالحة الوطنية1978 والذي قاد إلى انتفاضة شعبية أسقطت حكمه الإسلامي في ابريل 1985 وجاءت حكومة انتقالية قادت الى انتخابات حرة في 1987 استمر إعادة تدوير المسلسل المكسيكي المدبلج مع الجبهة الوطنية 2015بعد إجهاض اتفاقية نيفاشا بواسطة المهرولون في انتخابات 2010 وانفصال الجنوب لاحقا..وعدم جدوى الانفصال حاليا في الشطرين ...
    وتظل بضاعة خان الخليلي الوافدة"الناصريين+ الشيوعيين+ الأخوان المسلمين" ونخبها المأزومة هم مصدر تعاسة السودان والسودانيين حتى الآن...

    ومن ما ذكر أعلاه يمكننا أن نقول "ثورة مايو كانت ثلاثة مراحل"
    1-مايو الأولى :_ وهذه مايو الناصريين +الشيوعيين بضاعة خان الخليلي المصرية ومخازيها كثيرة جدا"مسخ العلم والشعار والتعليم والخدمة المدنية والاقتصاد والأمن والقوات النظامية وتشريد الكفاءات وقتل شخصيات وطنية بأساليب خسيسة لا تشبه السودان وحضارة السودان " وموجودة في كتاب السودان في النفق المظلم-د.منصور خالد
    2- مايو" الثانية" وما يسميه السودانيين العاديين "العصر الذهبي للسودان بعد الاستقلال" ودي جسدتها اتفاقية أديس أبابا وهي ثاني مشروع ((سوداني ))بعد مشروع العبقري الأستاذ محمود محمد طه –أسس دستور السودان 1955- الذي لم يهتم به أهل الغفلة آن ذاك ودخلوا بنا في جحر ضب خرب لم نخرج منه حتى الآن و مايو الثانية أفضل مرحلة تمت في السودان بعد الاستقلال أدارها أفضل الكفاءات مع الجنوبيين الأذكياء وجاءت بالحكم الإقليمي اللامركزي الرشيد ويتعامي عنها النخبة السودانية وإدمان الفشل حتى الآن..لأنهم أبدا لم يكونوا يوما جزء من حقبة ناجحة في تاريخ السودان المعاصر .. فقط سجل طويل ومشين ومجلل بالعار الموثق ..
    3- مايو الثالثة": مرحلة الأخوان المسلمين "بتاعين اليهود الفلاشا.".ودي جاءت بعد المصالحة الوطنية 1978وجاء رموز الجبهة الوطنية الترابي للتمكين الاقتصادي -بنك فيصل الإسلامي- والتمكين السياسي قوانين سبتمبر وفقا لمخطط الأخوان المسلمين الدولي وليس نميري بل الترابي والصادق المهدي هم من أوعز لنميري بإفساد اتفاقية أديس ابابا1972 وكتاب السيد ابيل الير كتاب قيم في هذا الشأن(التمادي في نقض المواثيق والعهود وبالوثائق الدور المشين للإمام وصهره) واسوا ما في الأمر أننا في 2015 ولا يريد احد أن يواجه الأمام وصهره الترابي بي كل المخازي و ما حاق بأبناء جنوب السودان القديم والجديد من شعوب السودان من قتل وإبادة وتشريد من مترفين يسار المركز أو ما تبقى من قومجية وشيوعيين مايو الأولى حتى الآن..!!
    *****
    ***
    والدروس والعبر من ما سبق
    إن البرنامج السياسية السودانية هي التي توفر الاستقرار في السودان(أديس أبابا 1972 ونيفاشا 2005) إذا كان التزم بها الحاكم بأمر الله المبتذل نصا وروحا
    وان الجبهة الوطنية واليسار الوافد من مصر "بضاعة خان الخليلي" هم سبب مسخ وتشويه السودان أرضاً وإنساناً...عبر العصور..."وتاني ما في زول برقص ويغطي دقنو في السودان."....
    المهرولون من انتخابات 2010 الذين أدخلونا في جحر الضب الخرب أصبحوا مولولون...الآن.. ويشبهون نادبات الأجرة في الأفلام المصرية القديمة "روتانا زمان "واللائي يولولن ويلطمن الخدود ويشققن الجيوب لإضافة أجواء فجائعية على المشهد السوداني كلما ارتكب المؤتمر الوطني عمل مخزي دون البحث عن مخارج حقيقية للشعب السوداني مقنعة للشعب او المجتمع الدولي ودول الجوار ..

    من يتوقع من أحزاب المركز والسودان القديم ورموزه المتخشبة تنهض وتعود بالسودان إلى سابق عهده المجيد ..كباسط كفيه بالماء ليبلغ فيه
    الأخوان مسلمين ليست هم الحثالة السياسية الوحيدة التي جاءتنا من مصر والسودان مأزوم منذ استقلاله 1956...عندما رفضنا نصيحة السيد عبدا لرحمن المهدي وتركنا السائس"الانجليز" واتبعنا الحصان"مصر" حتى وقف حصان الشيخ في عقبة رابعة العدوية في 30 يونيو 2013 ولم يعد لمصر شيء تقدمه للعرب وللسودان بعد كسدت بضاعتها من أخوان مسلمين وناصريين في كل مكان ونهضت تونس من رمادها برؤيتها الذاتية عبر" نداء تونس.".. ويضع سره في اصغر خلقه...ونجحت تونس في ربيعها الذي بدأته وتعثر الجميع..
    ونحن مع الرهان الخاسر للنخبة السودانية وإدمان الفشل... وليس هناك داعي للإسقاط السياسي المخزي ضد الحزب الحاكم لأهل اليسار الشيوعي والقومي وحزب الأمة كلهم ينطبق عليه المثل السوداني "غلفا وشايلة موسا تتطهر"...ويراهنون على ذاكرة الوطن الضعيفة ...
    والليلة ولي بكره و ولي .......بعده
    حل مشكلة السودان في حل مشكلة المركز
    ومشكلة المركز انه وصل مرحلة "التعفن" وافتراس الذات the phagosytosis
    *****

    يبدأ استعادة دولة المؤسسات بقرارات ومراسيم جمهورية قبل الفأس يقع في الرأس ونواجه الفصل السابع المدمر ...
    1- تعيين تسعة قضاة محترمين في المحكمة الدستورية العليا-مع الفيش والتشبيه وفقا لدستور 2005 نفسه وترك أمر استعادة دولة النظام والقانون لهم في كل السودان وتنظيف الدستور من القوانين غير الدستورية ....
    2- استعادة الأقاليم القديمة في حقبة السبعينات الذهبية بأسس جديدة(انتخابات حرة حاكم إقليم برلمان إقليم ثم حكومة إقليم)....وهذه مهمة الشعب في التغيير...
    3- إسقاط المستوى الفاشل ألولائي نهائيا من الدستور ومعه مجلس الولايات عبر المشورة الشعبية"الإقليمية " وليس طريقة "البصيرة أم حمد" التي يقوم بها البشير شخصيا الآن" ينقل ده و يقلع ده ويرفس ده ويصنع ولاية ويصنع والي" هذا الأمر لن يجدي بتاتا وأبشع أنواع السخافة الإنقاذية كأنه "البلد دي ما فيها زول درس قانون أ و ملم بالفقه الدستوري "
    (1)+(2)+(3)= تجديد حقيقي لمرحلة جديدة...تنهي 90% من آلام الشعب السوداني الفضل......
    ****
    والان 4يناير 2021
    المناظر هي ذاتا والصور نفس المشاهد وحكمة ربك نفس الناس
    النخبة السودانية وادمان الفشل








                  

01-04-2021, 11:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    Quote: يبدأ استعادة دولة المؤسسات بقرارات ومراسيم جمهورية قبل الفأس يقع في الرأس ونواجه الفصل السابع المدمر ...
    1- تعيين تسعة قضاة محترمين في المحكمة الدستورية العليا-مع الفيش والتشبيه وفقا لدستور 2005 نفسه وترك أمر استعادة دولة النظام والقانون لهم في كل السودان وتنظيف الدستور من القوانين غير الدستورية ....
    2- استعادة الأقاليم القديمة في حقبة السبعينات الذهبية بأسس جديدة(انتخابات حرة حاكم إقليم برلمان إقليم ثم حكومة إقليم)....وهذه مهمة الشعب في التغيير...
    3- إسقاط المستوى الفاشل ألولائي نهائيا من الدستور ومعه مجلس الولايات عبر المشورة الشعبية"الإقليمية " وليس طريقة "البصيرة أم حمد" التي يقوم بها البشير شخصيا الآن" ينقل ده و يقلع ده ويرفس ده ويصنع ولاية ويصنع والي" هذا الأمر لن يجدي بتاتا وأبشع أنواع السخافة الإنقاذية كأنه "البلد دي ما فيها زول درس قانون أ و ملم بالفقه الدستوري "
    (1)+(2)+(3)= تجديد حقيقي لمرحلة جديدة...تنهي 90% من آلام الشعب السوداني الفضل......
    ****


    هسة عندكم شنو يا ناس مايو 2021 ويا جنرلات الانقاذ ايتام الترابي عنده علاقة بي الديمقراطية والتحول الديمقراطي والمؤسسات الديمقراطية والاعلام المحترم والشعب الواعي
    تقدمو لي ادارة بايدين بعد اهانكم البلطجي ترامب وادوته الرخيصة فى العالم الخمسة ؟؟؟
    مسحنا ليكم السبورة
    التهريج مع القراي ما بنفع
    وينا المدراس ذاتا عشامن يكون في مناهج من الاساس
    بالله هسة دي الثورة الثقافية القالا محمود محمد طه
                  

01-05-2021, 02:14 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    لمن كنا بنعمل لايفات من 2011 ومن اليمن

    عن الثورة والتغيير والربيع العربي المزيف
    ناس قريعتي راحت بتاعين قحت وتجمع المهنيين كانو في غيبوبتهم السعيدة ولازالو
                  

01-05-2021, 02:22 AM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 7542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    عادل امين سلام
                  

01-05-2021, 04:25 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 8887

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: صديق مهدى على)

    كل سنة وانت طيب يا دكتور عادل.


    شكراً علي المجهود المقدر
                  

01-05-2021, 06:47 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 51596

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    مرحبا يا جقود
                  

01-05-2021, 10:00 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 12390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: Deng)

    سلامة العودة يا حوثى
                  

01-05-2021, 10:15 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: علاء سيداحمد)

    كل عام وانتم بخير
    جميع من مرو
    والاخوان الاعزاء صديق ودينق وعلاء
    والاخت د اخلاص


    القصة في السودان وصلت وين ؟؟؟
    بيدين كان جاء كمونية وبوصلة مفقودة وتوهان
    والقراي جاب مايكل انجلو
    والناس القصار طالو
    بجي بي الفصل االسابع وقانون جاستا والتفرج ما يشتريش
    مجاعة الكرونة الجاية
    حلها بس في السودان
    موارد السودان تكفي اطعام مليار شخص
    وبلادي امان وحتي الطير يجيها جعان
    الطاقة الشمسية 40000 ميقا واط يوميا
    وقرود بافلوف بضيعو في الزمن الثمين في المركز وفي الترهات الما مفيدة
    السنة 2021 اديت القرود اجازة
    عايز
    اشوف اخرتا
                  

01-05-2021, 10:33 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 05-02-2005
مجموع المشاركات: 6780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    حمد لله علي السلامة
    مفتقدينك
                  

01-06-2021, 02:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: Gafar Bashir)

    حياك الله جعفر بشير

    كنت اتوقع ان يحدث جديد ومفيد في البورد وفي السودان في عيد الاستقلال 2021
    لقيت المناظر هي ذاتا الصور نفس المشاهد
    لازلنا مع جيل الاستلاب المشوه
    البركة في مقالات د النور حمد البقت تقترب من التشخيص النفسي والاجتماعي لهذا الجيل المازوم
    ايتام الترابي
    وبعاعيت مايو وبابكر عوض الله
    المهم
    انا بعرض من 2001-2021
    برنامج واضح واهداف ثابتة
    90% حقائق مجردة تفيد الوعي الصاعد
    9% ابداع فكري وثقافي يخصني
    1% شمار
    وكل يرى قولي علي مرآته
                  

01-07-2021, 02:58 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    كلاب الحر جدعو القراي
    يستاهل
    الوداه شنو للنخبة السودانية وادمان الفشل الارزقية الرخيسين
    بعاعيت مايو 1969 وايتام الترابي 1989
    ادوات الفوضي الخلاقة \
    الثورة في الفكرة الجمهورية \ثورة وعي وبصيرة ودستورية فقط
    ودي ثورة مزيفة قتلت 1200 شخص بدون داع في محيط القيادة ويقودها القتلة والهمج الرعاع حتي الان

    https://top4top.io/
                  

01-07-2021, 03:33 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    جماعة امريكا وترامب والهمج يحتلون الكونجرس\ناس قحت وحمدوك راجين شنو
    ما بتعرفو الفرق بين المدنية والحضارة
    امريكا متحضرة وليس متمدنة

    ترجعو للشعب ووعيه في السودان ولي تستمرو تلهثو ورا ترامب ومصر والخليج ؟؟
    نحن قرانيين
    كلام الله سبحانه وتعالي واضح
    يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ ۚ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)
    كلامنا واحد وثابت في البورد من 2001-2021
    العنده حاجة احسن من برنامجي المرقم من 1 ولي 6 يجي مارق يجي يورينا ليها في البوست ده\
                  

01-07-2021, 03:44 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    الهمج في الكونجرس
    في السودان الهمج بس الاقليات المشوهة والنظام الحاكم ومجرم ايضا والشعب متمدن
    في امريكا الدولة والشعب مجرم
    عندهم شنو
    الراتب ولي المولد
    ولي الشيح البرعي
    والجمهوريين
    https://top4top.io/

    (عدل بواسطة adil amin on 01-07-2021, 04:03 AM)

                  

01-22-2021, 04:59 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    الكلام ده قلناه زمان في البورد ده وما عبرني غير جحبوري خضر الطيب
    https://top4top.io/
    الصدام بين ############.ان قحت وكديسة الدعم السريع مسالة وقت
    وفعلا جون قرنق
    قال هم ما بسمعو حتي يشوفو
    ناس قحت اللفاشلين
    مش كان احسن بدل المحاصصة الانتهازية والوسخة والعمالة الرخيسة للخارج
    تكتلو الدش في يد جنرالات البقط والمخابرات المصرية والخليجية ديل
    بي
    المحكمة الدستورية ودستور2005 والاقلمة والانتخابات
    هل في جنرال بجي يلاوي في الانتخابات ؟؟؟
    ساطع والسنهوري وناس الاعلان الدستوري وبن عوف واللف والدوران فضحتو رسالة ابراهيم منعم منصور
    وهسة كلكم قاعدين بلا سروال وما بتستحو من الاساس
    لا خدمتو الناس بي المحاصصة ولا احترمتو خيارات الناس الدينية والسياسية الطبيعية
    قعدتو في راس الناس وترفسو مع ايتام ترامب في الخليج ومصر وترامب اكلو الدودو
                  

05-07-2021, 05:50 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    نجي لسد النهضة وقاعدة بسكال
    من المستفيد من اشعال حرب جنب سدة النهضة وفي راسو قنبلة مائية معدة خصيصا لدفع الماء الي اقصي سيناء وفي رواية اخريى لاسرائيل
    يولول مع مصر والموية وصلت سيناء واحتفلو بيها نفس المصريين البتباكو ويتباكي معاهم مريم ووزير الري عن شح المياه
    من يحكمون السودان في الانتقالية حثالة واوات رخيصة للمشاريع المجرمة الاقليمية في المنطقة
    قحت علي الجنرالات لم يخررجو عمرهم من تحت احذية المخابرات المصرية المجرمة والمفضوحة والبنك الدولي ونادي باريس \رسالة ابراهم منعم منصور
    وزير الري المبتزل ووزيرة الخارجية التائهة هم لاعبين السيرك الجديد الفارغ والبليد والحوامة في دول ما عندها قيمة لا سياسية ولا تنموية للسودان
    ضيعو سنة كاملة من الملية الاولي التي غرق فيها السودان 2020 بالمطر مش بي السد
    المشروع بسيط والصين قريبة ولو في قرد شمبانزي في البورد او في السودان في القصر الجمهوري كان اتصل بس بالسفير الصيني
    وانتهي الامر لكن العمالة والابتزال والشعور بالدونية المتاصل الذى جاء بهم الي القصر الجمهوري ليس صناديق الانتخابات
    بل اسيادهم في الخارج في ثورة مزيفة من ساسا لي راسا والشباب مات سمبلة
    الجنرال الببيع الجنود مرتزقة في اليمن وليبيا ما عنده شغلة بي السودان وشعب السودان وقد قالا حميدتي في فلاتات لسانو الكثيرة
    انتو زول شغال بيكم مافي
    but,we care
    المشروع السوداني الذي يسكت مصر واسرائيل ويفضح المولويين في السودان "الاقليات المشوهة"
    هو مشروع الوادي الجديد السوداني الكوشي بالطعم مليار شخص ويجيب الموية لكل شمال كردفان

    وزير الري بليد اذا التهديد بتاع السد فيضان امشي الصين يا مستهبل تعمل ليك
    مشروع وادي المقدم والملك ونقل الفائض من النيلين
    تحت اي ظرف الي شمال كردفان بدل الولولة المخزية مع مصر والمخابرات المصرية
    تستحمركم من اول انقلاب لي اخر انقلاب الموية وصلت سيناء وماشا اسرائيل وعايزين يدمرو السد في راسك


    مش ليه حق ربنا يشبه بعض البشر بالقردة الخاسئين
    بلاد غنية الموارد يتحكم فيها قرود السيرك الامريكي والكلام المنمق في دولة مركزية فاسدة وفاشلة وفاشية لحدي هسة
    والشعب يتفرج ما عايز يتحرك في اي اتجاه
    باقي شهرين بس للطامة الكبرى
    ملء السد ما مشكلة
    المشكلة اشعار حرب غبية بي زرائع خايسة تشبه جنرالات القصر ديل ... وانهيار السد
    اذا اشعل احدهم حرب مباشرة ضد الحبشة عند السد بدون مشروع وادي المقدم والملك
                  

05-07-2021, 05:57 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    اكتر حاجة رسختا الانقاذ في المجتمع السوداني بعد 30 سنة من الجحيم
    اللامبلاة والمسخرة ....والنرجسية ..والكراهية غير المفيدة بين مكونات المجتمع السوداني وموت الحس الوطني الحقيقي
    والانتماء ويتجلي حتي في البورد مع الشللية البعيضة الاعيت من يداويها
    وايضا بشكل كبير انخفاض الذكاء والوعي في الطبقة السياسية الحاكمة
    ما في حثالة في السودان ما استوزر في الانقاذ وما بعد الانقاذ
    دي حقائق مرة نواجها حقائق وليس في الامر اهانة
    اسال نفسك انت قعد تعمل شنو في تغيير الواقع المخزي القادمك ده ؟؟
    قبل ما يجي الصاورخ الصيني ذاتو يقع لينا في سد النهضة كمان يتم الناقصة
    اصلو الشقي بعتر ليه بيضو كمان مع الاعتذار للكنداكات الشجاعات في السودان
                  

05-21-2021, 02:40 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    قحت لمة بلا سروال ولا افق ومن شعارا ولوقو حقها ظهر بؤسها
    الوثيقة الدستورية ماتت وشبعت موت
    الليلة 21 مايو 2021 مفروض جنرالات البقط يسلمو السلطة للمدنيين وما حصل
    وسلام جوبا مزيف وهذه ليست حركات كفاح مسلح ارزقية يتسكعون بين الامارات وقطر
    ومرتزقة زي جنجويد اليمن بتاعين الوافد حميدتي
    جماعة خليل مع السراج وبي القروش
    وجماعة ميناوي مع حفتر وبي القروش
    مجرد مرتزقة والاثنين ما بمثلو دارفور ويمثلو قبيلة واحدة تلاثة ارباعا في تشاد
    ****
    فى هذا اليوم احسن نسمع قبل نشوف
    انتهت ق حت وانتهي دستورا المخستك 2019
    https://top4top.io/
    غير العودة الي ما قبل تلوث السودان بي المصالحة الوطنية (دستور 1973 وقوانين 1974) باسس جديدة
    والقضاء المؤسسي المحكمة الدستورية اولا وليس فلان رئيس قضاء وفلانة نائب عام وجربتو وفشل يا كعوك
    المراجع العام بتاع القلم الاخضر وليس لجان البل البعثية التافهة
    الاعلام الحر زي فضائية الحوش مش فضائيات السودان المملة واللامبالية التي لا توقظ فكرة ولا تهذب شعور
    الاقليم الخمسة فقط وليس ال17 ولاية مشوهة وقبيحة وجايطة
    الانتخابات بي التثميل النسبي
    اقليمية ثم مركزية ثم راسية
    التكامل مع دولة جنوب السودان والحريات الاربعة
    ونمشي الصين للتنمية
    غير كده
    ما عندك ثورة لا بي الوادي ولا بي الشنقيطي
    تلهث بس من فرط التعب .....
                  

07-01-2021, 08:46 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    https://top4top.io/
                  

07-22-2021, 04:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الكلام ده قلناه زماااان (Re: adil amin)

    واخرتا قال ليكم حميدتي مواسير
    وصدق جنرالات علي مدنيين
    والوثيقة الدستورية دي عملوها مواسير وسيرك جوبا سوق مواسير ايضا
    ولليلة 20 يوليو 2021
    المناظر هي ذاتا والصور نفس المشاهد
    شهر الولولة على الامطار والفياضانات
    من هسة لي شهر تسعة

    https://top4top.io/
    اليتفرج ما يشتريش\ومسار التحول الديمقراطي اوضح من الشمس وبي دستاتير محترمة كمان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de