الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد الصادق المهدى وتسرد خزلانه ومخازى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-02-2020, 03:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-19-2020, 10:13 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد الصادق المهدى وتسرد خزلانه ومخازى








                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-19-2020, 10:14 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – SPLM-N

    قراءة تحليلية لوثيقة (نحو عقد إجتماعي جديد)، وموقف الحركة الشعبية

    عبد الله إبراهيم عباس
    - رئيس المؤتمر العام - عضو مجلس التحرير القومي
    - عضو المجلس السياسي والقيادي - ونائب رئيس وفد التفاوض.

    مُقدمة :

    حزب الأمة و زعيمهِ الصادق المهدي كعادتهِ، وعبر تاريخه الطويل لا يقبل بأي (وضعية / تحالُفات / تحوُّل / تغيير/ أو أي حراك سياسي) إلَّا أن يكون هو في قيادته، وينتهج سياسة الهروب إلى الأمام و الإستثمار في الأزمات لخلق قوى جديدة و قيادة جديدة، و بالتالي فإن وثيقة (نحو عقد إجتماعي جديد) تأتي في هذا السياق. فهو لم يخرج عن المألوف. فبعد أن قرأ الصادق المهدي مواقف القوى السياسية المُكوِّنة لـ(قوى الحرية والتغيير) و تقارُبها مع موقف الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال فيما يتعلَّق بعلاقة الدين بالدولة بعد الحراك الكبير وحملة الوعي و التنوير التي قامت بها الحركة الشعبية بالإضافة إلى الحوارات التي أجرتها مع القوى السياسية والمدنية، قرَّر حزب الأمة قطع الطريق أمام هذا التقارُب الذي قد يُفضي إلى توقيع إتفاق سلام ينص على (علمانية الدولة). و الصادق المهدي يضع نفسه دوماً في موقع (المرجعية) الفكرية والسياسية و الدينية وأنَّه وحده الأحرص على مُستقبل البلاد، و إن الجميع مُخطئون ما عدا هو، و لذلك يقوم بتهديد بقية القوى السياسية وإبتزازها.

    أولاً : مواقف حزب الأمة عبر التاريخ :

    حزب الأمة بقيادة الصادق المهدي له مواقف كثيرة خلال تاريخه الطويل مُعادية لمصلحة البلاد، وأعاقت التطوُّر السياسي والدستوري. وله مواقف كذلك في عهد الإنقاذ ضد التغيير ولا سيما مواقفهُ المُتخاذلة خلال ثورة ديسمبر المجيدة 2018 – و نورِد على سبيل المثال الآتي :

    1/ قام حزب الأمة (عبد الله خليل) بتسليم السلطة للجنرال إبراهيم عبود في 17 نوفمبر 1958.

    2/ قام الصادق المهدي بالتآمر على الحزب الشيوعي السوداني في حادثة طرد نواب الحزب الشيوعي (المُنتخَبين) من البرلمان في 25 نوفمبر 1965 كسابقة سيئة ضد الديمقراطية، و بعد سنة أعلن مولانا/ صلاح حسن - قاضي المحكمة العليا، أن الحُرِّيات في المادة الخامسة في الدستور لا يجوز تعديلها، و أن كل ما حدث كأنَّه لم يحدث. ولكن قادة الأحزاب الثلاثة (حزب الأمة – الحزب الإتحادي – الأخوان المسلمين) - وعلى رأسهم الصادق المهدي - رفضوا هذا الحكم الذي وصفه الصادق بـ(التقريري)، وحينها كان رئيساً للوزراء، الأمر الذي دفع رئيس القضاء (بابكر عوض الله) لتقديم إستقالتهِ.

    3/ قام الصادق المهدي عام 1966 بالتآمرعلى (محمد أحمد المحجوب) وإجباره على التخلِّي عن رئاسة مجلس الوزراء و إخلاء كرسي السلطة له ليحل مكانهِ، كما أجبر مُرشَّح دائرة الجبلين للتنازُل له عن الدائرة، و بالفعل نجحت مؤامرتهِ و أصبح رئيساً للوزراء في 25 يوليو 1966.

    4/ خان حزب الأمة حلفائهِ في الجبهة الوطنية بعد هزيمتها في 1976 - عندما هرع الصادق المهدى مُنفرداً دون أخذ رأي حلفائهِ و قام بإجراء مُصالحة مع جعفر نميري في 7 يوليو 1977 بمدينة بورتسودان قبل أن تجف دماء الأنصار، الأمر الذي وصفه (الشريف حسين الهندي) بالخيانة العُظمى. و بعدها إنضم إلى الإتحاد الإشتراكي بتوجيه من نميري و أدَّى قسم الولاء لنظام مايو.

    5/ عندما ثار الشعب السوداني على نظام نميري فى 1985 ضد قوانين سبتمبر الدينية (قوانيين الشريعة الإسلامية) لحق الصادق بركب الثورة في أواخر مراحلها - كما فعل في ثورة ديسمبر 2018 – و قال مقولته الشهيرة : (إن قوانين سبتمبر لا تساوي الحبر الذي كُتبت به). و دعم المجلس العسكري بقيادة عبد الرحمن سوار الدهب، و إستعجله بتسليم السلطة فى عام واحد فقط ..!! فى إنتخابات مُبكِّرة وجُزئية (نفس المُخطَّط المرسوم الآن). وعندما أصبح الصادق رئيساً للوزراء بعد حكومة نميري الديكتاتورية، لم يلغِ قوانين سبتمبر، و لم يوقف الحرب فى السودان، بل واصل فى نفس سياسات و برامج نظام مايو الدكتاتوري الذي أسقطه الشعب بثورة شعبية.

    6/ الصادق المهدي هو المسؤول عن تسليح المليشيات على أسُس قبلية و عُنصرية عندما قام بتأسيس قوات المراحيل في العام (1986 – 1989) و التي إرتكبت مجازر بشعة في جنوب السودان و دارفور و جبال النوبة و النيل الأزرق بالإضافة إلى مذبحة الضعين الشهيرة.

    7/ وقف الصادق المهدي ضد مُبادرة السلام السودانية التي وقَّعها مولانا/ محمد عثمان الميرغني مع الدكتور/ جون قرنق دي مبيور في 16 نوفمبر 1988 و التي كانت فرصة كفيلة بحقن دماء السودانيين و الحفاظ على وحدة البلاد، و قد فرح بها الشعب السوداني، فرفضها الصادق المهدي و فضَّل التحالف مع الجبهة الإسلامية القومية، أعداء السلام و الذين لا يريدون وقف الحرب لتعطيهم مُبرِّر للإستيلاء على السلطة، فإنقلبوا عليه برغم علم الصادق المهدي بالإنقلاب.

    8/ شارك حزب الأمة في هيكلة التجمع الوطني الديمقراطي في منتصف التسعينات، و في 1998 جمَّد نشاطه في التجمع بعد أن فشل في الوصول إلى هدفه (رئاسة التجمع). و في 25 نوفمبر 1999 قام الصادق المهدي بتوقيع (نداء الوطن) مع عمر البشير في عاصمة جيبوتي وبعدها مُباشرة في 17 مارس 2000 أعلن إنسحابه من التجمع الوطني الديمقراطي، وعاد إلى الخرطوم في نفس الشهر (مارس 2000) في عملية أُطلق عليها إسم (تفلحون).

    9/ في عام 2011 عيَّن عمر البشير نجل الصادق المهدي (عبد الرحمن) مُساعداً له و هو في المعارضة.

    10/ شارك حزب الأمة في تأسيس نداء السودان عام 2014 بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا و ترأَّسهُ الصادق المهدي. و في سبتمبر 2019 قام بتقديم إستقالته من رئاسة نداء السودان، و دعا مُكوِّنات التحالف لإجراء مُراجعات لمواقف التحالف وهيكلتهِ. وقال إن قراره : (يتماشَى مع ضرورة إحداث تغييرات سياسية على هياكل القوى السياسية التي سيكون عليها الإنتقال من الإصلاح إلى المراجعة .. !!!). و هي خطوة قصد منها إضعاف التحالُف و التخلُّص منه.

    11/ للصادق المهدي وحزب الأمة موقف مُخزي تجاه محكمة الجنايات الدولية و هو موقف داعم للمجرم عمر البشير عندما صرَّح في 2009 بأن البشير (جلدنا و ما بنجرو بالشوك) و هو موقف عنصري ضد العدالة و ضد حقوق الضحايا برفضه تسليم عمر البشير للمحكمة الدولية لينال عقابه.

    12/ و لعل الجميع يتذكَّرون ليلة ما قبل فض الإعتصام في 3 يونيو 2019 عندما قام بسحب خيمة أنصاره من موقع الإعتصام بالقيادة العامة قبل ساعات من فض الإعتصام مما يؤكِّد إنه كان على علم، بل و تنسيق مع المجلس العسكري بخصوص فض الإعتصام.

    13/ وبالطبع لن ينسى الشعب السوداني موقف الصادق المهدي من ثورة ديسمبر المجيدة و وصفها بأنها مجرَّد (بوخة مرقة) وإنها ليست (وجع ولادة). و عندما حاول بعض أنصاره تلميعه بخروجه أيام التظاهرات، سارع بنفي مشاركته في أي تظاهرة - عبر بيان رسمي في 30 مارس 2019.

    14/ في يناير 2019 تأسَّس تحالف (قوى الحرية والتغيير) و ضم حزب الأمة بزعامة الصادق المهدي. و في 22 أبريل 2020 جمَّد الحزب نشاطه في قوى الحرية و التغيير و دفع الصادق المهدي بوثيقة (نحو عقد إجتماعي جديد) و أعطى مُهلة لمدة (إسبوعين) لمُكوِّنات التحالُف للإنصياع له وفق رؤيتهِ الجديدة المُدرجة في الوثيقة.

    15/ على مر التاريخ ظلَّ الصادق المهدي يقف و يتَّخذ مواقف مُتناقضة تدهش الجميع – مثلاً كان أكثر الداعمين للفترة الإنتقالية و قد تحدَّث عنها بإسهاب في وثيقته : (مشروع بناء المستقبل الوطني – مصفوفة الخلاص الوطني) الصادرة في 20 يوليو 2019 قبل أن يأتي الآن و يحاول أن ينسف الفترة الإنتقالية عبر وثيقته الجديدة (نحو عقد إجتماعي جديد) في فترة لم تتجاوز الثمانية أشهر .. !!!.

    16/ يريد تفريغ لجان المقاومة - المُتمثِّلة في حماية الثورة و مُراقبة الحكومة الإنتقالية – و تحويلها إلى لجان خدمية.

    ثانياً : تحليل الوثيقة :
    تهدف الوثيقة إلى الآتي :

    1/ تكوين قيادة جديدة للحرية و التغيير بإعتبار إن القيادة الحالية غير مؤهَّلة و ذلك عبر مؤتمر تنظمّه القوى الجديدة المؤيِّدة للوثيقة، للإتفاق على (برنامج بديل) ونسف الوثيقة الدستورية و الفترة الإنتقالية برُمَّتها، فحزب الأمة ينتقد تحالُف و قوى هو جزء منها لإيجاد مُبرِّر للإنقلاب عليها.

    2/ إجهاض الثورة و الإنقلاب عليها و إعادة إنتاج السودان القديم بثوب جديد بإستخدام القوى القديمة الموجودة معه في التحالف، فالوثيقة عبارة عن تبرير لمؤامرة تم طبخها.

    3/ يُخطِّط الصادق المهدي لأن تقوم القوى الجديدة (قوى العقد الإجتماعي الجديد) بحسم مسألة الدستور على إنفراد وبإقصاء قوى الكفاح المُسلَّح (خاصة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال) و بالتالي تجنُّب أي توجُّه لعلمانية الدولة.

    4/ وصف الصادق المهدي لمطالب القوى المُسلَّحة بالتعجيزية، فيه رفض واضح لمشروع الحركة الشعبية للسلام، و رغبة لإرجاع العبودية و التسلُّط الذي ظلَّ يُمارسه على الشعوب السودانية، و هي دعوة للحرب و تفكيك البلاد.

    5/ يسعى حزب الأمة - بمغازلتهِ للمؤتمر الوطني و بدعوتهِ لأن يقوم بـتقديم "نقد ذاتي" - لكي يرث جماهيره و إستيعابها بثوب جديد للتُحالف و الإصطفاف الآيديولوجي و تحالف (أهل القبلة).

    6/ حزب الأمة يُخطِّط للسيطرة على البرلمان الإنتقالي عبر مطالبتهِ بـ(العودة للأوزان الإنتخابية) في آخر إنتخابات، برغم وضعيتهِ الراهنة و ما أصابه من إنقسامات وضعف.

    7/ دعوة الصادق المهدي المُستمرة للإنتخابات المُبكِّرة تهدف إلى إخراج حركات الكفاح المُسلَّح من الفعل السياسي و إقصائها بإقامة إنتخابات جزئية تستثّنَى مناطق الحرب، و هذا يهدف لإجهاض عملية التحوُّل الديمقراطي و الإنفراد بالسلطة.

    8/ يطرح الصادق المهدي (عقد إجتماعي جديد) لا ينسجم مع مفهوم و روح العقد الإجتماعي الذي لا ينبغي أن يتم فيه إقصاء أي مكوِّن من مُكوِّنات المجتمع، فهو يتجاوز النظرية في بعدها العلمي والفلسفي.

    9/ يحاول حزب الأمة بإستعجالهِ عقد المؤتمر الإقتصادي إقصاء قوى الهامش (قوى الكفاح المُسلَّح) للإبقاء على، و تكريس الأوضاع القائمة وبنية إقتصاد الريع العشائري المؤسَّس على سياسات التحرير المتوحِّشة التي فتحت المجال و مكَّنت آليات تتَّسِم بالمُحاباة و الفساد.

    10/ يسعَى الصادق المهدي لإفشال المفاوضات والحيلولة دون التوصُّل لإتفاق سلام يأتي بما لا تشتهيهِ سفنهِ بإحداث تغيير في موازين القوى في الساحة السياسية السودانية و فقدانهِ للغلبة و السيطرة. و هو لا يُفكر في إيقاف الحرب لأنه يستثمر فيها و هو غير مُتضرِّر منها.

    11/ ينتقد حزب الأمة قوى الحرية و التغيير في نهج (المُحاصصة) في الوقت الذي يُشارك فيه في حكومة الفترة الإنتقالية بوزيرين، و عضو في مجلس السيادة و لديه عدد من المُرشَّحين لولاة الولايات و المجلس التشريعي، و هذا يؤكِّد عدم قبوله بهذا التمثيل و إنه يطمح في السيطرة الكاملة.

    12/ بمُغازلتهِ و مدحهِ للمكوِّن العسكري يسعَى حزب الأمة إلى فض التحالُف مع قوَى الحرية و التغيير وبناء تحالُف "نقيض" مع العسكر و فلول النظام البائد و قوى الثورة المُضادة لنسف الفترة الإنتقالية و السيطرة على البلاد.

    13/ يُمهِّد الصادق المهدي لقطع الطريق أمام أي تحوُّل و تغيير حقيقي، و هذا نفس موقفه في العام 1988 عندما قطع الطريق أمام مُبادرة السلام السودانية و المؤتمر الدستوري و قام بتسليم السلطة للإسلاميين.

    14/الوثيقة في مُجملها تُمثِّل (حصان طروادة) لتحقيق أهداف حزب الأمة، لأن التفاصيل الداخلية للوثيقة لا علاقة لها بالعقد الإجتماعي كمفهوم.

    ثالثاً : السيناريوهات والمآلات :

    1/ أن يستطيع الصادق المهدي الإنقلاب على الثورة و إستقطاب قوى مؤيِّدة لوثيقة (العقد الإجتماعي الجديد) و التحالُف مع العسكر لنسف الفترة الإنتقالية.

    2/ أن يخسر الرهان و يفشل في كسب حُلفاء جُدد غير حلفائهِ الحاليين في قوى الحرية و التغيير (حزب البعث – الحزب الناصري)، و يفشل كذلك في الحصول على تأييد الشارع و المجتمع الدولي، و بالطبع لن يجد التأييد من قوى الكفاح المُسلَّح.

    3/ حدوث فرز سياسي جديد وإصطفاف تقتضيه المرحلة و ترتكز على المواقف الإستراتيجية و ليست التكتيكية (قوى التغيير الحقيقية – مُقابل قوى السودان القديم).

    رابعاً : موقف الحركة الشعبية :

    تأسيساً على ما تقدَّم، و إلتزاماً برؤية الحركة الشعبية (التحريرية)، و تمسُّكاً حازماً بمُكتسبات ثورة ديسمبر الشعبية المجيدة .. فإن الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال تعلن بكل وضوح و جدِّية رفضها التام لمجمل مضامين و أهداف الوثيقة المُسماة (نحو عقد إجتماعي جديد). و في ذات الوقت تؤكِّد الحركة الشعبية على صلابة موقفها المبدئي الداعم لآليات السلطة الإنتقالية المدنية الحالية و مُساندتها من أجل إستكمال كافة مهام الثورة التي تواثقت على تحقيقها مُختلف مُكوِّنات قوي الثورة الشبابية و النسوية و السياسية و المهنية. و ستبذل الحركة قُصارَى جُهدها من أجل تمتين عُرَى التحالف و التنسيق بين مُكوِّنات القوي الثورية .. كما لن تألو الحركة جهداً على درب ترسيخ جوانب برامج التغيير الإقتصادي و الإجتماعي المُترادف مع التحوُّل الديمقراطي بما يضمن أوسع الفرص لإشاعة الحُرِّيات و سيادة حكم القانون.

    وفي هذا الصدد فإن الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال مُلتزمة بطرح حزمة من المبادئ فوق الدستورية لتكون منصة لتأسيس و تنسيق و تكييف الجُهود والتحالُفات من أجل ضمان التحوُّل الديمقراطي .. و إيقاف الحروب .. وتمكين وحدة السودان عبر التسديد الناجز لإستحقاقات (الحرية .. السلام .. و العدالة).
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 00:17 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    [5/17, 6:36 PM] +249 12 285 8516: لتأمين مصدر قوات بديل أجرت الإمارات إتصالات سرية عبر طه الحسين والفلسطيني محمد دحلان بعبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية لتحرير السودان_شمال. 
     وبعد اتصالات متعددة من قبل طه الحسين ودحلان وافق عبدالعزيز الحلو على زيارة أبو ظبي لمناقشة تفاصيل المطلوبات فقدمت له الإمارات الدعوة  لزيارة أبوظبي حيث طمأنته على إستعدادها لدعم الحركة الشعبية _  شمال  مباشرةً وعبر أصدقائها في السودان وأكدت له أن أبوظبي ستضغط على المسؤولين السودانيين للاستجابة لمطالب حركته في المفاوضات. وناقش وزير  الدولة للخارجية الأماراتي قرقاش مع الحلو  الضغط للمطالبة بالدولة العلمانية أو كحد أدنى استبعاد  كل العناصر التي يتم تصنيفها  إسلامية من كل مرافق الدولة بما في ذلك الجيش والأمن والشرطة لتسهيل ضم قواته للقوات النظامية وكنتيجة لذلك تقوية التوجه العلماني في السودان بصورة متدرجة. 
     أفاد مصدر سرّي للغاية نيوز أن  الإمارات اتفقت  مع الحلو على إرساله  قوات من الحركة الشعبية_ شمال إلى ليبيا لدعم قوات حفتر ولتنفيذ هذا المطلب سلمت الإمارات الحلو 30 مليون دولار بحيث يذهب جزء منها لدفع مرتبات جنود حركته الذين سيرسلهم لدعم حفتر في ليبيا. 
       وأكد المصدر أن الحلو أوفى بما تعهد به للإمارات فقام  بإرسال 1500 جندي من حركته إلى ليبيا. وقال المصدر أن الجانب الأكثر إزعاجاً في صفقة الإمارات الحلو أن الألف وخمسمائة جندي  تم جمعهم كلهم من داخل الخرطوم !!! وأضاف ان جنود الحلو تم رفعهم ليلاً لليبيا بالطائرات من الخرطوم. 

    *بقية التفاصيل في الرابط أدناه* 👇🏻

    https://elsudani.com/%D8%A7%D8%AE%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1_%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%88https://elsudani.com/%D8%A7%D8%AE%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1_%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9...84%D8%AD%D9%84%D9%88
    [5/17, 6:36 PM] +249 12 285 8516: ما صحة هذا الخبر.☝️
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 00:19 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: nour tawir)

    خليهم يحلو لينا الوضع دا اولا..
    ويبطلوا الاتجار بى اولاد الناس..
    الصادق المهدى هين...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 05:14 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: nour tawir)

    you are laying this not true not happened and never happen respect your age your history lady don't say something you doesn't knew it shame full
    if you are disagree with Alhelow that you right you can differ from him but you brings fake news and you calims that is true and you knew Alheow no body believed you again in future

    (عدل بواسطة ابوالقاسم ابراهيم الحاج on 05-20-2020, 05:25 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 01:30 PM

عبدالقادر محمد
<aعبدالقادر محمد
تاريخ التسجيل: 07-09-2018
مجموع المشاركات: 1813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: nour tawir)

    Quote: [5/17, 6:36 PM] +249 12 285 8516: لتأمين مصدر قوات بديل أجرت الإمارات إتصالات سرية عبر طه الحسين والفلسطيني محمد دحلان بعبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية لتحرير السودان_شمال.
    وبعد اتصالات متعددة من قبل طه الحسين ودحلان وافق عبدالعزيز الحلو على زيارة أبو ظبي لمناقشة تفاصيل المطلوبات فقدمت له الإمارات الدعوة لزيارة أبوظبي حيث طمأنته على إستعدادها لدعم الحركة الشعبية _ شمال مباشرةً وعبر أصدقائها في السودان وأكدت له أن أبوظبي ستضغط على المسؤولين السودانيين للاستجابة لمطالب حركته في المفاوضات. وناقش وزير الدولة للخارجية الأماراتي قرقاش مع الحلو الضغط للمطالبة بالدولة العلمانية أو كحد أدنى استبعاد كل العناصر التي يتم تصنيفها إسلامية من كل مرافق الدولة بما في ذلك الجيش والأمن والشرطة لتسهيل ضم قواته للقوات النظامية وكنتيجة لذلك تقوية التوجه العلماني في السودان بصورة متدرجة.
    أفاد مصدر سرّي للغاية نيوز أن الإمارات اتفقت مع الحلو على إرساله قوات من الحركة الشعبية_ شمال إلى ليبيا لدعم قوات حفتر ولتنفيذ هذا المطلب سلمت الإمارات الحلو 30 مليون دولار بحيث يذهب جزء منها لدفع مرتبات جنود حركته الذين سيرسلهم لدعم حفتر في ليبيا.
    وأكد المصدر أن الحلو أوفى بما تعهد به للإمارات فقام بإرسال 1500 جندي من حركته إلى ليبيا. وقال المصدر أن الجانب الأكثر إزعاجاً في صفقة الإمارات الحلو أن الألف وخمسمائة جندي تم جمعهم كلهم من داخل الخرطوم !!! وأضاف ان جنود الحلو تم رفعهم ليلاً لليبيا بالطائرات من الخرطوم.

    *بقية التفاصيل في الرابط أدناه* 👇🏻

    https://elsudani.com/%D8%A7%D8%AE%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1_%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%88https://elsudani.com/%D8%A7%D8%AE%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1_%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9...84%D8%AD%D9%84%D9%88https://elsudani.com/%D8%A7%D8%AE%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1_%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9...84%D8%AD%D9%84%D9%88
    [5/17, 6:36 PM] +249 12 285 8516: ما صحة هذا الخبر.☝️

    الحلو لن يقوم بمثل هذا الخطل حتي ولو كان بلا وعي
    الحلو رجل حر الارادة وصاحب مبدأ لن يدنس تاريخه في هذا الوحل الاثن
    ان كان الصادق المهدي او قوش او نافع او بقية المستلبين ثقافياً لصدقنا بهذا الامر بدون تعمق
    الحركة الشعبية تاريخ طويل من النضال المشرف
    اقول قولي هذا وانا لا انتمي لاي كيان او حزب او تجمع
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 01:58 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 22094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: فقام بإرسال 1500 جندي من حركته إلى ليبيا


    أعرف عبدالعزيز الحلو و هو لا يمكن أن يقوم بهذا العمل.

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 04:25 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: Abureesh)

    سلام ابو الريش..

    انا برضو بعرف الحلو و اعرف انه قام بالعمل دا...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 10:43 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: nour tawir)

    ابو الريش
    كيف انك
    القول ماقلت
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 11:00 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    نور تاور
    لك التقدير
    ياسيدتى كلامك اعلاه لايعدو
    غير كونه فجور فى الخصومة
    عبدالعزيز الحلو لايقود مليشيات
    اومرتزقة انما جيش له عقيدة قتالية
    مدرب عسكريا ومعنويا والقرارات فى
    الحركة الشعبية قيادة الحلو ليس فردية
    بل مؤسسية وبعدين الف با حرب وقتال
    الجيش البقاتل فى الغابة والجبال لا يمكنه
    القتال فى الصحراء لو افترضنا جدلا كلامك
    المامسنود باى مستند صاح ايعقل ان الحركة الشعبية
    ترسل مقاتلين لليبيا عن طريق مطار الخرطوم كلام
    بالفعل مضحك انا بتكلم هنا بصفتى الشخصية كعضو عادى فى الحركة الشعبية
    قيادة عبدالعزيز الحلو
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 11:16 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 49826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote:
    لو افترضنا جدلا كلامك
    المامسنود باى مستند صاح ايعقل ان الحركة الشعبية
    ترسل مقاتلين لليبيا عن طريق مطار الخرطوم كلام
    بالفعل مضحك


    ود الامير.

    ده فعلا كلام مضحك!

    لا يمكن أبدا ان توافق الحكومة السودانية على نقل هذا العدد الهائل من المقاتلين عبر مطار الخرطوم والذين هم في الاصل متمردين على الحكومة السودانية نفسها. وحتى لو وافقت الحكومة ، لا أعتقد أن القوات المسلحة وجهاز الامن من الممكن أن يوافقون. ده بيكون تهديد أمني وعسكري كبير للحكومة السودانية نفسهاا. بعدين مثل هذا النقل ده مش كان من الاقرب والافضل للجميع أن يتم عن طريق دولة جنوب السودان؟

    الخبر الملفق ده الغرض منه واضح جدا، وهو محاولة يائسة لتشويه سمعة الحركة الشعبية وقياداتها في الداخل والخارج.
    ولكن الذين نسجوا هذه الرواية الخيالية لا يعرفون كيف تعمل الجيوش ولا الحركات العسكرية.

    تحياتي لك والى قيادة الحركة الشعبية بقيادة الرجل العظيم عبد العزيز أدم الحلو.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 11:39 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 24787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: Deng)

    الناس النظاف يتلمو علي بعض
    الصادق المهدي لوث حزب الامة بالاخوان المسلمين من1964 وعرفو خلاص ناس دارفور وجبال النوبة
    خلو يسوط في مثلث لحمدي ده مع العروبيين اصلهم ملة واحدة
    https://mrkzgulfup.com/مركز الخليج
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 11:42 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: Deng)

    يادينق
    فى مئات الأشياء الممكن تنتقد بها
    الحركة الشعبية بل وتالب عليها الراى العام
    حتى زيارة الحلو للامارات القالو له سرية
    وقبل ان تصل الطائرة التى تحمله للامارات
    مخابرات محمد بن زايد كانت سربت الخبر
    للميديا بس كونو يرسل مقاتلين وكمان عن طريق مطار الخرطوم
    دى لابتنطبخ ولابتنشوى
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 11:54 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    عادل ياحوثى
    سيدك اليومين ديل
    بكون بتكشم ساى فى حال الصادق المهدى
    وبى تحت تحت بقول هو منو المابشمت فى الصادق
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 02:11 PM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 22094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    نور تاور..
    انا لا اعرف الحركة عن قرب و طبعا لست عضوا فيها.
    و لكنى التقيت بالقائد عبد العزيز الحلو فى عام 2005
    حين زار الولايات المتحدة .. بتنسيق مع اخ من ثوار دارفور المقيمين هنا فى أمريكا.
    جلست معه فى منزل مضيفه و دار نقاش طويل حتى المساء حين عدنا إلى نيويورك.
    مالك بالطويلة كما يقول العرب....
    فى فترة النقاش تلك عرفت الرجل..

    و كفى.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 05:30 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 24787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: عادل ياحوثى
    سيدك اليومين ديل
    بكون بتكشم ساى فى حال الصادق المهدى
    وبى تحت تحت بقول هو منو المابشمت فى الصادق

    اجمل ما قيل عن السيد الصادق المهدي في متاهته
    Quote: غايتو كاتب المقال ده باااالغ بوليغ عدييييل كدة

    #الصادق_المهدي_اكبر_خازوق_في_السودان
    الصادق المهدي الما بنقدر، أقدم ثابت وخازوق في تاريخ السودان! * الصادق العجيب.. الغلب الدوا والطبيب!😂 * عاصر الإنجليز، وواكب حريق المك، وزامل كتشنر وسلاطين، والمستر كلارك واللورد كرومر، وعايش لحظات رفع العلم وثورة أكتوبر واستشهاد القرشي والديمقراطيات الثلاث!😂 * الصادق العنيد، قاتل مع قوة دفاع السودان، وتطوع مع سلاح الهجانة، وحضر الأزهري وعبود والنميري والصادق المهدى نفسه وزروق.. وما راضي يروق! *😂 حضر استفتاء الوحدة أو الانفصال، وصوّت للوحدة.. مع الجنوب! * حتى الانقلابات ما فاتها، خالد الكد وهاشم العطا وحسن حسين ومحمد نور سعد! *😂 وفي زمن الإنقاذ.. رفض أي إنقاذ! * الصادق المهدي أقدم من الكسرة، وقاعد من زمن (الزمام أب رشمة)!😂 * حضر زمن الكركار، ودق الشلوفة، والرحط.. وشهد زمن البوتكس والسيلكون والتاتو! 😂* الصادق المهدي متحكر من زمن البرش بي قرش.. والدقة بلاش! * غنى مع زنقار.. وكمل حقيبة الفن مع كرومة وسرور وعوض شمبات.. والصادق ما فات! *😂 عاصر زمن أم بلينة السنوسي وعشة الفلاتية ومهلة العبادية، وغنى مع ريماز ونانسي وشموس! *😂 حضر العبادي وود الرضي وود البنا وود القرشي والسر قدور، وغنى في (أغاني وأغاني) مع فرفور! * كرومة لعب وفتر.. وسرور غنى وما قصر.. والصادق لسه محكّر! *😂 حضر زمن الأنادي والدلوكة والرايات.. وعاصر زمن الشريعة والكشات! * عايش من زمن الناس بتضبط ساعاتها بالقطر.. وتركب المفتخر! * حضر زمن اللحمة بالوقّة، والعيش بالملوة، وجوز الحمام 3 فردات! * 😂الصادق العنيد.. قدل في الطريق الشاقي الترام، وباع واشترى بالمليم والفريني والشلن والريال والطرادة، وحضر زمن اليورو والدينار والدولار الحار! * اتعالج بحبوب السلفة في الشفخانة، وحكمة الله لي هسة قاعد معانا!😂 * حلق الكاري والخنفس، وشق شعرو مع إبراهيم عوض، وحضر المارينز والراستا، وأكل المديدة والباسطة! * كتب عنه كوركين أسكندريان وعمر علي حسن وأبو آمنة حامد، وحضر زمن شمائل النور وسهير عبدالرحيم ! 😂* الصادق حضر ولادة ابراهيم شمس الدين، وكان ما أخاف الكضب أقول قاعد معانا لي يوم الدين! * 😂في مصر.. الصادق عاصر الخديوي توفيق والملك فؤاد والملك فاروق ومحمد نجيب وعبد الناصر والسادات ومبارك وطنطاوي ومرسي وعدلي منصور.. وفي تتويج السيسي كان حضور!! * 😂في إفريقيا حضر زمن هيلاسيلاسي وتمبلباي وحسين هبري وجكوني عويدي وعيدي أمين وموسفيني وإدريس ديبي.. ولسه (يدبي)! *😂 عاش مع الملك الحسن وشهد خلافة ابنه في المغرب، وحضر زمن الملك حسين وابنه الملك عبد الله، وعاصر عهود الملك عبد العزيز، والملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد، والملك عبد الله، والملك سلمان.. وقاعد معانا للآن! *😂 في السودان عاصر زمن الناس بتسمي خشم الموس، والكجم وتور القوز واللدر والدود وعشا البايتات! * وحضر زمن مهند وهيثم ورامي والراستات!! * 😂الصادق شاف سعدية الداية، وتخرج في كلية غردون التذكارية.. وبعد الاستقلال درس في الأهلية والنيلين والأحفاد.. وحضر زمن مأمون حميدة والمشرق والرباط! * الصادق الخطير حضر زمن فاطنية وعشوشة والسُرة وأم ضيفان، وعاصر زمن نانسي وسوسو وناريمان! * عاصر بوكاسا.. ولعب (الرمة وحراسها)! *😂 الصادق عايش من زمن الدوم بالطبق، وقراصة النبق! * أكل البيتزا واللازانيا والهوت دوغ والكرانشي بيرغر! * اتطبب بالجردقة والمحريب والقرض والحرجل، ومشى لي بت بتي الحجل بالرجل! * اتعالج بالبنسلين والتتراسيكيلين والإمبسلين، وحضر زمن العلاج بالليزر! *😂 صادق الجن.. حضر الضلام والدمبعلو والبعاتي وحجى الحبوبات! * حضر زمن الحمام الزاجل والجواب والتلغراف، وقعد لي زمن زمن الموبايل والنت واللاب توب والياهوو والهوت ميل والفيس بوك والواتساب! *😂 الصادق حضر زمن الخوسة والسيف والسفروق! * وحضر زمن الليزر والقنابل العنقودية والأسلحة النووية! * عاصر الحربين العالميتين، وحضر تشييد وسقوط حائط برلين، وشارك في بناء سور الصين! *😂 الصادق قاعد من زمن كتلة عدم الانحياز والاتحاد السوفيتي وحلف وارسو والحرب الباردة! * الصادق الصداح.. غنى مع كابلي لناصر وجومو وسوكارنو ونهرو وتيتو! * وشارك في حرب فيتنام، وتابع أزمة خليج الخنازير، وشهد مقتل كيندي، ونضال جيفارا، وثورة كاسترو، وعاصر ثورة ماو في الصين! * شهد زمن الكلبة لايكا، وتابع صعود الأمريكان للقمر، ووثق انفجار تشيرنوبل وهيروشيما وناجازاكي! * عاصر زمن الهمباتة، وغنى مع خلف الله حمد (الكنداكة سيدي سيد الأراكة)! * 😂الصادق ركب مع طه الضرير وود ضحوية في جمل واحد، وحضر زمن (بكرة الهمر جاية)! * قاعد من زمن القراية أم لوح، وما بعيد يكون ركب سفينة نوح! *😂 الصادق نده سيدي الحسن أب قبة لبنية، وزار الشيخ حسن ود حسونة طباب المجنونة، وعاش معانا عهود ريماز وندى القلعة وستونة! *😂 هز مع الدلوكة والشتم، ورقص التوتيستي، ولبس الشارلستون، والساعة الرومر، والنضارة البيرسول! * حضر زمن توب الزراق الجابوهو النقادة، والقنجة، وأب قجيجة، ورسالة لندن، وجكسا في خط ستة، وتحرمني منك، وعاش لي زمن الكارينا والبودي والسيستم! *😂 90 سنة.. والصادق الثقيل ما راضي يستقيل! * الصادق الدولي أعرق من الطابية المقابلة النيل، وأقدم من بوابة عبد القيوم، وأشهر من دهليز صالح جبريل، وأقدم من سبيل خلف الله! *😂 جلدو أتخن من سور سجن أم درمان! * حضر زمن السحارة والدواليب.. وعاصر الديب فريزر والمشلعيب! * الصادق قاعد من زمن دار الضلمة، وقهوة جورج مشرقي، وسان جيمس، والسينما المتجولة والعيادة المحولة! * دخل سينما برمبل وكلوزيوم والوطنية! * يا زوووول، الصادق حضر افتتاح (عفراء مول)! *😂 الصادق مشى في سوق أم دفسو، وفرش في سوق أم سويقا، وباع في سوق خمسة دقايق، واشترى من (مليون صنف)! * وعمرو طال لغاية ما شاف المول والأسواق الحرة والتجارة الإلكترونية! *😂 الصادق حضر زمن صفرجت وسكج مكج والسيجة وشليل وينو! * ولعب بلاي ستيشن وأتاري، * عاصر زمن الهيلمان والهينو والكندة والهنتر وكومر الكشة.. وركب الأمجاد والركشة!! *😂 الصادق الخازوق الدولي الخطير.. ركب الترماي واتحكر في باصات أبو رجيلة، وحضر زمن بيع التمر بالكيلة! * الصادق قاعد من زمن (الشّدة) و(تموت تخلي)، والسودان ما راضي يخلي! *😂 خازوق معمر، لعب مع منزول وممي وقاقا والدحيش وجكسا وباكمبا، * الصادق لعب ورا وقدام.. ! * المريخ فاز بكأس مانديلا.. والصادق الخازوق العالمي ما اتدلى! * الصادق شاف مانديلا ودبي وسيكافا، وقال النجمة قيافة!! * الصادق شهد تهجير الفلاشا، وقعد من التركية لي نيفاشا! * شهد مجاعة سنة ستة، وحضر زمن بيع الباسطة بالحتة! * الصادق حضر حربي سوريا واليمن، وشارك في (عاصفة الحزم) وحضر مجزرة رابعة وسقوط الرافعة! *الصادق عاصر بابكر ود الجبل وحسبو نسوان وما راضي يفك السودان! * 😂 آخر خبر: مش من حقو يقول: خاااازوق وكج.. وأفتخر؟

    منقول


    عاش ابو هاشم السمح الفات الكبار والقدرو
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 05:44 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 5762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: adil amin)

    هههها
    ود الامير ما عندك شيشة لصاحبك عادل امين لسع سابح فى بحر ابوهشام ياخ أبو هاشم لو عندو
    خليها يفرضها على المصريين ويقول للبوليس المصرى ما تطرد السودانيين ديل أهلى والا اطردونى
    انا معاهم.
    لو عمل دى بعد داك ممكن عادل امين يقول عاش أبو هاشم ههها
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 06:07 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: صديق مهدى على)

    صديق يامهدى
    تتذكر قصة الختمى المشا لسيدو المرغنى
    طالب معونة مادية قام سيدو اداهو الفاتحة
    قام الختمى مشى طلب العنو من ود المهدى
    قام ود المهدى اداهو الفيها النصيب طلع من
    دار ود المهدى وهو يهمهم سبحان الله فاتحت سيدى شالت
    فى ود المهدى وانت دايرنى اهبش أبو هاشم عشان يسختنى
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 06:28 PM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 22094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: تتذكر قصة الختمى المشا لسيدو المرغنى
    طالب معونة مادية قام سيدو اداهو الفاتحة
    قام الختمى مشى طلب العنو من ود المهدى
    قام ود المهدى اداهو الفيها النصيب طلع من
    دار ود المهدى وهو يهمهم سبحان الله فاتحت سيدى شالت
    فى ود المهدى وانت دايرنى اهبش أبو هاشم عشان يسختنى


    هلا بدر
    قصة حقيقية تشبه القصة اعلاه .. سمعتها من الوالد رحمه الله فى اوائل الستينات..والوالد كانت عنده علاقة بحزب الأمة.. و لا ازال اتذكر إيصال البرقية التى أرسلها من طوكر للسيد عبد الرحمن يعلن فيها تأييده له فى الإنتخابات فى ذلك الوقت..( مالكم بالطويلة).. الوالد حكى انه زمان ديون البنوك كانت تعاد دفعها حين ياتى وقت الدفع بالساعة و الدقيقة.. التاجر اتحادي (او أى كان الإسم فى ذلك الوقت).. التاجر مزنوق فى الدين و غدا موعد السداد.. مشى الحزب و ذكر لهم مشكلته.. ادوه مبلغ بسيط لا مقارنة بمبلغ الدين و اعتذروا له. التاجر من هناك دور عربيتو و مشى السيد عبدالرحمن و حكى له المشكلة.. السيد اداه شيك يغطى مبلغ البنك كله.. قال التاجر فى نفس اليوم اعلن انه تحول لحزب الأمة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 07:12 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: Abureesh)

    ههه
    ابوريش حكاوى السيدهين لاحصر لها
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 08:55 PM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 10-30-2005
مجموع المشاركات: 3257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: انا بتكلم هنا بصفتى الشخصية كعضو عادى فى الحركة الشعبية
    قيادة عبدالعزيز الحلو


    أتاريك راجي الحلو!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 09:04 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: محمد الأمين موسى)

    ومال ارجى خايبين الرجا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-20-2020, 09:47 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    بدرالدين الامير..

    عيب السودانيين انهم بيّدعو المعرفة فى أى شئ وفى كل شئ..
    الان..
    من منكم يعرف عبدالعزيز الحلو و جبال النوبة و ما حدث و يحدث فى الحركتين مثل أى مواطن عادى من جبال النوبة ؟
    وموجود فى اى مكان داخل و خارج جبال النوبة..
    ناهيك عن اى شخص لصيق بتفاصيل تفاصيل الامر..
    وبعدين يا بدر الدين الامير لا تزر و ازرة وزر اخرى..
    وانت فاهمنى كويس..
    فجور شنو و خصومة شنو ؟
    هو دا القدرت تكتبه عشان تجامل بيه اصدقائك ؟
    البتكتبوه هنا وفى كثير من الاحيان لا علاقة له بما يجرى على ارض الواقع فى السودان ..
    فشنو؟
    سيبوا جبال النوبة و الحلو و الحركة..الخ
    وسيبونا فى حالنا..
    لاننا قطعا ما منتظرين و لامحتاجين للونسة بتاعة سودانيزاونلاين..

    (عدل بواسطة nour tawir on 05-20-2020, 09:50 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-21-2020, 08:12 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: nour tawir)

    نور تاور
    انت بتعرفى جبال النوبة كتر مننا
    وبتعرفى الحركة الشعبية اكتر مننا
    وبتعرفى عبدالعزيز الحلو اكتر مننا
    وبتعرفى الشمال اكتر مننا حين اسست
    فيه حزب
    انت قلتى متاكدة من كون الحلو رسل جنود
    للقتال مع حفتر وقبض الثمن من الامارات
    كل المطلوب منك تثبتى لنا هذه الحقيقة
    عشان الناس تعرف ماهى الحركة الشعبية
    ومن هو عبدالعزيز الحلو ليستبين لنا الغى من الرشد
    عشان مانظل دراويش فى حلبة الحلو ويكون كتر خيرك
    وفضلت خيرك

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-21-2020, 08:02 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 49826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    >
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-21-2020, 08:35 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 17153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: Deng)

    مداخلة من نواحى الفيس بوك فتلت البوست
    نحاول مرة اخرى
    QUOTE]Alagib Kusa



    الأستاذة نور تاورموقفك مخزي و الله،،، لماذا تصرين دائما الوقوف في وجه الحقيقة،،، ١٥٠٠ مقاتل عديييل كده!!!،،، و كم تبقى إذا من سكان الهامش في الخرطوم ال هم أهلك في هذه الحالة؟!!،،، و الله صحي الغرض مرض و أنه حقا لو أردت تدمير شعب فليس هناك من هو أفضل من بني جلدتهم لتنفيذ ذلك الدور !

(عدل بواسطة بدر الدين الأمير on 05-21-2020, 10:18 PM)
(عدل بواسطة بدر الدين الأمير on 05-21-2020, 10:39 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-21-2020, 08:57 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 7347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: بدر الدين الأمير)

    ود الأمير البوست ده مالو مفتول كده.
    الروابط النزلته نور فتلت البوست.
    غلبنا نقرأ.

    نور اسحبي الروابط البوست بقي زي الخرتاية.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-21-2020, 09:43 PM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 22094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: Arif Nashed)

    ما عارف يا نور كيف تجزمى ان الناس لا تعرف الحلو و لا جبال النوبة.. ناس ما لاقيتيهم اساسا إلا فى الإنترنت... إستغراب بس.

    ما مشيت الجبال بعد الحرب.. و لكن قبلها وصلت حتى كادقلى بس.. و تعرفت على سبل كسب العيش هناك.. ينفع دا؟
    بالنسبة للقائد الحلو.. و كما ذكرت التقيت الرجل فى ولاية فرجينيا عام 2005
    و نسق الزيارة الاخ المناضل عثمان جامع.. حيث كنا سويا نعمل فى مشروع إعادة تأهيل دارفور
    Darfur Rehabilitation Project (DRP) و كان من أكبر النشطاء العاملين فى المشروع بروفيسور خالد كودى..
    و لا احتاج ان ازامل احدا سنينا.. لو نطق بجملة استطيع معرفته.. و قد تناقشت مع الحلو ساعات قليلة.. و قد تحدث عن الشرق و قادة الشرق فى المعارضة ليس هنا مكان تفصيله. و احترمت رأيه و علمت انه ليس رجل مبدأ فحسب.. بل يملك رؤية واضحة.. و يعمل وفق استراتيجية.. ما تخطيط رزق اليوم باليوم.
    لذلك قلت انه لا يمكن ان يقوم بهذا العمل و ابصم بالعشرة على ذلك.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-21-2020, 10:57 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 21976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: Abureesh)

    سلام يا ست نور،

    كمثال شخصي بيعرف عن نوبة الجبال في جوانب بعينها، باكثر منك، او من دكتور صديق العروبي او كمان بعثي!!!

    ايه رايك؟

    ده، شغل زول بيعرف مثقال ذرة عن اهلنا في الجبال؟

    نعم كيف ياعزيزة تكوني "ليبرالية" كمان، لو بتعرفي اي شئ عن قضية اهلنا في الجبال؟

    نعم جلابي زي بشاشا ممكن يدعي زورا انو "ليبرالي" رغم انفرادو بامتيازات الحظوة، بالميلاد، وحصريا لانو القلم في يدو!!

    اما ان يدعي مهمش، مقهور، مضطهد، ملفوظ، بواسطة جهاز الدويلة ذات نفسها، انو ليبرالي، او عربي، او كمان بعثي، مش افراد من امثال بشاشا، فهذا يموخل بحق!!!

    نعم، يا اختي العزيزة، ده شغل زول جاكي من اهلو تماما او قبل دور الاداة للاقلية المهيمنة!!

    نعم، كبر، كمثال، ولاموسي خلال، ولاحمرتي، هؤلاء ارتضو دور الاداة للمركز لخدمة مصالحم هم، الشخصية، او مصالح قبائلم، كما توهمو او حاولو استخداما اي هذه المصالح القبلية، كمطية!

    عدائك لامثال الحلو، غريب، عجيب او فيهو تناقض صارخ!

    نعم من جهة بتدعي انك ليبرالية بالمفهوم الجلابي الانصرافي، الفضيحة، العار، ومن جهة اخري بترفضي الحلو لانو ما نوباوي اصيل وما اليه!!!

    اذن ياعزيزة، ممكن الواحد يكون من جبال النوبة، او بعد ده يظل الابعد عن هموم، قضايا، انسان الجبال،
    بينما واحد من اقصي الشمال ممكن يكون اكثر تفهم وانحياز لي اهلو في الجبال، من نموذج عفاف تاور، او صديق تاور!!

    ما ممكن يانور تحاولي تقنعينا انو النوبة عرب، او المهمش ممكن يكون ليبرالي!!!

    ياعزيزة من اساسو، من المسؤول من محارق الابادة في الجبال، واستعباد النوبة؟

    اليسو هم مواهيم العروبة في الشمال؟

    ماهي عقيدة االمستعلواتي الجلابي الاشعلت محارق الابادة بحق امثالك؟

    اليست وهم العروبة؟

    معقولة هتلر يكون هو مهدي، ومنقذ اليهود، والنازية هي عقيدة مناحيم بيقن؟

    بنحتاج ندير حوار يانوار في الموضوع ده، لانو مهم للغاية!!

    غريبة انك تايدي دكتور صديق العروبي او كمان بعثي، عشان تعارضي واحد زي الحلو!!!

    امنتو، بامون!!!

    (عدل بواسطة Bashasha on 05-21-2020, 11:00 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-22-2020, 04:25 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 49826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: الحركة الشعبية قيادة الحلو ترد على عقد ال� (Re: Bashasha)

    مافي فايدة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de